مشاهدة النسخة كاملة : مالحكمة من ....؟
تيمور
09-30-2004, 08:19 PM
السلام عليكم
إخواني الأفاضل
الحديث :
حدثنا أبوبكر بن أبى شيبة . ثنا أحمد بن عبد الملك . ثنا أبو المليح الرقى عن زياد بن بيان ، عن على بن نفيل ، عن سعيد بن المسيب ، قال : كنا عند أم سلمة فتذاكرنا المهدى فقالت: سمعت رسول الله يقول : المهدى من ولد فاطمة.
وذكر ذلك فى :
1. سنن ابن ماجة ج2 ص1368 الحديث4086 .
2. سنن أبي داود ج2 ص310 : الحديث4284 .
3. المستدرك للحاكم النيسابوري ج4 ص557 .
4. تحفة الأحوذى للمباركفورى ج6 ص403 .
5. عون المعبود للعظيم آبادى ج11 ص251 .
6. المعجم الكبير للطبراني ج23 ص267 .
فمالحكمة من كونه عليه السلام من ولد فاطمة عليها السلام ...؟
سعد بن معاذ
10-01-2004, 05:24 AM
نحن نؤمن بوجود المهدي لانه ورد في احاديث صحيحة بلغت حد التواتر
لكنه ليس مهديكم المزعوم الذي يتكلم اليهوديه ويقيم الحد على عائشه رضي الله عنها كما تزعمون
هذه خرافاتكم
سعد بن معاذ
10-01-2004, 05:36 AM
دليل من كتب الرافضة ان عج لم يولد اصلا
http://www.ibnalislam.com/12/1/pic/mah.jpg
تيمور
10-01-2004, 02:08 PM
كتب سعد بن معاذ :
نحن نؤمن بوجود المهدي لانه ورد في احاديث صحيحة بلغت حد التواتر ...
مهما إختلفت الروايات عنه عليه السلام يبقى هو الشخص واحد : مخلص العالم ومنقذ البشرية
...ويملأ الأرض عدلا وقسطا ...كما ملأت ظلما وجورا ...
وفيما ذكرت عن ولادته عليه السلام نرى القدرة الإلآهية في حفظه عليه السلام ...
والسؤال : لم كان كل هذا البحث عنه ...؟
أليس لقتله ...؟
هل صحيح بأن الشيعة فقط يصدقون الخرافات ...؟
فإذا كانت خرافة فلم يبحث عن خرافة ...؟
عموما موضوعنا هو مالحكمة من كونه عليه السلام من آل البيت عليهم السلام ...؟
لم لا يأتي للخلافة بالشورى مثلا ...؟
فهو هنا عليه السلام منصوصا عليه ...
سعد بن معاذ
10-02-2004, 10:47 AM
تيمور دائما تتهرب من الحق
المهدي المذكور في كتبكم ليس المهدي المذكور في كتبنا هذا اولا
ثانيا مهدي الرافضه يتكلم بلغة اليهود وهذه قاصمة الظهر التي عجز الرافضه الاجابه عنها وغصت بها حلوقها وهذا يؤكد وجود الايادي اليهوديه لصناعة التشيع
ثالثا مهديكم يقيم الحد على زوجة نبينا فكيف تتهمون عرض نبينا قبحكم الله
تيمور
10-02-2004, 02:58 PM
فكيف تتهمون عرض نبينا قبحكم الله
قبح الله من يفتري على ملة مسلمة بالكذب ...
آت بدليل على كلامك هذه ...
بأن الشيعة تتهم عرض نبينا ...
الدليل ...
moon3000
10-02-2004, 06:52 PM
وما يعني هذا الكلام يا تيمور
إذا لم يكن هذا إتهام صريح بالزنى فما يكون إذا
http://www.almjos.com/data/media/4/sarat4.jpg
تيمور
10-03-2004, 02:30 PM
لا دليل يا موون3000
قال : ذلك تنزيه لنبيه عن الزنا ...
أي إن ما جاء بالآية كلمة : مبرؤن ...
أي إن عرض النبي مبرىء من التهم ...ولا يطعن بعرضه بتهمة الزنا ...
وإن الله تعالى حافظ عرض النبي من الزنا كي لا يطعن به ...
دليلكم يا مفتربن ...
moon3000
10-03-2004, 05:54 PM
معليش يا تيمور هذا من هول الصدمة تكبر وتنسى
الله جل جلالة ينزل قرآنا يبرىء فيه أم المؤمنين وكاتب هذا الكتاب لعنة الله عليه والملائكه والناس أجمعين يقول ( قلنا : ذلك تنزيه لنبيه عن الزنا , لا لها كما أجمع فيه المفسرون ) وتصر أننا نفتري على بني رافـضه قول كهذا.
نترك لقارئنا الكريم الحكم في هذا الأمر.
تيمور
10-03-2004, 08:24 PM
يا موون3000
النبي صلوات الله تعالى عليه وآله لا يطعن في عرضه ...
وما ذكرت لا يثبت بأن الشيعة تطعن في عرض النبي صلوات الله عليه وآله ...
بل كلمة مبرؤن تعني براءته من الزنا والعياذ بالله ...
فلو كان لطعن في شرفه عن طريق زوجته ...
وهذا مما لا يتحصل ...
أبدا ...
وإنما هنا جاءت كلمة مبرؤن في براءته هو صلوات الله عليه وآله لا لها ...
ولا لغيرها ...
مع العلم بأنها لا تزني والعياذ بالله ...
فنبينا صلوات الله عليه وآله من أشرف بيوت العرب ...
فلو تحصل الفحشاء في بيته والعياذ بالله لأصبح مطعونا في شرفه وهذا لم يجدوا له سبيل ...
بل مع فقره سادهم بشرفه ...
moon3000
10-09-2004, 06:57 AM
خذ يا تيمور هذا دليل على أن قائمكم يقيم الحد على أم المؤمنين
http://www.shiaa.org/books/bhar11.jpg
http://www.shiaa.org/books/bhar12.jpg
http://www.shiaa.org/books/bhar13.jpg
تيمور
10-09-2004, 08:08 AM
فكيف تتهمون عرض نبينا قبحكم الله
قبح الله من يفتري على ملة مسلمة بالكذب ...
آت بدليل على كلامك هذه ...
بأن الشيعة تتهم عرض نبينا ...
الدليل ...
الدليل على أن الشيعة تطعن بعرض النبي ...
يا مفلسين ومفترين ...
moon3000
10-09-2004, 11:21 AM
الدليل على أن الشيعة تطعن بعرض النبي ...
يا مفلسين ومفترين ...
أسمع يا تيمور أي قلة أدب سوف أجعلك من الكتاب المميزين فقط في قسم الشكاوي والإقتراحات.
لقد بينا طعنكم يا أحفاد أبن سبأ في أم المؤمنين ولكنك تكابر وتنطح رأسك في الفولاذ.
الله جل جلالة ينزل قرآنا يبرىء فيه أم المؤمنين وكاتب هذا الكتاب لعنة الله عليه والملائكه والناس أجمعين يقول ( قلنا : ذلك تنزيه لنبيه عن الزنا , لا لها كما أجمع فيه المفسرون ) وتصر أننا نفتري على بني رافـضه قول كهذا.
نترك لقارئنا الكريم الحكم في هذا الأمر.
moon3000
10-09-2004, 12:01 PM
وننقل لك قول العياشي في تفسيره عليه من الله مايستحق بحق أمهات المؤمنين رضي الله عنهم حيث إدعى زور وبهتان أنهم قتلوا رسول الله بالسم.
ويتهم أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها أنها نكثت أيمانها
اسأل الله أن يجعله من حطب جهنم لرميه أمهات المؤمنين بالباطلhttp://www.shiaa.org/books/aeashy00.gif
http://www.shiaa.org/books/ayashy01.jpg
http://www.shiaa.org/books/aeashy02%20.jpg
تيمور
10-09-2004, 03:47 PM
موون3000
إن كنت تملك دليل على أن الشيعة تطعن في عرض النبي صلوات الله عليه وآله فهاته ...
وإلا فالصمت خير من الكلام ...
وأشكر لك حسن أخلاقك ...
moon3000
10-09-2004, 04:41 PM
تيمور
لقد أعمى الله بصرك كما أعمى بصيرتك
أبعد هذه الأدله تريد دليل, أم الحُجْة قد شلت تفكيرك وجعلتك تهرف بما لا تعرف.
ثما لا حظ يا تيمور أنني كنت مؤدبا معك في هذا حوارنا هذا ولست مثلك الذي قام يطلق الشتم بصيغة الجمع. فلم أطلب منك إلا الأدب في الحوار وهذا من أبسط حقوق محاوريك عليك.
تيمور
10-10-2004, 06:19 AM
الدليل المطلوب في الطعن في العرض ....
وحاشا لرسول الله صلوات الله عليه وآله أن يطعن في عرضه ...
بل هو أشرف الكائنات ....
فإن كنت تملك دليل فهاته ...
وطبعا لن تأتي به لأنه غير موجود ...
والشيعة بريئون من هذه المفتريات ...
والآن سؤالنا :
لماذا نص على الإمام المهدي عليه السلام نصا ...؟
ولماذا هو من آل البيت عليهم السلام ...؟
لعلنا نجد إجابة من الإخوة الأكارم ...
moon3000
10-10-2004, 05:58 PM
يا تيمور وضعنا لك الوثائق الدامغه على إتهامكم لأم المؤمنين في عرضها وهو عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنك تأبى إلا أن تكابر في الحق.
قلنا لك في سابق دينك مبني على الكذب من أسسه يهودي أله علي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى قام علي بإحراقه.
والأن يا تيموري العزيز لنرى ما عساك تقول بعد أن أضع لك تسجيل صوتي لآية الله مجتبى الشيرازي عليه لعنة الله وملائكته والناس أجمعين وهو يتهم أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما زوجة حبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام في شرفها ويجاهر أنها لها علاقات جنسيه.
أجزم أنك ((( ياصاحب الفطرة السليمة والعقيدة السليمة ))) ستقول بعدما تسمع هذا النجس الزنديق..قوله تعالى (( سبحانك هذا بهتان عظيم ))
إليك المقطع الصوتي الذي يتهم به الطاهرة المطهرة الذي أنزل الله في آيات عظام في برأتها... ولكن هؤلاء الانعام لا يفقهون...وهذا أكبر دليل أنهم لا يؤمنون بكتاب الله ذلك الكتاب لا ريب فيه..
الحفظ والتنزيل
http://www.alburhan.com/arabic/vide...ba-shirazi01.rm
الاستماع
http://www.alburhan.com/arabic/vide...a-shirazi01.ram
طعنه في خيار الصحابة : المهاجرين والأنصار ..
الحفظ والتنزيل ..
http://www.alburhan.com/arabic/vide...ba-shirazi02.rm
استماع..
http://www.alburhan.com/arabic/vide...a-shirazi02.ram
*********************************** *******
فهلا نجد من أهل السنة والجماعة...ردا على هذا الزنديق وأمثاله....
وهذه صورته
http://www.alburhan.com/images/mojtaba-shirazi.jpg
moon3000
10-11-2004, 06:40 PM
بعد أربعة وعشرين ساعة من وضعنا الرد الذي تقدم لم نجد إجابة من تيمور وكأن هذا الرد جاء كالصاعقة عليك يا تيمور.
فأنتم يا تيمور تتخفون تحت عبائة كرهكم ( أقصد حبكم هههه) لأل بيت رسول الله وفي الحقيقة أنتم تطعنون في رسول الله نفسة فقد سبق لعالم من علمائكم أن خطء رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أخواني الكرام
من أحب أمي أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما فاليدعو معي على هذا الفاجر الزنديق مجتبى الشيرازي وعلى كل من يوافقه فيما قال.
اللهم يا سامع الصوت و يا سابق الفوت و يا كاسي العظام لحما بعد الموت نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت و إذا استنصرت به نصرت.
اللهم اخرس لسانه.... اللهم اخرس لسانه.... اللهم اخرس لسانه..
اللهم شل أركانه... اللهم شل أركانه.. اللهم شل أركانه... اللهم جمد الدماء في عروقه
اللهم اجعل كيده في نحره ..... اللهم اشغله في نفسه...
اللهم أره عاقبة ما ذكر في ا لدنيا والآخرة...
اللهم ابعد عنه رحمتك.. وارنا فيه عجائب قدرتك.. اللهم أرنا فيه يوما اسودا... اللهم ومن قال قوله أو رضي به...
اللهم لا تسمع له حسا...اللهم أصبه بشلل في يديه وعمىً في عينيه، وسرطان في دمه حتى يتمنى الموت فلا يجده..
آمين ... آمين... آمين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
تيمور
10-12-2004, 08:13 AM
بعد أربعة وعشرين ساعة من وضعنا الرد الذي تقدم لم نجد إجابة من تيمور وكأن هذا الرد جاء كالصاعقة عليك يا تيمور.
على رسلك يا موون3000
لا تستعجل ...
فمن الواجب عليك الإنتظار لأني مشغول بعض الشيء ولكن ذلك لن يعيقني عن الرد عليك ...
وثم إحترم نفسك في بعض الألفاظ التي تطلقها ...
عيب عليك وأنت مشرف في منتدى محترم ...
ثم أنت داعية إسلامي ...
لا تنسى نفسك ...
صاعقتك هذه أهون ما يكون عندي ... ولكن اتوقعك إغلاق الموضوع كما أغلقت الآخر لضعف حجتك ...
قلت : قال: (( التي نقضت غزلها من بعد قوة إنكاثا )) عائشة هي نكثت إيمانها ...
وأقول : أين تهمة الزنى ...؟
وكل ما جئت به لا يثبت شيء ...
وحتى الرابط الذي جئت به لا يفتح ...
صدقني لو كانت الشيعة تقول بما تفتريه أنت لجئتك به ...ولكننا نقول بأنها لا تزني ...حتى لو خرجت على إمام زمانها ...وحتى لو عصت الله بأمره لها بقوله : وقرن في بيوتكن ...الآية
moon3000
10-12-2004, 05:47 PM
وثم إحترم نفسك في بعض الألفاظ التي تطلقها ...
عيب عليك وأنت مشرف في منتدى محترم ...
ثم أنت داعية إسلامي ...
لا تنسى نفسك ...
الله الله الله أي الفاظ يا تيمور التي تتكلم عنها على أنني أطلقتها إتق الله في نفسك ولا تجادل جدال العميان.
ثم من قال لك يا فهيم زمانك أنني داعية إسلامي فلم أصل بعد الى طويلب علم عند طالب العلم فلا تهرف بمالا تعرف.
صاعقتك هذه أهون ما يكون عندي ... ولكن اتوقعك إغلاق الموضوع كما أغلقت الآخر لضعف حجتك ...
قلت : قال: (( التي نقضت غزلها من بعد قوة إنكاثا )) عائشة هي نكثت إيمانها ...
وأقول : أين تهمة الزنى ...؟
وكل ما جئت به لا يثبت شيء ...
وحتى الرابط الذي جئت به لا يفتح ...
واضح هذا من ردك حيث إدعيت كذبآ أن الرابط لا يعمل وما أسهل الكذب عندكم معشر بني رافـضه . دور غيرها
تثبت لي يوم بعد الأخر أن الحوارات معك أنت يا تيمور عقيمه.
صدقني لو كانت الشيعة تقول بما تفتريه أنت لجئتك به ...ولكننا نقول بأنها لا تزني ...حتى لو خرجت على إمام زمانها ...وحتى لو عصت الله بأمره لها بقوله : وقرن في بيوتكن ...الآية
عيب عليك يا تيمور تبتر آية من كتاب الله الآيه واضحه وصريحة وهي كالتالي:
{ وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
تيمور
10-18-2004, 06:51 AM
لماذا نص على الإمام المهدي عليه السلام نصا ...؟
ولماذا هو من آل البيت عليهم السلام ...؟
لعلنا نجد إجابة من الإخوة الأكارم ...
إن كان لديك جواب فهاته ...
moon3000
10-18-2004, 07:20 PM
لك ما تريد يا تيمور ولو أن الحوار معك عقيم ولكن لك هذا خذ
http://www.saowt.com/forum/viewtopic.php?t=10749
هذا الموضوع تشعم من المهدي الى أمنا أم المؤمنين عائشة والأن يا تيمور بعد أن أعيتك الحُجْه رجعت للمهدي.
على فكره يا تيمور أتحداك أن تأتي بنص من القرءان تثبت فيه إمامة علي بن أبي طالب وبينيه رضي الله عنهم.
ولا تنسى أن الله ذكر الذباب والباعوض والقرده والكلاب في القرءان ولم يذكر إمامة علي وابنائه رضي الله عنه :lol:
تيمور
10-20-2004, 06:37 AM
ولا تنسى أن الله ذكر الذباب والباعوض والقرده والكلاب في القرءان ولم يذكر إمامة علي وابنائه رضي الله عنه :lol:
يا مسلم ...
وهل تقارن آل البيت عليهم السلام بالذباب والبعوض ...الخ
لا تستطيع أن تخفي حقيقة مشاعرك ...
moon3000
10-20-2004, 08:24 PM
يا تيمور
ال البيت الذين نحبهم يختلفون يختلفون عن من تأمن بهم أنت,
ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم نصلي عليهم في كل صلاة مفروضه أو نافله.
أما ال البيت الذين تعتقدون بهم يكفيك أن زرارة أبن أعين ضرط في لحية أحدهم.
ال البيت الذين نعرفهم مخلوقات بشريه لهم ما لنا وعليهم ما علينا إلا أنهم حرموا الصدقه
أما ال البيت الذين تعتقدون بهم لا نعرفهم مخلوقات كونيه يخلقون ويميتون ضراطهم وفسائهم فيه شفاء والعياذ بالله.
ال البيت الذين نعرفهم يكون من بينهم أمهات المؤمنين.
أما ال البيت الذين تعرفونهم فلا يدخلن زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم من بينهم.
حفيد الأئمة
10-21-2004, 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يامن تقولون لا اله الا الله مخلصين له الدين,
لم أتعمق بقرائة الموضوع كثر ما تعمقت بقرائة عنوانه.
وأني أعجب من أقوام تقول عن دينها ماليس فيه. وتزور الحقيقة وتخفي الواقع !!! كل هذا لماذا؟
هل هو الخوف؟
قال تيمور(( مهما إختلفت الروايات عنه عليه السلام يبقى هو الشخص واحد : مخلص العالم ومنقذ البشرية
...ويملأ الأرض عدلا وقسطا ...كما ملأت ظلما وجورا ...
لا والله كذبت ياتيمور.
وأن أردت أن أدلك على ضالتك فعلت.
مهديكم يهدم المساجد ويقتل البشر المسلمين ويخرب مكة والمدينة وووووووووو ... الخ!!
ويقيم الحد على زوجة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم !!!!!!!!!!
لا ياتيمور .. وألف لا ؟
نحن نعرف مهديكم أنه مخالف للآية التي تقول (( {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ }
سؤال عسى أن يكون سببا في تفعيل عقلك : هل يوجد امام بهذا الزمن (( اي الآن ))؟؟؟؟
اذا أجبت بلا ... فأنت تعرف الرد!!!!!
وأذا أجبت بنعم ... فسيكون أفضل لنا أن نشاهد الرسوم المتحركة على أن نرى ردك هذا!!!
تيمور
10-23-2004, 07:00 AM
ولا تنسى أن الله ذكر الذباب والباعوض والقرده والكلاب في القرءان ولم يذكر إمامة علي وابنائه رضي الله عنه :lol:
هذا ما قلته يا موون3000
فأعد له جوابا يوم يطلب منك ...
ونعيد سؤالنا الذي لم نجد منكم سوى التهرب ...
لماذا نص على الإمام المهدي عليه السلام نصا ...؟
ولماذا هو من آل البيت عليهم السلام ...؟
فهل لديكم جوابا يا مسلمين ...؟
moon3000
10-23-2004, 07:23 PM
يا تيمور لن أنكر شيء من ما ذكرته لك فهل تنكر أنت على الله سبحانه وتعالى أنه ذكر هذه الحيوانات والحشرات في كتابة العزيز ولم يذكر أئمتك المزعزمين.
أما ما ذكرته يا تيمور عن المهدي المنتظر رضي الله عنه فقد وضعت لك رابط عن هذا الموضوع بحث قدمه أخينا فرقاني. لأننا لا نحب تكرار الكلام عن هذا الموضوع ولأنه قد ثبت لي أن التكرار لا ينفع مع عقلك المستنير. لذلك أقول وبالله المستعان يا تيمور:
أهل السنة والجماعة لا ينكرون البته أن المهدي المنتظر من ولد فاطمة بنت محمد رضي الله عنها ولكنه لم يولد كما هو عندكم منذو ما يقارب 1300 سنة وقابع في سرداب الفأران وتخيل ريحته بعد هذه المده. بل هو عندنا ينشأه الله في لليله ويحكم بما أنزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولا يحكم بحكم داوود عليه السلام , ويقاتل الدجال مع نبي الله عيسى ابن مريم وليس كما تدعون أنه يجلد صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا بكر الصديق و عمر الفاروق رضي الله عنهما ولعن لاعنيهم وليس كما تدعون يقيم الحد على عائشه رضي الله عنها وزوجة سيدنا المصطفى عليه الصلاة والسلام. هل فهمت الأن أم تريدني أن أكرر عادة التكرار يعلم !!!!! إن أردت لا بأس.
تيمور
10-24-2004, 06:49 AM
لابأس يا موون3000
أرجو أن تترفقع عن هذه الالفاظ ...
كون الإمام المهدي عليه السلام من ولد فاطمة عليها السلام يجعلنا أمام أمر واقع وهو أن آل البيت عليهم السلام على الحق وإن الخلافة فيهم نصا وليست شورى كما يزعم البعض ...
فقول سيدنا محمد (ص) : إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض ...
وقوله (ص) : إن الأئمة ( الخلفاء ) من بعدي إثنى عشر ...
بيان واضح منه (ص) على أن الخلافة في آل البيت عليهم السلام وإنهم إثنى عشر عليهم السلام فقط لاغير ...
وقوله (ص) : لن يفترقا ...
تدل دلالة واضحة بأن الدنيا لا تخلو من إمام ...
حفيد الأئمة
10-24-2004, 11:26 AM
قال تيمور وتيمور قال (( إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض ...
أقول : أحاديث العترة ضعفها ابن تيمية وأحمد ولها شواهد ضعيفة السند وأما الشيخ الألباني الذي صححها فليس لزوما أن نتبع بل نحن قوم نأخذ.
اذن أحاديث العترة لا تصح عندنا الا عن طريق مسلم والذي لم تذكر روايته أنت.
ثانيا حديث اثني عشر اماما كلهم من قريش ... فما هي وجهة الدلالة فيه؟؟؟؟؟
فلم يسميهم بل خصهم أنهم من قريش!!!!!!
أخيرا قال تيمور (( تدل دلالة واضحة بأن الدنيا لا تخلو من إمام ))
أقول : من هو الامام منذ وفاة الامام الحادي عشر الى الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأين هو؟؟
تيمور
10-27-2004, 07:00 AM
حفيد الأئمة ما شاء الله على عقلك ...؟
الصحابة الذين رووا الحديث وهم
1=أمير المؤمنين علي بن ابي طالب<ع><<
عن علي <ع> أن رسول الله <ص> قال : اني مخلف فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله عزوجل طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم وعترتي أهل بيتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض >>راجع استجلاب ارتقاء الغرف بحب اقرباء الرسول وذوي الشرف للسخاوي الشافعي ص114
2=الامام الحسن بن علي <ع>
قال:<<خطب جدي <ص>يوما فقال بعدما حمد الله وأثنى عليه : معاشر الناس ! اني ادعى فأجيب . واني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي أهل بيتي , ان تمسكتم بهما لن تضلوا , وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض , فتعلموا منهم ولا تعلموهم , فأنهم أعلم منكم , ولا تخلوا الأرض منهم , ولو خلت لأن ساخت بأهلها , ثم قال : اللهم انك لا تخلي الأرض من حجة على خلقك لئلا تبطل حجتك ولا تضل أولياءك بعد اذ هديتهم , اولئك الأقلون عددا , والأعظمون قدرا عند الله عزوجل , ولقد دعوت الله تبارك وتعالى أن يجعل العلم والحكمة في عقبي وعقب قبي , وفي زرعي< و>زرع زرعي الى يوم القيامة فاستجيب لي>>ينابيع المودة ص20طبع اسلامبول سنة 1301مطبعة اختر
3=أبو ذر الغفاري
فعن الأصبغ بن نباتة عن أبي ذر <رض> أنه أخذ بحلقة باب الكعبة فقال : سمعت رسول الله<ص> يقول : اني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي , فأنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فأنظروا كيف تخلفوني فيهما ؟>>
استجلاب ارتقاء الغرف للسخاوي الشافعي ص115
4=أبو رافع مولى رسول الله <ص>
قال:<<لما نزل رسول الله<ص> غدير خم مصدره من حجة الوداع , قام خطيبا بالناس بالهاجرة , فقال: أيها الناس !اني تركت فيكم الثقلين : الثقل الأكبر والثقل الأصغر , فأما الثقل الأكبر فبيد الله طرفه , والطرف الآخر بأيديكم , وهو كتاب الله ان استمسكم به فلن تضلوا ولن تذلوا أبدا , واما الثقل الأصغر : فعترتي أهل بيتي , ان الله هو الخبير أخبرني أنهما لن يتفرقا حتى يرداعلي الحوض , وسألته ذلك لهما ,والحوض عرضه ما بين بصرى وصنعاء فيه الآنية عدد الكواكب , والله سائلكم : كيف خلفتموني في كتابه وأهل بيتي , الحديث>><<الحديث أخرجه ابن عقدة من طريق محمد بن عبدالله بن أبي رافع , عن ابيه عن جده به>>راجع جواهر العقدين ص239للسمهودي تبع بروت دار الكتب العلميه بتحقيق مصطفى عبد القادر عطا
5=أبو سعيد الخدري
قال : <<قال رسول الله <ص> اني قد تركت فيكم ما ان أخذتم به لن تضلوا بعدي : الثقلين , أحدهما أكبر من من الآخر , كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الأرض , وعترتي أهل بيتي , وأنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض >>مسند أحمد بن حنبل للامام أحمد ج4ص118ح11561ط2دار الفكر للطباعه والنشر والتوزيع
6=ام سلمة <رض>
قالت:<< أخذ رسول الله <ص> بيد علي <ع> بغدير خم فرفعها حتى رأينا بياض أبطه فقال : من كنت مولاه, فعلي مولاه . الحديث , وفيه ثم قال :ياأيها الناس! اني مخلف فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي, ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض >>راجع جواهرالعقدين للسمهودي ص240
7= عن أبي هريرة
قال :<<قال رسول الله <ص> اني خلفت فيكم اثنين لن تضلوا بعدهما ابدا : كتاب الله ونسبي , ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض >>راجع كشف الاستار عن زوائد البزار على الكتب الستة لنور الدين الهيثمي بتحقيق حبيب الرحمن الاعظمي مؤسسة الرسالة
8=أبو ليلى
عن عبدالرحمن بن أبي ليلى عن أبيه قال قال رسول الله <ص> لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من نفسه وأهلي أحب إليه من أهله وعترتي أحب إليه من عترته وذاتي أحب إليه من ذاته رواه الطبراني في الأوسط والكبير>>راجع مجمع الزوائد لعلي بن ابي بكر الهيثمي ج1ص88طبد دار النشر دار الريان 1407
9=ابو قدامة الأنصاري
قال: فعن أبي الطفيل <<قال كنا عند علي <رض>فقال انشد الله تعالى من شهد يوم غدير خم الاقام فقام سبعة عشر رجلا منهم ابو قدامة الانصاري فقالوا نشهد انا اقبلنا مع رسول الله <ص>من حجة الوداع
حتى اذا كان الظهر خرج رسول الله <ص> فأمر بشجرات فشددن وألقى عليهن ثوب ثم نادى الصلاة فخرجنا فصلينا ثم قام فحمدالله تعالى وأثنى عليه ثم قال يا أيها الناس أتعلمون أن الله عزوجل مولاي وأنا مولى المؤمنين واني أولى بكم من أنفسكم يقول ذلك مرارا قلنا نعم وهو آخذ بيدك يقول من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ثلاث مرات >>راجع اسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الاثير ج5ص375 ترجمة ابو قدامة
10=أبو أيوب الأنصاري
قال:وأما حديث خزيمة فهو عند أبن عقدة من طريق محمد بن كثير , عن فطر , وأبي الجارود كلاهما, عن أبي الطفيل : ان عليا <رض>قام , فحمد الله وأثنى عليه , ثم قال : أنشد الله من شهد يوم خم الا قام , ولا يقوم رجل يقول : نبئت أو بلغني , الا رجل سمعت اذناه , ووعاه قلبه , فقام سبعة عشر رجلا منهم :
خزيمة بن ثابت , وسهل بن سعد , وعدي بن حاتم , وعقبة بن عامر ,
<<وأبو أيوب الأنصاري>>
وأبو سعيد الخدري , وأبو شريح الخزاعي , وأبو قدامة الأنصاري , وأبو ليلى , وأبو الهيثم بن التيهان , ورجال من قريش.
فقال <رض>وعنهم : هاتوا ما سمعتم .
فقالوا : نشهد أنا قد أقبلنا مع رسول الله <ص> من حجة الوداع , حتى اذا كان الظهر خرج رسول الله <ص>, فأمر بشجرات فسدين, وألقى عليهن ثوب , ثم نادى بالصلاة فخرجنا , فصلينا ثم قام فحمد الله , وأثنى عليه .
ثم قال <<أيها الناس , ما أنتم قائلون >>؟
قالوا : قد بلغت .
قال:<< اللهم اشهد>>ثلاث مرات .
قال :<<إني أوشك أن أدعى فأجيب واني مسؤول, وأنتم مسؤولون >>,ثم قال :<<ألا ان دماءكم وأموالكم حرام كحرمة يومكم هذا , وحرمة شهركم هذا , أوصيكم بالنساء, أوصيكم بالجار, أوصيكم بالمماليك, أوصيكم بالعدل والأحسان>>,ثم قال<<أيها الناس , اني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله , وعترتي أهل بيتي , فأنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض نبأني بذلك اللطيف الخبير >>وذكر الحديث في قوله <ص> :<<من كنت مولاه فعلي مولاه >>.
فقال علي <رض>:صدقتم ,وأنا على ذلك من الشاهدين
راجع استجلاب ارتقاء الغرف للسخاوي الشافعي ص100تحقيق نزار المنصوري
11=أبو شريح الخزاعي.
راجع الروايه السابقه في رقم عشرة .
12=أبو الهيثم بن التيهان.
ايضا راجع الرواية السابقة رقم عشرة ونفس المصدر.
13=ام هاني بنت ابي طالب
قالت :رجع رسول الله <ص> من حجته حتى اذا كان بغدير خم أمر بدوحات فقمن<فقممن> ثم قام خطيبا بالهاجرة .
فقال :<< أما بعد أيها الناس , فاني موشك أن أدعى فأجيب وقد تركت فيكم ما لم تضلوا بعده أبدا : كتاب الله طرف بيد الله وطرف بأيديكم , وعترتي اهل بيتي ,اذكركم الله في اهل بيتي الا انهما لم يتفرقا حتى يردا علي الحوض >>
راجع استجلاب الغرف ص118وفي الهامش قال المحقق للكتاب وقد رواه السمهودي في جواهر العقدين ص240 والقندوزي ص40
14=زيد بن أرقم :
1549 حدثنا أبو بكر ثنا أبو داود عمر بن سعد ثنا شريك عن الركين عن القاسم عن زيد قال قال رسول الله<ص>
إني تارك فيكم الخلفيتين من بعدي كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض
1550 حدثنا أبو بكر ثنا محمد بن فضيل عن أبي حيان عن يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن عقبة إلى زيد بن أرقم فجلسنا إليه فقال له حصين يا زيد لقد أكرمك الله رأيت رسول الله <ص> وسمعت حديثه وغزوت معه
1551 حدثنا يا زيد ما سمعت منه قال قال زيد قال رسول الله<ص> فخطبنا بما يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال
أما بعد أيها الناس إنما أنتظر أن يأتي رسول من ربي فأجيب وإني تارك فيكم الثقلين أحدهما كتاب الله فيه الهدى والنور فاستمسكوا بكتاب الله وخذوا به فرغب في كتاب الله وحث عليه ثم قال أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ثلاثا
السنة -ابن أبي عاصم ج:2 ص:643
15=عن زيد بن ثابت
قال قال رسول الله <ص> إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض رواه أحمد وإسناده جيد
وعن أبي هريرة قال قال رسول الله <ص> إني خلفت فيكم اثنين لن تضلوا بعدهما أبدا كتاب الله ونسبي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض
مجمع الزوائد ج:9 ص:163
16=جابر بن عبدالله
قال : <<رأيت رسول الله <ص> في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب , فسمعته يقول : يا أيها الناس ! اني قد تركت فيكم ما ان أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي أهل بيتي >>
<قال : وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد .
قال : وهذا حديث غريب من هذا الوجه .
قال : وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحد من أهل العلم >الجامع الصحيح وهو سنن الترمذي ج5ص621ح3786بتحقيق كمال يوسف الحوت طبع دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع
17= حذيفة بن أسيد الغفاري
قال لما صدر رسول الله <ص> من حجة الوداع نهى أصحابه عن سمرات متفرقات بالبطحاء أن ينزلوا تحتهن ثم بعث إليهن فقم ما تحتهن من الشوك وعمد إليهن فصلى عندهن ثم قام فقال يا أيها الناس إنه قد نبأني اللطيف الخبير إنه لم يعمر نبي إلا نصف عمر الذي يليه من قبله وإني لأظن يوشك أن أدعى فأجيب وإني مسئول وأنتم مسؤولون فماذا أنتم قائلون قالوا نشهد إنك قد بلغت وجهدت ونصحت فجزاك الله خيرا قال أليس تشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وإن دنته حق وناره حق وأن الموت حق وأن البعث حق بعد الموت وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور قالوا بلى نشهد بذلك قال اللهم أشهد ثم قال يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم فمن كنت مولاه فهذا مولاه يعني عليا رضي الله عنه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ثم قال يا أيها الناس إني فرط وأنتم واردون على الحوض حوض ما بين بصرى إلى صنعاء فيه عدد النجوم قدحان من فضة وإني سائلكم عن الثقلين فانظروا كيف تخلفوني فيهما الثقل الأكبر كتاب الله عز وجل سبب طرفه بيد الله عز وجل وطرفه بأيديكم فاستمسكوا به لا تضلوا ولا تبدلوا وعترتي أهل بيتي فإنه قد نبأني اللطيف الخبير أنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض رواه الطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي قال أبو حاتم منكر الحديث ووثقه ابن حبان وبقية رجال أحد الإسنادين ثقات
مجمع الزوائد ج:9 ص165
18=حذيفة بن اليمان <رض>
قال :<< صلى بنا رسول الله <ص> الظهر , ثم أقبل بوجهه الكريم الينا , فقال :معاشر اصحابي أوصيكم بتقوى الله والعمل بطاعته , واني أدعى فأجيب , واني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي أهل بيتي , ان تمسكتم بهما لن تضلوا ,وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض , فتعلموا منهم ولا تعلموهم فانهم اعلم منكم >>
راجع ينابيع الموده للقندوزي الحنفي ص35
19= خزيمة بن ثابت :
وأما حديث خزيمة فهو عند أبن عقدة من طريق محمد بن كثير , عن فطر , وأبي الجارود كلاهما, عن أبي الطفيل : ان عليا <رض>قام , فحمد الله وأثنى عليه , ثم قال : أنشد الله من شهد يوم خم الا قام , ولا يقوم رجل يقول : نبئت أو بلغني , الا رجل سمعت أذناه , ووعاه قلبه , فقام سبعة عشر رجلا منهم :
<<خزيمة بن ثابت >>
وسهل بن سعد , وعدي بن حاتم , وعقبة بن عامر , وأبو أيوب الأنصاري,وأبو سعيد الخدري , وأبو شريح الخزاعي , وأبو قدامة الأنصاري , وأبو ليلى , وأبو الهيثم بن التيهان , ورجال من قريش.
فقال <رض>وعنهم : هاتوا ما سمعتم .
فقالوا : نشهد أنا قد أقبلنا مع رسول الله <ص> من حجة الوداع , حتى اذا كان الظهر خرج رسول الله <ص>, فأمر بشجرات فسدين, وألقى عليهن ثوب , ثم نادى بالصلاة فخرجنا , فصلينا ثم قام فحمد الله , وأثنى عليه .
ثم قال <<أيها الناس , ما أنتم قائلون >>؟
قالوا : قد بلغت .
قال:<< اللهم اشهد>>ثلاث مرات .
قال :<<إني أوشك أن أدعى فأجيب واني مسؤول, وأنتم مسؤولون >>,ثم قال :<<ألا ان دماءكم وأموالكم حرام كحرمة يومكم هذا , وحرمة شهركم هذا , أوصيكم بالنساء, أوصيكم بالجار, أوصيكم بالمماليك, أوصيكم بالعدل والأحسان>>,ثم قال<<أيها الناس , اني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله , وعترتي أهل بيتي , فأنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض نبأني بذلك اللطيف الخبير >>وذكر الحديث في قوله <ص> :<<من كنت مولاه فعلي مولاه >>.
فقال علي <رض>:صدقتم ,وأنا على ذلك من الشاهدين
راجع استجلاب ارتقاء الغرف للسخاوي الشافعي ص100تحقيق نزار المنصوري
وعجبا قولك لست ملزما بأخذ تصحيح الألباني للحديث ...
ثائـــــر
11-06-2004, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
(1)) لو كانت أمكم عائشة أفضل النساء وكانت ممن خصها الله باتطهير في آية التطهير لماذا قال الله تعالى :
إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ (4) عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا (5)
وأنتم تعلمون بمن نزلت هذه الآيات
((2)) الأخ حفيد الأئمة
** كلامك لا يدل على أنك كنت على مذهب التشيع :
أقول : أحاديث العترة ضعفها ابن تيمية وأحمد ولها شواهد ضعيفة السند وأما الشيخ الألباني الذي صححها فليس لزوما أن نتبع بل نحن قوم نأخذ.
اذن أحاديث العترة لا تصح عندنا الا عن طريق مسلم والذي لم تذكر روايته أنت.
وأني أعجب من أقوام تقول عن دينها ماليس فيه. وتزور الحقيقة وتخفي الواقع !!! كل هذا لماذا؟
ولو كنت على التشيع سابقا فأنت تعرف إجابة السؤالين:
سؤال عسى أن يكون سببا في تفعيل عقلك : هل يوجد امام بهذا الزمن (( اي الآن ))؟؟؟؟
أخيرا قال تيمور (( تدل دلالة واضحة بأن الدنيا لا تخلو من إمام ))
أقول : من هو الامام منذ وفاة الامام الحادي عشر الى الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأين هو؟؟
**
نحن نعرف مهديكم أنه مخالف للآية التي تقول (( {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ }
وهل نبي الله عيسى مخالف للآية وهل الخضر مخالف للآية ؟؟؟؟؟؟
والله الهادي
شيعي مهتدي
08-23-2007, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله
(1)) لو كانت أمكم عائشة أفضل النساء وكانت ممن خصها الله باتطهير في آية التطهير لماذا قال الله تعالى :
إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ (4) عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا (5)
بسم الله الرحمن الرحين
لكن يا زميلنا خاب سعيك والله لان رسول الله لم يطلق ام المؤمنين عائشه بل اكرمها واحبها وطلب من زوجاته ان يتمارض في بيتها وعلى حجرها اعتذر منك فقد فشلت وان قلت لا اعطنا دليل ان رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه قد طلق عائشه الذي نزل فيها قرأن يتلى على الاشهاد رغم انوف الرافضه الانجاس الى يوم الدين ولذلك طعن الرافضه في كتاب الله
وان قلت ان رسول الله قد طلق حفصه فقد ارجعها على ذمته وما رسول الله وهيه زوجته رغما عن انوف الرافضه سود الله وجوههم الكالحه سبحان الله طعنو في عرض الرسول فابتلاهم الله باعراضهم
وهل نبي الله عيسى مخالف للآية وهل الخضر مخالف للآية ؟؟؟؟؟؟
والله الهادي
عيسى ذكره الله في القران فهل ذكر مهديكم عجعج السفاح القاتل المجرم الذي سيهد ويصلب وينبش القبور ويقتل العرب وينصر اليهود ذكر في القران وما ما قلته بخصوص الخضر اعطنا روايه تقول ان الخضر عليه السلام ما زال حي كما هوه عجكم السفاح
شيعي مهتدي
شيعي مهتدي
08-23-2007, 09:44 AM
الدليل على أن الشيعة تطعن بعرض النبي ...
يا مفلسين ومفترين ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنرى هل سيتبرأ هذا الرافضي من قول علمائه الذي يطعنون في عرض رسولنا الكريم ام سيجدون لهم الف مبرر فهذا الشيرازي الزنديق سود الله وجه يطعن في ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها سنرى ماذا سيقول هذا التيمور في هذا
اليكم رابط التحميل
استمعو
http://upload.9q9q.net/file/VtQ683Bc7/-------------.mp3.html-Accounting.html (http://upload.9q9q.net/file/VtQ683Bc7/-------------.mp3.html-Accounting.html)
رابط التحميل الثاني
http:// (http://)http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/VtQ683Bc7/-------------.mp3.html-Accounting.html)
الله المستعان عما يصفون
شيعي مهتدي
شيعي مهتدي
08-23-2007, 09:52 AM
يا مسلم ...
وهل تقارن آل البيت عليهم السلام بالذباب والبعوض ...الخ
لا تستطيع أن تخفي حقيقة مشاعرك ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاب سعيك يا زميل فهل تعلم ان البعوض هوه امامك انا لم اقل هذا ولكن معمميكم هم من قال هذا واليك هذا
من اعجب ما اطلعت عليه من تفاسير الرافضة هذا التفسير العجيب الغريب بل الذي يحط من مقام الصحابي الجليل وأمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه.
عند الرافضة تفسير قالوا عنه: هو"تفسير روائي قيِّم "
ويعنون بذلك "تفسير نور الثقلين" للعلامة الشيخ عبد علي بن جمعة العروسي الحويزي الذي ذكروا في ترجمته أنه كان" عالما فاضلا اديبا كاملاً"
وهذا التفسير يعد مرجعا مهما لدى الروافض ولذلك وضعوه في برنامجهم الشهير
المُحـقّق القـرآني (الإصدار 1.2)
لنرى ما الذي اتى به هذا الحويزي
قال في تفسير قوله تعالى"إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ ألفاسِقِينَ "
البقرة 26
63 - وفيه وأما قوله، ان الله لا يستحيى ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فاما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا فانه قال الصادق عليه السلام ان هذا القول من الله رد على من زعم ان الله تبارك وتعالى يضل العباد ثم يعذبهم على ضلالتهم فقال الله عز وجل: (ان الله لا يستحيى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها).
64 - قال: وحدثني أبى عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبى عبد الله عليه السلام. ان هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين على بن أبى طالب عليه السلام فالبعوضة أمير المؤمنين عليه السلام وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله، والدليل على ذلك قوله: (فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم) يعنى أمير المؤمنين عليه السلام كما اخذ رسول الله صلى الله عليه وآله الميثاق عليهم له (وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فرد الله عليهم فقال: (وما يضل به إلا الفاسقين الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه في على ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل يعنى من صله أمير المؤمنين والأئمة عليهم السلام (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون).
فهل يعقل ؟!
جعلتم علي ابن ابي طالب بعوضة تعالى عن هذا امير المؤمنين
وجعلتم مكانة النبي صلى الله عليه وسلم فوق البعوضة والعياذ بالله
تحقيق السند حسب منهج علماء الشيعة
علي بن إبراهيم ، الذي نقل عنه هذه الرواية
الذي يقول عنه صاحب "معجم الرجال الخوئي "معجم الرجال12/212"
(قال النجاشي : " علي بن ابراهيم بن هاشم أبوالحسن القمي ، ثقة في
الحديث ، ثبت ، معتمد ، صحيح المذهب ، سمع فاكثر ، وصنف كتبا واضر في وسط
عمره . وله كتاب التفسير.)
وقال ايضاً(وقع في اسناد كثير من الروايات تبلغ سبعة آلاف ومائة واربعين موردا .
ففي بعضها عبر بعلى عن ابيه ، وفي كثير منها علي بن ابراهيم عن ابيه ،
وفي بعضها علي بن ابراهيم بن هاشم عن ابيه .
فقد روى عن ابيه ورواياته عنه تبلغ ستة آلاف ومائتين واربعة عشر
موردا )
وحدثني أبى ، وهو ابراهيم بن هاشم
قال عنه الخوئي معجم الرجال 1/290
(لا يوجد في الرواة - على اختلاف طبقاتهم - من يدانيه في ذلك ، وقد روى عن
مشايخ كثيرة يبلغ عددهم زهاء مائة وستين شخصا)
وقال ايضاً (، وروى عنه ابنه علي )
وقال ايضا 1/291
(أن العلامة في الخلاصة قال : " لم أقف لاحد من أصحابنا على قول
في القدح فيه ، ولا على تعديل بالتنصيص والروايات عنه كثيرة . والارجح قبول
روايته " .
أقول : لا ينبغي الشك في وثاقة ابراهيم بن هاشم ، ويدل على ذلك عدة امور :
1 - انه روى عنه ابنه علي في تفسيره كثيرا ، وقد التزم في أول كتابه بأن
ما يذكره فيه قد انتهى إليه بواسطة الثقات . وتقدم ذكر ذلك في ( المدخل ) المقدمة
الثالثة .
2 - ان السيد ابن طاووس ادعى الاتفاق على وثاقته ، حيث قال عند ذكره
رواية عن أمالي الصدوق في سندها ابراهيم بن هاشم : " ورواة الحديث ثقات
بالاتفاق " . فلاح السائل : الفصل التاسع عشر ، الصفحة 158 . )
وقال في من روى عنهم (وروى عن القاسم بن محمد الاصبهاني ، والقاسم بن محمد الجوهري .....إلي أن قال:وموسى بن عمر بن بزيع ، والنضر بن سويد )
وما يهمنا هنا هو صحة روايته عن النضر بن سويد
النضر بن سويد
قال الخوئي في معجم الرجال 20/166
(قال النجاشي " نضر بن السويد الصيرفي : كوفي ، ثقة ، صحيح الحديث )
وقال ايضا"وروى عنه إبراهيم بن هاشم "
وقال في من روى عنهم "فقد روى عن أبي الحسن عليه السلام ، وعن أبي بصير ، وأبي سعيد المكاري.....إلي أن قال وعمران بن علي ، وفضالة ، والقاسم بن سليمان."
والذي يهمنا هنا روايته عن القاسم بن سليمان.
القاسم بن سليمان
قال الخوئي معجم الرجال 15/23 (قال النجاشي : " القاسم بن سليمان : بغدادي ، له كتاب رواه النضر بن
سويد . أخبرنا علي بن أحمد ، قال : حدثنا محمد بن الحسن بن الوليد ، قال : حدثنا
محمد بن الحسن . قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ،
عن النضر بن سويد ، عن القاسم بن سليمان ، بكتابه . )
وقال الخوئي في معجم الرجال 15/24
في من روى عنهم وأخذوا عنه(روى عن معلى بن خنيس ، وروى عنه النضر بن سويد )
وقال في توثيق حديثه وطرقه
(ثم روى الشيخ بسنده ، عن النضر بن سويد ، عن حماد ، عن القاسم بن
سليمان ، عن أبي عبدالله عليه السلام . التهذيب : الجزء 6 ، باب البينات ، الحديث
620 ، والاستبصار : الجزء 3 ، باب أن القاذف إذا عرفت توبته قبلت شهادته ،
الحديث 125 ، إلا أن فيه : النضر بن سويد وحماد ، بالعطف ، وهو الصحيح
الموافق للكافي : الجزء 7 ، كتاب الشهادات 5 ، باب شهادة القاذف والمحدود 18 ،
الحديث 2 ، والوافي والوسائل أيضا .)
[list=5]
المعلى بن خنيس
قال الخوئي في معجم الرجال(هذا والذي تحصل لنا مما تقدم أن الرجل جليل القدر ومن خالصي شيعة
أبي عبدالله ، فإن الروايات في مدحه متضافرة ، على أن جملة منها صحاح كما مر ،
وفيها التصريح بأنه كان من أهل الجنة قتله داود بن علي ، ويظهر من ذلك أنه
كان خيرا في نفسه ، ومستحقا لدخول الجنة)
وقال في عدم اعتماد تضعيف النجاشي له (ومقتضى ذلك أنه كان رجلا صدوقا ، إذ كيف يمكن أن يكون الكذاب مستحقا للجنة ، ويكون موردا لعناية الصادق عليه السلام .
ويؤكد ذلك شهادة الشيخ بأنه كان من السفراء الممدوحين وأنه مضى على
منهاج الصادق عليه السلام . ومع ذلك كله لا يعتنى بتضعيف النجاشي )
قال الخوئي عند ذكره للروايات التي تمدح المعلى بن خنيس (أقول : هذه الروايات كلها صحاح ) معجم الرجال19/264
وقال بعد ذكر الروايات التي فيها الذم(. وهذه
الرواية وإن كانت مشتملة على ذم المعلى بمخالفته الامام عليه السلام وإذاعته
السر ، إلا أنها ضعيفة بجميع رواتها بعد محمد بن الحسين ، فلا يعتمد عليها )
قال فيمن روى عنهم (روى عن أبي عبدالله عليه السلام )
معجم الرجال19/259
الم اقل لك يا زميلنا ان دينكم فشله
هذا هوه عليكم بعوضه عندكم وعلينا الكرار البطل المغوار هل شاهدت الفرق بين النواصب الرافضه وبين اهل السنه يا رافضي
شيعي مهتدي
و عند جهينة
08-23-2007, 12:59 PM
بارك الله في اخواني اهل السنة
واتمنى على زملاءنا الرافضة المحترمين
ان يفيدونا بالمختصر عن
دور الامام في حياة المسلمين !!!
وكذلك
اعطاءنا فائدة من فوائد غياب الامام عن حياة المسلمين !!
فهل سنجد زميلا رافضيا متعمقا في دينه وغيورا عليه
ويجيب على سؤالي البرئ
شيعي مهتدي
08-26-2007, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا يا ترى تيموري لم يرد وولى هاربا وله..................
هل تفاجئ ان معمم من معمميهم يطعن في عرض رسول الله وينكر القرأن
وبعدها عندما طلبنا منه ان يتبرأ من هذا المعمم لم يستطيع ففر من الجواب
لماذا يا ترى
هل هوه كما قال الله عنه
{وَقَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ لَوْلاَ يُكَلِّمُنَا اللّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ} (118) سورة البقرة
الله المستعان