ابن البلد
03-15-2004, 12:24 PM
1- قلت:" أشخاص من أحد التيارات البارزة في الجامعة."
2- لم أسم التيار فلماذا أصريتم إبراز ما خفي وأن ما قصدته هو الرابطة.
3- قلت أن أشخاصا من أحد التيارات البارزة وليس كل التيار ، والأشخاص قد لا يمثلون كل التيار، واعلم أخي _ من طرابلس _ طالما دخلت في قضية" واتصا لات الأجهزة الأمنية والتهديدات " يسؤني أن أقول لك متأسفا أن الشبا ب الذين قاموا بهذا العمل اندفعوا وراء هذه الأجهزة المندسة بينهم. بمعنى آخر أن بعض الناس المشبوهين هم أول من قام بهذه الأعمال وقلدها الشباب المتحمس والفرح بالإنتصار. وأنا أؤيد أخي bilalak بالنسبة للشباب المودرن.
4- أخي إذا كانت هذه الرقصة _ وأنت سميتها أيضا هكذا _ تمارس من زمان وفي كافة الملاعب، لا يعني هذا أبدا مسوغها الشرعي فالمصدر التشرعي لنا وأنت تعلم جيدا ليست الملاعب. وكم من المنكرات التي ترتكب فيها ولا من يتحرك.
5- إذا كانت شيمتنا نحن المسلمين الرقص، فلماذا نلوم باقي التيارات حين يحضرون الطبل والزمر ويقومون بالدبكة ... أم نحن ننتقد غيرنا ثم نستاء من نقدنا.
6- لا أريد أن أحدد مع من تكلمت، لكن القييمين على الأمر كانوا موجودين .. وفيهم البركة والخير فهم من دعا إلى الصلاة وسجود الشكر بعد أن انتهينا من فرز الأصوات.
7- يا أخي _ من طرابلس _ لقد صدقت حين قلت أن الرابطة لا تستعين بمرشحين أقوياء إذ أن اسمها والحمدلله يحمله الفرد ولا تحمل هي هذ الإسم ، لذلك أخي يجب عـليها اختيار الفرد المناسب والملتزم في كافة الكليات.. فكم من نصارى أو علمانيين تكلموا على الرابطة لسوء تصرف قام به أحد المرشحين .. لذلك وجب الحذر....
8- كما فهمت من الردود أن ما ساءكم هي كلمة " طقوس وثنية " لذلك وجب التنويه إلى ما يلي:
- أن الكلمة صدرت كرد فعل مني للصورة التي تذكرتها وقتها مع كتابة المقال.
- لقد فكرت في كلام أخي _ من طرابلس _ حول أن أسلوب النقد كان قاسيا، لذلك أعتذر لأني وبعد تفكير وجدتها فعلا كلمة قد تكون جارحة ولاذعة، وأنا ما قصدت سوى تنبيه أولى الأمر لعدم تكرار هذه الرقصة.
- إن الدافع الأساسي لكتابة هذه الكلمة هو نقد سمعته ويمكن أقول أنها _ علامة وضعها الخصوم على الرابطة _ خصوصا بعد أن سمعوا هم من بعض الشبان . الرابطيين.. !!! التعليق على الطبول في إنتخابات الحقوق .
- أنا كان قصدي أيضا من المقال الإنتقادات الإخرى خاصة أمور الاختلاط ولم أر أي تعليق عليها فهل هي تحصيل حاصل أي أصبحت من الأمور الطبييعية بيننا ..
- إخوتي حين يكون الإختلاط في غير المسلمين وغير الملتزمين لقلنا هداهم الله .. لكن حين يصبح بيننا نحن الملتزمين وخاصة المحسوبين على أحزاب إسلامية لابد أن هناك مشكلة ما : وأقل ما يقوله غير الملتزم .. وهذا ما سمعته.. يقولون الإختلاط حرام وهم اول مخالفيه فلماذا ألتزم به أنا..
- أخي _ من طرابلس _ ما بالك قلت لي أن أحسن الظن وألتزم مسار النقد البناء ، كأني أفهم من كلامك سوء ظن بي واتهامي بالإفتراء والحقد واحباط الشباب.
- أخي كن حسن الظن.
- اعلم أن هذا النقد ليس من قبيل احباط الشباب، ولست أدري لماذا أنت أخذته هكذا ، بل أخي يجب علي أن أبين الأخطاء ونسعى معا لإصلاحها لا أن نذكر حسنات الأمور ونغفل سيئها بحجة عدم الإحباط، وما دخول هؤلاء الشخصان للمجلس سوى بسبب هذا الإهمال الحاصل، و لقد بح صوتنا ونحن نحذر من هذه العاقبة ..
- اعلم أن هذا الخرق الحاصل هو علامة توجب الإنتباه وتصحيح المسار للرابطة خاصة إذا علمنا أن كلية الآداب هي معقل أساسي للرابطة، وتسيطر على المجلس منذ سنوات عديدة.....
9- أخي bilalak أنا لم أقل للشباب : يكسر هديات – بالطبع قلت لهم الله يعطيكم العافية وطبعا باركت لهم، لكن هذه كلمة حق يجب أن تقال ونقد ما أردت فيه سوى طريق المسار نحو إصلاح وتغيير لواقع شبان جامعيين زائغين بحاجة لدعاة لله حقا .
10- أخي هلال: " نعم، رابطة الطلاب المسملين هي الأقوى بعون الله دون منازع. وهذايجعل المسؤولية كبيرة جداً على عاتق الرابطة، وهذا ما يجعل المجهر المسلط على نشاط الرابطة أكثر دقة، فالانتقادات ستكون أشد، وهذا أمر طبيعي."
أوافقك الرأي ونتمنى بقاء الرابطة هي الأقوى، ووالله ما سعينا يوما لإضعافها ،وإنما كان نقدنا في سبيل التطوير والتحسين، لا سيما بعد فترة غياب بارزة لهذه النشاطات هذه السنتين ، لذلك إخوتي لا يعتبر أحد هذه الأقوال تمسه وتضايقه، بل هي صوت أحاول بثه وتنبيه أحاول نقله أن الرابطة في خطر، ووالله مركزها وموقعها في قلوب الجامعين بدأ يهتز ويتزعزع ، ولا يأخذنكم الغرور وانظروا لأبعد من أنوفكم .. أرجوكم لا لشئ ..
لصالح العمل و الدعوة الإسلامية فقط..
أخوكم المنتقد المحب: ابن البلد
2- لم أسم التيار فلماذا أصريتم إبراز ما خفي وأن ما قصدته هو الرابطة.
3- قلت أن أشخاصا من أحد التيارات البارزة وليس كل التيار ، والأشخاص قد لا يمثلون كل التيار، واعلم أخي _ من طرابلس _ طالما دخلت في قضية" واتصا لات الأجهزة الأمنية والتهديدات " يسؤني أن أقول لك متأسفا أن الشبا ب الذين قاموا بهذا العمل اندفعوا وراء هذه الأجهزة المندسة بينهم. بمعنى آخر أن بعض الناس المشبوهين هم أول من قام بهذه الأعمال وقلدها الشباب المتحمس والفرح بالإنتصار. وأنا أؤيد أخي bilalak بالنسبة للشباب المودرن.
4- أخي إذا كانت هذه الرقصة _ وأنت سميتها أيضا هكذا _ تمارس من زمان وفي كافة الملاعب، لا يعني هذا أبدا مسوغها الشرعي فالمصدر التشرعي لنا وأنت تعلم جيدا ليست الملاعب. وكم من المنكرات التي ترتكب فيها ولا من يتحرك.
5- إذا كانت شيمتنا نحن المسلمين الرقص، فلماذا نلوم باقي التيارات حين يحضرون الطبل والزمر ويقومون بالدبكة ... أم نحن ننتقد غيرنا ثم نستاء من نقدنا.
6- لا أريد أن أحدد مع من تكلمت، لكن القييمين على الأمر كانوا موجودين .. وفيهم البركة والخير فهم من دعا إلى الصلاة وسجود الشكر بعد أن انتهينا من فرز الأصوات.
7- يا أخي _ من طرابلس _ لقد صدقت حين قلت أن الرابطة لا تستعين بمرشحين أقوياء إذ أن اسمها والحمدلله يحمله الفرد ولا تحمل هي هذ الإسم ، لذلك أخي يجب عـليها اختيار الفرد المناسب والملتزم في كافة الكليات.. فكم من نصارى أو علمانيين تكلموا على الرابطة لسوء تصرف قام به أحد المرشحين .. لذلك وجب الحذر....
8- كما فهمت من الردود أن ما ساءكم هي كلمة " طقوس وثنية " لذلك وجب التنويه إلى ما يلي:
- أن الكلمة صدرت كرد فعل مني للصورة التي تذكرتها وقتها مع كتابة المقال.
- لقد فكرت في كلام أخي _ من طرابلس _ حول أن أسلوب النقد كان قاسيا، لذلك أعتذر لأني وبعد تفكير وجدتها فعلا كلمة قد تكون جارحة ولاذعة، وأنا ما قصدت سوى تنبيه أولى الأمر لعدم تكرار هذه الرقصة.
- إن الدافع الأساسي لكتابة هذه الكلمة هو نقد سمعته ويمكن أقول أنها _ علامة وضعها الخصوم على الرابطة _ خصوصا بعد أن سمعوا هم من بعض الشبان . الرابطيين.. !!! التعليق على الطبول في إنتخابات الحقوق .
- أنا كان قصدي أيضا من المقال الإنتقادات الإخرى خاصة أمور الاختلاط ولم أر أي تعليق عليها فهل هي تحصيل حاصل أي أصبحت من الأمور الطبييعية بيننا ..
- إخوتي حين يكون الإختلاط في غير المسلمين وغير الملتزمين لقلنا هداهم الله .. لكن حين يصبح بيننا نحن الملتزمين وخاصة المحسوبين على أحزاب إسلامية لابد أن هناك مشكلة ما : وأقل ما يقوله غير الملتزم .. وهذا ما سمعته.. يقولون الإختلاط حرام وهم اول مخالفيه فلماذا ألتزم به أنا..
- أخي _ من طرابلس _ ما بالك قلت لي أن أحسن الظن وألتزم مسار النقد البناء ، كأني أفهم من كلامك سوء ظن بي واتهامي بالإفتراء والحقد واحباط الشباب.
- أخي كن حسن الظن.
- اعلم أن هذا النقد ليس من قبيل احباط الشباب، ولست أدري لماذا أنت أخذته هكذا ، بل أخي يجب علي أن أبين الأخطاء ونسعى معا لإصلاحها لا أن نذكر حسنات الأمور ونغفل سيئها بحجة عدم الإحباط، وما دخول هؤلاء الشخصان للمجلس سوى بسبب هذا الإهمال الحاصل، و لقد بح صوتنا ونحن نحذر من هذه العاقبة ..
- اعلم أن هذا الخرق الحاصل هو علامة توجب الإنتباه وتصحيح المسار للرابطة خاصة إذا علمنا أن كلية الآداب هي معقل أساسي للرابطة، وتسيطر على المجلس منذ سنوات عديدة.....
9- أخي bilalak أنا لم أقل للشباب : يكسر هديات – بالطبع قلت لهم الله يعطيكم العافية وطبعا باركت لهم، لكن هذه كلمة حق يجب أن تقال ونقد ما أردت فيه سوى طريق المسار نحو إصلاح وتغيير لواقع شبان جامعيين زائغين بحاجة لدعاة لله حقا .
10- أخي هلال: " نعم، رابطة الطلاب المسملين هي الأقوى بعون الله دون منازع. وهذايجعل المسؤولية كبيرة جداً على عاتق الرابطة، وهذا ما يجعل المجهر المسلط على نشاط الرابطة أكثر دقة، فالانتقادات ستكون أشد، وهذا أمر طبيعي."
أوافقك الرأي ونتمنى بقاء الرابطة هي الأقوى، ووالله ما سعينا يوما لإضعافها ،وإنما كان نقدنا في سبيل التطوير والتحسين، لا سيما بعد فترة غياب بارزة لهذه النشاطات هذه السنتين ، لذلك إخوتي لا يعتبر أحد هذه الأقوال تمسه وتضايقه، بل هي صوت أحاول بثه وتنبيه أحاول نقله أن الرابطة في خطر، ووالله مركزها وموقعها في قلوب الجامعين بدأ يهتز ويتزعزع ، ولا يأخذنكم الغرور وانظروا لأبعد من أنوفكم .. أرجوكم لا لشئ ..
لصالح العمل و الدعوة الإسلامية فقط..
أخوكم المنتقد المحب: ابن البلد