تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : فصل الخطاب فى المتعة



عبد الله بوراي
01-12-2010, 07:23 PM
قال جابر « فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم نهانا عنهما عمر. فلم نعد لهما».
وهناك قاعدة مهمة في المسألة وهي أن من علم فهو حجة على من لم يعلم. والرافضة يعملون بخلاف هذه القاعدة. فيجعلون من لم يعلم حجة على من علم.
ثم إن الذي استمتع في عهد أبي بكر وشطراً من خلافة عمر من الصحابة إنما لم يبلغه النسخ منهم جابر رضي الله عنه نفسه.
وليس في الحديث دلالة على أن أبا بكر رضي الله عنه يرى حلها إذ لم يذكر جابر اطلاع أبي بكر على فاعلها والرضى به كما أن كتب السنة لم تذكر رأي أبي بكر رضي الله عنه في المتعة والظاهر أن موقفه وهو الملازم لرسول الله صلى الله عليه وعلى وسلم في جميع غزواته وأغلب حالاته التحريم لها ، والذي نقصده في هذه السطور أنه لا يلزم من كون البعض فعلها أو مارسها في عهد أبي بكر أن يكون مطلعاً عليها, ولو اطلع الصديق على فاعلها في خلافته لوقف منه موقف الفاروق عمر رضي الله عنه لأن الفاروق فعلت في عهده ولم يطلع عليها كما يدل عليه حديث جابر الثاني ثم اطلع بعد ذلك فنهى عنها. وقال فيها أشد القول ولعل السبب في عدم اطلاع الصديق عليها لكونها (نكاح سر) حيث لم يشترط فيها الإشهاد، ولما كانت خالية عن الإعلان حق لها أن تخفي على القريب فضلا عن المضطلع بأعباء الخلافة وأمر الناس كافة كأبي بكر.
ونحن لا ننكر أبدا أن المتعة قد أباحها رسول الله صلى الله عليه وسلم حينا من دهر. وهذا ما أثبته جابر، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة بعد ذلك ، ولم يعلم بذلك جابر. وهذا ليس بغريب، وذلك أنه يستحيل أن النبي صلى الله عليه وسلم كلما أمر بأمر أو نهى عن شيء أنه يجمع جميع الصحابة ويخبرهم. بل يخبر ثم يبلغ الحاضر الغائب. فكان النهي مما غاب عن جابر، ولم يسمعه من النبي صلى الله عليه وسلم، فظل على الأصل وهو الإباحة حتى علم عن طريق عمر أنها حرام فقال بتحريمها.

مسلم منصف
01-14-2010, 10:16 PM
من أين علم عمر من أنها حرام؟؟؟؟
هل نزل عليه الوحي؟؟؟؟؟

ثانياً

عمر صرح بنفسه على أنها كانت على عهد رسول الله
فحرم متعة النساء ومتعة الحج

فإذا كان علم عمر بأنها حرام

فلماذا تأتون بحج التمتع لأن عمر علم بأنه حرام أيضاً

الغباء بدأ يظهر:cool:

هذا عمر يعترف بأن المتعة حلال وموجودة أيام النبي ولكنه حرم عنهما أي متعة النساء ومتعة الحج

وهم بدون قصد يتهمون الصحابة بالزنا


أولاً:
المتعة في كتاب الله تعالى
ولا يمكن لحديث أن ينسخ آية
بل الآية هي التي تنسخ الآية


في سنن النسائي . قال عمر بن الخطاب: والله إني لأنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله ولقد فعلها رسول الله يعني العمرة في الحج .. أنتبه الى قول عمر: لأنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله .. راجع النص


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2686&doc=3


وهذا اعتراف

أولاً قلتم فقط أنه الصحابي جابر
لكني سأسرد الأدلة على انه ليس جابر فقط بل الكثير

‏إن ‏ ‏ابن الزبير ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏ينهى عن المتعة وإن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يأمر بها قال فقال لي على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عفان ‏ ‏ومع ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فلما ولي ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏خطب الناس فقال ‏ ‏إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء ‏

فلماذا أحللتم حج التمتع إذا كان عمر قد حرمها أيضا؟؟؟؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=347&doc=6

كنا ‏ ‏نتمتع ‏ ‏على ‏ ‏عهد ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏رضي الله عنهم ‏ ‏حتى نهانا ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أخيرا ‏ ‏يعني النساء ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=13806


متعتان كانتا على ‏ ‏عهد ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنهانا عنهما ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏فانتهينا ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=14011

متعتان كانتا على ‏ ‏عهد ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنهانا عنهما ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله تعالى عنه ‏ ‏فانتهينا

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=13955&doc=6




‏ ‏عثمان ‏ ‏نهى عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وأن يجمع الرجل بين الحج والعمرة فقال ‏علي: ‏ ‏لبيك بحجة وعمرة معا فقال ‏ ‏عثمان: ‏أتفعلها وأنا أنهى عنها؟ فقال ‏‏علي: ‏ ‏لم أكن لأدع سنة رسول الله ‏ ‏(ص) ‏ ‏لأحد من الناس/ سنن النسائي





http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2674&doc=3




سنن الترمذي/ سُئل إبن عُمر عن متعة النساء فقال: هي حلال. فقيل لهُ : إنّ أباك نهى عنها . فقال : أرأيت إن كان أبي نهى عنها وصنعها رسول الله, أنترك ألسُنّة ونتّبع قول أبي ؟ هل يوجد أفصح من هذا الكلام؟

إبن عمر بن الخطاب يقول أن النبي فعلها وسأقتدي برسول الله وليس بأبي!!!!!

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=1340
مسند أحمد حديث رقم 5436/ ‏سأل رجل ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏المتعة ‏فقال: والله ما كنا على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زانين ولا ‏ ‏مسافحين

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=5476



راجع نص الرواية في موطأ الامام مالك: عمر هو من نهى عن المتعة... يقول سعد: صنعها رسول الله (ص) وصنعناها... أين النهي؟؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=7&Rec=1051




تفسير الاية: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ من سورة النساء آية 24





راجع تفسير الطبري منتصف الصفحة كيف ان علياً عليه السلام قال: لولا أن عمر نهى عن المتعة مازنى إلا شقي

http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1&id=554



رابط آخر لتفسير الطبري/ رواية رقم 7185 قَالَ الْحَكَم : قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : لَوْلا أَنَّ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ نَهَى عَنْ الْمُتْعَة مَا زَنَى إِلَّا شَقِيّ


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=4&nAya=24




تفسير القرطبي ج5 ص115: قال ابن عباس: ما كانت المتعة الا رحمة من الله تعالى، رحم بها عباده، و لو لا نهي عمر عنها ما زنى إلا شقي. تجد الرواية وسط الصفحة بين السطور / هل تكفرون ابن عباس وهو صحابي جليل من العدول؟
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=3&id=556




مصنف عبدالرزاق ج7 ص496/ قال عطاء : وسمعت ابن عباس يقول : يرحم الله عمر ، ما كانت المتعة إلا رخصة من الله عز وجل ، رحم بها أمة محمد ، فلولا نهيه عنها ما احتاج إلى الزنا إلا شقي





http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=935&id=15710



فمعظم الصحابة تزوجوا بهذا الزواج الموجود في كتاب الله وسيرة نبيهم

ويستنكرون تحريم عمر لهذه الرحمة كما وصفها عبدالله بن عباس

فإن كانت حرام أتهموا بابن عباس وعلي وابن عمر

ومن كلام ابن عمر لا يأخذ بأمر أبيه لأن النبي كان يأمر بعكسه!!

قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

عبد الله بوراي
01-15-2010, 02:54 AM
بلاها هالجدبة والضجيج أو النعيق الغير مُنصف صاحبه.

وأعلم ( لا علمت )
أننا على هدى من ربنا وأننا على سراط مستقيم
وفصل الخطاب مع من كان فى مثل عقلك وعدم إنصافك أننا نذكر لمن كانت عنده بصيرة
هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فى المتعة فلا أعتقد أن بصرك سيساعدك
على قرأتها
فليس المهم عندنا أنت
ولكن من كانت له بصيرة .

1-روى عن مسلم بسنده عن سلمة قال : ؤخض رسول الله صلى الله عليه وسلم عاط أوطاس(4) في المتعة ثلاثاً ثم نهى عنها(5)

2-وروى عن مسلم بسنجه ع سبرة أنه قال : أذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة فانطلقت أنا ورجل إلى امرأة من بني عامر , كأنها بكرة عيطاء(6) , فعرضنا عليها أنفسنا , فقالت : ما تعطى ؟ فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي , وكان رداء صاحبي أجود من ردائي , وكنت أشيب منه(7) فإذا نظرت إلى رداء صاحبي أعجبها , وإذا نظرت إلى أعجبتها , ثم قالت : أنت ورداؤك يكفيني , فمكثت معها ثلاثاً ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من كان عنده شيء من هذه النساء التي يَتَمتعُ , فليُخل سبيلها(8).

3-وروى عن مسلم بسنده عن سبرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يأيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة , فمن كان عنده شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً (9)

4-وروى مسلم بسنده عن علي بن أبي طالب أنه سمع ابن عباس يُلين في متعة النساء فقال : مهلاُ يا ابن عباس , فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم . نهى عنها يوم خيبر وعن لجحوم الحمر الإنسية(10)

إن الفاروق رضي الله عنه لم يبتدع تحريم نكاح المتعة من عند نفسه , بل كان متبعاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم حيث حرمها صلى الله عليه وسلم عام الفتح في السنة الثامنة من الهجرة تحريماً مؤبداً بعد أن حرمها في خيبر سنة ست من الهجرة ثم أحلها عام الفتح فمكث النس خمسة عشر يوماً وهم يستمتعون ثم حرمها صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة(11)

(5)مسلم كتاب النكاح , باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ , ثم أبيح ثم نسخ , واستقر تحريمه إلى يوم القيامة 2/1032
(6)البكرة : هي الفتية من الإبل , أي الشابة القوية , وأما العيطاء فهي الطويلة العنق في اعتدال وحسن قوام شرح النووي لمسام9/184-185
(7)وفي رواية ثانية لمسلم . وهو قريب من الدمامة
(8)أي يتمتع بها , فحذف بها لدلالة الكلام عليه , أو أوقع يتمتع موقع يباشر أي يباشرها وحذف المفعول
(9)مسلم كتاي النكاح رقم1406
(10)مسلم كتاب النكاح2/1027 . رقم 1407
(11)القضاء في عهد عمر بن الخطاب 2/756(5)مسلم كتاب النكاح , باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ , ثم أبيح ثم نسخ , واستقر تحريمه إلى يوم القيامة 2/1032
(6)البكرة : هي الفتية من الإبل , أي الشابة القوية , وأما العيطاء فهي الطويلة العنق في اعتدال وحسن قوام شرح النووي لمسام9/184-185
(7)وفي رواية ثانية لمسلم . وهو قريب من الدمامة
(8)أي يتمتع بها , فحذف بها لدلالة الكلام عليه , أو أوقع يتمتع موقع يباشر أي يباشرها وحذف المفعول
(9)مسلم كتاي النكاح رقم1406
(10)مسلم كتاب النكاح2/1027 . رقم 1407
(11)القضاء في عهد عمر بن الخطاب 2/756

مسلم منصف
01-16-2010, 07:28 AM
تحريمات عمر وتغييراته ليس هل الأولى من نوعها
بل حتى الطلاق تغير في عهده

كان الطلاق على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏

‏وسنتين من خلافة ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏طلاق الثلاث واحدة ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2727&doc=6


القضية أن أهل السنة
هربوا من زواج المتعة إلى زواج المسيار والزواج العرفي والزواج بنية الطلاق
لأنهم يكرهون هذا الاسم لأن الصحابة والشيعة يقولون بحلاله إلا عمر وعثمان والذين اتبعوا رأي عمر ولم يتبعوا قول رسول الله

أريد آية في القرآم الكريم أو رواية تقول بأن الصحابة تزوجوا بزواج المسيار؟؟

ولك جائزة مني!!:cool:

ليس تحرم زواج المتعة من عمر هو أول تحريم

بل
حرم أيضاً حج التمتع

فلماذا أنتم لم تأخذوا برأيه لأنه كلما كان يحرم زواج المتعة كان يحرم زواج التمتع!

فلماذا لم تحرموا حج التمتع!!!

لأنها كما في الروايات متعتان كانتا
ولم يقول متعة كانت

أين عقلك؟؟؟؟؟:confsed:

إذا كان تحريم عمر صحيحاً لكانت أيضاً حج التمتع حراماً
وأي غباء هو أنكم تعترفون بتحريم المتعة وبجواز حج التمتع على الرغم من أن عمر حرم عنهما معاً

أنه يقول متعتان كانتا على عهد النبي
وأنا أحرم عنهما وأعاقب عليها

أي اعتراف بوجودها

وهناك صحابة بينوا أن تحريم عمر كان ليس من سنة النبي بل من سنته
قال ‏ ‏عمران بن حصين ‏
‏إني محدثك بحديث لعل الله أن ينفعك به بعد ‏ ‏إنه كان يسلم علي وإن ‏ ‏ابن زياد ‏ ‏أمرني فاكتويت فاحتبس عني حتى ذهب أثر المكاوي واعلم أن ‏ ‏المتعة ‏ ‏حلال في كتاب الله لم ينه عنها نبي ولم ينزل فيها كتاب قال رجل برأيه ما بدا له ‏ (يقصد عمر)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=8&Rec=2270




أيضاً لماذا لم تقولوا أن حج التمتع حرام
على الرغم من أن شخصين مثل عمر وعثمان حرموا حج التمتع

والدليل
عثمان يحرم حج التمتع وعلي يرفضه لأنها ليست سنة رسول الله
أن ‏ ‏عثمان ‏ ‏نهى عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وأن يجمع الرجل بين الحج والعمرة فقال ‏ ‏علي ‏ ‏لبيك بحجة وعمرة معا فقال ‏ ‏عثمان ‏ ‏أتفعلها وأنا أنهى عنها فقال ‏ ‏علي ‏ ‏لم أكن لأدع سنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأحد من الناس ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=1340

فلماذا لم تتركوا وتحرموا حج التمتع؟؟؟؟

فلو كان النبي قد حرمها حقاً
لما كان الصحابة فعلوها على عهد أبي بكر وشطر من عهد عمر
حتى حرمها عمر

والشاهد على ذلك
عبدالله بن عمر يقول سأقتدي برسول الله ولن أقتدي بأبي في قضية المتعة

يسأل ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏التمتع ‏ ‏بالعمرة إلى الحج فقال ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏هي حلال فقال ‏ ‏الشامي ‏ ‏إن أباك قد نهى عنها فقال ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏أرأيت إن كان أبي نهى عنها وصنعها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أأمر أبي نتبع أم أمر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال الرجل بل أمر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال لقد صنعها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=1340



وهناك صحابة أجلاء وقفوا أما من يحرم حلال الله

كان ‏ ‏عثمان ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏ينهى عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وعلي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يأمر بها فقال ‏ ‏عثمان ‏ ‏لعلي ‏ ‏إنك كذا وكذا ثم قال ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏لقد علمت أنا قد ‏ ‏تمتعنا ‏ ‏مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال أجل ولكنا كنا خائفين ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=723

فسبحان الله كيف يخفى على آلاف الصحابة أن المتعة حرام وعلى عمر وعثمان بأن المتعة قد حرمها رسول الله

أنتم تتهمون الصحابة بأنهم زانيين مسافحين

ولكن عبدالله بن عمر رد قولكم


مسند أحمد حديث رقم 5436/ ‏سأل رجل ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏المتعة ‏فقال: والله ما كنا على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زانين ولا ‏ ‏مسافحين



http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=5476


فنحن لن نترك أمر رسول الله ولن نترك علي بن أبي طالب ولا الصحابة الذي لم يحرموا حلال الله


لأنه لولا تحريم عمر لما زنى إلا شقي
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1&id=554 (http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1&id=554)

وعبدالله بن عباس يقول
ما كانت المتعة الا رحمة من الله تعالى، رحم بها عباده، و لو لا نهي عمر عنها ما زنى إلا شقي
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=3&id=556 (http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=3&id=556)



إذا كان النبي قد نهى عنها فمن المستحيل أن عبدالله بن عباس سيرفض أمر النبي وعلي بن أبي طالب كذلك وعبدالله بن عمر وجابر الأنصاري



والظاهر أن كتاب الله الذي بين يديكم
هو غير عن كتاب الله في عهد عمر
لأن عمر يقول
والله إني لأنهاكم عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وإنها لفي كتاب الله ‏ ‏ولقد فعلها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعني العمرة في الحج


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2686&doc=3 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2686&doc=3)

ما شاء الله ينهى عن شي أحله الله في كتابه العزيز

فكيف ترد على هذا؟؟؟
هل سترد بنصوص قمت بنسخها من مواقع تدافع عن من حرم حلال الله!!!!

وأصلاً عمر كان يعترف بجواز المتعة ولكنه حرمها بسبب موقف تمت أساءت استخدام هذا الزواج وهو بعد هذه القصة

واستمتع سلمة بن أمية من سلمى مولاة حكيم بن أمية بن الأوقص الأسلمي فولدت له فجحد ولدها قلت وذكر ذلك بن الكلبي وزاد فبلغ ذلك عمر فنهى عن المتعة وروى أيضا أن سلمة استمتع بامرأة فبلغ عمر فتوعده وقال بن حزم في المحلي ثبت على تحليل المتعة بعد النبي صلى الله عليه وسلم من الصحابة بن مسعود وابن عباس وجابر وسلمة ومغيرة ابنا أمية بن خلف وذكر آخرين
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=1805&id=1405


فكيف تقول أنه بلغه تحريم المتعة أو علم بها
بل كان رأيه وليس كلام الله وقول نبيه!!

هل لك أن ترد بكلام منطقي بدون نسخ أو لصق

وأرجوك لا تتهم الصحابة الكرام أنهم زناة لأنهم تزوجوا بهذا الزواج بعد رسول الله
حتى حرمها عمر

تتهمون الرافضة لأنهم يسبون الصحابة وأنتم أول من يتهم الصحابة بالفجوز والزنا

بل وصلت المواصيل أنكم تتهمون رسول الله بالعار وتقولون أنه لم يوصي

قال رسول الله:
ترك الوصية عار في الدنيا ونار وشنار في الآخرة
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=915&id=923


فنحن الشيعة نبينا محمد لا نتهمه بأنه سيترك الأمة كالغنم

بل جعل ولي أمر عليهم ووضحه لهم وهو علي بن أبي طالب
ولا نتبع من هنأ الإمام علي يوم الغدير وقال له هنيئاً لك يابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=18447
ثم انقلب عليه في السقيفة

قل هاتوا برهانكم إنت كنتم صادقين

عبد الله بوراي
01-16-2010, 04:40 PM
هلا أخدت الإذن بالكتابة من المشرف الذى حضر عليكم ذلك ؟
فالرد عليكم تسويغاً لكم بالمشاركة
وفيه تحدى ( لا نقبله ) للمشرف على الساحة .

مسلم منصف
03-02-2010, 06:11 PM
أنا أستغرب
كيف يكون شخص شرب الخمر وكان مشركاً ثم نوره الله بالإسلام


أفضل من شخص لم يسجد لصنم قط ولم يشرب الخمر


بل وطهره الله في القرآن تطهيراً
=========
ووصفه النبي أنه كنفسه بل وصفته آية المباهلة بهذا الوصف
إلا أنه لا نبي بعد رسول الله

أيها الناس إني فرط لكم ، وأوصيكم بعترتي خيراً ، وإن موعدكم الحوض ، والذي نفسي بيده ليقيموا الصلاة وليؤتوا الزكاة ، أو لأبعثن إليهم رجلاً مني ، أو كنفسي ، فليضربن أعناق مقاتلتهم ، وليسبين ذراريهم قال : فرأى الناس أنه أبو بكر ، أوعمر ، فأخذ بيد علي فقال : هذا هو

http://www.islamweb.net/ver2/archive/hadithsearch.php?lang=&BkNo=000&Scope=MainBook&Word=%DF%E4%DD%D3%ED&BkNo=13


أعتقد عرفتم عن من أتحدث عن علي بن أبي طالب
ولي الأمر بعد رسول الله
الذي بايعه عمر في الغدير وقال هنئياً لك


ثم انقلب عليه


وهذه المصادر التي تقول بأن عمر هنئه وقال له هنيئاً
من مصادر أهل السنة
قال ‏ ‏فلقيه ‏ ‏عمر ‏ ‏بعد ذلك فقال ‏ ‏هنيئا يا ‏ ‏ابن أبي طالب ‏ ‏أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=18447 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=18447)
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=4101&id=2471 (http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=4101&id=2471)
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=10&ID=4724 (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=10&ID=4724)
http://islamport.com/b/4/seerah/%df%ca%c8%20%c7%e1%d3%ed%d1%c9/%d0%ce%c7%c6%d1%20%c7%e1%da%de%c8%e c/%d0%ce%c7%c6%d1%20%c7%e1%da%de%c8%e c%20002.html (http://islamport.com/b/4/seerah/%df%ca%c8%20%c7%e1%d3%ed%d1%c9/%d0%ce%c7%c6%d1%20%c7%e1%da%de%c8%e c/%d0%ce%c7%c6%d1%20%c7%e1%da%de%c8%e c%20002.html)




===========
حرم عمر حج التمتع وزواج المتعة وهو يقول كانتا على عهد النبي
--------
حسناً
هل كان الخمر على عهد النبي لكي يحلله عمر بن الخطاب


حين قدم ‏ ‏الشام ‏ ‏شكا إليه أهل ‏ ‏الشام ‏ ‏وباء الأرض وثقلها وقالوا لا يصلحنا إلا هذا الشراب فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏اشربوا هذا العسل قالوا لا يصلحنا العسل فقال رجل من أهل الأرض هل لك أن نجعل لك من هذا الشراب شيئا لا يسكر قال نعم فطبخوه حتى ذهب منه الثلثان وبقي الثلث فأتوا به ‏ ‏عمر ‏ ‏فأدخل فيه ‏ ‏عمر ‏ ‏إصبعه ثم رفع يده فتبعها يتمطط فقال هذا ‏ ‏الطلاء ‏ ‏هذا مثل طلاء الإبل فأمرهم ‏ ‏عمر ‏ ‏أن يشربوه فقال له ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏أحللتها والله فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏كلا والله ‏ ‏اللهم إني لا أحل لهم شيئا حرمته عليهم ولا أحرم عليهم شيئا أحللته لهم ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1336&doc=7


نحن نعرف أن النبيذ إن غلي بالماء أصبح مركزاً
فكيف يحل لعمر أن يشرب الخمر ويضعه في فمه بعد تحريمه
كما شربه معاوية بعد وفاة النبي
هذه رواية أخرى
تدل على أن عمر كان يحمل الخمر
ماذا كان يفعل به؟؟؟؟؟
قال‏:‏ بلغني أن عمر بن الخطاب ساير رجلًا في سفر، وكان صائمًا، فلما أفطر أهوى إلى قربة لعمر معلقة فيها نبيذ فشرب منها، فسكر، فضربه عمر الحد، فقال‏:‏ إنما شربت من قربتك، فقال له عمر‏:‏ إنما جلدناك لسكرك، انتهى‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=271&CID=431


رأيت عمر بن الخطاب رضي الله عنه قبل أن يصاب بأيام بالمدينة وذكر الحديث في طعنه قال فاحتمل إلى بيته فانطلقنا معه قال فقائل يقول لا بأس وقائل يقول نخاف عليه فأتى بنبيذ فشربه فخرج من جرحه ثم أتى بلبن فشربه فخرج من جرحه فعرفوا أنه ميت
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=950&id=15278
أو مصدر آخر
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5583
أو مصدر
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=4105&id=1123
أو
http://www.islamww.com/booksww/book_search_results.php?bkid=4104&id=47




إذا كان هذا أميركم
فأميرنا علي
كما قال له رسول الله
إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له وأطيعوا‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=18 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=18)
إذا أردت مصادر أخرى لهذا الحديث فأنا حاضر ولن أتهرب مثل ما أنتم تتهربون

nooor
03-06-2010, 04:38 AM
وقل جاء الحق وزهق الباطل
إن الباطل كان زهوقا


أولا خطابي موجه إلى من سمّى نفسه بالمسلم المنصف
وما هو إلا رافضي حاقد
والذي يقول له ذلك هو حفيد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
جابر بن محمد بن حسن بن هاشم بن محمد المهداوي الشريف
من أرض الحجاز


وأقول في نقاط
1_ ما استغربت منه لا يدعو إلى الاستغراب
ففي كتابك نهج البلاغة تروون أن علي قال: من فضلني على الشيخين جلدته حدّ المفتري
وعندما كان عمراً مسجّى ميّتا أتى علي ووضع يده على منكب ابن عمه عبد الله
وأخبر أنه ما أحب أن يلقى الله تعالى بعمل مثل عمل هذا المسجى وهو عمر بن الخطاب
فتأتي أنت وتستغرب
هذا لا يستغرب منك
لأن عمر بن الخطاب هدم نار المجوس بجند الحق
وتزوج أم كلثوم بنت علي من فاطمة عليها السلام
ولأنه كان لديه مرض علاجه ماء الرجال (فعلة قم لوط)
ولأنّه كسر ضلع الزهراء بزعمكم
وغيره الكثير كما لا يخفى عليك


2_ علي رضي الله تعالى عنه شرب الخمر قبر تحريمها كما شربها عمه حمزة وغيرهم من الصحابة
وهناك من الصحابة من شربها بعد تحريمها وكان يقام عليهم الحد


3_ الله تعالى أمر آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بأوامر كي يطهرهم
وآل بيت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هم أزواجه وذريته
ومن حرموا الصدقة بعده
وهم آل علي وآل أخيه جعفر وآل أخيهم عقيل وآل عمّهم العباس


فكيف تقول أن آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أطهار
وعلمائك يقولون أن من آل بيت رسول الله بغايا
أقصد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالتحديد


4_ ماذا تقصد بأن علي هو نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
نعم أنا أعلم
معناه أنّه يوحى إليه وأنه يدير الكون وأنّه يجري السحاب وأنه يدخل من شاء الجنة ومن شاء النار
فهو قسيم الجنة والنار
إذا علي رضي الله عنه ليس كرسول الله صلى الله عليه وسلم
بل هو أعظم
وهو أشجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في رواياتكم وأتحدث عن الرواية التي في كتاب الأنوار النعمانية


5_ عن أي بيعة غدير تتحدث؟
سبحان الله
أخذوا فضائل علي رضي الله عنه وجعلوه نبيا وإلها
أكيد تتحدث عن قوله صلى الله عليه وسلم: من كنت مولاه فعلي مولاه
لو فسرتها بالحاكم فهذا معناها
من كنت حاكمه فعليّ حاكمه
وكيف يكون للدولة حاكمان في نفس الوقت أيّها المنصف؟
والذي دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الثّناء على علي رضي الله عنه هو ما شجر بينه وبين أصحابه عندما كانوا في سرية قبل حجة الوداع


وأخيرا في هذا السياق أيها المنصف
لماذا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرض وفاته أن يصلي أبو بكر بالناس ليس علي؟


6_ وهنا استفسر معك أيها المنصف الذكي
ما نسبته لعمر أنّه قال: أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمنة ومؤمنة
معناها عندك ليس أن المؤمنين بعضهم أولياء بعض كما أخبر الله تعالى
بل معناها حاكم
إذا دعنا نترجمها
أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمنة ومؤمنة
أصبحت وأمسيت حاكم كل مؤمنة ومؤمنة


كيف يصبح حاكماً ورسول الله صلى الله عليه وسلم هو الحاكم؟
كيف يكون للدولة حاكمين؟
نعم رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس شيئاً في كتبكم
المهم هو علي رضي الله عنه يا غلاة


7_ ما ذكرته أن عمر منع نسك التمتع بالحج لأنه لم يرد أن يخلو بيت الله تعالى من الزّائرين
فرأى أن يفردوا العمرة بسفر والحج بسفر
وروى النسائي أنه قال لرجل: أحرم بالحج والعمرة معا، هديت لسنة نبيك
لذلك لم يهدد عمر بن الخطاب أيها المنصف من اختار نسك التمتع بالحج
بل هدد من يفعل نكاح المتعة كما سيأتي لاحقا
ألا ترى أيها المنصف أن المسلمين يختارون في حجهم نسك التمتع والقران والإفراد
ولكن لا يمارسون نكاح المتعة!؟


8_ لماذا تحرّم أنت شرب الخمر
الجواب لأن الله تعالى حرّمها
ولماذا حرّم عمر نكاح المتعة
اقرأ الجواب بنفسك
أخرج ابن ماجة عن ابن عمر قال
لما ولي عمر بن الخطاب خطب الناس فقال:
(( إن رسول الله صلى الله عليه وسلمأذنلنا في المتعة ثلاثا ثم حرمها، والله لا أعلم أحدا يتمتع وهو محصن إلا رجمتهبالحجارة،إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله أحلها بعد إذ حرمها ))


إذاً حرّمهاعمر بن الخطاب لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو الذيحرّمها
وطلب أربعةيشهدون أن رسول اللهأحلّها بعد إذْ حرّمها
لكن لم يشهدأحد أن رسول الله صلى الله عليه وآله أحلّها بعد إذحرّمها
وخطاب عمر هذا تأكيد لمن لم يصله التحريم


والآن دعنانبحث عن أدلة تحريم نكاح المتعة من الكتاب والسنّة
من الكتابقال الله تعالى في سورة المؤمنون عن صفات المؤمنين:
{ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلاّ عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَىٰوَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) }
والمتمتعةنكاحاً إنّما هيمستأجرةكما نسبوا ذلك للأئمة عليهمالسلام
عن عبيد بنزرارة عن أبي عبد الله -أي جعفر الصادق - أنه قال : (( تزوج منهن ألفا فإنهنمستأجرات ))
وهذهالمستأجرة ليست بزوجة ولا ملك يمين
فلا ينطبقعليها أحكام الطلاق والميراث والعدة والكتابة وغيرها من الأحكام التي ذكرها اللهتعالى


ومنالسنّة
أخرج البخاريومسلم ومالك وأحمد وغيرهم عن عبد الله والحسن ابني محمد بن علي عن أبيهما عنعليبن أبي طالبرضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( نهى عن متعةالنساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية ))
وأخرج مسلمعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلمفقال: (( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساءوإن الله قدحرم ذلك إلى يوم القيامةفمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مماآتيتموهن شيئا ))


هذه أدلةتحريم نكاح المتعة من كتاب الله تعالى وسنّة نبيّه صلى الله عليه وآلهوسلم
وسأذكر الآنثلاث أدلة من كتبك كتب الشيعة الإمامية عشرية لزيادة المعلومات لاالاحتجاج
لأن الحجّةتقوم بكتاب الله تعالى وسنّة رسوله صلى الله عليه وآلهوسلم


1_ عن الإمام عليقال: (( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يومخيبر ))
الأستبصارللطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12
2_ سُئل الأمامالصادق عن المتعة فقال: (( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ))
بحار الأنوارللمجلسي ج 100 ص 318
3_ عن عبد الله بنسنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: (( لا تدنس بها نفسك! ))
مستدركالوسائل ج 14 ص 455

nooor
03-06-2010, 04:49 AM
والباقي على عجل
من جهلك أيها المنصف أنك لا تعرف ما هو النبيذ
ومن حقدك على عمر ذكرت في الرواية النبيذ ثم أتبعتها بقولك خمر
ألا تفرق بين الخمر والنبيذ
النبيذ هو بمصطلحنا اليوم العصير وهو حلال طالما أنّه لم يختمر ويصبح خمرا


ثم أيها الجاهل كانت أمهات المؤمنين ينبذن التمر بالماء حتى الصبح فيشربه رسول الله صلى الله عليه وسلم
هل تريد أن تقول ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب الخمر؟
لكن الذي لا تعلمه أن النصارى مثلك تماما جعلوا النبيذ قبل أن يختمر خمرا وزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب الخمر كما تزعم أنت أن عمر رضي الله عنه يشربها


ثم عربيد مثل عمر كما هو بزعمك
لماذا يزوجه علي بن أبي طالب ابنته أم كلثووووووووم؟
ولماذا يسمّي أبناءه باسمه؟؟؟
ولماذا يبايعه؟؟؟؟
هل المعصووووم يجتهد ويبايع؟؟؟
أم أنه جبان لا شجاعة عنده ليصدع بالحق؟!

nooor
03-06-2010, 05:02 AM
وهذه أحد الرواية من الروايات التي دلستم فيها لتحولها من متعة الحج إلى نكاح المتعة هههههههههههههههههه

أخرج الإمام مسلم وغيره عن أبي رجاء قال: قالعمران بن حصين: (( نزلت آية المتعة في كتاب الله تعالى يعني متعة الحج، وأمرنا بها رسول الله صلى الله عليهوسلم،ثم لم تنزل آية تنسخ آية متعة الحج،ولم ينه عنها رسول الله صلى اللهعليه وسلم حتى مات، قال رجل برأيه بعد ما شاء ))


لم أرى أحد أكذب للحق وأصدق للكذب أعظم من الباطنية الذين لا تجد من هو أشد ضلال وإضلالا منهم :D

nooor
03-06-2010, 05:27 AM
تذكير


نكاح المتعة أحد الأنكحة التي هدمها دين الإسلام


قال الله تعالى في سورة المؤمنين عن صفاتهم: { والذين هم لفروجهم حافظون * إلاّ على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }


والمستأجرة ليست مما أحل الله تعالى (الزوجات وملك اليمين)


فهي ليست بزوجة
فلا ينطبق عليها أحكام الزوجة من طلاق وميراث وغيرها من الأحكام التي ذكرها الله تعالى
وهي أيضا ليست بملك يمين
فلا تباع ولا ينطبق عليها أحكام الكتابة وغيرها من أحكام الرقيق


والدليل من السنة
أخرج مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(( يا أيها الناس! إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرّم ذلك إلى يوم القيامة ))


ومن كتب الرافضة الاثنى عشرية
ما ذكره المجلسي في بحار الأنوار
شُئل الإمام الصادق عن المتعة فقال: (( ما تفعله عندنا إلا الفواجر ))


ولزيادة المعلومات فقط
عندما خرج المسلمون إلى غزوة خيبر
أتى الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستأذنوه بأن يأختصوا لأنهم بعيدين عن نسائهم
فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وأذن لهم بالتمتع
ثم حرّمها بعد أيام وهم قافلين عائدين إلى المدينة


وتكرر ذات الأمر عام الفتح وأتوا إليه يستأذنوه بأن يختصوا
فأذن لهم ثم حرمها الله تعالى بعد أيام من ذلك إلى يوم القيامة


أخرج مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(( يا أيها الناس! إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرّم ذلك إلى يوم القيامة ))


ولأن التحريم لم يصل إلى الجميع أكد من أتى بعد النبي صلى الله عليه وسلم على ذلك


أخرج ابن ماجة عن ابن عمر قال:
لما ولي عمر بن الخطاب خطب الناس فقال:
(( إن رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها، والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلاّ رجمته بالحجارة، إلاّ أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله أحلّها بعد إذ حرّمها ))


ما هو الفرق عندكم بين نكاح المتعة والزنا يا رافضة؟
ملأتم الشوراع بأبناء الزنا وهدمتم الأعراض باسم الدين
وأكلتم أموال الناس باسم الخمس الذي أخبرنا الله تعالى أنه يؤخذ من الغنيمة والفيء (أي من الكفار في الحرب)
هل علمائكم يعتبرونكم كفار؟ ههههههههه


لله العزة جميعا
ولرسوله وللمؤمنين

عبد الله بوراي
03-06-2010, 01:07 PM
بارك الله فيكم
وترفقوا بهذا ( الهرهور ):smile: