مشاهدة النسخة كاملة : نبذة من حياة الصحابي ابي هريرة(رض)
طالبة الحق
05-07-2010, 06:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدنا أبو هريرة رضي الله عنه
انه الصحابي الجليل أبو هريرة -رضي الله عنه-، كان اسمه قبل إسلامه عبد شمس، فلما شرح الله صدره للإسلام سماه الرسول عبد الرحمن، وكناه الصحابة بأبي هريرة، ولهذه الكنية سبب طريف، حيث كان عبد الرحمن يعرف بعطفه الكبير على الحيوان، وكانت له هرة (قطة) يحنو عليها، ويطعمها، ويرعاها، فكانت تلازمه وتذهب معه في كل مكان، فسمي بذلك أبا هريرة، وكان رسول الله يدعوه أبا هريرة، فيقول له: (خذ يا أبا هريرة) [البخاري].
وقد ولد أبو هريرة في قبيلة دوس (إحدى قبائل الجزيرة)، وأسلم عام فتح خيبر (سنة 7هـ)، ومنذ إسلامه كان يصاحب النبي ويجلس معه وقتًا كبيرًا؛ لينهل من علمه وفقهه، وحاول أبو هريرة أن يدعو أمه إلى الإسلام كثيرًا، فكانت ترفض، وذات يوم عرض عليها الإسلام فأبت، وقالت في رسول الله كلامًا سيِّئًا، فذهب أبو هريرة إلى الرسول ، وهو يبكي من شدة الحزن، ويقول: يا رسول الله، إنى كنت أدعو أمي إلى الإسلام وهى مشركة، فدعوتها اليوم فأسمعتني فيك ما أكره، فادع الله أن يهدي أم أبي هريرة.
فقال رسول الله : (اللهم اهد أم أبي هريرة)، فخرج أبو هريرة من عند الرسول فرحًا مستبشرًا بدعوة نبي الله ، وذهب إلى أمه ليبشرها، فوجد الباب مغلقًا، وسمع صوت الماء من الداخل، فنادت عليه أمه، وقالت: مكانك يا أبا هريرة، وطلبت ألا يدخل حتى ترتدي خمارها، ثم فتحت لابنها الباب، وقالت: يا أبا هريرة، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله.
فرجع أبو هريرة إلى الرسول يبكي من الفرح، ويقول: يا رسول الله أبشر، قد استجاب الله دعوتك، وهدى أم أبي هريرة، فحمد الرسول ربه، وأثنى عليه وقال خيرًا، ثم قال أبو هريرة: يا رسول الله، ادع الله أن يحببني أنا وأمي إلى عباده المؤمنين، ويحببهم إلينا، فقال رسول الله : (اللهم حبّبْ عُبَيْدَك هذا وأمه إلى عبادك المؤمنين، وحبب إليهم المؤمنين)، قال أبو هريرة: فما خلق مؤمن يسمع بي ولا يراني إلا أحبني. [مسلم].
وكان أبو هريرة -رضي الله عنه- يحب الجهاد في سبيل الله، فكان يخرج مع المسلمين في الغزوات، وكان يواظب على جلسات العلم ويلازم النبي ، فكان أكثر الصحابة ملازمة للنبي وأكثرهم رواية للأحاديث عنه ، حتى قال عنه الصحابة: إن أبا هريرة قد أكثر الحديث، وإن المهاجرين والأنصار لم يتحدثوا بمثل أحاديثه، فكان يرد عليهم ويقول: إن إخواني من الأنصار كان يشغلهم عمل أراضيهم، وإن إخواني من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق (التجارة)، وكنت ألزم رسول الله على ملء بطني، فأشهد إذا غابوا وأحفظ إذا نسوا.
ولقد قال رسول الله يومًا: (من يبسط ثوبه فلن ينسى شيئًا سمعه مني، فبسطت ثوبي حتى قضى من حديثه، ثم ضممتها إليَّ، فما نسيت شيئًا سمعته منه) [مسلم]، ولولا آيتان أنزلهما الله في كتابه ما حدثت شيئًا أبدًا {إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون. إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم } [البقرة: 159- 160].
وكان لأبي هريرة -رضي الله عنه- ذاكرة قوية قادرة على الحفظ السريع وعدم النسيان، قال عنه الإمام الشافعي -رحمه الله- : إنه أحفظ من روى الحديث في دهره. وقال هو عن نفسه: ما من أحد من أصحاب رسول الله أكثر حديثًا عنه مني، إلا ما كان من عبد الله بن عمرو بن العاص فإنه كان يكتب ولا أكتب.
وكان يحب العلم، فكان طلابه يقبلون عليه، حتى يملئوا بيته، كما كان مقدرًا للعلم، فذات يوم كان ممددًا قدميه فقبضهما ثم قال: دخلنا على رسول الله حتى ملأنا البيت وهو مضطجع لجنبه، فلما رآنا قبض رجليه ثم قال: (إنه سيأتيكم أقوام من بعدي يطلبون العلم، فرحبوا بهم وحيُّوهم وعلموهم) [ابن ماجه].
وكان أبو هريرة شديد الفقر، لدرجة أنه كان يربط على بطنه حجرًا من شدة الجوع، وذات يوم خرج وهو جائع فمر به أبو بكر -رضي الله عنه-، فقام إليه أبو هريرة وسأله عن تفسير آية من كتاب الله، وكان أبو هريرة يعرف تفسيرها، لكنه أراد أن يصحبه أبو بكر إلى بيته ليطعمه، لكن أبا بكر لم يعرف مقصده، ففسر له الآية وتركه وانصرف، فمر على أبي هريرة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- فسأله ففعل معه مثلما فعل أبو بكر.
ثم مر النبي فعلم ما يريده أبو هريرة فقال له النبي : (أبا هريرة)، فقال: لبيك يا رسول الله، فدخلت معه البيت، فوجد لبنًا في قدح، فقال : (من أين لكم هذا؟) قيل: أرسل به إليك. فقال النبي : أبا هريرة، انطلق إلى أهل الصفة (الفقراء الذين يبيتون في المسجد) فادعهم، فحزن أبو هريرة، وقال في نفسه: كنت أرجو أن أشرب من اللبن شربة أتقوى بها بقية يومي وليلتي، ثم قال في نفسه: لابد من تنفيذ أمر الرسول ، وذهب إلى المسجد، ونادى على أهل الصفة، فجاءوا، فقال في نفسه: إذا شرب كل هؤلاء ماذا يبقى لي في القدح، فأتوا معه إلى بيت النبي ، فقال له النبي : (أبا هر، خذ فأعطهم)، فقام أبو هريرة يدور عليهم بقدح اللبن يشرب الرجل منهم حتى يروى ويشبع، ثم يعطيه لمن بعده فيشرب حتى يشبع، حتى شرب آخرهم، ولم يبق في القدح إلا شيء يسير، فرفع النبي رأسه وهو يبتسم وقال: (أبا هر) قلت: لبيك يا رسول الله، قال: (بقيت أنا وأنت) قلت: صدقت يا رسول الله، فقال الرسول: (فاقعد فاشرب).
قال أبو هريرة: فقعدت فشربت، فقال: (اشرب). فشربت، فما زال النبي يقول لي اشرب فأشرب حتى قلت: والذي بعثك بالحق ما أجد له مساغًا (مكانًا)، فقال النبي : (ناولني القدح) فأخذ النبي القدح فشرب من الفضلة. [البخاري].
وقد أكرم الله أبا هريرة نتيجة لإيمانه وإخلاصه لله ورسوله ، فتزوج من سيدة كان يعمل عندها أجيرًا قبل إسلامه، وفي هذا يقول: نشأتُ يتيمًا، وهاجرت مسكينًا، وكنت أجيرًا عند بسرة بنت غزوان بطعام بطني، فكنت أخدم إذا نزلوا، وأحدوا إذا ركبوا (أي أمشى أجر ركائبهم)، فزوجنيها الله، فالحمد لله الذي جعل الدين قوامًا، وجعل أبا هريرة إمامًا.
وفي عهد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- تولى أبو هريرة إمارة البحرين، وكان نائبًا لمروان بن الحكم على المدينة، فإن غاب مروان كان هو الأمير عليها، وكان يحمل حزمة الحطب على ظهره في السوق ويراه الناس.
وكان أبو هريرة -رضي الله عنه- ناصحًا للناس؛ يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر، وبينما كان يمر بسوق المدينة رأى الناس قد اشتغلوا بالدنيا، فوقف في وسط السوق وقال: يا أهل السوق: إن ميراث رسول الله يقسم وأنتم هنا، ألا تذهبون فتأخذوا نصيبكم منه! فقالوا: وأين هو؟ قال: في المسجد. فأسرع الناس إلى المسجد ثم رجعوا إلى أبي هريرة فقال لهم: ما لكم رجعتم؟! قالوا: يا أبا هريرة، قد ذهبنا إلى المسجد، فدخلنا فيه فلم نر فيه شيئًا يقسم! فقال: وماذا رأيتم؟ قالوا: رأينا قومًا يصلون، وقومًا يقرءون القرآن، وقومًا يذكرون الحلال والحرام، فقال لهم أبو هريرة: فذاك ميراث محمد .
وعاش أبو هريرة لا يبتغي من الدنيا سوى رضا الله وحب عباده من المسلمين حتى حضرته الوفاة، فبكى شوقًا إلى لقاء ربه، ولما سئل: ما يبكيك؟ قال: من قلة الزاد وشدة المفازة، وقال: اللهم إني أحب لقاءك فأحبب لقائي. وتوفي -رضي الله عنه- بالمدينة سنة (59 هـ)، وقيل سنة (57هـ)، وعمره (78) سنة، ودفن بالبقيع بعدما ملأ الأرض علمًا، وروى أكثر من (5000) حديث.
عبد الله بوراي
05-08-2010, 07:37 AM
وأما سبب كثرة مصاحبة أبو هريرة للرسول (صلى الله عليه وآله)، فقد أجاب هو نفسه عن ذلك عندما قال: " يقولون أن أبا هريرة يكثر والله الموعد، ويقولون ما للمهاجرين والأنصار لا يحدثون مثل أحاديثه ؟ وإن أخوتي من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق وإن أخوتي من الأنصار كان يشغلهم عمل أموالهم، وكنت امرأ مسكينا ألزم رسول الله (صلى الله عليه وآله) على ملئ بطني. فأحضر حين يغيبون، وأعي حين ينسون "
جزاكِ الله خيراً
فقد عطرتِ الساحة بهذه الحروف النورانية عن هذا الصحابى الجليل
عبدالله
لست أنا ما يتكلم على ابوهريره ممكن ان اكون في نظركم لست اهلاَ لذالك .. فلندع الكلام لـ اهل الثقه واَفضل الخلق لديكم بعد رسول الله صلى الله عليه واله
1- عمر بن الخطاب .. فقط كان يعتبر ابوهريره عدو الله ..
الحاكم - المستدرك - كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 3327 )
3285 - أخبرني أبو بكر محمد بن أحمد المزكى بمرو ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا يزيد بن هارون أنبأ هشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال لي عمر يا عدو الله وعدو الاسلام خنت مال الله قال قلت لست عدو الله ولا عدو الاسلام ولكني عدو من عاداهما ولم أخن مال الله ولكنها أثمان ابلى وسهام اجتمعت قال فأعادها على واعدت عليه هذا الكلام قال فغرمني اثنى عشر ألفا قال فقمت في صلاة الغداة فقلت اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادني على العمل فأبيت عليه فقال ولم وقد سأل يوسف العمل وكان خيرا منك فقلت ان يوسف نبي ابن نبي ابن نبي ابن نبي وانا ابن أميمة وانا أخاف ثلاثا واثنتين قال أولا تقول خمسا قلت لا قال فما هن قلت أخاف ان أقول بغير علم وان أفتى بغير علم وان يضرب ظهري وان يشتم عرضي وان يؤخذ مالي بالضرب ، هذا حديث باسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.
الرابط :
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=49&BkNo=13&KNo=28&startno=5 (http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=49&BkNo=13&KNo=28&startno=5)
2- عثمان بن عفان فقد كان يهدد ابوهريره لكثره حديثه
الرامهرمزي - المحدث الفاصل بين الراوي والواعي - باب من كره كثرة الحديث
672 - حدثنا عبيد الله بن هارون بن عيسى ، ينزل جبل رامهرمز ثنا إبراهيم بن بسطام ، حدثنا أبو داود ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن محمد قال : أظنه إبن يوسف قال : سمعت السائب بن يزيد يحدث قال : أرسلني عثمان بن عفان إلى أبي هريرة فقال : قل له : يقول لك أمير المؤمنين : ما هذا الحديث عن رسول الله (ص) ، لقد أكثرت لتنتهين أو لألحقنك بجبال دوس ، وأت كعبا ، فقل له : يقول لك أمير المؤمنين عثمان : ما هذا الحديث ؟ قد ملأت الدنيا حديثا ، لتنتهين أو لألقينك بجبال القردة .
الرابط:
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=446625 (http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=446625)
3- عائشه ايضاتنتقد ابوهريره
الحاكم - المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6160 )
6217 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ، ثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثنا عبد الله بن صالح الأزدي ، ثنا خالد بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص ، عن أبيه ، عن عائشة أنها دعت أبا هريرة ، فقالت له : يا أبا هريرة ، ما هذه الأحاديث التي تبلغنا أنك تحدث بها عن النبي (ص) ، هل سمعت إلا ما سمعنا ؟ وهل رأيت إلا ما رأينا ؟ قال : يا أماه ، إنه كان يشغلك عن رسول الله (ص) المرآة والمكحلة ، والتصنع لرسول الله (ص) ، وإني والله ما كان يشغلني عنه شيء ، هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.
الرابط :
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=386&BkNo=13&KNo=33&startno=35 (http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=386&BkNo=13&KNo=33&startno=35)
لكن هل تضنون أن هذا الانتقاد اتى هكذا من الباب الى الطقه ؟
لا فأن ابوهريره كثيراَ ما كان يروي من كيسه بعترافه
صحيح البخاري - النفقات - وجوب النفقة على الأهل والعيال - رقم الحديث : ( 4936 )
- حدثنا عمر بن حفص حدثنا أبي حدثنا الأعمش حدثنا أبو صالح قال حدثني أبو هريرة ( ر ) قال : قال النبي (ص) أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول الابن أطعمني إلى من تدعني فقالوا يا أبا هريرة سمعت هذا من رسول الله (ص) قال لا هذا من كيس أبي هريرة .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4936&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4936&doc=0)
البيهقي - السنن الكبرى - كتاب النفقات - باب الرجل
14662 - أخبرناه أبو عمرو محمد بن عبد الله الأديب ، أنا أبو بكر الإسماعيلي ، أخبرني الحسن هو إبن سفيان ، نا أبو بكر بن أبي شيبة ، نا أبو معاوية ، ح قال : وأخبرني الحسن ، نا نصر بن علي ، نا أبو أسامة قال : نا الأعمش ، عن أبي صالح ، عن أبي هريرة ( ر ) قال : قال رسول الله (ص) : إن أفضل الصدقة ما ترك غنى ، واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأ بمن تعول قال أبو هريرة ( ر ) : تقول امرأتك أطعمني وإلا فطلقني , ويقول : خادمك أطعمني وإلا فبعني ويقول : ولدك إلى من تكلني ؟ قالوا : يا أبا هريرة هذا شيء تقوله من رأيك أو من قول رسول الله (ص) ؟ قال : لا بل هذا من كيسي , أخرجه البخاري في الصحيح ، عن عمر بن حفص بن غياث عن أبيه عن الأعمش.
الرابط:
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=597143
وهل تعلمون أنه كان يخفي كثيراَ من الاحاديث خوفاَ على نفسه ؟
صحيح البخاري - العلم - حفظ العلم - رقم الحديث : ( 117 )
- حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن إبن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة قال : حفظت من رسول الله (ص) وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=117&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=117&doc=0)
وحتى كان لـ روايات ابوهريره عجائب وغرائب كثيره منها
صحيح البخاري - النكاح - قول الرجل لأطوفن الليلة على نسائي - رقم الحديث : ( 4841 )
- حدثني محمود حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن إبن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة قال : قال سليمان بن داود (ع) لأطوفن الليلة بمائة امرأة تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله فقال له الملك قل إن شاء الله فلم يقل ونسي فأطاف بهن ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان قال النبي (ص) لو قال إن شاء الله لم يحنث وكان أرجى لحاجته .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4841&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4841&doc=0)
الحاكم - المستدرك - كتاب الإيمان والنذور - رقم الحديث : ( 7813 )
7922 - أخبرنا أبو عبد الله الصفار ، ثنا أحمد بن مهران ، ثنا عبد الله بن موسى ، أنبأ إسرائيل ، عن معاوية بن إسحاق ، عن سعيد بن أبي سعيد المقبري ، عن أبي هريرة ، ( ر ) عن النبي (ص) قال : إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك رجلاه في الأرض وعنقه مثنية تحت العرش وهو يقول : سبحانك ما أعظم ربنا قال : فيرد عليه ما يعلم ذلك من حلف بي كاذبا ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
الرابط :
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=595&BkNo=13&KNo=44&startno=15 (http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=595&BkNo=13&KNo=44&startno=15)
نستطيع من الاحاديث هذه أن نعرف ابو هريره على حقيقته
أحدكم سوف يقول لما تكذب على ابوهريره .. أقول لم أكذب انمها هي رويات موجوده بمصدرها تأكدو منها
عبد الله بوراي
05-21-2010, 01:04 PM
وهل أصبح عمر أبن الخطاب رضى الله عنه مرجعاً لكم أيها الشيعة ..........؟
وكذلك الطاهرة المطهرة أم المؤمنين رضوان الله عليها ............؟
أما والله نحن فى زمن ملك الكوميديا !!!!
صرخة حق
05-21-2010, 01:12 PM
هذا رسمي .. يريد العمامة السوداء بولوجه مندفعا ثائرا ،
يا بن التاسعة عشر ، هذا وأنت مار تستأنس ، فما بالكم به وهو مشمر ؟؟؟!!!!!
وهل أصبح عمر أبن الخطاب رضى الله عنه مرجعاً لكم أيها الشيعة ..........؟
وكذلك الطاهرة المطهرة أم المؤمنين رضوان الله عليها ............؟
أما والله نحن فى زمن ملك الكوميديا !!!!
أخي الفاضل رايي بالنسبه لك ليس له قيمه ولا راَي علمائي ..
لكن رأي عمر وعائشه بالنسبه لهم الوزن والقيمه .. اوليس كلامي صحيحاَ ؟
هذا رسمي .. يريد العمامة السوداء بولوجه مندفعا ثائرا ،
يا بن التاسعة عشر ، هذا وأنت مار تستأنس ، فما بالكم به وهو مشمر ؟؟؟!!!!!
هل قلت لك مره أنني اريد عمامه .. لا احتاج للعمامه لـ ارد عليكم ..
فهذي أمور واضحه لا تحتاج لشرح حتى الصغير لو أقول له الحديث يفهمه
صرخة حق
05-21-2010, 04:21 PM
هل قلت لك مره أنني اريد عمامه .. لا احتاج للعمامه لـ ارد عليكم ..
فهذي أمور واضحه لا تحتاج لشرح حتى الصغير لو أقول له الحديث يفهمه
ما شاء الله تبارك الله ...
واضح ، واضح
وهل ستأتي بمن هو أصغر منك أيضا
كلامك بهذه الحجج المعاد تكرارها كله موجود في المنتديات
فلماذا تبحث عن الحوار يبدو أنك تريد إظهار مهارتك !!!!
أنا أقول لك رأيا
حاور شيخنا الجليل العظيم عدنان العرعور على قناة صفا
لا لشيء لأنه عالم ، متفرغ لشيوخك جميعهم وللأخذ بيدك
نحن نعلم أنكم مجادلة تقتطعون ما شئتم من الكتب ، وتفسرونها حسب الأهواء ، و عقلكم في رؤوس أسيادكم
وبالنسبة لي مجالي معك هناك ، وسأكمل ما بدأته
أما باقي التراهات والدعوات للبعد عن الحق و نسيانه فليس لدينا وقت
والمواقع الأخرى كثيرة في الرد عليك وعلى غيرك
وستتبينها إن كنت لا تعلمها
صرخة حق
05-21-2010, 04:27 PM
بعدين
أنت باغض لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه لماذا
لأنه فتح بلاد فارس ونشر الإسلام بها وحول الخليج إلى عربي
ولأنه أخمد نار المجوس ,
ونار المجوس هي التي ذلت آباء الفرس إلا كسرواتهم وكهنتهم
حتى جاء صفويكم اليهودي وقتل ما شاء له التقتيل في المسلمين والعرب بالذات
وعندكم أن ابن الخطاب آذى الأقربين عليا وفاطمة فما حميتك لأبي هريرة ؟؟!!
رضي الله عنهم أجمعين وجمعنا وإياهم في الجنة
و جعل كلماتنا هذه خالصة لوجه
ما شاء الله تبارك الله ...
واضح ، واضح
وهل ستأتي بمن هو أصغر منك أيضا
كلامك بهذه الحجج المعاد تكرارها كله موجود في المنتديات
فلماذا تبحث عن الحوار يبدو أنك تريد إظهار مهارتك !!!!
أنا أقول لك رأيا
حاور شيخنا الجليل العظيم عدنان العرعور على قناة صفا
لا لشيء لأنه عالم ، متفرغ لشيوخك جميعهم وللأخذ بيدك
نحن نعلم أنكم مجادلة تقتطعون ما شئتم من الكتب ، وتفسرونها حسب الأهواء ، و عقلكم في رؤوس أسيادكم
وبالنسبة لي مجالي معك هناك ، وسأكمل ما بدأته
أما باقي التراهات والدعوات للبعد عن الحق و نسيانه فليس لدينا وقت
والمواقع الأخرى كثيرة في الرد عليك وعلى غيرك
وستتبينها إن كنت لا تعلمها
اللهم صلي على محمد وال محمد ..
وجودي هنا ليس لـ اضهار مهاراتي او شيء اخر .. بل رفع رايه الحق عالياَ
وانتم هناَ فتحتم قسم كامل لـ الحوار .. ورفعتم شعار ( حاور .. ناقش )
اما بالنسبه لشيخ العرعور . فهو مطعون به من قبل علمائكم قبل علمائي .. فكيف لي ان اجادل شخص كذاب ومدلس ومتبرئين منه من الطرفين ؟
بعدين
أنت باغض لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه لماذا
لأنه فتح بلاد فارس ونشر الإسلام بها وحول الخليج إلى عربي
ولأنه أخمد نار المجوس التي ذلت آباء الفرس إلا كسرواتهم وكهنتهم
حتى جاء صفويكم اليهودي وقتل ما شاء له التقتيل في المسلمين والعرب بالذات
وعندكم أن ابن الخطاب آذى الأقربين عليا وفاطمة فما حميتك لأبي هريرة ؟؟!!
رضي الله عنهم أجمعين وجمعنا وإياهم في الجنة
و جعل كلماتنا هذه خالصة لوجه
بنسبه لناَ فنحن لله الحمد مذهبنا مذهب محمد وال محمد .. واسألي نفسك من أين تأخذين دينك !! فـ اصح كتبكم هو لاـبن المجوسي والذي روى عن اكثر من 70 مجوسي
بالنسبه لـ ما حملنيي على ابي هريره فقط كذبيه على رسول الله .. كما نقلت لنا المصادر ..
فـ ان كنتي تعتبري ان الكذب على رسول الله صلى الله عليه واله شيء بسيط وهين فأنا لا اعتبره كذالك .
صرخة حق
05-22-2010, 05:32 AM
هذا عهدنا بكم الكذب والتقية واتهامكم لصحابة رسول الله وزوجاته فكيف بعلماؤنا
أما آيات إيران محللي الحرام من خمر وزنا فهم الأطهار عندكم
فهذه نظرتكم الخاصة وهذا دينكم اذهبوا لجنتكم ((عليكم بالعافية ))
ونحن لجنتنا ((وعلينا بالعافية ))
الهدف السامي لكم ... الطعن وليس سواه فيمن نقل لنا الدين فهذا ديدنكم
"قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5)لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ(6)"
هذا عهدنا بكم الكذب والتقية واتهامكم لصحابة رسول الله وزوجاته فكيف بعلماؤنا
أما آيات إيران محللي الحرام من خمر وزنا فهم الأطهار عندكم
فهذه نظرتكم الخاصة وهذا دينكم اذهبوا لجنتكم ((عليكم بالعافية ))
ونحن لجنتنا ((وعلينا بالعافية ))
الهدف السامي لكم ... الطعن وليس سواه فيمن نقل لنا الدين فهذا ديدنكم
"قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5)لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ(6)"
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله رب العالمين فاَنا لا اكذب ولله الحمد ولا أقول كلمه الا وانا متأكد منهاَ ..
بالنسبه لـ اقوالنا .. فنحن نتبع رسول والله واهل بيته الافاضل .. ونأخذ بأقوالهم .. .
بالنسبه لـ ايران فنحن لا نتبع محللي الحرام منهم .. بل نتبع التقي العالم منهم ..
بعكسكم أنتم .. الا تعلمي أن اغلبية ائمتكم هم من اهل فارس ؟
ابوحنيفه .. مالك بن انس .. الشافعي .. كلهم من أصول فارسيه .
هل تريدي المزيد ؟
1 - مجاهد : يعتمد عليه البخاري.
2 - عطاء بن أبي رباح.
3 - عكرمة : يعتمد عليه البخاري.
4 - سعيد بن جبير.
5 - الليث بن سعد : مؤسس المدرسة العلمية الدينية بمصر وهو فارسي من إصفهان.
6 - ربيعة الرأي : شيخ الإمام مالك.
7 - طاووس بن كيسان.
8 - البيهقي : صاحب السنن.
9 - مكحول بن عبد الله : مولى بني ليث.
10 - محمد بن سيرين : مولى أنس بن مالك.
11 - الحسن البصري.
12 - الحاكم النيسابوري : صاحب المستدرك على الصحيحين.
13 - عبد العزيز الماشجون الإصفهاني : مولى بني تيم.
14 - عاصم بن علي : من شيوخ البخاري.
15 - عبد الحق بن سيف الدين الدهلوي.
16 - عبد الحكيم القندهاري : شارح البخاري في حاشيته.
17 - عبد الحميد الخسروشاهي : صاحب إختصار المذهب في الفقه الشافعي.
18 - عبد الرحمن رحيم : مولى بني أمية محدث الشام على مذهب الأوزاعي.
19 - عبد الرحمن الايجي : صاحب كتاب المواقف.
20 - عبد الرحمن الجامي صاحب فصوص الحكم.
21 - عبد الرحمن الكرماني : صاحب شرح التجريد.
22 - شيخي زادة : صحاب كتاب مجمع الأنهار.
23 - أحمد بن عامر المروزي : صاحب كتاب مختصر المزني.
24 - سهل بن محمد السجستاني : صاحب كتاب إعراب القرآن.
25 - أبو حاتم الرازي.
26 - أبو إسحاق الشيرازي : صاحب كتاب التشبيه.
27 - عبد الله بن زكوان أبو الزناد : ممن روى عنه مالك.
28 - شهاب الدين الإصبهاني : صاحب كتاب غاية الإختصار.
29 - يعقوب بن إسحاق : صاحب المسند الصحيح المخرج على صحيح مسلم.
30 - أبو نعيم الإصبهاني : صاحب حلية الأولياء.
31 - إبن خلكان : صاحب وفيات الأعيان.
32 - أحمد بن محمد الثعلبي : المفسر.
كل ماذكرت هم من الفرس .. هل تريدي المزيد ؟
1 - البخاري (نسبة لبخاره) محمد بن إسماعيل بن إبراهيم صاحب الصحيح : أعجمي.
2 - الترمذي إبن عيسى إبن سورة الضرير تلميذ البخاري : أعجمي.
3 - محمد بن يزيد إبن ماجة ( القزويني ) مولى ربيعة : أعجمي.
4 - أحمد بن علي بن شعيب النسائي نسبة لمدينة نسا بخراسان : أعجمي.
5 - سليمان بن الأشعث بن إسحاق السجستاني من سجستان : أعجمي.
كلهم اعجمين .
طبعاَ لا ننساَ ان البخاري اجداده مجوسين مشهورين
ابوهريره عند بن باز صاَحب بدعه
يقول ابن باز في موقعه على الانترنت
وجاء في معناه عدة أحاديث، وورد في بعض الأحاديث ما يدل على استحباب الجهر بها ولكنها أحاديث ضعيفة، ولا نعلم في الجهر بالبسملة حديثا صحيحا صريحا يدل على ذلك،))
اذن من يجهر بالبسملة فهو صاحب بدعة لانه يضيف الى الصلاة شيءء ليس منها
،،،،،،،،،،،
اذن ابو هريرة صاحب بدعة لانه يقرا البسملة ويجهر بها
صحح الاثر عنه عشرة من مشايخ اهل السنة المعتمد عليهم
1- الحافظ الذهبي
2- الحاكم النيسابوري
3- الشيخ النووي
4- الحافظ الدارقطني
5- ابن خزيمة (صاحب اصح كتاب للحديث بعد البخاري ومسلم))
6- ابن حبان السبتي
7- ابن عبد البر صاحب كتاب الاستيعاب
8- الشيخ البيهقي
9- ابن حجر لم يستطيع تضعيف الحديث فقال ((انه اصح طرق الحديث ))
،،،،،،،،،
1- الذهبي والحاكم
المستدرك بتعليق الذهبي ج 1 ص 357 رقم الحديث 849
((حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم المصري ثنا أبي و شعيب بن الليث قالا : ثنا الليث بن سعد
و أخبرنا أحمد بن سلمان ثنا محمد بن الهيثم ثنا سعيد بن أبي مريم ثنا الليث بن سعد حدثني خالد بن يزيد عن سعيد بن أبي هلال عن نعيم المجمر قال : كنت وراء أبي هريرة فقرأ { بسم الله الرحمن الرحيم } ثم قرأ بأم القرآن حتى بلغ { و لا الضالين } قال : آمين و قال الناس : آمين و يقول كلما سجد : الله أكبر و يقول إذا سلم : و الذي نفسي بيده إني لأشبهكم صلاة برسول الله صلى الله عليه و سلم
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه
و شاهده :
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرطهما
،،،،،،،،،،،،،،،،
2- النووي
خلاصة الاحكام في مهمات السنن وقواعد الاسلام لمحي الدين النووي 1/370 رقم الحديث 1140
((فَأَما أَبُو هُرَيْرَة فَعَنْهُ حَدِيثه السَّابِق فِي بَاب " الِاقْتِصَار عَلَى الْفَاتِحَة " . وَقد صَحَّ عَن أبي هُرَيْرَة أَنه كَانَ يجْهر فِي صلَاته بالبسملة .))
،،،،،،،،،،
3- ابن عبد البر
كتاب الانصاف ج1 ص 54 رقم الحديث 49
((أخبرني عبد الرحمن بن يحيى ، أنبأنا أحمد بن سعيد ، ح ، وحدثنا خلف بن أحمد ، حدثنا أحمد بن مطرف ، قالا : أنبأنا عبيد الله بن يحيى ، قال : حدثني أبي رحمه الله ، حدثنا الليث بن سعد ، عن خالد بن يزيد ، عن سعيد بن أبي هلال ، عن نعيم المجمر ، قال : صلى بنا أبو هريرة رضي الله عنه فوق سطح ، فقرأ بسم الله الرحمن الرحيم (1)))
ثم يقول ((: حديث نعيم المجمر هذا يعارض حديث العلاء : « اقرأ بها في نفسك » ، وابن أبي هلال الذي عليه يدور هذا الحديث ليس بدون العلاء ، ومما يشهد لصحة حديث ابن أبي هلال ، عن نعيم المجمر ، عن أبي هريرة :..))
،،،،،،،،،،،،،،
5- الشيخ البيهقي
السنن الكبرى للبيهقي ج 2 ص 483 رقم الحديث 2491
((أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ : مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمِصْرِىُّ حَدَّثَنَا أَبِى وَشُعَيْبُ بْنُ اللَّيْثِ قَالاَ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ قَالَ وَأَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ سَلْمَانَ الْفَقِيهُ بِبَغْدَادَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْهَيْثَمِ الْقَاضِى حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِى مَرْيَمَ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ حَدَّثَنِى خَالِدُ بْنُ يَزِيدَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى هِلاَلٍ عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ قَالَ : كُنْتُ وَرَاءَ أَبِى هُرَيْرَةَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ فَقَرَأَ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) ثُمَّ قَرَأَ بِأُمِّ الْقُرْآنِ حَتَّى بَلَغَ (وَلاَ الضَّالِّينَ) قَالَ : آمِينَ وَقَالَ النَّاسُ آمِينَ ، وَيَقُولُ كُلَّمَا سَجَدَ : اللَّهُ أَكْبَرُ ، وَإِذَا قَامَ مِنَ الْجُلُوسِ قَالَ : اللَّهُ أَكْبَرُ ، وَيَقُولُ إِذَا سَلَّمَ : وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ إِنِّى لأَشْبَهُكُمْ صَلاَةً بِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-. وَفِى حَدِيثِ ابْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ : صَلَّيْتُ وَرَاءَ أَبِى هُرَيْرَةَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ. {ت} وَكَذَلِكَ رَوَاهُ حَيْوَةُ بْنُ شُرَيْحٍ الْمِصْرِىُّ عَنْ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ بِهَذَا الإِسْنَادِ نَحْوَهُ وَهُوَ فِى كِتَابِ الدَّارَقُطْنِىِّ وَهُوَ إِسْنَادٌ صَحِيحٌ وَلَهُ شَوَاهِدُ.))
،،،،،،،،،،،،،،،،
6- الدارقطني
سنن الدارقطني ج 3 ص 296 رقم الحديث 1180
((حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِىُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ حَدَّثَنَا أَبِى وَشُعَيْبُ بْنُ اللَّيْثِ قَالاَ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى هِلاَلٍ عَنْ نُعَيْمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُجْمِرِ أَنَّهُ قَالَ صَلَّيْتُ وَرَاءَ أَبِى هُرَيْرَةَ فَقَرَأَ ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) ثُمَّ قَرَأَ بِأُمِّ الْقُرْآنِ حَتَّى بَلَغَ (غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ) قَالَ آمِينَ وَقَالَ النَّاسُ آمِينَ وَيَقُولُ كُلَّمَا سَجَدَ اللَّهُ أَكْبَرُ وَإِذَا قَامَ مِنَ الْجُلُوسِ مِنَ اثْنَتَيْنِ قَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ ثُمَّ يَقُولُ إِذَا سَلَّمَ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ إِنِّى لأَشْبَهُكُمْ صَلاَةً بِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-. وَهَذَا صَحِيحٌ وَرُوَاتُهُ كُلُّهُمْ ثِقَاتٌ.
،،،،،،،
7- ابن حبان
ابن حبان في صحيحه ج 5 ص 100 رقم الحديث 1797
((أخبرنا محمد بن الحسن بن قتيبة قال حدثنا حرملة بن يحيى قال حدثنا بن وهب قال أخبرني حيوة قال أخبرني خالد بن يزيد عن سعيد بن أبي هلال عن نعيم المجمر قال صليت وراء أبي هريرة فقال بسم الله الرحمن الرحيم ثم قرأ بأم الكتاب حتى إذا بلغ غير المغضوب عليهم ولا الضالين قال آمين وقال الناس آمين فلما ركع قال الله أكبر فلما رفع رأسه قال سمع الله لمن حمده ثم قال الله أكبر ثم سجد فلما رفع قال الله أكبر فلما سجد قال الله أكبر فلما رفع قال الله أكبر ثم استقبل قائما مع التكبير فلما قام من الثنتين قال الله أكبر فلما سلم قال والذي نفسي بيده إني لأشبهكم صلاة برسول الله صلى الله عليه وسلم))
،،،،،،،،،،،،،،،
8- ابن خزيمة
صحيح ابن خزيمة ج 2 ص 331 رقم الحديث 481
((نا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم ، أخبرنا أبي وشعيب يعني ابن الليث قالا : أخبرنا الليث ، نا خالد ، ح وحدثنا محمد بن يحيى ، نا سعيد بن أبي مريم ، أخبرنا الليث ، حدثني خالد بن يزيد ، عن ابن أبي هلال ، عن نعيم المجمر قال : صليت وراء أبي هريرة ، فقرأ : « ( بسم الله الرحمن الرحيم (1) ) ، ثم قرأ بأم القرآن حتى بلغ ( ولا الضالين (2) ) فقال : آمين ، وقال الناس : آمين ، ويقول كلما سجد : الله أكبر ، وإذا قام من الجلوس قال : الله أكبر ، ويقول إذا سلم : والذي نفسي بيده إني لأشبهكم صلاة برسول الله صلى الله عليه وسلم ، جميعها لفظا واحدا ،))
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
9- ابن حجر
ابن حجر في فتح الباري ج 3 ص 162 رقم الحديث 740
((وَأَمَّا طَرِيقُ نُعَيْمٍ فَرَوَاهَا النَّسَائِيُّ وَابْنُ خُزَيْمَةَ وَالسَّرَّاجُ وَابْنُ حِبَّانَ وَغَيْرُهُمْ مِنْ طَرِيقِ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلَالٍ عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجْمِرِ قَالَ " صَلَّيْت وَرَاءَ أَبِي هُرَيْرَةَ فَقَرَأَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، ثُمَّ قَرَأَ بِأُمِّ الْقُرْآنِ حَتَّى بَلَغَ وَلَا الضَّالِّينَ فَقَالَ آمِينَ وَقَالَ النَّاسُ آمِينَ ، وَيَقُولُ كُلَّمَا سَجَدَ اللَّهُ أَكْبَرُ ، وَإِذَا قَامَ مِنْ الْجُلُوسِ فِي الِاثْنَتَيْنِ قَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ ، وَيَقُولُ إِذَا سَلَّمَ : وَاَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنِّي لَأَشْبَهُكُمْ صَلَاةً بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " بَوَّبَ النَّسَائِيُّ عَلَيْهِ " الْجَهْرُ بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ " وَهُوَ أَصَحُّ حَدِيثٍ وَرَدَ فِي ذَلِكَ ،))
ثم يذكر ابن حجر بعض ترقيعات شيوخ السنة لهذا الحديث فيقول ::
((وَقَدْ تُعُقِّبَ اِسْتِدْلَالُهُ بِاحْتِمَالِ أَنْ يَكُونَ أَبُو هُرَيْرَةَ أَرَادَ بِقَوْلِهِ " أَشْبَهُكُمْ " أَيْ فِي مُعْظَمِ الصَّلَاةِ لَا فِي جَمِيعِ أَجْزَائِهَا ، وَقَدْ رَوَاهُ جَمَاعَةٌ غَيْرُ نُعَيْمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ بِدُونِ ذِكْرِ الْبَسْمَلَةِ كَمَا سَيَأْتِي قَرِيبًا))
ثم يرد ابن حجر على هذه الترقيعات فيقول ::
((وَالْجَوَابُ أَنَّ نُعَيْمًا ثِقَةٌ فَتُقْبَلُ زِيَادَتُهُ ، وَالْخَبَرُ ظَاهِرٌ فِي جَمِيعِ الْأَجْزَاءِ فَيُحْمَلُ عَلَى عُمُومِهِ حَتَّى يَثْبُتَ دَلِيلٌ يُخَصِّصُهُ
من هناك
05-22-2010, 03:59 PM
لو كنت تفهم ما تقرأ، لبحثت عن اجوبة اعظم بكثير من هذا الجواب البسيط على هذه المسألة الخلافية. ما رأيك لو تقرأ في كتب الحديث عن الدين الحق وعن الإتباع للنبي صلى الله عليه وسلم
لو كنت تفهم ما تقرأ، لبحثت عن اجوبة اعظم بكثير من هذا الجواب البسيط على هذه المسألة الخلافية. ما رأيك لو تقرأ في كتب الحديث عن الدين الحق وعن الإتباع للنبي صلى الله عليه وسلم
الحمد لله فأنا اقراَ ولا مانع لدي ن قراَت المزيد .. . وبالنسبه لدين الحق فأنا قراَت عنه الكثير لانني اتبعه .. ولست ممن يتبعون دين بجهاله . . والحمد لله أنا اتبع محمد وال محمد حق اتباع
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بينما اقرا كتاب مجموع فتاوى ابن تيميه انصح من يقرأه ان يكون مركز ومصحصح
بين كلمه واخرى تناقض لايقبله العقل البشري
في المجلد الاول
يتحدث ابن تيميه عن التوسل ويقول ان حتى لو ثبت ان عثمان ابن حنيف علم رجل التوسل عند دخوله على عثمان ابن عفان فهو مجتهد اجتهد فاخطا
وسرد عده امثله على اخطاء الصحابة نذكر منها واحد لو ثبت لكان طامه
طريقه وضوء ابوهريرة المخالفه لوضوء الرسول صلى الله عليه واله وسلم كما صرح ابن تيميه
يقول
ولهذا نظائر كثيرة مثل ما كان إبن عمر يدخل الماء فى عينيه فى الوضوء ويأخذ لأذنيه ماءا جديدا وكان أبو هريرة يغسل يديه الى العضدين فى الوضوء ويقول من استطاع أن يطيل غرته فليفعل وروى عنه أنه كان يمسح عنقه ويقول هو موضع الغل فإن هذا وإن إستحبه طائفة من العلماء إتباعا لهما فقد خالفهم فى ذلك آخرون وقالوا سائر الصحابة لم يكونوا يتوضؤون هكذا والوضوء الثابت عنه الذى فى الصحيحين وغيرهما من غير وجه ليس فيه أخذ ماء جديد للأذنين ولا غسل ما زاد على المرفقين والكعبين ولا مسح العنق ولا قال النبى من إستطاع أن يطيل غرته فليفعل بل هذا من كلام أبى هريرة جاء مدرجا فى بعض الأحاديث وإنما قال النبى ( إنكم تأتون يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء )
ابو هريره لايحسن الوضوء؟ ..
من خلال ردي رقم 17 نقلت لكم عن وضوء ابو هريره . . وقد قلت ان ابوهريره على راَي ابن تيميه لا يححسن الوضوء .
وقد وجدت شياء جديداَ ..
صحيح البخارى - البخاري ج 1 ص 43 :
حدثنا اسحق بن ابراهيم الحنظلي قال أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا معمر عن همام بن منبه انه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقبل صلاة من احدث حتى يتوضأ قال رجل من حضر موت ما الحدث يا أبا هريرة قال فساء أو ضراط باب فضل الوضوء والغر المحجلون من آثار الوضوء حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث عن خالد عن سعيد بن أبى هلال عن نعيم المجمر قال رقيت مع أبى هريرة على ظهر المسجد فتوضأ فقال انى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ان امتى يدعون يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء فمن استطاع منكم ان يطيل غرته فليفعل
- صحيح مسلم - مسلم النيسابوري ج 1 ص 149 :
( حدثنى ) أبو كريب محمد بن العلاء والقاسم بن زكريا بن دينار وعبد بن حميد قالوا حدثنا خالد بن مخلد عن سليمان بن بلال حدثنى عمارة بن غزية الانصاري عن نعيم بن عبد الله المجمر قال رأيت ابا هريرة يتوضأ فغسل وجهه فاسبغ الوضوء ثم غسل يده اليمنى حتى اشرع في العضد ثم يده اليسرى حتى اشرع في العضد ثم مسح رأسه ثم غسل رجله اليمنى حتى اشرع في الساق ثم غسل رجله اليسرى حتى اشرع في الساق ثم قال هكذا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ وقال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انتم الغر المحجلون يوم القيامة من إسباغ الوضوء فمن استطاع منكم فليطل غرته وتحجيله
لا اعرف من نصدق !!
صرخة حق
05-23-2010, 09:49 AM
http://eltwhed.com/vb/showthread.php?t=9723
http://eltwhed.com/vb/showthread.php?t=9723
قال محمود القاعود بعد سبنا وشتمنا َ أن نحن نعتمد بنقلنا للاحاديث من كتاب ((( أبو هريرة – أضواء على السنة المُحمدية – نظرة عابرة )))
لا أضن أنني نقلت منه فكل نقلي من صحيح مسلم والبخاري وممكن أن اكون قد نقلته من غيرهما لكن ليس ما ذكره الاستاذ محمود .. وايضا نقلت اقوال بعض العلماء ومقارنتها بأفعال ابوهريره فقط
149141 - رأيت أبا هريرة يضرب جبهته بيده ويقول يا أهل العراق أنتم تزعمون أني أكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليكون لكم المهنأ أو علي الإثم أشهد لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا ولغ الكلب
في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات .
الراوي: أبو هريرة -
خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني -
المصدر: إرواء الغليل -
الصفحة أو الرقم: 1/61
والنص صريح في تكذيب الناس لأبي هريرة في حياته
المصنف - عبد الرزاق الصنعاني - ج 8 - ص 245
( 15070 ) - أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرنا ابن عيينة عن منصور عن إبراهيم قال : لم يكونوا يأخذون من حديث أبي هريرة إلا كذا وكذا ، والرهن مركوب ومحلوب .
والكلام أوضح من الشمس
فسلف الوهابية لم يكونوا يأخذون بجميع روايات أبي هريرة
وهذه المرة لا أحد يقول إن ذلك هم فعل الشيعة
بل فعل سلف الوهابية بالتحديد
وإبراهيم هو النخعي التابعي المعروف
والسند أوضح من الشمس
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ وَاللَّفْظُ لِأَبِي كُرَيْبٍ قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ إِدْرِيسَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي رَزِينٍ قَالَ خَرَجَ إِلَيْنَا أَبُو هُرَيْرَةَ فَضَرَبَ بِيَدِهِ عَلَى جَبْهَتِهِ فَقَالَ أَلَا إِنَّكُمْ تَحَدَّثُونَ أَنِّي أَكْذِبُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِتَهْتَدُوا وَأَضِلَّ أَلَا وَإِنِّي أَشْهَدُ لَسَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِذَا انْقَطَعَ شِسْعُ أَحَدِكُمْ فَلَا يَمْشِ فِي الْأُخْرَى حَتَّى يُصْلِحَهَا
و حَدَّثَنِيهِ عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ السَّعْدِيُّ أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ أَخْبَرَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ أَبِي رَزِينٍ وَأَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَذَا الْمَعْنَى.
صحيح مسلم
وهذا يؤكد ويوضح أن الناس كانوا يتمهونه بالكذب في عصره وأن الأمر كان عاماً وشائعاً كما بينا
فلا يمكن لأحد إنكار تكذيب الناس لأبي هريرة في عصره
صحيح البخارى-5328
حدثني عبدالله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي اللهم عنهم قال قال النبي صلى اللهم عليه وسلم لا عدوى ولا صفر ولا هامة فقال أعرابي يا رسول الله فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيخالطها البعير الأجرب فيجربها فقال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم فمن أعدى الأول وعن أبي سلمة سمع أبا هريرة بعد يقول قال النبي صلى اللهم عليه وسلم لا يوردن ممرض على مصح وأنكر أبو هريرة حديث الأول قلنا ألم تحدث أنه لا عدوى فرطن بالحبشية قال أبو سلمة فما رأيته نسي حديثا غيره
و عند جهينة
06-13-2010, 12:13 AM
وجودي هنا ليس لـ اضهار مهاراتي او شيء اخر .. بل رفع رايه الحق عالياَ
وانتم هناَ فتحتم قسم كامل لـ الحوار .. ورفعتم شعار ( حاور .. ناقش )
اما بالنسبه لشيخ العرعور . فهو مطعون به من قبل علمائكم قبل علمائي .. فكيف لي ان اجادل شخص كذاب ومدلس ومتبرئين منه من الطرفين ؟
رفعنا شعار حاور ناقش بادب
وليس كما يفهمها الرافضة بفتح المجال لهم لاظهار احقادهم التي رضعوها من امهاتهم وتشربوها من معمميهم
ناقش
جادل
حاور
بموضوعية
وباساليب علمية
وباخلاق رفيعة
وليس تنفيث سموم وتفريغ احقاد
وقلة ادب
وتسميها بالتالي ناقش حاور
ان ما دار بين الصحابة رضي الله عنهم اجمعين من خلافات و انتقادات
لست انت اهلا ولا كذلك معمميكم للدخول بها
لان دخولكم بها يكون دوما من اجل الطعن في الاسلام
وللتقليل من شأن مربيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا هدف لديكم لتفهم الامور على انها خلافات تحدث بين الاخوة في البيت الواحد
او انها سوء فهم بينهم ويحدث في كل البشر
سيما ان الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ليسوا معصومين ولم يدعو العصمة
لذلك ارجو ان لا يحشر الروافض انفسهم في امور صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا في الخير ولا في الشر
ونشكر لكم اهتمامكم باصحاب العمائم المجوس الذين استولوا على عقولكم واموالكم و... الذين جعلتموهم ظلما وجورا وبهتانا من ال البيت رضوان الله عليهم
ثم من انت لتتكلم في الشيخ العرعور حفظه الله قاهر المجوس ومزلزل العمائم الرافضية الدجاجلة الافاكين المدلسين
ارجو تقديم الاعتذار الفوري للجميع عن الاساءة للشيخ الجليل العرعور
وارجو عدم العودة للاساءة
تحت شعار ... ناقش ...حاور .. بالطريقة الرافضية
وجودي هنا ليس لـ اضهار مهاراتي او شيء اخر .. بل رفع رايه الحق عالياَ
وانتم هناَ فتحتم قسم كامل لـ الحوار .. ورفعتم شعار ( حاور .. ناقش )
اما بالنسبه لشيخ العرعور . فهو مطعون به من قبل علمائكم قبل علمائي .. فكيف لي ان اجادل شخص كذاب ومدلس ومتبرئين منه من الطرفين ؟
رفعنا شعار حاور ناقش بادب
وليس كما يفهمها الرافضة بفتح المجال لهم لاظهار احقادهم التي رضعوها من امهاتهم وتشربوها من معمميهم
ناقش
جادل
حاور
بموضوعية
وباساليب علمية
وباخلاق رفيعة
وليس تنفيث سموم وتفريغ احقاد
وقلة ادب
وتسميها بالتالي ناقش حاور
ان ما دار بين الصحابة رضي الله عنهم اجمعين من خلافات و انتقادات
لست انت اهلا ولا كذلك معمميكم للدخول بها
لان دخولكم بها يكون دوما من اجل الطعن في الاسلام
وللتقليل من شأن مربيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا هدف لديكم لتفهم الامور على انها خلافات تحدث بين الاخوة في البيت الواحد
او انها سوء فهم بينهم ويحدث في كل البشر
سيما ان الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين ليسوا معصومين ولم يدعو العصمة
لذلك ارجو ان لا يحشر الروافض انفسهم في امور صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا في الخير ولا في الشر
ونشكر لكم اهتمامكم باصحاب العمائم المجوس الذين استولوا على عقولكم واموالكم و... الذين جعلتموهم ظلما وجورا وبهتانا من ال البيت رضوان الله عليهم
ثم من انت لتتكلم في الشيخ العرعور حفظه الله قاهر المجوس ومزلزل العمائم الرافضية الدجاجلة الافاكين المدلسين
ارجو تقديم الاعتذار الفوري للجميع عن الاساءة للشيخ الجليل العرعور
وارجو عدم العودة للاساءة
تحت شعار ... ناقش ...حاور .. بالطريقة الرافضية
اوليس هذا مكان لـ ذكر نبذه عن حياة ابي هريره ..
فمن حياته ما ذكرته انا عنه .
..
للمعلوميه اكثرتي كلامك بوصفنا بالمجوس .. وانتم اولىء بهذا الاسم منا اولم تعلمي ان 70 راوي في الصحيحين من مجوس هذه الائمه ؟
اولم تعلمي أن البخاري كان من اصل مجوسي وكان جده مشهورا متعصبا بمجوسيته ؟
اولم تعلمي ان كثير من علمائكم من اصل فارسي ومن اصل اعجمي ؟ حتى ائمة المذاهب لديكم من اصل فارسي .
..
بالنسبه للعرعور فأنا لم أكذب ولم ادلو بشيء من دون دليل .
http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=371252
http://akssa.info/play-463.html
ولا تنسا ان تسمع لقول ابن عثيمين فيه وقول عبيد الجباري
و عند جهينة
06-13-2010, 09:58 PM
انا اسف لتشبيه الروافض بالمجوس
اذ تبين لي اني اظلم المجوس ان شبهت بهم الرافضة
على اي حال كلامي لم اتعرض فيه لمسلمي فارس وفيهم ائمة للاسلام نفتخر بهم
والاسلام يجب ما قبله
كلامي دوما عن المجوس الحقيقيين الحاليين والغابرين الخونة الذين اخذوا على انفسهم عهدا بضرب الاسلام من داخله ومن خلال الادعاء بانهم موالين لال البيت رضوان الله عليهم والابرياء من الروافض المجوس ومن كل الفرق الضالة المضلة
اما فيما يتعلق بادلتك وروابطك التي تستعملها للاساءة لشيوخنا
فارجو منك ان تطبعها و تنقعها جيدا في الماء
و اسقها لرأس المجوس الحالي الحاخام "السيستاني" لعل باسوره يشفى منها او تحل عقدة لسانه
مع تكراري لك بعدم التعرض لمشايخنا حتى لو اختلفوا فيما بينهم
وما قرأته في الفقرة السابقة هي عينة بسيطة محترمة مقارنة مع ما ستسمع ان كررت الطعن في اي صحابي او اي شيخ من شيوخنا الافاضل
لذلك لا تفتح جبهة على نفسك
ودعنا نتناقش باحترام
انا اسف لتشبيه الروافض بالمجوس
اذ تبين لي اني اظلم المجوس ان شبهت بهم الرافضة
على اي حال كلامي لم اتعرض فيه لمسلمي فارس وفيهم ائمة للاسلام نفتخر بهم
والاسلام يجب ما قبله
كلامي دوما عن المجوس الحقيقيين الحاليين والغابرين الخونة الذين اخذوا على انفسهم عهدا بضرب الاسلام من داخله ومن خلال الادعاء بانهم موالين لال البيت رضوان الله عليهم والابرياء من الروافض المجوس ومن كل الفرق الضالة المضلة
اما فيما يتعلق بادلتك وروابطك التي تستعملها للاساءة لشيوخنا
فارجو منك ان تطبعها و تنقعها جيدا في الماء
و اسقها لرأس المجوس الحالي الحاخام "السيستاني" لعل باسوره يشفى منها او تحل عقدة لسانه
مع تكراري لك بعدم التعرض لمشايخنا حتى لو اختلفوا فيما بينهم
وما قرأته في الفقرة السابقة هي عينة بسيطة محترمة مقارنة مع ما ستسمع ان كررت الطعن في اي صحابي او اي شيخ من شيوخنا الافاضل
لذلك لا تفتح جبهة على نفسك
ودعنا نتناقش باحترام
الحمد لله فنحن شيعة الامام علي لم نأخذ ديننا من مجوس كما يفعل غيرنا .
فأن كان اصح كتاب لديهم يأخذ من مجوس هذه الامه فلا عتب على باقي كتبكم .
صرخة حق
06-14-2010, 12:19 PM
رسمي يتعمد مخاطبة أخينا (وعند جهينة ) بصيغة الأنثى في عدة مواضع ... لم
وعند جهينة رجل فخاطبه بصيغة الرجال
ولا داعي للأسلوب الخبيث المتعارف عليه عندكم
عبد الله بوراي
06-14-2010, 03:20 PM
ليس على أعمى البصر والبصيرة من حرج ( وخاصةً إذا كان أعمى رسمى )
وبارك الله فى الفاضل ( وعند جهينة ) وما يتمتع به من صبر مع هؤلاء الشواذ (gays).
عبدالله