مشاهدة النسخة كاملة : أحداث الصبرة .. وجيش الإسلام
أبو بكر البيروتي
09-20-2008, 11:39 AM
أحداث الصبرة .. وجيش الإسلام
جاسر إمام
أثارت الأحداث والمواجهات المؤسفة والمؤلمة بنتائجها في حي الصبرة بغزة والتي خلفت ما لا يقل عن أحد عشر قتيلاً ردود فعل واسعة في بعض المنتديات المحسوبة على "السلفية الجهادية" حيث انساقت بعض الأقلام في الهجوم على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكتائب القسام وراء بيانين وتصريحات منسوبة لأدعياء جيش الإسلام حتى وصلت إلى حد إخراج حماس المقاومة من الملة والتحريض على قتالها والتربص بقادتها.
ومع الألم الذي يصيب الإنسان المسلم للدماء التي تسقط ومع الإقرار بوجود تجاوزات خطيرة في السلوك والممارسة من قبل المكلفين بضبط الأمن في قطاع غزة سواء من كتائب القسام أو من أفراد الأجهزة الأمنية في الحكومة الفلسطينية التي وقف ضدها كل العالم لسلوكها طريق الرشاد.
وهنا نتساءل ما الذي حدث في حي الصبرة بغزة؟ هل هي مواجهة مع أفراد من عائلة دغمش؟ أم مواجهة مع جماعة جيش الإسلام؟ هل فعلاً أنها كانت معركة بين جيش الطاغوت الحمساوي ضد الإسلامي السوي كما قال أحد بيانات جيش الإسلام.
الغريب أن الذين انساقوا وراء ظاهرة جيش الإسلام الذي ظهر في قطاع غزة من سنوات واختلط فيه وانتمى إليه من هو ابن العشيرة "دغمش" الذي رأى فيه الحماية والمنعة والسند لممارسة الإجرام والسرقة والإتجار بالسلاح والمخدرات، ومنهم من دخله مخلصاً متوهماً أنه ينتمي لجماعة تستلهم خطا الشيخ أسامة بن لادن وشتان بين الثرى والثرية، وآخرون مخدوعون، وآخرون مدفوعون من أجهزة أمنية وحركة علمانية لأسباب معلومة للجميع.
الغريب هو أن البيان الأول الذي أصدره جيش الإسلام ووزعه على الشبكة الالكترونية يقر بطريقة أقرب إلى التفاخر بإقدام المدعو جميل دغمش بقتل أحد أفراد حماس العاملين في الشرطة وإصابة آخر بدعوى أنهما حاولا إيقافه واعتقاله، وكأن المستهدف بالقتل هو هسهسه (نوع من الحشرات الطائرات) لا قيمة لها.
فيا أخوة يا كرام لا تذهبوا بعيداً ولا تسمحوا لدعاة الكذب وناشري الأباطيل بحرف المسار:
ومسار الأحداث في غزة واضح ومعروف، جميل دغمش ( ملاحظة حتى ما قبل موته لم يكن أحد من جيش الإسلام يقول إن جميل من عناصرنا بل إن نظرة أهل حي الصبرة إليه بأنه أحد أفراد العصابات التي اعتادت التعدي على الناس بالظلم والفتونة على رأي المصرانة) ملاحق من قبل الأجهزة الأمنية في غزة على خلفية جنائية وتورطه في جرائم قتل إحداها قتل الشرطي أحمد الترك قبل نحو شهرين. الشرطة تحاول إبقافه واعتقاله بشكل سلمي ووسط مؤسسة مدنية يقدم على شهر مسدسه ويقتل بدم بارد الشرطي عبد الكريم اخزيق وهو بالمناسبة أحد مجاهدي وحدة الدفاع الجوي في كتائب القسام ويجرح آخر قبل أن يفر هو وزميل آخر معه إلى المربع الأمني لعائلة دغمش.
حتى هذه اللحظة كانت جماعة جيش الإسلام تنفي علاقتها بجميل، بل حسب ما وردنا فقد قام ممتاز دغمش بمحاولة التوسط لتسليم جميل واثنين من المطلوبين معه، بعدما أقر كبار العائلة بضرورة أن يسلموا أنفسهم كي تتجنب المنطقة ويلات أكبر ولا سيما أن الجميع مقتنع أن جريمة جميل وصحبه خاصة الأخيرة منها غير مستوعبة. غير ان المجرم رفض بإصرار قرار وجهاء العائلة وكبارها وتحصن في أحد المنازل ومعه ثلة من المجرمين الذي عرفوا أن مصيرهم حال اعتقلوا الإعدام أو الاعتقال لنهاية حياتهم لما اقترفت أيديهم من جرائم. اللافت أنه حتى هذه اللحظة كان بعض منتسبي جماعة جيش الإسلام ينفون علاقتهم بما جرى ويجري وأن الأمر يتعلق بأفراد من عائلة دغمش لا يد لها عليهم، وهكذا جرى الأمر أن جيش الإسلام خارج صورة ما يجري. بدأ الحصار والطلب من المتحصنين تسليم أنفسهم فأبوا وهاجموا القوة المحاصرة وقتلوا الشرطي سامح الناجي وأصابوا آخرين واستخدموا قذائف الهاون والعبوات وغيرها من الأسلحة حيث دارت في المنطقة اشتباكات ضارية استخدم فيها الطرفان كل ما لديهم من أسلحة وإمكانيات وانتهى الأمر إلى ما انتهى إليه من قتلى وجرحى.
ومع انتقادنا لبعض التجاوزات التي حدثت خلال المواجهات من قبل الأجهزة الأمنية من باب نقل جثة أحد القتلى أوالتنكيل أو التعامل بغلظة أو غيره من أمور تستحق التحقيق والمحاسبة الجادة نقول رداً على البيانات التي تحدثت عن إعدام كل أفراد عائلة دغمش واعتبارهم مجاهدين أبطال رفقاً بعقولنا قليلاً فإذا كانوا جميعاً اعتقلوا وسلموا أنفسهم كيف قتل الشرطي سامح وكيف أصيب نحو 15 من أفراد الشرطة بعضهم في حالة الخطر. ومن أين جاءت هذه الأسلحة والعبوات والعتاد الذي عثر عليه وكيف يبرر استخدامه ولماذا؟
وفي النهاية نسأل لماذا الآن الحديث عن قتلى آل دغمش وإظهارهم كأنهم مجاهدون؟ ولماذا بعد تورطهم في جريمة القتل تم التخلي عنهم ورفع المسؤولية؟ أم هي محاولة لركب الموجة والظهور بمظهر الضحية؟. أم أن الجماعة أصبحت مرتعاً وملجأ للمجرمين وبإقرار رسمي هذه المرة؟
والسؤال الأهم: هل حقاً جيش الإسلام جماعة سلفية جهادية تتبنى الخط الجهادي ضد الاحتلال الصهيوني؟ لماذا لا نرى أو نسمع فعلها سواء قبل أو بعد التهدئة؟ لا أحد يفتح لنا قصة أسر شاليط ؟ فهذه قصتها منتهية؟ ولماذا جيش الإسلام تنظيره الإعلامي وبياناته موجهة ضد حركة حماس والحكومة في غزة؟ وأين هي هذه الجماعة سواء فعلاً أو حتى بياناً ضد الاحتلال وأذنابهم أم أن حركة حماس التي تتعرص للحصار والمعاناة لرفضها الاستجابة للإملاءات الصهيونية؟ أم أن ما يجري جزء من المحاولات الغربية لتطويع حماس والضغط عليها بوسائل أخرى؟ نحن نثق أن أهل غزة ومعظم المخلصين المسلمين في العالم يعلمون فراغية هذه الدعاوية وأنها أصوات لا قيمة لها وأنها مجرد ظاهرة صوتية تحاول أن تستغفل بعض الأوساط من المسلمين الذين لهم موقف من نهج جماعة الإخوان المسلمين، والله غالب على أمره وراد كيد الماكرين.
__________________
]http://www.alrebat.net/up/uploads/6b0979a605.jpg
من هناك
09-20-2008, 11:48 AM
لأن جيش الإسلام غالب وجوده على الانترنت وفي المنتديات
أبو شمس
09-20-2008, 12:57 PM
لأن جيش الإسلام غالب وجوده على الانترنت وفي المنتديات
دعك من الذين على الإنترنت ....
خليك بالموجودين على أرض الواقع .. فنحن نتحدث عنهم ..
الحمد لله الذي سخر لنا الإنترنت لندافع به عن دين الله وعن المجاهدين .
شيركوه
09-20-2008, 03:00 PM
يا اخي على الارض الناس تقول هؤلاء اقسام .. منهم طيبوا القلب والانقياء الذين ظنوه فصيل جهادي على النهج الصحيح ... ومنهم من لا ثقة للاخيار فيه ... ومنهم من هو عميل ... ومنهم من هو مهرب وتاجر مخذرات ووسخ ... بعضهم قد يظهر توبة وبعضهم ماجور
لم يتعدى كون جيش الاسلام حتى الان سوى ظهور صوري ... وعلى الانترنت ..
لا انكر اني فرحت حينما تمت عملية اسر جلعاد شليط ... وقد كانت عملية مشتركة مع كتائب القسام بحسب ما اذكر ...
فما الذي جرى؟
لا ننسى المشاكل التي حصلت ايضا مع بعض العناصر منالجهاد الاسلامي .. وقد تبين لاحقا ان الين تببوا بالمشاكل عناصر مندسة
فما الذي يمنع ان هذا السيناريو يتكرر ولكن تحت مسمى سلفي جهادي!!! المجرد انهم ادعوا في بيان انهم سلفيون جهاديون اصبحوا معصومين عن الخطأ؟؟؟ واصبحوا على الصراط المستقيم؟؟؟ لم نرى منهم شيئا بعد لنحكم يا اخوة فلا تستعجلوا
ولا ننسى تاريخ كتائب القسام كله لمجرد ان احداثا ظهروا على الساحة وادعوا نسبة للمجاهدين اصبح لزاما علينا ان نصدقهم في كل ادعاءاتهم ... هذا .. ان كان ما حصل فعلا كما تدعي بعض البيانات ... فلنصبر ولنتريث قبل ان نحكم
ولا اريد ان احكم على جيش الاسلام ايضا ... تفاءلت به حينما ظهر ... ولكن الان ... اصبح علي ان اتريث
السلام عليكم
شيركوه
09-20-2008, 03:02 PM
الحمد لله الذي سخر لنا الإنترنت لندافع به عن دين الله وعن المجاهدين .
:smile: نعم ولكن هذا يستخدمه ايضا بعض ادعياء الجهاد ليفتنوا بين المسلمين
رحم الله ايام زمان حينما كنا نعرف الصادقين
السلام عليكم
أبو شمس
09-20-2008, 03:28 PM
اللهم اجعل لعنتك على من بدل شرع الله بتشريع البشر، وأنزل لعنتك على المانع والممتنع من إقامة الشريعة الإسلامية في غزة
إن كنت مؤمناً حقاً فقل آمين !
شيركوه
09-20-2008, 08:58 PM
اللهم اجعل لعنتك على من بدل شرع الله بتشريع البشر، وأنزل لعنتك على المانع والممتنع من إقامة الشريعة الإسلامية في غزة
إن كنت مؤمناً حقاً فقل آمين !
ولماذا في غزة فقط؟
ولماذا ليس في كل الدنيا؟
اجعل دعاءك عاما حتى تجعل المؤمنين يأمنون معك
لأن دجعاءك يتضمر نية تجاه اخوانك تقوده عصبية يا اخي فلن يستجيب لك كل الناس
فلا تحصر الايمان بمن يبغض حماس
اجعل دعاءك عاما ليستجيب المؤمنون فان كانوا كما تظن بهم فلن يخرجوا من دائرة الدعاء
اليس هذا اتقى لقلبك واطهر؟
السلام عليكم
و عند جهينة
09-21-2008, 01:53 AM
هل من الممكن ان يزودنا بعض الاخوة المطلعين على انجازات " جيش الاسلام " على ارض الواقع
وما هي اهدافه ومتى تم تأسيسه ومن هم قادته
وذلك حتى لا تنجرف عواطفنا وراء وهم وسراب اسمه جيش الاسلام
أبو شمس
09-21-2008, 08:40 AM
أخي شيركوه :
هذه صيغة المباهلة التي اشترطها "جيش الإسلام" ليتبين الصادق من الكاذب . بالطبع نحن ندعو على كل من يمتنع عن تطبيق الشريعة في كل بلاد العالم ، ولكننا نتحدث عن مشكلة قائمة في غزة ، لذا كان الدعاء بتلك الصيغة .
وعند جهينة :
اطمئن يا عزيزي ، لا تدع عواطفك تنجرف وراء الأوهام .. بل أنصحك أن تكون متعقّلاً ، ومتفهّماً ، وإن شاء الله تكون كذلك . "جيش الإسلام" هو تنظيم حديث لم يلبث أن تشكلت نواته حتى هاجمته حركة حماس . ولم يتيسر له كثيراً أن ينجز من الأعمال ما يجعل انتشاره واسعاً في فلسطين ، وذلك لأن حركة حماس تقف حجر عثرة أمام أي جماعة مسلمة تكفر بالتشريع البشري .
وأقسم بالله قسماً أنا مسؤال عنه أمام الله ويوم القيامة ، لو أن تنظيم القاعدة دخل فلسطين ليقاتل اليهود كما يفعل في أفغانستان والعراق ، أو أن تنظيم القاعدة تشكل من أبناء فلسطين نفسها ، فأول من سيحاربه ليس اليهود الصهاينة ، وإنما جماعة الإخوان التي تسمى في فلسطين "حركة حماس" . لذا ، لن تحلم فلسطين بالتحرير طالما يتولى أمرها رعاة الديمقراطية والمجالس التشريعية وأصحاب عقيدة الوحدة الوطنية وعمال البرلمانات الجاهلية .
لقد ألقت إسرائيل ( أو أمريكا ، لا يهم أيهما ) آلاف الأطنان من القنابل على تورا بورا وكادوا أن ينسفوا الجبال من شدة القصف انتقاماً من المجاهدين ، ولكنهم لا يستطيعون التعامل بهذه الطريقة مع جماعة الإخوان لأنها بصمت لهم بالعشرين بأنها جماعة رحيمة باليهود والنصارى وشديدة لدرجة الإجرام مع أبناء التوحيد المجاهدين .
شيركوه
09-21-2008, 03:51 PM
ولكنهم لا يستطيعون التعامل بهذه الطريقة مع جماعة الإخوان لأنها بصمت لهم بالعشرين بأنها جماعة رحيمة باليهود والنصارى وشديدة لدرجة الإجرام مع أبناء التوحيد المجاهدين .
هذا ظلم يا اخي فانت تعلم ان ما من اد فظع في يهود مثلما فعلت كتائب القسام
انا معك ان حماس راكبها الغلط من ساسها لراسها لان دائما ينزع فيها العرق الاخواني ويفسد عليها كثيرا -وهذا رايي-
مع احترامي ومحبتي لاخواني وقد صارحتهم بهذا ويعرفون رايي ... ولكن ايضا لا اقبل ان توضع حماس في هذا الموضع الذي تضعونها فيه يا اخي هذا تجني
الخلاف في المنهج قائم نعم وانت ترى صوابية هذا وخطا ذاك .. ولكن ... هذا لا يعني ان حماس عميلة
انت تظلمهم بهذا يا اخي
لديهم رؤيتهم واجتهادهم في مسالة الهدنة ... والتدرج في تطبيق الشريعة -وان لم يسموها هكا ونزلت تحت مسمى او اخر- سواء اعتبرنا هذا الاجتهاد صحيحا ام خاطئا فان هذا لا يعني انها عميلة باي شكل من الاشكال وقد كان لها قصب السبق في العمليات الجهادية لا يمكنك ان محو تاريخها لمجرد انها اخطات -وهذا على فرض ان الادعاء صحيح من قبل جيش الاسلام- وهذا الخطا كبير نعم .. ويجب ان يتم التراجع عنه ومحاكمة من اخطا -اكرر في حال ثبتت رواية من يدعون انهم من جيش الاسلام- ... فاتقوا الله في اخوانكم
السلام عليكم
طرابلسي
09-22-2008, 12:01 AM
أخي شيركوه
لا تاخذنا العواطف
حماس سقطت حين قبلت بدخول مشرع الكفر
ومن كان كذلك فلا نتنظر منه نصرا
بل هزيمو تلو الهزيمة
واما مسألة جيش الإسلام فعلينا بالظاهر هم أصحاب عقيدة صحيحة ان شاء الله
وما كان لحماس أن تفعل فعلتها اللهم إلا إذا كانت مامورة من قبل بني يهود وبني صلبان والحي لا تامن عليه الفتنة
والخلاصة حماس أخطأت ولا داع للدفاع عن خطأها
هدانا والله وإياهم لما يحبه ربنا ويرضاه
أبو بكر البيروتي
09-22-2008, 12:51 AM
حماس سقطت حين قبلت بدخول مشرع الكفر
ممكن ايضاح؟
طرابلسي
09-22-2008, 01:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أعتذر قد لا أستطيع مقابلتكم حصل معي مشكلة وتبعتها أخرى والحمد لله على كل حال
أرجو ان اوفق بلقاءكم قريبا إن شاء الله
قد أخبر شيركوه عبر المسنجر أو أخي الحبيب بلال ( أبو بكر ) بما حصل
ما قصدته حين دخلت حماس مجلس النواب الفلسطيني بدأت بالسقوط
فسنة الله الإليهة تبين أنه من حاد عن أوامر الله فلا نصرا ولا تمكينا
لذا يجب التنازل عن هذا الكرسي بتوبة نصوحة حتى تتأتى معية الله لهم
وكما قال المسلم بمكان آخر وإليك قوله :::
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أخي عمر أرأيت موقفي من حركة حماس منذ فترة طويلة ؟؟
لقد ظهر صوابه والحمد لله
فمن حاد بطريقه عن الحق قيد أنملة زادت الشقة كلما سار واتسع الخرق وكبر .
إن هذه الأمة لم يجعل الله لأعدائها عليها غلبة إلا ( حتى يكون بعضهم يقتل بعضا ويسبي بعضهم بعضا ) الحديث ..
وإليك ما سطرته انامل أخي علي سليم وبنحو ما تفضل به أقول :::::
يا حماس...دعِ الحماس عند ذاك الكوكب!!!
الحمد الله الذي شرع الجهاد و جعله منوطا بأحكامه و الصلاة على خير من جاهد و أتباعه و بعد:
كم كنتُ أتورع في الخوض في الحديث عمن يجاهد و يقاتل...علما انني كنت على يقين مما ترتّب على الغالب منهم آثارا سيئة لم تخدم الاسلام و لا أهله و لن..الاّ بالرجوع الى الجهاد المدنيّ و قبله الجهاد المكيّ...
و هذا الورع حتى لا يدخل من بابه المعادين اولا و لا المتطفلين ثانيا و اكون السبب في فتح الباب على مصرعيه....
أما بعد الذي حدث فبات التورع مذموماً بمثابة الساكت عن الحق...
و لذا أقول:
و عندما فازت الحركة الجهادية حماس بقانون انتخابي يخالف الشريعة في مضمونه و تحكيمه و يستوي فيه الخبيث و الطيب فأين اهل الشورى من ذا!!!
صفّق لها كل مصفقٍ ملك يدا واحدة او كلتيهما!!!
وما إن وصلت الى سدّة الحكم حتى اغترت بسروالها و ظنت من نفسها كما يظن حزب الله اللبناني و لا تقاطع بينهما ,أنه الأوحد و الأفضل و لولاه لنيل من الاسلام ما نيل!!!و في حقيقة الامر لولاهما ما نيل من الاسلام ما نيل.
فجاء حصار غزّة فقضى على مريض و الصحيح معاً...و لا تنازل عن الكرسيّ!!!
فلن و لن تكون غزة على الخصوص و فلسطين على العموم بأفضل من مكة فكانت حكمته صلى الله عليه و سلم هجر أحب بقاع الارض اليه بل و الى ربّه كما جاء عنه صلى الله عليه و سلم...
فكانت الهجرة المباركة...فحفظ صلى الله عليه و سلم بذه الهجرة دماء المسلمين و أعراضهنّ و خرج منها ضعيفا ليعود اليها قويّا عزيزا...
و لم يترك ثغرة لكفار قريش للنيل ممن آمن بمحمد صلى الله عليه و سلم و اتّبع دينه ,بينما حماس غزة سلكوا مسلكا ليس من شرع الله تعالى و لا من هدي النبيّ صلى الله عليه و سلم فآثروا البقاء و قدموا المزيد من الدّماء !!!
بل أعظم من ذا كانوا هم مصّاصوا الدّماء!!!
فلا غرابة...هذا حال من يتقارب مع الروافض...
فلا غرابة...و الله المستعان.
رحم الله أسامة ابن زيد...الحبّ...عندما قتل ذاك المشرك بعدما تلفظ بالشهادة...و اعتذر أمام النبي صلى الله عليه و سلم عندما سأله أقتلته بعدما قال لا اله الا الله...قال: قالها خوفا من السيف...
قال: كيف تفعل بلا اله الا الله إن جاءت يوم القيامة...
و عذر أسامة له وجه إذ من البدهيّ أن يكون قتيله تلفظ بالشهادة خوفا من السيف و لكن عظمة لا اله الاّ الله و طرح اليقين بأدنى شكٍ و خاصة إن كان يتعلق بالدّماء...
فيا حماس غزة..كيف ستتفعلون يوم القيامة إن جاء من قتلموه في وضح النهار بلا اله الا الله!!!
و شتّان بين قتيل أسامة رضي الله عنه و قتيلكم بله قتلاكم...
فيا حماس غزّة...كيف ستفعلون عندما يأتي رضيعكم المقتول...ربّ سل هؤلاء بما قتلونني!!!
فلا حماس ذاك اليوم إذ الأمم بملوكها بل بأنبيائها و رسلها جاثية....
و لا حماس بعد اليوم!!!
اللهم فاشهد أني قد بلّغت....
http://www.fin3go.com/vb2/showthread.php?t=13868
fakher
09-22-2008, 08:48 AM
نسأل الله لنا ولهم ولكم الهداية ...
شيركوه
09-22-2008, 04:55 PM
السلام عليكم
انا اوافقك انهم اخطؤوا بلوازيدك انها كانت فخا لهم دخلوه بارجلهم لكي ينال منهم عدوهم ...
ولكني لا اتفق معك في مسالة جيش الاسلام .. البيانات شيء .. والواقع شيء اخر .. لم يظهر لنا واقعهم بشكل جلي
وفي ما خص هذه المشكلة التي حصلت والتي كان في طياتها مأساة يجب ان يعاقب الجناة فيها وان يدفع دية القتلى الخطأ
فانا اقول ... الاامور ليست واضحة بعد ... وهناك لبس وتضليل اعلامي ... من قبل احد الطرفين .... فلنسال الله ان يظهر الحقيقة والحق ...
واقول تلك فتنة عصمت منها ايدينا .. فلنعصم منها السنتنا
السلام عليكم
أبو بكر البيروتي
09-22-2008, 05:18 PM
ما البديل في فلسطين ؟؟
التدرج في الامور هو ما تقوم به حماس وانتم تعرفون انه لا مجال لغير ذلك ..فاذا كان المسلمون في بلاد العرب غير قادرين على رفع الصوت قليلاً فما بالكم باقامة الخلافة ؟؟
الان السياسة وكسب المكاسب هي جهاد من نوع اخر وحماس لم ولن تتوقف يوماً ما عن الاعداد لليهود
حماس هي مؤسساسات واول تصريخاتها يوم دخولها المجلس كان انها ستحكم بما انزل الله
هل ستختار حماس حكم الطاغوت اذا كان الحكم بايات الله متوفراً ؟ بالطبع لا
لكن الان لا وبتركيبة الشعب الفلسطيني لا تستطيع حماس الا ان تكون هكذا ومع الايام ياتي اليوم التي تستطيع فيه ان يقام به شرع الله
الغريب ان الاخوة الكرام يتناسون اننا في لبنان الذي يحكمه الطاغوت الحريري ونصر الله لا يمكننا حتى الحلم بقانون اسلامي فكيف السبيل اليه اذا لم نبدا مشوار الالف ميل بخطوة ؟
لا يجوز مقارنة هذا الوضع بوضع الرسول بتاتاً لتعقيد هذا الوضع ..كما ان الرسول هاجر الى المدينة واقام شرع الله لكن اين تريدون حماس ان تهاجر ؟؟ وكيف ستعود ؟ ..يا اخواني لنكن واقعيين ..حماس عندها من الاخطاء الكثيرة لكن اخطائها ليست بالكفرية ..
اللهم ادم حماس وقوّها وانصرها ووفقها الى صلاح دينك واجعلها سيفا بتاراً لاعناق اليهود والفتحاويين والخونة
من هناك
09-22-2008, 10:22 PM
رغم انني مقتنع ان "دق المي" في هذا الموضوع لن تغير من طبيعة الماء ابداً
لكن لا بد لكم من ان تتذكروا ان حماس هي حكومة في سجن وليست حكومة علية كما هي حال الكروش العربية الأخرى.
إن حركة حماس تعمل داخل سجن كبير كما يعمل "مختار القاووش" مع السجان. هي تسعى كي تخفف المعانات عن شعب سجن بكامله وتخلى عنه كل اهله واقربائه. إن الدول العربية لم تسكت على عارها وتخرس بل تريد ايضاً ان تشارك اليهود في فرض عقوبات جديدة على حماس !!!!
سبحان الله. من لم يستح فليصنع ما يشاء. وللعلم فقط فإن رواد هذه العقوبات هم: عمرو موسى، ممثل مصر في الجامعة وممثل السعودية. وهكذا يمكنكم ان تتخيلوا سبب الحملة الحالية على حماس على الانترنت.
بالنسبة لجيش الإسلام، لا زلنا ننتظر ان نعرف ما هو دور الدغمش في جيش الإسلام ومتى التزم وعاد إلى شرع الله الحنيف.
شيركوه
09-22-2008, 10:51 PM
رغم انني مقتنع ان "دق المي" في هذا الموضوع لن تغير من طبيعة الماء ابداً
لكن لا بد لكم من ان تتذكروا ان حماس هي حكومة في سجن وليست حكومة علية كما هي حال الكروش العربية الأخرى.
إن حركة حماس تعمل داخل سجن كبير كما يعمل "مختار القاووش" مع السجان. هي تسعى كي تخفف المعانات عن شعب سجن بكامله وتخلى عنه كل اهله واقربائه. إن الدول العربية لم تسكت على عارها وتخرس بل تريد ايضاً ان تشارك اليهود في فرض عقوبات جديدة على حماس !!!!
سبحان الله. من لم يستح فليصنع ما يشاء. وللعلم فقط فإن رواد هذه العقوبات هم: عمرو موسى، ممثل مصر في الجامعة وممثل السعودية. وهكذا يمكنكم ان تتخيلوا سبب الحملة الحالية على حماس على الانترنت.
بالنسبة لجيش الإسلام، لا زلنا ننتظر ان نعرف ما هو دور الدغمش في جيش الإسلام ومتى التزم وعاد إلى شرع الله الحنيف.
لا فض فوك
:smile:
السلام عليكم
أبو بكر البيروتي
09-23-2008, 09:12 PM
رغم انني مقتنع ان "دق المي" في هذا الموضوع لن تغير من طبيعة الماء ابداً
لكن لا بد لكم من ان تتذكروا ان حماس هي حكومة في سجن وليست حكومة علية كما هي حال الكروش العربية الأخرى.
إن حركة حماس تعمل داخل سجن كبير كما يعمل "مختار القاووش" مع السجان. هي تسعى كي تخفف المعانات عن شعب سجن بكامله وتخلى عنه كل اهله واقربائه. إن الدول العربية لم تسكت على عارها وتخرس بل تريد ايضاً ان تشارك اليهود في فرض عقوبات جديدة على حماس !!!!
سبحان الله. من لم يستح فليصنع ما يشاء. وللعلم فقط فإن رواد هذه العقوبات هم: عمرو موسى، ممثل مصر في الجامعة وممثل السعودية. وهكذا يمكنكم ان تتخيلوا سبب الحملة الحالية على حماس على الانترنت.
بالنسبة لجيش الإسلام، لا زلنا ننتظر ان نعرف ما هو دور الدغمش في جيش الإسلام ومتى التزم وعاد إلى شرع الله الحنيف.
بارك الله فيك يا صوت الحق ان شاء الله
fakher
09-24-2008, 06:22 AM
أنا لا أؤمن بالتدرج ...
من هناك
09-24-2008, 02:17 PM
أنا لا أؤمن بالتدرج ...
طيب اقفز.. ماذا تنتظر؟
fakher
09-25-2008, 09:38 AM
أنتظر العدة ...
فـاروق
09-25-2008, 11:03 AM
لا تؤمن بالتدرج يا فخر؟
اذا عليك بميدان غير ميدان الدعوة...
من هناك
09-25-2008, 01:49 PM
وكأن فخر في عمله قفز قفزاً :)
أبو شمس
09-25-2008, 03:23 PM
لا تؤمن بالتدرج يا فخر؟
اذا عليك بميدان غير ميدان الدعوة...
أين وصل "أهل الدعوة" في طريقهم المتدرج ؟
لقد وقفوا عند باب البرلمان الذي يشرّع من الدين ما لم يأذن به الله ..
منذ أكثر من ثمانين سنة على انطلاقة الدعوة إلى الديمقراطية ومنهج التعايش مع الطواغيت ، ماذا حققوا للإسلام؟
ميدان الدعوة الحقيقي هو أي ميدان عمل سواء كان دعويا أو جهاديا يحقق عبودية الله تعالى في الأرض ووحدانيته وتحكيم شرعه ، فهل نجد هذا المفهوم عند "الدعويين المعاصرين" ؟
أم أن "مصلحة الدعوة" تقتضي العمل بـ"التقية" حتى على أهل السنة والجماعة ؟
فـاروق
09-25-2008, 03:28 PM
انت تتكلم عن اناس بعينهم.... وبالتالي انت لا ترد عليي
انا اتكلم عن منهج نبوي في الدعوة...والشواهد كثيرة...
وحين نذكر التدرج لا نعني التمييع ولا نعني الاخوان المسلمين او غيرهم
خففوا عصبية لو سمحتم
شيركوه
09-25-2008, 04:57 PM
انت تتكلم عن اناس بعينهم.... وبالتالي انت لا ترد عليي
انا اتكلم عن منهج نبوي في الدعوة...والشواهد كثيرة...
وحين نذكر التدرج لا نعني التمييع ولا نعني الاخوان المسلمين او غيرهم
خففوا عصبية لو سمحتم
انا اؤيدك في هذا
اخي ابو شمس ... الرجل لم يكر شيئا عن الدعويين الجدد والاخوان وغيره
خفف عصبية شوي :) ... انا افهم عليك انت تدافع عما تراه حقا ان شاء الله ... واسال الله ان يهدينا جميعا للحق
لسا رح تتفوق على من طرابلس ... ان شاء الله ما يجي هداك التاني هلاء بيخربها P:
السلام عليكم :)
أبو شمس
09-25-2008, 06:00 PM
انت تتكلم عن اناس بعينهم.... وبالتالي انت لا ترد عليي
انا اتكلم عن منهج نبوي في الدعوة...والشواهد كثيرة...
وحين نذكر التدرج لا نعني التمييع ولا نعني الاخوان المسلمين او غيرهم
خففوا عصبية لو سمحتم
انا اؤيدك في هذا
اخي ابو شمس ... الرجل لم يكر شيئا عن الدعويين الجدد والاخوان وغيره
خفف عصبية شوي :) ...
الأخوة الكرام
قصدكم حسن .. ولست أعارضكم في أن الدعوة إلى الإسلام تمر عبر مراحل ..
لم أسأل من دافع العصبية .. وإن كانت عصبية فعصبيتي لله ولدينه .. ولكن لأن كلمة "التدرج" هذه الأيام أسيء استغلالها من قبل "الدعويين الجدد" أسوأ استغلال .. فمن باب التدرج ومصلحة الدعوة - زعموا - عطلوا الجهاد وآمنوا بالديمقراطية كمشروع بديل ودعوا الناس إلى ترك السلاح واللجوء إلى ديارهم لأن "التدرج" يقتضي الآن ألا نفكر مطلقاً سوى بالقعود عن واجب الدفاع عن الدين !
ومن باب التدرج ، يجوز للديمقراطيين "الدعويين" ما لا يجوز للمجاهدين !!
والله إن الأمر لم يعد يحتمل .. وقد حضرت مؤخراً جلسة "إخوانية" قال فيها شيخهم الكبير والذي يمثل شيخ الدعوة المعاصرة : " نحن نتدرج في العمل للإسلام حتى إقامة الخلافة ولكننا لا نعلن عن هذه الخطة أمام الناس" ، في وقت كتمت أنفاسي ولم أواجهه ، لأن الشواهد التي تنفي زعمه هذا هي أكثر من حبات الرمال في الصحراء .
لسا رح تتفوق على من طرابلس ... ان شاء الهل ما يجي هداك التاني هلاء بيخربها P:
لا تخاف اخي شيركوه.. من طرابلس اخذ اجازة برمضان
وقال بدو يرجع شخص جديد بعد رمضان
شيركوه
09-26-2008, 12:00 AM
ان شاء الله :)
بس الطبع غلب التطبع
-الله يغفرلي هالاستغابة -
أبو بكر البيروتي
09-26-2008, 02:42 PM
هي العصبية مش منيحة بس كمان النكران اسوأ -يعني ان ينظر الانسان الى نقطة سوداء في ثوب ابيض-