مشاهدة النسخة كاملة : الإنتخابات إفيون الشعوب...............
عبد الله بوراي
06-04-2009, 11:10 AM
ترددت كثيراً قبل الشروع فى نشر خاطرتي هذه
وما عزمت على نشرها إلا بعد أن قرأت لتشرشل ذلك السياسي أو القهرمان البريطاني المُحنك وهو يقول وذلك
في عام 1919 عندما ثار المصريون على الاحتلال الإنجليزي
وسأل عندها تشرشل: “ماذا يريد المصريون؟”، فقالوا له يريدون دستورا ومجلسا نيابيا, فقال: “أعطوهم لعبة يتلهون بها”.
فما زالت هذه الكلمات عالقة بكيانى
ولربما كانت مرآة صادقة ( أو قريبة من الصدق) للحالة الراهنة ( لبعض) الشعوب التى تتلهى أو تنتشي من هذا
الأفيون .
وما هو على الساحة ( لن) يتجاوز قول الحق :_ كل حزب بما لديهم فرحون !!
وما هذه التنائيات الحزبية بل التجُمعات منها والتى تبحر نحو المجهول وهى مُغيبة بالكامل إلا خير دليل على ذلك.
وليس هناك من هو على حق أو على باطل
فلنبتعد عن هذا المنعطف طالما أنه يثير كل هذه الحساسيات و يوغر صدور قوم أظنهم فى النهاية شبه أشقاء
وعودة
الى صلب الموضوع
نختم بالقول
إن لم تكن الإنتخابات دليل على نشوة الشعوب وهي تتعاطى ذالكم الأفيون ( الديموقراطي)
فهل هى ( حقاً ) دليل على ديموقراطية الترف الفكرى ........؟
والسماح
عبدالله
عبد الله بوراي
06-04-2009, 05:37 PM
http://img268.imageshack.us/img268/6299/12233333333333333333333.jpg (http://img268.imageshack.us/my.php?image=1223333333333333333333 3.jpg)
طرابلسي
06-04-2009, 06:39 PM
لقد ابتلاهم الله بالانتخابات لينظر هل يطيعوه بأمر التشريع أم ينصبوا بديلا عنه
تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ونعوذ به ان نشرك به ونحن نعلم ونستغفره مما لا نعلم
الزبير الطرابلسي
06-04-2009, 07:10 PM
لقد ابتلاهم الله بالانتخابات لينظر هل يطيعوه بأمر التشريع أم ينصبوا بديلا عنه
تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ونعوذ به ان نشرك به ونحن نعلم ونستغفره مما لا نعلم
اخي الكريم باك الله فيك واعلم اني احبك في الله
اريد ان اسالك سؤال هل انت تعتقد بكفر من دخل المجلس النيابي وان كان بوجه اسلامي؟
al_muslim
06-04-2009, 07:37 PM
صدقت أخي عبد الله
وقد هممت أن أجيب عن سؤال أخي الزبير ولكن رأيته موجها للطرابلسي بالاسم ..فتركته له .
عبد الله بوراي
06-05-2009, 03:00 PM
اخي الكريم باك الله فيك واعلم اني احبك في الله
اريد ان اسالك سؤال هل انت تعتقد بكفر من دخل المجلس النيابي وان كان بوجه اسلامي؟
وهذا السؤال يترتب عليه سؤال حتى يكون من الممكن الرد عليه ( أو هذا ما جال بالخاطر)
السؤال:_ إن مرر غير المُسلم ( يوماً) قانوناً فى المجلس المُختلط ... وألزم به المُسلم
وهذا القانون يتعارض مع مُعتقد المسلم
فهل يجوز له العمل به...........؟
علماً باِن سكوته من تصويته = واحد يعني سيان
طرابلسي
06-05-2009, 07:51 PM
اخي الكريم باك الله فيك واعلم اني احبك في الله
اريد ان اسالك سؤال هل انت تعتقد بكفر من دخل المجلس النيابي وان كان بوجه اسلامي؟
أحبك الله أخي .... أما هل يكفر !!!؟
طالما هناك من أفتى لهم بالجواز ولم نستطع إلزامهم بالحجة القطعية للسبب الذي ذكرته
فهم بين العذر بالجهل أو العذر بالتأويل مع العلم لا أشك لحظة بعدم الجواز لأدلتي التي ذكرتها من قبل
وهي قطعية الدلالة إلا أن بعض المشايخ هداهم الله أتوا بقصة يوسف في غير محلها وببعض الآثار التي لم تثبت سندا مثل قول ابن عباس كفرا دون كفر _ وهذا ليس قوله ولم يثبت سندا _ ومنها قواعد مطاطة درء مفاسد وجلب مصالح فأصبح كل يستخدمها لحاجته ومذهبه والله المستعان
لا أقول بكفر الناخب أو المنتخب ولا أقول بكفر الجندي للشبهات التي بيّنتها إلا أن فاعل ذلك مرتكب كبيرة وليس هذا قولي قال تعالى ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ) ولقول المخالف حين قال _ كفرا دون كفر _ أي أقر بالكبيرة ومع هذا سمح بارتكابها لأجل المصلحة ( زعموا ) :)
----------------
أخي عبد الله
سؤالك المهم هذا يجب أن يجيب عليه من أجاز هذا الفعل
مع العلم شاهدناهم حين دخلوا مجلس الكفر من قبل وما استطاعوا تغيير قانون واحد من قوانين الكفر فهم جميعا تحت سقف القانون الكفري والله المستعان
al_muslim
06-05-2009, 08:07 PM
أخي طرابلسي السلام عليكم
أنت عليك أن تذكر الحكم الشرعي بالأمر ومن ثم كل واحد أمره إلى الله
ما حكم الترشح في مجلس التشريع
وما حكم من ينتخب عنه مشرعا ؟؟
طرابلسي
06-05-2009, 08:11 PM
أخي طرابلسي السلام عليكم
أنت عليك أن تذكر الحكم الشرعي بالأمر ومن ثم كل واحد أمره إلى الله
ما حكم الترشح في مجلس التشريع
وما حكم من ينتخب عنه مشرعا ؟؟
أحيل الجواب إليك بدليل شرعي ومناط صحيح
يالله تفضل !!
عبد الله بوراي
06-05-2009, 08:50 PM
أحبك الله أخي .... أما هل يكفر !!!؟
طالما هناك من أفتى لهم بالجواز ولم نستطع إلزامهم بالحجة القطعية للسبب الذي ذكرته
فهم بين العذر بالجهل أو العذر بالتأويل مع العلم لا أشك لحظة بعدم الجواز لأدلتي التي ذكرتها من قبل
وهي قطعية الدلالة إلا أن بعض المشايخ هداهم الله أتوا بقصة يوسف في غير محلها وببعض الآثار التي لم تثبت سندا مثل قول ابن عباس كفرا دون كفر _ وهذا ليس قوله ولم يثبت سندا _ ومنها قواعد مطاطة درء مفاسد وجلب مصالح فأصبح كل يستخدمها لحاجته ومذهبه والله المستعان
لا أقول بكفر الناخب أو المنتخب ولا أقول بكفر الجندي للشبهات التي بيّنتها إلا أن فاعل ذلك مرتكب كبيرة وليس هذا قولي قال تعالى ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ) ولقول المخالف حين قال _ كفرا دون كفر _ أي أقر بالكبيرة ومع هذا سمح بارتكابها لأجل المصلحة ( زعموا ) :)
----------------
أخي عبد الله
سؤالك المهم هذا يجب أن يجيب عليه من أجاز هذا الفعل
مع العلم شاهدناهم حين دخلوا مجلس الكفر من قبل وما استطاعوا تغيير قانون واحد من قوانين الكفر فهم جميعا تحت سقف القانون الكفري والله المستعان
بارك الله فيك أخي الفاضل
وجزاك خيراً
وإني أعلم يقيناً بِان الغالبية العظمى تتعدى على ( حِمَى اللهِ ومَحَارِمُهُ ) تحت مُسميات أقل ما يُقال فيها أنها مقالات إبليسية.
ومن إحتاط ( وما أظن العدد كبير ) فابتعد ولم يقارب ذلك الحِمَى فقد طلب السلامة لنفسه .
الزبير الطرابلسي
06-06-2009, 09:18 PM
بارك الله فيكم اخوتي
طرابلسي وعبدالله والمسلم
al_muslim
06-07-2009, 11:49 AM
وفيك بارك الله