مشاهدة النسخة كاملة : ديسكو صوفي في مقبرة طرابلس
مقاوم
04-12-2008, 09:03 AM
بل نخرج منها من دخل لمصلحة أو هوى
يللي بيسمع بصدق :)
لكن إن أخرجتم كل هؤلاء فمن يبقى؟؟!! :)
صرخة حق
04-12-2008, 09:11 AM
المنهج واحد لا يجب أن يكون مختلفا بين أي جماعة
والطرق لو اختلفت لا تكون خارج نطاق الدين ... هذا ما ينبغي ...
وفي الأخير نحن وهم بشر لنا زلاتنا ... فلا تتصورون أنهم ملائكة
ولكن ... زلة العالم كألف زلة
صرخة حق
04-12-2008, 09:21 AM
وختاما يا أخي عمر ان ممن يقولون بالجهاد في العراق حرموه على الشباب "السعودي
أخي أبا محمد هم لم يحرّموه ... أهل العراق رغم معرفتهم ببعض ، خُدعوا واستدرجوا ، فما بالك بالغريب ... هل سمعت عن ثمن الرأس السعودية في العراق .. حيل أمريكا كثيرة ، وفي العراق تعدد أعراق وأديان سهل مهمتهم ، ولا تلوم مشايخنا ، فهم سمعوا قصصا تشيب لها الولدان
من طرابلس
04-12-2008, 09:22 AM
اخي مقاوم
يبقى المخلصون اصحاب الهمة العالية واحدهم بالف
مقاوم
04-12-2008, 09:31 AM
اخي مقاوم
يبقى المخلصون اصحاب الهمة العالية واحدهم بالف
جعلني الله وإياك منهم.
صرخة حق
04-12-2008, 09:35 AM
ان الصوفية محمودة على ما نعلمه ولكن ليس هذه الصوفية التي رايتها والتي انتقدتهاانت والصوفية التي تعظم القبور وتبني القباب انما صوفية المسلك الزهد والورعوالمسكنه
ومن قال لك ان محمد الفاتح صوفي العقيدة يؤمن بالصوفية التيتعلمها انت ؟
إذن لم تعلم من أمور الصوفية شيئا اقرأ التالي :
أ. قال الشيخ عبد الرحمن الوكيل وقد كان من كبار أهل التصوف ثم هداه الله، فصار من أئمة السلفيين في مصر، وكان وكيلاً لجماعة أنصار السنة هناك رحمه الله: "ويزعمون أنَّ الصوفيَّةَ جاهدتْ حتى نشرتْ الإسلام في بقاع كثيرة ولقد علمتَ ما دين الصوفية؟! فما نشروا إلا أساطير حمقاء، وخرافات بلهاء، وبدعاً بلقاء شوهاء، ما نشروا إلا وثنيَّةً تؤلِّه الحجر، وتعبد الرمم، ما نشروا دينهم إلا في حماية الغاصب المستعمر، وطوع هوى الغاصب المستعمر".
إنَّ كل من نَسبت إليهم الصوفية أنهم جاهدوا في سبيل الله وعملوا على نشر الإسلام ليسوا صوفيين، وإنما حشرتهم الصوفية في زمرتها زوراً وبهتاناً وأستاذها في ذلك الشيعة أ. ه. "هذه هي الصوفية"
ويقول :
سقط بيت المقدس في يد الصليبيين عام (492هـ). والغزالي الزعيم الصوفي الكبير على قيد الحياة، فلم يحرك منه هذا الحادث الجلل شعوراً واحداً، ولم يجر قلمه بشيء عنه في كتبه. لقد عاش الغزالي بعد ذلك 13 عاماً إذ مات (سنة 505هـ) فما ذرف دمعةً واحدةً ولا استنهض همة مسلم ليذود عن الكعبة الأولى.
أبو مُحمد
04-12-2008, 09:49 AM
أخي أبا محمد هم لم يحرّموه ... أهل العراق رغم معرفتهم ببعض ، خُدعوا واستدرجوا ، فما بالك بالغريب ... هل سمعت عن ثمن الرأس السعودية في العراق .. حيل أمريكا كثيرة ، وفي العراق تعدد أعراق وأديان سهل مهمتهم ، ولا تلوم مشايخنا ، فهم سمعوا قصصا تشيب لها الولدان
السلام عليكِ أختي..
لا نتحدث عمن أحجم لمراعاته بعض الامور التي رآها او استجدت ولكننا نتحدث عن الكثير ممن حرموا الجهاد قبل ان يبدأ !!
اي وحتى في مراحله الاولى ونذكر عندما كانت الفلوجة تدك دكا وفيها بضعة رجال آثروا الموت في سبيل الله يأتينا العبيكان وقد اتخمته "الكبسة" ويقول الفلوجة ليس لهم راية وبريمر ولي امر !
وللعلم فان العبيكان له أشباه كثر فهي مدرسة وليس راي شخصي ... هي مدرسة ال سعود التي تخرج امثاله كل يوم وتشتري ذممهم بالريال كما يشترى السعودي بالف دولار على الحدود.
ثم ان القول بأن الشباب "السعودي" لقي الهول فأقول وهل الشباب "العراقي" المجاهد كان في خير ونعمة وجنان وهم أصحاب الارض؟
أقول : منذ متى ويتوقع اهل الجهاد ان يجدوا راحة وسعة وأمان ؟
هذا كله ان افترضنا ان هذا الكلام جاء متأخرا ولكن للاسف هذا لم يحصل بل نعلم ان التثبيط والتحبيط منذ الايام الاولى انطلق ويقوده علماء السلطان .
ثم لماذا لم يتكملم هؤلاء "المشائخ" عن الشباب المسلم كافة ؟
الا يدعون انهم دعاة اسلام واحد وينبذون القوميات والحدود السايكسو بيكية ؟
فلماذا يتقربون لال سعود بهذه الفتاوى ليكسبوا رضاهم؟
ان كانوا يتحفظون على شيئ او اشياء في الجهاد العراقي فلماذا لم يتكملوا مثل ما تكلم الشيخ ابو محمد المقدسي فكانت كلمتة اممية لا اردنية فلقي ما لقي .
من جاهد في سبيل الله وفي هذا الزمان وفي وضع كالعراق سيجد الاهوال حتى وان كان من آل البيت العراقي وهذا الكلام واقع وليس انشاء.
وأخيرا : أقول لست ببعيد عن ارض الحرمين وأحوالها فلا يظن أحدكم انني اتكلم خيالا أو أنني أغفل حقيقة الاوضاع هناك.
حفظ الله الجميع
عمر نجد
04-12-2008, 09:52 AM
السلام عليكم ..
يا أخي عمر نجد اسمح لي "وتره انا أخوك" أن أقول لك لا تطيل التفكير والتحليل وراء الاخ مقاوم فقد تعاملت معه في العلن ووراء الكواليس ووجدت له وجها واحدا ..
فيا أخي افرح بصحبته وتمتع بملامته وعني فان خدي يقبل صفعته!
وهذه شهادة لله في الاخ لا اريد منها جزاء ولا شكورا .
أنا كذالك ولكن عرفته متأخر فهو كما قلت ولكن انت ذهبت إلى بعيد أنا لم اقصد عندما كنت اريد منه ان يوضح لسبب فقط هو قال لا تدخل بين القشره والبصله انا فهمته ان لا اتدخل بينهم وان اكون بعيد ولا اناقش معهم وكنت اريد ان اتأكد اكثر لسبب فقط انى ابتعد ان كان لا يريد ان يناقشنى فى شى هذا كان قصدى فقط
أبو مُحمد
04-12-2008, 10:01 AM
السلام عليك أخي عمر ...جزاك الله خيرا واعذرني ان ذهبت بعيدا .
أنا كذالك ولكن عرفته متأخر
وهذه مصيبتنا كلنا اننا دائما نصل متأخرين :)
صرخة حق
04-12-2008, 10:14 AM
أخي أبا محمد ... إنني مؤمنة بما تقول
وأينما ذكر اسم الله في بلدٍ
عددت ذلك الحمى من صُلْب أوطاني
ولكن جرت العادة هكذا ، فأهل مكة وأهل المدينة ... وأهل بغداد وأهل البصرة
وليس المقصود التفرقة والتجزأة
والأقرب أعلم بالأحوال ...
ولم أقصد العبيكان في حديثي ، فأنا لم أكن أسمع له لموقفه غير الطبيعي من الجهاد على عمومه في العراق
وأنا لم أعرفه كشيخ ومن أهل الإفتاء إلا من خلال هذه المواقف
و إنما أقصد غيره مما سمعت لهم ، كانوا يتحدثون من منطلق الخوف على أبنائنا ، فالعملية كانت تجارية
أبو مُحمد
04-12-2008, 10:30 AM
وفقنا الله لما يحبه ويرضاه أختنا صرخة حق.
مقاوم
04-12-2008, 10:35 AM
ثم لماذا لم يتكملم هؤلاء "المشائخ" عن الشباب المسلم كافة ؟
الا يدعون انهم دعاة اسلام واحد وينبذون القوميات والحدود السايكسو بيكية ؟
فلماذا يتقربون لال سعود بهذه الفتاوى ليكسبوا رضاهم؟
في الصميم بارك الله فيك