مشاهدة النسخة كاملة : حزب التحرير: فكرة إقامة الدولة الفلسطينية ولو كانت على كامل تراب فلسطين هي فكرة محرمة تخالف الاسلام
سائر في رحاب الله
06-23-2010, 08:28 PM
فتوى
في سابقة خطيرة ، أفتى حزب التحرير بإن فكرة إقامة الدولة الفلسطينية ولو كانت على كامل تراب فلسطين هي فكرة محرمة تخالف الاسلام وتضرب باحكامه عرض الحائط. فالاسلام يحرم تعدد الدول في امة الاسلام ولو كانت دولا تحكم بالاسلام ، على حد فهم حزب التحرير ..
وحسب أقوال المختصين في شأن حزب التحرير ، فإن موقف حزب التحرير من القضية الفلسطينية ووسيلة العمل معروفة مسبقا ، لكن الجديد في تلك الفتوى ، هو وضوح الألفاظ والقرار فيها ، مما لا يعطي مجال لتأويل الفتوى كما كان يٌحصل سابقا ، إلى جانب ذلك تظهر تلك الفتوى كيفية نظرة حزب التحرير لكل قوى المقاومة الإسلامية الناشطة في البلدان الإسلامية الخاضة للإحتلال ، مثل العراق وأفغانستان والشيشان ، فالوارد بحق المقاومة الفلسطينية الساعية لتحرير فلسطين ، ينطبق بذاته على المقاومة الناشطة في تلك البلدان والساعية لتحرير تلك البلدان بلا إستثناء ..
جدير بالذكر إن حزب التحرير يتمتع بسجل فتاوي ، وصفت من قبل أطراف إسلامية متعددة الجهات والفهم ، بإنها فتاوي شاذة ومخالفة للإسلام وداعية للسخط والغضب على مطلقيها ، و يٌحتم على إثرها حرمة التعامل بها أو التعاطي معها بأي شكل من الأشكال .....
___________________________________ ________
هل هذه الفتوى صدرت من جانب حزب التحرير .....
هل معقول ما ورد ...
من هناك
06-24-2010, 05:43 AM
ما هي المشكلة في ما ورد اعلاه يا اخي؟
أبو عقاب الشامي
06-24-2010, 06:00 AM
ما هي المشكلة في ما ورد اعلاه يا اخي؟
المشكلة ان هناك من يريد اسلام فلسطيني واسلام لبناني واسلامات اخرى
لاحظ كيفية صياغة الخبر من الخبثاء الذين لم يخرج تفكيرهم يوما عن سايكس بيكو
هؤلاء مستعدون ان يتحالفوا مع طوني وجورج ولكن التحالف مع محمد وعمر ليس فيه مصلحة للاسلام والمسلمين
في لبنان وعلى الجزيرة منذ عام خرج احد قادة تلك الحركات ليقول ان الخلافة ليست بفرض بل هي اجتهاد خاص بالصحابة هذا بعد ان نظر للدولة القطرية
هل سنصل يوم فتكون كلمة مخلصين في مثل هذه التيارات كلمة بعيدة عن الواقع؟
لا حول ولا قوة الا بالله
فـاروق
06-24-2010, 10:06 AM
توحد الدول الاسلامية تحت راية واحدة امر مهم ومطلوب...ولكن كيف تتم الفتيا بان تعدد الدول الاسلامية التي تحكم بشرع الله محرم ؟ الدليل لو سمحتم.... باختصار ايضا من بعد اذنكم
وكيف ستووحد هذه ادلول تحت راية الاسلام ان لم تحكم هي اصلا بالاسلام.... ؟
أبو عقاب الشامي
06-24-2010, 11:51 AM
توحد الدول الاسلامية تحت راية واحدة امر مهم ومطلوب...ولكن كيف تتم الفتيا بان تعدد الدول الاسلامية التي تحكم بشرع الله محرم ؟ الدليل لو سمحتم.... باختصار ايضا من بعد اذنكم
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما) ويفهم من هذا الحديث أنه في حالة خلوّ الدولة من الخليفة لسبب من الأسباب الشرعية ومنها الموت أو عزله أو اعتزاله، ومبايعة شخصين للخلافة يجب قتل الآخر منهما، ويدخل في ذلك من باب أولى إذا أعطيت الإمامة لأكثر من اثنين، وهذه يعني عدم إباحة تعدد الدول، وفرضية الحفاظ على دولة واحدة للمسلمين.
- قال صلى الله عليه وسلم: كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر قالوا فما تأمرنا؟ قال: فو ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم
اظن ان هذه واضحة وليست بحاجة الى تفسير مني اخي الفاضل
- قال صلى الله عليه وسلم : " ومن بايع إماماً فأعطاه صفقة يده ، وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع ، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر " ، فإنه ينهى عن تقسيم الدولة إلى دولتين ، إذ منازعة الخليفة اقتطاع جزء من البلاد ، وإقامة خلافة ثانية فيها لذا يجب قتل من يفعل ذلك.
- ولقوله صلى الله عليه وسلم : (من جاءكم وأمركم جميع فأراد أن يشق عصاكم ويفرق جماعتكم فاقتلوه كائنا من كان) .
فـاروق
06-24-2010, 11:24 PM
أخي العزيز و الحبيب
الاحاديث الاعه تتعلق ان تنافس خليفتين او قائدين على امارة واحدة او خلافة واحدة .. و لا يمكن تطبيقها والله اعلم في حال تعدد الامارات... وهذا ايضا لا ينطبق على قضية اقتطاع جزء وتمزيق الدولة...
انا لا ادعو لذلك... ولكن الرأي المطروح غريب
ماذا نقول في الخلافة العباسية والدولة الاموية في الاندلس ؟ ما حكمهم ؟
ماذا نقول في الحكم الاسلامي في القرون الماضية في افريقيا او دول اخرى لم ترتبط بالخلافة الاسلامية ولم تعاديها حتى ؟
سائر في رحاب الله
06-25-2010, 10:05 PM
ما هي المشكلة في ما ورد اعلاه يا اخي؟
يا أخي بلال ... بكل وضوح .... حزب التحرير هو حزب لتخدير الشباب المسلم ....
هذا ما استنتجته مما أقرؤه على الإنترنت من خلال مواقعهم ومن خلال ما يكتبون .....
لا أفهم كيف يفكرون .... يجلسون ينتظرون الخليفة لكي يأتي .....
هل من المعقول أن فكرة إقامة دولة فلسطينية حرام ..... إذاً لماذا الجهاد من أجل تحرير فلسطين .... لا يجوز الجهاد بما أن إقامة هكذا دولة لا تجوز .... أليس بالإمكان قول ذلك ..... الصهاينة مسرورين في مثل هذه الفتاوى .....
أيضاً .... لماذا لا تكون إقامة دولة فلسطينية على تراب فلسطين بداية لعودة الخلافة الاسلامية ....
كل عمل يقوم به أي فرد يعتبروه تخدير لأمة الإسلام وتأخير لظهور الخليفة .....
أخي بلال .... حزب التحرير حزب كلام .... يخدم الصهاينة وأعداء الأمة في فتاواه الغريبة .... أراد ذلك أم لم يرد ....
والأخ مقاوم عندما كان يجادلهم كان لديه كل الحق .... لأنهم حزب جعجعة بدون طحين ....
ولو أنهم غير ذلك لما تركتهم الدولة في لبنان .....
وهذا رأي بتجرد :) .....
بنت خير الأديان
06-26-2010, 04:54 AM
الآن يا أخي
قسموا كل دول العالم
وأقاموا الدول لخلق الله
ولم تبق دولة لم تقم للبشر ولم يفتح أحد فمه ولم ينكر
وعند فلسطين أصبحت الدولة وإن حكمت بالإسلام حراما ؟
سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
اللهم عافنا من حزب التخريب ومن لف لفيفه
إنا لله وإنا إليه راجعون
من هناك
06-26-2010, 01:35 PM
يا أخي بلال ... بكل وضوح .... حزب التحرير هو حزب لتخدير الشباب المسلم ....
هذا ما استنتجته مما أقرؤه على الإنترنت من خلال مواقعهم ومن خلال ما يكتبون .....
لا أفهم كيف يفكرون .... يجلسون ينتظرون الخليفة لكي يأتي .....
هل من المعقول أن فكرة إقامة دولة فلسطينية حرام ..... إذاً لماذا الجهاد من أجل تحرير فلسطين .... لا يجوز الجهاد بما أن إقامة هكذا دولة لا تجوز .... أليس بالإمكان قول ذلك ..... الصهاينة مسرورين في مثل هذه الفتاوى .....
أيضاً .... لماذا لا تكون إقامة دولة فلسطينية على تراب فلسطين بداية لعودة الخلافة الاسلامية ....
كل عمل يقوم به أي فرد يعتبروه تخدير لأمة الإسلام وتأخير لظهور الخليفة .....
أخي بلال .... حزب التحرير حزب كلام .... يخدم الصهاينة وأعداء الأمة في فتاواه الغريبة .... أراد ذلك أم لم يرد ....
والأخ مقاوم عندما كان يجادلهم كان لديه كل الحق .... لأنهم حزب جعجعة بدون طحين ....
ولو أنهم غير ذلك لما تركتهم الدولة في لبنان .....
وهذا رأي بتجرد :) .....
هذا ليس رأياً متجرداً مع احترامي الكبير لصاحبه. كيف تتهمهم بأنهم يخدمون الصهاينة؟؟؟ لا يجوز هذا الكلام ابداً.
قد يكون الحزب مهتماً اكثر بالكلام والتنظير ولكن هذا لا يضعهم في مصاف الخيانة والعمالة.
الدولة في لبنان تركت حماس ايضاً وتركت الجماعة الإسلامية والكثير من حركات الجعجعة الإسلامية من سلفية وإخوان وصوفية وغير ذلك.
الآن يا أخي
قسموا كل دول العالم
وأقاموا الدول لخلق الله
ولم تبق دولة لم تقم للبشر ولم يفتح أحد فمه ولم ينكر
وعند فلسطين أصبحت الدولة وإن حكمت بالإسلام حراما ؟
سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
اللهم عافنا من حزب التخريب ومن لف لفيفه
إنا لله وإنا إليه راجعون
الدول يا اختي تقوم بقوتها وليست بحاجة لرخصة من احد. لم تقم دولة ابداً على مر التاريخ لا بقوة ابنائها وليس بهدية من الآخرين.
و عند جهينة
06-27-2010, 04:39 AM
لماذا اسمه حزب التحرير !!
وما هو التحرير المقصود هنا
هل هو التحرير من الدين
او التحرير من العقل
ام التحرير من القيم
لان الكثير من الناس -وانا منهم بالطبع -اغتررنا بكلمة التحرير
ارجو من الاخوة التحريريين الاجابة الموضوعية
وشكرا لكم سلفا
أبو عقاب الشامي
06-27-2010, 08:41 AM
اخي فاروق,
أخي العزيز و الحبيب
الاحاديث الاعه تتعلق ان تنافس خليفتين او قائدين على امارة واحدة او خلافة واحدة .. و لا يمكن تطبيقها والله اعلم في حال تعدد الامارات... وهذا ايضا لا ينطبق على قضية اقتطاع جزء وتمزيق الدولة...
انا لا ادعو لذلك... ولكن الرأي المطروح غريب
الاحاديث الواردة اعلاه تبين حقيقة واضحة وهي انه لا يجوز ان يأم المسلمين اكثر من امام في وقت واحد
علماء المسلمين ايضا فهموا هذه الاحاديث كذلك
الغريب هو الرأي الذي تقولون به وهو جواز ان يكون للمسلمين اكثر من امام
نعم قد افتى به بعض العلماء القدامى ولكنه كان رأيا غريبا وله شروط ودراسة مختلفة تماما عما يطرح اليوم
اخي فاروق اما ان نقول ان تنصيب خليفة واحد للمسلمين فرضا واما ان لا يكون فرضا
فان كان فرضا فتأديته تكون بالوجه الذي امرنا به الشرع.
فصلاة المغرب ثلاث ركعات لا أربع والعشاء أربع لا خمس وهكذا.
اما التاريخ الاسلامي فهو ليس مصدرا من مصادر التشريع واخطاء التطبيق ما بعد الخلافة الراشدة كثيرة وان كنا سنأخذها عبرة فهذا ليس عليه دليل او برهان امام الله تعالى.
الاخوة الاخرين,
الادب والاخلاق في التعامل مع المسلمين هم من صفات المسلم الحق فيا ليتكم تتحلو به قبل ان تضغط ايديكم على ازرار الحاسوب.
ان كان عندكم اراء شرعية في هذه المسألة فادلوا بها او احجموا عن المشاركة في كتابة صحائف سوداء في الدنيا والاخرة.
اما الاخت الفاضلة فيا ليتها تكون مثالا للاخت المسلمة التي تبقى صورتها في الاذهان هي الام والمربية والاخت الكريمة.
سبحان الله سكتم عن اقامة دويلات الضرار التي تحكم بشرعة عقول اثمة لنواطير للغرب المستعمر وثرتم على حكم شرعي ثابت عند قدامى العلماء؟
اللهم اهدنا وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.
السلام عليكم
أبو عقاب الشامي
06-27-2010, 08:49 AM
روضة الطالب وعمدة المفتين
للنووي رحمه الله
الثانية لا يجوز نصب إمامين في وقت واحد وإن تباعد إقليماهما وقال الأستاذ أبو إسحق يجوز نصب إمامين في إقليمين لأنه قد يحتاج إليه وهذا اختيار الإمام والصحيح الذي عليه الجمهور هو الأول فإن عقدت البيعة لرجلين معا فالبيعتان باطلتان وإن ترتبتا فالثانية باطلة
أبو عقاب الشامي
06-27-2010, 09:02 AM
سنن البيهقي الكبرى
وقال أبو بكر رضي الله عنه في خطبته يومئذ ما أخبرنا أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن عبد الجبار ثنا يونس بن بكير عن بن إسحاق في خطبة أبي بكر رضي الله عنه يومئذ قال:
وإنه لا يحل أن يكون للمسلمين أميران فإنه مهما يكن ذلك يختلف أمرهم وأحكامهم وتتفرق جماعتهم ويتنازعوا فيما بينهم هنالك تترك السنة وتظهر البدعة وتعظم الفتنة وليس لأحد على ذلك صلاح
أبو عقاب الشامي
06-27-2010, 09:06 AM
رقم الفتوى 34037 معنى حديث "إذا بويع لخليفتين.."
تاريخ الفتوى : 29 ربيع الثاني 1424
السؤال
أريد معرفة معنى الحديث الشريف: (إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما)؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فحديث: إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما. ومثله حديث: إنه ستكون هنات، فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان. ومثله حديث: من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم فاقتلوه. روى ذلك كله مسلم في صحيحه.
قال الإمام النووي: فيه الأمر بقتال من خرج على الإمام أو أراد تفريق المسلمين ونحو ذلك، ونهي عن ذلك فإن لم ينته قوتل، وإن لم يندفع شره إلا بقتله قتل.
وفي الحديث دليل على منع إقامة إمامين أو خليفتين لأن ذلك يؤدي إلى الشقاق والمخالفة، وحدوث الفتن وزوال النعم، وقد نقل الإجماع على ذلك النووي في شرح مسلم فقال: اتفق العلماء على أنه لا يجوز أن يعقد لخليفتين من عصر واحد سواء اتسعت دار الإسلام أم لا، وقال إمام الحرمين في كتابه الإرشاد: قال أصحابنا لا يجوز عقدها لشخصين، قال: وعندي أنه لا يجوز عقدها لاثنين في صقع واحد، وهذا مجمع عليه، قال: فإن بعد ما بين الإمامين وتخللت بينهما شسوع فللاحتمال فيه مجال، قال: وهو خارج من القواطع، وحكى المارزي هذا القول عن بعض المتأخرين من أهل الأصل وأراد به إمام الحرمين، وهو قول فاسد مخالف لما عليه السلف والخلف ولظواهر إطلاق الأحاديث. انتهى.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
و عند جهينة
06-27-2010, 01:28 PM
سبحان الله سكتم عن اقامة دويلات الضرار التي تحكم بشرعة عقول اثمة لنواطير للغرب المستعمر وثرتم على حكم شرعي ثابت عند قدامى العلماء؟
اللهم اهدنا وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.
امين يا رب العالمين
اخي ابو عقاب
ما هي دويلات الضرار تلك التي سكتنا عنها
وهل لم يخطر ببال منظري حزب التحرير انه يوجد 57 دولة "اسلامية "
لم يلتفتوا لها
وقاموا بالتنظير لفلسطين بعد تحريرها ان تم تحريرها بوجود امثال اولئك العلماء الافذاذ
ام هو مجرد الخوض مع الخائضين
اريد توضيحا لملابسات الفتاوى اللي قاعدة ترف علينا من جميع الاتجاهات وخاصة ممن ليس لهم بالفتوى مع الشكر ان امكنك ذلك
وارجو منك الترفع عن توجيه الضربات الغير مباشرة
مقاوم
06-27-2010, 02:25 PM
يا أبا عقاب
ملاحظة فاروق في مكانها وواضحة فلماذا الحرص على الإجابة في الغرب والسؤال في الشرق. الأدلة التي أتيت بها تصح إذا بويع لخليفتين على إمارة واحدة. لكن مشكلتكم تكمن في "حزبي دائما على حق" هداكم الله.
أبو عقاب الشامي
06-28-2010, 07:31 AM
وقد نقل الإجماع على ذلك النووي في شرح مسلم فقال: اتفق العلماء على أنه لا يجوز أن يعقد لخليفتين من عصر واحد سواء اتسعت دار الإسلام أم لا،
ما هو تفسيرك لهذه يا مقاوم؟
المشكلة يا اخي فاروق ان هناك من لا يقول بحرمة الحكم بغير ما انزل الله اصلا بدعوى التدرج وفقه الواقع
فكيف سيقبل فكرة ان اقامة دويلات عدة للمسلمين غير جائز شرعا وان حكمت بما انزل الله؟
المهزلة تتجلى عندما ترى من يستهزيء بهذا الرأي رغم ان هذا الرأي شرعا معتبر ومجمع عليه من قدامى علماء المسلمين وكل هذا بدعوى حمايته للجهاد وكأن الجهاد شرع لاقامة دويلات شتى للمسلمين منها ما يحكم بشرعة الله ومنها ما يحكم بغير ذلك او لربما من اجل النيل من حزب التحرير :).
اخي وعند جهينة ليست فتوى من حزب التحرير بل هو من صلب فكر حزب التحرير منذ ان انشأ وصياغة الخبر بخباثة هي سمة من سمات من تتبع هذا الحزب من انطلاقه فاطلق الشائعات والاكاذيب التي نظر لها علماء جاه ومال ودندن عليها بسطاء او حاقدين.
المسلم يا "وعند جهينة" لا يبحث عن ملابسات الفتوى بل يبحث عن ادلتها الشرعية فكما قلت لك ان كان عندك دليل شرعي فادلو به او امسك لسانك يرحمك الله.
السلام عليكم
عبد الله بوراي
06-28-2010, 07:56 AM
يا أبا عقاب أسعدك الله
هل إلتفتَ الى سؤال ألفاضل وعند جهينة وأجبت عليه ( كاملاً )_ وبما عهد عنك من أدب _
بارك الله فيك
عبدالله
مقاوم
06-28-2010, 08:01 AM
تفسيري هو هو:لا يبايع لخليفتين على إمارة واحدة ولو كان أحدهما في الغرب والآخر في الشرق، وهذا عندما تكون رقعة الأمة واحدة وتُحكم بشرع الله ويسمى حاكمها خليفة.
أما في زماننا الذي يشهد تجزؤ الأمة إلى دويلات لا تحكم بما انزل الله ولا تعرف شرع الله وبالتالي فإنه من غير المنطقي الحديث عن خليفة يظهر فجأة لاستئناف الحياة الإسلامية كما يزعم حزب التحرير.
وعليه فإن قامت إمارة إسلامية في أي بقعة من أرض الله الواسعة تسعى للحكم بما أنزل الله ومن ثم تسعى إلى توحيد الأمة تحت راية لا إله إلا الله وصولا إلى الخلافة والخليفة وهي تملك مقومات ذلك من أسباب القوة فالواجب دعمها والإنضواء تحت رايتها والقتال دونها.
و عند جهينة
06-28-2010, 09:39 AM
المسلم يا "وعند جهينة" لا يبحث عن ملابسات الفتوى بل يبحث عن ادلتها الشرعية فكما قلت لك ان كان عندك دليل شرعي فادلو به او امسك لسانك يرحمك الله.
السلام عليكم
وعليكم السلام
انا ايها الزميل المحترم من يوجه السؤال كيفما اريد ولست بحاجة للتوجيه
وبامكانك الاجابة عنه ان احببت وان كانت الاجابة متوفرة او عدم الاجابة ان لم يكن ذلك بالمقدور
و"دليلكم الشرعي"المزعوم لا يتعلق بالقضية المطروحة بتاتا
بل يتعلق في مبايعة خليفتين في امارة واحدة
وكما اوضح الاخ الفاضل مقاوم بارك الله فيه
أبو عقاب الشامي
06-28-2010, 12:48 PM
السلام عليكم,
اخواني كلام العلماء في تفسير حديث رسول الله واضح ولا داعي للمنافحة عن رأي غير معتبر وتحوير كلام العلماء
يقول الجزيري في كتابه "الفقه على المذاهب الاربعة" في باب "مبحث أساس القوانين الشرعية":
اتفق الأئمة رحمهم الله تعالى على : أن الإمامة فرض وأنه لا بد للمسليمن من إمام يقيم شعائر الدين وينصف المظلومين من الظالمين وعلى أنه لا يجوز أن يكون على المسلمين في وقت واحد في جميع الدنيا إمامان لا متفقان ولا مفترقان
فالامام هو الذي يتولى امور الرعاية العامة في البلاد فقيام دولة كويتية او فلسطينية او سورية هو اقامة لاكثر من امام للمسلمين وهذا غير جائز شرعا.
لا يُفهم من هذا الحديث ان تحرير فلسطين غير جائز الا اذا كان القصد هو دس الكلام بغية "التعليم".
تحرير فلسطين واجب كما تحرير العراق وافغانستان والصومال وغيرها من البلاد المحتلة من قبل الكفار ولكن ما هو معلوم ان التحرير يجب ان يكون هدفه هو تحرير الارض من حكم الكفر الى حظيرة الاسلام لا الى الكفر مرة اخرى اما دعاوى التدرج وفقه الواقع ما هو الى تجاهلا وتعاميا على النصوص التشريعية الثابتة.
ان كان تحرير فلسطين سيكون هدفه اقامة وطن للفلسطينيين فهو مرفوض شرعا ولم يكن الاسلام يوما ليُشرع ان تقام دويلات حسب الجنسيات والقوميات.
اقامة الخلافة يا مقاوم ليس عملية حسابية ولا علم فلك بل هو فرض فرضه الله علينا وقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم كيفية تأديته. عندما تقول من المنطقي فاني اغلق اذني عن كل ما ستقوله لانه منطقك غير منطقي وغير منطق فاروق وغير منطق اخي عبدالله.
لا اقصد من هذا هو ان الاسلام يعارض المنطق ويخالف الواقع والعياذ بالله ولكن الاسلام تعامل مع الواقع بوصفه متغير لا بوصفه ثابت.
ان أي واقع منحرف يساعد على وجوده واستمراره امرين:
- رضى الناس بهذا الواقع
- وجود قوة تحمي هذا الواقع
ولازالة هذا الواقع لا بد من:
- اثارة سخط الناس على هذا الواقع بعد تبيان حقيقته
- ايجاد قوة قادرة على تغيير هذا الواقع
هذا منطقا مسلما به على ما اظن.
وسبحان الله فان الرسول صلى الله عليه وسلم قام بما فرضه الله عليه وبما يتوافق مع السنن الكونية فقد شكل كتلة الصحابة وتفاعل مع الناس لتغيير المفاهيم والافكار وصدع بالدعوة ثم طلب النصرة من اهل القوة الذين كان يتحرى فيهم المنعة حتى اقام دولة الاسلام الاولى.
وحزب التحرير لم يخالف طريقة الرسول التي ينعاها علينا البعض تعصبا لرأي اخر لا دليل شرعي عليه ولكن ان كان الحديث عن المنطق فاعذرني فان المنطق يقول ان قيام امبراطورية اسلامية يحتاج الى اهل قوة يؤمنوا بهذا المبدأ ويتركوا ما هم عليه والى امة ترتضي مبدأ الامبراطورية الجديدة وتنافح عنه وتموت في سبيله. الواقع يقول ان حزب التحرير الذي يعمل بهذه الطريقة وهذه المنهجية والتاريخ يقول ان هذه الطريقة ناجعة وناجحة.
فلسطين ليست بحاجة الى تنظير في الجهاد بل بحاجة الى جهاد واي جهاد!!!
جهاد يقتلع كيان يهود من جذوره
المشكلة ان هناك من اخترع معادلة جديدة هذه الايام
فبات طبيعيا ان يقتل المسلمين في غزة
ولكن من غير الطبيعي ومرفوض دوليا ان يجوع الغزي
نسأل الاخرين عن المطلوب فيقال المطلوب هو ان ندعو الله ان يفك اسرهم ونهلل لصواريخ اعلامية لحاكم يحكم بالكفر ونصفق لاطفال فلسطين على رشقهم للحجارة وعلى "نصر" كان نتاجه 1500 شهيد دون ان يتحرك ولي الامر لان الخطوط الحمر لم تقطع بعد.
حزب التحرير يا اخي الفاضل عبدالله يقدم حل عملي شرعي لفلسطين كل فلسطين لا 67 ولا 48
كلنا يريد ان يجاهد في فلسطين ولكنه مكبل اليدين والرجلين من قبل انظمة الطواغيت
كلنا يعلم ان تحرير فلسطين يحتاج الى جيوش جرارة
وكلنا يعلم ان هذه الجيوش محبوسة في الثكنات لان ولي الامر امره بيد الغرب
فكل ما نقوله هو ان حل قضيتنا المركزية هي الحل لكل قضايانا الجزئية
فدولة الاسلام التي اقامها الرسول ليس مستحيل ان يقيمها المسلمين مرة اخرى فان نصروا الله فلا بد انه ناصرهم.
ان جاهد اهل فلسطين بما لديهم من قليل فهو امر عظيم على ان يستثمر هذا الجهاد لتحريك الامة من سباتها لتصحو من غفوتها لا من اجل تثبيت حدود سايكس بيكو واقامة مسخ جديد الى جانب الكيانات المسخة التي اقامها المستعمر هذا الكلام يقوله حزب التحرير في معرض الرد على افتراءات زعماء الاحزاب والحركات وعلماء السلطان.
يجب ان يكون واضحا انه لا فرق في ان يحكمنا جورج او عبدالله ان كان الحكم هو بغير ما انزل الله
ورحم الله سيد قطب ففي هذا المجال له كلام جميل
السلام عليكم
مقاوم
06-29-2010, 12:29 PM
في كل مرة يجادلني أحدكم أقول لنفسي هذه آخر مرة أخوض معكم في أي نوع من أنواع النقاش لأنكم لا تناقشون بموضوعية وأقصد بهذا أننا لو أتينا لكم بقراب الدنيا حججا دامغة تتعصبون لما يقوله الحزب وتتشبثون به. نكلمكم في الشرق فتجيبون في الغرب أو تجترون نفس الكلام وكأننا لم نقل شيئا وهنا أروع مثال:
السلام عليكم,
اخواني كلام العلماء في تفسير حديث رسول الله واضح ولا داعي للمنافحة عن رأي غير معتبر وتحوير كلام العلماء
يقول الجزيري في كتابه "الفقه على المذاهب الاربعة" في باب "مبحث أساس القوانين الشرعية":
اتفق الأئمة رحمهم الله تعالى على : أن الإمامة فرض وأنه لا بد للمسليمن من إمام يقيم شعائر الدين وينصف المظلومين من الظالمين وعلى أنه لا يجوز أن يكون على المسلمين في وقت واحد في جميع الدنيا إمامان لا متفقان ولا مفترقان
فالامام هو الذي يتولى امور الرعاية العامة في البلاد فقيام دولة كويتية او فلسطينية او سورية هو اقامة لاكثر من امام للمسلمين وهذا غير جائز شرعا.
فقد انبرت أقلامنا في تفسيرنا وتوضيحنا ولكن "دق المي وهي مي". عد إلى كلامنا في تفسير هذه النقطة لكن حاول أن تعمل فيها عقلك هذه المرة بشيء من التجرد وإن كنت أظنكم غير قادرين على ذلك يا تحريريون.
لا يُفهم من هذا الحديث ان تحرير فلسطين غير جائز الا اذا كان القصد هو دس الكلام بغية "التعليم".
تحرير فلسطين واجب كما تحرير العراق وافغانستان والصومال وغيرها من البلاد المحتلة من قبل الكفار ولكن ما هو معلوم ان التحرير يجب ان يكون هدفه هو تحرير الارض من حكم الكفر الى حظيرة الاسلام لا الى الكفر مرة اخرى اما دعاوى التدرج وفقه الواقع ما هو الى تجاهلا وتعاميا على النصوص التشريعية الثابتة.
ان كان تحرير فلسطين سيكون هدفه اقامة وطن للفلسطينيين فهو مرفوض شرعا ولم يكن الاسلام يوما ليُشرع ان تقام دويلات حسب الجنسيات والقوميات.
لا أدري من تحاول أن تقنع بهذا الكلام.أسلوبكم يذكرني بأسلوب التبشيريين وشهود يهوه (وقبل أن تبدأ جوقتكم بالعويل والصراخ فإني لا أشبهكم بهم وإنما أشبه الأسلوب فقط) فهمهم الوحيد تحويل الناس وزيادة عددهم بغض النظر عن سلامة معتقدهم أو وهن حججهم. فليس منا أحد هنا إلا ويننادي لتحرير فلسطين أو أفغانستان أو العراق وذلك امتثالا لأمر الله وطاعة له وتحكيما لشرعه فأرجو أن تعرض بضاعتك هذه في منتديات العلمانيين والقوميين والشيوعيين لأن القص واللصق لا ينفع في كل مكان.
اقامة الخلافة يا مقاوم ليس عملية حسابية ولا علم فلك بل هو فرض فرضه الله علينا وقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم كيفية تأديته. عندما تقول من المنطقي فاني اغلق اذني عن كل ما ستقوله لانه منطقك غير منطقي وغير منطق فاروق وغير منطق اخي عبدالله.
لا اقصد من هذا هو ان الاسلام يعارض المنطق ويخالف الواقع والعياذ بالله ولكن الاسلام تعامل مع الواقع بوصفه متغير لا بوصفه ثابت.
إعلم أخي أن الإسلام دين العقل ودين المنطق ولكن إن عارض أحدهما شرع الله فنتهم العقل والمنطق ولا نتهم الشرع. أما تعطيلك لعقلك ومنطقك فليس غريبا لأن ذلك من متطلبات عضوية حزب التحرير. قلت لك قديما مبينا بالأدلة الشرعية الدامغة من كتاب وسنة وفعل الصحابة وأقوال العلماء أن إقامة الخلافة فرض واجب والجهاد في سبيل ذلك (وليس طلب النصرة ونحن مكتوفي الأيدي) فرض كذلك.
ان أي واقع منحرف يساعد على وجوده واستمراره امرين:
- رضى الناس بهذا الواقع
- وجود قوة تحمي هذا الواقع
ولازالة هذا الواقع لا بد من:
- اثارة سخط الناس على هذا الواقع بعد تبيان حقيقته
- ايجاد قوة قادرة على تغيير هذا الواقع
هذا منطقا مسلما به على ما اظن.
هذا منطق مسلم به عند حزب التحرير فقط وهو بدع من القول وإحداث في أمر الله ما ليس منه. وقد سبق البيان لك ولغيرك من محازبيك أن الله عز وجل فرض القتال ولم يفرض طلب النصرة كسبيل لإعلاء كلمته وتحكيم شرعه.
وسبحان الله فان الرسول صلى الله عليه وسلم قام بما فرضه الله عليه وبما يتوافق مع السنن الكونية فقد شكل كتلة الصحابة وتفاعل مع الناس لتغيير المفاهيم والافكار وصدع بالدعوة ثم طلب النصرة من اهل القوة الذين كان يتحرى فيهم المنعة حتى اقام دولة الاسلام الاولى.
وحزب التحرير لم يخالف طريقة الرسول التي ينعاها علينا البعض تعصبا لرأي اخر لا دليل شرعي عليه ولكن ان كان الحديث عن المنطق فاعذرني فان المنطق يقول ان قيام امبراطورية اسلامية يحتاج الى اهل قوة يؤمنوا بهذا المبدأ ويتركوا ما هم عليه والى امة ترتضي مبدأ الامبراطورية الجديدة وتنافح عنه وتموت في سبيله. الواقع يقول ان حزب التحرير الذي يعمل بهذه الطريقة وهذه المنهجية والتاريخ يقول ان هذه الطريقة ناجعة وناجحة.
لاحظ كيف أنك تتغافل عن كلمة "القتال" وكأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقاتل ولم تكسر رباعيته ولم يسل دمه الشريف. نحن نقول حي على الجهاد وأنتم تقولون حي على القعود مع الخوالف حتى ينتشلنا أهل القوة والمنعة من خذلاننا ويسلموننا الخلافة على طبق من فضة أو حتى ينزل الله علينا خليفة من السماء فنستأنف الحياة الإسلامية. أي هزل هذا وأي لعب بدين الله.
فلسطين ليست بحاجة الى تنظير في الجهاد بل بحاجة الى جهاد واي جهاد!!!
جهاد يقتلع كيان يهود من جذوره
المشكلة ان هناك من اخترع معادلة جديدة هذه الايام
فبات طبيعيا ان يقتل المسلمين في غزة
ولكن من غير الطبيعي ومرفوض دوليا ان يجوع الغزي
نسأل الاخرين عن المطلوب فيقال المطلوب هو ان ندعو الله ان يفك اسرهم ونهلل لصواريخ اعلامية لحاكم يحكم بالكفر ونصفق لاطفال فلسطين على رشقهم للحجارة وعلى "نصر" كان نتاجه 1500 شهيد دون ان يتحرك ولي الامر لان الخطوط الحمر لم تقطع بعد.
حزب التحرير يا اخي الفاضل عبدالله يقدم حل عملي شرعي لفلسطين كل فلسطين لا 67 ولا 48
كلنا يريد ان يجاهد في فلسطين ولكنه مكبل اليدين والرجلين من قبل انظمة الطواغيت
كلنا يعلم ان تحرير فلسطين يحتاج الى جيوش جرارة
وكلنا يعلم ان هذه الجيوش محبوسة في الثكنات لان ولي الامر امره بيد الغرب
فكل ما نقوله هو ان حل قضيتنا المركزية هي الحل لكل قضايانا الجزئية
فدولة الاسلام التي اقامها الرسول ليس مستحيل ان يقيمها المسلمين مرة اخرى فان نصروا الله فلا بد انه ناصرهم.
ان جاهد اهل فلسطين بما لديهم من قليل فهو امر عظيم على ان يستثمر هذا الجهاد لتحريك الامة من سباتها لتصحو من غفوتها لا من اجل تثبيت حدود سايكس بيكو واقامة مسخ جديد الى جانب الكيانات المسخة التي اقامها المستعمر هذا الكلام يقوله حزب التحرير في معرض الرد على افتراءات زعماء الاحزاب والحركات وعلماء السلطان.
يجب ان يكون واضحا انه لا فرق في ان يحكمنا جورج او عبدالله ان كان الحكم هو بغير ما انزل الله
ورحم الله سيد قطب ففي هذا المجال له كلام جميل
السلام عليكم
كلامكم من كثرته ينسي بعضه بعضا ويحار المجيب على ماذا يرد. تتشدقون بالجهاد ثم تضعون له شروطا تعجيزية لتبرير قعودكم وخذلانكم لإخوانكم في كل بقعة فيها جهاد واضح بين. أين أنتم من الجهاد في فلسطين. تملأون الدنيا زهوا ومفاخرة بالأعداد الهائلة لحزبكم ومع ذلك فهو لم يحدث في واقع الناس أي تغيير يذكر عبر أكثر من نصف قرن من الجعجعة ضف إلى ذلك الخذلان المركب للمسلمين في كل من فلسطين والعراق وأفغانستان والشيشان و...و...
تذكر سيد قطب وليتك تأخذ معشار عقيدة سيد في هذه الأمور وهو منكم ومن منطقكم براء.
ليتكم تعيدون عقولكم إلى رؤوسكم بدل إعارتها للمكتب الإعلامي لحزبكم يبرمجها كيف شاء.
أبو عقاب الشامي
06-30-2010, 10:23 AM
وفظٍّ غليظِ القلب أيقنت أنَّه
على النَّفس ما شيءٌ أشدَّ من الغَضِّ
في الحقيقة هو خطأي للمرة العاشرة ربما التي اخاطبك فيها قبل ان الجم حقدك وكلامك القاسي في حق معارضك
فاني اتكلم بكلام لم اخرج فيه عن حدود النقاش والادب متناسيا استفراغك السابق ولكنك كعادتك
في كل مرة تستفرغ قلة ادب وكلام لا ينم الا عن حقد دفين واقول عفى الله عما مضى
ترمي الناس بما هو دائك
تتكلم بصيغة الجمع حتى توحي للقاريء ان رأي مقاوم هو رأي الاسلام في المسألة ومن يعارضها او يحاول نقاشها فليحضر كفنه بيده.
وتتهمني بالقص واللصق وهي تهمة جاهزة لنا في المنتديات مع اني لم اقص والصق الا الايات والاحاديث واقوال العلماء تحريا للدقة. ولكنك تتبع قاعدة اكذب اكذب اكذب
تقول بانك من ينادي حي على الجهاد واننا من نضع قيودا للمجاهدين لتبرير القعود
ما اكذبك يا رجل!!!
هل تظن انك تعيش على المريخ؟
يا رجل اتقي الله عن اي جهاد تتكلم؟
في لبنان انت ام في افغانستان؟
طبعا هذا سؤال عن امر شخصي سري
لا يعلمه الا الله ومقاوم وزمرته المجاهدة
ولكنك تنسى اننا نعيش في نفس الكون يا مجاهد
هل تظن ان جهاد الانترنت هو جهاد؟
ام جهاد البرلمانات وفتاوى التدرج التي افرغتم من خلالها الاسلام من احكامه؟
قبل ان تتكلم عن الجهاد امسح عرقك عن الكيبورد لانه عرق مجاهدين وهو اطهر من ان يلامس ازرار الحاسوب!!!
فعلا انك مستفز الى اقصى الحدود
لم اكن يوما ارغب بان انجر الى اسلوبك "الحاقد" البعيد عن فحوى النقاش ولكنك بارع في جر النقاش من نقاش شرعي الى نقاش للنيل من حزب التحرير لغاية في نفسك هي نفس غاية المسمى صادق امين الذي أخذت الكره والحقد لكل من هو ليس على هواك.
تحاول ان ترسم للقاريء صورة مقاوم انه الرجل المجاهد الذي ينام في كهف من كهوف طرابلس في سبيل اعلاء راية الجهاد وفي نفس الوقت نحن المثبطين المخذلين الذين نكره الجهاد والمجاهدين
انت واهم ولربما تذهب من هذه الدنيا وانت واهم حاقد.
على عكسك فاننا نعترف بان المجاهدين السلفيين (الفكر السلفي الجهادي) الذين قالوا باننا نعيش في دار اسلام وان الواجب هو الجهاد لاعادة الخلافة بان هؤلاء لديهم شبهة دليل ملزمة لمن ثبتت لديه
ولكن هيهات ان تكون انت منهم فهؤلاء لم يطبلوا لطاغوت كطاغوت تركيا ولم يصفقوا لحاكم حكم بغير ما انزل الله اما انت فمثل ما بقول المثل: "مش عارف ... بدك تقعد"
ساعة ادعاءات كاذبة في الجهاد ولبنان ارض السلام
وساعة تدرج في تطبيق الحكم راميا بالنصوص التشريعية القطعية عرض الحائط
وتارة اخرى مصفقا لحكام قال عنهم تعالى غير ما تقول
وفي كل تلك الحالات النفسية التي تنتابك يكون لديك حزب التحرير حاضرا دوما فهو هدفك الاول والاخير
تقول تتشدقون بالجهاد ثم نضع له شروطا تعجيزية
فانت بهذه كاذب كعادتك
طوال الوقت وها هي صفحات المنتدى تشهد وبيانات وادبيات الحزب تشهد اننا نقول ان الجهاد فرض وماض وشروطه هي عينها الشروط التي وضعها العلماء القدامى
ولكن طريقتنا في اقامة الخلافة وهي الفرض الوحيد الذي تكتلنا عليه لا تقوم على الجهاد لان كل من يقرأ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم يقينا كذب ادعائاتك ان الرسول اقام دولة الاسلام الاولى بالجهاد
هذه يمكنك ان تنتقدها وتقدم ادلتك على ان حزب التحرير لا يتبنى الجهاد كطريقة لاقامة الدولة اما ان تقول بان حزب التحرير يضع شروطا تعجيزية وتخذيلية للجهاد!!!
فانت كاذب كاذب كاذب
لماذا نذهب بعيدا
فها انت تكذب على لسان علماء اجلاء في كلام هو اوضح من الشمس في قارعة النهار
العلماء يقولون انه لا يجوز ان يكون للمسلمين امامان سواء مجتمعان او مفترقان وانت تفسر هذا الكلام على هواك بان المقصود هو ان لا يكون امامان للمسلمين في نفس الخلافة ونفس القطر
ما اجرأك يا رجل
الهذا الحد وصل بك المدى
عندما خرج بعض قدامى العلماء على هذه الفتوى كانت دعواهم انه يجوز للمسلمين ان يكون لهم دولتان وامامان
ولكن لعلهم لم يفهموا قول العلماء وانت فهمته يا جهبذ
افتح الفتاوى في هذا المجال فترى ان هناك رأيين رأي يقول بدولة واحدة للمسلمين ورأي اخر يقول بعدة دول
ولكن وان قرأتها عيناك فكيف يفقهها عقلك؟
اراها صعبة جدا عليك
وبعد هذا تأتي وتقول ان العلماء كانوا يتناقشون في مسألة ان يكون للمسلمين خليفتين على نفس الخلافة
اكلام اطفال هذا ام مجادلة مجنون ام ماذا؟
عندما اسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي. وستكون خلفاء فتكثر. قالوا: ما تأمرنا؟ قال: فو ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم)
فاني افهم دلالات واضحة بانه يحرم على المسلمين ان يبايعوا خليفتين سواء في قطر او قطرين ولكن لا ادري كيف تستطيع ان تستسيغ الدجل في هكذا امور والطامة الكبرى لا ان تأتي برأي شاذ ولكن ان تعيب على من يحمل الرأي المجمع عليه.
فعلا هزلت
يقول أبو بكر الصديق رضي الله عنه: «لا يَحِلُّ أن يكون للمسلمين (لاحظ القول على الاطلاق اي مسلمين) أميرَان، فإنه مَهْما يكن ذلك يختلفْ أمرهم وأحكامُهم، وتتفرَّق جماعتُهم، ويتنازعوا فيما بينهم! هنالك تُتْركُ السُّنَّة وتظهرُ البِدْعَة، وتعظُم الفِتْنَة، وليس لأحَدٍ على ذلك صلاح!».
فالاصل في المسلمين الوحدة لا الفرقة وقد قال صلى الله عليه وسلم:
«من أراد أن يُفَرِّق أمْرَ هذه الأمة، وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان»
فان كانت الخلافة قائمة لا يجوز اقامة كيانات لمسلمين دون مسلمين وان كانت الخلافة غير موجودة الحكم جار على اطلاقه.
عندما عدت وقرأت المشاركات من جديد استفزني ان اكون في موقع الدفاع عن حكم شرعي ثابت منذ القدم وما احدثه آل سعود وحثالتهم من اتباعهم من المتسمين بالعلماء ما هو الا بدعة العصر
فعلا امر مستفز ان يكون الحق الواضح الساطع موضع اتهام وجدل في حين ان الغثاء الفكري الذي تأتي به واجب ان نتعامل معه باحترام لانه كلام مقاوم المجاهد من ثغور لبنان الى افغانستان.
لن اطيل فلربما اكون اخطأت كثير في هذه المشاركة ولكني مصمم عليها لانك شخص تستحق كل كلمة قلتها في حقك فانت من وصفت صفوة شباب الامة حملة دعوة يقتلون على مذابح ولي امرك بالحمير سابقا ووصفت حلقات لا نبتغي من وراءها الا رضى الله بالاسطبلات.
لذا فلن يكون انتماءك للاسلام الذي جعلك اخي سببا في ان اتركك تفرغ حقد يتمثل في قلة ادب على شباب واعضاء حزب التحرير. ان اردت النقاش دون النيل من شخص وحزب المحاور فكان به والا فلك بضاعتك التي ستأتي بها.
السلام عليكم
مقاوم
06-30-2010, 10:52 AM
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا، فقد أبى سبحانه إلا أن تظهر على حقيقتك التي رباك حزبك عليها.
تتسترون بأستار الأدب والفكر وما أن تنسف حججكم الواهية وتحشرون في زاوية الحق حتى تكشرون عن أنياب الحزبية المقيتة وتقذفون الناس بشتى التهم يمنة ويسرة ظنا منكم أنكم تسترون عورتكم الفكرية والعقائدية التي انكشفت لكل ذي لب.
نعم أنا شديد في ردودي وهذا مطلب شرعي في المنافحة عن دين الله وسنة رسوله وأتحداك أن تجد في كلامي شتما أو قلة أدب.
أما وقد انتصرت لهواك وحزبك وشتمتني شخصيا فإني أترك مراءك رأفة بك وعونا لك على الشيطان مؤثرا عدم الرد على ضلالاتك الحزبية التي لم تعد تخفى على أحد ولن أقول لك سلاما فأنت لست بجاهل لكن التعصب لحزبك أعمى بصرك وبصيرتك وهناك العديد من الافاضل في المنتدى الذين هم أقدر مني على دحض ما أتحفتنا به فسأترك لهم ذلك إن أحبوا ولن ألومهم إن أحجموا لأن الذي يحاوركم سيكون حاله كحال الذي يصرخ في واد أو ينفث في رماد.
أبو عقاب الشامي
06-30-2010, 11:17 AM
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا، فقد أبى سبحانه إلا أن تظهر على حقيقتك التي رباك حزبك عليها.
تتسترون بأستار الأدب والفكر وما أن تنسف حججكم الواهية وتحشرون في زاوية الحق حتى تكشرون عن أنياب الحزبية المقيتة وتقذفون الناس بشتى التهم يمنة ويسرة ظنا منكم أنكم تسترون عورتكم الفكرية والعقائدية التي انكشفت لكل ذي لب.
نعم أنا شديد في ردودي وهذا مطلب شرعي في المنافحة عن دين الله وسنة رسوله وأتحداك أن تجد في كلامي شتما أو قلة أدب.
أما وقد انتصرت لهواك وحزبك وشتمتني شخصيا فإني أترك مراءك رأفة بك وعونا لك على الشيطان مؤثرا عدم الرد على ضلالاتك الحزبية التي لم تعد تخفى على أحد ولن أقول لك سلاما فأنت لست بجاهل لكن التعصب لحزبك أعمى بصرك وبصيرتك وهناك العديد من الافاضل في المنتدى الذين هم أقدر مني على دحض ما أتحفتنا به فسأترك لهم ذلك إن أحبوا ولن ألومهم إن أحجموا لأن الذي يحاوركم سيكون حاله كحال الذي يصرخ في واد أو ينفث في رماد.
محاولة استعطاف رخيصة من شخص تعود الكذب يحاول ان يدغدغ مشاعر العامة ظانا ان النصر من الناس
انت اسأت الادب اكثر من مرة وتجاوزت عنك في كل مرة بحكم ان هدفي هو النقاش والتبيان ومن شاء اخذ رأي او رأيك
ولكنك كما قلت فنان في الكذب والتدليس
وجر النقاش الى محاور الشخصنة وسوء الادب تحت ستار الحدة في النفاح عن دين الله يا داعي التدرج
انظر الى كثرة المشتركين في هذا المنتدى لتعرف ما استطعت تحقيقه من نجاح وانظر الى طبيعة المواضيع لترى النهضة الفكرية التي كان الفضل فيها لك اولا واخيرا
وكما قلت واثبت سابقا للجميع انني هنا جاهز لنقاش اي اخ او اخت ما دام النقاش محكوم باخلاق المسلمين ومن يستعمل اسلوبك الخارج عن الاخلاق فمصيره ان يسمع ما سمعت.
فعندما تصفنا بالحمير لربما لا تعتبرها خروجا عن الادب لان هذا ما تربيت عليه من اخلاق في ساحات الجهاد الكاذبة المتهومة في مخيلتك
وعندما تصف حلقاتنا بالاسطبلات فلربما انت تدافع عن دين الله ضد اعداء الله والذين هم نحن
لذا كان الرد عليك باعطائك المكانة التي تستحق وان التزمت الادب لما وجدت الا شخصا متقبلا لكل انواع النقد والاراء المخالفة
و عند جهينة
06-30-2010, 01:27 PM
اهدأوا بارك الله فيكم
فما كان ينبغي ان تصل الامور الى هذا الحد نهائيا بين الاخوة
لننبذ التعصب الاعمى
ونتكلم بمنطق اخر
يسود فيه جو الصفاء و الاخوة
رغم ان فتوى حزب التحرير شاذة ولا تحتاج الى شديد عناء للجهر بذلك
ورغم ان الاخ ابا عقاب قد اثقل التهجم على اخينا العزيز مقاوم والذي اعرف انه سيتقبل ذلك بروح اخوية اسلامية
ولن يكون بصدره شيئا ان شاء الله على اخوانه
الا ان هذه الامور لا تجعلنا نفقد احترامنا وتقديرنا للاخ ابو عقاب
اسأل الله العظيم ان يوحد كلمتنا ويجمع شملنا ويبعد عنا التحزبات البغيضة والشعارات الجوفاء ويجعل جهودنا معلقة في مصلحة الاسلام والمسلمين
من هناك
06-30-2010, 01:54 PM
لقد تجاوزت كل حدود النقاش المعقول. عيب على شخص مثلك ان تصدر منه هذه الألفاظ واتق الله في نفسك وفي غيرك.
محاولة استعطاف رخيصة من شخص تعود الكذب يحاول ان يدغدغ مشاعر العامة ظانا ان النصر من الناس
ولكنك كما قلت فنان في الكذب والتدليس
عبد الله بوراي
06-30-2010, 05:46 PM
ما بال الإخوة ينحون هذا المنحى من تبادل الشتائم ......؟
حتى ما عدنا ندرى ما الحاصل يا زول
إستهدوا بالله
وتجاوزوا عن زلات اللسان وهفواته
وعودوا الى صلب الموضوع ( إن كان فيه ما يُعاد )
بارك الله فيكم
عبدالله
مقاوم
06-30-2010, 06:07 PM
ليس هناك "تبادل" للشتائم يا عبد الله، وقد تركت مراءه كي لا يكون هناك تبادل شتائم أو انتصار للنفس.
ما لكم كيف تحكمون؟
عبد الله بوراي
06-30-2010, 08:05 PM
الحمد لله...............
أبو عقاب الشامي
07-01-2010, 07:45 AM
السلام عليكم,
لقد تجاوزت كل حدود النقاش المعقول. عيب على شخص مثلك ان تصدر منه هذه الألفاظ واتق الله في نفسك وفي غيرك.
في الحقيقة يا بلال كنت اعلم موقف كل واحد منكم وماهيته
لا انتظر ان ينتصر لي احد فالعلاقات في منتدى المجاملة في تمام الوضوح
اثارك اتهامي لمقاوم بالكذب ولم يثرك وصفه لنا بالحمير
الم تحتد حين وصف حلقات لا يبتغى منها الا نهضة هذه الامة بالاسطبلات
اين حدتك هذه حين يصفنا احد السائرين في رحاب الله بعملاء للصهاينة؟
ورغم كل هذا استمريت في هذا المنتدى لمعرفتي ان هناك الطيبون كما المقاومون!
وقد اثبت للجميع سابقا اني مستعد لنقاش الافكار بعيدا عن الشتم والاستهزاء ونظرة الاستعلاء البغيضة ولكن ان يصل الحد الى ان تصبح قلة الادب وجهة نظر فهذه والله طامة.
اذهب الى النقاش من البداية وانظر كيف كنت اناقش بكل ادب مع ان الاستهزاء كان صفة المعارضين لرأيي الا انه لكل امر حد ومن سلم الناس من لسانه سلم نفسه.
يقولون انني اعاند في امر واضح حسنا:
يقولون ان العلماء اختلفوا في ان يتولى الخلافة الواحدة اثنين فانظر ما نقلت عن الامام الجويني:
وفي الحديث دليل على منع إقامة إمامين أو خليفتين لأن ذلك يؤدي إلى الشقاق والمخالفة، وحدوث الفتن وزوال النعم، وقد نقل الإجماع على ذلك النووي في شرح مسلم فقال: اتفق العلماء على أنه لا يجوز أن يعقد لخليفتين من عصر واحد سواء اتسعت دار الإسلام أم لا، وقال إمام الحرمين في كتابه الإرشاد: قال أصحابنا لا يجوز عقدها لشخصين، قال: وعندي أنه لا يجوز عقدها لاثنين في صقع واحد، وهذا مجمع عليه، قال: فإن بعد ما بين الإمامين وتخللت بينهما شسوع فللاحتمال فيه مجال، قال: وهو خارج من القواطع، وحكى المارزي هذا القول عن بعض المتأخرين من أهل الأصل وأراد به إمام الحرمين، وهو قول فاسد مخالف لما عليه السلف والخلف ولظواهر إطلاق الأحاديث. انتهى.
فالجويني وافق على ان رأيه يختلف عن رأي الاجماع وهو بالقول عندي لا يجوز في صقع واحد ولكن في اصقاع مختلفة يجوز
فبهذا يقر صراحة ان الاجماع قائم على عدم جواز وجود خليفتين للمسلمين بالمطلق سواء في صقع واحد او اكثر.
وانظر ماذا قال صاحب الفتوى بعد هذا!!!
ورغم مراوغة الطرف الاخر ومحاولة اظهاره لي بالمجادل والعنيد والحزبي المتعصب الذي لا يرى الا كلام حزبه تجاوزت عنه وتجاوزت عمن وصفنا بعملاء للصهاينة والاخت التي قالت كلاما اعلم يقينا انها لا تعرف قيمته او حقيقته واخر يسألني اسئلة بطريقة فيها الاتهام المبطن والكلام المستفز
وكنت قد عزمت على ان لا انجر الى ما يريده مقاوم كعادته ولكن اخي عبدالله جاء لي برجاء الاجابة فلمست جدية عند احد المسلمين فانبريت اكتب واكتب عل الله يجعل الود سائدا من جديد وعلني اوفق في ايصال فكرتي الى الاخوة ولكن ماذا كان الرد لمقاوم؟؟
بالله عليك هل قرأته؟
الاخ مقاوم لديه موقف من حزب التحرير كلكم تعرفونه فهو ممكن ان يسكت عن اخطاء وزلات اي حزب الا حزب التحرير فلا محاسن لهذا الحزب في نظره ولا بد ان يتناوله باقذع الاوصاف وان حاولت نقاشه يستفزك بغرض حرف النقاش.
سابقا كنا نناقش انا واحد الاخوة موضوع خبر الاحاد فدخل السيد مقاوم ووضع قولا لا ادري لمن هو وفيه يحتج ان السلف والخلف والاجماع قائم على ان خبر الاحاد يفيد اليقين فاخذت اضع له وللقاريء اقوال العلماء الصريحة في هذا المجال على اختلاف مشاربهم ومدارسهم فماذا كان رده؟؟
كان ردا لم اتوقعه ابدا
يقول ان هؤلاء كلهم أشاعرة!!!
هذا طبعا بعد ان استعمل مهارته الاراجوزية في الاستهزاء بطريقتي واصفها بالنسخ واللصق مع اني ابين ان هذه اقوال علماء.
وكأن الاشاعرة هم كفرة او فرقة من فرق اهل المريخ
القرطبي, ابن كثير, ابن السمعاني, البيهقي, ابن حجر, السيوطي, الخطيب البغدادي, القاضي عياض, أبو نعيم الاصبهاني, الرازي, العز بن عبد السلام, الغزالي
كل هؤلاء علماء اشاعرة فهل يقال ان رأيهم متأخر أو ان رأيهم شاذ.
هذا علما اني في نفس الموضوع وضعت اقوال عدة لعلماء ليسوا من الاشاعرة كالشوكاني, والسرخسي, الكاساني, ابن قدامة المقدسي, الامدي وغيرهم الكثير من العلماء الافاضل
المهم ان كل هذه الاكاذيب والاتهامات والمواقف التي تظهر شخصا يعتد برأيه بطريقة ديكتاتورية ولا يسمح لاحد بمعارضتها ولديه "صرع" من اسم حزب التحرير ولكني لا مشكلة لدي في هذا وكنت عازما على تحمله اما ان يصل فيه الى حد تظهر قلة الادب بدعوى الحدة والمنافحة عن دين الله فوالله لن اقبلها وان عاد الى هذه الطريقة معي فلا احترام لديه عندي
أما
ان كان محترما فلن يجد الا اخا عزيزا يظهر الاحترام والود رغم الاختلاف عنيد في النقاش (ربما) يكثر الكلام (ربما) ولكن لن يجد الا احتراما لشخصه وفكره حتى ذاك الفكر الذي انا متأكد قطعا ان لا سند شرعي له ولكني ليس لي عليه سلطان.
هذا واستغفر الله العظيم.
السلام عليكم
مقاوم
07-01-2010, 10:55 AM
بلا لف دوران وإرهاب فكري تمارسه على الإخوة، طالبتك بعبارة واحدة فيها شتم أو قلة أدب في هذا الموضوع فلم تأت بشيء.
هذا ناهيك عن إصرارك على عدم التفكر فيما نقوله لك وفهمه بشكل صحيح قبل أن تغرقنا بأدلة حزبكم الملتوية والمردود عليها من عقود من الزمن.
و عند جهينة
07-01-2010, 11:09 AM
لننس ما جرى
ونبدأ بداية طيبة للفهم ان شاء الله
واتوجه بالسؤال الى الاخوة التحريريين -ان كان الاخ ابو عقاب لا يرغب بمشاركاتي ولا تنزل له من زور-
1-هل الحزب مؤهل للفتوى وما هي حدود شمولية الفتوى التي يصدرونها
2- ما هي الانجازات الحقيقية للحزب فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
امل اجابة موضوعية ... وللحديث بقية ان شاء الله
أبو عقاب الشامي
07-01-2010, 12:38 PM
هذا ناهيك عن إصرارك على عدم التفكر
هذه صفتك بامتياز
والارهاب الفكري صفة من يضع نفسه في مكانة اهل العلم وهو جاهل ويتجاوز عن اجماع اهل العلم ويحور كلام العلماء الواضح في سبيل ارضاء الذات وعدم الاعتراف بفكر الاخر.
"وكم جاهل رام الصلاح فأفسدا"
المهم نكمل بنقل اراء العلماء الافاضل في مشروعية اقامة دولة متعددة للمسلمين:
الماوردي في ادب الدنيا والدين
"فَأَمَّا إقَامَةُ إمَامَيْنِ أَوْ ثَلَاثَةٍ فِي عَصْرٍ وَاحِدٍ ، وَبَلَدٍ وَاحِدٍ فَلَا يَجُوزُ إجْمَاعًا .
فَأَمَّا فِي بُلْدَانَ شَتَّى وَأَمْصَارٍ مُتَبَاعِدَةٍ فَقَدْ ذَهَبَتْ طَائِفَةٌ شَاذَّةٌ إلَى جَوَازِ ذَلِكَ..."
و عند جهينة
07-01-2010, 12:56 PM
الله يرحم ايام زمان
عندما كان هناك دولة اسلامية واحدة
والان وبعد سقوط تلك الدولة الواحدة
وصار في كل دولة مجموعة دول وفي كل مدينة امارة
فارى ان الاستمرار في الاستعانة باقوال علماء اجلاء لم يتصوروا وجود اكثر من دولة واحدة للاسلام
هو نوع من العبث او الاستخفاف بعقول الاخرين
بانتظار احد من الزملاء التحريريين ليجاوب اسئلتي التي يتغافل عنها الاخ ابو عقاب
أبو عقاب الشامي
07-01-2010, 01:05 PM
الخطيب الشربيني رحمه الله
في مغني المحتاج:
"ولا يجوز عقدها لإمامين فأكثر ولو بأقاليم ولو تباعدت لما في ذلك من اختلاف الرأي وتفرق الشمل فإن عقدت لاثنين معا بطلتا أو مرتبا انعقدت للسابق كما في النكاح على امرأة..."
والان وبعد سقوط تلك الدولة الواحدة
وصار في كل دولة مجموعة دول وفي كل مدينة امارة
فارى ان الاستمرار في الاستعانة باقوال علماء اجلاء لم يتصوروا وجود اكثر من دولة واحدة للاسلام
هو نوع من العبث او الاستخفاف بعقول الاخرين
حكم الله في المسألة لا يخضعها الواقع ولا يغيرها سوء الحال
فحكم الله يصلح لكل زمان ومكان
مثلا:
في العديد من بلداننا لا تقام الحدود فهذا واقع
ولكن الحكم الشرعي يبقى ثابتا وهو ان اقامة الحدود واجبة ولكنها معطلة فلا نخرج بعدها باحكام اخرى لملائمة الواقع بل نعمل على تغيير الواقع لملائمة الحكم الشرعي.
هذا ان شئت
والاخر هو بما انك اقررت اخيرا ان هناك رأي ثابت عند علماء قدامى نأمل ان نرى احتراما لهذا الرأي لا نبذه والاستهزاء به.
مقاوم
07-01-2010, 04:42 PM
لقد عدت إلى إغراقنا بأدلة سليمة في غير موضعها ولا غرابة، فحزب التحرير ككل تفسير ملتو لفكرة سليمة.
فمن من المسلمين لا يرى العمل لإقامة حكم الله في الأرض واستعادة الخلافة واستئناف الحياة الإسلامية؟
ومن منهم يقول بجواز البيعة لإمامين في زمن واحد وإمارة واحدة؟
لكن صدق المتنبي إذ يقول:
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
و عند جهينة
07-01-2010, 05:06 PM
حكم الله في المسألة لا يخضعها الواقع ولا يغيرها سوء الحال
فحكم الله يصلح لكل زمان ومكان
وهل سنتقول على الله ما لم يقله يا زميلي الفاضل
اين هو حكم الله الذي تتكلم عنه !!!
فـاروق
07-07-2010, 08:42 AM
السلام عليكم
لا ادري لم يجب ان يكون النقاش بهذا المستوى ؟ ولم يجب ان يتناحر الاخوة في الوقت الذي نحتاج فيه الى كل لحمة ممكنة
أخي مقاوم...
ما الداعي لتنازل حزب التحرير للانتقاد... سواء اكنت ترى ذلك حقا ام لا... رد على اخينا نقطة بنقطة او حتى بصفحات... لان الهدف هو تبيان الحق ... ليس اكثر
اخي مقاوم.. ان كنت تعتقد ان اعضاء حزب التحرير منغلقون على فكر واحد... فمن باب اولى ان لا تتهجم على حزبهم لان ذلك لن يولد سوى عصبيات وسيبعد النقاش عن فحواه
وان كنت تعلم ان فيهم خيرا وانهم طالبوا حق...فحاورهم بلين ولطف...
لست انا من يعلمك هذا اخي مقاوم... ولكن الذكرى تنفع المؤمنين
اخي ابا عقاب
ما كان يجدر بك ان ترد بهذا الشكل..ولن رايت اساءة فصفها واصر على الاعضاء ان يرفضوها او يصلحوها..
في حال قال مقاوم ما ذكرته انت عن لفظ الحمير وما الى هنالك فهذا خطأ لا يرضى به احد ولا يرضى به مقاوم ايضا.. فانا اعرف خلقه ولا ازكيه على الله....
أخي ابا عقاب..
شخصيا... اسال الله ان يبارك في علمك وعملك.. واشكرك على ما نقلته لنا... لنقول ان هذا هو الاصل الذي لا مناص عنه... ولكن القضية هنا اننا نرفضل اقامة دولة او امارة او سمها ما شئت..بحجة انها ستتفر بكيانها.... مع العلم انه لا دولة ولا خلافة للمسلمين جامعة اليوم
كلنا يعلم ان الفتوى تختلف باختلاف الزمان والمكان... وليس شرع الله
وكل علمائنا الاجلاء لم بعاصروا مرحلة غياب الدولة الاسلامية مطلقا.. ومن هنا فان فتاويهم لا يمكن ان تنزل على واقعنا مئة بالمئة وان كان الاصل يبقى اصلا
أبو عقاب الشامي
07-07-2010, 10:39 AM
أمة إذا الأتقى لديها الأكرم إخوة فيها جميع المؤمنين
اشكر لك حرصك اخي الفاضل فاروق وأسأل الله ان يجمعنا جميعا تحت راية واحدة وان يستخلفنا في الارض نعبده لا نشرك به احدا
وكل علمائنا الاجلاء لم بعاصروا مرحلة غياب الدولة الاسلامية مطلقا.. ومن هنا فان فتاويهم لا يمكن ان تنزل على واقعنا مئة بالمئة وان كان الاصل يبقى اصلا
كلامك صحيح واثني عليه
وما نقلي لكلام العلماء الا دعوة لاحترام رأي معتبر وعدم السخرية والتقوقع خلف اراء اخرى تحتاج هي الدفاع عن نفسها وليس العكس
على العموم لا اجد في هذا السياق اجمل من فكرة توحيها لي توقيعك بكلام القرضاوي:
إن خطأنا الأساسي أننا نستفتي الإسلام في مشكلات لم يصنعها هو، ونريد منه أن يعالج أمراضًا جلبناها نحن من مكان آخر، ولم نتبع أسلوب الإسلام في الوقاية منها.
رسالة الدين أن يرتفع بواقع الناس إلى مثله العليا، لا أن يهبط بمثله ليبرر واقع الناس.
ياااااه ما اجمل هذا الكلام
والاجمل ان يتحول الى مفاهيم تسير سلوكنا وتوجهاتنا
السلام عليكم
مقاوم
07-07-2010, 11:33 AM
هذا أول رد لي في الموضوع
يا أبا عقاب
ملاحظة فاروق في مكانها وواضحة فلماذا الحرص على الإجابة في الغرب والسؤال في الشرق. الأدلة التي أتيت بها تصح إذا بويع لخليفتين على إمارة واحدة. لكن مشكلتكم تكمن في "حزبي دائما على حق" هداكم الله.
وهذا رد أبو عقاب
ما هو تفسيرك لهذه يا مقاوم؟
المشكلة يا اخي فاروق ان هناك من لا يقول بحرمة الحكم بغير ما انزل الله اصلا بدعوى التدرج وفقه الواقع
فكيف سيقبل فكرة ان اقامة دويلات عدة للمسلمين غير جائز شرعا وان حكمت بما انزل الله؟
المهزلة تتجلى عندما ترى من يستهزيء بهذا الرأي رغم ان هذا الرأي شرعا معتبر ومجمع عليه من قدامى علماء المسلمين وكل هذا بدعوى حمايته للجهاد وكأن الجهاد شرع لاقامة دويلات شتى للمسلمين منها ما يحكم بشرعة الله ومنها ما يحكم بغير ذلك او لربما من اجل النيل من حزب التحرير :).
فمن البادئ بالاستهزاء؟؟!!
كلامك يا فاروق لا يختلف عليه اثنان لكنك كالعادة لم تقرأ كل الردود وتتابع تطورها قبل الحكم على مقاوم. وكلامي مع أعضاء حزب التحرير لم يعد لإقناعهم بشيء فقد قطعت الأمل في هذا منذ زمن. إنما الهدف هو تبيان الحق وإقامة الحجة.
أسلوبي حازم نعم، لكن ما فيه قلة أدب وتعدٍ كما في أسلوب أبي عقاب ومحازبيه، وأتحداه وحزبه أن يأتوا بلفظة "حمير" من كلامي لكن يبدو أن لوثة اللطم والتظلم قد مستهم كذلك.
فـاروق
07-07-2010, 12:38 PM
السلام عليكم
اخي ابا عقاب... هلا نقلت لنا اين جاء لفظ الحمير في كلام مقاوم؟ فالاتهام كبير.. اما ان يصح وينبغي عندها الاعتذار عن العبارة وان ان يكون خطأ فينبغي الاعتذار من مقاوم انسبة هذا الكلام له خطأ
ثانيا.. ما احببت ان تنال من المنتدى اخي ابا عقاب... فقلة العدد لا تعيبه... والمنتدى فيه خير والله اعلم.. والا لما كنت انت معنا.. فلا اظنني اراك الا في ساحات الخير.... فنصبر على بعضنا و نقدم حسن الظن وحق الاخوة دائما
اخي مقاوم
انا لم اقرأ كل الردود طبعا... ولكن القضية اصحبت معروفة..و كثرة الحدة بينكم وبين التحريريين اصحبت معروفة... والافضل ان نبقى نحاول ان نوضح الامر وايجاد ارضية مشتركة والا فليعمل كل واحد بما يراه حقا الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا
احبكم في الله
والسلام عليكم
من هناك
07-07-2010, 05:14 PM
بوركت يا فاروق
أبو عقاب الشامي
07-08-2010, 09:35 AM
السلام عليكم,
اخي فاروق,
خاصية البحث لا تعمل عندي بشكل صحيح حتى ابحث عن المشاركات السابقة
قد وصف "مقاوم" حلقات الحزب بالاسطبلات
واقسم بالله العظيم انه قالها
ولا ارى انها دون اطلاق كلمة الحمير على حملة الدعوة فلا يسكن الاسطبلات الا الحمير الا اذا كان مقاوم المتحدي يرى ذلك.
فهل هذه ليس قلة ادب؟
اما في هذا الموضوع
وعندما يقول: أسلوبكم يذكرني بأسلوب التبشيريين وشهود يهوه (وقبل أن تبدأ جوقتكم بالعويل والصراخ فإني لا أشبهكم بهم وإنما أشبه الأسلوب فقط)
فهل هذا من الادب؟
فهل يقبل ان اصف اسلوبه باسلوب "ابو لهب" او "مسيلمة الكذاب"؟ طبعا لا! وهذا حقه!
يا سبحان الله حتى نقاش اداب الحديث مع الاخ مقاوم اصبح يحتاج الى فك احجيات وعلم بالفلك والرياضيات!!!
وحقيقة لا ادري ما هو سبب هذه الحالة التي تنتاب مقاوم حين يذكر حزب التحرير فها انت تختلف جذريا مع فكري وبلال ايضا ولكن لم يصل ابدا ان يصبح هدفك في الحياة ان تنال من حزب التحرير وان تستفز المحاور حتى يخرج عن حدوده لتثبت للقاريء انه على باطل!!!
اما اخي الفاضل عن القول انني نلت من المنتدى فالعياذ بالله ان يكون هذا مقصدي وقد قلت لولا ان علمي ان هناك من الاخوة الطيبيين في المنتدى لما اكملت واخص بالذكر انت وعزام (طول الغيبة) وطرابلسي (بعدو عايش؟:)) وبلال وعبدالله ومسلم وشيركوه (اختفى وعمل ساموراي:)) وغيرهم الكثير من الاخوة والاخوات الذين رغم اختلافي معهم اكن لهم كل الود والاحترام.
واعتذر عن وصفي للمنتدى بمنتدى المجاملات فليس هذا ظني ولكنها ساعة غضب اعوذ بالله منها
وما تناولي لقلة العدد التي أرجعتها الى الارهاب الفكري الذي يمارسه بعض الاخوة بنفس اسلوب مقاوم فهذا تحريري وذاك اخوانجي واخر سلفي وهابي أو غير وهابي الخ... (فمن خالفهم في الفكر اصبح خيره شر وشره شر) الا من باب العتب على المشاركي بهذا الاسلوب وليس على المنتدى ادارة ومنهجا.
فكما رأيت هناك كثرة من الاخوة النشطين والذين كنا نحب نقاشهم ومواضيعهم غادروا هذا المنتدى بسبب الشعور بالخوف من الدخول في نقاشات يكون نتاجها هجومي يشنه شخص واحد يتبعه المؤيدون والمؤيدون حتى يظهر لصاحب الفكر الاخر انه صاحب فكر غير مرغوب فيه في المنتدى وانه احتل جزءا من اراضي المسلمين وعليه الانسحاب.
على العموم ان شاء الله يكون ما حصل هو النهاية لما بُدأ سابقا.
السلام عليكم
مقاوم
07-09-2010, 02:02 PM
أحبك الله أخي فاروق
نعم لا بد من مواصلة العمل والدعوة وتبيان الحق والبحث عن أرضية مشتركة. لكن العقل والمنطق يمليان علينا أن نبذر بذورنا على أرض صالحة للزراعة إن توخينا الثمر.
الحزبيون بشكل عام وليس فقط التحريريون يصعب عليهم العمل مع أي طرف لا يوافقهم على منطلقاتهم ومنهجهم لكن التحريريون بشكل خاص لا يتآلفون ولا يتأقلمون مع أحد وذلك بسبب تعصبهم الشديد لكل ما يصدر عن قيادات حزبهم من ناحية ولغرابة وخطأ ما يؤمنون به ويروجون له من ناحية أخرى. وأنا لا أقصد إقامة الخلافة فهذا لا يخالفهم عليه أحد، لكن الفتاوى الغريبة العجيبة معروفة ومشهورة وقد اضطروا إلى التراجع عن بعضها لشدة غرابتها ونفور الناس منها بالفطرة.
أما إقامة الخلافة والوسيلة التي يحددونها لذلك والتي لا يقبلون بديلاا عنها ويجعلونها بديلا للجهاد في سبيل الله فهي محل خلاف جوهري بينهم وبين سائر الأمة. تماما كالتأويل الخاطئ الذي تعتمده جماعة الدعوة والتبليغ لمصطلح "الخروج في سبيل الله".
فالمسألة لم تعد تقريب وجهات نظر ولا إيجاد نقاط التقاء أوأرضيات مشتركة وإنما منهج قائم وتاريخ طويل من الفتاوى الشاذة والتعصب الأعمى لها. وأنا أحيلك على النقاشات المطولة في منتدانا مع غير عضو تحريري فهل وجدتهم يتقبلون رأيا مخالفا لرأيهم أو يحيدون قيد أنملة عن ما يصدر من حزبهم؟
من غير المعقول أن يستغرق المرء في إضاعة جهده ووقته في ما ليس تحته طائل لكن الواجب تبيان الحق في المسائل ومن ثم الابتعاد عن المراء ولو كان محقا.