تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماهذا؟؟؟؟؟؟؟



محب الامير(علي)
03-13-2009, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله

تابعت الموضوع الذي كتبته لكم

رأيكم.......في

وتعجبت لإناس بهذا المستوى من الاسلوب
ورأيت الردود في العشره الصفحات
كلها ردود تافهه تستحق الحذف
ولكن
أحي الشخص الذي يدعى (السيف السني)
فقد كان اسلوبه حكيم
انتم تدعون انكم من اهل السنه ولديكم الحجه
كما تقولون في الرد على من يخالفكم



فهل هذه الحجه

السب
والشتم
والاستهزاء

أستغفرالله لي ولكم وانشالله الهدايه تعمنا جميعا


محب الامير علي

السيف السني
03-13-2009, 09:21 PM
تحية لك ايضا يا زميل

اعلم رحمك الله ان ما كل من ادعى انه من اهل السنة و الجماعة هو منهم
كذلك ما كل من ادعى انه من شيعة الامام علي يعتبر منهم

اهل السنة و الجماعة في الاصل هم الاشاعرة و الماتريدية و فضلاء الحنابلة , ممن ينهجون منهج التنزيه لله تعالى و يعتقدون ان الله تعالى لا يشبه شيئا من خلقه , و هم السواد الاعظم من الامة

و قد تسمى قديما قوم ب"اهل السنة" ككثير من الحشوية و سلفية الوهابية و الكرامية , و هؤلاء في اعتقادنا ما هم بأهل السنة, فكيف يكون سنيا من اعتقد ان الله جسم و انه فوقنا بالمسافة و انه ينزل و يطلع حقيقة كل يوم او ان له قدما يضعها في النار الى غير ذلك من الهذيانات

كذلك في المقلب الاخر , هناك كثير ممن انتسب الى الشيعة زورا , كبعض المجسمة من امثال هشام الجواليقي الذي اعتبر ان معبوده طوله 7 اشبار و ان عرضه سبعة اشبار بشبر نفسه
كذلك طوائف النصيرية و المغيرية و الاسماعيلية و البهائية لا علاقة لها بالعقيدة الشعية الاصلية من قريب او من بعيد

على كل اساس اختلافنا معكم مرجعه ان بعض الشيعة يتنقصون من السادة ابو بكر و عمر و عثمان رضي الله تعالى عننهم , و يزعمون انهم مغتصبون للحق , و ان سيدنا عليا انما خاف منهم و اذعن لهم تقية للحفاظ على الدين , و هذا ما لا نقبله على الاسد الكرار , و البطل المغوار و السيف البتار , اقصد سيدي ابا الحسن عليه السلام و رضي الله عنه

و السلام

محب الامير(علي)
03-13-2009, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم

السيف السني

والله اني أحترمك كثيرا يعلم الله مافي قلبي

وعليك نور كلامك كان عين الصواب

ماعدا

الخلفاء الثلاث وقد قلت اننا نعتبر هذا منقصه وفي الواقع

نحن لانؤمن انهم هم خلفاء عدول فقط

وهذه مساله طويله

اعلم اخي الكريم

لو يتسنى لنا الحوار الهادئ والعلمي ((واني احب هذا النوع من الحوار))

لبينا ذلك ونقول راينا وتقول رايكم

فهذا عين الحق والحكمه

اما اذا اول ماتفتح موضوع تلقى من يرشقك بالسباب

فهذا امر لايطاق

من هناك
03-13-2009, 11:43 PM
نود ان نتابع حواركم

شيركوه
03-13-2009, 11:48 PM
وانا ايضا :)

احب مشاهدة التراجيكوميديا من وقت للتاني :)

اسجل متابعتي من تم ساكت :)

و عند جهينة
03-14-2009, 03:29 AM
اللي اعرفه عن صاحب هذه المظلومية انه فتح موضوعا ويريد حوارا علميا
وبدأ في القفز العالي وفي الاكاذيب

ثم انتقل الى هنا ليكمل مسلسل الكذب ويتهم الاخرين بالسب والشتم
ولم اجد احدا يسب او يشتم من اهل السنة والجماعة
لان السب والشتم واللعن والبذاءة هي ماركة مسجلة للرافضة
الا ان كان حبشيا او صوفيا من متصوفى الدرجة العاشرة فهم ليسوا بعيدين كثيرا عن سوء اخلاق الرافضة

هل ستستمر في مظلومياتك ايها الزميل المحترم
ام ستكملها لطما
ام انك حقا تريد حوارا علميا موضوعيا !!
اختر
وكن صادقا مع نفسك
وتفضل اعرض ما عندك
وستجد ما يسرك ان شاء الله

moon3000
03-14-2009, 04:00 AM
نحن لانؤمن انهم هم خلفاء عدول فقط



فقط .... فقط ... فقط ....

كذاب كبير

وهذه ليست شتيمة ولا سباب وإن اردت أن أنفي كلمة فقط سوف يتم ذلك ليتبين كذبك من صدقك، ولكنني سوف أترك المجال لحامل لواء السنة المارتدية القطية المدعي أنه على مذهب الإمام أحمد ابن حمبل كذبآ وزورا الزميل المبتدع سيف البدعة ليتحفنا كيف يرد عليك عابد قبور على شريكة في معتقد عبادة القبور.

moon3000
03-14-2009, 04:26 AM
كلامك كان عين الصواب

ماعدا

الخلفاء الثلاث وقد قلت اننا نعتبر هذا منقصه وفي الواقع

نحن لانؤمن انهم هم خلفاء عدول فقط



الزميل المدعي زورآ وبهتانآ أنه حنبلي والذي أخرج بكلامة التافه كل منه شافعي ، مالكي و حنفي عن دائرة أهل السنة والجماعة محب الهر سيف البدعة.

هاهو أخوك الرافضي يرد كلامك بخصوص اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم.

إذآ أنت مطالب هنا للرد على هذا الرافضي ولا تقحم ما تبناه الإمام الشافعي ولا الإمام مالك ولا الإمام أبو حنيفة ولا ايضا الإمام أحمد لأن الشيخ محمد ابن عبدالوهاب على مذهبه أو تلاميذ هؤلاء الأئمة.

مفهوم الكلام

هيا أرنا مراجلك وكيف يكون ردك العلمي اها

أخواني شيركوه ، بلال ، ابو الوليد ، وعند جهينة ، عبدالله بوراي و العائد وليسمح لي من نسيت من باقي الإخوة و الأخوات الموضوع شيّق ويستحق المتابعة فهيا كلنا ننصت لنتابع حوار الأديان هذا. :p

محب الامير(علي)
03-14-2009, 09:38 AM
الاخوه الكرام

مجددا اتهمتوني بالسب والشتم وفي الواقع الذي ينظر الى

ردودكم بعين حقيقيه يرى ان بعضكم وليس الجميع

لم يرى له رد الا وفيه السب

نعم اني رافضي وافتخر لذلك

ولن اهرب كما أدعى المدعو وعند جهينه

لاني رايت ان اسلوبكم (البعض طبعا)لاداعي له فقط تجري

واهانه وسب وشتم لذلك لم ارد فيه فانا دخلت لهذا المنتدى للحوار

وهكذا هذا الموضوع ان اردتم الحوار ولكن بدون تجريح

سأكمل معكم

عبد الله بوراي
03-14-2009, 09:58 AM
الزميل المدعي زورآ وبهتانآ أنه حنبلي والذي أخرج بكلامة التافه كل منه شافعي ، مالكي و حنفي عن دائرة أهل السنة والجماعة محب الهر سيف البدعة.

هاهو أخوك الرافضي يرد كلامك بخصوص اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم.

إذآ أنت مطالب هنا للرد على هذا الرافضي ولا تقحم ما تبناه الإمام الشافعي ولا الإمام مالك ولا الإمام أبو حنيفة ولا ايضا الإمام أحمد لأن الشيخ محمد ابن عبدالوهاب على مذهبه أو تلاميذ هؤلاء الأئمة.

مفهوم الكلام

هيا أرنا مراجلك وكيف يكون ردك العلمي اها

أخواني شيركوه ، بلال ، ابو الوليد ، وعند جهينة ، عبدالله بوراي و العائد وليسمح لي من نسيت من باقي الإخوة و الأخوات الموضوع شيّق ويستحق المتابعة فهيا كلنا ننصت لنتابع حوار الأديان هذا. :p

قال الله تعالى:'كل حزب بما لديهم فرحون'
معكم دوماً إن شاء الله
عبدالله

السيف السني
03-14-2009, 01:05 PM
الزميل العزيز محب الامير علي
تفضل يا صديقي الى حوار هادئ و محترم و لا تهتم الى سيل الشتائم التي تصدر علي و عليك من هنا و هناك
و احب ان يكون حوارنا لو تكرمت بسؤل او استفسار مني اليك يليه سؤال و استفسار منك الي , و ان اردت غير هذا الاسلوب فأهلا و سهلا
على كل حال

و ابدأ باستفسار من جانبي
فاني اريد ان استفسر عن ما تعتقده في السادة االتلاثة, ابي بكر و عمر و عثمان , فهل هم عند الزميل الشيعي من الكافرين ام من اهل الاسلام؟

هذه نقطة
و يليها سؤالك بعدها ان شاء المولى
و شكرا

شيركوه
03-14-2009, 04:08 PM
ياختشي عالطعامة ايه ده؟
دنتي عسل يا بتة يختشي يختشي يتختشي
------------

متابع لحوار الاديان الهادئ والنعّوم :)

محب الامير(علي)
03-15-2009, 09:49 PM
الزميل العزيز محب الامير علي
تفضل يا صديقي الى حوار هادئ و محترم و لا تهتم الى سيل الشتائم التي تصدر علي و عليك من هنا و هناك
و احب ان يكون حوارنا لو تكرمت بسؤل او استفسار مني اليك يليه سؤال و استفسار منك الي , و ان اردت غير هذا الاسلوب فأهلا و سهلا
على كل حال

و ابدأ باستفسار من جانبي
فاني اريد ان استفسر عن ما تعتقده في السادة االتلاثة, ابي بكر و عمر و عثمان , فهل هم عند الزميل الشيعي من الكافرين ام من اهل الاسلام؟

هذه نقطة
و يليها سؤالك بعدها ان شاء المولى
و شكرا
نعم سأبدا معكم وٍسأوضح لكم عقيدتي في هؤلاء

شيركوه
03-15-2009, 10:27 PM
هؤلاء؟!!!!!!!

محب الامير(علي)
03-15-2009, 10:46 PM
الزميل العزيز محب الامير علي
تفضل يا صديقي الى حوار هادئ و محترم و لا تهتم الى سيل الشتائم التي تصدر علي و عليك من هنا و هناك
و احب ان يكون حوارنا لو تكرمت بسؤل او استفسار مني اليك يليه سؤال و استفسار منك الي , و ان اردت غير هذا الاسلوب فأهلا و سهلا
على كل حال

و ابدأ باستفسار من جانبي
فاني اريد ان استفسر عن ما تعتقده في السادة االتلاثة, ابي بكر و عمر و عثمان , فهل هم عند الزميل الشيعي من الكافرين ام من اهل الاسلام؟

هذه نقطة
و يليها سؤالك بعدها ان شاء المولى
و شكرا


الاخ الكريم وفقك الله نعم سأذكر لك ما أعتقده لك وسوف اجعلها بطريقه نقاط وذا اردت ان اذكر الدليل سأذكر
ولكن الان اكتفي بذكر النقاط:::::::::::::

1*عقيدتي في هؤلاء الثلاث انهم خالفوا النبي الاعظم صلوات الله عليه بعد وفاته حيث النبي الاعظم جعل على المسلمين خليفه وهو الامام علي عليه السلام ولكنهم خالفوا وذلك في السقيفه

2*نؤمن جميعنا ان من يؤذي رسول الله صلى الله عليه واله فقد أذى الله تعالى بلا شك وانهم قاموا بإيذاء السيده فاطمه
الصديقه وبالطبع فأن ايذاء ابنته هو ايذا له صلوات الله عليه واله وايذاءه ايذاء الله تعالى ومن أذى الله فيستحق الععقاب


3*إغتصبوا حق وميراث الصديقه فاطمة الزهراء عليها السلام وهو فدك

4*انهم لايتورعون عن المعاصي والذنوب وعن شرب الخمر حتى بعد إعلان اسلامهم

5*عقيدتي بهم انهم يفرون من المعركه ولم يبقى مع النبي الاعظم صلى الله عليه واله سوى الامام علي عليه السلام
وبعض الخلص من الصحابه
*************************8
هذه عقيدتي وما يعتقده الشيعه ايضا وأسف على انزعاجك وبأمكانك ان تطلب الدليل على اي نقطه
ونحن اتفقنا ان نترك العصبيه جانبا والشتم واللعن صحيح وأنا أعلم انك بهذا المستوى الكبير من التفهم


************
أما سؤالي لك وهو سهل وبسيط جدا من الافضل في عقيدتك ورأيك هل هو
الرسول الاعظم صلى الله عليه واله او ابو بكر بن ابي قحافه

وأشكر تفهمك

محب الامير(علي)
03-15-2009, 10:50 PM
عفوا

بتوضيح أكثر

من هو الافضل (برأيك وبعقيدتك) والاكثر علما والاشد تفهما والمهتم في امور المسلمين

هل هو الرسول الاكرم صلى الله عليه واله او ابو بكر بن ابي قحافه

moon3000
03-16-2009, 04:23 AM
هؤلاء؟!!!!!!!


لا تستغرب الأمر من هذا الرافضي في أصحاب حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

بل سيأتي ذكر هذه الكلمة من المدعو سيف البدعة عندما يأتي ذكر الصحابي الجليل معاوية إبن أبي سفيان رضي الله عنه.

صرخة حق
03-16-2009, 04:29 AM
نرجو من الإخوة الالتزام بآداب الحوار :

بحيث لا يسب أحد من الصحابة أو التابعين وأتباعهم بزعم النقاش العلمي ...

ما هذه المطيّة السهلة ؟!

بحيث لا نسب من قبل من نعدهم ويعدونا منحرفين .. لأن القائمين على صوت مسلمين

بحيث لا يستغلوا عقولنا وكأننا أطفالا مثل أتباع الباطنيين ...




أرجو ألا أكون تعديت على صلاحيات أحد؟!




أفضل الحوارات هي تلك المتفق على نقاطه بين المتحاورين ... نتابع ..

moon3000
03-16-2009, 04:31 AM
الاخ الكريم وفقك الله نعم سأذكر لك ما أعتقده لك وسوف اجعلها بطريقه نقاط وذا اردت ان اذكر الدليل سأذكر
ولكن الان اكتفي بذكر النقاط:::::::::::::

1*عقيدتي في هؤلاء الثلاث انهم خالفوا النبي الاعظم صلوات الله عليه بعد وفاته حيث النبي الاعظم جعل على المسلمين خليفه وهو الامام علي عليه السلام ولكنهم خالفوا وذلك في السقيفه

2*نؤمن جميعنا ان من يؤذي رسول الله صلى الله عليه واله فقد أذى الله تعالى بلا شك وانهم قاموا بإيذاء السيده فاطمه
الصديقه وبالطبع فأن ايذاء ابنته هو ايذا له صلوات الله عليه واله وايذاءه ايذاء الله تعالى ومن أذى الله فيستحق الععقاب


3*إغتصبوا حق وميراث الصديقه فاطمة الزهراء عليها السلام وهو فدك

4*انهم لايتورعون عن المعاصي والذنوب وعن شرب الخمر حتى بعد إعلان اسلامهم

5*عقيدتي بهم انهم يفرون من المعركه ولم يبقى مع النبي الاعظم صلى الله عليه واله سوى الامام علي عليه السلام
وبعض الخلص من الصحابه
*************************8
هذه عقيدتي وما يعتقده الشيعه ايضا وأسف على انزعاجك وبأمكانك ان تطلب الدليل على اي نقطه
ونحن اتفقنا ان نترك العصبيه جانبا والشتم واللعن صحيح وأنا أعلم انك بهذا المستوى الكبير من التفهم


************
أما سؤالي لك وهو سهل وبسيط جدا من الافضل في عقيدتك ورأيك هل هو
الرسول الاعظم صلى الله عليه واله او ابو بكر بن ابي قحافه

وأشكر تفهمك

نقطة نظام

هو سئل وانت اجبت بدون ادلة فيجب وضع ادلتك على كل ما ذكرته ليكون الحوار علمي وله معنى.

كيف سيدافع هذا السيف هذا هو مربط الفرس.

شيركوه
03-16-2009, 07:11 AM
انا غلي دمي لما قريت ادعاءات عدو الله واتهاماته للمبشرين بالجنة وهو احق منهم بالاتهام
المشكلة اننا لا نستطيع ان نتهم سيدنا عليا رضوان الله تعالى عليه كما يفعلون
ولكن خذ هذه مع اني لا اؤمن بها لانها كذب وافتراء ولكنها من ادعاءات الرافضة!
بان سيدنا عليا رضي الله عنه اخذ مكبلا ليبايع ابا بكر رضوان الله تعالى عليه
وذلك بعد ان ضرب سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه سيدتنا فاطمة الزهراء رضوان الله تعالى عليها -زعمت الرافضة وكذبت عليها من الله ما تستحق- ثم اسقط حملها واحرق عليها دارها!!
فبالله عليك يا مدعي حب الامير علي! هل كان ديوث مثلك ليسكت عن هذا؟؟!! لعمري ان ها لاتهام عظيم بحق سيدنا علي رضوان الله تعالى عليه فهو الكرار الذي لا يعرف الفرار وهو الاغير على دين الله وهو حيدرة ... اسد من اسود الله
فكيف يطيب لكم ان تتهموه بهذا؟ وتتباكون على السقط؟!
الا لعنة الله على الكاذبين!!

السيف السني
03-16-2009, 02:53 PM
اطلب من الجميع الهدووووء
و عدم التسرع في الشتم و الصراخ و العويل

الحمد لله عندنا من الادلة و الحق و العلم ما يغنينا عن هذه الافعال الآن

المهم
محب الامير علي انت قلت

عقيدتي في هؤلاء الثلاث انهم خالفوا النبي الاعظم صلوات الله عليه بعد وفاته حيث النبي الاعظم جعل على المسلمين خليفه وهو الامام علي عليه السلام ولكنهم خالفوا وذلك في السقيفه

يا محب الكلام الذي تذكره عن سيدنا علي عليه السلام هو محل الخلاف بيني و بينك , فلا يمكنك ان تقفز الى الاستنتاج و لما نحقق المسألة بعد ان كنت تريد اتباع الحوار السليم
ثم
كلامك ما فيه دليل و لا الزام و حتى ما فيه مصداقية عندنا
فقولك ان النبي صلى الله عليه و سلم قد نصب سيدنا عليا على المسلمين بعد موته فهو ما نريد حوارك فيه , و قفزك الى النتيجة مباشرة بلا مقدمات لا يلزمنا بشيء
و الا , فانا اقول لك ان النبي صلى الله عليه و سلم قد امر سيدنا ابا بكر بامامة المسلمين في حال حياته و قبيل وفاته , و ترضى عنه واوصى به اصحابه باشارته عليه الصلاة و السلام بامامة المسلمين , و هذا اذا يلزمك بان تترك اعتقادك السابق و تتبع قولي


قلت

2*نؤمن جميعنا ان من يؤذي رسول الله صلى الله عليه واله فقد أذى الله تعالى بلا شك وانهم قاموا بإيذاء السيده فاطمه
الصديقه وبالطبع فأن ايذاء ابنته هو ايذا له صلوات الله عليه واله وايذاءه ايذاء الله تعالى ومن أذى الله فيستحق الععقاب

و ما تقول به يا محب لا يقوله مسلم , و ادعاؤك ليس عليه بدليل الا بروايات متفرقة من كتب شتى لا يبلغ اقواها عندنا مرتبة الضعيف , و نحن لا نصدقها ان كانت من طرف كتبكم , اما اذا ما استدليت و احتكمت الى ما في كتبنا , و في بعضها قد رويت هذه القصة , فاني الزمك حينئذ ان تحتكم الى كل كتبنا و رواياتنا الصحيحة , لا ان تضع بعضا و تأخذ ببعض حسب هواك , فاخذك لما يعجبك و طرحك لما يعجبك هذا غير مقبول , فاما ان تؤمن بصدق ما عندنا كله كما في البخاري و مسلم , و الا فان استدلالك بعض ما عندنا و ترك البعض الاخر هو سقوط لك في الحوار و دليل اتباعك لهواك دون الحق.

قلت

*إغتصبوا حق وميراث الصديقه فاطمة الزهراء عليها السلام وهو فدك

و هذه ايضا من الامور التي ما تباحثناها بعد و و انت قفزت فيها الى النتيجة و بعد لم نحتكم للأدلة
بالتالي اعتقادك هذا لا يقدم و يؤخر شيئا من الحق و الحقيقة , و السبيل الوحيد لتعرف الحق هو ان تحاورنا
اما ان تقفز و تزعم من عند نفسك او من كتبك , فغيرك قادر ان يفعل نفس الفعل , و قد فعلوا , و لكن اهذا هو الحق؟؟؟؟؟؟!!!!!

قلت

4*انهم لايتورعون عن المعاصي والذنوب وعن شرب الخمر حتى بعد إعلان اسلامهم

يا محب , عليك ان تعي قيمة الحوار و اسلوبه و مكوناته , انت لا يمكنك ان تلزمنا بشيء تأتيه من كتبك او تستشهد له من بعض كتبنا الضعيفة ثم تستنتج من عندك ذلك و تعتقد ان هذا الزام منك الينا
ما تدعيه حقا هو عند غيرك باطل , و الفيصل هو الحوار العقلي و الادلة النقلية
و لولا ذلك لقال من شاء ما شاء بدون بينة و دليل
اسألك ان تعلم ما هو الحوار قبل ان تتكلم بهذا الشكل

قلت

عقيدتي بهم انهم يفرون من المعركه ولم يبقى مع النبي الاعظم صلى الله عليه واله سوى الامام علي عليه السلام
وبعض الخلص من الصحابه

اعيد عليك نفس الحديث السابق
عند عرض الادلة يعرف الحق من الباطل
اما استعجالك اطلاق الاحكام فهو لا يقدم شيئا من الحقيقة و لا يؤخر , و نفعه اكبر من ضرره لك


فكما رأيت يا محب الامير, كلامك كله الى الان ليس فيه و جه لدليل و احد , و اصلا انا لم اطالبك بدليل اصلا انا سألتك عن اعتقادك في السادة الثلاثة , و انت تكلفت الكلام من عندك , فعليه كل ما اتيتني به لا يعدو كونه جعجعة في فراغ لا طائل منه

و قد كان بوسعي يا محب ان انتهج نفس اسلوبك , لا بل اجزم ان اسلوبي اقوى و امضى , و لكني الى الآن ما زلت مؤمنا بالحوار الاصيل البناء , المبني على اصول علمية و عقلية بحتة يوصلنا ان شاء المولى الى رؤية مشتركة موحدة على الحق

الآن يا زميل
ارد على سؤالك
انت قلت


أما سؤالي لك وهو سهل وبسيط جدا من الافضل في عقيدتك ورأيك هل هو
الرسول الاعظم صلى الله عليه واله او ابو بكر بن ابي قحافه


طبعا يا زميل , رسول الله صلى الله عليه و سلم لا نضعه في موقع المقارنة مع غيره من الاولياء , اكان سيدنا ابو بكر الصديق عليه السلام ام سيدنا عمر عليه السلام ام سيدنا علي عليه السلام
الرسول صلى الله عليه و سلم افضل منهم جميعا او فرادى , بل هو روحي فداه , افضل من كل الانبياء وحدانا و جماعات , و لا يعدله احد في خلقه و خلقه و جماله و دينه وورعه و كرمه و هيبته و بهائه
و انسب اليه ما شئت من فضل و اعلم انك لو مدحته بما فيه العمر كله لن تصل الى حقيقته صلى الله عليه و سلم

الآن دوري في السؤال
انت قلت ان الصحابة الثلاث الكرام عليهم السلام هم كفار , و نحن نعلم شجاعة سيدنا علي عليه السلام , فلو كان الامر كما تقول , فما منع سيدنا عليا من اعلان الثورة على سيدنا ابي بكر و قد كانت الظروف مهيئة لذلك عند ابتداء امر حروب الردة على زعم ائمتك و الدين يأمرنا باعطاء الحق الى اهله و محاربة الكفار المرتدين و الباغين حسب زعمكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الـعـائـد
03-16-2009, 05:57 PM
تحية لك ايضا يا زميل

اعلم رحمك الله ان ما كل من ادعى انه من اهل السنة و الجماعة هو منهم
كذلك ما كل من ادعى انه من شيعة الامام علي يعتبر منهم

اهل السنة و الجماعة في الاصل هم الاشاعرة و الماتريدية و فضلاء الحنابلة , ممن ينهجون منهج التنزيه لله تعالى و يعتقدون ان الله تعالى لا يشبه شيئا من خلقه , و هم السواد الاعظم من الامة

و قد تسمى قديما قوم ب"اهل السنة" ككثير من الحشوية و سلفية الوهابية و الكرامية , و هؤلاء في اعتقادنا ما هم بأهل السنة, فكيف يكون سنيا من اعتقد ان الله جسم و انه فوقنا بالمسافة و انه ينزل و يطلع حقيقة كل يوم او ان له قدما يضعها في النار الى غير ذلك من الهذيانات

كذلك في المقلب الاخر , هناك كثير ممن انتسب الى الشيعة زورا , كبعض المجسمة من امثال هشام الجواليقي الذي اعتبر ان معبوده طوله 7 اشبار و ان عرضه سبعة اشبار بشبر نفسه
كذلك طوائف النصيرية و المغيرية و الاسماعيلية و البهائية لا علاقة لها بالعقيدة الشعية الاصلية من قريب او من بعيد

على كل اساس اختلافنا معكم مرجعه ان بعض الشيعة يتنقصون من السادة ابو بكر و عمر و عثمان رضي الله تعالى عننهم , و يزعمون انهم مغتصبون للحق , و ان سيدنا عليا انما خاف منهم و اذعن لهم تقية للحفاظ على الدين , و هذا ما لا نقبله على الاسد الكرار , و البطل المغوار و السيف البتار , اقصد سيدي ابا الحسن عليه السلام و رضي الله عنه

و السلام



فإن أهل السنة والجماعة هم الذين يسلكون منهج النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين لهم بإحسان في القول والاعتقاد والعمل، وليس لهم اسم ولا رسم إلا أهل السنة والجماعة، ومن أصولهم الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وإثبات ما أثبته الله لنفسه، أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم، ونفي ما نفاه الله عن نفسه أو نفاه عنه رسوله، وأن الإيمان قول وعمل واعتقاد يزيد وينقص، ولا يكفرون أهل القبلة بمطلق المعاصي والكبائر كما يفعل الخوارج، ومن أصول أهل السنة والجماعة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وصفهم الله في قوله تعالى: (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ) [الحشر:10].
ومن أصول أهل السنة اتباع آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم باطناً وظاهراً، واتباع سبيل السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار .
ثم هم مع هذه الأصول يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر على ما توجبه الشريعة، ويرون إقامة الحج والجمع والأعياد مع الأمراء أبراراً كانوا أو فجاراً، وهم المتمسكون بالإسلام المحض الخالص عن الشوب.
أما الأشاعرة فهي: فرقة تنتسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري رحمه الله، وقد مر الأشعري بثلاث مراحل - كما ذكر ذلك ابن كثير والزبيدي وغيرهما- مرحلة الاعتزال، ثم متابعة ابن كلاب، ثم موافقة أهل السنة، وعلى رأسهم الإمام أحمد بن حنبل، وقد صرح الأشعري بهذا الموقف الأخير في كتبه الثلاثة: رسالة إلى أهل الثغر، ومقالات الإسلامين، والإبانة، فمن تابع الأشعري على هذه المرحلة، فهو موافق لأهل السنة والجماعة في أكثر المقالات، ومن لزم طريقته في المرحلة الثانية، فقد خالف الأشعري نفسه، وخالف أهل السنة في العديد من مقالاتهم، وإذا أردت تفصيل ذلك فعليك بالرجوع إلى الكتب التالية:
عقيدة الإمام أبي الحسن الأشعري للدكتور: عمر سليمان الأشقر.
منهج أهل السنة ومنهج الأشاعرة: لخالد بن عبد اللطيف نور.
منهج الأشاعرة في العقيدة: للدكتور سفر بن عبد الرحمن الحوالي.
أما الماتريدية فهي: فرقة كلامية تنسب إلى أبي منصور الماتريدي المتوفي سنة 333، ولهم أصول خالفوا فيها أهل السنة والجماعة، وخلافهم مع الأشاعرة محصور في مسائل يسيرة أوصلها بعضهم إلى ثلاث عشرة مسألة، والخلاف في بعضها لفظي.

شيركوه
03-16-2009, 06:31 PM
يا .. هنا ...
دعهم يتناقشون في حوارهم الهادئ الحبوب

moon3000
03-16-2009, 06:40 PM
اطلب من الجميع الهدووووء
و عدم التسرع في الشتم و الصراخ و العويل


بالرغم من أنك أنت وياه حدتوا عن المبحث الأول ولكن نقول لك طيب

سنتابع حواركم بهدوء تام لأني ميال لحوار الأديان هذا :p

محب الامير(علي)
03-16-2009, 11:57 PM
اطلب من الجميع الهدووووء
و عدم التسرع في الشتم و الصراخ و العويل

الحمد لله عندنا من الادلة و الحق و العلم ما يغنينا عن هذه الافعال الآن

المهم
محب الامير علي انت قلت

يا محب الكلام الذي تذكره عن سيدنا علي عليه السلام هو محل الخلاف بيني و بينك , فلا يمكنك ان تقفز الى الاستنتاج و لما نحقق المسألة بعد ان كنت تريد اتباع الحوار السليم
ثم
كلامك ما فيه دليل و لا الزام و حتى ما فيه مصداقية عندنا
فقولك ان النبي صلى الله عليه و سلم قد نصب سيدنا عليا على المسلمين بعد موته فهو ما نريد حوارك فيه , و قفزك الى النتيجة مباشرة بلا مقدمات لا يلزمنا بشيء
و الا , فانا اقول لك ان النبي صلى الله عليه و سلم قد امر سيدنا ابا بكر بامامة المسلمين في حال حياته و قبيل وفاته , و ترضى عنه واوصى به اصحابه باشارته عليه الصلاة و السلام بامامة المسلمين , و هذا اذا يلزمك بان تترك اعتقادك السابق و تتبع قولي


قلت

و ما تقول به يا محب لا يقوله مسلم , و ادعاؤك ليس عليه بدليل الا بروايات متفرقة من كتب شتى لا يبلغ اقواها عندنا مرتبة الضعيف , و نحن لا نصدقها ان كانت من طرف كتبكم , اما اذا ما استدليت و احتكمت الى ما في كتبنا , و في بعضها قد رويت هذه القصة , فاني الزمك حينئذ ان تحتكم الى كل كتبنا و رواياتنا الصحيحة , لا ان تضع بعضا و تأخذ ببعض حسب هواك , فاخذك لما يعجبك و طرحك لما يعجبك هذا غير مقبول , فاما ان تؤمن بصدق ما عندنا كله كما في البخاري و مسلم , و الا فان استدلالك بعض ما عندنا و ترك البعض الاخر هو سقوط لك في الحوار و دليل اتباعك لهواك دون الحق.

قلت

و هذه ايضا من الامور التي ما تباحثناها بعد و و انت قفزت فيها الى النتيجة و بعد لم نحتكم للأدلة
بالتالي اعتقادك هذا لا يقدم و يؤخر شيئا من الحق و الحقيقة , و السبيل الوحيد لتعرف الحق هو ان تحاورنا
اما ان تقفز و تزعم من عند نفسك او من كتبك , فغيرك قادر ان يفعل نفس الفعل , و قد فعلوا , و لكن اهذا هو الحق؟؟؟؟؟؟!!!!!

قلت

يا محب , عليك ان تعي قيمة الحوار و اسلوبه و مكوناته , انت لا يمكنك ان تلزمنا بشيء تأتيه من كتبك او تستشهد له من بعض كتبنا الضعيفة ثم تستنتج من عندك ذلك و تعتقد ان هذا الزام منك الينا
ما تدعيه حقا هو عند غيرك باطل , و الفيصل هو الحوار العقلي و الادلة النقلية
و لولا ذلك لقال من شاء ما شاء بدون بينة و دليل
اسألك ان تعلم ما هو الحوار قبل ان تتكلم بهذا الشكل

قلت

اعيد عليك نفس الحديث السابق
عند عرض الادلة يعرف الحق من الباطل
اما استعجالك اطلاق الاحكام فهو لا يقدم شيئا من الحقيقة و لا يؤخر , و نفعه اكبر من ضرره لك


فكما رأيت يا محب الامير, كلامك كله الى الان ليس فيه و جه لدليل و احد , و اصلا انا لم اطالبك بدليل اصلا انا سألتك عن اعتقادك في السادة الثلاثة , و انت تكلفت الكلام من عندك , فعليه كل ما اتيتني به لا يعدو كونه جعجعة في فراغ لا طائل منه

و قد كان بوسعي يا محب ان انتهج نفس اسلوبك , لا بل اجزم ان اسلوبي اقوى و امضى , و لكني الى الآن ما زلت مؤمنا بالحوار الاصيل البناء , المبني على اصول علمية و عقلية بحتة يوصلنا ان شاء المولى الى رؤية مشتركة موحدة على الحق

الآن يا زميل
ارد على سؤالك
انت قلت


طبعا يا زميل , رسول الله صلى الله عليه و سلم لا نضعه في موقع المقارنة مع غيره من الاولياء , اكان سيدنا ابو بكر الصديق عليه السلام ام سيدنا عمر عليه السلام ام سيدنا علي عليه السلام
الرسول صلى الله عليه و سلم افضل منهم جميعا او فرادى , بل هو روحي فداه , افضل من كل الانبياء وحدانا و جماعات , و لا يعدله احد في خلقه و خلقه و جماله و دينه وورعه و كرمه و هيبته و بهائه
و انسب اليه ما شئت من فضل و اعلم انك لو مدحته بما فيه العمر كله لن تصل الى حقيقته صلى الله عليه و سلم

الآن دوري في السؤال
انت قلت ان الصحابة الثلاث الكرام عليهم السلام هم كفار , و نحن نعلم شجاعة سيدنا علي عليه السلام , فلو كان الامر كما تقول , فما منع سيدنا عليا من اعلان الثورة على سيدنا ابي بكر و قد كانت الظروف مهيئة لذلك عند ابتداء امر حروب الردة على زعم ائمتك و الدين يأمرنا باعطاء الحق الى اهله و محاربة الكفار المرتدين و الباغين حسب زعمكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاخ الكريم السيف السني

لقد طلبت مني أن أوضح لك عقيدتي وهذه عقيدتي التي أعتقدها

ولم تطلب مني الدليل ولكن لانه من الاسلوب الحكيم في الحوار هو ان يدلي المتحاور بالدليل

ولأني قد قلت لك أذا اردت الدليل أعلم أني سوف أسرد لك الاحاديث والروايات في كل النقاط التي ذكرتها

ولن أهرب كما أدعى البعض

المهم أخي الكريم لم تجب على سؤالي الذي طرحته عليك

السيف السني
03-17-2009, 01:46 PM
صديقي قد جاوبتك على سؤالك
و لا بأس ان اجيبك مرة اخرى

سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم افضل من سيدنا ابي بكر في كل شيء فهما و حنانا و دراية

الآن بقي انت لم تجبني على سؤالي:

في زعم ائمتك ان السيد ابا بكر عليه السلام كان كافرا , فلم لم يثر عليه اذا سيدنا علي و جنده لو كان كما يزعمون؟!!

شيركوه
03-17-2009, 09:19 PM
خلص الفلم ولا لسا بلحق دور؟؟؟

محب الامير(علي)
03-17-2009, 10:16 PM
صديقي قد جاوبتك على سؤالك
و لا بأس ان اجيبك مرة اخرى

سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم افضل من سيدنا ابي بكر في كل شيء فهما و حنانا و دراية

الآن بقي انت لم تجبني على سؤالي:

في زعم ائمتك ان السيد ابا بكر عليه السلام كان كافرا , فلم لم يثر عليه اذا سيدنا علي و جنده لو كان كما يزعمون؟!!

الاخ الكريم السيف السني

نعم انت تعتقد ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله أفضل ( علما ودرايه وحلما واهتماما بالمسلمين و و و )

من ابو بكر بن قحافه وهذا رأيك ورأي كل المسلمين وعلمائهم (لو أحد يسألهم) صحيح

ولكن هذا ليس ماتعتقد به ياصديقي انت وعلماء الامه على الحقيقه

لانكم انتم تعتقدون ان ابو بكر هو اكثر درايه واكثر اهتماما بالمسلمين من رسول الله صلى الله عليه واله
والدليل على ما اقول هو:

ان في أعتقادكم ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله توفي ولم يعين خليفه من بعده ((وهذا محال))

وفي اعتقادكم ان ابو بكر لما حضرته الوفاه عين عمر بن الخطاب خليفه للمسلمين

عزيزي فقط أريد منك ان تنظر بعين القلب الى هذه الحقيقه

يعني بأعتقادكم ان النبي الاكرم صلوات الله عليه واله حكم ثلاثه وعشرون عاما ولكن لما جاءته الوفاه

ترك الامه هكذا من دون ان يعين هو بنفسه أميرا وخليفه على المسلمين يعني لم يهمه امر المسلمين (معاذ الله)

ولكن ابو بكر حكم عامين فقط وفقط ولكن لما جاءته الوفاه كان مهتما بأمر الامه وامر المسلمين وعين عمر خليفه

حيث قال (اني قد وليت عليكم ابن الخطاب فأسمعوا له واطيعوا.....) من وصيه طويله قليله)

اخي فالانسان العاقل يفكر قليلا

ان النبي الاعظم صلى الله عليه واله هو اكثر اهتماما من اي شخص بامور المسلمين
فلذلك لابد ان يعين وصي وخليفه بعد موته
ومعاذ الله ان يكون ابوبكر هو أفهم من النبي الاكرم صلى الله عليه واله



أشكر تفهمك

شيركوه
03-17-2009, 11:22 PM
الاخ الكريم السيف السني

نعم انت تعتقد ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله أفضل ( علما ودرايه وحلما واهتماما بالمسلمين و و و )

من ابو بكر بن قحافه وهذا رأيك ورأي كل المسلمين وعلمائهم (لو أحد يسألهم) صحيح

ولكن هذا ليس ماتعتقد به ياصديقي انت وعلماء الامه على الحقيقه

لانكم انتم تعتقدون ان ابو بكر هو اكثر درايه واكثر اهتماما بالمسلمين من رسول الله صلى الله عليه واله
والدليل على ما اقول هو:

ان في أعتقادكم ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله توفي ولم يعين خليفه من بعده ((وهذا محال))

وفي اعتقادكم ان ابو بكر لما حضرته الوفاه عين عمر بن الخطاب خليفه للمسلمين

عزيزي فقط أريد منك ان تنظر بعين القلب الى هذه الحقيقه

يعني بأعتقادكم ان النبي الاكرم صلوات الله عليه واله حكم ثلاثه وعشرون عاما ولكن لما جاءته الوفاه

ترك الامه هكذا من دون ان يعين هو بنفسه أميرا وخليفه على المسلمين يعني لم يهمه امر المسلمين (معاذ الله)

ولكن ابو بكر حكم عامين فقط وفقط ولكن لما جاءته الوفاه كان مهتما بأمر الامه وامر المسلمين وعين عمر خليفه

حيث قال (اني قد وليت عليكم ابن الخطاب فأسمعوا له واطيعوا.....) من وصيه طويله قليله)

اخي فالانسان العاقل يفكر قليلا

ان النبي الاعظم صلى الله عليه واله هو اكثر اهتماما من اي شخص بامور المسلمين
فلذلك لابد ان يعين وصي وخليفه بعد موته
ومعاذ الله ان يكون ابوبكر هو أفهم من النبي الاكرم صلى الله عليه واله



أشكر تفهمك


هل مر معك ...
في يوم ما عن طريق الخطأ ان الصديق ابا بكر رضي الله عنه وارضاه
صلى بالناس بامر النبي صلى الله عليه وسلم؟!
وانه صلى الله عليه وسلم ام ابا بكر رضي الله عنه وهو يؤم الناس؟


اه صحيح ...

نسيت ان ترد على استفساري السابق!!

ليتك تعرج عليه ايضا


مممم

ولا قلك ...

خليني قاعد بتفرج على حوار الاديان بلا ما اتدخل

السيف السني
03-18-2009, 02:43 PM
الصديق محب الامير
قلت

ولكن هذا ليس ماتعتقد به ياصديقي انت وعلماء الامه على الحقيقه

في النهاية هذا رأيك , و لكنك لست في نفسي كي تدرك ذلك

قلت

ان في أعتقادكم ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله توفي ولم يعين خليفه من بعده ((وهذا محال))
وفي اعتقادكم ان ابو بكر لما حضرته الوفاه عين عمر بن الخطاب خليفه للمسلمين
عزيزي فقط أريد منك ان تنظر بعين القلب الى هذه الحقيقه
يعني بأعتقادكم ان النبي الاكرم صلوات الله عليه واله حكم ثلاثه وعشرون عاما ولكن لما جاءته الوفاه
ترك الامه هكذا من دون ان يعين هو بنفسه أميرا وخليفه على المسلمين يعني لم يهمه امر المسلمين (معاذ الله)
ولكن ابو بكر حكم عامين فقط وفقط ولكن لما جاءته الوفاه كان مهتما بأمر الامه وامر المسلمين وعين عمر خليفه
حيث قال (اني قد وليت عليكم ابن الخطاب فأسمعوا له واطيعوا.....) من وصيه طويله قليله)
اخي فالانسان العاقل يفكر قليلا


و من قال ان النبي صلى الله عليه و سلم لم يعينه؟؟؟؟
هل عندك دليل يثبت العكس؟؟؟؟
ثم فلنفرض ان سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يعهد اليه
فالرد عليك له شقان:
1-النبي صلى الله عليه و سلم عندنا اشار الى فضل سيدنا ابي بكر عليه السلام قبيل وفاته عند صعوده على المنبر امام جمع المسلمين و خصه وحده بالمدح امامهم, كذلك النبي صلى الله عليه و سلم امر سيدنا ابا بكر بامامة المسلمين في الصلاة قبل التحاق سيدنا النبي صلى الله عليه و سلم بالرفيق الاعلى و هذه من الاشارات التي لا يعلمها الا الحذاق من العلماء و اهل القلوب على رضى النبي صلى الله عليه و سلم بخلافة سيدنا ابا بكر
2- النبي صلى الله عليه و سلم لم يبن ملكا و لم يتخذ عرشا صلى الله عليه و سلم , بل هو ترك امر الخلافة بعده شورى للمسلمين ,فمن ارتضاه المسلمون لأمر دينهم و دنياهم فهو مرضي عند الله و دليل ذلك عندنا قوله صلى الله عليه و سلم:
1-ما رآه المسلمون حسنا فهو عند الله حسن
2-لا تجتمع امتي على ضلالة
فانعقاد اجماع المسلمين على جواز تولي سيدنا ابي بكر للخلافة بعد النبي صلى الله عليه و سلم دليل على احقية الصديق بالخلافة, و لا يعقل هنا ان يجتمع المسلمون على نزع الحق من سيدنا علي و اعطائه ابي بكر لتعارضه مع الحديث المتواتر


فيما يتعلق بأمر الصديق و توليته سيدنا عمر من بعده
اعلم ان سيدنا الصديق عليه السلام عرض امر تولية عمر على اهل العقد من المسلمين, و هم وجوه المسلمين , كعثمان و طلحة و ابن عوف و علي رضي الله تعالى عنهم اجمعين , ثم انه عليه السلام سأل المسلمين قبل وفاته عن تولية سيدنا عمر في المسجد فصاحوا بالقبول و التسليم , و على ذلك انعقدت الكلمة على جواز تولية سيدنا عمر عليه السلام , و ذلك عملا بشورى المسلمين و رضاهم


قلت

عزيزي فقط أريد منك ان تنظر بعين القلب الى هذه الحقيقه

يعني بأعتقادكم ان النبي الاكرم صلوات الله عليه واله حكم ثلاثه وعشرون عاما ولكن لما جاءته الوفاه

ترك الامه هكذا من دون ان يعين هو بنفسه أميرا وخليفه على المسلمين يعني لم يهمه امر المسلمين (معاذ الله)


كما قلت لك , النبي صلى الله عليه و سلم لم يفرض احدا على المسلمين , هو عليه السلام بين الحكم الشرعي وعلّم مبدأ الشورى لأصحابه و علم ان الله تعالى لا يترك هذه الامة تضيع لاختصاصه اياها بعدم الاجتماع على ضلالة
غير انه صلى الله عليه و سلم , بين لنا من اشاراته اللطيفة رضاه عن سيدنا ابي يكر الصديق عليه السلام ان يكون الخليفة , و هذا دليل على ذوق النبي صلى الله عليه و سلم ورحمته المسلمين.


قلت

حيث قال (اني قد وليت عليكم ابن الخطاب فأسمعوا له واطيعوا.....) من وصيه طويله قليله)

لماذا لم تنقل سؤاله المسلمين هل يرضون عمرا ام لا؟؟؟؟؟؟
لماذا تبتر النص؟؟؟؟؟

قلت

اخي فالانسان العاقل يفكر قليلا

ان النبي الاعظم صلى الله عليه واله هو اكثر اهتماما من اي شخص بامور المسلمين
فلذلك لابد ان يعين وصي وخليفه بعد موته
ومعاذ الله ان يكون ابوبكر هو أفهم من النبي الاكرم صلى الله عليه واله


صديقي
الرسول صلى الله عليه و سلم , لم يكن ملكا من الملوك او سلطانا من السلاطين
هو فوق جميع ملوك الارض و فوق جميع سلاطين الدنيا صلى الله عليه و سلم, بلا مرية و بلا شك , الا ان امر الخلافة عندنا ليس بالتوريث و ليس الامر كما يدور في مخيلة الكثيرين, كأن الامة مزرعة العائلة!!!
كلا
فعندنا النبي لا يورث , النبي صلى الله عليه و سلم و روحي فدا رجليه , لم يورث لنا الا العلم و العقيدة السليمة و ترك لنا الكتاب و السنة و اهل بيته الاطهار فمن تمسك بذلك فلن يضل ابدا.
و لم يورث لأحد ملكا او سلطانا يتعاقب عليه ولده و احفاده كادعائكم انه ترك الملك و الخلافة لعلي و لأولاده من بعده
حاشا و كلا و تنزه سيدي ابا الطيب صلى الله عليه و سلم ان يكون همه الدنيا او توريث المناصب على عشيرته و مقربيه.


تحياتي

صرخة حق
03-18-2009, 06:47 PM
السيف طالع فيها هالأيام ومطلوب للنقاش من كثير من اللطفاء ((عيني عليك باردة )) ما شاء الله


نريد الخلاصة : ما نقاط الاتفاق بينكم ونقاط الخلاف

شيركوه
03-19-2009, 07:18 PM
نقاط الخلاف والاتفاق هم انفسهم لم يعرفوها بعد

صرخة حق
03-20-2009, 10:03 AM
نقاط الخلاف والاتفاق هم انفسهم لم يعرفوها بعد



؟؟؟؟ ربما سري للغاية !!!

شيركوه
03-20-2009, 10:56 AM
لا بل الاتجاه المعاكس!!