تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هل كفرت حماس أخي البوادي ؟!



طرابلسي
02-12-2008, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعلك تعلم أخي الحبيب معزتك في قلبي وعدم نكران مؤازرتك لنا في كل الميادين بدء بالسلفيون وانتهاء في هذا الملتقى النسائي العالمي
فكنت خير معين وناصر لما تعتقده حقا فتحتسبه عند الله في ميزان حسناتك
وأيضا تعلم شيخي بأني لا أحابي أحدا فيما أنا مقتنع به وإن وجدت خطئا أصوبه دون مراعاة لصحبة أو أخوة فالحق أحق أن يتبع ولم نقلد ولا نساير في ديننا أحدا

ومن هنا اتوجه إلى جميع القراء الكرام فأقول : الشيخ احمد البوادي من خيرة الشباب الذين أعتز بصداقتهم لا لجماله ولا لماله بل لعلمه وسعة صدره وأدبه ولا أخاله إلا مؤمنا صادقا وهكذا أحسبه والله حسيبه .

أخي الحبيب أحمد :
إن مسألة بيان اخطاء حماس في هذه الآونة يضر بالمصلحة العامة ولا يفيد وها قد بدأ أعداء حماس وأعداء الإسلام يتصيدون مقالاتك حول حماس فيجيرونها لمصالحهم الفاسدة فبدلا من احتساب الأجر أخشى أن تتحمل وزر ذلك لذا :

تكلمت مع أخواتنا في هذا الملتقى حول هذه المسألة وطرحت تساؤلا حول بعض مقالاتك عن حماس التي قد لا تعجب الكثير من طلبة العلم فضلا عن العامة
فكان رد أختنا أم الأحرار نيابة عن جميع المشرفات كالآتي أرجو أن يتسع صدرك لما ستقرأه فجزاك الله كل خير ...

كما أرجو ان يتسع صدرك لنقل هذا الموضوع إلى منتدى صوت لحياديته وصراحته ولا تعتقدن أن نقل الموضوع إلى هنا لطلب النصرة والمؤازرة من أولاد حارتي :)

أتركك مع رد أختنا أم الأحرار حول موضوع حماس وإني أحسبها أجادت في البيان ولا يتبقى سوى وقفة مع الذات ثم مراجعة دقيقة حول المفاسد والمصالح من تلكم المقالات وقد جزمت بأن البوادي سيختار التغريد مع السرب لا الخروج عنه فإن تغريد هذا السرب مما يحبه الله ورسوله وهكذا أحسبهن
والله اعلم
والله من وراء القصد


----------------------------------------------






الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده


شيخنا عمر حفظه الله:


نتفق جميعا ولا شك أن المجاهدين ليسوا ملائكة بل هم بشرٌ استجابوا لربهم لما اشترى منهم أنفسهم بأن لهم الجنة. ولأنهم ليسوا ملائكة بل بشر فإنهم خطاؤون ولا شك، وتتفاوت أخطاؤهم بين الصغائر والكبائر .


والناس أمثالنا من القاعدين بين إفراط وتفريط في في مسألة أخطاء المجاهدين..

فهناك من يرى أنه لا يجوز أن يذكر أي خطأ للمجاهدين، بل ويتعصبون لهم بالحق وبالباطل، وهذا لا شك أنه غلو لا يجوز، فقد بين الله أخطاء المجاهدين في أزهى العصور في عهد محمد صلى الله عليه وسلم ونزل بذلك القرآن وهم خير مجاهدين، فهم الصحابة رضوان الله عليهم. وليتنا نتأمل منهج القرآن في ذلك الإنكار.

وفريق آخر -وهم الأكثر- جعلوا من أخطاء الجهاد وسيلة للطعن في الجهاد والمجاهدين بالحق والباطل، وهؤلاء فرطوا وأساؤوا للجهاد وشوهوا صورته أمام القريب والبعيد.


وفريقٌ ربما أراد أن يحسن فأساء .. فنفرّ الناس من دعم الجهاد وشككهم في مشروعيته وأقعدهم عن مساندته بما يجمعه ويتتبعه من سقطات وزلات وأخطاء ومثالب المجاهدين بدعوى البيان والتحذير، ولا أجد فرقا بين نتائج أفعال هؤلاء، ونتائج أقوال المخذلين من أهل الإرجاء وزمرتهم وإن اختلفت نياتهم وأهدافهم..!



كما ذكرنا فإنه ينبغي أن نتذكر دوما وجميعا أن المجاهدين بشر يخطئون ويصيبون، فلا نطلب منهم كمالاً ولا نتوقع منهم تمامًا ..


فما هو المنهج الوسط في التعامل مع أخطائهم ؟

الصحيح في هذه المسألة هو أن من يتناول أخطاء المجاهدين هم (العلماء والمجاهدون)فهم الذين يقومون بذلك بالحكمة وبالأسلوب المناسب وفي الوقت المناسب بغرض النصيحة والتسديد والبيان، ولا ينبغي بحال من الأحوال أن يُفتح الباب على مصراعيه لكل من هب ودب يتكلم في أعراض المجاهدين وهو أبعد الناس عن الجهاد بل إن بعضهم هو ذاته يحتاج إلى جهاد!

وعندما يطرح أحدهم( حتى وإن كان عالما أو طالب علمٍ ) موضوعا عاما عن أخطاء المجاهدين معددا فيه مايراه منها، فإنه بذلك يفتح المجال لكل من هب ودبّ أن يتحدث في هذا الأمر الجلل الذي يتلقفه أعداء الدين ليضربوا به المجاهدين.


وما تلقف رعاع فتح العلمانيين العملاء لموضوعات أحمد البوادي عن حماس ونشرهم لها في منتدياتهم إلا أكبر دليل على ذلك .. وإلا متى كان أولئك يعرفون الإسلام أو يدافعون عنه ؟


ولسنا نقول أن كل من تحدث عن المجاهدين أو أخطائهم قد ارتكب جرماً كبيراً أو أنه قد نافق ومالأ الكفار، أو نحو ذلك كلا - ولا نتهم البوادي بأنه من المغرضين ، فإنا نراه من المنافحين عن الحق والمدافعين عن التوحيد والسنة ،ونزكيه بحسب ظاهره وباطنه إلى الله عز وجل فهو العليم به وبنا.

ولكننا نقول :هل الإنترنت ومنتدياته غير المتخصصة هي المكان المناسب لطرح ما يراه من الأخطاء؟

وإذا كان يسوؤنا حال بعض أهل الإرجاء أو أهل الغلو والتكفير فيما يقومون به من فري لحوم العلماء والمخالفين لهم بألسنتهم على المنابر الحقيقية والمجازية، فينبغي أيضا أن يسوءنا حال من يستخدم منبره للوقوع في المجاهدين ، أو إتاحة المجال لمن يحب الوقوع في المجاهدين وفتح المجال له بما ننشره من موضوعات نشنع فيها على أخطائهم بدلا من أن نبحث عن الوسيلة المناسبة لتصحيحها وتسديدهم ، فإن لم نتمكن فلا أقل من كف ألسنتنا عنهم حتى لا نكون عونا لأعدائهم وأعدائنا الذين هم أعداء الله ابتداءً !!

--------------------------------
شيخنا عمر :

اقتباس:
وأذكر في هذا المقام أن كنت وافقت البوادي يوما حول اخطاء حماس في الملتقى العام وبعد نقاش هنا مع اختنا أم الأحرار اقتنعت بحجتها فاعلنت تراجعي على الملاء في أكثر من ثلاث مواقع بعد إرفاق كلامها المنقول من هنا فكان الثناء كبيرا على ما خطته أختنا الفاضلة في كل المواقع و موقع انا مسلم خير شاهد
هذه النقطة التي وافقتم عليها ، ونشرتموها حفظكم الله هي بالضبط التي تجعلنا نحذف للبوادي كل ما يكتبه عن حماس عندنا.

--------------------------------

ليس تنزيها لحماس عن الخطأ .. لكن لكل مقام مقال ، وليس هنا المقام الصحيح لنشر ذلك ولا أي منتدى آخر على النت .. بل العلماء والمجاهدون يخاطبون العلماء والمجاهدين مباشرةً وينتقدونهم ويصححون أخطاءهم مباشرةً متى كانوا بالفعل ناصحين وللإصلاح قاصدين .


لذلك فنحن كنا وما زلنا لا نسمح بنشر موضوعات التخذيل عن الجهاد الفلسطيني عندنا ، لقناعتنا بخطأ ذلك وضرره على الجهاد ، ودرء المفسدة مقدم على جلب المصلحة ، وإن كنا لانرى أي مصلحة تذكر من تهييج العامة الذين غالبا لا علم لهم ولا بصيرة بتلك الأمور، بل جل ما سيحصل أنهم سيثبطون ويقعدون عن نصرة الجهاد بسبب تلك الشبهات التي ألقيت عليهم.



والحالة الآن خطيرة جدا جدا في فلسطين والمسلمين هناك في خطر عظيم، والأقصى تنخر قواعده من أساساتها ، والقتل والدمار ينتشر فضلا عن الجوع والمرض والموت .. وهم في حاجة لكل درهم وهللة ودعوة مستجابة ..
والبوادي ينسى كل ذلك ليركز على حماس وما قالته ما فعلته من أخطاء ..فينفَّـر الناس عند دعم الجهاد !


ووالله إن صاروخ القسام الواحد على سديروت يزن عند الله تعالى وزنا عظيما لا نعلمه، ماصحت النية وصدق الإخلاص نسأل الله من فضله العظيم.




وأما إن قلتم : فلنرد ونفند ونجيب .. فكما قلنا سابقا نقول الآن ..
هذا الأمر للعلماء ولسنا منهم .. ودورنا الذي نضطلع به هو نصرة الأمة بما نستطيعه من دعم الجهاد والمجاهدين والنصرة بما يمكننا من أموالنا وأقوالنا وأفعالنا ..

ومن أمكنه الوصول للمجاهدين وتصحيح أخطائهم فلا يُعذر.



وأما الأخذ والرد في هذه النوازل فإنما هي إثارة بلبلة لا طائل منها وما يحدث في أنا المسلم أكبر دليل على ذلك.


ونحب أن ننوه هنا إلى أمر هام جدا..

ليس معنى كلامنا أننا نوافق البوادي أو غيره على كثير مما يقولونه - وإن كنا لا ننفي كل ما يقولونه - بل إننا نلتمس لحماس أعذارا شرعية البوادي أو غيره لا يراها أعذارا ، ولسنا نأتي بها من عند أنفسنا ولكنها من كتاب الله وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح.


وكما قلنا في موضوع سابقٍ لنا عن حماس:

حماس حركة جهادية تستخدم وسائل عسكرية وسياسية..
لاهي حكومة حاكمة حتى نطالبها بتطبيق الشريعة ، ولا حركة إصلاحية ، ولا حركة دينية .. وهي بنفسها تؤكد أنه حركة جهادية ، وماقالوا يوما أنهم حركة دينية إصلاحية ..ونحن نناصرهم ونساندهم على أنهم مجاهدين يعلنون الإسلام ويدورون في دائرته وإن اخطؤوا وإن زلوا .

وبما أن سوق الجهاد قد قام بين المسلمين وأعدائهم الكفرة فليس أمام المسلم إلا أن يتولى إخوانه الذين يجاهدون الكفرة الغزاة ولو كان يرى أنهم مخطئون ما دام أن هذا الخطأ لم يخرجهم من الإسلام.

وقد قرأنا للبوادي نفسه في أحد ردوده أنه يرى أن حماس ( إخوان في الدين ضلوا ضلالا مبينا).

وما دام ولله الحمد لم يصل لحد تكفيرهم بعد !.. فهو مطالب بنصرتهم كمجاهدين ، ولعل أعظم نصرة يقدمها للجهاد أن يكف عن إعلان أخطاء المجاهدين والتشهير بهم، بل يتوجه لهم بنفسه وينتقدهم ويصحح لهم. وهو من أقرب من يليهم من أهل القبلة.


(( وإن مما أقره أهل العلم في جهاد الكفار أنهم يرون قتالهم مع البر والفاجر لا يمنع فجور المسلم وفسقه من أن يقاتل معهم، إذا كان العدو كافراً.
بل حتى لو كان المسلمون المجاهدون أصحاب بدعة غير مكفرة لجاز أو وجب قتال الكفار معهم، وبخاصة إذا كان القتال قتال دفع وصد للكفار عن ديار المسلمين، ولم يقل أحد من أهل العلم بأنه قتال فتنة؛ لأن قتال الفتنة هذا الذي يكون بين فئتين من المسلمين أما القتال بين الكفار وبين المسلمين فلم يقل أحد من أهل العلم بأنه فتنة ولو كان الصف المسلم متلبساً ببدع غير مكفرة أو فسوق أو أخطاء.

بل يجب والحالة هذه مناصحتهم فيما هم عليه من أخطاء فإن استجابوا فالحمد لله وإن لم يستجيبوا لسبب أو آخر فلا يكون هذا مبرراً لاعتزالهم فضلاً عن التنفير منهم أو التحذير من دعمهم أو نصرتهم؛ لأن في تخذيلهم أو التخلي عن نصرتهم إعانة ومظاهرة غير مباشرة للعدو الكافر الصائل، وتوهين للصف المسلم وإخفاق له مما قد يقود إلى انتصار الكفار وتمكينهم من بلدان المسلمين؛ وحينئذ لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة.))



فماذا يريد منا الأخ البوادي بالضبط ؟

ليته فقط يصرح تحديدا بما يريد منا نحن المسلمين ؟

هل نترك إخوتنا ووأقصانا ولا ندعمهم ولا نقدم ما نستطيع، وليموتوا وليتمكن اليهود من فلسطين، وليهدم الأقصى وليقام الهيكل، ولترتفع راية الصهيونية العالمية .. ولتقم دولة إسرائيل الكبرى .. والسبب أن حماس ضالة مضلة على حد تعبيره !!

أم يتوجب علينا دعم الجهاد والمجاهدين ؟

ومن ندعم بالضبط وحماس هي التي تجاهد الآن .. وهو لا يرى نصرتها ويراها راية عمية ؟

أم أنه رغم أخطائها يرى نصرتها ؟

فكيف وهو يحذر من ذلك وينفر الناس عنها ؟



شيخنا عمر :

والله إنها نازلة ليس لها مثيل في عالمنا الإسلامي تلك التي أحكمت الخناق إما عسكريا أو فكريا او اقتصاديا على كل شبر في الأمة حتى في قعر الحرمين.


فإما أن نتكاتف على ما فينا من خطأ - متناصحين ومصلحين بالحكمة والسداد والتصرف الحكيم والقول السليم في الموضع السليم -


وإما أن ننهش أنفسنا ونأكل أيدينا وأرجلنا ونكسر سيوفنا ونسمل أعيننا بأظافرنا وعدونا يضحكم منا وينتظر سقوطنا


ولنتذكر قوله صلى الله عليه وسلم :

(( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل ذات يوم من العالية . حتى إذا مر بمسجد بني معاوية ، دخل فركع فيه ركعتين . وصلينا معه . ودعا ربه طويلا . ثم انصرف إلينا . فقال صلى الله عليه وسلم " سألت ربي ثلاثا . فأعطاني ثنتين ومنعني واحدة . سألت ربي أن لا يهلك أمتي بالسنة فأعطانيها . وسألته أن لا يهلك أمتي بالغرق فأعطانيها . وسألته أن لا يجعل بأسهم بينهم فمنعنيها " رواه مسلم



والله من وراء القصد
أختكم
أم الأحرار

طرابلسي
02-12-2008, 06:12 PM
ثم استدركت واتيتك بهذا الكلام الجميل من هذا الرابط القديم لعلك تلين وتنظر إلى المصلحة العامة بمنظور درأ الفاسد مقدم على جلب المصالح
فقلت أعجبتني هذه النصيحة في هذا الرابط أخي البوادي
أرفق لك هذا الجزء منها للفائدة
http://www.salmajed.com/artman2/publish/_151/102.shtml

---------------------------

ولذا فإن من ألزم ما يجب على قيادة حماس أن تبادر إلى مزيد من التأهيل الشرعي لمن لديه ضعف ظاهر في ذلك من رموزها والمتحدثين باسمها، وإلى تقريب أكثر للعلماء والمفكرين منها واستشارتهم، بل وإشراكهم الفاعل في إدارة دفة الأمر، وإلى اختيار لجنة شرعية عالمية من داخل فلسطين وخارجها عميقة الطرح، مرضية الدين، كافية العدد، بصيرة بالشرع والواقع؛ تحدد الخيارات والبدائل الاستراتيجية، وتقترح الحلول العملية التفصيلية؛ ليستجلب نصر الله وحفظه من جهة، ولكي يتم تجاوز الفردية وأطر الانتماءات الدعوية والمناطقية القاصرة في هذه القضية عالية الأهمية، ولتطمئن جماهير أمتنا المسلمة وكافة المعنيين بالقضية داخل الصف الإسلامي إلى صحة النهج وسلامة المسيرة.

إن أمتنا جمعاء – وفي صدرها الإخوة في حماس – مطالبون بتحويل المنطلقات العقدية والثوابت الشرعية إلى قرآن يمشي على الأرض، لا توهنه السنون، ولا تعصف به الرياح، ولا تحجبه ظلمات العمالة والجهل والغفلة ولا أبواق الإعلام المزيفة، وما استُجلب تحقيق ذلك بمثل طاعة الله تعالى ولزوم شرعه، والاعتزاز بالانتماء الصادق إلى دينه، والأخذ بأسباب النصر ومقومات التمكين

طرابلسي
02-12-2008, 06:16 PM
فما كانت منك أخي الحبيب إلا أن عقبت بهذا الكلام وياليتك لم تعقب !!!!

فكان ردك أخي البوادي كالتالي ................


الملف الشخصي
أحمد بوادي
رقم العضوية : 22
تاريخ التسجيل : Nov 2003
المشاركات : 280
الحالة : أحمد بوادي غير متواجد حالياً
الجنس:
رسالتي الخاصة


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اطلعت على ما كتبتم

وأشكر لكم بيانكم وتوضيحكم

وما بيني وبينكم أنني انظر لحماس من منظور شرعي قائم على الكتاب والسنة

لم تهتد حماس بهدية ولم تسلك طريقة

ولا اعلم أن حماس تجاهد في فلسطين إلا صواريخ تدكها بالصحراء فتكون سببا لقتل مئات بل آلاف الفلسطينيين

وعملية استشهادية لا يكون عدد القتلى من الصهاينة في العام أكثر من عدد أصابع اليد الواحدة يقتل الآلاف بها

من المسلمين

فهي تركت الجهاد ولا تقاتل العدو وهذه العمليات إنما هي لذر الرماد بالعين

ولعلي أذكركم بعملياتهم السابقة قبل دخولهم الإنتخابات عندما كانوا يواجهون الصهاينة بحق الجهاد

بدون تنازلات عن أحكام الشرع وبنصر واستعلاء

وأنتم تنظرون إلى حماس بالعاطفة والحماسة الزائدة

فوالله إن قلت أن حماس ستنتصربفلسطين فإني شاك في ديني عياذا بالله

حماس رايتها راية عمياء

حماس رفعت راية الوطنية

ودعت لاحترام الشرعية الدولية

واعتبرت أن محمود عباس البهائي حاكم شرعي لفلسطين

واعترفت بحدود سايسبيكو

وخذلت المجاهدين في الشيشان والعراق وأفغانستان

ووالت الروافض

وجعلت من النصارى اخوان لهم

وترحمت على القتلى من النصارى والكفرة

والله تعالى يقول :

" وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ "

فأأين هذا من حماس

فإن كنتم تدافعون عن حماس

فدافعي عن دين الله من حماس

وما ضرنا أنّا قليل وجارنا ... عزيز وجار الأكثرين ذليل

أخيرا .....

فالعقيدة أولا




حينها قلت لك انتظر ردي
--------------------------
وقبل البدء بالرد أطلب منك تكرما مراجعة أقوالك عسى الله أن يلهمك حسن الاختيار لما فيه مصلحة اخوانك في فلسطين
والله من وراء القصد
يتبع لاحقا إن شاء الله

أبو مُحمد
02-12-2008, 06:19 PM
السلام عليك أخي طرابلسي.
والحمد لله على عودتك سالما!

طرابلسي
02-12-2008, 07:03 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :

مجمل ما تفضلت به أخي الفاضل تعلم أنني اتفق وإياك عليه في غير هذه الطريقة وبغير هذا التوقيت في حال كان لحماس القوة والمنعة التي تخولها من فعل ما تريده .

أما حين تكون حماس بهذه الحالة التي لا تحسد عليها من تكالب وتضافر جهود الكفر قاطبة لكسر شوكتها وتمرير مشروع بوش ,,, أولمرت ,,, عباس على حساب دماء أهل غزة والضفة وغيرهما أي على حساب فلسطين كل فلسطين !!!
أبالله عليك ..... فبدلا من متابعة الزلات لحماس وتتبع العثرات لبعض قادتها ولست انا من يبرر لهم أقوالهم وأفعالهم لكن ألم تقف يوما بموقف محرج فتساير الحالة التي أنت فيها أو تقول كلاما تحاول تلطيف الجو على مذهب ( جاء ليكحلها فعماها ) بمحاولة لكسب الرأي الآخر أو تبرير تساؤل ( ما )وهو ضمنا خلاف ما تضمره أو تدين لله به وهو مما لا شك فيه خطأ كبيرا .
فأرجو ان لا ترد وتتهم النيات بهم بأن تقول لكن هم قالوا كذا وكذا وهذه دلالة على كذا وكذا وكان بإمكانهم فعل كذا وامتثال قول ربهم بكذا وكذا وكما أسلف لست أنا من يبرر لحماس او غيرها
فأسألك هل قمت بواجب النصح والبيان لهم فلم يمتثلوا ثم امسكت قلمك عنهم حتى لا تعين العدو على أخيك ولقد شاهدنا أعداء الدين يتلقفون مقالاتك ويجيرونها لصالحهم ضد حماس فأصبحت خير معين للكافر على أخيك المسلم اللهم إلا إذا أخرجتهم من ملة الإسلام لارتكابهم الصغائر والكبائر التي استندت إليها من أقوالهم وأفعالهم

أعيد السؤال مرة أخرى فإننا ما زلنا في بداية المشوار ولا أظن أن هذا الموضوع سينتهي إلا بوضع النقاط على كل الحروف لبيان الحق ومقاصد الشرع من حفظ الدين والنفس والمال ,,,ألخ

سؤالي الأول محدد بارك الله فيك
هل نفرح لغلبة الروم على الفرس ونساعدهم ولو بالكلمة في قتالهم هذا ؟؟؟
هل مناصرة الفاسق على الكافرة حين الاستطاعة واجبة بحقك كمسلم أم لا ؟
هل المتلبس بكبيرة يتُرك لعدو الله يمزقه شر تمزيق ويُقطعه إربا وأنت باستطاعتك نصرته أكان ظالما فتنصحه وتمنعه عن ظلمه او مظلوما تناصره على عدوه وإن لم تستطع تدعو له لا عليه ؟!

كل ما ذكرته سؤالا واحدا
أرجو سماع ردك أخي أحمد بكل هدوء ..... وهدوء :)
واتركك مع هذا الحديث لعلك تعيره ولو قليلا من علمك فتقف مع نفسك محاسبا لها خشية أن يذكرك الحديث فيما عناه
------------------------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من امرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه و ينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته و ما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه و ينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته . *

تخريج السيوطي
(حم د الضياء) عن جابر وأبي طلحة بن سهل.

تحقيق الألباني
(حسن) انظر حديث رقم: 5690 في صحيح الجامع.*

الشـــــرح :
‏ ( ما من امرئ يخذل امرءاً مسلماً ) أي لم يحل بينه وبين من يظلمه ولا ينصره
في موضع ينتقص فيه من عرضه
( وينتهك فيه من حرمته ) بأن يتكلم فيه بما لا يحل والحرمة هنا ما لا يحل انتهاكه

قال الجوهري : انتهك عرضه بالغ في شتمه ( إلا خذله اللّه في موطن يحب فيه نصرته ) أي في موضع يكون فيه أحوج لنصرته وهو يوم القيامة فخذلان المؤمن حرام شديد التحريم دنيوياً كان مثل أن يقدر على دفع عدو يريد البطش به فلا يدفعه أو أخروياً كأن يقدر على نصحه من غيه بنحو وعظ فيترك ( وما من أحد ينصر مسلماً في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره اللّه في موطن يحب فيه نصرته ) وهو يوم القيامة

وللحديث بقية وبقية وبقية
والله من وراء القصد

من هناك
02-12-2008, 09:06 PM
بارك الله بك يا شيخنا الطرابلسي واسأل الله ان ينير صدورنا لإتباع سبيله وانا اكيد ان الأخ البوادي سوف يراجع كتابته بعد قراءة مقالتك هذه لأنه ممن يطلبون الحق وإن شاء الله ستكون هذه الأزمة سحابة صيف عابرة.

طرابلسي
02-13-2008, 01:04 PM
حياك الله اخي بلال وبارك الله في أمثالك
قال عليه الصلاة والسلام انصر اخاك ظالما او مظلوما
وبناء على هذا الحديث العظيم أحاول نصرة الظالم والمظلوم في هذا الموضع فكلاهما يستحق النصرة

قلت سبحان الله _ ما لكم ... كيف تحكمون ؟!
أتركك اخي البوادي مع هذا الرابط بدون تعليق
http://www.muslm.net/vb/showthread-t_235855.html

مقاوم
02-13-2008, 04:06 PM
بوركت أيها الطرابلسي من أخ صادق صدوق ولا نزكيك على الله.
أسأل الله أن يجعل نفع هذه الموعظة عميما وأسأله تعالى أن يشرح صدر البوادي لما فيها من خير وحق.

من هناك
02-13-2008, 04:30 PM
نسأل الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه

أحمد بوادي
02-13-2008, 09:22 PM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

شو أخي طرابلسي

شكلك بدك تنكد عليّ

يعني ناقصاك انت كمان

على كل كلامك على ألبي زي العسل

بس ما بتفق معاك في هايدي النقطة

حماس لا أراها مجاهدة تقاتل اعداء الدين الصهاينة

حتى نخذلها أو لا نخذلها

حماس لو أرادت دفع الصائل وقتال العدو لسلكت الطريق السليم والأصوب



من قال أن الذي يريد دفع الصائل

يجب عليه أن يدخل في انتخابات وضعية

وأن لا يطبق الشريعة الإسلامية

ويعترف بالشرعية الوثنية

ويوالي أهل الإلحاد

ويتبرأ من جهاد أهل الإيمان

ويسترحم الأعداء أن يمدوهم بالطعام والشراب

من أراد دفع الصائل

عليه أن يترك كل هذا

ويرفع راية

لا إلـــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــه إلا اللـــــــــــــــــــــــــه

عاليـــــــــــــــــة

شامخــــــــــــــــــة

يقاتل تحت رايتها

يدافع عن الدين والعرض والتراب والنفس


لا تحت راية الثوابت الوطنية

واحترام الشرعية الدولية

والإنتخابات الديمقراطية

وعليه يمكنكم فهم الفرق بين قتال حماس

وقتال طالبان ، والجزائر أيام الإحتلال الفرنسي
والعراق ، وكل قتال أهل الإيمان ضد اعدائهم اعداء الدين

من هناك
02-13-2008, 11:30 PM
اهلاً وسهلاً بالأخ البوادي بعد طول إنتظار.
من هو الصائل في فلسطين؟
كيف يمكن لحماس ان تدفعه وكيف سيكون ذاك الدفع مختلفاً عن دفعها الحالي له؟

طرابلسي
02-14-2008, 04:34 AM
حياك الله أخي أحمد
اليوم مساء نكمل إن شاء الله :)
كتفي لا يسعفني في الجلوس كثيرا خلف الجهاز

يجب انهاء هذه المسألة ببيان الحق فيها
ولن أقبل أن تمر دون زبدة للموضوع :)

طرابلسي
02-14-2008, 05:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

شو أخي طرابلسي

شكلك بدك تنكد عليّ

يعني ناقصاك انت كمان

على كل كلامك على ألبي زي العسل

:) أتعرف أخي البوادي !ّ! من ينظر إلى هذا الحواري يقول يا لطيف الظاهر في جحش عتيق بينهما
ولا يعلم بان البوادي يعرف اخوه جيدا ولا يزعل منه لعدة اعتبارات واهمها لا أغضب لنفسي والثانية محسوبكم فظ بس هيك !!!
واذكر في هذا المقام أن جاءني اليوم رجلا وبعد حوار معه قال اتعلم أنت كتير حلو بس لسانك سليط كحد السيف :)
يعني خلقة !!!

بس ما بتفق معاك في هايدي النقطة

حماس لا أراها مجاهدة تقاتل اعداء الدين الصهاينة

حتى نخذلها أو لا نخذلها

أخي الكريم أنت تعلم باني اتفق معك في كل ما تفضلت به إلا مسألة التوقيت واعتبره من الخذلان لعدة اعتبارات
أهمها هي الوحيدة ذات قاعدة شعبية عريضة وهي من نسيج ذاك المجتمع وكما تعلم بان أهل مكة أدرى بشعابها وأهل الثغور اولى بالفتيا وإن كنا انحراف البعض من الناحية الشرعية فلنعتبرها حركة شعبية تدعو إلى دفع العدو الصائل وكل يبعث على نياته وكما تعلم بان قتال الدفع يشترك به المؤمن والكافر والفاسق والمرأة والفتى القادر وكل مستطيع لردع العدو عن أرضه وعرضه
فهل أنزلناها باحدى هذه المنازل على أقل تقدير ثم دعونا لها بالنصر على عدونا المشترك
ولك في القرءان عبرة ألم يقل ربنا ( ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله )
ألم يفرح المؤمنون لانتصار الروم على الفرس ؟؟؟
خذ هذه القياس وابن عليه



حماس لو أرادت دفع الصائل وقتال العدو لسلكت الطريق السليم والأصوب

كل من لديه أثارة علم يعلم أنها أخطأت الطريق وأيمن الظواهري أول من انتقدها ونصحها أما قتالها للعدو فهي تقاتله وبأساليب بدائية لعدم تمكنها من جلب العتاد المطلوب لمثل هكذا مدافعة قال تعالى ( واعدوا ) فكان هذا اعدادها بعد أن منع عنها طواغيت العرب كل سلاح ينكي العدو ويرجح الكفة إلى صالح تحرير الأرض
فهذا خائن الأردن اتخذ جنده كلاب حراسة لأمن إسرائيل
وذاك اللامبارك قال سيكسر قدم من يتعرض لكلاب الحراسة على حدود مصر وهذه سوريا الممانعة الأبية تحمي حدود إسرائيل من ناحية الجولان وجبل الشيخ ولم نسمع طلقة واحدة منذ أكثر من ثلاثين عاما فماذا تنتظر اخي هذه الاستطاعة العملية اما السياسية فلنا عليها مئة استفهام باستفهام ولكن لا نتهم النيات فمن خلال المشاهدة نراهم يتخبطون بين اعتراف بدولة الكفر وبين الاستجداء على حد تعبيرك وبين المداهنة احيانا بظنهم لمصلحة المقاومة وهلم جرا
ورغم كل ما قلناه وتفضلت في بيانه في اكثر من مقال لا يسوغ لنا تركها أو مناصرة أعداء الله عليها أو بيان عوارها على الملاء في هذه الآونة الحرجة من تاريخ الأمة

من قال أن الذي يريد دفع الصائل

يجب عليه أن يدخل في انتخابات وضعية

وأن لا يطبق الشريعة الإسلامية

ويعترف بالشرعية الوثنية

ويوالي أهل الإلحاد

ويتبرأ من جهاد أهل الإيمان

ويسترحم الأعداء أن يمدوهم بالطعام والشراب

من أراد دفع الصائل

عليه أن يترك كل هذا

ويرفع راية

لا إلـــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــه إلا اللـــــــــــــــــــــــــه

عاليـــــــــــــــــة

شامخــــــــــــــــــة

يقاتل تحت رايتها

يدافع عن الدين والعرض والتراب والنفس


لا تحت راية الثوابت الوطنية

واحترام الشرعية الدولية

والإنتخابات الديمقراطية

وعليه يمكنكم فهم الفرق بين قتال حماس

وقتال طالبان ، والجزائر أيام الإحتلال الفرنسي
والعراق ، وكل قتال أهل الإيمان ضد اعدائهم اعداء الدين

إذن من واجبك الشرعي نصحهم لا التشهير بهم
فكما طالبنا قبورية والأدلة على ذلك تكاد لا تحصر
وكما طالبان طلبت دخول الامم المتحدة وقالت ستلتزم بقراراتها
فكما هذه وجدتم لها مبررات وهذا مطلوب فحماس اليوم أولى من طالبان في هذه المحنة أن نجد لها المبررات بدلا من التشهير أو على الأقل السكوت






أخي البوادي سمعت أن البغدادي اقتبس كلامك وهو يردده الان على الإذاعة وبملتقى الحسبة وأنا مسلم

شفت هيدا البغدادي فتنته مين بدك لسه ينفتن ؟!!

هنا الحقيقه
02-14-2008, 07:03 PM
ما شاء الله هكذا التدارس والتناصح بورك الاخ الطرابلسي وبورك الاخ احمد ونسال الله ان لا يكون كلامنا وان كان فيه الحق كله لكن ليس في مقام بثه

أحمد بوادي
02-14-2008, 10:45 PM
إذن من واجبك الشرعي نصحهم لا التشهير بهم
فكما طالبنا قبورية والأدلة على ذلك تكاد لا تحصر
وكما طالبان طلبت دخول الامم المتحدة وقالت ستلتزم بقراراتها
فكما هذه وجدتم لها مبررات وهذا مطلوب فحماس اليوم أولى من طالبان في هذه المحنة أن نجد لها المبررات بدلا من التشهير أو على الأقل السكوت


أخي طرابلسي هذا ليس تشهير

بل نصيحة وتذكير وتحذير


وجمع هذا في قول الشاعر :


الذم ليس بغيبة في ستة متظلم ومعرف ومحـــذر

ولمظهر فسق أو مستفت و من طلب الإعانة في إزالة منكر


ثم يا أخي

ما هذا الكلام

طالبان قبورية ؟؟!!!

اتق الله أخي طرابلسي من أين اتيت بهذا الكلام

هل لك أن تثبت صحته

وكذلك قولك أنها ارادت دخول الأمم المتحدة وستلتزم بقراراتها

هذا ليس بهذا المفهوم أخي الحبيب لأن الملا عمر حفظه الله لما علم

بأن هذا مخالف للشرع تراجع ولم يدخل وكل هذا من الإعلام الذي يريد تشويه صورتهم

والسؤال : هل فعلا دخلت في هيئة اللمم أم لا

لأنه كما لا يخفى عليك طالما أنها لم تدخل أصلا لا يجوز لنا أن نحاسبها على كلام نقل عنهم لا نعرف حقيقته

ثم لم يثبت هذا بالفعل

مثلا شخص قال أريد أن أشرب الخمر

فهل تطالب إقامة الحد عليه ولا تعلم إن شرب أو لم يشرب

فكيف إن ثبت لك حقيقة أنه لم يشرب

وكذلك طالبان لم يثبت أنها دخلت

هايدي المرة زعلتني منك كتير

أطلب منك أن تقرأ مقالي هذا جيدا


الرد والتبكيت على كل كذاب ودجال مبين زعم أن طالبان قبوريون (http://www.muslm.net/vb/showthread-t_232080.html) ‏(http://www.muslm.net/vb/images/misc/multipage.gif 1 (http://www.muslm.net/vb/showthread-t_232080.html)2 (http://www.muslm.net/vb/showthread-t_232080-page_2.html))


أرجو أن تراجع نفسك

عهدتك وقافا عند الحق

أبو مُحمد
02-15-2008, 12:31 AM
منذ اليوم الاول وأنا أمر وفي كل مرة أكتب وأحذف أكتب وأحذف ...
ووصلت لنتيجة وهي أن نراقب من بعيد حوار الاخوين وفقهما الله لما يحبه ويرضاه.

أظن ان المراقبة من بعيد هي الافضل للجميع وباذن الله هي الكفيلة بأن نخرج بـ"فائدة" من حوار الاخوة.

هذه دعوة للجميع وبارك الله فيكم لقبولها سلفا.

طرابلسي
02-15-2008, 04:02 AM
اللغة العربية حمالة أوجه
فانقاص حرف أو كلمة تغير المعنى بالكامل
ومن أنا حتى انقب على اخطاء طالبان أو حماس :)
بل عنيت على قياس اخطاء حماس
ألم يقولون في سحاب أن طالبان قبورية وطلبت الدخول في هيئة الأمم المتحدة
فعنيت وكذلك حماس الأولى وجدتم لها اعذارا رغم وجود بعض الصوفية بين عناصرها والثانية
ابنة الجارية لا نقبل لها عذرا
لا تضطرني إلى إرفاق حواري على المسنجر مع المديني و عبد الحميد السلفي وهما ثقات عندك

مساء نكمل إن شاء الله

أبو بكر البيروتي
02-15-2008, 04:14 AM
بارك الله بك اخي الطرابلسي على سعة صدرك

أحمد بوادي
02-15-2008, 11:07 AM
لا يا أخي الطرابلسي يا صاحبي النكد


ما هكذا تورد الإبل

من هي سحاب حتى نستدل بكلامهم عن طالبان

ومنذ متى تقبل شهادة أهل الزور والحقد على أهل السنة

إن استدلالك بكلام سحاب على طالبان

كمن يقبل استدلال الروافض في معاوية ويزيد

طالبان بريئة من كل هذا

ووجود بعض الأخطاء أو الشركيات لا يحكم فيه على القيادة

وهذا موجود في كل مكان وزمان حتى هذه الأخطاء عند الأفراد

وجدت في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الصحابة

بينما اخطاء حماس نابعة ومتأصلة أصلا في قيادتهم

وأفرادهم نظن فيهم الخير الكثير
مما لا وجود له عند قيادتهم

لذلك فأنا عندما أتحدث عن حماس إنما اتحدث عن قيادتهم مع مطالبتي لأفرادهم

بالتخلي عنهم وتركهم والبراءة منهم

وما نقلت لك في الرابط آنفا دليلا واضحا على صحة كذبهم وادعائهم

ثم يا أخي الحيب

تدميرهم لبوذا وإقامتهم لشعائر الإسلام لهو أكبر دليل على براءتهم من كل ذلك

لا يجوز ابدا قياس طالبان التي اقامة شرع الله ، ولم تخذل من التجأ إليها من المسلمين

فحمتهم ودخلت من أجل ذلك حربا ضروسا مع الأعداء لأجل ذلك

فلم تدنس عزتها وكرامتها وتغير ثوابتها ارضاء لأحد من الناس

فتحملت ما تحملت في سبيل ذلك

وفعلها هذا يذكرني تماما ببيعة الرضوان لما أشيع أن عثمان رضي الله عنه قد قتل

فمن الإجحاف في حق طالبان تشبيههم بحماس

أو قياس حماس عليهم

أما حماس

إن أردت أن تقيسها

فلن تجد لها نظيرا إلا حركة فتح والحركات الوطنية التي لطالما

تغنت حماس بهم وبقادتهم وما زالت حتى اليوم تفاخر بعرفات وحبش

ونصر اللات والخميني ومغنية والقائمة طويلة

لذلك إن دافعت عن حماس ووجدتم لها الأعذار

نلزمك بالدفاع عن فتح والجبهة الشعبية ... الخ

لا فرق بينهم

من هناك
02-15-2008, 02:33 PM
اخي طرابلسي،
مرر سؤالي للبوادي لو سمحت لأنه يبدو انه لا يرى إلا كتابات الشيوخ

أحمد بوادي
02-15-2008, 02:54 PM
الشيخ والأخ الفاضل

بلال

جزاك الله خيرا وأرجو المعذرة

قد أرى السؤال أحيانا وما يؤخرني أحيانا كثرة الأسئلة والردود

فمنذ وقت فتحت بريدي ووجدت عددا كبيرا من الأسئلة غير التي في المنتديات

وبعضهم يعتب على التأخير في الرد

وإذا بي وأنا أجيب على بعض تلك الأسئلة جاءتني رسالة من صوت

فتحتها فوجدت تعقيبك هذا

فرأيت من الواجب أن اقف عندها حتى لا تسيء الظن بأخيك

ولعل لي عودة إن شاء الله لتعقيبك

فاقبل اعتذار أخيك

طرابلسي
02-15-2008, 06:16 PM
سؤالي جاء قبل سؤال بلال لذا ابدأ بالنظام الأول فالأول:)

أخي أحمد دعك من طالبان لسنا الان بصدد تشتيت الحوار والانتقال إلى طالبان كلامنا هنا حول حماس وجاء ذكر طالبان كقياس وليس الأصل الذي نحن بصدده
أنا سألت وأنت لم تجب بعد :


سؤالي الأول محدد بارك الله فيك
هل نفرح لغلبة الروم على الفرس ونساعدهم ولو بالكلمة في قتالهم هذا ؟؟؟
هل مناصرة الفاسق على الكافرة حين الاستطاعة واجبة بحقك كمسلم أم لا أكان جبهة شعبية أو ديمقراطية أو فتحاوية دعنا من المسميات ؟
هل المتلبس بكبيرة يتُرك لعدو الله يمزقه شر تمزيق ويُقطعه إربا وأنت باستطاعتك نصرته أكان ظالما فتنصحه وتمنعه عن ظلمه او مظلوما تناصره على عدوه وإن لم تستطع تدعو له لا عليه ؟!
هل كفرت حماس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا قلت انها كفرت ينتهي الكلام ها هنا
أما إذا قلت ضالة مضلة فعليك نصحها لا التشهير بها
وعليك مؤازرتها لا شتمها ومنع الماعون عنها وعليك السكوت عنها والدعاء لها بالهداية طالما هي على ثغرة من ثغور الاسلام أكانت بمسمى حركة أو مقاومة مع العلم لم تقل أنها ترفع راية العقاب في دفاعها هذا اما حين الدعة والرخاء فيمكنك نصحها سرا فإن لم تمتثل فعلانية كما فعل سلفك في بيان عوار أهل البدع والفرق الضالة مع التحفظ إلى جانب التحرج من تكفير المعين اقتداء بسلفك الصالح
واعلم أخي أحمد بارك الله فيك
لم آتيك بكلام اهل العلم حول وجوب تكاتف الجميع في قتال الدفع وعدم جواز بيان عوار اخوانك في هذا في مثل هكذا ظروف لعلمي المسبق أنك تعلمه جيدا

الرسول صلى الله عليه وسلم رفع يديه إلى السماء حتى بان بياض ابطيه قائلا اللهم إني أبرأ إليك مما فعل خالد .... لكن هل خالد أصبح مرتدا أو فاسقا حاشا
وانا بدوري أقول اللهم إني أبرأ إليك مما فعلت حماس اللهم اهديهم إلى ما تحبه وترضاه

كتفي لم يسعفني كثيرا اليوم
نراكم غدا إن شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد بوادي
02-15-2008, 08:00 PM
سؤالي الأول محدد بارك الله فيك
هل نفرح لغلبة الروم على الفرس ونساعدهم ولو بالكلمة في قتالهم هذا ؟؟؟

نعم نفرح لذلك أما المساعدة فلا

لكن ما علاقة سؤالك هذا بحماس واليهود ؟؟!!!

من قال لك أنني لا أفرح إن قتل الصهاينة
ومن قال لك أنني لا أحزن إن أصيب ظفر مؤمن أو شعرة من رأسه
في فلسطين


هل مناصرة الفاسق على الكافرة حين الاستطاعة واجبة بحقك كمسلم أم لا أكان جبهة شعبية أو ديمقراطية أو فتحاوية دعنا من المسميات ؟

هل المتلبس بكبيرة يتُرك لعدو الله يمزقه شر تمزيق ويُقطعه إربا وأنت باستطاعتك نصرته أكان ظالما فتنصحه وتمنعه عن ظلمه او مظلوما تناصره على عدوه وإن لم تستطع تدعو له لا عليه ؟!

نعم واجبة قال تعالى " وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر "
لكن إن كانت له راية عمياء يدعو لها فلا يجوز نصرته والقتال معه

أما إن كان في وطنه واعتدى على الشعب المسلم وجب حينئذ نصرة الشعب المسلم
دفاعا عن المسلمين

ولكن ما علاقة هذا أيضا بحديثنا


هل كفرت حماس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا قلت انها كفرت ينتهي الكلام ها هنا

لا ليسوا عندي بكفار

لكن ما علاقة هذا بحديثنا أيضا


أما إذا قلت ضالة مضلة فعليك نصحها لا التشهير بها
وعليك مؤازرتها لا شتمها ومنع الماعون عنها وعليك السكوت عنها والدعاء لها بالهداية طالما هي على ثغرة من ثغور الاسلام

نعم نصحت وما زلت انصح ومازلت اناصرهم في دعوتهم لسلوك الطريق المستقيم
والإبتعاد عن النهج السقيم

والتشهير إن قصدت بها بيان اخطاءهم بالعلن هذا واجب على المسلمين
لأن ما وقعت فيه حماس ليست اخطاء شخصية لا يتعدى ضررها على انفسهم فقط

بل حماس تعمل على هلاك الأمة وضياع الدين
وتخدع الملايين من الناس

ولطالما أن أمرها شاع وانتشر يجب حينئذ بيان الحق لمن انخدع فيها
لذلك الحديث بالسر معها لا فائدة منه لأنه يجب على الناس معرفة الحق

فهل من الدين أن تفعل كل تلك الموبقات ولا يعلم أحد من الناس
بجرائمهم ضد الدين والمسلمين


طالما هي على ثغرة من ثغور الاسلام

أي ثغرة هذه التي تتكلم عليها أخي الطرابلسي
ثغرة الإنتخابات والكراسي البرلمانية
ومجالس التعزية للشيعة والإشتراكيين
أم مجالس التشريع والإنتخابات للتصويت

إن ظننت أن حماس تقاتل فأنت مخطيء
وإن كنت تظن أن حماس تدفع الصائل فأنت مخطيء

حماس تقاتل فتح ابناء جلدتها من أجل البقاء على الحكم الوضعي
الذي قتلت ابناء فلسطين من أجل تطبيقه عندما سفكت الدماء في غزة
بينها وبين فتح

حماس تقاتل من ؟؟!!!

إلا إن اعتبرت بعض الصواريخ التي تطلقها فيقتل بسببها
آلاف الفلسطينيين قتالا

حماس لو أنها تقاتل لأعدت العدة
ولما دخلت في الإنتخابات
ولما جلست على الكراسي


حماس يا أخي الطرابلسي مجرد بالون ضخم ممتلأ بالهواء

حماس ضحكت على المسلمين في الشعارات الزائفة وأناشيد الدفوف والطبول


واعلم أخي أحمد بارك الله فيك

لم آتيك بكلام اهل العلم حول وجوب تكاتف الجميع في قتال الدفع وعدم جواز بيان عوار اخوانك في هذا في مثل هكذا ظروف لعلمي المسبق أنك تعلمه جيدا

أخي الطرابلسي تعلم جيدا أن مثل هذا لا يخفى عليّ
لكن الذي تجهله أخي الحبيب ويجهله الكثير

أن حماس لا تقاتل حتى ننصرها
ثم اعلم حفظك الله أن حماس لا ترفع راية الإسلام في غزة

وعليه فلا يجوز الإنضمام إليها والدخول تحت رايتها

وحماس يا أخي لها راية الآن اعلنت عنها وهي الثوابت الوطنية

فلو لم يكن لحماس راية معلنة تقاتل تحت لوائها كما كان الأمر قبل فوزها بالإنتخابات

لاختلف الأمر

حالها الآن كحال فتح ، فإذا قلت يجب الإنضمام إلى حماس لقتال اليهود
يجب عليك أن تقول بوجوب ذلك أيضا للدخول تحت راية فتح
[/quote]

و عند جهينة
02-15-2008, 08:34 PM
استاذ احمد بوادي
واين الراية الغير عمياء في فلسطين هذه الايام وحسب تصنيفاتك الخاصة !!!
وهل تعتبر نفسك افضل او اكثر دينا او اكثر جهادا من اي عضو في حماس
فان كنت الافضل والاكثر دينا والاكثر جهادا منهم فلتطلعنا على مزاياك حتى نتضامن مع الكلام الذي تنشره كخدمة " مجانية " لاعداء الله
وان كانوا هم الافضل
فلا يجدر بك الطعن بمن هم افضل منك
والاعتراف بالخطأ فضيلة
ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه

أبو مُحمد
02-15-2008, 09:32 PM
لي طلب صغير من الاخ البوادي كي لا تتشتت الامور كالعادة ...
أرجو منك يا أخي أن تصل الاخ طرابلسي ليكون الحوار ذا فائدة ونعلم انه ما دام محصور في أمثالكم فلن يضيع القاريء كثيرا ولن يغلق الموضوع ولربما سنخرج بزبدة !

وأدعوك يا أخي أن تؤجل ردودك على بقية الاخوة وبارك الله فيك .

وأجدد دعوتي الى الاخوة بأن يلزموا الحياد قليلا ... الكل لديه ما يقول ومن اليوم الاول لمشاركة الاخ طرابلسي ولكن لنجرب أن نقرأ لغيرنا لعلنا نخرج بثمرة .

لن يصلح حوار به مداخلات من جميع الاطراف ومناوشات وكأن الاخ البوادي مقاتلا ويهاجمه الكثير في نفس الوقت فلن نستفيد يا أخوة بهذه الطريقة ...

حفظ الله الجميع

أحمد بوادي
02-15-2008, 10:31 PM
جزاك الله خيرا يا ابا محمد

المشكلة أيها الفاضل أن الأخوة

اعتبروا أن حماس في حالة دفع مع العدو الصهيوني
وعلى ذلك اعتبروا أن نصرتهم واجبة

لكن الواقع غير هذا تماما

لأن حماس الآن تحكم غزة ، والصهاينة يحكمون ما تبقى من فلسطين باستثناء ما كان تحت سيطرة
فتح

وحماس لها قيادة وأصبح لها راية تقاتل تحتها وتعمل من أجل الحفاظ على هذه الراية في ظل حكمها لغزة
اضافة إلى ما ذكرنا من تنازلات تقوم بها حماس على حساب العقيدة وأخوة الدين وروابطه

ولا توجد في حالة دفع لإخراج العدو الصهيوني من فلسطين لنقول أنها تعمل على دفع الصائل
لأن العدو أصلا قد تمكن الآن من بلاد المسلمين في فلسطين

فافترق حكمه مع حكم الصائل لاحتلال البلاد ، وعليه فإن الأحكام تختلف الآن

وحماس إنما تقوم باطلاق بعض الصواريخ كنوع من الرد على بعض عمليات الصهاينة على اخواننا في غزة
وبعض الجعجعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع

فيترتب على ذلك المزيد من قتلنا أهلنا في فلسطين

فعلى أي أصل نقوم بنصرتها وهي لا تقاتل العدو وترفع راية غير راية الإسلام

لذلك لا يجوز البتة القتال مع حماس لأننا لو فرضنا تنزلا أنها تمكنت من الصهاينة
فحينئذ لن تحكم بما أنزل الله وستبقى رايتها راية عمياء فوجب الوقوف ضدها

لكن فيما لو قامت الصهاينة الآن بدخول غزة وقتال أهلها لا قدر الله
يجب على جميع أهل غزة الوقوف ضد هذا العدو ومنعه بدون إمام ولا رفع راية
ولا اعداد عدة ولا استئذان من أحد وكل حسب قدرته وجهده
لأن الدفاع حينئذ يكون لدفع الصائل الذي يريد أن يتمكن من البلاد والعباد

ويجب على أهل الإسلام مناصرتهم والوقوف بجانبهم

ولعل هذا التفريق لم يفهمه كثير من الأخوة
لذلك حصل لهم الخلط بين حكم دفع الصائل وبين قتاله في حالة تمكنة وقدرته
وسيطرته على البلاد والعباد

وهنا قد يتطرق إلى الذهن سؤالا آخر

ماذا لو قامت جماعة أخرى بقتال الصهاينة
هل يجب نصرتها والوقوف بجانبها
أم يقال فيها ما قيل في حماس

أقول :

إن كانت هذه الجماعة قد اعدت العدة وتقاتل من أجل اخراج العدو المحتل من بلاد الإسلام
وعند التمكن إقامة شرع الله وجب نصرتها والوقوف معها

كما كنا نقف بجانب حماس ونآزرها ونناصرها قبل دخولها الإنتخابات وقتالها العدو
لما كانت ترفع راية الإسلام هو الحل والجهاد سبيلنا والرسول قدوتنا والموت في سبيل الله غايتنا

فلما حكمت غزة وصارت الثوابت الوطنية واحترام الشرعية الدولية هي الحل
فارقناها حتى تفارقها

وبهذا أظن أنني قد أجبت على الأخ بلال


فهذا ما عندي
وهذا كل ما في جعبتي
فإن أصبت فمن الله
وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان

أبو مُحمد
02-15-2008, 10:34 PM
وفقك الله لما فيه خيري الدنيا والاخرة.

طرابلسي
02-16-2008, 06:15 PM
المشكلة أيها الفاضل أن الأخوة

اعتبروا أن حماس في حالة دفع مع العدو الصهيوني
وعلى ذلك اعتبروا أن نصرتهم واجبة


ولعل هذا التفريق لم يفهمه كثير من الأخوة
لذلك حصل لهم الخلط بين حكم دفع الصائل وبين قتاله في حالة تمكنة وقدرته
وسيطرته على البلاد والعباد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله لقد انحصر الخلاف كثيرا في كلامك هذا
يعني نحن متفقون أن قتال الدفع يشترك فيه البر والفاجر والكبير والصغير وكل من هو قادر على صد العدو ؟؟

إذن هناك فرق بين قتال حماس وبين دفع الصائل ؟
ولو كانت حماس في حالة دفع لوجب على الجميع نصرتها الأقرب فالأقرب وكل على استطاعته ..؟؟

لعلك تعلم أخي البوادي بأني حين أشعر الحق مع غيري أتراجع عن كلامي وامتثل الحق إن شاء الله ......لأنه لا كبرياء ولا مناطحة للحق حين ظهوره فالحق أحق بالاتباع ولأجله نكتب و به لله ندين ...


ألخص بالمتفق عليه بكليمات قليلة جدا

حماس أخطأت

حماس داهنت

حماس حركة _ مسلمة _ ليست مرتدة


--------------------

المختلف عليه :
قتال حماس ليس قتال دفع بل قتالها لأجل الكرسي والمناصب ؟!!!

الحمد لله الشقة ضاقت كثيرا !!!!!!!

آتني بعالم أو طالب علم أو أحد من عوام الناس لا يقول بأن حماس اليوم لا تقاتل قتال دفع ... وأن قتالها فقط لأجل الكرسي والمناصب ....
فإن استطعت أن تاتي بدليل أو شبهة دليل على أن حماس قتالها اليوم ليس قتال دفع أنا أتراجع عن الدفاع عنها وأعينك بفضحها تقربا في هذه النقطة ؟؟؟!!!

بانتظار ردك مقرونا بدليل قطعي يفيد ان قتال حماس ليس قتال دفع لا بذكر ضلالاتها
والله من وراء القصد

أحمد بوادي
02-16-2008, 08:31 PM
السلام عليكم

كما يقال

اثبت العرش ثم انقش

وأنا اطالبك وأطالب كل من يقول أن حماس تقاتل وتدفع الصائل أن يثبت لي ذلك

أخي الطرابلسي حفظه الله :

حماس لا ينطبق عليها الآن حكم الصائل
وليست في حال دفع

لأن دفع الصائل صورته ليست كما هي عليه حماس اليوم

دفع الصائل يكون في حالة خاصة عندما يداهم العدو البلاد
ففي هذه الحالة يجب على المسلمين الخروج لقتالهم كما حصل مع الرسول في غزوة تبوك

ويجب أن يكون قتالهم في هذه الحالة تحت راية الإسلام
وفي وجود ولي أمر المسلمين أو قائد

لا مصارعة ثيران

لكن ......

أرجو أن تنتبه أخي الطرابلسي لهذا التقييد وأنت والمنصفين من الأخوة

أقول ...........

إن داهم العدو بلاد المسلمين ولم يكن في هذا الوقت

أي حين المداهمة إمام ولا يوجد راية
وجب على كل شخص مسلم أو حتى كافر أو حر أو عبد ، رجلا أو امرأة
أن يدافع عن نفسه أو وطنه أو مذهبه ضد هذا الصائل

هذا ليس في شريعة الإسلام بل في شريعة كل الأديان ومن لا دين له
لا اخنلاف في ذلك

وعليه يجب فهم معنى دفع الصائل بلا شروط في هذه الحالة الخاصة

أما حماس

فلا يمكن انزال احكام دفع الصائل عليها الآن

لأن العدو قد تمكن من بلاد المسلمين
فيجب على المسلمين قتال عدهم بالإعداد ووجود من يقودهم للجهاد
لإخراج المحتل ووجود راية يقاتلوا تحتها

وحماس لم ترفع راية الإسلام ، وابتغت العزة من غير الإسلام
وإلى آخر القائمة التي ذكرناها

لذلك لا يجوز بل يجب عدم القتال معها أو الإنضمام لها

على كل .......

سيكون لي مقال إن شاء الله أحاول أن أبين فيه
حكم الصائل وهل مقيد بشروط أم لا

لأنني وجدت أن كثيرا من الأخوة خلط في مفهود دفع الصائل
الذي لا شروط له وما له شروط

فجعل الجميع بلا شروط

طرابلسي
02-16-2008, 09:06 PM
ما وجدته غير دقيق
وتفريقك غير سليم
إنه قتال دفع ومن فرّق مطالب بتعريف جديد أو القبول مع مستلزماته !!!

انتهى
يبقى الحكم للقارئ
والله من وراء القصد
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

أحمد بوادي
02-16-2008, 10:12 PM
نعم أخي

هو جهاد دفع ولا انكره

لكن لا ينطبق على حماس ، وهذا النوع من جهاد الدفع له شروط

وليس كما يظن البعض أن كل جهاد دفع لا شروط له

وأعدك إن شاء الله إن يسر الله لي كتابة ذلك التفصيل في مقال

تكون أول القارئين له

وأشكر لك أدبك

وحسن حوارك

وتواضعكم بالحديث معنا

و عند جهينة
02-26-2008, 09:44 PM
بات الكل ماهر بالكتابة
لا أحد يريد أن يصغي
فالكل ممتلئ بالمعرفة حتى الغثيان
لذلك فالكل يريد تصدير غثيانه في منتديات فتحت لهذا الغرض لأجل الكل

لا جهلة في هذا الزمن العجائبي فالكل فقيه و عالم

رجل الدين الذي يجهل علاقات القسمة و أحوال الأمواج الضوئية يحل محل العالم و العالم الذي لم يقرأ القرآن إلا ترفا يزاود على رجل الدين

و العامي السخيف الذي بلا ثقافة تميزه عن سواه بات مالك الحق ليقينه الذي بلا يقين

أقسم أن الله لولا الرحمة لأحرقنا جميعا .

بل لا زلت أنتظر الصاعقة التي لا بد منها .

و طوبى للشرفاء ............ إن وجدوا