تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عفير يا عفير .. تعال يا صرخة حق



رسمي
05-20-2010, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

وانا اقرى موضوع دليل مصطلحات رافضيه .. كنت أقراهـ كذا سريع سلام سلام ..

فـ انتبهت الى اخر رد كاتب به اخونا .. ( صرخة حق )

• ( عفير ) : حمار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو من أعظم الرواة عندهم ، كيف ؟ ، وهو الوحيد الذي يروي عنه إمامهم الكليني بسند رباعي متصل .


..

أقول لك أنا رسمي ..

أنت كاذب .. واتحداك فلا يوجد له سند بالاصل وهي روايه ضعيفه . لانها مرسله .. واذا جبت لي سند لك مني اني اقلب سني .



على العموم ..

أن كان بيتك من زجاج فلا تضرب الناس بالحجاره .


روايه عفير من كتب السنه

ميزان الاعتدال - (4 / 34) 8162 - ( لما فتح الله على نبيه خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج خفاف، وعشر أواقى ذهب، [ وفضة ] (2)، وحمار أسود، فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار، فقال: ما اسمك ؟ قال: يزيد (3) بن شهاب، أخرج الله من نسل جدى ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبى، ولم يبق من نسل جدى غيرى، ولا من الانبياء غيرك، أتوقعك أن تركبني، وقد كنت قبلك لرجل من اليهود، وكنت أعثر به عمدا، وكان يجيع بطني ويضرب ظهرى. فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: سميتك يعفورا، يا يعفور أتشتهي الاناث ؟ قال: لا.وكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه في حاجته، فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتى الباب فيقرعه برأسه، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كانت لابي الهيثم بن التيهان فتردى فيها، فصارت قبره جزعا منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم )

لسان الميزان - (5 / 376) ( قال لما فتح الله على نبيه خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج خفاف وعشر أواق من ذهب وفضة وحمار اسود فكلم النبي صلى الله عليه و سلم الحمار فقال ما اسمك قال يزيد بن شهاب اخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم الا نبي ولم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك اتوقعك ان تركبني وقد كنت قبلك لرجل من اليهود وكنت أعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري فقال له النبي صلى الله عليه و سلم قد سميتك يعفورا يا يعفور اتشتهي الإناث قال لا وكان النبي صلى الله عليه و سلم يركبه في حاجته فإذا نزل عنه بعث به الى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج اليه صاحب الدار اومأ اليه ان أجب رسول الله صلى الله عليه و سلم فلما قبض النبي صلى الله عليه و سلم جاء الى بئر كانت لأبي الهيثم بن القيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله صلى الله عليه و سلم )

البداية والنهاية - (6 / 12)( عن معاذ بن جبل قال: أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو بخيبر حمار أسود فوقف بين يديه، فقال: من أنت ؟ قال: أنا عمرو بن فلان كنا سبعة إخوة كلنا ركبنا الانبياء وأنا أصغرهم، وكنت لك فملكني رجل من اليهود، فكنت إذا ذكرتك به فيوجعني ضربا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فأنت يعفور )

البداية والنهاية - (6 / 322) ( أتى النبي صلى الله عليه وسلم - وهو بخيبر - حمار أسود فوقف بين يديه فقال: من أنت ؟ فقال: أنا عمرو بن فهران، كنا سبعة إخوة ولكنا ركبنا الانبياء وأنا أصغرهم، وكنت لك فملكني رجل من اليهود، وكنت إذ اذكرك عثرت به فيوجعني ضربا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم فأنت يعفور )

في كتاب السراية ج 6 ص 10) ففيه : ( امّا فتح النبي صلى الله عليه وسلم خيبر أصاب حماراً أسود فكلّم رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمار فقال له : ما اسمك ؟ قال (( يزيد بن شهاب أخرج الله من نسل جدّي ستين حماراً لا يركبها إلاّ نبي ،((( وقد كنت أتوقعك لتركبني ... ولم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك ))) وقد كنت قبلك عند رجل يهودي وكنت أعثر به عمداً ، كان يجبع بطني ويركب ظهري ،فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : تعالى فأنت يعفور ،( يا يعفور تشتهي الإناث ؟ قال : لا )، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه في حاجته وكان يبعثه خلف من شاء من أصحابه فيأتي الباب فيقرعه برأسه ، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه ، فيعلم أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسله إليه ، فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم ،فلمّا قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها جزعاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .

أسد الغابة - (1 / 1252) ( أخرجه أبو موسى وروي بإسناد له عن أبي منظور : أن النبي صلى الله عليه و سلم لما فتح خيبر أصاب أربعة أزواج بغال وحمارا أسود فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم للحمار : " ما اسمك " قال : يزيد بن شهاب . فذكر حديثا في مخاطبة الحمار وأن رسول الله صلى الله عليه و سلم سماه " يعفور " فكان يركبه وأطال فيه أبو موسى )

كتاب ( دلائل النبوة ) لأبي نعيم الأصفهاني المتوفى سنة 430 قال : ( حدثنا أبو بكر أحمد بن محمد بن موسى العنبري ، حدثنا أحمد بن محمد بن يوسف ، حدثنا إبراهيم بن سويد الجذوعي ، حدثني عبد الله بن آذين الطائي عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن معاذ بن جبل قال : ( أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو بخيبر حمارٌ أسود فوقف بين يديه ، فقال : من أنت ؟ قال : أنا عمرو بن فلان ، كنّا سبعة أخوة كلّنا ركبنا الأنبياء ، وأنا أصغرهم ، وكنت لك فملكني رجلٌ من اليهود ، فكنت إذا ذكرتك كبوت به فيوجعني ضرباً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنت يعفور ).

وروى قصة الحمار يعفور أيضا ابن عساكر المتوفى سنة 571 هـ كما في كتاب ( السراية ج 6 ص 10 ) ففيه : ( امّا فتح النبي صلى الله عليه وسلم خيبر أصاب حماراً أسود فكلّم رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمار فقال له : ما اسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدّي ستين حماراً لا يركبها إلاّ نبي ، وقد كنت أتوقعك لتركبني ولم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك ، وقد كنت قبلك عند رجل يهودي وكنت أعثر به عمداً ، كان يجبع بطني ويركب ظهري ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : تعالى فأنت يعفور ، يا يعفور تشتهي الإناث ؟ قال : لا ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه في حاجته وكان يبعثه خلف من شاء من أصحابه فيأتي الباب فيقرعه برأسه ، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه ، فيعلم أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسله إليه ، فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فلمّا قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها جزعاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .

القاضي عياض المتوفى سنة 544هـ في كتابه ( الشفا في تعريف حقوق المصطفى ج1 ص 276 ) قال : ( وما روي عن إبراهيم بن حمّاد بسنده من كلام الحمار الذي أصابه بخيبر وقال له : إسمي يزيد بن شهاب ، فسمّاه النبي صلى الله عليه وسلم يعفوراً وأنه كان يوجهه إلى دور أصحابه فيضرب عليهم الباب برأسه وأن النبي لما مات تردّى في بئر جزعاً وحزناً فمات ) .


ورواها أيضا الدميري في حياة الحيوان ج1 ص 251 . وكذلك ( الديار بكري ) المتوفى سنة 982هـ في كتابه ( تاريخ الخميس ج 2 ص 187 ) .وقد روى هذه القصة إمام الحرمين المتوفى سنة 478 هـ في كتابه ( الشامل في أصول الدّين ) كما في البداية والنهاية لإبن كثير ج 6 ص 10

يعفور السني بلسان السنة بالصوت والصورة في الليتيوب والسخرية المسيحية منهم :
http://www.youtube.com/watch?v=Ums71tAnJ-g&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=Ums71tAnJ-g&feature=related)
2
http://www.youtube.com/watch?v=2PmcZvafUY8&NR=1 (http://www.youtube.com/watch?v=2PmcZvafUY8&NR=1)

الملحدة يسخرون من رواية الحمار يعفور
http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=77528.30 (http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=77528.30)

عبد الله بوراي
05-20-2010, 12:24 PM
تنويه واجب :_

الأخت صرخة حق من الفضليات المشهود لهن بالصدق بالصوت
عبدالله

رسمي
05-20-2010, 06:48 PM
تنويه واجب :_



الأخت صرخة حق من الفضليات المشهود لهن بالصدق بالصوت
عبدالله




أشكرك أخوناَ عبدالله على تنويهك .. ولـ تثبت أختناَ صرخه حق صدقهاَ .. بأن تأتي بسند رباعي متصل لروايه عفير كما قاَلت . وانت كانت صادقه .. فلـ كم مني أن أنقلب لـ أكون سنياَ .

أتمنى أن يكون موقعكم منبراَ صادقاَ يرفع صوته بالحق

رسمي
05-20-2010, 07:03 PM
فيض القدير، شرح الجامع الصغير،- للإمامِ المناوي الجزء الخامس - باب كان وهي الشمائل الشريفة
6851 - (كان له حمار اسمه عفير) بضم العين المهملة وفتح الفاء وسكون التحتية بعدها راء تصغير أعفر خرجوه عن بناء [ص 175] أصله كسويد تصغير أسود من العفرة وهي حمرة يخالطها بياض ذكره جمع ووهموا عياضاً في ضبطه بغين معجمة قال ابن حجر: وهو غير الحمار الآخر الذي يقال له يعفور وزعم ابن عبدوس أنهما واحد رده الدمياطي فقال: عفير أهداه له المقوقس ويعفور أهداه فروة بن عمرو وقيل بالعكس ويعفور بسكون المهملة وضم الفاء اسم ولد الظبي كأنه سمي به لسرعته قال الواقدي: نعق يعفور منصرف رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم من حجة الوداع وقيل طرح نفسه في بئر يوم مات المصطفى صلى اللّه عليه وسلم قال الزمخشري: وإنما سمي به لعفرة لونه والعفرة بياض غير ناصع كلون عفر الأرض أي وجهها قال: ويجوز كونه سمي به تشبيهاً في عدوه باليعفور وهو الظبي اهـ. وقال ابن القيم: كان أشهب أهداه له المقوقس ملك القبط وآخر أهداه له فروة الجذامي اهـ.
(حم عن علي) أمير المؤمنين (طب) وكذا في الأوسط (عن ابن مسعود) رمز المصنف لحسنه وهو كما قال فقد قال الهيثمي: إسناده حسن.

رسمي
05-21-2010, 07:41 AM
صاعقه جديده على راَس الاخت صرخه ..

طبعاَ الى الان متمسك بقولي .. ان أتيتي لي بسند رباعي متصل صحيح في كتبناَ كما قلتي لكي مني أن اصبح سنياَ


الان .. الحمار عفير من صحيح البخاري


صحيح البخاري>الجهاد والسير > اسم الفرس والحمار(حديث رقم 2644 )

‏حَدَّثَنِي ‏ ‏إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ‏ ‏سَمِعَ ‏ ‏يَحْيَى بْنَ آدَمَ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏أَبُو الْأَحْوَصِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي إِسْحَاقَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُعَاذٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏قَالَ ‏
‏كُنْتُ رِدْفَ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏عَلَى حِمَارٍ يُقَالُ لَهُ ‏ ‏عُفَيْرٌ فَقَالَ يَا ‏ ‏مُعَاذُ ‏ ‏هَلْ تَدْرِي حَقَّ اللَّهِ عَلَى عِبَادِهِ وَمَا حَقُّ الْعِبَادِ عَلَى اللَّهِ قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ فَإِنَّ حَقَّ اللَّهِ عَلَى الْعِبَادِ أَنْ يَعْبُدُوهُ وَلَا يُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَحَقَّ الْعِبَادِ عَلَى اللَّهِ أَنْ لَا يُعَذِّبَ مَنْ لَا يُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا أُبَشِّرُ بِهِ النَّاسَ قَالَ لَا تُبَشِّرْهُمْ فَيَتَّكِلُوا

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=4502 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=4502)

تعالوا الآن لفتح الباري بشرح صحيح البخاري:

ذكره ابن حبان في ترجمة محمد بن مرثد في الضعفاء وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم غنمه من خيبر وأنه كلم النبي صلى الله عليه وسلم وذكر له أنه كان ليهودي وأنه خرج من جده ستون حمارا لركوب الأنبياء فقال : ولم يبق منهم غيري وأنت خاتم الأنبياء فسماه يعفورا .


نداء إلى جميع أهل السنه .. الا تخجلون من أنفسكم ؟
لماذا لا اجد ردوداَ ؟

صرخة حق
05-21-2010, 09:58 AM
لا والله ديني ليس من زجاج ، فديني حق وغيره باطل ونحن والله من الفرقة الناجية شئتم أن أبيتم ونسأل الله العظيم الثبات فأكرمنا يا إلهي به وجميع أهلنا وذوينا وسائر المسلبمين

http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=39332

رسمي
05-21-2010, 10:20 AM
لا والله ديني ليس من زجاج ، فديني حق وغيره باطل ونحن والله من الفرقة الناجية شئتم أن أبيتم ونسأل الله العظيم الثبات فأكرمنا يا إلهي به وجميع أهلنا وذوينا وسائر المسلبمين

http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=39332


لا اختي .. فدينك من زجاج .. ترمين بشبه موجوده في الكثير من كتبكم وتتركينها .. وتأتين بكتبي وتريها ضعيفه مرسله وتجلبيها !!

رسمي
05-21-2010, 12:23 PM
http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=39332

سيتم الرد بالموضوع الثناني ..

و عند جهينة
05-21-2010, 09:38 PM
ذكره ابن حبان في ترجمة محمد بن مرثد في الضعفاء

ما شاء الله
جاب الذيب من ذيله !!!

رسمي
05-22-2010, 12:36 AM
ذكره ابن حبان في ترجمة محمد بن مرثد في الضعفاء

ما شاء الله
جاب الذيب من ذيله !!!


ليس أنتو راعيتو الله يوم جبتو حديث عفير وهي من دون سند عنا ؟

بل كذبتم وقلتم أنفرد بها الكيليني .. وانها بسند رباعي متصل ..

رسمي
05-22-2010, 12:38 AM
لا تنسي ما ورد من الهيثمي .. بأنه اسناد حسن ..

صرخة حق
05-22-2010, 09:27 AM
....... وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
(البقرة 217).

رسمي
05-22-2010, 10:08 AM
....... وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
(البقرة 217).

قيسي الايه عليكي ايضا ..

صرخة حق
05-22-2010, 11:34 AM
قيسي الايه عليكي ايضا ..


هذه عادتي ، وأشكرك لنصحي


أيضا حفظك الله وهداك : صوب : عليكِ ولك ِ بكسر الكاف و لا مكان للياء هنا فقط القصد التصويب ولا شيء آخر

رسمي
05-22-2010, 07:02 PM
هذه عادتي ، وأشكرك لنصحي


أيضا حفظك الله وهداك : صوب : عليكِ ولك ِ بكسر الكاف و لا مكان للياء هنا فقط القصد التصويب ولا شيء آخر


هل انتي تطبقين ما تكتبين .. ؟


عندما تكلمتي عن عفير في كتبناَ تكلمتي بقوه وتقولين بسند رباعي متصل وكأنك واثقه من كلامك مع العلم أنه غير صحيح والمشكله أنك لم تعتذري على ذالك

وعندما اتيت لكي رواياته من كتبك لم تعلقي عليها بل تجاهلتها وكأنها غير موجوده

أنا فقط مجمل ما أريد الانتهاء اليه هو .. اذا كان دينك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره وأنظر الى كتابك قبل أن تنظر إلى كتب غيرك

من هناك
05-23-2010, 05:50 PM
يا رسمي
المسلمون من اهل السنة يعترفون بأن هذه الكتب التي ذكرتها فيها الكثير من الزجاج القابل للكسر ولكنهم يعرضونها على انها قصص تاريخية لا قيمة شرعية لها. لكن المشكلة مع زجاجكم انكم تنظرون له وكأنه الحق بعينه ولذلك ترى الفرق بين ان ترى القصة المكذوبة عند الطبري او عند ابن عساكر عن الواقدي او عن ابن مخنف او ان ترد في الكافي.

رسمي
05-23-2010, 07:18 PM
يا رسمي
المسلمون من اهل السنة يعترفون بأن هذه الكتب التي ذكرتها فيها الكثير من الزجاج القابل للكسر ولكنهم يعرضونها على انها قصص تاريخية لا قيمة شرعية لها. لكن المشكلة مع زجاجكم انكم تنظرون له وكأنه الحق بعينه ولذلك ترى الفرق بين ان ترى القصة المكذوبة عند الطبري او عند ابن عساكر عن الواقدي او عن ابن مخنف او ان ترد في الكافي.


لا أخوي انا لا أرى فرق .. لان الكافي مجلدات كبيره جدا شامله لامور كثيره منها الامور الدينيه ومنها القصص التاريخيه وهكذاَ . وفيه الضعيف وفيه الحسن والثقه ..

المشكله ان كثير من أهل السنه يعتقدو أن نحن ننظر الى كل مافي الكافي صحيح وهذا خطاَ

فنحن ليس لدينا كتاب صحيح من الجلده الى الجلده سوى القران الكريم ..

بالنسبه لطبري وابن عساكر وغيره عند نقله من القصص فيها القصص المكذوبه وفيها القصص الغير مكذوبه على حسب سند الروايه ومتنها .

وانا عند نقلي لـ رواية عفير من كتبكم ,, الا بالمثل فـ السن بالسن