تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أكذوبة آل البيت و القشة التي قصمت ظهر ( الشيعة)



عبد الله بوراي
04-27-2009, 09:09 PM
الشيعة وأهل البيت



وقبل أن نبحث عن هذا، ونتحقق، ونعلم صدق هذا القول وكذبه أردنا في هذا الباب أن نعرف ونعرّف القارئ والباحث من هم أهل البيت؟ ومن هم الذين يقصدون بهذه اللفظة
؟ فأهل البيت مركب من الأهل والبيت، فقد قال صاحب القاموس (( أهل الأمر ولاته، وللبيت سكانه، وللمذهب من يدين به، وللرجل زوجة كأهلته، وللنبي أزواجه وبناته، وصهره علي رضي الله عنه [ولا أدري من أين جاء هذا التخليص لعلي رضي الله عنه دون أصهاره الآخرين من عثمان زوج ابنتي النبي ذي النورين، وأبي العاص بن الربيع والد أمامة وزوج زينب، فإن قبل لكونه ابن عم النبي فهل كان وحيداً أما كان له الأخوة جعفر وعقيل؟ ثم ولم أخرج عم النبي الذي جعله صنو أبيه ألا وهو عباس بن عبد المطلب، وأبنائه، وأولاده، فهل من مجيب]، أو نسائه، وللرجال الذين هم آله ولكل نبي أمته)) ["القاموس" ص432 ج3 فصل الهمزة والباب باب اللام ط البابي الحلبي مصر 1952م].
وقال الزبيدي : والأهل للمذهب من يدين به ويعتقده، والأهل للرجل زوجته، ويدخل فيه أولاده، وبه فسر قوله تعالى: ] وسار بأهله [ أي زوجته وأهله، والآهل للنبي rأزواجه وبناته وصهره علي رضي الله عنه، أو نسائه، وقيل أهله الرجال الذين هم آله ويدخل الأحفاد والذريات، ومنه قوله تعالى: ] وامر أهلك بالصلاة واصطبر عليها [. وقوله تعالى: ] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت [ وقوله تعالى: ] ورحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد [ وإن أهل كل نبي أمته وأهل ملته ومنه قوله تعالى: ] وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة [. وقال الراغب وتبعه المناوي: أهل الرجل من يجمعه نسب أو دين أو ما يجري مجراهما من صناعة وبيت وبلد، فأهل الرجل من يجمعه وإياهم مسكن واحد، ثم تجوز به فقيل: أهل بيته من يجمعه وإياهم نسب أو ما ذكر، وتعورف في أسرة النبي rمطلقاً - إلى أن قال -: آل الله ورسوله أولياءه وأنصاره، ومنه قول عبد المطلب في جد النبي في قصة الفيل:
وانصر على آل الصليب وعابديه اليوم آلك ["تاج العروس" للزبيدي].
وقال ابن المنظور الأفريقي: أهل المذهب من يدين به، وأهل الأمر ولاته، وأهل الرجل أخص الناس به، وأهل بيت النبي أزواجه وبناته وصه وفي الحديث "أن النبي r أعطى الآهل حظين والعزب حظاً"، والآهل الذي له زوجة والعزب الذي لا زوجة له.. وآل الرجل أهله، وآل الله ورسوله أولياءه أصلها أهل، ثم أبدلت الهاء همزة، فصار في التقدير أأل، فلما توالت الهمزتان أبدلت الثانية ألفاً ["لسان العرب" لابن المنظور الأفريقي ص28، 29، 30 ج11 دار صادر بيروت].
وقال الجوهري: أهل فلان أي تزوج.. قال أبو زيد: آهلك الله في الجنة أي أدخلها وزوجك فيها" ["الصحاح للجوهري" ج4 ص1629 ط دار الكتاب العربي بمصر].
وقال الزمخرشي في الأساس: تأهل تزوج وآهلك الله في الجنة إيهالاً زوجك ["أساس البلاغة" ص11 ط مصر 1953م].
وقال الخليل: أهل الرجل زوجه، والتأهل التزوج وأهل الرجل أخص الناس به وأهل البيت سكانه وأهل الإسلام من يدين به ["مقاييس اللغة" لأبي الحسين أحمد بن فارس زكريا ج1 ص150 ط بيروت].
وقد قال الإمام الراغب الأصفهاني: أهل الرجل من يجمعه وإياهم نسب أو دين أو ما يجري مجراهما من صناعة وبيت وبلد، فأهل الرجل في الأصل من يجمعه وإياهم مسكن واحد ثم تجوز به فقيل أهل بيت الرجل لمن يجمعه وإياهم النسب، وتعورف في أسرة النبي مطلقاً إذا قيل: أهل البيت لقوله عز وجل: ] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت [، وعبّر أهل الرجل بامرأته وأهل الإسلام الذين يجمعهم - إلى أن قال - وتأهل إذا تزوج، ومنه قيل آهلك الله في الجنة أي زوجك فيها ["المفردات في غرائب القرآن ص28 ط كراتشي – باكستان].
وقال تحت لفظة آل: الآل مقلوب من الأهل - إلى أن قال - ويستعمل في من يختص بالإنسان اختصاصاً ذاتياً، إما بقرابة قريبة أو موالاة قال عز وجل: وآل إبراهيم وآل عمران، وقال: ] أدخلوا آل فرعون أشد العذاب [ قيل: وآل النبيأقاربه، وقيل: المختصون به من حيث العلم، وذلك أن أهل الدين ضربان، ضرب مختص بالعلم المتقن، والعمل المحكم، فيقال لهم: آل النبي وأمته، وضرب يختصون بالعلم على سبيل التقليد، ويقال لهم: أمة محمد، ولا يقال لهم آله فكل آل للنبي أمة له، وليست كل أمة آل له، وقيل لجعفر الصادق رضي الله عنه: الناس يقولون: المسلمون كلهم آل النبي عليه الصلاة والسلام ؟ قال: كذبوا وصدقوا فيقل له: ما معنى ذلك؟ فقال: كذبوا أن الأمة كافتهم آله، وصدقوا في أنهم إذا قاموا بشرائط شريعته آله [المفردات للراغب الأصفهاني ص29، 30].
وقال محمد جواد مغنية الشيعي المعاصر: أهل البيت في اللغة سكانه، وآل الرجل أهله، ولا يستعمل لفظ "آل" إلا في أهل رجل له مكانة، وقد جاء ذكر أهل البيت في آيتين من القرآن، الأولى الآية 73 من سورة "هود": ] رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت [، والثانية الآية 33 من سورة "الأحزاب": ] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً [ واتفق المفسرون أن المراد بالآية الأولى أهل البيت إبراهيم الخليل، وبالآية الثانية أهل بيت محمد بن عبد الله، وتبعاً للقرآن استعمل المسلمون لفظ أهل البيت وآل البيت في أهل بيت محمد خاصة، واشتهر هذا اللفظ حتى صار علماً لهم، بحيث لا يفهم منه غيرهم إلا بالقرينة، كما اشتهر المدينة بيثرب مدينة الرسول.
اختلف المسلمون في عدد أزواج النبي، فمن قائل أنهن ثماني عشر امرأة، ومنهم من قال: إنهن إحدى عشرة، وعلى أي الأحوال فقد أقام مع النساء سبعاً وثلاثين سنة، رزق خلالها بنين وبنات، ما تواكلهم في حياته ولم يبق منهم سوى ابنته فاطمة، وقد اتفقت كلمة المسلمين على أن علي بن أبي طالب: وفاطمة، والحسن والحسين من آل البيت في الصميم [الشيعة في الميزان ص447 ط دار الشروق بيروت].
ويظهر من هذا كله أن أهل البيت يطلق أصلاً على الأزواج خاصة، ثم يستعمل في الأولاد والأقارب تجاوزاً، وهذا ما يثبت من القرآن الكريم كما وردت هذه اللفظة في ذكر قصة خليل الله عليه الصلاة والسلام لما جاءت رسل الله إبراهيم بالبشرى، فقال الله عز وجل في سياق الكلام: ] وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب * قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخاً إن هذا لشيء عجيب * قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت [ [سورة هود الآية71، 72، 73].
فاستعمل الله عز وجل هذه اللفظة بلسان ملائكته في زوجة إبراهيم صلوات الله وسلامه عليه لا غير.
ولقد أقر بذلك علماء الشيعة ومفسروها كالطبرسي [هو أبو علي الفضل بن الحسن الطبرسي من أكابر علماء الشيعة في القرن السادس، وتفسيره يقع في خمس مجلدات وعشرة أجزاء] في مجمع البيان [ج3 ص180 ط دار إحياء التراث العربي بيروت] والكاشاني [هو الملا فتح الله الكاشاني من علماء الشيعة المتعصبين، ولم يصنف تصنيفه إلا رداً بمنهج الصادقين في إلزام المخالفين] في منهج الصادقين [ج4 ص493 ط طهران]. ولو التجئوا بعد ذلك إلى تأويلات كاسدة فاسدة.
وهكذا قال الله عز وجل في كلامه المحكم في قصة موسى عليه الصلاة والسلام: ] فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله آنس من جانب الطور ناراً قال لأهله امكثوا إني آنست ناراً [ [سورة القصص الآية 30].
فالمراد من الأهل زوجة موسى عليه الصلاة والسلام كما أجمع عليه مفسروا الشيعة كلهم بأن المراد من الأهل همنا الزوجة لأنه لم يكن مع موسى غيرها، ولقد يقول الطبرسى مفسراً أهل موسى، في سورة النمل أي في قوله تعالى: ] وإذ قال موسى لأهله [ أي امرأته وهي بنت شعيب [تفسير مجمع البيان ج4 ص211 سورة النمل].
وأيضاً تحت قوله تعالى: ] سار بأهله [ أي بامرأته [ج4 ص250 سورة القصص].
وأيضاً القمي [هو أبو الحسن علي بن إبراهيم القمي، إمام مفسري الشيعة وأقدمهم، من أعيان القوم في القرن الثالث من الهجرة] في تفسيره [ج2 ص139 ط نجف 1386ه‍].
والعروسي الحويزي [هو عبد الله علي بن جمعة، المتوفى 1112ه‍ من الشيعة المتعصبين] في تفسيره نور الثقلين [ج4 ص126 ط قم].
والكاشاني في تفسيره منهج الصادقين [ج7 ص95 سورة القصص] وغيرهم.
وهكذا وردت لفظة أه البيت في القرآن المجيد في سورة الأحزاب أيضاً الآية 33 ] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت [ ولم ترد هذه اللفظة إلا في سياق قصة أزواج النبي r خاصة ] ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله * إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً * واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفاً خبيراً [ [سورة الأحزاب الآية33، 34].
ويظهر بداهة ولأول وهلة لمن قرأ هذه الآيات الكريمة أن هذه اللفظة لم ترد إلا في أزواج النبي rخاصة، لأن صدر الآية وقبلها من الآيات لم يخاطب بها إلا أزواجه عليه الصلاة والسلام، وكذلك الآية التي تليها ليس فيها ذكر غيرهن.
* إحسان إلهي ظهير

عبدالله الخفاجي
04-28-2009, 03:16 PM
سبحان الله لقد اكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عند نزول الاية في عدة احاديث انها نزلت بحقه و علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4450&doc=1 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4450&doc=1)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=268973 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=268973)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2903&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2903&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB)
ولا داعي لجلب المزيد من المصادرفهناك اكثر من 500 حديث يؤكد هذا
وانا اعرف انك ستنكر وتقول ان رسول الله دعا ليدخل علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام اجمعين) في الاية مع اني لا اوافق على هذا فرسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي لا ينطق عن الهوى لا يقول شيا اعتباطا ومع ذالك اسال لماذا لم يخص غيرهم في اية المباهلة واكد انهم هم اهله المعنيون في القران
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4420&doc=1 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4420&doc=1)
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1522&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1522&doc=6)
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=350&SW=وأبنائكم#SR1 (http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=350&SW=وأبنائكم#SR1)
وقد خصهم بفضائل عديدة \
انا حرب لمن حاربهم
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=140037 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=140037)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523632 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523632)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=460586 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=460586)
كان يؤكد عليهم ويدعوا لهم بابي وامي
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=455605 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=455605)
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14988#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14988#SR1)
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=503&SW=37636#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=503&SW=37636#SR1)
وهم الذين لا ياكلون الصدقة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1390&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1390&doc=0)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=594379 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=594379)

و عند جهينة
04-29-2009, 10:15 AM
لقد ذكر الله سبحانه وتعالى "ابو لهب " في قران يتلى الى يوم القيامة

ولم يذكر الامامة لال البيت اواسم اي امام
وهي عندكم اصل من اصول الدين
ولا ادري اي دين

سبحان الله
اصول الدين تؤخذ من القران فقط
ويفصلها الرسول صلى الله عليه وسلم
ولا تكون اصول الدين من الادمغة وبناءا على الاهواء
واعتمادا على ما هو دون كلام الله

عبدالله الخفاجي
04-29-2009, 10:47 AM
لقد ذكر الله سبحانه وتعالى "ابو لهب " في قران يتلى الى يوم القيامة

ولم يذكر الامامة لال البيت اواسم اي امام
وهي عندكم اصل من اصول الدين
ولا ادري اي دين

سبحان الله
اصول الدين تؤخذ من القران فقط
ويفصلها الرسول صلى الله عليه وسلم
ولا تكون اصول الدين من الادمغة وبناءا على الاهواء
واعتمادا على ما هو دون كلام الله
عفوا ولكنك لم تقرا حتى تجيب
الموضوع يتكلم عن اهل البيت من هم الذين عناهم الله ورسوله (صلى الله عليه وآله)
لذا سارد عليك بعد الانتهاء من معرفة من هم اهل البيت

عبد الله بوراي
04-29-2009, 01:12 PM
عفوا ولكنك لم تقرا حتى تجيب
الموضوع يتكلم عن اهل البيت من هم الذين عناهم الله ورسوله (صلى الله عليه وآله)
لذا سارد عليك بعد الانتهاء من معرفة من هم اهل البيت
وهل عرفتهم.............؟
أنا أكثر شكً منك فى قرأتك للموضوع وفهمك إياه.......
ولتبيان حقيقة قرأتك له
هل لك فى نقده من حيث البناء اللغوي الذى تناوله الكاتب رحمة الله عليه...........؟
أشك فى قدراتك
عظيم الشك
فمنتهى ما ستتحفنا به
( إجابة _ حاطب ليل_ ليس إلا )
فعذراً
لِما لا تترك الموضوع لمن هو أقدر منك أو على أحسن الظروف تستعين به
بدون زعل
يا خفاجي
الموضوع أكبر منك
عبدالله

عبدالله الخفاجي
04-29-2009, 02:45 PM
وهل عرفتهم.............؟
أنا أكثر شكً منك فى قرأتك للموضوع وفهمك إياه.......
ولتبيان حقيقة قرأتك له
هل لك فى نقده من حيث البناء اللغوي الذى تناوله الكاتب رحمة الله عليه...........؟
أشك فى قدراتك
عظيم الشك
فمنتهى ما ستتحفنا به
( إجابة _ حاطب ليل_ ليس إلا )
فعذراً
لِما لا تترك الموضوع لمن هو أقدر منك أو على أحسن الظروف تستعين به
بدون زعل
يا خفاجي
الموضوع أكبر منك
عبدالله
بالعكس انا قرات واجبتك انت وصاحب الموضوع الجهبذ
فالمغزى هنا يا عم بواري هداك الله ليست ظاهر الكلمة بل من هم المعنيين بها فكلمة( اهل البيت ) في الاية الكريمة
] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً [
هم اهل الكساء نفسهم اكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عند نزول الاية في عدة احاديث انها نزلت بحقه و علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام)
فلو دققت النظر في اية المباهلة عندما ذكر الله سبحانة كلمة نساءنا مع ان رسول الله(صلى الله عليه وآله) لم ياخذ معه غير فاطمة (عليها السلام)

و عند جهينة
04-29-2009, 03:25 PM
عفوا ولكنك لم تقرا حتى تجيب
الموضوع يتكلم عن اهل البيت من هم الذين عناهم الله ورسوله (صلى الله عليه وآله)
لذا سارد عليك بعد الانتهاء من معرفة من هم اهل البيت

الم تقتنع في الموضوع الاخر ان ال البيت الذين نزلت فيهم الاية الكريمة هم نساء النبي
واضاف اليهم الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الكساء من ادخلهم في الكساء !!
ام ان كلام الليل يمحوه النهار

عبدالله الخفاجي
04-29-2009, 05:36 PM
الم تقتنع في الموضوع الاخر ان ال البيت الذين نزلت فيهم الاية الكريمة هم نساء النبي
واضاف اليهم الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الكساء من ادخلهم في الكساء !!
ام ان كلام الليل يمحوه النهار
ذالك قولكم انتم وسكوتي لا ينفي صحة ما قاله الرسول (صلى الله عليه وآله) في عدة احاديث قد تصل الى 500 حديث من عدة طرق كلها من كتب علمائكم

و عند جهينة
04-30-2009, 01:32 AM
ذالك قولكم انتم وسكوتي لا ينفي صحة ما قاله الرسول (صلى الله عليه وآله) في عدة احاديث قد تصل الى 500 حديث من عدة طرق كلها من كتب علمائكم
هذا قول الله وليس قولنا يا خفاجي

اعيد عليك الاية الكريمة حتى ترى الى اي مدى يضلك اصحاب العمائم القاتمة
{ يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33} وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا {34}

اقرأ القران بقلب سليم
وتجرد لله
وابعد عن دماغك سموم المعممين
واحكم بنفسك
وانتظر حكمك

عبدالله الخفاجي
04-30-2009, 04:13 AM
بالعكس انا قرات واجبتك انت وصاحب الموضوع الجهبذ
فالمغزى هنا يا عم بواري هداك الله ليست ظاهر الكلمة بل من هم المعنيين بها فكلمة( اهل البيت ) في الاية الكريمة
] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً [
هم اهل الكساء نفسهم اكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عند نزول الاية في عدة احاديث انها نزلت بحقه و علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام)
فلو دققت النظر في اية المباهلة عندما ذكر الله سبحانة كلمة نساءنا مع ان رسول الله(صلى الله عليه وآله) لم ياخذ معه غير فاطمة (عليها السلام)

اقرا جيدا ما كتبته انا

و عند جهينة
04-30-2009, 11:04 AM
حسنا يا خفاجي
ان كان ما تفكر به صحيحا فرضا
وان الاية نزلت باهل الكساء فقط
فلماذا يتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم حديث الكساء
هل القران لم يكن واضحا
وهل خاطب رب العالمين اهل الكساء بكلمة يا نساء النبي لستن كاحد من النساء !!!

ارجو ان تدع الاجابات الالتفافية العائمة
وتكلم الحق ولا تخش في الحق لومة لائم

عبد الله بوراي
04-30-2009, 12:39 PM
صعب جداً أخي وعند جهينة ما تطالب به العضو الشيعي
فهو يسير أو يُسير بالريموت
ولكن
فى إتجاه
مكتوب عليه
( مش عارف):D

http://img210.imageshack.us/img210/2553/1796.gif (http://img210.imageshack.us/my.php?image=1796.gif)

عبدالله الخفاجي
04-30-2009, 01:46 PM
حسنا يا خفاجي
ان كان ما تفكر به صحيحا فرضا
وان الاية نزلت باهل الكساء فقط
فلماذا يتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم حديث الكساء
هل القران لم يكن واضحا
وهل خاطب رب العالمين اهل الكساء بكلمة يا نساء النبي لستن كاحد من النساء !!!

ارجو ان تدع الاجابات الالتفافية العائمة
وتكلم الحق ولا تخش في الحق لومة لائم
بسم الله الرحمن الرحيم
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
من خلال هذه الآيه الشريفة نستدل على إن كل ما يصدر من كلام على لسان النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله) هو وحي من الله ينزله عليه , ونفي الهوى عن مطلق نطقه (صلى الله عليه وآله), وما ينطق عن هوى نفسه ورأيه بل ليس ذلك إلا وحياً يوحى اليه من الله سبحانه

عبدالله الخفاجي
04-30-2009, 01:48 PM
صعب جداً أخي وعند جهينة ما تطالب به العضو الشيعي
فهو يسير أو يُسير بالريموت
ولكن
فى إتجاه
مكتوب عليه
( مش عارف):D

http://img210.imageshack.us/img210/2553/1796.gif (http://img210.imageshack.us/my.php?image=1796.gif)
صدق انا اسهل من السهل
ياعمنا كيف تقول وانا لا آتي بدليل الا من كتبكم
افتح قلبك

و عند جهينة
04-30-2009, 02:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
من خلال هذه الآيه الشريفة نستدل على إن كل ما يصدر من كلام على لسان النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله) هو وحي من الله ينزله عليه , ونفي الهوى عن مطلق نطقه (صلى الله عليه وآله), وما ينطق عن هوى نفسه ورأيه بل ليس ذلك إلا وحياً يوحى اليه من الله سبحانه

اي هوى يا خفاجي !!!
هل انت من اولئك والعياذ بالله
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ

اعد القراءة هداك الله

عبدالله الخفاجي
04-30-2009, 06:14 PM
قبل ان ارد ارجوا ان تكون صبورا ومتانيا بردودك لكي نخرج بنتيجة من هذا الحوار
ساعيد عليك اقتباس مشاركتي الثانية والسادسة وارجوا ان ترد عليهن بتاني وموضوعية



سبحان الله لقد اكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عند نزول الاية في عدة احاديث انها نزلت بحقه و علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام)
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4450&doc=1 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4450&doc=1)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=268973 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=268973)
http://hadith.al-islam.com/Display/D...E1%CD%CF%ED%CB (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2903&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB)
ولا داعي لجلب المزيد من المصادرفهناك اكثر من 500 حديث يؤكد هذا
وانا اعرف انك ستنكر وتقول ان رسول الله دعا ليدخل علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام اجمعين) في الاية مع اني لا اوافق على هذا فرسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي لا ينطق عن الهوى لا يقول شيا اعتباطا ومع ذالك اسال لماذا لم يخص غيرهم في اية المباهلة واكد انهم هم اهله المعنيون في القران
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4420&doc=1 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4420&doc=1)
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1522&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1522&doc=6)
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...W=وأبنائكم#SR1 (http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=350&SW=وأبنائكم#SR1)
وقد خصهم بفضائل عديدة \
انا حرب لمن حاربهم
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=140037 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=140037)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523632 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523632)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=460586 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=460586)
كان يؤكد عليهم ويدعوا لهم بابي وامي
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=455605 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=455605)
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...7&SW=14988#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14988#SR1)
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...3&SW=37636#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=503&SW=37636#SR1)
وهم الذين لا ياكلون الصدقة
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1390&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1390&doc=0)
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=594379 (http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=594379)


بالعكس انا قرات واجبتك انت وصاحب الموضوع الجهبذ
فالمغزى هنا يا عم بواري هداك الله ليست ظاهر الكلمة بل من هم المعنيين بها فكلمة( اهل البيت ) في الاية الكريمة
] إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً [
هم اهل الكساء نفسهم اكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عند نزول الاية في عدة احاديث انها نزلت بحقه و علي وفاطمة والحسنان (عليهم السلام)
فلو دققت النظر في اية المباهلة عندما ذكر الله سبحانة كلمة نساءنا مع ان رسول الله(صلى الله عليه وآله) لم ياخذ معه غير فاطمة (عليها السلام)
وايضا في الاحاديث التي تخص آية المباهلة كان الرسول (صلى الله عليه وآله) عندما يرفع يده الكريمة في الدعاء يقول اللهم هؤلاء اهل بيتي

و عند جهينة
04-30-2009, 06:50 PM
نحن الان في اية التطهير
وليس في اية المباهلة
فلا تخلط الامور ببعضها وتخرجنا عن الموضوع
ثم اني اناقشك انت ولست بحاجة الى روابط لن تقدم ولن تؤخر في ان ال البيت هم زوجات الرسول اولا ثم ادخل معهم اهل الكساء

عبدالله الخفاجي
04-30-2009, 07:26 PM
نحن الان في اية التطهير
وليس في اية المباهلة
فلا تخلط الامور ببعضها وتخرجنا عن الموضوع
ثم اني اناقشك انت ولست بحاجة الى روابط لن تقدم ولن تؤخر في ان ال البيت هم زوجات الرسول اولا ثم ادخل معهم اهل الكساء
اذا انت مثل ما نقول بالعراقي قافل على هذا الراي مهما اتيتك بادلة
لا باس ساجاريك على كلامك الى ان نصل الى نتيجة بالحوار
ممكن تعطيني فكرة عن ماذا اراد الله سبحانه في هذه الاية وخاصة في هذا المقطعين الملونين
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

و عند جهينة
05-01-2009, 04:08 AM
اذا انت مثل ما نقول بالعراقي قافل على هذا الراي مهما اتيتك بادلة
لا باس ساجاريك على كلامك الى ان نصل الى نتيجة بالحوار
ممكن تعطيني فكرة عن ماذا اراد الله سبحانه في هذه الاية وخاصة في هذا المقطعين الملونين
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

شوف يا طويل العمر
الاية ابتدأت في خطاب الى نساء النبي بقوله تعالى
يا نساء النبي
لستن كاحد من النساء ان اتقيتن ... تابع
وعليكن ما يلي
فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض
وقلن قولا معروفا
وكذلك
عليكن ان تفعلن ما يلي
وقرن في بيوتكن
وكذلك
ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى
وكذلك
اقمن الصلاة
واتين الزكاة
واطعن الله ورسوله
لماذا!!!!!!!
انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ال البيت ويطهركم تطهيرا

وكذلك يا نساء النبي
واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا


لذلك يا زميلي الخفاجي
اعتقد انك على درجة من الوعي لتعلم بانه لا يمكنك نقض اية من ايات الله الا باية اخرى
وجميع ادلتك لاترقى الى كلام الله الواضح الجلي

عبد الله بوراي
05-01-2009, 04:31 AM
يا خفاجي يا بطل أو يا مُستبطل
لِما كل هذا الجمود والتحجر العقلى والوجدانى
الحق هنا مثل نور الشمس ( فلن) تختبى منه خلف أصابعك
وغيرك قد رفع الراية
هنا
http://www.ansarsunna.com/vb/index.php (http://www.ansarsunna.com/vb/index.php)

فهل أنت مُنتهى عن مُكابراتك دون دليل
أم أن القول ما قاله فلان و فلتان من أساطين إستطبلاتكم ... هو ما تأخد به
وتترك كلام العزيز الجبار ............؟
عبدالله

عبدالله الخفاجي
05-01-2009, 04:59 AM
بقى شيء واحد يا زميل وعند جهينة

الرِّجْسَ
وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
ماذا تعنيان ارجوا ان توضح ذالك لغويا ومن تفاسير القران

و عند جهينة
05-05-2009, 02:25 AM
بقى شيء واحد يا زميل وعند جهينة

الرِّجْسَ
وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
ماذا تعنيان ارجوا ان توضح ذالك لغويا ومن تفاسير القران

ايا كانت معانيها
ماذا ستقدم او تؤخر في افكارك واعتقادك

الجزائر1954
07-11-2009, 12:22 AM
مافائدة دعاءالكساء إذا كانت رافضةأيية التطهير متوجه للأل البيت كما يزعم الرافضة؟؟؟؟؟؟

الجزائر1954
07-11-2009, 12:25 AM
ما فائدة دعاء الكساء إذا كان أية التطهير نزلت في حق البيت كما يزعم الرافضة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبد الله بوراي
07-11-2009, 10:21 AM
أين أنت يا خفاجي................؟

لك وحشة

فلا تغب

فهذا زمن الظهور من الأوكار :D

مسلم منصف
07-14-2009, 12:29 PM
السلام عليكم يا جماعة

رأيت مناقشتكم في من هم أهل البيت

أهل البيت هم نساء النبي وأزواجه وأبنائه ولكن الآية نزلت في 5 أشخاص فقط على ما يرويه الصحاح

ويمكن استنتاج هذا الرأي باختلاف ضمير الجمع في الآية من جمع مؤنث إلى جمع عادي يشمل الرجال والنساء

إقتباس:
شوف يا طويل العمر
الاية ابتدأت في خطاب الى نساء النبي بقوله تعالى
يا نساء النبي
لستن كاحد من النساء ان اتقيتن ... تابع
وعليكن ما يلي
فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض
وقلن قولا معروفا
وكذلك
عليكن ان تفعلن ما يلي
وقرن في بيوتكن
وكذلك
ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى
وكذلك
اقمن الصلاة
واتين الزكاة
واطعن الله ورسوله
لماذا!!!!!!!
انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ال البيت ويطهركم تطهيرا

وكذلك يا نساء النبي
واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا

-----------------------------------------------
فالفرق واضح في الآية التي تم النقاش فيها تغير الضمير ونحن نؤمن بأن القرآن نزل مفرق

أنا عن قضية أنه لماذا أعاد قال الرسول حديث الكاسء وقد أحتج بعض الناس على أن القرآن لم يكن كاملاً

فهذا رأي خاظئ

لأن القرآن أمر بالحج ولم يعلمنا كيفية الحج
والسنة النبوية جاءت مفصلة لما جاء في القرآن الريم


أنا حبيت أقطع النقاش والمشاكل وأبحث بنفسي من موسوعة الحديث من موقع روح الإسلام


حصلت

في سنن البيهقي
[ 2680 ] أخبرنا أبو عبد الله محمد بن أحمد بن أبي طاهر الدقاق ببغداد أنبأ أحمد بن عثمان الآدمي ثنا محمد بن عثمان ثنا أبي ثنا محمد بن بشير العبدي ثنا زكريا بن أبي زائدة ثنا مصعب بن شيبة عن صفيه بنت شيبة عن عائشة رضى الله تعالى عنها قالت خرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن فأدخله معه ثم جاء الحسين فأدخله معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها معه ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا رواه مسلم في الصحيح عن أبي بكر بن أبي شيبة وغيره عن محمد بن بشر

وهذي صورة الموسوعة
إضغط هنا (http://img401.imageshack.us/img401/788/ta6heer2.jpg)
http://img401.imageshack.us/img401/788/ta6heer2.jpg



وفي مستدرك الحاكم
هذه الصورة وموجود رقم الحديث
إضغط هنا (http://img390.imageshack.us/img390/8801/ta6heer.jpg)
http://img390.imageshack.us/img390/8801/ta6heer.jpg



أخي لا تفسر القرآن على هواك وأرجع للصحاح وكتب التفسير
لأننا لسنا علماء دين وتفسير

إنت لم تلاحظ تغير الضمير من المؤنث لغيره فكيف تستطيع تفسير آية

لا تتعجل في الحكم مباشرة على المعلومات اللي اكتسبتها من المدرسة

والسلام عليكم

و عند جهينة
07-16-2009, 02:48 AM
السلام عليكم يا جماعة


أخي لا تفسر القرآن على هواك وأرجع للصحاح وكتب التفسير
لأننا لسنا علماء دين وتفسير

إنت لم تلاحظ تغير الضمير من المؤنث لغيره فكيف تستطيع تفسير آية

لا تتعجل في الحكم مباشرة على المعلومات اللي اكتسبتها من المدرسة

والسلام عليكم

حتى في هذه تتفلسف يا منصف
هل قرأت جيدا ما تقوم بنقله !!!

على اي فالحمد لله ان القران عربي
والحمد لله كثيرا على نعمة الاسلام

محبة النبي واله
07-16-2009, 07:41 AM
السلام عليكم
اللهم صلي وسلم على محمد وال محمد
سبحان الله يعني هذي الايه واضحه وضوح الشمس
بسم الله الرجمن الرحيم
(إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )
صدق الله العلي العظيم
ابقى اعرف اللحين يعني رب العالمين بيخاطب نساء النبي (اهل البيت )( يطهركم ) وهم نساء وين نون النسوه
سبحان الله
القرآن فصيح ويوضح كل شي ويفرق بين الذكر والانثى وبين الجماعه والفرد
وماننسى ان القرآن يأتي مجمل وليس مفصل وممكن تدخل ايه وراء ايه يعني ايه تتكلم عن شي وتدخل وراها ايه تتكلم عن شي ثاني مو شرط ترابط الايات مع بعضها وفي ايات تجي مترابطه مع بعضها لبعض طيب واذا كانت عن نساء النبي صحيح مخصوصه لهم ابقى يعني قصه واقعيه مثبته ؟؟ نزلت بها هذه الايه واذا انتي بقولين لي عن اصحاب الكساء راح اجيب لش القصه كامله
واحنا ماننكر فضل نساء النبي الحبيب صلى الله عليه واله وصحبه اجمعين
تحياتي
محبة النبي واله ع

شيركوه
07-16-2009, 08:34 AM
القرآن نزل مفرقا نعم يا مصنف
ولكن هذه آية واحدة غير مفرقة
واحدة

هل تفهم معنى آية واحدة؟؟
وهل من آية واحدة نزلت مفرقة؟!!!

سبحانك ربي

تبا لكم ايها الرافضة يا اكذب خلق الله على الله
اكذب من يهود

احمد عبد العزيز محمد
07-21-2009, 01:07 AM
جزاكم اللهرخيرا ووفقكم لما فيه الخير للاسلام والمسلمين

مسلم منصف
08-25-2009, 12:26 PM
الغريب في الأمر

أنه يقف ضد سنن البيهقي ومستدرك الحاكم

ويعمي نفسه على اختلاف الضمير

ويقول باستهزاء
هل تفهم آية واحدة؟؟؟ كأنه هو من فهم الآية الكريمة:eek:

أنا لم أفسر الآية على فهمي بل فسرها سنن البيهقي ومستدرك الحاكم

وأنا نقلت هذه الراوية من كتب الصحاح

فما بعد الحق إلا الضلال
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين