تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الرافضة حولوا بيوت الله الى نادى للعراة الفجرة



عبد الله بوراي
12-03-2009, 09:01 AM
http://img121.imageshack.us/img121/9263/latam19.jpg (http://img121.imageshack.us/i/latam19.jpg/)

ميثم التمار
12-03-2009, 09:36 AM
مومشكلة
لكن افضل من قضية ارضاع الكبير

سعد بن معاذ
12-03-2009, 09:47 AM
لا حول ولا قوة الا بالله هولاء الجهله سهلوا طريق النصارى لغزو المسلمين

عبد الله بوراي
12-03-2009, 02:17 PM
أمور ينبغي أن تصان منها المساجد
إنما بنيت المساجد لذكر الله، ولإقامة الصلاة، ولتعليم الناس أمور دينهم، ولهذا لابد أن تصان من بعض الأمور التي لا تليق ولا تناسب الأغراض التي بنيت المساجد من أجلها.
سنشير في هذه العجالة إلى أهم تِلك الأمور، وهي:
1. لا يُقبَر في المسجد أحد، لا أمام القبلة ولا في الجهات الأخرى، مهما كان الموصي بذلك، فلا تنفذ وصيته، ولو كان الذي بناه، لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك: "لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد"7 (http://www.islamadvice.com/thikra/thikra7.htm#_ftn7)، وقال: "إن من شرار الناس من تدركه الساعة وهم أحياء، ومن يتخذ القبور مساجد".8 (http://www.islamadvice.com/thikra/thikra7.htm#_ftn8)
2. إنشاد الضوالِّ في المسجد.
3. أن يتخذ المسجد مكاناً للإعلانات عن الأفراح والأتراح.
4. الصخب ورفع الصوت في المسجد، إلا في العلم، وقد كره مالك أن يرفع الصوت في المسجد ولو كان في حلقة علم.
5. تجنيبه الروائح الكريهة.
6. البيع والشراء ولو في رحاب المسجد، ولو عن طريق الجوالات.
7. دخول الكفار، حيث أصبحت المساجد الأثرية في بعض البلاد أماكن يرتادها السواح الكفار والنساء العاريات.
8. لا يشهر فيه سلاح.
9. لا يقام فيه حد من حدود الله عز وجل.
10. لا يتخذ مسكناً دائماً اللهم إلا لغريب أومحتاج، مع مراعاة الآداب المتعلقة به.
11. يجنب السماع الصوفي، وعمل الموالد والحوليات.
12. يجنب المجانين والأطفال إلا إذا كانوا بصحبة آبائهم وذويهم.
13. إنشاد الأشعار الماجنة أوالتي فيها هجاء ونحوها.
14. لا تمارس فيه أي حرفة من الحرف ممن يقيمون فيه ولا غيرهم.
15. تعليق لوحات ولو كان فيها آيات وأحاديث، إلى جهة القبلة خاصة.
16. إيقاف الأجراس في الساعات الحائطية التي تعلق بالمساجد.
17. الأوساخ، والقاذوات، والمخاط، والبزاق، وما شاكل ذلك، فهي من الخطايا العظيمة في المسجد.
18. الحرص على أخذ الزينة في المساجد، وتجنب الثياب المتسخة ذات الروائح الكريهة.
19. لبس ما فيه صورة من الثياب، ولبس الملابس التي تصف العورة أوتكشفها.
20. التجمر بحيطان المسجد، أوالبول والتغوط حول أسواره، وكذلك النهي عن الحجامة والفَصْد فيه.
21. تعليم الصبيان غير المميزين، والأفضل أن يكون ذلك في ملحقات بالمسجد
والله أسأل أن يعيننا على تعظيم حرمات الله وتقدير شعائره، وأن يرزقنا الأدب في بيوته ومساجده وسحقاً وبُعداً لمن حولها الى مكان للعراة المجانين ولمن دافع عن أعمالهم الوسخة الى يوم الدين.

عبد الله بوراي
12-03-2009, 02:21 PM
مومشكلة
لكن افضل من قضية ارضاع الكبير


طبعاً مو مشكلة
فلوطلع العيب .. من أهل العيب .. مايبقاش عيب !!!

عبد الله بوراي
12-03-2009, 02:27 PM
http://img5.imageshack.us/img5/3052/latam25.jpg (http://img5.imageshack.us/i/latam25.jpg/)

إذا لم تجمعنا قبلة واحدة فى بيوت الله فعلام نجتمع معكم ...................؟
بالله كيف نجتمع مع قوم يوماُ وهم يعتقدون مثل إعتقادك فى هؤلاء العراة
سحقا سحقا وبُعداً بُعدًا

سعد بن معاذ
12-03-2009, 08:12 PM
للتصحيح المعلومات اخي بوراي هذا ليس مسجد للرافضة هذا المكان يسمى حسينية

يجلسون فيه للعزاء ويوجد فيه مسابح وسجائر للتدخين ومحاضرات العويل والصراخ مئآتم العزاء والبكاء:D

عبد الله بوراي
12-04-2009, 02:32 AM
للتصحيح المعلومات اخي بوراي هذا ليس مسجد للرافضة هذا المكان يسمى حسينية



يجلسون فيه للعزاء ويوجد فيه مسابح وسجائر للتدخين ومحاضرات العويل والصراخ مئآتم العزاء والبكاء:D



بارك الله فيك على التوضيح وزد فيه بحسب الصور " وكذلك مكان لتجمع الشواذ العراة منهم :D "

ميثم التمار
12-04-2009, 10:09 AM
طبعاً مو مشكلة
فلوطلع العيب .. من أهل العيب .. مايبقاش عيب !!!

من هم اهل العيب ؟

يا .......
انظر في فتاويكم



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 392 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- قال أبو محمد رحمه الله : فلو عرضت فرجها شيئاًً دون أن تدخله حتى ينزل فيكره هذا ولا أثم فيه.

- وكذلك الإستمناء للرجال سواء سواء لأن مس الرجل ذكره بشماله مباح ومس المرأة فرجها كذلك مباح بإجماع الأمة كلها ، فإذ هو مباح فليس هنالك زيادة على المباح إلاّ التعمد لنزول المني فليس ذلك حراماًً أصلاًً لقول الله تعالى : وقد فصل لكم ما حرم عليكم ، وليس هذا مما فصل لنا تحريمه فهو حلال لقوله تعالى : خلق لكم ما في الأرض جميعاًًً ، ألا إننا نكرهه لأنه لس من مكارم الأخلاق ولا من الفضائل.

- وقد تكلم الناس في هذا فكرهته طائفة وأباحته أخرى كما ، نا : حمام ، نا : إبن مفرج ، نا : إبن الأعرابي ، نا : الدبري ، نا : عبد الرزاق ، عن سفيان الثوري ، عن عبد الله بن عثمان ، عن مجاهد قال : سئل إبن عمر عن الإستمناء ؟ ، فقال ذلك نائك نفسه.

- وبه إلى سفيان الثوري ، عن الأعمش ، عن أبي رزين ، عن أبي يحيى ، عن إبن عباس : أن رجلاًًً قال له إني أعبث بذكري حتى أنزل قال : أف نكاح الأمة خير منه وهو خير من الزنا.

- وأباحه قوم كما روينا بالسند المذكور إلى عبد الرزاق ، نا : إبن جريج ، أخبرني : إبراهيم بن أبي بكر ، عن رجل ، عن إبن عباس : أنه قال : وما هو ألا إن يعرك أحدكم زبه حتى ينزل الماء.

- حدثنا : محمد بن سعيد بن نبات ، نا : أحمد بن عون الله ، نا : قاسم بن أصبغ ، نا : محمد بن عبد السلام الخشني ، نا : محمد بن بشار بندار ، أنا : محمد بن جعفر غندر ، نا : شعبة ، عن قتادة ، عن رجل ، عن إبن عمر : إنه قال : إنما هو عصب تدلكه.

- وبه إلى قتادة ، عن العلاء بن زياد ، عن أبيه : أنهم كانوا يفعلونه في المغازى يعني الإستمناء يعبث الرجل بذكره يدلكه حتى ينزل.

- قال قتادة : وقال الحسن في الرجل يستمنى يعبث بذكره حتى ينزل قال : كانوا يفعلون في المغازي.

- وعن جابر بن زيد أبي الشعثاء قال : هو ماؤك فاهرقه ، يعني الإستمناء.

- وعن مجاهد قال : كان من مضى يأمرون شبابهم بالإستمناء يستعفون بذلك.

- قال عبد الرزاق : وذكره معمر ، عن أيوب السختياني أو غيره ، عن مجاهد ، عن الحسن : أنه كان لا يرى بأساًًً بالإستمناء.

- وعن عمرو بن دينار ما أرى بالإستمناء بأساًًً.

سعد بن معاذ
12-04-2009, 11:47 AM
:D:D ميثم التمار فقد اعصابه لا حول ولا قوة الا بالله

لا حياء في الدين

هذا رد عليك يا ميثم من كتبكم تحياتي تكبر وتاكل غيرها :D:D


741] 17 ـ وبإسناده عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع قال: سألت الرضا ( عليه السلام ) عن المذي؟ فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه في سنة أخرى، فأمرني بالوضوء منه، وقال: إن عليا ( عليه السلام ) أمر المقداد بن الأسود أن يسأل النبي ( صلى الله عليه وآله ) واستحيى أن يسأله، فقال: فيه الوضوء.
التهذيب 1: 18|42، والاستبصار 1: 92|295.
كتاب وسائل الشيعة ج 1 ص 281 ـ 300




[731] 7 ـ وبإسناده عن الحسين بن سعيد، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن المذي؟ فقال: إن عليا ( عليه السلام ) كان رجلا مذاء، فاستحيى أن يسأل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لمكان فاطمة ( عليها السلام )، فأمر المقداد أن يسأله وهو جالس، فسأله، فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ): ليس بشيء.
التهذيب 1: 17|39، والإستبصار 1: 91|292.
كتاب وسائل الشيعة ج 1
ص 261 ـ 280




حدثني زيد بن علي عليه السلام عن ابيه عن جده عن علي بن ابي طالب عليه السلام. قال كنت رجلا مذء‌ا(3) فاستحييت ان اسأل رسول الله صلى الله عليه وآله عن ذلك لمكان ابنته مني فأمرت المقداد(1) ابن الاسود فسأله فقال " يامقداد هي امور ثلاثة الودي شئ يتبع البول كهيئة المني فذلك منه الطهور ولا غسل منه والمذي ان ترى شيئا او تذكره فينتشر فذلك منه الطهور ولا غسل منه والمني الماء الدافق اذا وقع مع الشهوة وجب الغسل ". قال الامام زيد بن علي عليه السلام(2): أحب للجنب ان يبول قبل ان يغتسل وان لم يفعل أجزأه الغسل.
مسند الامام زيد
للامام الشهيد زيد بن علي بن الحسين ابن علي بن ابي طالب عليهم السلام
باب الغسل (1) الواجب والسنة:
[66][68]



465- 1- الْجَعْفَرِيَّاتُ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنِي مُوسَى حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ آبَائِهِ عَنْ عَلِيٍّ ( ع ) قَالَ كُنْتُ رَجُلًا مَذَّاءً فَاسْتَحْيَيْتُ أَنْ أَسْأَلَ رَسُولَ اللَّهِ ( ص ) لِمَكَانِ فَاطِمَةَ ع بِنْتِهِ لِأَنَّهَا عِنْدِي فَقُلْتُ لِلْمِقْدَادِ يَمْضِي وَ يَسْأَلُهُ فَسَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ ( ص ) عَنِ الرَّجُلِ الَّذِي يُنْزِلُ الْمَذْيَ مِنَ النِّسَاءِ فَقَالَ يَغْسِلُ طَرَفَ ذَكَرِهِ وَ أُنْثَيَيْهِ وَ لْيَتَوَضَّأْ وُضُوءَهُ لِلصَّلَاةِ .


وَ رَوَاهُ الرَّاوَنْدِيُّ فِي نَوَادِرِهِ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ( ع ) مِثْلَهُ وَ فِيهِ يَتَوَضَّأُ وُضُوءَ الصَّلَاةِ .
مستدرك الوسائل و مستنبط المسائل
تَأْلِيفُ
خَاتِمَةِ الْمُحَدِّثِينَ الْحَاجِّ مِيرْزَا حُسَيْنٍ النُّورِيِّ الطَّبْرَسِيِّ
الجزء الاول
10- بَابُ أَنَّ الْمَذْيَ وَ الْوَذْيَ وَ الْوَدْيَ وَ الْإِنْعَاظَ وَ النُّخَامَةَ وَ الْبُصَاقَ وَ الْمُخَاطَ لَا يَنْقُضُ شَيْ‏ءٌ مِنْهَا الْوُضُوءَ لَكِنْ يُسْتَحَبُّ الْوُضُوءُ مِنَ الْمَذْيِ عَنْ شَهْوَةٍ
[237][238]



وروي في الصحيح عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: سألته عن المذي؟ فقال: (إن عليا كان رجلا مذاءا واستحيى أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وآله لمكان فاطمة، فأمر المقداد (1) أن يسأله وهو جالس، فسأله، فقال له النبي: (ليس بشئ) (2). وروى عمر بن حنظلة (3)، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المذي؟ فقال: (ما هو عندي إلا كالنخامة) (4) وفي طريقها ابن فضال. وروى عنبسة، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (كان علي عليه السلام لا يرى في المذي وضوءا ولا غسل ما أصاب الثوب منه إلا في الماء الأكبر) (5) وفي طريقها معلى بن محمد (6)، وهو مضطرب الحديث والمذهب، فالتعويل على الروايات الصحيحة، ولان الأصل الطهارة. لا يقال: روى الشيخ في الصحيح، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع، قال: سألت الرضا عليه السلام عن المذي، فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه في سنة أخرى، فأمرني بالوضوء وقال: (إن علي بن أبي طالب عليه السلام أمر المقداد بن الاسود أن يسأل النبي صلى الله عليه وآله واستحيى أن يسأله، فقال: فيه الوضوء) (1). لأنا نقول: قال الشيخ: وهذا خبر شاذ، فيحمل على الاستحباب، لما روى الحسين بن سعيد في الصحيح، عن محمد بن إسماعيل، عن أبي الحسن عليه السلام، قال: سألته عن المذي، فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه سنة أخرى، فأمرني بالوضوء منه، وقال: (إن عليا عليه السلام أمر المقداد أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وآله فاستحيى أن يسأله فقال: فيه الوضوء، قلت: فإن لم أتوضأ؟ قال: لا بأس) (2) ولا شك في أن الراوي، إذا روى الحديث تارة مع زيادة وتارة بدونها، عمل على تلك الزيادة إذا لم تكن مغيرة، وتكون بمنزلة الروايتين. لا يقال: الزيادة هنا مغيرة لأنها تدل على الاستحباب، مع أن الخبر الأول الخالي عنها يدل على الوجوب. لأنا نقول: هذا ليس بتغيير، بل هو تفسير لما دل عليه لفظ الأمر الأول، لأنه لو كان مغيرا، لكان الخبر المشتمل على الزيادة متناقضا، وليس كذلك اتفاقا، قال: ويحمل أيضا على المذي الذي تقارنه (3) الشهوة ويكون كثيرا يخرج عن المعتاد لكثرته، ويدل عليه: ما رواه علي بن يقطين في الصحيح، عن أبي الحسن عليه السلام، قال: سألته عن المذي أينقض الوضوء؟ قال: (إن كان من شهوة نقض (4)). أقول: ويحمل المذي ها هنا على المني، لأنه من توابعه، وإطلاق اسم الملزوم على اللازم كثير.
منتهى المطلب في تحقيق المذهب
للشيخ العلامة الحسن بن يوسف بن علي بن المطهر الحلي
المجلد الأول
[ المقصد الثاني ] في الوضوء والنظر في الموجب والكيفية والأحكام فها هنا مباحث
الرابع: المذي: والوذي
[ 190 ][ 193 ]
وفى نسخة أخرى صفحة
(32)(34)




كصحيحة محمد بن اسماعيل عن ابى الحسن ((عليه السلام)) قال: سالته عن المذى؟ فامرنى بالوضوء منه ثم اعدت عليه سنة اخرى، فامرنى بالوضوء منه و قال: ان علياً ((عليه السلام)) أمرالمقداد ان يسأل رسول اللّه ((صلى الله عليه وآله)) واستحى ان يسأله، فقال: فيه الوضوء، قلت: فان لم أتوضأ؟ قال: لابأس
المباحث الفقهية كتاب الطهارة
المؤلّف: آية اللّه العظمى المحقق الكابلى
الُمجلّد الثالث
فصل في موجبات الوضو و نواقضه
الطائفة الخامسة ماورد من الأمر بالوضوء من المذى و جواز الترك
عدد الصفحات: 549
اخراج الكمبيوترية: علي رضا العارفى
الناشر: مكتب آية اللّه العظمى المحقق الكابلى
تاريخ النشر: 1383 هـ ش ـ 1425 هـ ق
المطبعة: الشريعة
الكمية: 2000 نسخه
السعر: 2500 تومان
رقم (377)





".وعن اسحاق بن عمار في الصحيح عن الصادق (عليه السلام)(3) قال: " سألته عن المذي فقال ان عليا (عليه السلام) كان رجلا مذاء واستحيى ان يسأل رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمكان فاطمة (عليها السلام) فامر المقداد ان يسأله وهو جالس فسأله فقال له ليس بشئ
الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة
تأليف العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني قدس سره
المتوفى سنة 1186 هجرية
الجزء الخامس
36 - 37





يا - من الموثقات اسحق بن عمار عن ابي عبدالله عليه السلم قال سألته عن المذي فقال ان عليا عليه السلم كان مذاء فاستحيى ان يسأل رسول الله صلى الله عليه واله لمكان فاطمة عليها السلم فامر المقدادان يسأله وهو جالس فسأله فقال ليس بشئ اقول المذي بالذال المعجمة الساكنة ماء يخرج عند الملاعبة والتقبيل والودي بالدال المهملة الساكنة ماء ثخين يخرج عقيب البول ولا خلاف بين علمائنا رضوان الله عليهم في عدم نقض المذي المجرد عن الشهوة كما لا خلاف بينه في عدم قض الودي مطلقا
رسائل الشيخ بهاء الدين محمد بن الحسين بن عبدالصمد الحارثى العاملي
الوجيزة - حبل المتين - الرسالة الارثية
مشرق الشمسين - رسالة الكر - العروة الوثقى
الحبل المتين هذا هو الكتاب المبين المسمى بالحبل المتين في احكام احكام الدين لبرهان الحق
جمال الملة بهاء الدين العاملي حباه الله بما تقر به عينه يوم الدين
الفصل العاشر - فيما ظن انه ناقض وليس بناقض
احد عشر حديثا
[31 ][32]


وعن اسحاق بن عمار في الصحيح عن الصادق (عليه السلام)(3) قال: " سألته عن المذي فقال ان عليا (عليه السلام) كان رجلا مذاء واستحيى ان يسأل رسول الله (صلى الله عليه وآله) لمكان فاطمة (عليها السلام) فامر المقداد ان يسأله وهو جالس فسأله فقال له ليس بشئ
الحدائق الناضرة في احكام العترة الطاهرة
تأليف
العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني
المتوفى سنة 1186 هجرية
الجزء الخامس
الفصل الثالث في المني
31 - 37




من الموثقات اسحق بن عمار عن ابي عبدالله عليه السلم قال سألته عن المذي فقال ان عليا عليه السلم كان مذاء فاستحيى ان يسأل رسول الله صلى الله عليه واله لمكان فاطمة عليها السلم فامر المقداد ان يسأله وهو جالس فسأله فقال ليس بشئ
رسائل الشيخ بهاء الدين محمد بن الحسين بن عبدالصمد الحارثى العاملي
الوجيزة حبل المتين الرسالة الارثية مشرق الشمسين رسالة الكر العروة الوثقى
الفصل العاشر( فيما ظن انه ناقض وليس بناقض)
[30][32]





وفي الموثق عن إسحاق بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن المذي، قال إن عليا عليه السلام كان مذاء فاستحيا أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وآله لمكان فاطمة عليها السلام فأمر المقداد أن يسأله وهو جالس فسأله فقال له: ليس بشئ (3). والأحاديث في ذلك كثيرة ذكرها علماؤنا واستقصينا نحن ذكرها في كتاب مصابيح الأنوار (4) وكتاب استقصاء الاعتبار (5) وكتاب مدارك الأحكام (6)، فليطلب من هناك. احتج ابن الجنيد: بما رواه محمد بن إسماعيل في الصحيح، قال: سألت الرضا عليه السلام عن المذي فأمرني بالوضوء منه، ثم أعدت عليه في سنة أخرى فأمرني بالوضوء وقال: إن علي بن أبي طالب عليه السلام أمر المقداد بن الأسود أن يسأل النبي صلى الله عليه وآله واستحيا أن يسأله فقال: فيه الوضوء (7). والجواب قال الشيخ رحمه الله: هذا خبر واحد وخصوصا وقد تضمن قضية أمير المؤمنين عليه السلام والنقل فيها بخلاف ذلك، على أن تتمة الرواية في خبر آخر: قلت: فإن لم أتوضأ؟ قال: لا بأس
--------------------------------------------------------------------------------
(1) تهذيب الأحكام: ج 1، ص 17 ح 38. (2) تهذيب الأحكام: ج 1، ص 17، ح 40 وفيه " البزاق والمخاط ". (3) تهذيب الأحكام: ج 1، ص 17، ح 39 مع اختلاف يسير. (4) و (5) و (6) لا توجد لدينا هذه الكتب الثلاثة. (7) تهذيب الأحكام: ج 1، ص 18، ح 42. (8) في المطبوع، م 2: قصة.
مختلف الشيعة في أحكام الشريعة
الجزء الأول
تأليف أبي منصور الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي (العلامة الحلي)
648 - 726 ه‍
تحقيق مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المقدسة
باب الوضوء
260 - 262






وهاهو الخوئى يعتمد على الرواية فى حكم فقهي




ما دلّ على أن المذي ينقض الوضوء مطلقاً سواء أ كان عن شهوة أم لم يكن ، وذلك كما رواه محمد بن إسماعيل بن بزيع عن الرضا (عليه السلام) قال : «سألته عن المذي ، فأمرني بالوضوء منه ، ثم أعدت عليه في سنة اُخرى فأمرني بالوضوء منه وقال : إن علياً (عليه السلام) أمر المقداد بن الأسود أن يسأل رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) واستحيى أن يسأله ، فقال : فيه الوضوء» (1) وبالاطلاق صرح في صحيحة يعقوب بن يقطين قال : «سألت أبا الحسن (عليه السلام) عن الرجل يمذي فهو في الصلاة من شهوة أو من غير شهوة ، قال: المذي منه الوضوء»(2) .
التنقيح في شرح العروة الوثقى
تقريرا لأبحاث الاستاذ الاعظم سماحة آية الله العظمى
السيد ابو القاسم الموسوي الخوئي قدس سره
تأليف سماحة آية الله الشهيد الشيخ ميرزا علي الغروي
الجزء الرابع : الطهارة
[ 464 ] مسألة 3 : القيح الخارج من مخرج البول أو الغائط ليس بناقض وكذا الدم الخارج منهما (1) إلاّ إذا علم أن بوله أو غائطه صار دماً وكذا المذي
الأخبار الواردة في المذي على طوائف أربع :
الثانية : ما دلّ على أن المذي ينقض الوضوء مطلقاً
[452][453]



وكذلك علامتهم الحلي يبني هنا حكما فقهيا مستندا على الروايات المروية عن الاصحاب




. ومن طريق الاصحاب ما رواه اسحق بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ان عليا عليه السلام أمر المقداد أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وآله عن المذي فقال " ليس بشئ " (2). وما رواه زرارة وزيد الشحام ومحمد بن مسلم عن أبي عبد الله عليه السلام قال: " ان سال من ذكرك شئ من مذي أو ودي فلا تغسله ولا تقطع له الصلاة ولا ينتقض به الوضوء انما ذلك بمنزلة النخامة " (3). وما رواه محمد بن أبي عمير عن غير واحد من أصحابنا عن أبي عبد الله عليه السلام قال: " ليس في المذي من الشهوة ولا من الانعاظ ولا من القبلة ولا من مس الفرج ولا من المضاجعة وضوء ولا يغسل منه الثوب ولا الجسد "
الكتاب: المعتبر في الشرح المختصر
المؤلف: المحقق الحلي (قدس سره) المطبعة: مدرسة الامام أمير المؤمنين (ع) الناشر: مؤسسة سيد الشهداء (ع) تاريخ الطبع: 14 / 3 / 1364.
من منشورات مؤسسة سيد الشهداء (ع) قم ايران تحت اشراف آية الله ناصر مكارم الشيرازي المعتبر في شرح المختصر تأليف: نجم الدين أبي القاسم جعفر بن الحسن المحقق الحلي (قدس سره) المتوفى سنة 676 ه‍ المجلد الاول حققه وصححه عدة من الافاضل
[ 417 ][ 419 ]



الثالث: (المذي) و (الوذي) طاهر ان لا ينقضان الوضوء خلافا للجمهور. لنا الاصل، وما روى اسحاق بن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام (ان عليا عليه السلام كان مذاء فاستحيى أن يسأل رسول الله صلى الله عليه وآله، لمكان فاطمة عليها السلام، فأمر المقداد أن يسأله، فقال: ليس بشئ) (4) وما رواه زيد الشحام، وزرارة، ومحمد بن مسلم، عن أبي عبد الله قال: (ان سال من ذكرك شئ من مذي أو وذي، فلا تغسله، ولا تقطع له الصلاة ولا تنقض له الوضوء، انما ذلك بمنزلة النخامة) (5) ولا يعارضه ما رواه محمد بن اسماعيل بن بزيع، عن الرضا عليه السلام (ان عليا عليه السلام أمر المقداد أن يسأل النبي صلى الله عليه وآله فقال: فيه الوضوء) (6).
اسم الكتاب: المعتبر في الشرح المختصر
المؤلف: المحقق الحلي (قدس سره)
المطبعة: مدرسة الامام أمير المؤمنين (ع)
الناشر: مؤسسة سيد الشهداء (ع)
تاريخ الطبع: 14 / 3 / 1364.
[ 112 ][ 116 ]




النتيجة /// لاعصمة لمعصوم الرافضة

ميثم التمار
12-04-2009, 02:48 PM
************************

عبد الله بوراي
12-04-2009, 03:54 PM
أما آن الآوان بعد يا سعد ...............؟:confused:

السيف السني
12-10-2009, 10:06 AM
***********************************

سبق منعك من الكتابة ولا كرامة لك يا رافضي

مشرف صوت العقائد

مسلم منصف
12-11-2009, 09:19 PM
يا جماعة السيف السني ليس برافضي
:smile:
إنه سني المذهب
أنظروا لنقاشاته معي

و عند جهينة
12-13-2009, 08:24 AM
صح
هذه غلطة
لان اسمه قريب من اسمك
واسمك يجيب الشبهة والبلى من بعد مسيرة عام

الزبير الطرابلسي
12-13-2009, 10:23 AM
يا جماعة السيف السني ليس برافضي

:smile:
إنه سني المذهب

أنظروا لنقاشاته معي

صحيح انه لا يقول ويصرح بأنه رافضي
ولكنه يشبهكم تماما فمن خلال المشاركات القليلة التي شارك فيها تبين انه من عباد القبور ومن الطائفين حولها بل ومن المستغيثين بغير الله
يعني ما في فرق بينك وبينه وبين ميثم الاحمرار

السيف السني
12-13-2009, 12:06 PM
ايها الزبير الطرابلسي

اين رأيتني قد اجزت الطواف بالقبور؟

سبحان الله العظيم تصفون المسلم بأنه عابد للقبور , و بهذا تكفرون امة محمد صلى الله عليه وسلم,
انت نموذج لوهابي اصيل

على انني ادعوك الى مناظرة بيني و بينك في مسألة التوسل و الاستغاثة و زيارة القبور
و سوف ترى باذن القوي سخف عقيدتك

الزبير الطرابلسي
12-13-2009, 02:59 PM
ايها الزبير الطرابلسي

اين رأيتني قد اجزت الطواف بالقبور؟

سبحان الله العظيم تصفون المسلم بأنه عابد للقبور , و بهذا تكفرون امة محمد صلى الله عليه وسلم,
انت نموذج لوهابي اصيل

على انني ادعوك الى مناظرة بيني و بينك في مسألة التوسل و الاستغاثة و زيارة القبور
و سوف ترى باذن القوي سخف عقيدتك

اولا اعلم اني كفرت بالوهابية وبالسلفية فنحن مسلمون :smile:
ثانيا لا املك الوقت لنقاش امثالك فأقوال الأئمة معروفة في هذا الموضوع وانا وانت متأكدين من هذا الشيء لكن من يحلمون فكرك هذا الغشاوة موضوعة على عقولهم وعلى أعينهم
على فكرك السيف الصوفي افضل لك من السيف السني

السيف السني
12-13-2009, 06:48 PM
الحمد لله الذي نصرني عليك ايها الوهابي بالرعب

و اتحداك الى المناظرة مجددا الى ثلاث ايها المجسم المشرك يا عابد الوثن من دون الجبار

الزبير الطرابلسي
12-14-2009, 04:45 PM
الحمد لله الذي نصرني عليك ايها الوهابي بالرعب

و اتحداك الى المناظرة مجددا الى ثلاث ايها المجسم المشرك يا عابد الوثن من دون الجبار
لا حول ولا قوة الا بالله
الم اقل لك انك تشبه الرافضة تماما هذا ان لم تكن رافضي اصلا فأقوالك مطابقة لأقوالهم تماما
ثم قلت لك انني لست وهابي فهذه كلمة اخترعها اهل الشرك وعباد القبور أمثالك انما نحن مسلمون نأخذ ديننا من القرآن ومن السنة ومن أقوال العلماء في سلفنا الصالح

ثم انت جويهل ولا داعي لنقاشك فضلالك ظاهر والقاصي والداني يعرف افكاركم العفنة ويمكن تكون هيدي كرامة من كراماتك فانت من اتباع الرفاعي المقبور
يعني اكيد شي ولي صالح :D

سعد بن معاذ
12-14-2009, 05:39 PM
شكرا للزبير الطرابلسي و عند جهينة على مروركما على الموضوع

السيف السني
12-14-2009, 06:47 PM
******************************

لسانك قبيح حاسبك الله بما تستحق ايها الظالم


المشرف

و عند جهينة
12-15-2009, 05:14 AM
ويمكن تكون هيدي كرامة من كراماتك فانت من اتباع الرفاعي المقبور
يعني اكيد شي ولي صالح :D

ليته كان من اتباع الرفاعي المقبور
انه من اتباع الهرري المقبور

يعني هو لم يبتعد كثيرا عن تخميناتك

الله يهديه

عبد الله بوراي
12-15-2009, 06:53 AM
ويمكن تكون هيدي كرامة من كراماتك فانت من اتباع الرفاعي المقبور
يعني اكيد شي ولي صالح :D

ليته كان من اتباع الرفاعي المقبور
انه من اتباع الهرري المقبور

يعني هو لم يبتعد كثيرا عن تخميناتك

الله يهديه




وما أكثر " الهراهير " وأذنابهم بالصوت
والكُل مُختبى تحث " شواربه"
ألا سحقاً
وتعساً
ونسفاً

الزبير الطرابلسي
12-15-2009, 06:41 PM
ويمكن تكون هيدي كرامة من كراماتك فانت من اتباع الرفاعي المقبور
يعني اكيد شي ولي صالح :D

ليته كان من اتباع الرفاعي المقبور
انه من اتباع الهرري المقبور

يعني هو لم يبتعد كثيرا عن تخميناتك

الله يهديه


نسأل الله لهم الهداية
وما في فرق بين الهرري والرفاعي فكلهم في الكفر سواء

ميثم التمار
12-23-2009, 10:55 AM
كما هي العاده لديكم تحرفون الموضوع اذا لم تجدوا الجوب على الاشكالية
ههههههه
عرفنا كم هي ضعيفه فكرتكم
احرفوا المواضيع كما تشائون

عبد الله بوراي
12-23-2009, 11:06 AM
كما هي العاده لديكم تحرفون الموضوع اذا لم تجدوا الجوب على الاشكالية
ههههههه
عرفنا كم هي ضعيفه فكرتكم
احرفوا المواضيع كما تشائون
لا أعتقد بوجود ( مُنحرف ) و ( مُحرف ) و ( مُخرف ) مثلكم " مع مرتبة ألا شرف:mad:

ميثم التمار
12-23-2009, 11:13 AM
ههههههه
شكرا لك لانك اثبت الى الجميع صح قولي
وتهربكم من الموضوع
والتهرب من الاجابه

عبد الله بوراي
12-23-2009, 11:26 AM
ههههههه
شكرا لك لانك اثبت الى الجميع صح قولي
وتهربكم من الموضوع
والتهرب من الاجابه


قال الشافعي رحمه الله ( ماجادلني جاهل الا غلبني وما جادلت عالما الا غلبته )

ميثم التمار
12-26-2009, 11:23 AM
موتوا بغيضكم موتوا

عبد الله بوراي
12-26-2009, 01:42 PM
موتوا بغيضكم موتوا
أعلم أنك " تحصرمت "
فلا تتصدر لِمَ أنت ليس أهل له فى المستقبل :D

و عند جهينة
12-26-2009, 10:36 PM
معصوم
ويعلم ما كان
وما سيكون
وما هو كائن لو لم يكون
ولا يعلم حكم المذي !!!

ما هذه المسخرة يا رافضة العقل والدين !!!

تعالوا رقعوها يا مرقعين

ميثم التمار
12-27-2009, 12:17 AM
لكن نعرف حكم ارضاع الكبير
الحمد الله على نعمة العقل
ارضاع الكبير
ههههه

و عند جهينة
12-29-2009, 05:32 PM
لكن نعرف حكم ارضاع الكبير
الحمد الله على نعمة العقل
ارضاع الكبير
ههههه

الحمد لله على نعمة العقل
ارضاع الكبير هههههه

انك يا تمار لا تطعن بنا
لان الحديث الذي تهمز برسول الله صلى الله عليه وسلم به
هو خاص بحالة سالم مولى ابو حذيفة
وهكذا فانت تطعن بالرسول صلى الله عليه وسلم وبسنته
وهذا هو دأبكم
تطعنون بال البيت وتزعمون انكم تتبعونهم
بئس الاتباع والاقتداء اقتداءكم

وحتى اخرسك
واريك ارضاع الكبير في دين رافضة الاسلام
خذ





- وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 20 ص 403 :
- 15 باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .
( 25941 ) 3 - محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن
/ صفحة 404 /
أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان من غير الرجل الذى كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته .
أقول : وتقدم ما يدل على ذلك في أحاديث اتحاد الفحل وغيرها ، ويأتي ما يدل عليه .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
- الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 201 :
[ أبواب الرضاع ]
[ 126 - باب أن اللبن للفحل ]
[ 728 ] 10 - محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
- تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 321 :
كتاب النكاح

( 1325 ) 33 - وروى محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن
/ صفحة 322 /
على بن فضال عن ابن ابى عمير عن جميل بن دراج عن ابى عبد الله عليه السلام قال : 27 - باب ما يحرم من النكاح من الرضاع وما لا يحرم منه إذا رضع الرجل من لبن امراة حرم عليه كل شئ من ولدها وان كان الولد من غير الرجل الذى كان ارضعته بلبنه . وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شئ من ولده وان كان من غير المرأة التي ارضعته .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
- بلغة الفقيه - السيد محمد بحرالعلوم ج 3 ص 125 :
رسالة في الرضاع
عرض الآيات والروايات الدالة على نشر الحرمة - في الجملة - .
ومنها عن التهذيب في الموثق : " عن جميل بن دراج عن أبى عبد الله عليه السلام ، قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها ، وان كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه ، وإذا ارضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته " .
فقد تبين من الرواية وتصحيح العاملي لها والطوسي وغيرهما أمرين هما:
1 - أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير الرجل من المرأة رجوعا لقول ابي عبد الله في الرواية الآنفة الذكر : (إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها)
وهذا قلنا نحن به لوروده عن رسول الله بسند صحيح في صحيح البخاري وغيره
2 - أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير بأن يَرضَع الطفل من رجل رجوعا لقول ابي عبد الله في الرواية الآنفة الذكر : (وإذا ارضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده)
وهذا لم يقل به أحد إلا شذاذ الآفاق علماء الأثني عشرية إذ أن هذا أمر خطير وشذوذ جنسي إذ كيف يَرضَعُ الطفلُ من رجل وبعبارة أخرى كيف يُرضِعُ الرجلُ طِفلاً ولعل مرجعهم في هذا الشذوذ الجنسي هو ما رواه الكليني:
- الكافي - الشيخ الكليني ج 1 ص 448 :
( أبواب التاريخ )
( باب ) * ( مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته ) *
27 - محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .(إنتهى)
والطريف ان إبن شهر آشوب علامتهم نقلها في كتابه (مناقب آل ابي طالب) في فصل : في منشئه صلى الله عليه وآله ..فلا ادري اية منقبة هذه ههههه رجل يُرضِع طفل منقبة!!!
- مناقب آل ابي طالب - ابن شهر آشوب ج 1 ص 31 :
فصل : في منشئه صلى الله عليه وآله
كافي الكليني ، الصادق ( ع ) : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث اياما ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه اياما حتى وقع أبو طالب على حليمة فدفعه إليها . (إنتهى)
بل الأطرف من ذلك ان يرويها السيد الهاشمي البحراني في كتابه (حلية الأبرار) فأي حلاوة هذه ههههههه يا أبرار
- حلية الأبرار - السيد هاشم البحراني ج 1 ص 28 :
الباب الثاني في مولده الشريف صلى الله عليه وآله.
وعنه ، عن محمد بن يحيى عن سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلي ، عن أخيه محمد ، عن
/ صفحة 29 /
درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله ، مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا ، فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .
بل رواه محمد باقر المجلسي علامتهم في كتابه بحار الأنوار..بسندين فأي انوار هذه في رضاعة طفل من رجل انوار شذوذ...
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 15 ص 340 :
11 - كا : محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما " ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا " فرضع منه أياما " حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .
ورواها ايضا في
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 35 ص 136 :
80 - كا : محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي ابن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست ، عن البطائني ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما ولد النبي صلى الله عليه واله مكث أياما ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية ، فدفعه إليها .
بل إستدرك شيخهم علي النمازي في كتابه مستدرك سفينة البحار ووروى الرواية فيه فأي إستدراك مضحك هذا هههههههههه
- مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي ج 6 ص 555 :
الكافي : عن الصادق ( عليه السلام ) : لما ولد النبي ( صلى الله عليه وآله ) مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما ، حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية ، فدفعه إليها .

وان لم تكتف
فساريك فتاوى معممي السوء والضلالة في ذلك الشأن
ايش نقول فيكم
الا الله يصلحكم ان رأى فيكم صلاحا
او يهلككم