تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : إحترام الرموز



السيد مهدي
07-24-2003, 11:51 PM
إحترام الرموز:

الموضوع مهم لكنه جرى منذ مدة طويلة، وفي كلام بيني وبين المدعو عدو المشركين وهو المعروف بوساخة اللسان وفحش البيان في تناوله لإئمة أهل البيت (فض فوه ) في شبكة هجر.

يقول المدعوعدونفسه:

إحترم رموزي أحترم رموزك.

إذا كان هذا مطلب الأخ السني مني كشيعي فإني أراه مطلبا منصفا!

لا بل وقد أراه أقل بكثيرمن الإنصاف الذي أدبنا به إئمتناعليهم السلام وأمرهم لنا بأن نتبعه ونتحلى به مع كل مخالفينا.

أدبني أئمتي، إئمة الهدى والرشاد بإن أرد الإساءة بالإحسان!! فحتى لوظلمني الفرد من أهل السنة فالواجب علي أن أقابل إساءته بالإحسان والبرإليه.

وهناك دليلان على هذا النوع من الأدب.

1- دليل تاريخي، نستمده من سيرة وحياة أئمة الهدى والرشاد، حيث يسجل التاريخ لهم مواقف مشهودة مع محاربيهم وخاذليهم على السواء. ومن لا ينتصر لهذا القول فليأتني بحادثة ظلم أو أنتقام واحدة قام بهاأحد أئمتنا عليهم السلام مع المخالفين والخاذلين لهم.

وقد يسأل سائل متى تهيأت لهم الفرصة أن يحكموا ويسوسوا الناس لنعرف تصرفهم مع المخالفين والخاذلين لنحكم لهم بالمثالية المزعومة في قولك هذا؟؟؟؟؟؟؟؟

والجواب تهيأت لهم عديد الفرص وعلى مر التاريخ في القيادة والدعوة وفي كل مرة كانوا نصرا للمظلوم على الظالم وشوكة في أعين الطغاة.

2- دليل نقلي: وتمثل في تعاليمهم وأحاديثهم في العفو والتأدب مع الجميع وبماينفردون به عن غيرهم وفي أدعيتهم وهي آية في البلاغة والتعليم الخلقي والتثقيف الإجتماعي.

والآن ننتقل إلى موضوع إحترام الرموز:

ماهو المقصود بإحترام الرموز؟؟ ولماذا؟؟

قبل أن نجيب على السؤالين المتقدمين،

أقول نعم للإحترام ولا ألف لا لعدم الإحترام

لأن المفروض أن يجري كل حوار بطريقة مؤدبة محترمة تبتعد عن التجريح والتصرف الصبياني!!

وبصراحة في حالة عدم الإحترام سوف لن يكون هناك حوار بل خوار ومهاترات غير مجدية ومضيعة للوقت والجهد.!!!

حسنا ماهو المقصود بإحترام الرموز؟؟؟ ولماذا؟؟

هل إحترام الرموز يعني عدم قراءة التاريخ ؟؟ سيجيب السلفي لا إقرأ التاريخ ولكن إقرأه بما يحفظ للصحابي حرمته وشرف صحبته لرسول الله(ص)!!

يعني أنت هنا مطالب بمطلب رئيسي إن قرأت التاريخ إقرأه بشكل لا تطعن فيه بتصرف أي صحابي !!

هل هذا ما يطالبه بنا من يلحون ويوجبون إحترام الرموز؟؟ إن كانت هذه مطالبهم فهم قد حددوا لنا كيف نقرأ؟؟ وكيف نستنتج!!؟؟

بمعنى آخر نعم لقراءة التاريخ بشرط!!!!!!! وهكذا أصبحت قراءة التاريخ مشروطة. وعندما تكون قراءة التاريخ مشروطة تكون العبرة من قراءة التاريخ قد أنتفت. يعني أصبح التاريخ يقرأ فقط للفرجة والقصة أو يقرأ فقط للتطبيل والتزمير!!!

وهذاالشرط الذي يضعه أهل السنة على القارئ الشيعي للتاريخ!! هو الذي يجعلهم يستميتون في الدفاع والتبرير والترقيع لكل تصرف صدر ممن تولوا الزعامة السياسية في التاريخ الإسلامي.

لماذا هذاالتقييد والشرط في قراءة التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟

أليس التاريخ تاريخنا والرجال رجالنا؟؟؟؟؟؟ فلماذاهذاالأنحياز والتفضيل الغيرمبرر لجهة على حساب جهة.؟؟؟

لماذا الأجحاف بحق من ظلموا وطوردوا وذبحوا لمجرد خلافهم مع القيادة الحاكمة بعد الرسول الكريم (ص).؟؟؟

النبي المرسل من قبل رب العاليمن لايعارض ولا يخالف في أمر لكن من الذي أعطى حصانة لمن خلفه، في عدم المعارضة والمخالفة؟؟؟؟؟؟

no saowt
07-25-2003, 05:11 AM
صحيح وهذا ما رأيناه منك في بعض الأحيان عندما تعصب


لنتحول من التنظير إلى الممارسة الحياتية العملية يا مهدي

وعفواً على النصيحة رغم انك أكبر سناً

السلام عليكم

السيد مهدي
07-25-2003, 11:46 AM
إذا كنت أعصب يا(باي لقلق) فعندي كل الحق.

أنت لست من أهل السنة حتى أعاملك باخلاق الإسلام ولا عندك الذوق حتى تتوقع مني أن أعاملك بالذوق.

بكلمة قصيرة أنتم مكفرجية يعني تكفرون كل أمة محمد(ص) وكل من يخالفكم الرأي.

إذا كنتم لاتقبلون شهادة لا إله إلا الله محمدا رسول الله من الشيعي فعن أي أخلاق وذوق تتكلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دين محمد بن عبد الله بالنسبة لكم فقط ترضى عن الصحابة وأنت على خير. يعني الإسلام عندكم أرتبط بشخوص الصحابة.

أما نبي الأسلام ومبادئ الإسلام وبقية أمة محمد(ص) بالنسبة لكم أصحبت أمورا ثانوية.

لاحظ تخاطبني بمهدي نكاية وسخرية وأنا عارف هذا الشئ وعندما اعصب على من لايحترمني عندي كل الحق والباري يؤمرني بذلك:

(الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن أعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ماأعتدى عليكم وأتقوا لله وأعلموا إن الله مع المتقين.) 194 البقرة.

تعرفون علم اليقين بإن الشيعة لا يعتمدون إلا القران المطبوع في السعودية برسمه وكماله ولكنكم تصرون على إن عندنا قرآن ثاني وغير وغير الكثير من الطوام التي لا يقبلها عاقل أو منصف ومع ذلك تلجأو ن للصراخ والعويل على الشيعة!!!!!!!!!!!!!!

روح أخي روح سامحك الله وفتح بصيرتك.

no saowt
07-25-2003, 11:53 AM
السلام عليكم
عافاك الله
هذه هي الصورة الحقيقية التي اعرفها عنك ولكنك تموه أحياناً

أنا لا أمانع ان تشتمني انت لأن في ذلك زيادة خير لي

ولكنني أحاول ان استوعب عقدة الأقلية عندكم كي اعلمكم مما علمنا إياه رسولنا الكريم عليه السلام وصحابته وآل بيته

لا حول ولا قوة إلا بالله

اشهدوا يا أهل المنتدى على كلامه وكلامي من اوله إلى آخره وسترى يا أيها المهدي عافاك الله أن يوم الحساب يأتي بكتاب

لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها

سأجد أنا وستجد أنت

لذلك يجب ان تسعى لنشر الخير وتعلم الخير بدل ان تنظر على الناس وتشتم الناس

السلام عليكم ورحمة الله

السيد مهدي
07-25-2003, 11:58 AM
أصرخ وهرج على كيفك فسوف لن يسمعك إلا من هم على شاكلتك.

عقدة الأقلية !!!!!!!!!!!!! ألتفت حواليك يا نبيه وشاهد من الصح ومن الغلط هل الأقلية أم الأكثرية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال تشتمني قال.

رمتني بدائها وأنسلت.

وصدق المثل العراقي:

عيرتني بعارها وحملتني شنارها.

شيركوه
07-29-2003, 08:16 PM
اذا كان على الاقلية ... ولا الاكثرية ... ما بياثر المهم على حق او لاء

بعدين يا سيد مهدي ...

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .....
لا تؤذوا اصحابي ... فمن آذاهم فقد آذاني ... و منآذاني فقد آذى الله
و بعدين بتقلي نحن ربطنا ديننا بشخوص الصحابة ؟
هذا دين يا رجل ...
انت اذا حدا سبلك اصحاب الخميني ايش تعمله ؟
و هذا الخميني بشر متله متل غيره

اما ذاك فرسول الله صلى الله عليه و سلم فاذا اتهمت اصحابه فانت تتهمه
فاحذر
اما عن آل البيت .....ز فانتم يا قتلة آل البيت آخر من تتكلمون عن موالاتهم ..... الستم من قتل جدي الحسين رضي الله عنه ؟
اليس لذلك تندبون عاركم هذا الى يوم القيامة ؟
نحن ناخذ من كلام اهل البيت ما يصح ..... امامنا جعفر الصادق رحمه الله و رضي الله عنه ...... اما انتم .....
فانظر كتبكم وانظر لذلك المنافق الكافر راوي احاديثكم
الذي قال للامام .... ضرطت في لحيته ......
هذه هي موالاتكم لآل البيت .... قال ضرطت في لحيته قال ......
الا لعنة الله على الظالمين
انتم تاخذون الغث و السمين ... ولا تفرقون .....
هذا هو دينكم ... ثم تريدني ان اصالحك ؟
هداك الله
=================================== ===
السلام عليكم

السيد مهدي
07-29-2003, 09:36 PM
بالهداوة يا أخي هذا ليس إسلوب نقاش !!

كنت هادئا متعقلا في ردك على الأخت يتيمة فمالذي غيرك وجعلك تخرج عن هدوءك.؟؟؟

أنت عارف إسلوب الشتم والسب والسخرية إسلوب العاجزوهذاماأربأبك عنه!!لكوني وجدتك تختلف عن البقية!!

الموضوع أمامك فلماذا لا تركز على الموضوع وتنقده نقدا موضوعيا ولماذا دائما تتجهون إلى شخصنة الحوار؟؟

(( :D اقلية ؟؟؟ ))

هل هذه تليق بك?? وماذا لو وضعت لك أشد وأقوى منها؟؟

((قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .....
لا تؤذوا اصحابي ... فمن آذاهم فقد آذاني ... و منآذاني فقد آذى الله
و بعدين بتقلي نحن ربطنا ديننا بشخوص الصحابة ؟
هذا دين يا رجل ...
انت اذا حدا سبلك اصحاب الخميني ايش تعمله ؟
و هذا الخميني بشر متله متل غيره ))

لا أعلم كم معرفتك بالحديث وشروط قبوله حتى أناقشك!!

لكن قل لي بالله عليك إن صح الحديث أعلاه أليس من سمعه من الصحب الكرام أولى بتطبيقه مني ومنك.؟؟

إذن كيف تفسر حقيقة كون الصحابة سبوا بعضهم بعضا بل وحاربوا وقتلوا بعضه بعضا.؟؟؟

تحب تفسر وتفهم حقائق التاريخ على مزاجك أنت حر!! وليس لي سلطانا عليك !!ولا هدفي تغيير وجهة نظرك !! ولكن كل هدفي من الحوار أن أتفهم وجهة نظرك تحقيقا لقبول بعضنا بعض والتعايش المسالم بين المدارس الإسلامية.

كيف لا تربطون دينكم بشخوص الصحابة إذا كنت تؤمنون بتصويب الصحابة دائما؟؟ بل وأكثر من ذلك تقدمونهم على نبي الله؟؟ يعني تعطلون الآية الكريمة (وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فأنتهوا) إكراما وحفظا للصحابي؟؟؟

ليس فقط من سب أصحاب الخميني بل حتى لو سب الخميني كماتسبونه دائما في ساحاتكم بالقول (الهالك الخميني) يعني مالذي اعمله له؟؟ هل أقتله أوأكفره ؟؟لا هذا ولا ذاك.!! ومتى رأيتيني كفرت أو تهجمت على أحد غضبا على الإمام الخميني رحمه الله.

وبعدين أين وجدت في الموضوع سب للصحابة؟؟ كل ماتساءلنا عنه هو هل نقرأ التاريخ للعبرة ام للفرجة ؟؟

((اما ذاك فرسول الله صلى الله عليه و سلم فاذا اتهمت اصحابه فانت تتهمه فاحذر))

سبحان الله وماذا لوقتل الصحابي صحابي آخر كما حصل ؟؟ فمعنى كلامك الأثنان قتلا رسول الله!!!

((اما عن آل البيت .....ز فانتم يا قتلة آل البيت آخر من تتكلمون عن موالاتهم ..... الستم من قتل جدي الحسين رضي الله عنه ؟
اليس لذلك تندبون عاركم هذا الى يوم القيامة ؟
نحن ناخذ من كلام اهل البيت ما يصح ..... امامنا جعفر الصادق رحمه الله و رضي الله عنه ...... اما انتم
فانظر كتبكم وانظر لذلك المنافق الكافر راوي احاديثكم
الذي قال للامام .... ضرطت في لحيته ......
هذه هي موالاتكم لآل البيت .... قال ضرطت في لحيته قال ......
الا لعنة الله على الظالمين
انتم تاخذون الغث و السمين ... ولا تفرقون .....))

بالله عليك هل تجد في نصك أعلاه غير الشتائم وسوق الأتهامات ؟؟؟ وما علاقة كل ماذكرته بالموضوع نفسه؟؟؟

تريد تناقش الموضوع الشيعي أفتح له موضوعا مستقلا لنرد عليك ولكن لو فقط تريد أن تتقيأ أحقادك الطائفية هنا فليس عندي وقت لمجاراتك على تخرصاتك.

((هذا هو دينكم ... ثم تريدني ان اصالحك ؟
هداك الله
=====
السلام عليكم))

تصالحني !!! هل كنت زعلان عليك حتى تصالحني ؟؟ وهذه أول مرة أنت فتحت نقاشا معي.!!

وبعد كل ماسقته عن ديني وسبي وشتمي تقول: السلام عليكم

لا أدري كيف تسلم على من كان دينه بمثل ماوصفته؟؟؟

روح أخي روح ألله يسامحك ويهديك إلى طريق الصواب.

شيركوه
07-30-2003, 11:09 AM
انما الشتائم التي نسبتها الي ... هي من كتبكم

اليس زرارة الملعون التعس هو الذي شتم الامام الصادق ؟
هذه الكلمة ضرطت في لحيته هي من كتبكم ... هي من كلام زرارة راوي احاديثكم لعنة الله عليه ... هذا هو احترام الشيعة للائمة

انما اوردتها حتى تنظر في كتبكم كم سببتم و شتمتم آل البيت ثم تدعون موالاتهم

انا لم اقصدك انت بذاتك انما قصدت مجموع الشيعة ... انا عداوتي ليس مع الاشخاص انما مع المنهج و الدين ...
=================================== ===
قلت ان الصحابة اولى به منك ...
الصحابة انما فعلوا ما فعلوا عن اجتهاد ... و للمجتهد ان يصيب و ان يخطئ ..... اليس الله من قال لنا ان اذا فئتان ( من المؤمنين )
من ايش ؟ من المؤمنين اقتتلا ..... فعلينا الاصلاح ؟ ثم ان لم يصطلحا ان نقاتل التي تبغي حتى تفيء الى امر الله
ثم انظر الى جدي علي رضي الله عنه و ارضاه اذ يقول ...
هم اخواننا بغوا علينا
ثم الم ترى اليه اذ يقول لقاتل طلحة ......هو في النار ؟

و الصحابة لم يسبوا بعضهم و لم يكفروا بعضهم انما كانوا يقاتلون بعضهم
كي يفيء من بغى من المؤمنين الى امر الله ... و هم اجتهدوا فمنهم من اصاب و من اخطا و نحن لا ندعي العصمة لاي صحابي رضوان الله عليهم اجمعين ....... هل فهمت ؟
=================================== ===
انت تقول لنا ان نحترم رموزك ... و انت تقصد آل البيت الكرام ...
قلت لك نحن نحترمهم ... اما انتم فكتبكم تزخر بالاتهامات لهم و الشتائم و ان شئت جئتك بدلائل
=================================== ===
اما عن القيء يا هذا فان مجرد تسميك بخادم آل البيت و انت تقرا الكتب التي تشتمهم و تشتم صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
فهذا مدعاة الى القيء ..... و انا لكم بالمرصاد في ركن الشيعة
و سالتكم و لكنكم لا تردون و تتهربون
=================================== ===
اما عن السلام فلم اوجهه لك اصلا انما هو لمن يريده ... و اذا لم ترده فبالناقص الذين هم اكرم منك و اشرف ردوه
=================================== ===
السلام عليكم

السيد مهدي
07-30-2003, 11:42 AM
الظاهر تعصبك الأعمى وحقدك الأسود قد ضرب علي عينيك غشاوة فجعلك لا تميز بين السيد مهدي و خادم أهل البيت!!!

لذلك نقول لك سلاما.

شيركوه
07-30-2003, 12:05 PM
اعتذر يا سيد مهدي
حق علي
الان رد على مشاركتي :D
سلام

شيركوه
07-30-2003, 12:12 PM
يا هذا انا لست متعصبا ... و انا لا اريد الجدل لمجرد الجدل فهو يورث قسوة في القلب انما اريد الذب عن دين الله و عن رسول الله صلى الله عليه و سلم و عن صحابته و آل بيته رضوان الله عليهم
فهمت ؟
و اذا كنت تتكلم عن الحقد فانظر كتبكم الحاقدة على صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم بينما نحن نحب آل البيت و لكننا لا نغلو بهم مثلكم
سلام

الغضنفر
07-30-2003, 07:58 PM
لم أجد أبلغ مما قد كتبه عنك سوى مولانا سعد الحمد:-

"السيد مهدي لا يسب ولا يشتم ..
وإنما يلغ ويقذع .. فقط لا غير ..
هو لا يتكلم .. فقط يصرخ ..
وهو لا يعلق .. وإنما يهرج فقط لا غير !!
ومداخلاته مفيدة .. لكن ليس للعقلاء !!!
وأخلاقه عالية .. لكنه فقط يلقاك بوجه غير الذي يكون به من ورائك !!
مؤدب ومهذب جداً .. لكنه لا يملك أعصابه بأن ينطق بأفحش الأوصاف عند أدنى بادرة
والسب والشتم ليس من أخلاقه .. وإنما أخلاقه الاستهزاء والتهكم فقط لا غير !!!"

لله درك يا سعد

---------------
السيء مهدي حسن الموسوي:

التقية بئر لا قرار له

وكذلك الكذب على النفس!

أنظر التوقيع أدناه

السيد مهدي
07-30-2003, 09:09 PM
يخاطبني الدنئ بكل سفل...............فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفالة فأزيد حلما.....................كعود زاده الإحراق طيبا

الغضنفر
07-31-2003, 04:17 PM
متناقضٌ.. متضاربٌ.. متعارضٌ.. متنافِ
متعارك مع نفسه.. كالقطّ وسط لحافِ


مع تمنياتنا له بالشفاء العاجل من مرض انفصام الشخصية (الشيزوفرينيا)

no saowt
08-01-2003, 04:43 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..... شفال الله يا جدي

السيد مهدي
08-01-2003, 11:01 AM
يخاطبني الدنئ بكل سفل...............فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفالة فأزيد حلما.....................كعود زاده الإحراق طيبا

شيركوه
08-01-2003, 08:11 PM
يلا يا عود تعالالي ... ارجع لي ... رد عليا ...

خليك من الباقيين سيبك منهم يا سيد مهدي

رد على مشاركتي ...
قلي زرارة هاذ تبعكم شو قصته ؟ هذه كتبكم التي تستم آل البيت
و ليس نحن
:(

و يا ليتك تشوف كتبكم كمان ... علشان تشوف آل البيت ايش قالوا عنكم ...
;)
سلام

السيد مهدي
08-01-2003, 09:29 PM
مادخل هراءك الأخير في موضوع إحترام الرموز؟؟

وألم تقرأ غلقي للحوار معك بقولي: ((روح أخي روح ألله يسامحك ويهديك إلى طريق الصواب.))

صدق الله العلي العظيم:

(إنها لاتعمي الأبصار * ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) آية 46 الحج

شيركوه
08-01-2003, 09:34 PM
و الله آخر همي :D
المهم انك انسحبت و هذا يكفيني
سلام

محمد الخضر
08-02-2003, 05:59 PM
سي مهدي يتكلم عن احترام الرموز ! وهو يتكلم بسوء عن أصحاب رسول الله !

أسمع كلامك أصدقك ... أشوف أفعالك في المنتديات الشيعية أتعجب!

السيد مهدي
08-02-2003, 06:12 PM
محب أهل البيت ألأموي:

إذا كانت كل كتب التاريخ تذكر بإن من جعلتموهم رموزا تقدسونهم لم يتأدبوا مع رسول الله !! ولم ينفذوا أوامره !! وهو نبي فماذنبي أنا؟؟

إذا كان الله يأمر أم المؤمنين عائشة بملازمة بيتها وهي تخالف أمر الله وتتسبب بمقتل الآلآف من الموحدين فماذنبي أنا ؟؟

إذا كانت كتبكم المعتبرة تقول بإن النبي يقول حب علي بن أبي طالب إيمان وبغضه نفاق ورمزكم معاوية بن أبي سفيان جعل سبه سنة في كل صلاة فماذنبي أنا؟؟؟

والقائمة تطول وتطول وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شيركوه
08-02-2003, 08:07 PM
يا هذا من لم ينفذ اوامر رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
هات دليلك
اما الالاف الذين تتكلم عنهم فقد قتلهم خروجهم و سبق ان قلت لك هما طائفتان من المؤمنين اقتتلا لاحقاق الحق كل منهما راى الحق و كلاهما اراد ان تفيء الطائفة الاخرى الى الصواب
خروج ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لم يكن للقتل انما كان لتطالب جدي امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه بقصاص من قتلوا امير المؤمنين عثمان ابن عفان رضي الله عنه و لم تخرج لقتال امير المؤمنين جدي رضي الله عنه
فكف لسانك عنها

هات دليلك يا هذا على ان سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما ( كاتب الوحي ) قد جعل سب سيدنا علي رضي الله عنه سنة ؟
يا كذاب ...
اذهب الى كتبكم و انظر بما نعتكم امير المؤمنين علي رضي الله عنه
و انظر بما نعتكم به آل البيت يا اكذب خلق الله

قال أمير المؤمنين رضي الله عنه : (لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي/الروضة 8/338).

وقال أمير المؤمنين رضي الله عنه :
(يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة جرت والله ندماً وأعقبت صدماً.. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع) (نـهج البلاغة 70، 71).

وقال الإمام الحسين رضي الله عنه في دعائه على شيعته:
(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنـهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).

قال السيد محسن الأمين:
(بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه) (أعيان الشيعة/القسم الأول 34).

وقال الحسن رضي الله عنه : (أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنـهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10).

وقال الإمام زين العابدين رضي الله عنه لأهل الكوفة:
(هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32).

وقال أيضاً عنهم:
(إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟) (الاحتجاج 2/29).

وقال الباقر رضي الله عنه :
(لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم بنا شكاكاً والربع الآخر أحمق) (رجال الكشي 79).

وقالت فاطمة الصغرى رضي الله عنها في خطبة لها في أهل الكوفة:
(يا أهل الكوفة، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا فجعل بلاءنا حسناً .. فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالاً وأموالنا نـهباً .. كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .. تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم .. ويذيق بعضكم بأس ما تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين. تباً لكم يأهل الكوفة، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب وجدي، وبنيه وعترته الطيبين.فرد علينا أحد أهل الكوفة مفتخراً فقال:
نحن قتلنا علياً وبني علي بسيوف هندية ورماحِ
وسبينا نساءهم سبي تركٍ ونطحناهمُ فأيُّ نطاحِ (الاحتجاج 2/28)

وقالت زينب بنت أمير المؤمنين رضي الله عنها لأهل الكوفة تقريعاً لهم: (أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..) (الاحتجاج 2/29-30).

جاؤوا إلى أبي عبد الله رضي الله عنه فقالوا له:
(إنا قد نبزنا نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة؟ قالوا: نعم، فقال: لا والله ما هم سموكم .. ولكن الله سماكم به) (الكافي 5/34).

اقرأ في الروضة من الكافي (8/101)، في حديث أبي بصير مع المرأة التي جاءت إلى أبي عبد الله تسأل عن (أبي بكر وعمر) فقال لها: توليهما، قالت: فأقول لربي إذا لقيته أنك أمرتني بولايتهما؟ قال: نعم.

انظر لسوء ادبكم مع آل البيت و كذبكم عليهم

روى الكليني: أن يزيد بن معاوية سأله أن يكون عبداً له، فرضي u أن يكون عبداً ليزيد إذ قال له: (قد أقررت لك بما سألت، أنا عبد مكره فإن شئت فأمسك وإن شئت فبع) (الروضة من الكافي 8/235).

عن علي بن جعفر الباقر أنه قيل للرضا u:
(ما كان فينا إمام قط حائل اللون -أي تغير واسود- فقال لهم الرضا u: هل ابني، قالوا: فإن رسول الله صلى الله عليه وآله قد قضى بالقافة -مفردها قائف وهو الذي يعرف الآثار والأشباه ويحكم بالنسب- فبيننا وبينك القافة، قال: ابعثوا أنتم إليه فأما أنا فلا، ولا تعلموهم لما دعوتـهم ولتكونوا في بيوتكم.
فلما جاءوا أقعدونا في البستان واصطف عمومته واخوته وأخواته، وأخذوا الرضا u، وألبسوه جبة صوف وقلنسوة منها، ووضعوا على عنقه مسحاة وقالوا له: ادخل البستان كأنك تعمل فيه، ثم جاءوا بأبي جعفر u فقالوا: الحقوا هذا الغلام بأبيه، فقالوا: ليس له ههنا أب ولكن هذا عم أبيه، وهذا عمه وهذه عمته، وإن يكن له ههنا أب فهو صاحب البستان، فإن قدميه وقدميه واحدة، فلما رجع أبو الحسن قالوا: هذا أبوه) (أصول الكافي 1/322)

عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن u أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.
فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان (أصول الكافي 1/105، بحار الأنوار 3/288، الفصول المهمة 51).

قال زرارة بن اعين لعنة الله عليه : (والله لو حدثت بكل ما سمعته من أبي عبد الله لانتفخت ذكور الرجال على الخشب)(2) (رجال الكشي 123).

و قال لعنة الله عليه أيضاً : (سألت أبا عبد الله u عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات .. فسألته عن التشهد فقال كمثله، قال: التحيات والصلوات، فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً) (رجال الكشي 142).


اكتفي بهذه النقول يا سيد مهدي ...
لعلها تفتح عينيك على مذهبك و رجالك
حسبنا الله و نعم الوكيل ......

شفلي هالرابط و يلي بقلبو زكا عنك ... ايه و بعدين تبقى رد عليي

http://saowt.com/vb/showthread.php?s=&threadid=4194

سلاااااام