من هناك
02-03-2009, 04:16 AM
رحم الله شهيد الامة سيد قطب ورحم الله محدثها الالباني وجمعنا معهم في جنات عدن عند مليك مقتدر...أمين..
لاقت دعوة الامام المجدد محمد بن عبد الوهاب حربا ضروسا من طرف المخالفين بل حتي من المقربين وكذلك كل دعوات الانبياء والرسل وكا دعوة حق فسوف تلقي اصرار عجيبا وصدا من اتباع ابليس ومن الجهلة المقلدين ومن الحسدة والمغرورين.
مما يرويه احد الائمة قال
كان عندنا رجالا لا يقبلون اقوال ابن عبد الوهاب ولو كانت حقا وكانوا اذا وجدوا اسمه علي كتاب رموا الكتاب وقالوا باطل مافيه ضال من كتبه ..حتي جاء يوما فنزع الشيخ اسم صاحب الكتاب واعطاه للشيخ المعارض فلما قرأه قال هذا كلام حق وصواب من قائله ؟؟فقال له انه الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي تحاربه ؟
ومن جهة اخري ظهر متطرفون ينتمون الي مدرسة اخري وحزب ثاني هؤلاء جعلوا من اقوال شيخوهم الحق المطلق ومن اقوال مخالفهم الباطل المطلق
فالحق عندهم قال شيخنا واما المخالف فلا قراءة لكتبه ولا اطلاع عليها بل وصل الامر بهم الي حرق كتب المخالفين وتقطيعه ويكفيهم ان يسمعوا اسم سيد قطب حتي تقطب حواجبهم فيرمونك بسهم التبديع والضلال واما الكتاب فالمحرقة جاهزة.
حدثنا احد الائمة انه وفي نقاش طويل مع هؤلاء الجدد قال ..اتيت بنص لسيد قطب ونص لشيخهم.....وجعلت نص سيد قطب باسم شيخهم ونص شيخهم باسم سيد قطب ثم قرأت عليهم النصان وسالتهم...وكان استاذا جامعيا..عن كلام سيد قطب فقالوا باطل ومرفوض ولا يقول هذا من شم رائحة العلم قال.. ثم عرضت عليهم قول شيخهم فتطايروا فرحا وقالوا كلام حق واقوال علماء ؟؟؟
قال الاستاذ فقلت لهم ..فالكلام الذي هو باطل ولم يعجبكم هو لشيخكم فلان..والكلام الذي اعجبكم وقلتم حق هو لسيد قطب؟؟ فبهتوا ولم يتحروا جوابا
حينما دعا سيد قطب رحمه الله الي التصفية والتربية لم يعره احدا اهمية ولم يلقي الدعاة لدعوته بال بل ربما قرأوها ومروا عليها مرور الكرام ولكن حينما تبناها الشيخ الالباني رحمه الله صارت قاعدة واصل والفت فيها الكتب وشرحت في رسائل كثيرة وصارت شعار القوم فاذا ما جالستهم بادروك بالقول التصفية والتربية اولا وهي الاساس والاهم وقد دعا اليها شيخنا العلامة المحدث وهي عين دعوة الرسل ؟؟
اقوال سيد قطب قبل الالباني
قال سيد قطب في كتابه لماذا اعدموني.
"وقد حضر من عندهم للعلاج في طره الأخ عبد الرؤوف أبو الوفا فأبلغني خبر هذا الانزعاج من ناحية، واتجاه المجموعة في الواحة إلى عدم تكفير الناس من ناحية أخرى!.
وقد قلت له: إننا لم نكفر الناس وهذا نقل مشوه إنما نحن نقول: إنهم صاروا من ناحية الجهل بحقيقة العقيدة، وعدم تصور مدلولها الصحيح، والبعد عن الحياة الإسلامية، إلى حال تشبه حال المجتمعات في الجاهلية، وإنه من أجل هذا لا تكون نقطة البدء في الحركة هي قضية إقامة النظام الإسلامي، ولكن تكون إعادة زرع العقيدة والتربية الأخلاقية الإسلامية.. فالمسألة تتعلق بمنهج الحركة الإسلامية أكثر مما تتعلق بالحكم على الناس!. " ا.هــ
وقال
ولابد إذن أن تبدأ الحركات الإسلامية من القاعدة ؛ وهي إحياء مدلول العقيدة الإسلامية في القلوب والعقول، وتربية من يقبل هذه الدعوة وهذه المفهومات الصحيحة، تربية إسلامية صحيحة،وعدم إضاعة الوقت في الأحداث السياسية الجارية، وعدم محاولات فرض النظام الإسلامي عن طريق الاستيلاء على الحكم قبل أن تكون القاعدة المسلمة في المجتمعات هي التي تطلب النظام الإسلامي، لأنها عرفته على حقيقته وتريد أن تحكم به.
وقال الشيخ الالباني من بعده
التصفية :
وأعني بالتصفية : تقديم الإسلام على الشباب المسلم مصفىًّ من كل ما دخل فيه على مِّر هذه القرون والسنين الطوال ؛ من العقائد ومن الخرافات ومن البدع والضلالات ، ومن ذلك ما دخل فيه من أحاديث غير صحيحة قد تكون موضوعة ، فلا بد من تحقيق هذه التصفية
التربية :
والشطر الثاني من هذه الكلمة يعني أنه لا بد من تربية المسلمين اليوم ، على أساس ألا يفتنوا كما فُتِن الذين من قبلهم بالدنيا . ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تُفتح عليكم زهرة الحياة الدنيا ، فتهلككم كما أهلكت الذين من قبلكم ))
رحم الله الشيخين واسكنهما الفردوس الاعلي
لاقت دعوة الامام المجدد محمد بن عبد الوهاب حربا ضروسا من طرف المخالفين بل حتي من المقربين وكذلك كل دعوات الانبياء والرسل وكا دعوة حق فسوف تلقي اصرار عجيبا وصدا من اتباع ابليس ومن الجهلة المقلدين ومن الحسدة والمغرورين.
مما يرويه احد الائمة قال
كان عندنا رجالا لا يقبلون اقوال ابن عبد الوهاب ولو كانت حقا وكانوا اذا وجدوا اسمه علي كتاب رموا الكتاب وقالوا باطل مافيه ضال من كتبه ..حتي جاء يوما فنزع الشيخ اسم صاحب الكتاب واعطاه للشيخ المعارض فلما قرأه قال هذا كلام حق وصواب من قائله ؟؟فقال له انه الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي تحاربه ؟
ومن جهة اخري ظهر متطرفون ينتمون الي مدرسة اخري وحزب ثاني هؤلاء جعلوا من اقوال شيخوهم الحق المطلق ومن اقوال مخالفهم الباطل المطلق
فالحق عندهم قال شيخنا واما المخالف فلا قراءة لكتبه ولا اطلاع عليها بل وصل الامر بهم الي حرق كتب المخالفين وتقطيعه ويكفيهم ان يسمعوا اسم سيد قطب حتي تقطب حواجبهم فيرمونك بسهم التبديع والضلال واما الكتاب فالمحرقة جاهزة.
حدثنا احد الائمة انه وفي نقاش طويل مع هؤلاء الجدد قال ..اتيت بنص لسيد قطب ونص لشيخهم.....وجعلت نص سيد قطب باسم شيخهم ونص شيخهم باسم سيد قطب ثم قرأت عليهم النصان وسالتهم...وكان استاذا جامعيا..عن كلام سيد قطب فقالوا باطل ومرفوض ولا يقول هذا من شم رائحة العلم قال.. ثم عرضت عليهم قول شيخهم فتطايروا فرحا وقالوا كلام حق واقوال علماء ؟؟؟
قال الاستاذ فقلت لهم ..فالكلام الذي هو باطل ولم يعجبكم هو لشيخكم فلان..والكلام الذي اعجبكم وقلتم حق هو لسيد قطب؟؟ فبهتوا ولم يتحروا جوابا
حينما دعا سيد قطب رحمه الله الي التصفية والتربية لم يعره احدا اهمية ولم يلقي الدعاة لدعوته بال بل ربما قرأوها ومروا عليها مرور الكرام ولكن حينما تبناها الشيخ الالباني رحمه الله صارت قاعدة واصل والفت فيها الكتب وشرحت في رسائل كثيرة وصارت شعار القوم فاذا ما جالستهم بادروك بالقول التصفية والتربية اولا وهي الاساس والاهم وقد دعا اليها شيخنا العلامة المحدث وهي عين دعوة الرسل ؟؟
اقوال سيد قطب قبل الالباني
قال سيد قطب في كتابه لماذا اعدموني.
"وقد حضر من عندهم للعلاج في طره الأخ عبد الرؤوف أبو الوفا فأبلغني خبر هذا الانزعاج من ناحية، واتجاه المجموعة في الواحة إلى عدم تكفير الناس من ناحية أخرى!.
وقد قلت له: إننا لم نكفر الناس وهذا نقل مشوه إنما نحن نقول: إنهم صاروا من ناحية الجهل بحقيقة العقيدة، وعدم تصور مدلولها الصحيح، والبعد عن الحياة الإسلامية، إلى حال تشبه حال المجتمعات في الجاهلية، وإنه من أجل هذا لا تكون نقطة البدء في الحركة هي قضية إقامة النظام الإسلامي، ولكن تكون إعادة زرع العقيدة والتربية الأخلاقية الإسلامية.. فالمسألة تتعلق بمنهج الحركة الإسلامية أكثر مما تتعلق بالحكم على الناس!. " ا.هــ
وقال
ولابد إذن أن تبدأ الحركات الإسلامية من القاعدة ؛ وهي إحياء مدلول العقيدة الإسلامية في القلوب والعقول، وتربية من يقبل هذه الدعوة وهذه المفهومات الصحيحة، تربية إسلامية صحيحة،وعدم إضاعة الوقت في الأحداث السياسية الجارية، وعدم محاولات فرض النظام الإسلامي عن طريق الاستيلاء على الحكم قبل أن تكون القاعدة المسلمة في المجتمعات هي التي تطلب النظام الإسلامي، لأنها عرفته على حقيقته وتريد أن تحكم به.
وقال الشيخ الالباني من بعده
التصفية :
وأعني بالتصفية : تقديم الإسلام على الشباب المسلم مصفىًّ من كل ما دخل فيه على مِّر هذه القرون والسنين الطوال ؛ من العقائد ومن الخرافات ومن البدع والضلالات ، ومن ذلك ما دخل فيه من أحاديث غير صحيحة قد تكون موضوعة ، فلا بد من تحقيق هذه التصفية
التربية :
والشطر الثاني من هذه الكلمة يعني أنه لا بد من تربية المسلمين اليوم ، على أساس ألا يفتنوا كما فُتِن الذين من قبلهم بالدنيا . ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تُفتح عليكم زهرة الحياة الدنيا ، فتهلككم كما أهلكت الذين من قبلكم ))
رحم الله الشيخين واسكنهما الفردوس الاعلي