تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : صلعت فأصلعوها



المهاجر7
04-22-2008, 09:00 PM
حامد بن صالح العلي

( وشرهم من غش قومه ، وصرفهم عن حقيقة معنى الإستقلال ، بتسميته الأشياء بأسماء الأضداد ،كإطلاق اسم المساعدة والإنتداب ، على الإستعمار المرادف للإستعباد ) محمد رشيد رضا ـ تفسير المنار



ليس شيء أشـرّ على المسلمين من عمـل الملبّسين ، وتلبيس الحق بالباطل هـي وظيفة إبليس ، ومنها اشتقّ أسمه ، ولهذا لم يباشر وظيفته أوّل ما باشرها ، إلاّ بأسلوبه المفضّل ، وهو الخداع والتغرير ، الذي هو التلبيس والتزوير ، كما قال تعالى ( وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين ) ، وقال ( فدلاّهما بغرور ) أيْ بخداع .



ولهذا كان أخوف ماخافه النبي صلى الله عليه وسلم على أمّته، (كلّ منافق عليم اللسان ) خرجه أحمد والضياء في المختارة، ولأحمد من حديث أبي ذر رضي الله عنه : (غير الدجال أخوف على أمتي من الدجال ، الأئمة المضلون ) .



وكلما ادلهمّت الفتن كان ضرر هؤلاء الشياطين الإنسية أخطـر ، وفتنتهم أعظم






ونحن نذكر في هذا المقال أمارات يعرف بها هؤلاء الشياطين ليحذرهم الناس ، ومن باب إماطة الأذى عن طريق المسلمين : $$$



فأحدها : أنهم عندما يُذكر الزعماء الفاسدون ، بقصد ، أو ذكراً عابراً ، تتغشّاهـم خشية أشدّ من خشية الله ، ويتزّل عليهم خشوع أعظم من خشوعهم في الصلاة ! ثم يأخذون في اللهج بالثناء عليهم ، كأنّهم معصومون من كلّ خطيئة ، بينما هـم سبب شقاء وهزيمة أمتنا ، وإذا ذُكرت رزايا وبلايا أولئك الزعماء في الأمّة ، طفقوا يبحثون لهم عن الحيل الشرعيّة ، والترقيعات الإبليسيّة ، حتى إذا نفدت تلك الحيل ، ولم تعد تنفع الترقيعات ، ركبوا دين هذه المرجئة الضالة، الذين ورد فيهم : (صنفان من أمتي لا يردان علي الحوض : القدرية ، والمرجئة ) ابن أبي عاصم واللالكائي في السنة .



الثانية : أن ألسنتهم مدلاة على صدورهم ، لهثا لما يُلقى إليهم من فتات الدنيا ، من أقذار أولئك الزعماء ، فأعناقهم ملتوية تحت كراسي الكفرة ،والفجرة ، والظلمة ، استجداء للمناصب والرتب ، شحذا لما يلقـى إليهــم ، مقابل فتاوى الترقيع ، أو الصمت والبقاء في مناصب التلبيس الدينيـّة التي تخدر عامـّة المسلمين .



الثالثة : أن هؤلاء الأبالسة الإنسيّة إذا ارتقوا منبرا من منابر الدين ، قلما ـ أو ربما ينعدم ـ أن تسمعهم ينطقون بهذه العناوين الشيطانية: الصليبية ، الصهيونية ، الإمبريالية الغربية ، الإستعمار الجديد ، الهيمنة الأمريكية ، المخطط الأمريكي ، المشروع الأمريكي ،العدوان الأمريكي على أمتنا ..إلخ فإنْ فوجئ أحدهــم بسؤال ، أو اضطرّه شخص إلى ذكــر هذا البلاء الأخطــر على أمّتنا ، وقد عمّها وطمّها ، تجـده يتنحنح ، ويتبحلق ، كأنما يتمزّق ، ثم يتعتع لعلعا ، ويتململ كأنهم دهمه الأخبثان معا ، ثم ينطلق متهرباً بكلمات عامـّة ، ثم يختم بأن يأتي بطامّة ! نعوذ بالله من شر كل هامّة ولامّة !



وكلّما تدلّوا في ارتكاسة نفاقهم هذا ، قلّ استعمالهم لهذين اللفظين ، بينما تكاد تتقطع حناجرهم بالصياح عن أخطار وهمية : (الخوارج) ، و(التكفيرية) ، و(الفئة الضالة) ، والسبب أنّ الأبالسة لاتذكر الشياطين ، ولكنها تفرق من المجاهدين المصلحين ولهذا تحذّر منهم المسلمين !



وكل يميل إلى شكله ** كأنس الخنافس بالعقرب



الرابعة : أنهّم وبينما الأمّة الإسلاميّة يضجّ أنينُها ، وتتصاعد صيحاتها من جرائم الحملة الصهيوصليية في فلسطين ، والمتحالفة مع العلاقمة المجوسية في العراق ، تجد هؤلاء الأبالسة الأنسيّة في صمت القبور ، كأنّما أُغشيت أفواههم أغلالا ، وأقحمت في جحور ، يتوارون فلا تشاهـد منهم رمزاً ، ولا ترى فيهم من أحــدٍ ، ولا تسمع له ركزاً ، وإذا سقط صليبي أو صهيوني جاسوس ، خبيث ، في بلاد المسلمين بيد المجاهدين ،خرجوا من جحورهم مولولين ، يتخللون بألسنتهم تخلل البقرة بلسانها ، وتحوّلوا إلى أبطال البلاغة ، وفرسان الكلام ، فتبا لهم وسحقـا.



الخامسة : أنهم ـ في الحقيقة ـ علمانيو الممارسة بالفعـل ، وإنْ كانوا ينكرون هذا الكفر بالقول ، فكلامهم ، وتصرفاتهم إزاء أحوال الأمـّة ، بل وجودهم نفسه في مناصبهم ، تكريسٌ لنهج فصل الدين عن السياسة والحياة ، وفتاواهم تصبّ في هذا التكريس صبّا ، وتخــبّ فيها خبّا خبّا ، لأنّهم إذا جاءت الحاجة إلى تبصير المسلمين بالأخطار العظام التي تدك معاقل الإسلام ، أحالوُا الأمر إلى (ولاة الأمور) فهم (أعلم بما يدرأ عن الأمّة الأخطار) ، ثم اجتمعوا ليصدروا فتوى في قيادة السيارة ، أو زواج المسيار !



وهكذا ! حتّى كرّسوا في عقول عامة المسلمين : أنّ الدين محصور في الفتوى حول الفرج ، وما يدور حوله ! ولا علاقة له بمايجري على المسلمين من تسليط الكفار في هرج ومرج ، فليس له صولة ولا جوله !



السادسة : أنهم يلهجون ببدعة ( الوسطيّة المحرفة ) ، فيشرّقون فيها ، ويغرّبون ، ويشملون ويجنبون ، كأنـّه ليس في الدين غيرها ، ويحملون عليها كلّ ما تريده السلطة السياسية المنحرفة ، أن يحرّفوه من الدين ، وينزعونها عن كلّ كلمة ، أو موقف حق ، يصلح بـه حـال المسلمين ، وإذا تتبعت مسارات هذه (الوسطية المحرفة) وجدتها تصبّ كلّها في إتجاه واحد ، أنّ الوسطية هـي : (الإنهزام بين يدي مشروع القرن الأمريكي) ، غيـرَ أنّ معناها الحقّ هـو (الخيرية التي لاتنالها الأمـّة إلاّ بالجهاد) ، بينما هم جعلوهــا سمةَ منكري الجهاد ! والعجيب أنّ هذه (الوسطيّة المحرفـّة) لم تظهر علينا إلاّ عندما جاء الإستعمار الجديد يمتـدّ في هذه الأمّة مـدّا ، وأعجب من ذلـك أنـّه راض عنها جــدّا جدّا!



السابعة : أنهم لايحبون أبطال الجهاد ، وقلوبهم مليئة حقداً على القائمين ضـد الحملة الصهيوصليبية بالقتال والجلاد ، فألسنتهم عليهم حداد ، لايلتمسون لهم عذرا ، ويمتّنون لهم من أمرهم عســرا ، بينما تلين قلوبهم على أهل الصليب وأعوانهم ، فهي عليهم هيّنة ، وألسنتهم فيهــم ليّنة ، وإذا لقي مجاهد ربّه شهيدا تجد وجوههم متهللة فرحا ! وإذا وقعت على الصليبين أو حلفاءهم هزيمــة ، ترى وجوههم مسودّة ! وهذه صفة الخوارج بعينها ، فإنّ شرّهم على أهل الإسلام ، ولينهم مع أهل الكفر ، كما أنها صفة المنافقين كما حكى الله ذلك في كتابه العزيز .



الثامنة : أنهم مستعدون لتمرير شعارات الجاهلية ، ولو بتحريف أصل الدين ، فقد شرعوا للنّاس تحت (دين الوطنيـّة) الجاهلـي ، ولاءً ينازع ولاءَ المسلمين ، وعصبيّةً بديلا عن أخوّة المؤمنيــن ، وسموّا التحالف مع الصليبيّة لإحتلال بلاد المسلمين ، وعونـا لهم على المجاهدين ، معاهدات المستأمنين ، وأباحوا أن يتولىّ الكفار ولاية ديار الإسلام ، ولامانع لديهم أن يبدّلوا كلّ دين الله تعالى ، فإن وصلوا إلى حدّ يخشون من إنكشاف غشهم للمسلمين ، أوعزوا إلى السلطة المنحرفة أن تمرر هـي الكفر ، حتى يصير أمراً واقعاً ، ريثما هم يشغلون الناس بخطر (الخوارج) و(التكفيريين)!



التاسعة : أنّ كلّ وسيلة عندهـم لإنكار المنكر على السلطة ، حرامٌ في حرام ، وكلّ وسيلة تراها السلطة تقمع الدعاة ، وترهب القائمين بالقسط ، الداعين إلى الخير، من الأمر المباح ، بل مصلحة شرعيّة ، وعين الحكمة المرضيـّة !



العاشــرة : أنّ أرصدتهم أبدا تزيد ، وجيوبهم من العطايا والهبات في مزيد ! وأنباء ما يملكون من الأصول والعقار ، طارت في الناس كلّ مطار ، وخدودهم تبرق لمعانا من النعيم ، وجلودهم أنعم من جلود الحريم ، وإذا قيل لهم كيف يحلّ لكم أخذ هذه وهي من أموال الأمّة تأخذونها كالرشوة ، هــزّ أحدهم مشلحه المذهب في تبختر ، ثم مـدّ شفتيه قليلا ، ثم أمالها يمينا وشمالا في تقعّـر ، ثـم قال : يقول علماؤنا لوليّ الأمر أن يخصّ من يشاء بالعطـاء فيما يراه المصلحة !



تبا لكم ولعلماءكــم الدجالين أعوان الظلـمــة :



إذا رأى إبليس غرّة وجههم ** ولىّ وقال فديـتُ من لايفلح!



ألا والله ،، إن المصلحة كلّ المصلحة في التشريد بكم من خلفكم ، وفضح قلوبكم المتعفنة ، وإنزال الدرّة العمرية على رؤوسكم حتى يخرج ما فيها من النفاق ، يابقايا المكانس ، وخدام الصلبان ، والكنائس ،



فاللهم إنا نعوذ بك من النفاق ، والشقاق ، وسوء الأخلاق ، ونعوذ بوجهك أن تطبـع على قلوبنا ، أو تطمس على بصائرنا ، أو تبتلينا بمثل ما ابتليت بـه القوم الضاليــن ، اللهمّ طهّر قلوبنا وألسنتنا مما يسخطك ، ونقّ أرواحنا مما يغضبك ، وثبّتنا على الإيمان حتى نلقاك ، وامنحنا رضاك ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولاتجعل الدنيا أكبر همنا ، ولامبلغ علمنا ،، آمين

أبو مُحمد
04-22-2008, 10:49 PM
وبماذا يعلق الانسان بعد هذا الكلام الجلي من حامد العلي!
لعل الصمت أبلغ .

جزاك الله خيرا أخي المهاجر 7

بمناسبة الـ 7 هل تأذن لي بتنحيتها أخي عند مخاطبتك :)
حقا اني لا حب ان انادي أخا بغير ما اختار هو من الاسماء فهل نجد للسبعة عذر لاسقاطها :)

حفظك الله.

هنا الحقيقه
04-23-2008, 01:19 AM
جزاك الله ولحامد العلي خير الجزاء اخي المهاجر

مقاوم
04-23-2008, 10:14 AM
كم يحتاج المسلمون في هذه الأيام إلى مشائخ وعلماء يسمون الأشياء بأسمائها ويقولون الحق يبتغون به وجه الله لا يخشون في ذلك لومة لائم والشيخ حامد من هؤلاء نحسبه ولا نزكيه على الله.


وكلّما تدلّوا في ارتكاسة نفاقهم هذا

ترى هل نسأل الشيخ إن كان شق عن قلوب هؤلاء قبل أن يتهمهم بالنفاق؟

ما رأيكم؟

المهاجر7
04-23-2008, 08:57 PM
جزاك الله ولحامد العلي خير الجزاء اخي المهاجر
جزاك الله خيرا أخي هنا الحقيقة , لكم أحببت أن أعرف إسمك الحقيقي وشخصيتك عن قرب . ومن يدري ربما أعرفك يوما ما أيها الرجل الصالح.

المهاجر7
04-23-2008, 09:01 PM
كم يحتاج المسلمون في هذه الأيام إلى مشائخ وعلماء يسمون الأشياء بأسمائها ويقولون الحق يبتغون به وجه الله لا يخشون في ذلك لومة لائم والشيخ حامد من هؤلاء نحسبه ولا نزكيه على الله.

ترى هل نسأل الشيخ إن كان شق عن قلوب هؤلاء قبل أن يتهمهم بالنفاق؟

ما رأيكم؟
قال تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم '' ولتعرفنهم في لحن القول ''
وربما إجتهد وأخطأ كما أثر عن بعض الصحابة في مثل هذه الأمور.

المهاجر7
04-23-2008, 09:09 PM
وبماذا يعلق الانسان بعد هذا الكلام الجلي من حامد العلي!
لعل الصمت أبلغ .

جزاك الله خيرا أخي المهاجر 7

بمناسبة الـ 7 هل تأذن لي بتنحيتها أخي عند مخاطبتك :)
حقا اني لا حب ان انادي أخا بغير ما اختار هو من الاسماء فهل نجد للسبعة عذر لاسقاطها :)

حفظك الله.
وجزاك خيرا أخي الغريب , ناديني بما شئت واختر الإسم الذي يعجبك أن تناديني به , أما الرقم 7 فلابأس من حذفه , بالمناسبة أنت أخي أبا محمد و الأخ هنا الحقيقة والأخ مقاوم والشيخ عزام الذي غاب والأخ بلال , زينة المنتدى , لكن الذي يصلح للخلافة في المنتدى هو الأخ مقاوم وفي كل خير, فعليكم بالسمع والطاعة في المعروف:smile::smile::smile::smile: :smile::smile:

أبو مُحمد
04-23-2008, 10:43 PM
أما الرقم 7 فلابأس من حذفه
بارك الله فيك أخي المهاجر "بدون 7" :)
بالمناسبة كان اسمي في البريد الالكتروني أبو محمد المهاجر :)

فنحن أخوة في الهجرة و"الفرار" اليه باذنه تعالى!


بالمناسبة أنت أخي أبا محمد و الأخ هنا الحقيقة والأخ مقاوم والشيخ عزام الذي غاب والأخ بلال , زينة المنتدى , لكن الذي يصلح للخلافة في المنتدى هو الأخ مقاوم وفي كل خير, فعليكم بالسمع والطاعة في المعروف:smile::smile::smile::smile: :smile::smile:

جزاك الله خيرا لحسن ظنك بأخينا الاكبر مقاوم نحسبه على خير والله حسيبه واعلم يا أخي أن التخصيص بتقديم أخ وتأخير أخوة في هذه الاوقات قد يضر أكثر مما ينفع فتقبلها من أخيك المحب لك الخير .

وبارك الله فيك أيضا ان جعلتنا زينة المنتدى زين الله حياتك بما يحبه ويرضاه .. ورفعت قدرنا رفع الله قدرك ورزقك الجنة ورزقنا واياك الاخلاص في القول والعمل.

والمركب باذن الله تسير "بمن على ظهرها" من الاخوة الذين ذكرت ومن غيرهم من الاخوة والاخوات ولكل حيزه من المكان ولكل "وظيفته" فلنحسن "وظائفنا" ولنحكم شرع الله لكي لا تغرق ونغرق.

حفظك الله أخي المهاجر ولا تحرمنا من مشاركاتك وبانتظارك في الصوت الاسلامي .

مقاوم
04-24-2008, 07:54 AM
اللهم اجعلنا خيرا مما يظنون واغفر لنا ما لا يعلمون.

بالمناسبة أنت أخي أبا محمد و الأخ هنا الحقيقة والأخ مقاوم والشيخ عزام الذي غاب والأخ بلال , زينة المنتدى , لكن الذي يصلح للخلافة في المنتدى هو الأخ مقاوم وفي كل خير, فعليكم بالسمع والطاعة في المعروف:smile::smile::smile::smile: :smile::smile:
جزاك الله خيرا أيها الحبيب على حسن ظنك بي وهي شهادة أعتز بها لكن الصوت يزدان بكل أعضائه الخيّرين وأنت في مقدمتهم.


واعلم يا أخي أن التخصيص بتقديم أخ وتأخير أخوة في هذه الاوقات قد يضر أكثر مما ينفع فتقبلها من أخيك المحب لك الخير .
هذا كلام لا يصدر إلا عمن حباه الله بالحكمة ورجاحة العقل وبعد النظر ومحبة الخير لإخوانه وحثهم عليهم. نصيحة تكتب بماء الذهب ولا أحسب المهاجر إلا متفق معك قلبا وقالبا إن شاء الله.


وبارك الله فيك أيضا ان جعلتنا زينة المنتدى زين الله حياتك بما يحبه ويرضاه .. ورفعت قدرنا رفع الله قدرك ورزقك الجنة ورزقنا واياك الاخلاص في القول والعمل. اللهم آمين يا رب العالمين


والمركب باذن الله تسير "بمن على ظهرها" من الاخوة الذين ذكرت ومن غيرهم من الاخوة والاخوات ولكل حيزه من المكان ولكل "وظيفته" فلنحسن "وظائفنا" ولنحكم شرع الله لكي لا تغرق ونغرق.صدقت، جزاك الله خيرا.

Norway
04-24-2008, 10:52 AM
السلام عليكم

كان هناك اعمدة الغناء و الطرب في الماضي كام كلثوم و محمد عبد الوهاب و غيرهم من اساطين فن الغناء و كان عددهم قليل و لكن وزنهم و تأثيرهم في الشارع كبير ... و لا زلت اذكر فلم وثائقي عن وفاة ام كلثوم او وفاة عبد الحليم حافظ رحمهما الله .... و كيف الناس خرجت شيبا و شبانا و شابات تشيع جثمانيهما الطاهرين بل سمعت ان هناك حالات انتحار حدثت حزنا و كمدا على ما حل بالامة من مصيبة ....
اما في الزمن المعاصر فقد اصبح الفن و اخص فن الطرب له نجومه العديدون و من كافة الالوان الهادئة و الراقصة المحتشمة و العارية و لكل من هؤلاء النجوم جمهور معتبر و ليسوا بالقليلين حتى ان هناك مواقع خاصة بكل نجم .... مهما كان صغيرا برعمه خافتا ضوؤه ... فتفرق الناس بين مؤيد للمطربة الفلانية ذات القوام الجميل و الصوت الرومانسي و بين فنان ذي صوت دافئ و طلعة وسيمة .... و انا اعتقد ان ملايين العرب يتفرقون بين معجبي هذا الفنان او تلك الفنانة ...

تعالوا نرى كيف كان الدعاة و المفتين سابقا و عددهم القليل و ما لهم من شأن و وزن بين جمهور المتدينين و الذين كانت تهفو قلوبهم لسماع خطبهم و توجيهاتهم و كانوا على قلة عددهم الا ان الدول و الحكومات كانت تعمل لهم حسابا كبيرا لمدى تأثير هؤلاء على الجمهور ... و جمهورهم كانوا في معظمهم من الطبقة الفقيرة الكادحة ....
اما في الزمن الراهن فخرج علينا المفتون و الدعاة و الخطباء من كل لون و جنس و هم يتفرقون في ارائهم و يتنافسون على اكبر جمهور يستولون عليه (الجمهور عاوز كده) ... لذا ترى ان من يصفق هنا لهذا الشيخ (الجليل) ترى جمهورا اخر من المتدينين يصيح بووووو بووووووو ... استنكارا و استهجانا ...
اذاً هذه سنة الله في خلقه و هذا قدرنا نحن العرب.... فانا لله و انا اليه راجعون و العاقبة للمتقين ....

لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

هنا الحقيقه
04-24-2008, 12:57 PM
نوروي لا تتدخل بين أهل السنة والجماعة فمهما كان الخلاف فهو خلاف بينهم فلا مكان للرافضة فيه
ولا نمنع ان يتدخل شيعي فيه لكن على شرط ان يكون من اهل الرشد والصلاح ولا يبغي الفتنة ولا اظنك من النوع الاوال انما من النوع الثاني والعياذ بالله

مقاوم
04-24-2008, 02:29 PM
الدعاة والمفتون سابقا كان عددهم قليل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
يا رجل ....
لكن كن على يقين أن اختلاف الناس عليهم في تلك العصور كان أشد من اختلافهم في عصرنا هذا

Norway
04-24-2008, 03:05 PM
الدعاة والمفتون سابقا كان عددهم قليل؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
يا رجل ....
لكن كن على يقين أن اختلاف الناس عليهم في تلك العصور كان أشد من اختلافهم في عصرنا هذا
اقصد في العصر الحديث و ليس على مر القرون ... اي في زمن ام كلثوم و عبد الوهاب رحمهما الله ...

ابو شجاع
04-24-2008, 03:13 PM
بارك الله في الشيخ حامد

هناك كتاب للشيخ عبد الاخر حماد اظن اسمه مصطلحات ومفاهيم انصح بقرائته