أم ورقة
11-25-2007, 09:07 AM
....
في الآونة الأخيرة بدأت ظاهرة تنتشر بين أهل السنة
و خاصة في بيروت.... و خاصة في بعض الأحياء...
فصرنا نسمع بعض العبارات التي لم يكن يألفها أهل السنة و الجماعة في قاموسهم من قبل
و هي مثل: " يا إمام عمر !" و مثل الحلف بـ : " و الإمامُ عمَر" ... و غيرها
حتى اننا احياناً نجد مثل هذه العبارات مكتوبة على بعض الجدران
في بعض الأحياء
حتى اني مرة رأيت على احد الجدران رسم ل سيف كبير.. و فوقه مكتوب عبارة "يا إمام عمر"
ربما الذين استحدثوا هذه العبارات أرادوا أن يغيظوا الطائفة الأخرى
و لكن وبصرف النظر عن جدوى الإغاظة
فهل هذه الألفاظ أصلاً مشروعة؟
اذا كنا نعلم ان هذه الطائفة، كثير من أبنائها قد يقعون في هذا "الغلو" في الدين
فهل نحذو حذوهم و نغلو في ديننا على طريقتنا
ثم ان فكرة الإغاظة نفسها ليست بمحلها.. فكأننا نظن انهم يغيظونا بحبهم "المبالغ فيه" لعلي رضي الله عنه
فنغيظهم بحبنا "المبالغ فيه" لعمر رضي الله عنه؟
من كل النواحي القصة "مش ظابطة"
في الآونة الأخيرة بدأت ظاهرة تنتشر بين أهل السنة
و خاصة في بيروت.... و خاصة في بعض الأحياء...
فصرنا نسمع بعض العبارات التي لم يكن يألفها أهل السنة و الجماعة في قاموسهم من قبل
و هي مثل: " يا إمام عمر !" و مثل الحلف بـ : " و الإمامُ عمَر" ... و غيرها
حتى اننا احياناً نجد مثل هذه العبارات مكتوبة على بعض الجدران
في بعض الأحياء
حتى اني مرة رأيت على احد الجدران رسم ل سيف كبير.. و فوقه مكتوب عبارة "يا إمام عمر"
ربما الذين استحدثوا هذه العبارات أرادوا أن يغيظوا الطائفة الأخرى
و لكن وبصرف النظر عن جدوى الإغاظة
فهل هذه الألفاظ أصلاً مشروعة؟
اذا كنا نعلم ان هذه الطائفة، كثير من أبنائها قد يقعون في هذا "الغلو" في الدين
فهل نحذو حذوهم و نغلو في ديننا على طريقتنا
ثم ان فكرة الإغاظة نفسها ليست بمحلها.. فكأننا نظن انهم يغيظونا بحبهم "المبالغ فيه" لعلي رضي الله عنه
فنغيظهم بحبنا "المبالغ فيه" لعمر رضي الله عنه؟
من كل النواحي القصة "مش ظابطة"