مشاهدة النسخة كاملة : السيد محمد حسين فضل الله التوجه للأولياء شرك!!
موسى بن نصير
11-16-2007, 05:02 PM
كلمة حق من السيد محمد حسين فضل الله (الشيعي) ابتغى بها وجه الله وهداية الشيعة فهل من متفكّر ؟!!
http://shiavoice.com/play-34898.html
الراية الخضراء
11-18-2007, 06:56 PM
وهل من مسلم يقول غير هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تتوهم ان الشيعة تقول غير هذا فالاستعانة بالله فقط
ولكن جاز لك ان تتوجه بمن هو اهدى منك الى الله وتجعله امامك الى الله
فتقول اللهم بجاه النبي عندكالا فرجت عني كربتي
او بجاه علي امير المؤمنين ارحمني يا الله وانت ارحم الراحمين
موسى بن نصير
11-18-2007, 09:16 PM
وهل من مسلم يقول غير هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طبعا لا المسلمين لايقولون غير هذا
لا تتوهم ان الشيعة تقول غير هذا فالاستعانة بالله فقط :D هذي انت كذبت فيها كالعادة يالراية الخضراء
ولكن جاز لك ان تتوجه بمن هو اهدى منك الى الله وتجعله امامك الى الله (ومن الذي جوّز لك او لغيرك هذا ياراية)؟!:eek:
فتقول اللهم بجاه النبي عندكالا فرجت عني كربتي
او بجاه علي امير المؤمنين ارحمني يا الله وانت ارحم الراحمين
عن المهاترات التي لاتجدي نفعا وكمل الأجوبة على اسئلة النصراني واذاحبيت تناقش فهذا الأمر (تقول الشيعة او لا)
اجعلها حوارا في صفحة مستقلة وسترى مايثلج صدرك:wink:
الراية الخضراء
11-19-2007, 04:11 PM
جميل جدا هذه الوجوه المضحكة
ارجوا ان تعلم ان صدري مثلج دائما من ناحية الاعتقاد بالرغم من تقصيري عمليا الا ان قلبي مملوء بالايمان
عبد الله بوراي
11-19-2007, 04:29 PM
وهل من مسلم يقول غير هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تتوهم ان الشيعة تقول غير هذا فالاستعانة بالله فقط
ولكن جاز لك ان تتوجه بمن هو اهدى منك الى الله وتجعله امامك الى الله
فتقول اللهم بجاه النبي عندكالا فرجت عني كربتي
او بجاه علي امير المؤمنين ارحمني يا الله وانت ارحم الراحمين
من الذى أجاز له...............؟
سؤال بسيط
ولكم الشكر سلفاً
عبد الله
الراية الخضراء
11-19-2007, 06:01 PM
شيء طبيعي بما اننا نتكلم في الدين
فالذي يجوز ويمنع هو الله والنقل عن الله سبحانه اما القرآن او السنة النبوية الشريفة
بسم الله الرحمن الرحيم:: ( وابتغوا إليه الوسيلة )
و في المجمع:، روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): سلوا الله لي الوسيلة فإنها درجة في الجنة لا ينالها إلا عبد واحد و أرجو أن أكون أنا هو.
و في المعاني، بإسناده عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إذا سألتم الله فاسألوا لي الوسيلة، فسألنا النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن الوسيلة، فقال: هي درجتي في الجنة الحديث و هو طويل معروف بحديث الوسيلة.
و أنت إذا تدبرت الحديث، و انطباق معنى الآية عليه وجدت أن الوسيلة هي مقام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من ربه الذي به يتقرب هو إليه تعالى، و يلحق به آله الطاهرون ثم الصالحون من أمته، و قد ورد في بعض الروايات عنهم (عليهم السلام):
1001 - حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا سفيان ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن سعد قال : خدرت رجل إبن عمر ، فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك ، فقال : يا محمد.
الرابط:
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=172092 (http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=172092)
موسى بن نصير
11-19-2007, 08:23 PM
فالذي يجوز ويمنع هو الله والنقل عن الله سبحانه اما القرآن او السنة النبوية الشريفة
بسم الله الرحمن الرحيم:: ( وابتغوا إليه الوسيلة )
و في المجمع:، روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): سلوا الله لي الوسيلة فإنها درجة في الجنة لا ينالها إلا عبد واحد و أرجو أن أكون أنا هو.
و في المعاني، بإسناده عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إذا سألتم الله فاسألوا لي الوسيلة، فسألنا النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن الوسيلة، فقال: هي درجتي في الجنة الحديث و هو طويل معروف بحديث الوسيلة.
و أنت إذا تدبرت الحديث، و انطباق معنى الآية عليه وجدت أن الوسيلة هي مقام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من ربه الذي به يتقرب هو إليه تعالى، و يلحق به آله الطاهرون ثم الصالحون من أمته، و قد ورد في بعض الروايات عنهم (عليهم السلام):
1001 - حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا سفيان ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن سعد قال : خدرت رجل إبن عمر ، فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك ، فقال : يا محمد.
الكلام حلو زميلي الراية بس التفكير والرؤية السليمة للأمور احلى واحلى
لو افترضنا انك مريض بمرض عضال لا يرجى برءه (لا سمح الله) وقالولك انه في الأرض الفلانية طبيب ماهر مايجي احد تحت ايديه الا يشفى بس مات!!!
لو كان الطبيب موجودا لما تأخرت لحظة ولذهبت اليه! لكنه ميت!!
ماذا تفعل؟!
تجلس تدعي الله بجاه الطبيب انه يشفيك؟!!!!!!!!!!
والا تستغيث بالطبيب الميت؟!!!!!!! (مالفائدة التي ستجنيها)؟!
والا تتكل على الله الذي اوجد الطبيب وطبه؟!!
وعليه قس لو كان الرسول موجودا لطلبنا منه ان يدعو لنا ويستغفر لنا كما كان يفعل مع اصحابه
ولكنه الآن مات صلى الله عليه وسلم انستغيث به (مالفائدة التي سنجنيها)
ام نتكل على الله الذي جعل هذه الوسيلة بيد رسوله صلى الله عليه وسلم؟!! والله هو صاحب الأمر الذي بيد الطبيب والذي بيد الرسول صلى الله عليه وسلم تأمل قول الله تعالى عن اصحاب القبور بدون استثناء {إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ }فاطر14
والرسول صلى الله عليه وسلم قال لبضعته رضي الله عنها فاطمة
(يافاطمة سليني من مالي ماشئتِ فإني لن أغني عنكِ من الله شيئا)
ولم يأمرها بأن تتبرك بقبره او تطلب منه شيئا بعد وفاته..............
الله يهديك الله ورسوله لم يأمروا بما ذهبت اليه بل كلامهما واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
الراية الخضراء
11-19-2007, 08:41 PM
انت يا اخ موسى تخلط الاوراق
اولا ليس كل من مات قد مات اي ما معناه ان الله قد اخبرنا مسبقا في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم::و لا تحسبوا الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون
وخير من افنوا حياتهم في سبيل الله هم محمد وآله (عليهم السلام اجمعين)
موسى بن نصير
11-19-2007, 09:23 PM
انت يا اخ موسى تخلط الاوراق
اولا ليس كل من مات قد مات اي ما معناه ان الله قد اخبرنا مسبقا في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم::و لا تحسبوا الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون
وخير من افنوا حياتهم في سبيل الله هم محمد وآله (عليهم السلام اجمعين)
شفت اللي بالأحمر احنا نتكلم عن الدنيا..... في الآخرة كل الناس احياء مش بس الشهداء وغيرهم
وقتها سنطلب من نبي الرحمة ان يشفع لنا عند الله ولن تكون له الشفاعة الا بإذن الله
الا اذا كنت تعتقد ان النبي صلى الله عليه وسلم حي لم يمت الآن........
فهذا كلام اخر هل النبي محمد صلى الله عليه وسلم حي لم يمت؟!!
هنا الحقيقه
11-20-2007, 08:30 AM
متابع ......
الراية الخضراء
11-20-2007, 05:35 PM
قبلكل شيء النبي (صلى الله عليه وآله) بشر
بسم الله الرحمن الرحيم_إنك ميت وإنهم ميتون،
ولكن الله قال عز من قائل
بسم الله الرحمن الرحيم_(وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)
فهل تعتقد ان بموت الرسول تزول هذه الرحمة!!!!!!!!!!!!!!
موسى بن نصير
11-21-2007, 11:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم_(وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)
فهل تعتقد ان بموت الرسول تزول هذه الرحمة!!!!!!!!!!!!!!
اولا في الآية الأولى يتحدث الله عن الرسالة لايتحدث عن الحياة ولايؤكد فيها حياة النبي بل أكد موته في الآية الثانية
وانه انسان بشر يجري عليه مايجري على مخلوقات الله...............
لا لا تزول هذه الرحمة بموت الرسول صلى الله عليه وسلم
اجبني انت
اتعتقد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حي لم يمت؟!!
موسى بن نصير
11-21-2007, 11:18 PM
حياك الله اخي هنا الحقيقة
وعودا حميدا
الراية الخضراء
11-23-2007, 03:29 AM
بالرغم من موت الرسول(صلى الله عليه وآله)
الا ان مكانته عند الله وشفاعته للمؤمنين ورحمته على العالمين لم تمت
بالرغم من موت الرسول(صلى الله عليه وآله)
الا ان مكانته عند الله وشفاعته للمؤمنين ورحمته على العالمين لم تمت
موسى بن نصير
11-23-2007, 04:07 AM
بالرغم من موت الرسول(صلى الله عليه وآله)
الا ان مكانته عند الله وشفاعته للمؤمنين ورحمته على العالمين لم تمت
وما الجديد في قولك؟!
الرسول صلى الله عليه وسلم مات ولا يجوز طلب شفاعته في الدنيا لأنه مات
لما تقوم القيامة (ونرى رسول الله حيا يرزق) نطلب منه حينها ان يشفع لنا عند الله......
............................
انتم تتوجهون للأولياء وتصرفون مالله لهم فتدعونهم وتطلبون منهم الحاجات وتستعينون بهم وتستغيثون ايضا وتسجدون لقبورهم ووتبركون بتربتها وكل ماله علاقة بالولي حتى لو كان (حذاءه)
وكل ذلك شرك في كتاب الله وحلال في دينكم ولو بأثبتلك حيشيب شعر راسك
انت تناقض نفسك بنفسك وبينك وبين كتاب الله خطوة اذهب اليه واقرأه بتمعّن عل الله يهديك
الراية الخضراء
11-23-2007, 08:20 PM
سؤال بسيط ان المتعلق باستار الكعبة المشرفة هل يعبدها ام يعبد الله
موسى بن نصير
11-26-2007, 07:12 AM
سؤال بسيط ان المتعلق باستار الكعبة المشرفة هل يعبدها ام يعبد الله
سؤالك هذا يذكرني بقول
مالفرق بين الماء حينما تشربه جالسا او واقفا؟!!
نحن نتحدث عن الشرك ياصديق
اي قول او فعل يُصرف لغير الله فهو شرك
انتم تصرفون مايخص الله لأوليائكم وهذا شرك جزاك الله خير
الراية الخضراء
11-26-2007, 03:12 PM
وانا اتكلم عن نفس الموضوع يا جهبذ
ام بعدكم عن اهل البيت جعلكم تحسبونه شرك وهو تقرب الى الله بمحبة احبائه
موسى بن نصير
11-27-2007, 02:34 AM
وانا اتكلم عن نفس الموضوع يا جهبذ
ام بعدكم عن اهل البيت جعلكم تحسبونه شرك وهو تقرب الى الله بمحبة احبائه
وهل التّسدح عند المقابر قربة الى الله وتعبير عن الحب؟!
وهل التّمرّغ في التراب ورمس القبور تقرب الى الله وتعبير عن حب؟!
وهل التّمسّح بالشجر والمدر تقرّب الى الله وتعبير عن حب؟!
وهل تِزلّط الحصو قربة الى الله وتعبير عن حب؟!
وهل الكذب على الله ورسوله وخلع الصفات الإلاهية للأئمة قربة الى الله وتعبير عن حب؟!
وهل بركة الكعبة كبركة التراب والشجر والحصو ياصديق ؟!
مالك كيف تحكم؟!
الى الآن وانا اتحدث معك منطقيا دون ادلة واثباتات فلا تلزمني بما عندكم من طوام ! لأني اريد الحديث معك عقل لعقل.......
الراية الخضراء
11-28-2007, 04:23 AM
ان هذه التصورات جعلتكم تبتعدون عن ما امر الله ورسوله به وان شئت اتيتك باحاديث دالة على ما اقول ومن لب كتبكم
موسى بن نصير
11-28-2007, 04:16 PM
ان هذه التصورات جعلتكم تبتعدون عن ما امر الله ورسوله به وان شئت اتيتك باحاديث دالة على ما اقول ومن لب كتبكم
بسم الله ابدأ...
هاتها
الراية الخضراء
11-28-2007, 04:40 PM
صحيح مسلم- الفضائل - قرب النبي .... - رقم الحديث : ( 2491 )
- حدثنا مجاهد بن موسى وأبو بكر بن النضر بن أبي النضر وهارون بن عبد الله جميعا عن أبي النضر قال أبو بكر حدثنا أبو النضر يعني هاشم بن القاسم حدثنا سليمان بن المغيرة عن ثابت عن أنس بن مالك قال كان رسول الله (ص) إذا صلى الغداة جاء خدم المدينة بآنيتهم فيها الماء فما يؤتى بإناء إلا غمس يده فيها فربما جاءوه في الغداة الباردة فيغمس يده فيها.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4291&doc=1 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4291&doc=1)
مسند أحمد - أول مسند البصريين - بقية حديث حنظلة بن حذيم ( ر ) - رقم الحديث : ( 19744 )
- حدثنا أبو سعيد مولى بني هاشم حدثنا ذيال بن عبيد بن حنظلة قال سمعت حنظلة بن حذيم جدي أن جده حنيفة قال لحذيم اجمع لي بني فإني أريد أن أوصي فجمعهم فقال إن أول ما أوصي أن ليتيمي هذا الذي في حجري مائة من الإبل التي كنا نسميها في الجاهلية المطيبة فقال حذيم يا أبت إني سمعت بنيك يقولون إنما نقر بهذا عند أبينا فإذا مات رجعنا فيه قال فبيني وبينكم رسول الله (ص) فقال حذيم رضينا فارتفع حذيم وحنيفة وحنظلة معهم غلام وهو رديف لحذيم فلما أتوا النبي (ص) سلموا عليه فقال النبي (ص) وما رفعك يا أبا حذيم قال هذا وضرب بيده على فخذ حذيم فقال إني خشيت أن يفجأني الكبر أو الموت فأردت أن أوصي وإني قلت إن أول ما أوصي أن ليتيمي هذا الذي في حجري مائة من الإبل كنا نسميها في الجاهلية المطيبة فغضب رسول الله (ص) حتى رأينا الغضب في وجهه وكان قاعدا فجثا على ركبتيه وقال لا لا لا الصدقة خمس وإلا فعشر وإلا فخمس عشرة وإلا فعشرون وإلا فخمس وعشرون وإلا فثلاثون وإلا فخمس وثلاثون فإن كثرت فأربعون قال فودعوه ومع اليتيم عصا وهو يضرب جملا فقال النبي (ص) عظمت هذه هراوة يتيم قال حنظلة فدنا بي إلى النبي (ص) فقال إن لي بنين ذوي لحى ودون ذلك وإن ذا أصغرهم فادع الله له فمسح رأسه وقال بارك الله فيك أو بورك فيه قال ذيال فلقد رأيت حنظلة يؤتى بالإنسان الوارم وجهه أو البهيمة الوارمة الضرع فيتفل على يديه ويقول بسم الله ويضع يده على رأسه ويقول على موضع كف رسول الله (ص) فيمسحه عليه وقال ذيال فيذهب الورم .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=19744&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=19744&doc=6)
هذا في حياة الرسول(صلى الله عليه وآله)
الراية الخضراء
11-28-2007, 04:42 PM
أحمد بن حنبل - العلل- الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 492 )
( 3243 ) - سألته عن الرجل يمس منبر النبي (ص) ويتبرك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك أو نحو هذا يريد بذلك التقرب إلى الله عزوجل فقال لا بأس بذلك .
مسند أحمد - باقي مسند ... - حديث أبي أيوب... - رقم الحديث : ( 22482 )
- حدثنا عبد الملك بن عمرو حدثنا كثير بن زيد عن داود بن أبي صالح قال أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر فقال أتدري ما تصنع فاقبل عليه فإذا هو أبو أيوب فقال نعم جئت رسول الله (ص) ولم آت الحجر سمعت رسول الله (ص) يقول لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=22482&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=22482&doc=6)
.
الحاكم- المستدرك - كتاب الفتن والملاحم - رقم الحديث : ( 8571 )
8717 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد بن حاتم الدوري ، ثنا أبو عامر عبد الملك بن عمر العقدي ، ثنا كثير بن زيد ، عن داود بن أبي صالح ، قال : أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر ، فأخذ برقبته وقال : أتدري ما تصنع ؟ قال : نعم ، فأقبل عليه فإذا هو أبو أيوب الأنصاري ( ر ) ، فقال : جئت رسول الله (ص) ولم آت الحجر سمعت رسول الله (ص) ، يقول : لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ، ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله ، هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.
الرابط:
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=603&BkNo=13&KNo=52&startno=330
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=528086 (http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=528086)
وهذه بعد وفاة الرسول(صلى الله عليه وآله)
الراية الخضراء
11-28-2007, 04:43 PM
صحيح البخاري- الأطعمة - الخزيرة - رقم الحديث : ( 4982 )
- حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن إبن شهاب قال أخبرني محمود بن الربيع الأنصاري أن عتبان بن مالك وكان من أصحاب النبي (ص) ممن شهد بدرا من الأنصار أنه أتى رسول الله (ص) فقال يا رسول الله إني أنكرت بصري وأنا أصلي لقومي فإذا كانت الأمطار سال الوادي الذي بيني وبينهم لم أستطع أن آتي مسجدهم فأصلي لهم فوددت يا رسول الله أنك تأتي فتصلي في بيتي فأتخذه مصلى فقال سأفعل إن شاء الله قال عتبان فغدا رسول الله (ص) وأبو بكر حين ارتفع النهار فاستأذن النبي (ص) فأذنت له فلم يجلس حتى دخل البيت ثم قال لي أين تحب أن أصلي من بيتك فأشرت إلى ناحية من البيت فقام النبي (ص) فكبر فصففنا فصلى ركعتين ثم سلم وحبسناه على خزير صنعناه فثاب في البيت رجال من أهل الدار ذوو عدد فاجتمعوا فقال قائل منهم أين مالك بن الدخشن فقال بعضهم ذلك منافق لا يحب الله ورسوله قال النبي (ص) لا تقل ألا تراه قال لا إله إلا الله يريد بذلك وجه الله قال الله ورسوله أعلم قال قلنا فإنا نرى وجهه ونصيحته إلى المنافقين فقال فإن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله قال إبن شهاب ثم سألت الحصين بن محمد الأنصاري أحد بني سالم وكان من سراتهم عن حديث محمود فصدقه.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4982&doc=0 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4982&doc=0)
.
مسند أحمد - أول مسند المدنيين - حديث عتبان - رقم الحديث : ( 15886 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال حدثنا عبد الأعلي بن عبد الأعلى عن معمر عن الزهري عن محمود بن الربيع عن عتبان بن مالك أنه قال يا رسول الله إن السيول تحول بيني وبين مسجد قومي فأحب أن تأتيني فتصلي في مكان في بيتي أتخذه مسجدا فقال رسول الله (ص) سنفعل قال فلما أصبح رسول الله (ص) غدا على أبي بكر فاستتبعه فلما دخل رسول الله (ص) قال أين تريد فأشرت له إلى ناحية من البيت فقال رسول الله (ص) فصففنا خلفه فصلى بنا ركعتين وحبسناه على خزير صنعناه فسمع أهل الدار يعني أهل القرية فجعلوا ........
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=15886&doc=6 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=15886&doc=6)
سنن إبن ماجه - المساجد والجماعات - المساجد في الدور - رقم الحديث : ( 746 )
- حدثنا أبو مروان محمد بن عثمان العثماني حدثنا إبراهيم بن سعد عن إبن شهاب عن محمود بن الربيع الأنصاري وكان قد عقل مجة مجها رسول الله (ص) من دلو في بئر لهم عن عتبان بن مالك السالمي وكان إمام قومه بني سالم وكان شهد بدرا مع رسول الله (ص) قال جئت رسول الله (ص) فقلت يا رسول الله (ص) إني قد أنكرت من بصري وإن السيل يأتي فيحول بيني وبين مسجد قومي ويشق علي اجتيازه فإن رأيت أن تأتيني فتصلي في بيتي مكانا أتخذه مصلى فافعل قال أفعل فغدا رسول الله (ص) وأبو بكر بعد ما اشتد النهار واستأذن فأذنت له ولم يجلس حتى قال أين تحب أن أصلي لك من بيتك فأشرت له إلى المكان الذي أحب أن أصلي فيه فقام رسول الله (ص) وصففنا خلفه فصلى بنا ركعتين ثم احتبسته على خزيرة تصنع لهم.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=746&doc=5 (http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=746&doc=5)
موسى بن نصير
11-30-2007, 05:56 AM
قصمت ظهرك بهذه الأدلة ياصديق
هذه الأحاديث
مسند أحمد - أول مسند المدنيين - حديث عتبان - رقم الحديث : ( 15886 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال حدثنا عبد الأعلي بن عبد الأعلى عن معمر عن الزهري عن محمود بن الربيع عن عتبان بن مالك أنه قال يا رسول الله إن السيول تحول بيني وبين مسجد قومي فأحب أن تأتيني فتصلي في مكان في بيتي أتخذه مسجدا فقال رسول الله (ص) سنفعل قال فلما أصبح رسول الله (ص) غدا على أبي بكر فاستتبعه فلما دخل رسول الله (ص) قال أين تريد فأشرت له إلى ناحية من البيت فقال رسول الله (ص) فصففنا خلفه فصلى بنا ركعتين وحبسناه على خزير صنعناه فسمع أهل الدار يعني أهل القرية فجعلوا ........
[QUOTE]
أحمد بن حنبل - العلل- الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 492 )
( 3243 ) - سألته عن الرجل يمس منبر النبي (ص) ويتبرك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك أو نحو هذا يريد بذلك التقرب إلى الله عزوجل فقال لا بأس بذلك .
مسند أحمد - باقي مسند ... - حديث أبي أيوب... - رقم الحديث : ( 22482 )
- حدثنا عبد الملك بن عمرو حدثنا كثير بن زيد عن داود بن أبي صالح قال أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر فقال أتدري ما تصنع فاقبل عليه فإذا هو أبو أيوب فقال نعم جئت رسول الله (ص) ولم آت الحجر سمعت رسول الله (ص) يقول لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله .
[QUOTE]
لحاكم
- المستدرك - كتاب الفتن والملاحم - رقم الحديث : ( 8571 )
8717 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد بن حاتم الدوري ، ثنا أبو عامر عبد الملك بن عمر العقدي ، ثنا كثير بن زيد ، عن داود بن أبي صالح ، قال : أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر ، فأخذ برقبته وقال : أتدري ما تصنع ؟ قال : نعم ، فأقبل عليه فإذا هو أبو أيوب الأنصاري ( ر ) ، فقال : جئت رسول الله (ص) ولم آت الحجر سمعت رسول الله (ص) ، يقول : لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ، ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله ، هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.
ضعيفة:eek:
موسى بن نصير
11-30-2007, 06:09 AM
[quote]
صحيح مسلم- الفضائل - قرب النبي .... - رقم الحديث : ( 2491 )
- حدثنا مجاهد بن موسى وأبو بكر بن النضر بن أبي النضر وهارون بن عبد الله جميعا عن أبي النضر قال أبو بكر حدثنا أبو النضر يعني هاشم بن القاسم حدثنا سليمان بن المغيرة عن ثابت عن أنس بن مالك قال كان رسول الله (ص) إذا صلى الغداة جاء خدم المدينة بآنيتهم فيها الماء فما يؤتى بإناء إلا غمس يده فيها فربما جاءوه في الغداة الباردة فيغمس يده فيها.
صحيح البخاري- الأطعمة - الخزيرة - رقم الحديث : ( 4982 )
- حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن إبن شهاب قال أخبرني محمود بن الربيع الأنصاري أن عتبان بن مالك وكان من أصحاب النبي (ص) ممن شهد بدرا من الأنصار أنه أتى رسول الله (ص) فقال يا رسول الله إني أنكرت بصري وأنا أصلي لقومي فإذا كانت الأمطار سال الوادي الذي بيني وبينهم لم أستطع أن آتي مسجدهم فأصلي لهم فوددت يا رسول الله أنك تأتي فتصلي في بيتي فأتخذه مصلى فقال سأفعل إن شاء الله قال عتبان فغدا رسول الله (ص) وأبو بكر حين ارتفع النهار فاستأذن النبي (ص) فأذنت له فلم يجلس حتى دخل البيت ثم قال لي أين تحب أن أصلي من بيتك فأشرت إلى ناحية من البيت فقام النبي (ص) فكبر فصففنا فصلى ركعتين ثم سلم وحبسناه على خزير صنعناه فثاب في البيت رجال من أهل الدار ذوو عدد فاجتمعوا فقال قائل منهم أين مالك بن الدخشن فقال بعضهم ذلك منافق لا يحب الله ورسوله قال النبي (ص) لا تقل ألا تراه قال لا إله إلا الله يريد بذلك وجه الله قال الله ورسوله أعلم قال قلنا فإنا نرى وجهه ونصيحته إلى المنافقين فقال فإن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله قال إبن شهاب ثم سألت الحصين بن محمد الأنصاري أحد بني سالم وكان من سراتهم عن حديث محمود فصدقه.
حدثت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وهي جزء من المعجزات التي جرت بين يديه!!
هل ثبت عندكم بحديث صحيح ان علي رضي الله عنه او فاطمة رضي الله عنها توجّها في حياة النبي لطلب بركاته؟!
لا أظن ذلك وعلي علّم جبريل عندكم!:confused: ولا أظن ذلك والرسول يركع ويسجد لفاطمة كلما رآها حسب معتقدكم:eek:
أثبت الله جل وعلا ان الأنبياء بشر لايملكون لأنفسهم ولغيرهم ضرا او نفعا الا بشيء قد كتبه الله
حينما احتاج المسلمون العون في غزوة بدر أخبر رب العالمين عن دعائهم قائلا (إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم اني ممدكم بألف من الملائكة مردفين) مع أن رسول الله حي بين أظهرهم وعلي ايضا وفاطمة كانت موجودة ايضا في ذلك الوقت.... لكنهم مع هذا كله وجهوا ندائهم لله وحده لأنه هو من يملك نفعهم وضرهم وبيده ملكوت كل شيء وليس الرسول صلى الله عليه وسلم او علي او فاطمة رضي الله عنهما
قال تعالى مخبراً عن رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم موجهاً الكلام للناس مسلمهم وكافرهم {قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إليّ أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يُشرك بعبادة ربه أحداً}
ويقول (قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً. قل إني لن يجيرني من الله أحد ولن أجد من دونه ملتحداً إلا بلاغاً من الله ورسالاته)
موسى بن نصير
11-30-2007, 06:34 AM
لا علاقة هناك بين الطلب من النبي صلى الله عليه وسلم في حياته بركاته وبين ماتفعلونه من
http://www.youtube.com/watch?v=f6cz5zmCCrs
http://www.youtube.com/watch?v=-ksKDr9f3Gc
وهذه بعض وثائقكم التي تثبت شرككم
الامام المهدي ملاذ الناس عند هجوم الدواهي
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/85408228.gif (http://www.arb-up.com/)
وهذ المسكين سمع الهرجة وصدقها :D
الشرك بالله شاهد هذا المقطع
http://www.youtube.com/watch?v=WTjCbpYyzMU
ماتقومون به شرك لا علاقة للدين به لا من قريب ولا من بعيد...... لا تحاول مرة ثانية تقص وتلصق بلا فايدة مهما وجّهت وجهك فثمّ وجه الله والحق أبلج ياصديق
الآن أتقرّ بأن ماتقومون به شركا ؟!
انت تدور مع الحق يالراية الخضراء مثل ماتقول عن نفسك .. وشكل الحق أدوخك من الدوارة:D
الله يهديك
الراية الخضراء
11-30-2007, 02:41 PM
ان العبادة الحق لله وحده لا شريك له
والربوبية هي لله وحده
ولكن التوجه بالنبي واهل بيته الى الله لا يعد شركا بل وسيلة للتقرب الى الله
وهذا ما تغفلون او تتغافلون عنه وتعدونه شركا
اقرا كتب الزيارة التي نقرئها لزيارة اي معصوم وانظر هل لك ان تدلني على كلمة شرك واحدة
هيهات ذالك ضنكم انتم وان بعض الضن اثم
موسى بن نصير
12-01-2007, 06:06 AM
ولكن التوجه بالنبي واهل بيته الى الله لا يعد شركا بل وسيلة للتقرب الى الله
وما الفرق بينكم وبين المشركين في هذه الآية ؟!!
{أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ (أَوْلِيَاء) مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا (لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ )زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }الزمر
قرا كتب الزيارة التي نقرئها لزيارة اي معصوم وانظر هل لك ان تدلني على كلمة شرك واحدة
هيهات ذالك ضنكم انتم وان بعض الضن اثمhttp://www.m5zn.com/uploads/360f6d3ae7.jpg (http://www.m5zn.com/)
http://www.m5zn.com/uploads/96b4098db8.jpg (http://www.m5zn.com/)
http://www.m5zn.com/uploads/d532354c60.jpg (http://www.m5zn.com/)
الراية الخضراء
12-01-2007, 06:16 PM
هذا ما يثبت غشك وتدليسك علينا يا اخ موسى واتق الله فيما تقول
موسى بن نصير
12-02-2007, 03:51 AM
طريقة جديدة للهروب :confused:....... تدليس ايه اللي انت جاي تقول عليه الكلام واضح والحق اللي انت تدور معاه ادوخك :D
استنى لا تفرك الين تقول الفرق بينكم وبين المشركين هنا..
انت قلت مايلي:
اقتباس:
ولكن التوجه بالنبي واهل بيته الى الله لا يعد شركا بل وسيلة للتقرب الى الله
وانا اسألك:
وما الفرق بينكم وبين المشركين في هذه الآية ؟!!
{أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ (أَوْلِيَاء) مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا (لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ )زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }الزمر
الراية الخضراء
12-02-2007, 08:30 AM
كانوا مشركي قريش يعبدون الآلهة لتقربهم الى الله زلفى وهذا هو الاشراك بعينه
اما نحن نزور اهل البيت وندعوا الله عند مقامهم ونتوسل بهم لدرجة منزلتهم عند الله
وهذا لا يعد شركا مادام المعبود واحد والتوجه اليه واحد وهو الله سبحانه
انكم ابتعدتم عن ما امر الله به من مودة اهل البيت
بسم الله الرحمن الرحيم::قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة ( ر ) - فضائل الحسن بن علي ( ع ) - رقم الحديث : ( 4802 )
4785 - حدثنا أبو محمد الحسن بن محمد بن يحيى إبن أخي طاهر العقيقي الحسن ، ثنا إسماعيل بن محمد بن إسحاق بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين ، حدثني عمي علي بن جعفر بن محمد ، حدثني الحسين بن زيد ، عن عمر بن علي ، عن أبيه علي بن الحسن قال خطب الحسن بن علي الناس حين قتل علي فحمد الله و أثنى عليه ثم قال : لقد قبض في هذه الليلة رجل لا يسبقه الأولون بعمل و لا يدركه الآخرون و قد كان رسول الله (ص) يعطه رايته فيقاتل و جبريل عن يمينه و ميكائيل عن يساره فيما رجع حتى يفتح الله عليه و ما ترك على أهل الأرض صفراء ولا بيضاء إلا سبع مائة درهم فضلت من عطاياه أراد أن يبتاع بها خادما لأهله ثم قال : أيها الناس من عرفني فقد عرفني و من لم يعرفني فأنا الحسن بن علي و أنا إبن النبي و أنا إبن الوصي وأنا إبن البشير وأنا إبن النذير وأنا إبن النذير و أنا إبن الداعي إلى الله بإذنه و أنا إبن السراج المنير وأنا من أهلالبيت الذي كان جبريل ينزل إلأينا ويصعد من عندنا وأنا من أهل البيت الذي أذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا وأنا من أهل البيت الذي افترض الله مودتهم على كل مسلم قال تبارك وتعالى لنبيه (ص) : قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا فاقتراف الحسنة مودتنا أهل البيت .
الرابط:
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showHadiths2.php?BNo=198&BkNo=13&KNo=33&startno=5
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523726
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ومنها رابعا ( آل عمران / 103 ) ، قال تعالى : وإعتصموا بحبل الله جميعا قال إبن حجر الهيثمي في صواعقه ، أخرج الثعلبي في تفسيره عن جعفر الصادق انه قال : نحن حبل الله الذي قال الله فيه وإعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا.
المصادر :
1 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 130 ) - رقم الحديث : ( 177 - 178 - 179 - 180 ).
2 - إبن حجر الهيثمي - الصوعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 149 ) الطبعة المحمدية.
3 - الآلوسي - روح المعاني - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 16 ).
4 - الشبراوي الشافعي - الإتحاف بحب الإشراف - رقم الصفحة : ( 76 ).
5 - الصباغ الشافعي - أسعاف الراغبين - رقم الصفحة : ( 107 ) الطبعة السعيدية.
6 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 102 ) ط السعيدية ، ورقم الصفحة : ( 101 ) ط العثمانية .
7 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - رقم الصفحة : ( 139 ، 328 ، 356 ) ط الحيدرية ، ورقم الصفحة : ( 119 ، 274 ، 297 ) ط إسلامبول.
8 - الصبان الشافعي - إسعاف الراغبين - رقم الصفحة : ( 107 )ط السعيدية - رقم الصفحة : ( 100 )ط العثمانية .
9 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء : ( 1 / 2 ) - رقم الصفحة : ( 356 / 368 / 440 ).
10 - إبن جبر - نهج الإيمان - رقم الصفحة : ( 547 ).
11 - محمد بيومي - السيدة فاطمة الزهراء ( ع ) - رقم الصفحة : ( 42 ).
Abuhanifah
12-02-2007, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسجيل متابعة وتحية الى أخي العزيز موسى
كانوا مشركي قريش يعبدون الآلهة لتقربهم الى الله زلفى وهذا هو الاشراك بعينه
اما نحن نزور اهل البيت وندعوا الله عند مقامهم ونتوسل بهم لدرجة منزلتهم عند الله
وهذا لا يعد شركا مادام المعبود واحد والتوجه اليه واحد وهو الله سبحانه
انكم ابتعدتم عن ما امر الله به من مودة اهل البيت
أخي الراية الى متى هذا العناد
الصلاة الى القبر واستدبار القبلة والله تعالى يقول (قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) ويقول أيضا عز من قائل (فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره)
المخالفة صريحة ...وانتم تقولون بالصلاة الى القبر واستدبار القبلة
هل هذا هو الاسلام؟؟؟؟ هل هذا دين محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟!!!!
لم أقتنع بجوابك على الأخ موسى:
وما الفرق بينكم وبين المشركين في هذه الآية ؟!!{أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ (أَوْلِيَاء) مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا (لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ )زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }الزمر
الراية الخضراء
12-02-2007, 11:44 AM
اخي ابو حنيفة ان ما اتى به موسى يعد شاذا وانظر بنفسك ما يقول العلماء
بحار الأنوار ج97
بقبر مع أن فيه مكانه : من تخلى على قبر ، لا سيما مع اتحاد الراوي واشتراك المفسدة
المترتبة فيهما ما يورث ظنا قويا بكون الطوف هنا بمعنى التخلي ، وكذا اشتراك
المفسدة وساير الخصال بين خبر الحلبي والخبر الاول يدل على أن الطوف فيه
أيضا بهذا المعنى ، ولا اظنك ترتاب بعد التأمل الصادق في الاخبار الثلاثة في أن
الاظهر ما ذكرنا .
7 ع : ابن المتوكل عن علي عن أبيه ، عن حماد ، عن حريز ، عن زرارة
عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : الصلاة بين القبور قال : صل بين خلالها ولا تتخذ
شيئا منها قبلة فان رسول الله صلى الله عليه وآله نهى عن ذلك وقال : لاتتخذوا قبري قبلة ولا
مسجدا فان الله عزوجل لعن الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد(1).
8 ج : كتب الحميري إلى الناحية المقدسة يسال عن الرجل يزور قبور
الائمة عليهم السلام هل يجوز أن يسجد على القبر أم لا ؟ وهل يجوز لمن صلى عند بعض
قبورهم عليهم السلام أن يقوم وراء القبر ويجعل القبر قبلة أم يقوم عند رأسه أو رجليه ؟
وهل يجوز أن يتقدم القبر ويصلي ويجعل القبر خلفه أم لا ؟ فأجاب عليه السلام أما السجود على
القبر فلا يجوز في نافلة ولا فريضة ولا زيارة ، والذي عليه العمل أن يضع خده
الايمن على القبر ، وأما الصلاة فانها خلفه ويجعل القبر أمامه ، ولا يجوز أن
يصلي بين يديه ولا عن يمينه ولا عن يساره لان الامام صلى الله عليه ولا يتقدم عليه
ولا يساوى(2).
بيان : يمكن حمل الخبر السابق على التقية أو على أنه لا يجوز أن يجعل
قبورهم بمنزلة الكعبة قبلة يتوجه إليها من كل جانب ومن الاصحاب من حمل
الخبر الاول على الصلاة جماعة ، والخبر الثاني على الصلاة فرادى ، وسيأتي الاخبار
المؤيدة للخبر الثاني في أبواب الزيارات .
9 كف : يقول في أثناء غسل الزيارة ما ذكره ابن عياش في كتاب الاغسال
(1)علل الشرائع ص 358 وفيه(في خلالها).
(2)الاحتجاج ج 2 ص 312 طبع النجف .
موسى بن نصير
12-02-2007, 02:22 PM
كانوا مشركي قريش يعبدون الآلهة لتقربهم الى الله زلفى وهذا هو الاشراك بعينه
اما نحن نزور اهل البيت وندعوا الله عند مقامهم ونتوسل بهم لدرجة منزلتهم عند الله ياصديقي يكفي عنادا وما هرفت به (ضرب من الهبل).. والأمر له أوجه سؤجزها لك:
اولا الأصنام التي عبدها المشركين هي (لأشخاص صالحين في الأصل).. {وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً } فودا وسواعا ويغوث ويعوق ونسرا هم (أوادم صالحين) احبهم اقوامهم لصلاحهم ولما ماتوا تقرّبوا بأعمالهم الصالحة الى الله هذي نقطة
.. النقطة الثانية المشركين يؤمنون بوجود الله وهم لا يعتقدون بألوهية هذه الأصنام{وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }لقمان
{وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِه قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ }الزمر
طيب مادام هم مؤمنين بالله بقول الله عنهم في القران ليش ارسلهم الرسول صلى الله عليه وسلم وليش عدهم مشركين (فهم لم يعبدوا الأصنام لأنها الهة)؟!!
هم تقربوا بها الى الله فقط (مثل اللي سجد للشجرة ! هو عبد الشجرة؟ لا
طيب سجد لها ليه؟!
لأنه واحد من المعممين حقونكم مات جنبها!
طيب ايش الفايدة من سجوده؟!
يظن انه بفعله هذا يتقرّب الى الله
لاحظ المشركين (والشيعي اللي سجد للشجرة) ماعبدوا الأصنام (الي في الأصل هي لأشخاص) وما عبد الشجرة !
(هم وهو تقرّبوا بها الى الله يتوسّلون بدرجتهم عند الله يطلبون منها (ماتطلبه انت وذلك الشيعي الساجد للشجرة من الأولياء الصالحين من آل البيت))
الآن بعد هذا الشرح تبيّن لك ان اجابتك (هرطقة لا أصل لها شرعا وشريعة نقلا وعقلا)!!!!!!!!!!!
لا فرق بينكم وبين المشركين في هذه الآية
{أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ (أَوْلِيَاء) مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا (لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ )زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }الزمر
اما بالنسبة لهذا الكلام
اخي ابو حنيفة ان ما اتى به موسى يعد شاذا وانظر بنفسك ما يقول العلماء
فللأسف انه كذب وتدليس وهاك الحقيقة
الأوصياء شركاء لله
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/fTf08320.jpg (http://www.arb-up.com/)
طلب الحاجة من الأموات
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/82g08394.jpg
استقبال القبر لازم عند المجلسي
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/Hfk08432.jpg
جواز الصلاة الى القبر عند المجلسي
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/v1y08472.jpg
بيوت الله هي القبور
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/3da08541.jpg
وهذه قاصمة الظهر
ال البيت هم الله والله هم!!
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/bUr08591.jpg
بناءً على كلامك فإما ان تقرّ بما هو موجود لديكم من شرك او ان تقر بأن مذهبك كله شاذ؟!!!!
حياك الله اخي ابو حنيفة ولا تحرمن الطلة
الراية الخضراء
12-02-2007, 03:24 PM
انت تعبر عن نفسك وليس عني انا لا ازور اصنام ولا اعبد اصنام
بل ازور بشر وهم اسياد البشر الذين خلقهم الله سبحانه وتعالى
وهم من لحم ودم وليس من آجر
اما الحقيقة التي جلبت وانت فرحان بها فافهم معناها وبعدها انسبها اهي شرك ام حق اعطاه الله لمن اجتباه وخصه من عباده
اما الروابط التي جلبت فانا لا اعترف بها حيث اقمت عليك الحجة واتيتك بلب الكتاب للعالم الشيعي المجلسي رحمه الله يثبت عكس ما اتيت به انت في المشاركة 34
واما ديني فليس شاذ اذ انا اعد مذهبك شاذا ايضا
من حيث الخلافة ومن حيث اتباع ما اراد رسول الله صلى الله عليه وآله
موسى بن نصير
12-03-2007, 04:19 AM
انت تعبر عن نفسك وليس عني انا لا ازور اصنام ولا اعبد اصنام
بل ازور بشر وهم اسياد البشر الذين خلقهم الله سبحانه وتعالى
ومين قال انك تزور اصنام؟!
انت تزور قبور:confused:!
مالذي سيفعله الصنم من أجل المشركين لو تقرب به الى الله؟!
ومالذي سيفعله الميت لك (مهما كان) لوتقربت به الى الله؟!
طيب خذ هذه عن اللي يعبدون الأموات ويتقربون بهم الى الله (وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ{13} إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ{14} يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ{15}
نفس السؤال بأعيده لك بستمية صيغة يمكن تفهم ولكن هيهااااااااااااااات وتقوم من حفرة وتقع بدحديرة وحالتك تحزن الله يهديك
اما الروابط التي جلبت فانا لا اعترف بها حيث اقمت عليك الحجة واتيتك بلب الكتاب للعالم الشيعي المجلسي رحمه الله يثبت عكس ما اتيت به انت في المشاركة 34
شفت هالرابطين والا طامرت من فوقها؟!
استقبال القبر لازم عند المجلسي
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/Hfk08432.jpg
جواز الصلاة الى القبر عند المجلسي
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Nov2/v1y08472.jpg
الراية الخضراء
12-03-2007, 10:24 AM
ومالذي سيفعله الميت لك (مهما كان) لوتقربت به الى الله؟!
هنا نقطة الخلاف بيننا انهم اموات صحيح ولكن ليس ككل الاموات فهم احياء بمنزلتهم وقربهم ومكانتهم عند الله
Abuhanifah
12-03-2007, 05:50 PM
أخي الراية الى متى هذا العناد على الباطل
أليس أفضل البشر عندكم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟
والله تعالى يقول " وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ" آل عمران 144
ولم يطلب الله منا ان نتقرب إليه بالصلاة الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ووضع الخد الأيمن عليها... من اين اتيتم بهذا التشويه للدين؟؟؟
أليس الأولى أن نلجأ الى الحي الذي لا يموت بدل التوجه الى الأموات وان كانوا صالحين!!!
كان كل نبي يقول "قل اني لا أملك لكم ضرا ولا نفعا" وهم أحياء فكيف أذا صاروا أموات!!!!؟؟؟
-------
أخي موسى أنا أتابع وان كنت لا أشارك الا قليلا وذلك لظروف العمل ، وفقك الله
موسى بن نصير
12-03-2007, 06:36 PM
أخي الراية الى متى هذا العناد على الباطل
بالفعل المسألة صارت عناد عند الراية
بس ابسأل الراية ايش تقول عند القبر؟! وكيف تكون صيغة طلباتك؟
أخي موسى أنا أتابع وان كنت لا أشارك الا قليلا وذلك لظروف العمل ، وفقك الله
حياك الله يالحبيب ابو حنيفة فأي وقت يعطيك العافية
الراية الخضراء
12-03-2007, 08:18 PM
لا لا والله ليس بعناد بل هو الايمان
ثم يا اخي ابو حنيفة هذه الاية لا تخص الموضوع تخص الفتن التي وقعت بالفعل بعد موت الرسول(صلى الله عليه وآله)من احداث السقيفة وغيرها
وثم انا قد اكدت اننا لا نتوجه بالصلاة الى القبر بل الى القبلة في المشاركة 34 ام هو العناد من جهتكم واتهامكم لنا ضلما بما لا نفعله
سنن الدارمي - المقدمة - ما أكرم الله تعالى نبيه ( ص ) بعد - رقم الحديث : ( 92 )
- حدثنا أبو النعمان حدثنا سعيد بن زيد حدثنا عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبد الله قال : قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي (ص) فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=92&doc=8
إبن حجر - فتح الباري - الجزء : ( 2) - رقم الصفحة : ( 412)
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وروى إبن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري وكان خازن عمر قال أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي (ص) فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأتى الرجل في المنام فقيل له: ائت عمر الحديث.
الرابط:
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=127&SW=خازن#SR1 (http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=12&CID=127&SW=خازن#SR1)
إبن حجر - الإصابة - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 216)
- وأخرجه بن أبي خيثمة من هذا الوجه مطولا قال أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي (ص) فقال يارسول الله استسق الله لامتك فأتاه النبي (ص) في المنام فقال له ائت عمر فقل له إنكم مستسقون فعليك الكفين قال فبكى عمر وقال يا رب ما آلوا إلا ما عجزت عنه .
الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=86&SW=مستسقون#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=86&SW=مستسقون#SR1)