مشاهدة النسخة كاملة : مشروعية التحذير علانية من دعاة البدعة وبدعهم كـ عمرو خالد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه بعض أقوال علماء السلف في بيان مشروعية التحذير علانية من دعاة البدعة و بدعهم : كعمرو خالد وأمثاله
قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله : من أصول أهل السنة والجماعة الرد على المخالف من أهل البدع والضلال .
كأن يأتي أحد من أهل البدع فيسب الصحابة
أو يلمز فيهم
أو يتكلم في علماء أهل السنة
أو يدعو إلى الأعمال الشركية كالتوسل بالأموات ونحو ذلك
فهذا يحذر منه وله أجر في ذلك
إذا أراد به وجه الله ونصره والسنة .
و الدليل على مشروعية ذلك ما يلي :
أولا : قال تعالى { لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم وكان الله سميعا عليما } .
روى ابن كثير عن مجاهد في تفسير هذه الآية قال : أضاف رجل رجلا فلم يؤدّ إليه حق ضيافته فلما خرج أخبر الناس فقال : ضفت فلانا فلم يؤد إليّ حق ضيافتي ، قال : فذلك الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم حتى يؤدي الآخر إليه حق ضيافته . اهـ . تفسير ابن كثير ج1 ص 571 .
ووجه الدلالة : أنه إذا جاز الانتصار للنفس بالجهر بالسوء لمن ظلم في حق ظالمه ، وذكر ظلمه للناس وإطلاعهم عليه ، فالانتصار لدين الله أولى وآكد
و من ذلك الجهر بالسوء في حق أهل البدع وغيرهم والطعن عليهم بما هم عليه من :
فساد في الاعتقاد
وتلبس بالبدع
حتى يحذرهم الناس ويعرفوهم
وبذلك تتم النصيحة لله ولرسوله وللمسلمين ، التي هي حقيقة هذا الدين .
ثانيا : و مما يستشهد به في هذا الباب من السنة أيضا ما ثبت في صحيح مسلم من قصة فاطمة بنت قيس
حين شاورت النبي صلى الله عليه وسلم فيمن تنكح ؟ لما خطبها معاوية بن أبي سفيان وأبو جهم
فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه ، وأما معاوية فصعلوك لا مال له )) .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بعد أن ساق هذا الحديث : و كان هذا نصحا لها ـ وإن تضمّن ذكر عيب الخاطب ـ
وفي معنى هذا نصح الرجل فيمن يعامله ، ومن يوكله ، ويوصي إليه ، ومن يستشهده ، وبل ومن يتحاكم إليه ، وأمثال ذلك ، وإن كان هذا في مصلحة خاصة
فكيف بالنصح فيما يتعلق به حقوق عموم المسلمين :
من الأمراء
والحكام
والشهود
والعمال : أهل الديوان
وغيرهم
فلا ريب أن النصح في ذلك أعظم .
اهـ . مجموع الفتاوى ج 28 ص 230 .
____________
قيل لأحمد بن حنبل رحمه الله : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك
أو يتكلم في أهل البدع ؟
فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه ،
وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل .
اهـ . مجموع الفتاوى لأبن تيمية ج 28 ص 231 .
___________________
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ضمن حديثه عمن يجوز ذكر ما فيهم من الشر من المعيّنين :
ومثل أئمة البدع ، من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة
أو العبادات المخالفة للكتاب والسنة
فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين .
اهـ . مجموع الفتاوى ج 28 ص 231 .
_______________
و يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : والداعي إلى البدعة مستحق العقوبة باتفاق المسلمين
وعقوبته تكون تارة بالقتل وتارة بما دونه كما قتل السلف جهم بن صفوان والجعد بن درهم وغيرهم
ولو قُدر أنه لا يستحق العقوبة ، أولا يمكن عقوبته فلا بد من بيان بدعته والتحذير منها
فإن هذا من جملة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أمر الله به ورسوله .
اهـ . مجموع الفتاوى ج35 ص 414 .
__________________
وما قاله العلامة ابن عقيل رحمه الله:
(واكمداه من مخالفة الأغمار،
واحصراه من أجل استماع ذي الجهالة للحق والإنكار،
والله ما زال خواص عباد الله يتطلبون لتروحهم بمناجاتهم رؤوس الجبال، والبراري،
والقفار، لما يَرَوْن من استزراء المنكرين بشأنهم من الأغمار.)
وقال أيضاً:
( الجهال يفرحون بسوق الوقت
حتى لو اجتمع ألف أقرع
يزعقون على بقرة هراس،
لقوي قلبه بما يعتقد أولئك،
وينفر قلبه من أدلة المحققين،
بهيمية في طباع الجهال لا تزول بمعالجة).
____________
يقول الإمام الشاطبي رحمه الله مبيناً دركات البدع، وموقف أهل العلم منها حسب حجمها وخطرها على الأمة: (التاسع: تكفير من دل الدليل على كفره، كما إذا كانت البدعة صريحة في الكفر كالإباحية، والقائلين بالحلول كالباطنية، أوكانت المسألة في باب التكفير بالمآل، فذهب المجتهد إلى التكفير كابن الطيب – الباقلاني – في تكفيره جملة من الفرق)
__________________
وأخيراً وليس آخراً هذا الكلام القيم الخطير للشافعي رحمه الله
قال : رأيي في أهل الكلام، أن يحملوا على البغال والحمير و يطاف بهم في العشائر والقبائل ويضربوا بالجريد والنعال، ويقال: هذا جزاء من ترك الكتاب والسنة.
.
طرابلسي
10-26-2007, 05:49 AM
قال : رأيي في أهل الكلام، أن يحملوا على البغال والحمير و يطاف بهم في العشائر والقبائل ويضربوا بالجريد والنعال، ويقال: هذا جزاء من ترك الكتاب والسنة.
يعني.............. أجاز التشهير بأشخاصهم مع بيان عوارهم لعلهم يتوبون ...
لا كما قال بعض الاخوة بعدم تعرض الناقد لشخص عمورة بل لقوله فقط ... أو بهذا المعنى !
مقاوم
10-26-2007, 06:39 AM
أختنا حفصة
جزاك الله خيرا على هذا النقل المبارك
انتبه يا طرابلسي
الآن تتهم بانعدام الورع والفقه!
هذا إذا كان يدعو فعلا إلى البدع كما تدعين
ومن يحدد إذا كان فلان يدعو إلى البدع؟
هل هناك من العلماء المعتبرين من اتهم عمرو خالد بذلك؟؟؟حسب علمي لا
اشعال نار الفتنة بين المسلمين أشد من البدعة
قال الله تعالى: والفتنة أشد من القتل
ولكن هؤلاء القوم صمت ابصارهم
هذه السيدة تريد ان تخرجنا يوما عن حدودنا.
تتحدث وربعها عن البدع وسب الصحابة ولم نر لهم يوما ردا في مواقع الرد
ادخلوا قسم الفرق الإسلامية وأظهروا لنا كيف تدافعون عن الصحابة أم أنتم في حلف مع من يتجرؤون عليهم فلا تتواجهون.
ظهرت الحقيقة
مقاوم
10-26-2007, 11:14 AM
أخي صهيب
لا فتنة ولا من يحزنون .
من القواعد الأصولية التي يبدو لي أنها فاتتك:
1-الساكت عن الحق شيطان أخرس
2- لا يجوز تأخير البيان إلا لحاجة
والحقيقة الوحيدة التي طهرت هي حب البعض للجدال وتعصبهم وقلة بضاعتهم في العلوم الشرعية
والحقيقة الوحيدة التي طهرت هي حب البعض للجدال وتعصبهم وقلة بضاعتهم في العلوم الشرعية
هذا تماما أنت يا مقاوم100%
فـاروق
10-26-2007, 12:21 PM
وانت ماذا يا عمرو؟
ما هي بضاعتك الشرعية؟
وكيف تفسر حواراتك؟ ارتاها بعيدا عن الجدال؟
هل لو كان النبي صلى الله عليه وسلم حاضرا بيننا يسمع ويرى نقاشاتنا...هل كنتم شتقولون ما تقولون؟
أختنا حفصة
جزاك الله خيرا على هذا النقل المبارك
انتبه يا طرابلسي
الآن تتهم بانعدام الورع والفقه!
اخي الكريم طرابلسي واخي الكريم مقاوم بارك الله فيكما
اما من لم يعجبه الدليل وسيتهم الأخ طرابلسي بانعدام الورع والفقه فليحضر دليل غيره وفقه آخر
مقاوم
10-26-2007, 12:53 PM
هذا تماما أنت يا مقاوم100%
شكرا أخي عمرو ... كلك نظر
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد *** وينكر الفم طعم الماء من سقم
هذا إذا كان يدعو فعلا إلى البدع كما تدعين
ومن يحدد إذا كان فلان يدعو إلى البدع؟
هل هناك من العلماء المعتبرين من اتهم عمرو خالد بذلك؟؟؟حسب علمي لا
نعم يوجد ولكن لا تريد ان تسمع ولا تريد ان ترى ولا تريد ان تصدق
اما حسب علمك فاظنك لا تريد ان تعلم ايضا
أخي صهيب
لا فتنة ولا من يحزنون .
من القواعد الأصولية التي يبدو لي أنها فاتتك:
1-الساكت عن الحق شيطان أخرس
2- لا يجوز تأخير البيان إلا لحاجة
والحقيقة الوحيدة التي طهرت هي حب البعض للجدال وتعصبهم وقلة بضاعتهم في العلوم الشرعية
أخي مقاوم
أنا لا اعترض مطلقا عن الموعظة الحسنة ولا على النصيحة ولا أدافع عن الشخص كشخص وإنما عن اصل في الإسلام ينتهك.
سأجاريك تجاوزا وليس تجوزا في القول:
عمرو خالد مفسدة
الروافض مفسدة
أيهما المفسدة الكبرى وأيهما المفسدة الصغرى؟
وأي المفسدتين دفعها مقدم على الأخرى.
لم نسمع للجماعة يوما كلمة واحدة ضد الروافض ولن أذهب بعيدا وسأقول هذا المنتدى يشهد.
بقي السؤال لك أنت
على أي أساس شرعي بنيت حكمك على أنها ليست فتنة؟
هل عمرو خالد كافر أم لا ؟
ما علمته أن الدين النصيحة وأن الكلمة والموعظة الحسنة مقدمة على غيرها .
حتى مجادلة أهل الكتاب فإنها تتطلب ذلك فكيف مع مسلم لم يتبين كفره؟
هل أنت على استعداد لتحمل وزر ذلك يوم القيامة؟
أخي مقاوم
أنا لا اعترض مطلقا عن الموعظة الحسنة ولا على النصيحة ولا أدافع عن الشخص كشخص وإنما عن اصل في الإسلام ينتهك.
سأجاريك تجاوزا وليس تجوزا في القول:
عمرو خالد مفسدة
الروافض مفسدة
أيهما المفسدة الكبرى وأيهما المفسدة الصغرى؟
وأي المفسدتين دفعها مقدم على الأخرى.
لم نسمع للجماعة يوما كلمة واحدة ضد الروافض ولن أذهب بعيدا وسأقول هذا المنتدى يشهد.
بقي السؤال لك أنت
على أي أساس شرعي بنيت حكمك على أنها ليست فتنة؟
هل عمرو خالد كافر أم لا ؟
ما علمته أن الدين النصيحة وأن الكلمة والموعظة الحسنة مقدمة على غيرها .
حتى مجادلة أهل الكتاب فإنها تتطلب ذلك فكيف مع مسلم لم يتبين كفره؟
هل أنت على استعداد لتحمل وزر ذلك يوم القيامة؟
بالمختصر أنظر الى انتهاكات عمرو خالد للإسلام حاليا
ودعك من إنتهاكات الروافض
لا تخلط الحابل بالنابل
فكل له وقته وكل له ناسه ترد عنه في وقته ومكانه المناسب
كما قال الأخ مقاوم حفظه الله
2- لا يجوز تأخير البيان إلا لحاجة
وطالما عمرو موجود سيبقى إعلان البيان قائم
ولو اختفى عمرو وظهر غيره بنفس اسلوبه سترى نفس الإعلان ونفس البيان وهكذا ....
أخت حفصة تعجبني روح الفكاهة التي تتمتعين بها
أخ صهيب لا تعذب نفسك مقاوم حافظ كم شغلة ويرددها وأصدر أحكامه النهائية وأتمنى عليك أن تناقش من يريد الحق ويريد أن يصل إلى نتيجة
بقي السؤال لك أنت
على أي أساس شرعي بنيت حكمك على أنها ليست فتنة؟
هل أنت على استعداد لتحمل وزر ذلك يوم القيامة؟
قيل لأحمد بن حنبل رحمه الله : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك
أو يتكلم في أهل البدع ؟
فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه ،
وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل .
اهـ . مجموع الفتاوى لأبن تيمية ج 28 ص 231 .
__________________
لا وزر إن شاء الله ومأجور بإذن الله
أخت حفصة تعجبني روح الفكاهة التي تتمتعين بها
أخ صهيب لا تعذب نفسك مقاوم حافظ كم شغلة ويرددها وأصدر أحكامه النهائية وأتمنى عليك أن تناقش من يريد الحق ويريد أن يصل إلى نتيجة
هدانا الله وإياك الى الحق
بينما نحن متلهون بالتهجم على عمرو خالد وتشويه صورته تقترب ايران من صنع قنبلة ذرية مع أني أعتقد أنها صنعتها وهي يوما بعد يوم تزداد قوة وها هو حزب الله أصبح دولة داخل الدولة (جيش -إعلام-....) بينما نحن ننتقد فقط دون عمل
حفصة ومقاوم نماذج لفكر في الامة لا يحسن سوى الإنتقاد والثرثرة بينما الأعداء الحقيقيون للأمة يصرفون أوقاتهم في إعدلد ونحن أولى منهم بذلك
بينما نحن متلهون بالتهجم على عمرو خالد وتشويه صورته تقترب ايران من صنع قنبلة ذرية مع أني أعتقد أنها صنعتها وهي يوما بعد يوم تزداد قوة وها هو حزب الله أصبح دولة داخل الدولة (جيش -إعلام-....) بينما نحن ننتقد فقط دون عمل
حفصة ومقاوم نماذج لفكر في الامة لا يحسن سوى الإنتقاد والثرثرة بينما الأعداء الحقيقيون للأمة يصرفون أوقاتهم في إعدلد ونحن أولى منهم بذلك
إذن لماذا انت هنا ؟
اذهب وجهز نفسك
واستعد لمواجهة إيران
واترك الثرثرة
لو تركت المنتدى فترة وعدت سنرى هذه النماذج هي هي لم تتغير انتقاد وثرثرة وهراء وحسنا يفعل عمرو خالد أن يمضي بمشروعه دون الإلتفات لهؤلاء وحسنا يفعل القرضاوي وابقوا في ثرثرتكم فلن تنفعكم شيئا يوم القيامة
أنا أمر مرور الكرام هنا أنصحكم علكم تعودون إلى رشدكم ولكن يظهر وضعكم صعب وكل رد منك يؤكد لي نظريتي ثرثرة وهراء فيقط لا غير
أسلوب لا يأتي بنتيجة ولو بقيتم مئة عام
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
أخت حفصة أتمنى أن أرى إجابتك على سؤالي أنا وفاروق في هذه المشاركة
http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=24608&page=5
أخت حفصة أتمنى أن أرى إجابتك على سؤالي أنا وفاروق في هذه المشاركة
http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=24608&page=5
إسبقني هناك واقعد انت وفاروق وانتظروني
ومستعجل على إيه ؟؟
على الخيبة ؟
أو على لا أسمع لا أرى لا أتكلم ؟!!
المفروض انا اللي سألت
وانتوا لو عندكم إجابة جاوبوا !!
بالمختصر أنظر الى انتهاكات عمرو خالد للإسلام حاليا
ودعك من إنتهاكات الروافض
لا تخلط الحابل بالنابل
فكل له وقته وكل له ناسه ترد عنه في وقته ومكانه المناسب
كما قال الأخ مقاوم حفظه الله
2- لا يجوز تأخير البيان إلا لحاجة
وطالما عمرو موجود سيبقى إعلان البيان قائم
ولو اختفى عمرو وظهر غيره بنفس اسلوبه سترى نفس الإعلان ونفس البيان وهكذا ....
- لا يجوز تأخير البيان إلا لحاجةوما هي حاجتكم في تأخير بيان( الروافض "واليهود" (اسمح لنفسي إضافتهم هذه المرة) لتقدموا عليهم عمرو خالد ومن شابهه.
صارت عندي قناعة أنكم أخطر على الأمة من أعدائها
تستر بالشرع وزرع الفتن يمينا وشمالا
لا تتصوري أننا في غقلة
مررتم على كل الحركات الإسلامية فكفرتموها وآخرها حماس
وليعلم كل جاهل أنه انصب هجومكم عليها لما قوي صراعها مع عباس وهذا مؤشر واضح وجلي لكل ذي فهم
واليوم عمرو خالد
ولا عجب غدا أن يكون مسلما آخر
مقاوم
10-26-2007, 04:42 PM
أخي صهيب لماذا هذا التحامل وهذا العنف
ادعيت أنها فتنة ولم تأت ببينة على ذلك ثم طالبتنا بالدليل على أنها ليست بفتنة وهي ليست كذلك لسبب بسيط هو أننا نبين عوار واستكبار وخطر رجل تصدر للفتوى وهو ليس لها بأهل وعبث بعقائد الناس وقد أتينا بشواهد ذلك من كلامه وكتبه فرددتم ذلك تعصبا لرأيكم فيه أو تعصبا لرأيكم فينا ولم نسمع من أحد منكم ردا علميا واحدا على أي من التحليلات العلمية التي أوردنا.
ولو عملنا بقولك أو تعريفك للفتنة لظن ظان أن الدعوة في عرفك هي مشروع فتنة لأنها تبين خطأ وعوار العقائد الفاسدة .ولو صح ذلك لسكت علماؤنا من السلف والخلف عن بيان فساد وخطورة كل أصحاب الانحرافات من الخوارج إلى الأحباش لأن ذلك ممكن أن يكون مشروع فتنة بين المسلمين.
طالبتنا بالرد على الروافض واليهود ولا أدري ما مناسبة ذلك. فلكل مقام مقال وهذا قطعا ليس بمقامه وفي المنتدى إخوة أفاضل (وأنت منهم) يقومون بذلك ويردون على الشبهات ويفندون كلامهم. فمن السخف بمكان أن يسفه المرء مقولة أخيه في مسألة لأنه لم يورد قولا في مسألة أخرى.
ثم إن التعميم بهذا الشكل الذي تفضلت به هو دأب المفلسين وإني لأربأ بك أن تكون منهم. من قال أن المسألة متعلقة بكفر عمرو خالد أو عدمه. ثم إنني لم أقرأ للأخت حفصة قولا واحدا تكفر فيه حماس أو حتى عمرو خالد. فأسألك مرة أخرى لماذا هذا التحامل وهذا الحقد العميم. أنت لم تحدد من المخاطب بقولك: "أنكم أخطر على الأمة من أعدائها" فاتهمتنا جميعا (لأننا جميعا مشاركون في الموضوع) بتهمة عظيمة زورا وبهتانا مما يحدوني أن أسألك بدوري: هل أنت على استعداد لتحمل وزر ذلك يوم القيامة؟
هذا الأسلوب في الحوار والغلظة على مخالفيك وفره للحاقدين والأعداء من الروافض واليهود، وإياك أن تستخدمه مع إخوانك وأخواتك فتكون من الخاسرين. فنحن بينّا بالحجة والبرهان انحرافات عمرو خالد وهذا واجب وقلنا أنه استنفد كل أساليب النصح بالحسنى ، فبيّن ،هداك ربي، ما تؤمن أنه خطأ ارتكبناه بنفس الطريقة أي بالحجة والبرهان وليس بالافتراءات والصراخ.
أخي الكريم مقاوم
هداني الله وإياك
لو رجعت إلى آخر رد قبل ردي الأخير عليك ما كنت لتقول هذا الكلام.
أنا لست بالتابع لعمرو خالد ولا بالمدافع عنه كشخص وهذه هي المشكلة التي يصر الكثير على عدم فهمها.
أنا أنطلق من موقف ديني أخلاقي قيمي.
1 - لعلمي لم أسمع بأن عمرو خالد تصدر للفتوى
2 - قلت لك وأعيد سؤالك الذي لم تجب عنه أنت وتركت "السيدة حفصة تجيب عليه"؟: هل عمرو خالد كافر أم لا ؟ وهل هو مصر على كفره أم لا؟
إذا كنت تتحدث بالشرع فلننطلق من هنا.
عمرو خالد لم يظهر اليوم : لحد علمي هو على الساحة منذ أكثر من 5 سنوات "لست متأكدا لأني لا أتابع برامجه"
أين كان هؤلاء القوم ؟ أم اليوم فقط ضل وتزندق؟
هي أسئلة وجيهة تجعل الإنسان يحس بأن هناك حملات مشبوهة
انظر أيضا حماس : وصلت للبرلمان الذي كفروها من أجله منذ أكثر من سنة ولكنهم لم ينبسوا ببنت شفة إلا لما دخلت في صراع مع عباس
قد ننسب الأمر إلى الصدفة مرة ولكن في شرعنا لا يجوز مرتين.
لو كتبت مقالة في عمرو خالد وانتقدته لكان الأمر طبيعي ولكن : الشيء الغريب أن تنهال هذه الهجومات في اسبوع واحد والمصيبة ولا واحد في هؤلاء قادر على أن يكتب فقرة من انتاجه وإنما كلها قص ولصق.
أيهم أخطر عمرو خالد أم ابن أبي
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم مخطئ أم أن الجماعة اليوم أكثر علما.
أخي الكريم : بينة الفتنة واضحة
لعمرو خالد أناس مقتنعين به وعمرو خالد لم يخطئه أحد من شيوخ الأزهر المعروفين"سمهم اتباع النظام اتباع ابليس المهم أن أحدا لم يصفه منهم بالزندقة وأقول حتى من عرفوا بالبعد عن النظام وبذلك فهم متعاطفون معه والدليل أنك تجد في المنتدى من يؤمن بدوره .ألا يخلق هذا صداما ولو فكريا أم هذه ليست فتنة؟
تؤاخذني بدعوى العنف ولم أر لك ردا على السيدة حفصة عندما اتهمتني بالمطبل والمزمر " ندخرها ليوم الحاجة"
اليوم الأمة تتعرض لأخطار من كل جانب : الروافض والصهاينة والغرب الصليبي
ويأتي الكثير ليفتحوا نوافذ تشغل عن التفكير أو التنبيه أو التحذير في هذا الخطر الداهم
ألا ترى عوضا عن أدخل موقعا اتصدى فيه للروافض وغير الروافض من اعداء الأمة أجد السيدة حفصة ومن لف لفها يشغلوننا بدعوى الدفاع عن الشرع.
وأيهم أخطر على الشرع شخص واحد " ولو صدقنا أنهم على حق مطلق" أم كل هؤلاء الأعداء؟
ماشي ياسيدي ندافع عن الشرع
أيهما مقدم ؟ دفع الضرر الأصغر أم الأكبر؟
أيهم أخطر على الأمة ؟ الروافض واليهود وغيرهم أم عمرو خالد
وفي الواقع المعاش لم نر سوى كتابات ضد عمرو خالد
أما الروافض واليهود والغرب الصليبي فهم مؤجلون بل هم مطمئنون أن لا أحد سيكتب عنهم
فنحن بينّا بالحجة والبرهان انحرافات عمرو خالد وهذا واجب وقلنا أنه استنفد كل أساليب النصح بالحسنى وما تقول أنه عنف وحقد
أحمد الله أني لا أحمل لأي كان من المسلمين ما تقول ولكني قد أقسو نعم . لأن القسوة في بعض الأحيان تعيد إلى الرشد .
وعندما تقول استنفدنا كل أساليب النصح بالحسنى
أسألك ألم يستنفد رسول الله صلى الله عليه وسلم كل الوسائل ومع ذلك ظل على موقفه.
"ألم يقل رأس المنافقين : ليخرجن الأعز منها الأذل "
وجوابي اليوم ليس من هوى ولا من فراغ بقدر ما هو قائم على سوابق من جانب من الجماعة
وأخيرا أسألك السؤال الأساسي ولا تتهرب
أصر على الإجابة ومنك أنت بالذات :
هل تركوا حركة اسلامية أو جماعة لم يكفروها.؟
بعد ردك يمكن أن نتحاور
مقاوم
10-26-2007, 06:44 PM
أخي صهيب
جزاك الله خيرا على ردك الهاديء وسيكون لي عودة وتعليق في الغد إن شاء الله
طرابلسي
10-26-2007, 08:02 PM
يا اخ صهيب سأتكلم معك بصوت عال وبأحرف كبيرة لعلك تبصر جيدا
قلت .............
أنا أنطلق من موقف ديني أخلاقي قيمي.
أقول : أين الضابط الشرعي لكلامك الآنف الآن ومن أين استقصيت قيمك الفاسدة تلك ؟؟؟
أمن عقلك السطحي البسيط أم من قرينك المحنفش عليك !!!!
قل لي بربك أين هي ضوابطك الشعرية التي تزن بها الأمور !!!
أنصحك بالعلم فالعلم ليس بوصمة عار حتى تتأنف منه
2 - قلت لك وأعيد سؤالك الذي لم تجب عنه أنت وتركت "السيدة حفصة تجيب عليه"؟: هل عمرو خالد كافر أم لا ؟ وهل هو مصر على كفره أم لا؟
أقول :: ويل لكل أفاك أثيم اتهمتنا بتكفير الآخرين أتحداك من على هذا المنبر أن تجلب كلمة واحدة فيها تكفير لأحد من اهل القبلة لا أن تجلب كلمة تحتمل معنيين فيملي عليك شيطانك بالسيء منها
انتبه
ثم انتبه أن تلعب بذيلك كثيرا وبطبعي حين أشاهد متنطعا مثلك تقلب معدتي واطلب التقيء من القرف الذي أشاهده ومن الفهم السقيم الذي يندرج تحته المثل عنزة ولو طارت
إذا كنت تتحدث بالشرع فلننطلق من هنا.
أقول تعالى إلى هنا للحظة وإلا سأضطر إلى جرّك من قرنيك جرا
ما هي الضوابط الشرعية التي تنطلق منها أيها الفاشل ؟؟؟!
رأيك ؟؟؟
فهمك السقيم ؟؟؟؟
أم جهلك المركب ؟؟؟؟
اختر واحدة
أما نحن فاتحداك أن تناقشني بقال الله وقال الرسول بتحقيق مناط صحيح صريح في الواقعة النازلة بدلالة الآية والحديث ؟؟؟؟
فانا أقول عمرو خالد هذا فاسق بدليل قال الله وقال الرسول
وعمرو خالد هذا فاسد ويجب بيان عواره بدليل قال الله وقال الرسول
وعمرو خالد هذا مقدم على غيره في محاربته وبيان عواره من اليهود والنصارى والروافض كلهم على حد سواء فهو يمتلك شعبة من النفاق ويجب بيان ذلك على من اغتر به
اما الكفرة الباقين من يهود ونصارى وروافض فهم العدو الأبعد عن بيضة المسلمين في عقائدهم فكل من كان ذي لب حصيف يعرفهم ويكرههم بالفطرة قبل العلم أما صاحبك هذا فهو يدس السم بالعسل ومثله يجب الحذر منه لأن الإسلام يؤتى من قبله اكثر من البعيد في الأبدان والأفكار فهل فهمت أم اعبر لك ؟؟!!
انظر أيضا حماس : وصلت للبرلمان الذي كفروها من أجله منذ أكثر من سنة ولكنهم لم ينبسوا ببنت شفة إلا لما دخلت في صراع مع عباس
قد ننسب الأمر إلى الصدفة مرة ولكن في شرعنا لا يجوز مرتين.
أقول هذا من نيتك السيئة وظنك الخبيث فهمت المصادفة على هواك
لا المسألة ليس كما تدعي ......
كل من اتصف بما يخالف الشرع يجب بيان عواره على الملاء ولو كان أبي او امي فدين الله لا يحابي احدا أبدا
وأعيد وأكرر إنك كذاب أشر والبينةعلى من ادعى آتيني بكلمة كنت قد كفّرت بها حماس وإلا فأن ذاك الكذاب الأشر وإن كنت أود أن تدعو على نفسك إن كنت كاذبا بأن عليك لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ومثله لي إن كنت قد كفرت احدا من اهل القبلة دون أن ياتي بمكفر واضح وجلي كالشمس في رابعة النهار .
لو كتبت مقالة في عمرو خالد وانتقدته لكان الأمر طبيعي ولكن : الشيء الغريب أن تنهال هذه الهجومات في اسبوع واحد والمصيبة ولا واحد في هؤلاء قادر على أن يكتب فقرة من انتاجه وإنما كلها قص ولصق.
أقول كذاب أشر إقرأ جيدا وأفهم تدبرا تعلم يقينا بأني شخصيا لم ألصق ولم اتهم دون بينة ومثله الأخت حفصة أبدت رأيها في تعقيباتها بدليل الواقعة التي قال فيها كذا وكذا
اما إن قلت أني نقلت عن أحمد البوادي فاعلم كل ما يكتبه احمد مشترك بيننا نتداول أكثره قبل ادراجه ويكفي أنه تلميذا نجيبا أفتخر به بخلافك لا أقبلك في صفي او حصتي !!!
أيهم أخطر عمرو خالد أم ابن أبي
أقول الأخطر ليس هو ولا ابن امك وأبيك بل الخطر الداهم على الامة مِمن هو مثلك لا يحسن الفهم إلا من خلال عواطفه المهترئة ومصالحه الضيقة فبإمثالك ضاعت الخلافة وبأمثالك جاءنا الغرب الكافر فأملى علينا كفره فقبلناه ...
هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم مخطئ أم أن الجماعة اليوم أكثر علما.
أقول بل أنت المخطئ وأنت الذي لاتحسن الفهم والعلم وحاشا للنبي أن يكون مخطئا بل أنتفلا أخالك إلا قفلا فيه صدأ وقد انكسر مفتاحه بداخله فأنى يفتح
أخي الكريم : بينة الفتنة واضحة
لعمرو خالد أناس مقتنعين به وعمرو خالد لم يخطئه أحد من شيوخ الأزهر المعروفين"سمهم اتباع النظام اتباع ابليس المهم أن أحدا لم يصفه منهم بالزندقة وأقول حتى من عرفوا بالبعد عن النظام وبذلك فهم متعاطفون معه والدليل أنك تجد في المنتدى من يؤمن بدوره .ألا يخلق هذا صداما ولو فكريا أم هذه ليست فتنة؟
أقول منذ متى كان الأزهر مرجعا للموحدين المؤمنين بقال الله وقال الرسول بل الأزهر لأمثالك المقلدة يفتونهم بتحليل الحرام كما هو دأبهم منذ عقود
والله الذي لا إله إلا هو لأني اكفر بالأزهر وبكل من قال بمقولتهم إن لم يكن كلامه مسندا بدليل الآية والحديث وفهم صحابة النبي فهل فهمت أم أشربها لك بالشوكة ؟؟!!!
تؤاخذني بدعوى العنف ولم أر لك ردا على السيدة حفصة عندما اتهمتني بالمطبل والمزمر " ندخرها ليوم الحاجة"
أقول غفر الله لك يا اخت حفصة إذ اتهمتي اخانا بالمطبل والمزمر ولم تذكريه بما هو فيه رقاص على حبلين
اليوم الأمة تتعرض لأخطار من كل جانب : الروافض والصهاينة والغرب الصليبي
ويأتي الكثير ليفتحوا نوافذ تشغل عن التفكير أو التنبيه أو التحذير في هذا الخطر الداهم
ألا ترى عوضا عن أدخل موقعا اتصدى فيه للروافض وغير الروافض من اعداء الأمة أجد السيدة حفصة ومن لف لفها يشغلوننا بدعوى الدفاع عن الشرع.
وأيهم أخطر على الشرع شخص واحد " ولو صدقنا أنهم على حق مطلق" أم كل هؤلاء الأعداء؟
ماشي ياسيدي ندافع عن الشرع
أيهما مقدم ؟ دفع الضرر الأصغر أم الأكبر؟
أقول هو الخطر القريب وانت الخطر الأقرب بهذا الفهم السقيم فأنتما الخطر الأكبر
أن يؤتى الإسلام من قبلنا لهو أصعب من أن يؤتى من عدو خارجي كرافضي أو يهودي أو نصراني لأنهم الأصغر فافهم والزم
أيهم أخطر على الأمة ؟ الروافض واليهود وغيرهم أم عمرو خالد
وفي الواقع المعاش لم نر سوى كتابات ضد عمرو خالد
أما الروافض واليهود والغرب الصليبي فهم مؤجلون بل هم مطمئنون أن لا أحد سيكتب عنهم
وما تقول أنه عنف وحقد
أحمد الله أني لا أحمل لأي كان من المسلمين ما تقول ولكني قد أقسو نعم . لأن القسوة في بعض الأحيان تعيد إلى الرشد .
أقول : أنت لم تقسو على أحد لأنه لا أحد يعبّرك بل أنت تحفر قبرك بيديك وتعمق الهوة بينك وبين شرع ربك بفكرك السقيم وعاطفتك الجياشة في غير محلها الصحيح
هل تركوا حركة اسلامية أو جماعة لم يكفروها.؟
أقول
للمرة الثالثة كذاب أشر قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين وهيهات أن تجد كلمة واحدة فيها تكفير لأحد إلا إذا املى عليك قرينك أن هذه الكلمة او تلك تحتمل تكفيرا فهذا شأنك وشأنك شيطانك
واخيرا وليس أخير إذا كنت مستعدا لتأصيل كل واقعة في هذا المسطول المدعو عمورة بدلالة الآية والحديث فأهلا بك وإلا فلا أهلا ولا مرحبا
والله من وراء القصد
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا } (81)
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }(18)
أنا لست بالتابع لعمرو خالد ولا بالمدافع عنه كشخص وهذه هي المشكلة التي يصر الكثير على عدم فهمها.
لا ادري ما هو معيار الفهم عندك لكي تظن بالناس ان عندهم مشكلة في الإصرار على عدم فهمك انك لست بمدافع عن عمرو خالد مع تصرفاتك هذه ؟!
تقول انك لست بمتابع له !!!
يعني لم ترى جرائمه ؟
ولا يحق لك الحكم عليه إلا إذا تابعته
ولا يحق لك بأن تمنع غيرك من الحكم عليه لأنك ببساطة لست متابع له !!
إذن على أي أساس حكمت عليه أنه بريء؟
وعندما نقدم الأدلة على جرائمه من القرآن والسنة لا تلتفت لها
وتدخلنا بحوارات جانبية لا صلة لها بالموضوع كتكفير عمرو خالد او حماس او او ...
تحشد له وتدافع عنه وتريد إسكاتنا ولا تريد من أحد أن يناله بكلمة !
وتريدنا ان نفهم انك لا تدافع عنه ماذا يعني هذا الكلام ؟
1 - لعلمي لم أسمع بأن عمرو خالد تصدر للفتوى
هذه مشكلتك وحدك !
إذهب وتعلم وانظر في القضية واسمع كيف تصدر للفتوى من تنافح عنه بالباطل !
لا تجادل الناس إذا لم تكن مُلِم (( بجميع )) جوانب القضية
وقد وضعنا أكثر من دليل على تصدره للفتوى ولكنك لا تريد ان تراها !
انت مثل عمرو خالد تدير الأذن الطرشة عندما لا تريد ان تعلم وتستمر في ما انت عليه من عناد
إتق الله في نفسك .
2 - قلت لك وأعيد سؤالك الذي لم تجب عنه أنت وتركت "السيدة حفصة تجيب عليه"؟: هل عمرو خالد كافر أم لا ؟ وهل هو مصر على كفره أم لا؟
أسئلة خارجة عن لب الموضوع ( للتشويش فقط)
ولا يلتفت لها
بعد النظر بأمرك وأسلوبك إتضح أنه لا يهمك تتبع الحق ولا الأدلة.. لا من القرآن .. ولا والسنة )
ولكن كل أمر يناسب هواك تأخذ به
تأتي لتعمل علينا شغل الثلاث ورقات
وتصرخ
موقف ديني ..أخلاقي .. قيمي ..
وعلى قول الأخ طرابلسي أين الضابط الشرعي ؟!
اما الموقف الديني فانت تتجاهله
بقي الموقف الأخلاقي والقيمي ما رأيك لو نضيف عليهم شوية قومية على شوية عروبة لكي يكون الصراخ على أصوله !.
إذا كنت تتحدث بالشرع فلننطلق من هنا.
حسبنا الله ونعم الوكيل مع جميع ما سردناه وعلى قولك اقتبسناه ولزقناه وهل تظن اننا انطلقنا من موقف السيارات بين طرابلس والشام ؟!
عمرو خالد لم يظهر اليوم : لحد علمي هو على الساحة منذ أكثر من 5 سنوات "لست متأكدا لأني لا أتابع برامجه"
تابع برامجه تابع لعلك تتعلم وتتأكد تستفيد !
أين كان هؤلاء القوم ؟ أم اليوم فقط ضل وتزندق؟
سؤال غريب عجيب ؟!
يابا كان القوم يشاهدونه ليتعرفوا عليه وعندما تعرفوا عليه وعلى ضلالاته انتفضوا حمية للدين
وهذا ما لم تتنازل حضرتك وتفعله
بل تتباهي متشدقاً
أنك لست متابعاً لبرامجه !!!
الله اكبر ما هذا الضلال ؟
واخيرا وليس أخير كما قال الأخ طرابلسي حفظه الله
إذا كنت مستعدا لتأصيل كل واقعة في هذا المسطول المدعو عمورة بدلالة الآية والحديث فأهلا بك وإلا فلا أهلا ولا مرحبا
فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم
( ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أتوا الجدل )
( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً )
إن الله مرمط الرسول وغشش آدم
هكذا قال العلامة عمورة
والدليل في الصورة
حمل http://www.megaupload.com/se/?d=9RAWEEPK
http://www.megaupload.com/se/?d=9RAWEEPK
يا اخ صهيب سأتكلم معك بصوت عال وبأحرف كبيرة لعلك تبصر جيدا
قلت .............
أولا أقول لمثلك
لست أنت من سيعلمني شرع ربي وأربأ بنفسي أن أكون سقيم المدارك عدوا للإسلام في سماحة هديه
أمثالك لا يمكن مؤاخاتهم. فهم شر مستطير وفتنة مستحكمة
وكلامك سقيم اعرج مثل فهمك
لست في حاجة لأن أعطي الدليل على تكفيركم لكل الحركات الإسلامية فمشاركاتكم في هذا المنتدى وحده بها من الأدلة الشيء الكثير.
ويكفي دليلك في ردك الأخير "كامل الأزهر عندك بكل عمائه أصبحوا زنادقة ولم تبق احدا
ما أقبحكم من جهلة يريدون أن يتربعوا على منابر الفتوى وانتم لا تعلمون ابجدية البسملة
وإذا ارجع وراجع ما كتبتم بداية من عميدكم بوادي
الأخوان المسلمين كفرتموهم وفي كل مكان دون دليل ومن العلماء من صببتم عليه فتيل الزندقة وووو.
ولن أطيل مع ذوي سقم
ولكن يظل السؤال : ماذا قدمتم للأمة غير الخراب
هات حسنة واحدة
وأخيرا طوبى لليهود والروافض وجدوا فيكم الأصدقاء المخلصين "بقية اإخوة القراء : راجعوا رده الأخير وموقفه منهم وستتأكدون من سبب قولي هذا"
أخ صهيب
قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي