تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قل انني سلفي



علي سليم
10-25-2002, 02:19 PM
احمد الله تعالى ان هداني الى صراط مستقيم دينا قيما ملة ابراهيم حنيفا مسلما و ما كان من المشركين...
اما بعد:
فاني و بفضل الله تعالى و عونه ما ان عرفت طريق الاسلام الحق المتمثل في كتاب الله و سنة رسوله و فهم السلف الصالح لها فسلكتها و ذلك منذ بواكير الصبا على كتب شيخ الاسلام بحق محدث العصر من دون منازع حافظ الوقت ( ابو عبد الرحمن الالباني) رحمه الله ناصر السنة و قامع البدعة...

و لذلك رأيت ان ازفّ لاخواني الكرام حلاوة الانتساب الى منهج السلف الصالح ليزاد المنتسب ثباتا" و قوة"..


غربة الاسلام:
كيف لا يكون المؤمن السلفي غريبا بين هؤلاء الذين قد اتّبعوا اهوائهم ؟
فعندما قمنا بنصرة السنة و على قدر علمنا المحدود نصبوا لنا عند ذلك حرب العداوة و رمونا بسهام القطيعة و صار اهل السّلم كلهم حربا علينا و عاد الوليّ الحميم علينا كالعذاب الاليم...

فأقربنا نسبا و دينا" كان ابعد الناس عن نصرتنا...
فأيّ غربة توازي هذه الغربة ؟!
و تزداد الغربة حين يصير المعروف منكرا و المنكر معروفا و تصير السنة بدعة و البدعة سنة فيقام على اهل السنة بالتعنيف و التلفيق كما كان اولا" يقام على اهل البدعة.

اخي السلفي:
انت غريب في دينك لفساد أديانهم..
غريب في تمسكك بالسنة لتمسكهم بالبدع..
غريب في اعتقادك لفساد عقائدهم..
غريب....
و بالجملة انت غريب في امور دنياك و آخرتك ..

واسفاه على غربة الاسلام بين اهله
واحزناه على غربة الاسلام بين اهل العلم
واموتاه على غربة الاسلام بين المنتسبين الى السلف الصالح

مدخل:
السلف لغة":
قال ابن منظور: و السلف ايضا" من تقدمك من آبائك و ذوي قرابتك الذين هم فوقك في السن و الفضل و لهذا سمّي الصدر الاول من التابعين السلف الصالح.

و منه قوله تعالى(( فجعلناهم سلفا" و مثلا" للاخرين ))

و قال البغوي: السلف من تقدمك من الاباء..
و منه قول الرسول صلى الله عليه و سلم لابنته فاطمة رضي الله عنها:
( فانه نعم السلف انا لك)

و منه ما روي عن النبي عليه السلام بسند ضعيف قوله لابنته رقية عندما توفيت ( الحقي بسلفنا الصالح عثمان بن مظعون )

السلف اصطلاحا":
قال الشيخ القلشاني: السلف الصالح هو الصدر الاول الراسخون في العلم المهتدون بهدي النبي عليه السلام الحافظون لسنته...

و قد تناقل اهل العلم في القرون المفضلة هذا المصطلح للدلالة على منهج الصحابة و من اتبعهم باحسان.
1_ قال البخاري:( باب ما كان السلف يدخرون في بيوتهم و اسفارهم من الطعام و اللحم و غيره )

2_اخرج مسلم من طريق محمد بن عبدالله قال: سمعت علي بن شقيق يقول: سمعت عبد الله بن المبارك يقول على رؤوس الناس ( دعوا حديث عمرو بن ثابت فانه كان يسبّ السلف)

3_ قال الاوزاعي:صرّ نفسك على السنة و قف حيث وقف القوم و قل بما قالوا و كفّ عما كفوا عنه و اسلك سبيل سلفك الصالح فانه يسعك ما وسعهم.

4_ قال الجليند: ليس السبق الزمني كافيا" في تعيين السلف بل لا بدّ ان يضاف الى هذا السبق الزمني موافقة الرأي للكتاب و السنة نصا" و روحا" فمن خالف رأيه الكتاب و السنة فليس بسلفي و ان عاش بين ظهراني الصحابة و التابعين..


جواز الانتساب الى السلف و التلقب ب(السلفية):
الدعوة الى السلفية هي دعوة الى الاسلام المصفّى

قال السمعاني: السلفي بفتح السين و اللام و في آخرها الفاء هذه النسبة الى السلف و انتحال مذاهبهم على ما سمعت منهم.

و قال ابن الاثير: عقب كلام السمعاني ( و عرف به جماعته)

و قال شيخ الاسلام ابن تيمية: و لا عيب على من اظهر مذاهب السلف و انتسب اليه بل يجب قبول ذلك منه بالاتفاق فان مذهب السلف لا يكون الا حقا"

و قال...

السلفية و الفرار منها و من اهلها:
قد يظن بعض الناس ان السلفية اطار جديد لجماعة اسلامية جديدة..
و بناء على ذلك ينضم تحت شعار الفرار الفرار

و قد يسيء بعض المنتسبين للسلف في اسلوبه و تعامله و حواره و شتائمه مما ينتج عن ذلك النفور و الكراهية للسلف و للمنتسبين اليه..

و قد ...

اخي السلفي:
كن سلفيا" على الجادة طريق السلف الصالح من الصحابة فمن بعدهم فمن قفا اثرهم في جميع ابواب الدين.

كن سلفيا" على الجادة و احذر المبتدعة ان يفتنوك فانهم يوظّفون انفسهم للنيل منك و يسمعونك من المدح و الثناء بالكلام المعسول و هو عسل مقلوب.

كن سلفيا" على الجادة و لا تضغط لسانك و لا تضم شفتيك و لا تفتح فاك ناطقا" الاّ على حروف مهمة و مفيدة و منها((( لا للتفرق لا للخلاف نعم نعم للالفة نعم نعم لتوحيد الصف نعم نعم للحوار الجاد نعم نعم للنقاش البنّاء نعم نعم للرجوع لمنهج السلف...))

هديب الشام
10-25-2002, 06:23 PM
نعم أخي الحبيب /

لا تغتر بكثرة الهالكين

up up up

هلال80
10-25-2002, 08:27 PM
نسال الله تعالى التوفيق للامة الاسلامية
ونساله الرضى عنا حبه لنا.....وان نتمثل قدر المستطاع باصحاب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.....


اخي علي سليم هل لديك اطلاع واسع على كتب ابن تيمية رحمه الله؟؟؟؟ فعندي سؤال اخي ...

هلال80
10-25-2002, 08:44 PM
احد الشيعة كتب هذا الموضوع:
تطاول وسب بن تيمية للامام علي (ع) ادخل واقراء ماذا قال!!؟؟
السلام عليكم
هذة اراء وكراهية وعداء بن تيمية اللعين بحق امير المؤمنين(ع)

قال عنه: إنه كان مخذولاً، وإنه قاتل للرئاسة لا للديانة ومما قاله: (وليس علينا أن نبايع عاجزاً عن العدل علياً ولا تاركاً له، فأئمة السنة يسلمون أنه ما كان القتال مأموراً به ولا واجباً ولا مستحباً) ويقول: (ولا رأي أعظم ذماً من رأي أريق به دم ألوف مؤلفة من المسلمين، ولم يكن في قتلهم مصلحة للمسلمين لا في دينهم ولا دنياهم بل نقص الخير عمَّا كان وزاد الشر على ما كان)
كتاب منهاج السنة النبوية(2/203-204)

ويقول ايضا:بأنه يريد العلو في الأرض والفساد (..وهذا حال فرعون !..) (..فمن أراد العلوّ في الأرض والفساد لم يكن من أهل السعادة في الآخرة!)
منهاج السنة النبوية (2/202-205-232-234)

وايضا دافع عن يزيد في قتله للحسين(ع) يقول
(ويزيد ليس بأعظم جرماً من بني إسرائيل!!! كان بنوا إسرائيل يقتلون الأنبياء، وقتل الحسين ليس بأعظم من قتل الأنبياء) إن ابن تيمية لا يرى بأساً في قتل يزيد
كتاب منهاج السنة(2/247)

يقول رسول الله صلى الله عليه وال وسلمياعلي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق)
وقوله(ص)علي خير البشر من ابى فقد كفر) صدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.

بالله عليكم يا اخوان بناء على اقوال بن تيمية واحاديث النبي(ص) هل بن تيمية مؤمن ام منافق وكافر؟


__________________

no saowt
10-26-2002, 05:16 AM
السلام عليكم

أخي هلال كان الأحرى بك أن تتأكد قبل النقل

أليس هذا كلامك لأخ آخر نقل دون أن يقرأ

هل تريد أن تعلم ماذا يوجد في هذه الصفحات ؟



منهاج السنة النبوية

ولفظ المادة والهيولي يعنى به عندهم هذه الصورة الصناعية وهي عرض يحدث بفعل الآدميين ويعنى به الصورة الطبيعية وهي نفس الأجسام وهي جواهر ومادة وما منها خلقت
وقد يعنى بالمادة المادة الكلية وهي ما تشترك فيه الأجسام من القدر ونحوه
وهذه كليات حاصلة في الأذهان وهي في الخارج معينة إما أعراض وإما جواهر
وقد يعنى بالمادة المادة الأزلية وهي المجردة عن الصورة وهذه يثبتها أفلاطن وسائر العقلاء أنكروها وفي الحقيقة هي ثابتة في الذهن لا في الخارج والأجسام مشتركة في كون كل واحد منها له قدر يخصه فهي مشتركة في نوع المقدار لا في عينه فصارت الأجسام مشتركة في المقدار فقالوا بينها مادة مشتركة وهيولي مشتركة ولم يهتدوا إلى الفرق بين الإشتراك في الكلي المطلق والإشتراك في الشيء المعين فاشتراك الأجسام في الجسمية والإمتداد والمقدار الذي يظن أنه المادة ونحو ذلك كاشتراك الناس في الإنسانية واشتراك الحيوانات في الحيوانية

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 203.


منهاج السنة النبوية


وهؤلاء ظنوا أن هذه الكليات موجودة في الخارج مشتركة وذلك غلط فإن ما في الخارج ليس فيه اشتراك بل لكل موجود شيء يخصه لا يشركه فيه غيره والإشتراك يقع في الأمور العامة الكلية المطلقة وتلك لا تكون عامة مطلقة كلية إلا في الأذهان لا في الأعيان فما فيه الإشتراك ليس فيه إلا العلم والعقل وما به الإختصاص والإمتياز وهو الموجود في الخارج لا اشتراك فيه وإنما فيه اشتباه وتماثل يسمى اشتراكا كالاشتراك في المعنى العام والإنقسام بحسب الإشتراك فمن لم يفرق بين قسمة الكلى إلى جزئياته والكل إلى أجزاء كقسمة الكلمة إلى اسم وفعل وحرف وإلا غلط كما غلط كثير من الناس في هذا الموضع
ولما قالت طائفة من النحاة كالزجاجي وابن جنى الكلام ينقسم

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 204.



قد تقول طبعة أخرى
أنا أوافق معك لكن الفرق بين الطبعات لا يتعدى 10 صفحات على الأكثر

هل تريد معرفة المزيد :)

الصفحات 247 .. تحدث عن عقيدة الشيعة ولا كلام فيها عن الحسين ويزيد

حاولت البحث عن النص الموجود في عباراتك ولم أجدها في كل الكتاب رغن أن هناك الكلام الكثير عن الموضوع
أرجو منك التأكد من نص العبارة ثانية لأجدها


السلام عليكم

رحم الله ابن تيمية فلولاه لم رحل التتار [

no saowt
10-26-2002, 05:24 AM
السلام عليكم
هلال لاحظت في رسالتك سؤالاً عن ابن تيمية وهذا السؤال غير واضح هل أنت تتساءل ما إذا كان ابن تيمية مؤمناً أم لا أم أنك نقلت هذا النص من رسالة الشيعي

على كل سامحك الله ولابن تيمية رب يأخذ له بحقه ولا حاجة لأن آخذ له أنا بحقه

أود أن أذكر لكم كل ما قيل في كتاب منهاج السنة عن قتل الحسين في الجزء الثاني للمعلوكات فقط




بسم الله
إنه لما عمت البلية بموت النبي صلى الله عليه وسلم واختلف الناس بعده وتعددت آراؤهم بحسب تعدد أهوائهم فبعضهم طلب الأمر لنفسه بغير حق وبايعه أكثر الناس طلبا للدنيا كما اختار عمر بن سعد ملك الري أياما يسيره لما خير بينه وبين قتل الحسين مع علمه بأن من قتله في النار وإخباره بذلك في شعره حيث يقول

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 8.

من اختلاف الأمة فكيف بسائر ما ينقله ويستدل به
ونحن نبين فساد ما في هذه الحكاية من الأكاذيب من وجوه كثيرة فنقول

أما قوله


لما عمت البلية على كافة المسلمين بموت النبي صلى الله عليه وسلم واختلف الناس بعده وتعددت آراؤهم بحسب أهوائهم فبعضهم طلب الأمر لنفسه بغير حق وبايعه أكثر الناس طلبا للدنيا كما اختار عمر بن سعد ملك الرى أياما يسيرة لما خير بينه وبين قتل الحسين مع علمه بأن في قتله النار وإخباره بذلك في شعره

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 16.

وهذا ولم يكن قد بقى أحد من أهل الشورى غيره وغير علي رضي الله عنهما وهو الذي فتح العراق وأذل جنود كسرى وهو آخر العشرة موتا فإذا لم يحسن أن يشبه بابنه عمر أيشبه به أبو بكر وعمر وعثمان
هذا وهم لا يجعلون محمد بن أبي بكر بمنزلة أبيه بل يفضلون محمدا ويعظمونه ويتولونه لكونه آذى عثمان وكان من خواص أصحاب علي لأنه كان ربيبه ويسبون أباه أبا بكر ويلعنونه
فلو أن النواصب فعلوا بعمر بن سعد مثل ذلك فمدحوه على قتل الحسين لكونه كان من شيعة عثمان ومن المنتصرين له وسبوا أباه سعدا لكونه تخلف عن القتال مع معاوية والإنتصار لعثمان هل كانت النواصب لو فعلت ذلك إلا من جنس الرافضة بل الرافضة شر منهم فإن أبا بكر أفضل من سعد وعثمان كان أبعد عن استحقاق القتل من الحسين وكلاهما مظلوم شهيد رضي الله عنهما

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 66.



ولهذا كان الفساد الذي حصل في الأمة بقتل عثمان أعظم من الفساد الذي حصل في الأمة بقتل الحسين وعثمان من السابقين الأولين وهو خليفة مظلوم طلب منه أن ينعزل بغير حق فلم ينعزل ولم يدفع عن نفسه حتى قتل والحسين رضي الله عنه لم يكن متوليا وإنما كان طالبا للولاية حتى رأى أنها متعذرة وطلب منه أن يستأسر نفسه ليحمل إلى يزيد مأسورا فلم يجب إلى ذلك وقاتل حتى قتل شهيدا مظلوما فظلم عثمان كان أعظم وصبره وحلمه كان أكمل وكلاهما مظلوم شهيد
ولو مثل ممثل طلب علي والحسين للأمر بطلب الإسماعيلية كالحاكم وأمثاله وقال إن عليا والحسين كانا ظالمين طالبين

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 2، صفحة 67.



أرجو التصويب إن رأيتم مني أي خطأ

علي سليم
10-26-2002, 05:46 AM
اولا اشكر الاخ هديب على مشاركته...
و ثانيا اشكر الاخ بلال على توضيحه..
و ثالثا اشكر الاخ هلال على سؤاله...
ثم اقول:
ان اعداء شيخ الاسلام دائما يلجؤون بعمل نسخ و لصق و تنسيق و تخبيص....
فشيخ الاسلام و للمطّلع على كتاب يعلم ذلك فاحيانا يريد ان يرد على المخالفين فيقوم بسرد اقوالهم و ربما تبلغ هذه الاقوال اربعين صفحة فيأتي هذا العدو و يستغل جهل الناس فيقول شيخ الاسلام قال كذا و كذا و الدليل على ذلك في كتابه الفلاني و في الصفحة الفلانية و عندما يأتي المسترشد و يفتح على تلك الصفحة و يقلّب الصفحات التي تليها و عندها يصدّق المفتري...

هلال80
10-26-2002, 11:20 AM
نعم اخي علي احسنت .... انا سالت يا بلال حتى استفسر فلا تسئ الظن اخي:)...انت اشرت الى الموضوع الذي اغلقناه .....

انا هنا مجرد ناقل ولم اتبنَ الفكرة فناقل الكفر ليس بكافر

اما الموضوع الذي حذفناه فقد تبناه صاحبه ولم ينقله مجرد نقل وتقبل تحياتي

علي سليم
08-16-2009, 08:13 AM
و أحسن اليك المولى...