تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عيب عليك ميا مشرفين هذا الحذف الجائر لمواضيعي ومشاركاتي



ابو حمزة
03-18-2008, 01:03 PM
أنا يوماً على يوم أستكشف ضعف حجة أصحاب هذا المنتدى وهزلهم في الردود، بحذف المشاركات والمواضيع التي أكتبها ، فقد كتبت موضوعاً بعنوان : إرغام المبتدعة بتأويل حديث الجارية فحذفه أهل الأهواء الضالة لضعف حجتهم ولتعمية الحقائق في أقوال أهل السنة والجماعة عن وضع هذا الحديث وأقول أهل العلم فيه.
نرجو أن يكون مستواكم العلمي أعلى من الذي نراه من الحذف، فإما أن تردوا ونتناقش بهدوء ، وإلا فلا تظهروا أنفسكم أنكم أصحاب العقيدة السليمة، وصاحب الحق والحجة لا يغلب، ولا أرى إلا أنكم تلجؤون إلى حذف المواضيع أو حذف الردود أو إغلاق الموضوع (بعد أن يكتب ما يريده جماعة هذا المنتدى) فيظن القارئ أن الكاتب انهزم وفقط!!!

عزام
03-18-2008, 01:30 PM
اخي ابو حمزة
انا اظن انك تثق بحكمي
الاخوة هنا كما لا يخفى عليك لديهم انطباع انك غير جدي وانك ترمي المواضيع للفتنة فقط
لذلك دع عنك القضايا الشائكة الآن واشترك معنا في كل المواضيع التي تشعر انك تتفق معنا فيها ومتى وثق الاخوة بحسن نواياك فسيردوا على مواضيعك الشائكة.

fakher
03-18-2008, 02:27 PM
الأخ "حبشي" ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هنا الحقيقه
03-18-2008, 05:30 PM
وهل الاحباش من اهل السنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اخي فخر
ممكن استعير علامتك المسجلة )

من هناك
03-18-2008, 07:08 PM
الأخ "حبشي" ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!اظن انه خليط

ابو حمزة
03-19-2008, 09:15 AM
بل أنا من أهل السنة والجماعة الأشاعرة، ولست خليط كما يدعي المبتدعة، لكن جهلكم أعمى كما يبدو



ومتى وثق الاخوة بحسن نواياك فسيردوا على مواضيعك الشائكة.

ههههههههه
أضحك الله سنك
وهل هذا المنتدى إلا للمحاورة



"حبشي" ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهل الإمام النووي وابن حجر العسقلاني والقرطبي وابن علان وابن بطال وإمام الحرمين والباقلاني والعز بن عبد السلام وابن دقيق العيد وابن الصلاح والذهبي والبيهقي غيرهم ممن أولوا حديث الجارية هل كانوا أحباش، أم أنها كلمة أهل السنة المخالفة لعقيدة المجسمة المشبهة؟

عزام
03-19-2008, 01:41 PM
بل أنا من أهل السنة والجماعة الأشاعرة، ولست خليط كما يدعي المبتدعة، لكن جهلكم أعمى كما يبدو
ههههههههه
أضحك الله سنك
وهل هذا المنتدى إلا للمحاورة

اخي ابو حمزة
قبل ان تكسب اي حوار بالعقل عليك ان تكسب قلوب الناس اليس كذلك؟
فهل تظن انك كسبتهم بعبارة "جهلكم اعمى"؟
هل هذا المنتدى الا للمحاورة؟
لا اعرف بصراحة.. انا ما زلت احاول دراسة المنتديات فانا جديد عليها..
من الممكن ان يكون المنتدى للدعوة مثلا...
على كل حال ان بقيت معنا ..حاول ان تتابع حواراتي حول هذا الموضوع وستستفيد.
بما انك قلت انك اشعري. اظن ان موضوعك قابل للنقاش اذا طرحته في منتدى قسم الفرق الاسلامية. فالاخ هنا الحقيقة مختص بهذه الامور.

ابو حمزة
03-19-2008, 02:44 PM
بما انك قلت انك اشعري. اظن ان موضوعك قابل للنقاش اذا طرحته في منتدى قسم الفرق الاسلامية. فالاخ هنا الحقيقة مختص بهذه الامور.

لا أظن أن أحداً من الأخوة قادر على النقاش والمحاورة وإلا لنقل الموضوع إلى غير قسمه لا أن يحذف
ثانياً: إن قولي بـ جهلكم الأعمى، فهذا الكلام ليس موجه لك أخي عزام، فأنت أكثر واحد محترم ومنصف بين هؤلاء الحقودين في هذا المنتدى، ولقد لقيت من الأذى الكثير من بعض فارغي العقول بسبب أنني مخالف لهم لا أكثر ولا أقل.

عزام
03-19-2008, 03:39 PM
لا أظن أن أحداً من الأخوة قادر على النقاش والمحاورة وإلا لنقل الموضوع إلى غير قسمه لا أن يحذف
ثانياً: إن قولي بـ جهلكم الأعمى، فهذا الكلام ليس موجه لك أخي عزام، فأنت أكثر واحد محترم ومنصف بين هؤلاء الحقودين في هذا المنتدى، ولقد لقيت من الأذى الكثير من بعض فارغي العقول بسبب أنني مخالف لهم لا أكثر ولا أقل.
بارك الله فيك
يسرني انك اخذت هذه الفكرة عني..
لكن لاحظ انك ما زلت تستعمل طريقة الشتائم بحقهم..
وكأن القضية تحولت عندك من مناقشة المواضيع الدينية الى مناقشة تعصبهم وجهلهم..
نصيحة لك ارجو ان تتقبلها مني
الداعية الى الحق عليه ان يصبر ويصبر
لانه كلما انفعل خسر نقطة..
انظر الى الدعاة النصارى في الرسالة التي رفعتها يمنتديات الحوار بين الاديان
فهل ترضى ان يتفوقوا عليك؟ انا لا ارضاها لك..
ثم لا باس من ممارسة النقد الذاتي احيانا
لو انك دخلت بموضوع الاشاعرة من اول مرة لكنت امنت لك حوارا عقلانيا منصفا مع الاخ هنا الحقيقة فهو للحقيقة متخصص بهذه الامور. وهو سيعاملك بتهذيب مدركا ان الاشاعرة مدرسة فكرية لها وزنها في العالم الاسلامي ولو كانت خاطئة من وجهة نظره.
لكن انت دخلت بموضوع ثانوي بالنسبة لاهل السنة وهو المتعة ومن ثم اتبعته بموضوع آخر وهو تكفير صحابي.. وانا بصراحة لم ار اي اشعري من قبل يضع هذه الامور اولوية.. فلا الومهم ان تشككوا بهويتك او باهدافك..
بارك الله فيك وعسى الا اكون ازعجتك بكلامي ..

ابو حمزة
03-19-2008, 06:24 PM
أشكرك أخي عزام على رحابة صدرك وعلى نصحك لي فأنا مفتقر لهذه النصائح القيمة، لكن الذي صار أني وضعت موضوعا المتعة وموضوع معاوية لأني مستشكل دلائل الروافض قبحهم الله، وما كنت أضع الردود التي تظنون أنها رد إلا لأني فعلاً استشكلت تلك الأدلة ولكن القوم لم يفهموني وأساؤوا فيَّ الظن، وحاولت أن أغير نظرتهم تجاهي لكن عبثاً.
ثم إني وجدت بعد ذلك أن مواضيعي تحذف وكذلك مشاركاتي مما أفقد صوابي، وجعلني أن أتلفظ بكلام لا يليق، وأنا أرجو أن أجد حواراً بناءً يصل إلى نتيجة بدون سب ولا نبز ولا تنقيص، ولا أحب طريقة الحذف وإلغاء الطرف الآخر المخالف.

هنا الحقيقه
03-19-2008, 06:45 PM
الاخ ابو حمزة صدقني لو دخلت علينا وقلت اخواني هناك استشكال في هذا الحديث وهذا الموضوع
لبيناه لك
لكن طريقة سؤال بعد سؤال فلا نعرف ماذا تريد لا تصح خصوصا انك جديد في المنتدى
فالحوار اما وضع الاستشكال كله دفعة واحدة
او سؤال واحد يتم الجواب عنه

اما وانك اشعري العقيدة فاود ان اخبرك ابتداءا
نحن لا نرى في الاشاعرة الا خير وهم اهل سنة الا في الصفات
وهم اهل سنة في ارض ليس فيها اهل الحديث
وبما انك اشعري المذهب فهذا يجعلك ملزما من ان تاخذ ما يقولوه فان تكلمنا معك وبينا لك ما يقولوه توجب ان نلزمك به كما تلزمنا باقوال السلف بارك الله بك

ولهذا لك ان تفتح اي موضوع تختاره انت وليس نحن
ولكن عليك ان تعلم
انك من اهل السنة والجماعة وان حوارك سوف يكون ايضا من اهل السنة والجماعة
فالحوار يكون واضح محترم نتحرى اي القولين اصح ونشرح ما اختلط عليك او علينا
فالموضوع الذي حذفه المشرف موضوع لا تستطيع ان تقول عليه انه موجه الى رجل من اهل السنة فكلامه مردود عليه ابتداءا وبالادلة نفسها التي اوردها
ولهذا الاخوة حذفوه لان الطريقة لا تصلح ان تخاطب بها اهل السنة
فان احببت واعيد ان احببت ان تكتب موضوع نتحاور به لك هذا ولكن كما اخبرناك عليك ان تعرف انك تحاور من هم من جلدتك ويتفقون معك بكثير من الثوابت

ابو حمزة
03-19-2008, 07:03 PM
الأخ المحترم [هنا الحقيقة]
أنت رجل طيب لكنك أسأت الظن في بداية أمرك وأنا أسامحك، وأستسمح من كل من لقي مني كلمة جارحة.
لكني أعتب عليك في قولك:

نحن لا نرى في الاشاعرة الا خير وهم اهل سنة الا في الصفات
أنا أعتب عليك كثيراً على هذه الكلمة (إلا في الصفات) فأنا مستعد كامل الاستعداد لأن أبين عقيدتي وأناظر عليها.



وبما انك اشعري المذهب فهذا يجعلك ملزما من ان تاخذ ما يقولوه فان تكلمنا معك وبينا لك ما يقولوه توجب ان نلزمك به كما تلزمنا باقوال السلف بارك الله بك


أنا على قاعدة كل يؤخذ منه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر الشريف.
فليس كل كلام الأشاعرة عندي مقبول، فعندي بعض نقاط استفهام على كلامهم ، كما أنهم ليسوا بمعصومين، والعصمة لا تكون إلا لنبي ، ولكن هناك نقاط في العقيدة لا يكفر معتقدها لأنها تعتبر فروع عقيدة وليست أصولاً لها ، لذلك لا يكفر معتقدها.

هنا الحقيقه
03-19-2008, 07:13 PM
اخي ابو حمزة العتب مرفوع والسماح مقبول منك وارجو منك السماح ان وجدت مني اساءت ظن على العموم
قلت

أنا أعتب عليك كثيراً على هذه الكلمة (إلا في الصفات) فأنا مستعد كامل الاستعداد لأن أبين عقيدتي وأناظر عليها.

نعم اخي لك الحق ان تعتب ولكن هذا ما نراه او اراه فان كان لديك ما يبين لي خطأي فتبين لي وتعلمني بما احطت به علما اكون لك شاكر وعليه
سبب قولي هذا لاننا نحن نرى ان الصفات لا تاول او بالاحرى لا تحرف
والاشاعرة فعلوا هذا ولهذا قلنا الا بالصفات فانهم لم يكونوا على نهج السلف رضي الله عنهم وهذا القول ليس قولي بارك الله بك
انما قول علماء الاشاعرة بالاضافة لقول اهل الحديث
وان احببت ان نتكلم قبل المناظرة ونتحاور من اخ لاخ وننسى ما قاله فلان وفلان ونرده عليه وناخذ قول الله ورسوله فقط فما هو رايك في هذا ؟


أنا على قاعدة كل يؤخذ منه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر الشريف.
فليس كل كلام الأشاعرة عندي مقبول، فعندي بعض نقاط استفهام على كلامهم ، كما أنهم ليسوا بمعصومين، والعصمة لا تكون إلا لنبي ، ولكن هناك نقاط في العقيدة لا يكفر معتقدها لأنها تعتبر فروع عقيدة وليست أصولاً لها ، لذلك لا يكفر معتقدها
يبارك بك ربي وهذا هو القول الحق نرد كل الكلام على كل من قال بخلاف قول الله تعالى ورسوله

فان احببت ان تفتح موضوع باثبات الصفات او نفيها لك هذا وانا ان شاء الله لك خادم مطيع وتعلمني بما علمك الله

عزام
03-19-2008, 07:32 PM
بارك الله فيكما على هذا الكلام الطيب
وان شاء الله نتابع حواركما ونستفيد من علمكم.
عزام

طرابلسي
03-19-2008, 09:34 PM
بارك الله فيكما على هذا الكلام الطيب
وان شاء الله نتابع حواركما ونستفيد من علمكم.
عزام


:)
إذن تابع واستنتج ثم انظر إلى أين يصلان بنهاية المطاف .............:)

ابو حمزة
03-20-2008, 09:48 AM
بارك الله فيك خي الكريم هنا الحقيقة
وأنا أوافقك على ما قلت وسأفتح الحوار الهادف الذي يأمله كل طالب للحق ان شاء الله وادع لي ببركة الوقت وصلاح الحال مع الله.

عمر نجد
03-22-2008, 09:16 PM
انا اول مرة ادخل مواضيع غير السياسه ولكن فى الحقيقه هناك امور كثيره هنا انا لا اعلم عنها او ل لا اهتم للدخول فيها ولكن فى الحقيقه كنت اعتقد ان السياسه فقط هنا مشيقه فى هذا المنتدى ولكن هناك اشياء غير السياسهمشيقه للنقاش ولكن لن ادخل او اجادل ابدا اهل العلم هم ادرى ,,,,,,
لكن فى هذا الموضوع شكر اخى عزام على حسن خلقك الجم حقيقه اخلاقك عاليه جدا تعطى نظره حسنه عن اهل السنه ....
الأخ ابو حمزة لا تنسى نفسك انت من اهل السنه ........

عزام
03-23-2008, 05:37 AM
بارك الله فيك اخي
نرجو ان نكون عند حسن ظنك
عزام