عبد الله بوراي
09-25-2009, 01:20 PM
كنت أقرأ :
المجاهر بالمعصية قد عَرِي من الحياء، والحياء من الإيمان، لكنّ المجاهر بالمعصية لم يخش خالقا ولم يستحِ من مخلوق، لم يراقب ربّ العالمين واستخفّ بصالحي المؤمنين، وفي الحديث الّذي رواه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ البدريِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه و سلم: « إِنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ إِذَا لَمْ تَسْتَحْيِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ
وأنه بجهره بالمعصية ينشرها بين النّاس ويُذهِب هيبتها، ويقلّل في أعين النّاس خطرها، ثمّ يقلّده غيره فيها، ومع الأيّام تصير الكبيرة صغيرة، والمعصية مباحة، والمعروف منكرا، والمنكر معروفا، لذلك حرّم الله تعالى الإخبار عن المعصية وجعلها من إذاعة وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين
ورأيت أحدهم يسجل عضوية بالصوت تحث مُسمى " رافضي أبن المُتعة "
نرحب بالعضو الجديد, رافضي ابن متعه (http://www.saowt.com/forum/member.php?u=8865)
وقد فُتحت أدرع مُرحبة به
فهل هو تشجيع مُسبق للمُجاهر بالمعصية أم وقفة اليكترونية غبر محسوبة .......؟
عبدالله
المجاهر بالمعصية قد عَرِي من الحياء، والحياء من الإيمان، لكنّ المجاهر بالمعصية لم يخش خالقا ولم يستحِ من مخلوق، لم يراقب ربّ العالمين واستخفّ بصالحي المؤمنين، وفي الحديث الّذي رواه البخاري ومسلم عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ البدريِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه و سلم: « إِنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ إِذَا لَمْ تَسْتَحْيِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ
وأنه بجهره بالمعصية ينشرها بين النّاس ويُذهِب هيبتها، ويقلّل في أعين النّاس خطرها، ثمّ يقلّده غيره فيها، ومع الأيّام تصير الكبيرة صغيرة، والمعصية مباحة، والمعروف منكرا، والمنكر معروفا، لذلك حرّم الله تعالى الإخبار عن المعصية وجعلها من إذاعة وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين
ورأيت أحدهم يسجل عضوية بالصوت تحث مُسمى " رافضي أبن المُتعة "
نرحب بالعضو الجديد, رافضي ابن متعه (http://www.saowt.com/forum/member.php?u=8865)
وقد فُتحت أدرع مُرحبة به
فهل هو تشجيع مُسبق للمُجاهر بالمعصية أم وقفة اليكترونية غبر محسوبة .......؟
عبدالله