تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عندي صداع: سؤال.



صهيب
09-14-2007, 09:32 PM
سؤال لا يحتاج إلى فلسفة وإلى إلى ديماغوجيا.
بعضا من الآيات الكريمة تمر بذهني فتطرح معانيها سؤالا أعرف جوابه ولكن أرى الواقع يكذبني .
آيات الله كثيرة في هذا الباب ولكن سأقتصر على القليل منها
1 قال الله تعالى:وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ

2 - قال الله تعالى:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ

3- قال الله تعالى: لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ .

4 - قال الله تعالى:َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً

وأخلص للآيتين:
*- قال الله تعالى: َياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً
* - قال الله تعالى: أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

من كل ما سبق لو أقيمت عملية غربلة لإحصاء من التزم بالآيات الأربع كم سنجد؟
من كل ما سبق: هل يوجد حزب ثالث غير ما ذكر؟

كم من واحد سينجو من ذكر هذه الآية يوم القيامة؟
قال الله تعالى:وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا

فهل سيذهب الصداع يوما؟
العلم لله

طرابلسي
09-14-2007, 09:43 PM
سبحان الله !!!!!!!!!!
ما هذا التناقض يا أخي ؟!
هل حكمت على من تنافح عنهم من خلال الآيات التي ذكرتها ووجدتهم قد التزموا بها أم والووا من حاد الله ورسوله وشرّعوا مكان الله ؟!
مالكم كيف تحكمون ؟!
برأي أنت بحاجة لمعرفة تنزيل الأحكام الشرعية على الأفراد والجماعات .

طرابلسي
09-14-2007, 09:50 PM
من كل ما سبق لو أقيمت عملية غربلة لإحصاء من التزم بالآيات الأربع كم سنجد؟
كم من واحد سينجو من ذكر هذه الآية يوم القيامة؟
قال الله تعالى:وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا


بكل فخر أنا سأنجو من ذكر هذه الآية إن تغمدني الله برحمته وغفر لي سيئاتي الكثيرة
قد أستحي أن أدع الله بصالح أعمالي لكني أجروء وأفخر بدعائي له
اللهم إني أسألك بتوحيدي لك أن تغفر لي خطيئاتي وتدخلني مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا ...
لأني ولله الحمد لم أشرك به صنما ثابتا كقبر أو تمثال ولا متحركا كزعيم او حاكم أو حركة أو شيخ
فهل أنت كذلك ؟!

كلسينا
09-14-2007, 10:06 PM
نعم الرد وشهر مبارك لكما .

صهيب
09-15-2007, 05:01 AM
سبحان الله !!!!!!!!!!
ما هذا التناقض يا أخي ؟!
هل حكمت على من تنافح عنهم من خلال الآيات التي ذكرتها ووجدتهم قد التزموا بها أم والووا من حاد الله ورسوله وشرّعوا مكان الله ؟!
مالكم كيف تحكمون ؟!
برأي أنت بحاجة لمعرفة تنزيل الأحكام الشرعية على الأفراد والجماعات .
أمرك عجيب ولا أقول أكثر.
تحتاج سنين لتفهم.
أنا لم أنافح عن أحد وإنما رفضت وسأرفض التهم المجانية.
وفرق بين من يضع يده في يد العدو وبين من يتساقط ابناؤه كل يوم شهداء .
وفرق بين التنظير والفعل: بين من يتحدثون عن الشرع ولا يفهمون منه إلا صكوكا تعطى لهذا وصكوكا تنزع من هذا.
بين من يدعون امتلاك الدين والجراب خاو.
إن أخطر ما يواجهه الإسلام أناس ادعوا انفرادهم بفهمه وفصلوا مقاساته على هواهم.
فرق بين انسان ينتظر الشهادة في كل لحظة وبين انسان أمام حاسوب يوزع شهادات الإيمان.
هذا الذي اعترضت عليه وسأظل.
اعترض على الصياد الذي يترك الأرنب ويسدد على المكان الذي كانت مختبئة فيه. يترك العدو الحقيقي ويركز على إخوة له بقسوة التكفير ولا ينبس بكلمة واحد عن الضالين والمضلين.
هذا الذي اعترض عليه.
هل فهمت الآن
ولا ضرورة لأن اتبجح وأرو لك ما قاسيت في حياتي فذلك محتسب إن شاء الله عند الله .
بقي أنك لم تفهم شيئا من صداعي

صهيب
09-15-2007, 05:33 AM
بكل فخر أنا سأنجو من ذكر هذه الآية إن تغمدني الله برحمته وغفر لي سيئاتي الكثيرة
قد أستحي أن أدع الله بصالح أعمالي لكني أجروء وأفخر بدعائي له
اللهم إني أسألك بتوحيدي لك أن تغفر لي خطيئاتي وتدخلني مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا ...
لأني ولله الحمد لم أشرك به صنما ثابتا كقبر أو تمثال ولا متحركا كزعيم او حاكم أو حركة أو شيخ
فهل أنت كذلك ؟!
أخي هداك الله
هل هذا حهل أم جهالة؟
1 - قال الله تعالى: أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ
2 - قَالَ إِبْرَاهِيمُ التَّيْمِيُّ مَا عَرَضْتُ قَوْلِي عَلَى عَمَلِي إِلَّا خَشِيتُ أَنْ أَكُونَ مُكَذِّبًا وَقَالَ ابْنُ أَبِي مُلَيْكَةَ أَدْرَكْتُ ثَلَاثِينَ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلُّهُمْ يَخَافُ النِّفَاقَ عَلَى نَفْسِهِ مَا مِنْهُمْ أَحَدٌ يَقُولُ إِنَّهُ عَلَى إِيمَانِ جِبْرِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَيُذْكَرُ عَنْ الْحَسَنِ مَا خَافَهُ إِلَّا مُؤْمِنٌ وَلَا أَمِنَهُ إِلَّا مُنَافِقٌ.
3 - حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَسِيرُ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ وَعُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَسِيرُ مَعَهُ لَيْلًا فَسَأَلَهُ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَنْ شَيْءٍ فَلَمْ يُجِبْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَلَمْ يُجِبْهُ وَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا عُمَرُ نَزَرْتَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ كُلُّ ذَلِكَ لَا يُجِيبُكَ قَالَ عُمَرُ فَحَرَّكْتُ بَعِيرِي ثُمَّ تَقَدَّمْتُ أَمَامَ الْمُسْلِمِينَ وَخَشِيتُ أَنْ يَنْزِلَ فِيَّ قُرْآنٌ

فهل يعقل أن يصدر من عالم بالشرع كلام كهذا؟
وهل أمنت مكر الله
تذكر من كان خير مني ومنك.
تذكر عمر رضي الله عنه المبشر بالجنة وخشيته الدائمة من مكر الله تعالى؟
لاحول ولا قوة إلا بالله

طرابلسي
09-15-2007, 06:24 AM
رح اتعقد منك أكلمك شرقا ترد غربا
ياشيخ بأي لغة تفهم أنت ؟!
وما دخل مكر الله ألا تحسن القراءة ماذا تفهم من هذه ؟؟؟
من ذكر هذه الآية إن تغمدني الله برحمته وغفر لي سيئاتي الكثيرة
وماذا تفهم عن مكر الله هل شرحت لنا إضافة المكر لله ماذا تعني ؟؟

أظن صداعك حله عند الطبيب النفسي ولو كان حالتك تخف بالرقية لما قصرت معك
بدليل ( طلبت منك أن تدلني على كلمة كنت قد كفّرت فيها أحدا من اهل القبلة ولم تجد وما زلت مستكبرا ؟؟؟!!!)

ثم ما هذا الهراء بتقديم أبناءهم للشهادة وكأن صك الشهادة بيدك توهبه لمن تشاء ومن أنت حتى تتألى على الله وتحكم بشهادة فلان عن آخر هل شققت على قلبه ثم رأيت أنه يستاهل الشهادة فحجزت له مكانا في الجنة ألم يعلمك رسولك الكريم
(هذا إذا كان رسولك بدأت أشك بك ) أن تقول نحسبه كذا وكذا ولا نزكي على الله أحدا
ثم ما رفضك عن اتهام مجاني ألا تفهم قراءة التهم
لقد أرفقت أنت دستورا من التهم الدين تدين أصحابك فهلاّ تعلمت كيف تحقق المناط فيهم ...
أما قولك أحتاج لسنين لكي أفهم فالحمد لله أني لم أصل لمثل فهمك وإلا لنعت من قبل أصحابي بالمغفل
اعتقد حين أصل لسن التخريف سأصبح فهمانا كما تفهم أنت ....
صهيب ..... إتق الله في نفسك أولا وأخيرا
أما نصائحك لي إن أدرت النصح فلا أحتاجها لأنها نابعة عن جهل مركب

بس أخبرني وفش هالدملة
1! كيف هي عقيدة الولاء والبراء في نفسك وما هي ضوابطها في حياتك
2!هل تحب الأخرين في الله وتبغضهم الله أم بالعواطف ؟
3! هل تحسن قراءة الفاتحة وهل عرضتها على مقرئ قبل الآن ؟
بس هالأسئلة وبعدين أقيّمك فإما أعتذر منك وأنصبك مرجعا لي يعني بعمل مريد عندك
أو قد يكون حان لي أبي عمر أن يمد رجليه براحة .

صهيب
09-15-2007, 09:42 AM
ما كذب من قال:
زوامل للأسفار لا علم لهم بجيدها إلا كعلم الأباعر
لعمرك ما يدري البعير إذا غدا بأوساقه أو راح ما في الغرائر.
سأكلمك هذه المرة جنوبا: الصحابة رضوان الله عليهم وكثير منهم مبشر بالجنة ومع ذلك لم يطمئنوا يوما على إيمانهم"كانوا يخافون الإبتلاء ومكر الله.
ثم تأتي أنت وتقول :سأنجو إن وتضيف : لم أشرك.
يا حسرتى على الأفهام المطبقة.
وأما زعمك بأني لم آتيك بدليل على تكفير لغيرك فقد وضعنا لك أدلة وهذا ما دعاك إلى الإستنجاد بالمشرف لغلق الموضوع وهو ما حصل.
وأما السباب المجانية فليس لي فيها نصيب اتركها لك : قل ما شئت فأنت قلت أنك تفرغت لبرنامج رمضان
وما اعظم برنامجك. واصل بالقدح في الغير ليس أفضل من ذلك في ميزان الأعمال.
وأما الفهم فقد استنجد بالإخوة في المنتدى ليبلغوا لك المعلومة:
1- وأما عقيدة الولاء فأسأل الله ان تكون بما يرضي ربي محبا له ولرسوله ولصحابته وللمؤمنين.
ولا أنصب نفسي كما تفعلون : تكفرون هن والاكم او لم يقتنع برأيكم وهذا لا يفعله إلا؟؟؟؟......اترك لك اختيار الكلمة.
2 - وأما الولاء فببغض كل من عادى من ذكرت وكذلك الوقوف في وجه كل من نصب نفسه
دعيا يكفر هذا ويعطي صكوك الإيمان لهذا .
وأضعها لك على بلاطة:
بماذا أفدتم الأمة بطروحاتكم المتكلسة ؟.
تتحدث عن أنك لم تشرك وأن تضعون شيوخكم في مراتب غلو فقتم بها الروافض.
أليست لكم قناعة عمياء بأن ما يقوله شيوخكم هو الحق وما عداه هو الباطل.
أليس هذا هو الشرك بعينه؟
ما تقول في هذا الحديث يا جهبذ زمانه؟
4967 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ وَاللَّفْظُ لِابْنِ الْمُثَنَّى قَالَا حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ
أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ رَجُلٌ قَتَلَ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ نَفْسًا فَسَأَلَ عَنْ أَعْلَمِ أَهْلِ الْأَرْضِ فَدُلَّ عَلَى رَاهِبٍ فَأَتَاهُ فَقَالَ إِنَّهُ قَتَلَ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ نَفْسًا فَهَلْ لَهُ مِنْ تَوْبَةٍ فَقَالَ لَا فَقَتَلَهُ فَكَمَّلَ بِهِ مِائَةً ثُمَّ سَأَلَ عَنْ أَعْلَمِ أَهْلِ الْأَرْضِ فَدُلَّ عَلَى رَجُلٍ عَالِمٍ فَقَالَ إِنَّهُ قَتَلَ مِائَةَ نَفْسٍ فَهَلْ لَهُ مِنْ تَوْبَةٍ فَقَالَ نَعَمْ وَمَنْ يَحُولُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ التَّوْبَةِ انْطَلِقْ إِلَى أَرْضِ كَذَا وَكَذَا فَإِنَّ بِهَا أُنَاسًا يَعْبُدُونَ اللَّهَ فَاعْبُدْ اللَّهَ مَعَهُمْ وَلَا تَرْجِعْ إِلَى أَرْضِكَ فَإِنَّهَا أَرْضُ سَوْءٍ فَانْطَلَقَ حَتَّى إِذَا نَصَفَ الطَّرِيقَ أَتَاهُ الْمَوْتُ فَاخْتَصَمَتْ فِيهِ مَلَائِكَةُ الرَّحْمَةِ وَمَلَائِكَةُ الْعَذَابِ فَقَالَتْ مَلَائِكَةُ الرَّحْمَةِ جَاءَ تَائِبًا مُقْبِلًا بِقَلْبِهِ إِلَى اللَّهِ وَقَالَتْ مَلَائِكَةُ الْعَذَابِ إِنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ خَيْرًا قَطُّ فَأَتَاهُمْ مَلَكٌ فِي صُورَةِ آدَمِيٍّ فَجَعَلُوهُ بَيْنَهُمْ فَقَالَ قِيسُوا مَا بَيْنَ الْأَرْضَيْنِ فَإِلَى أَيَّتِهِمَا كَانَ أَدْنَى فَهُوَ لَهُ فَقَاسُوهُ فَوَجَدُوهُ أَدْنَى إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي أَرَادَ فَقَبَضَتْهُ مَلَائِكَةُ الرَّحْمَةِ .
ودوري الآن لأسألك
لا يهمني السلطان أيا كان ولا أدافع عنه ولو كان وسيلتي إلى الجنة.
بماذا ستخاصمون يوم القيامة مؤمنا بريئا يسعى إلى عمله غافلا فتتفجر فيه قنابلكم فتترمل زوجته ويتيتم ابناؤه؟
هو الجهاد طبعا.
بات جهادكم جليا في العراق : تركتم قتال الأمريكان وتوجهتم إلى مقاتلة المقاومة العراقية لأنها تخالفكم الرأي .
إذا كان هذا الإيمان فبئس إيمانكم وبئس إسلامكم.
وكما يقال : تمر القافلة....

طرابلسي
09-15-2007, 10:56 AM
حسبنا الله
أعتذر من الجميع لعدم إدراكي أن المحاور أمامي لديه مشكلة جعلته عاطفيا أكثر من اللزوم
لذا ولمرة اخيرة ولن تتكرر إن شاء الله أنسحب من أمامه خشية ان يزداد إثما وبهتانا فقد وصل به الأمر أنه لا يعي ما يقول وأقولها بجد وحسرة عليه فإن كان مسلما فقد اعنت الشيطان عليه وإن كان غير ذلك فكان يحتاج لحكمة وموعظة حسنة ................
يا صهيب اعتذر منك يا حلو لا تزعل كلنا اخوة ومنحب بعض مش هيك ؟؟؟
لن أطلب من المشرف غلقه فليس لي سلطان على موضوعه إنما أمتنع عن التعقيب لغاية في نفسي

صهيب
09-15-2007, 03:21 PM
حسبنا الله
أعتذر من الجميع لعدم إدراكي أن المحاور أمامي لديه مشكلة جعلته عاطفيا أكثر من اللزوم
لذا ولمرة اخيرة ولن تتكرر إن شاء الله أنسحب من أمامه خشية ان يزداد إثما وبهتانا فقد وصل به الأمر أنه لا يعي ما يقول وأقولها بجد وحسرة عليه فإن كان مسلما فقد اعنت الشيطان عليه وإن كان غير ذلك فكان يحتاج لحكمة وموعظة حسنة ................
يا صهيب اعتذر منك يا حلو لا تزعل كلنا اخوة ومنحب بعض مش هيك ؟؟؟
لن أطلب من المشرف غلقه فليس لي سلطان على موضوعه إنما أمتنع عن التعقيب لغاية في نفسي
قال الله تعالى:وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم.
ونحن ما طلبنا منكم إلا اتقاء الله فلا تكفروا الناس.
.استغفر الله لي ولك .
لو كفرت حاكما لصدقناك ولو ولو .ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
ولكن: حسبي الله ونعم الوكيل.

طرابلسي
09-15-2007, 10:34 PM
يا صهيب يا حبيبي
لقد أتيت بآية في غير موضعها الصحيح فاتق الله بجد
ثم قمت بتكفيري على قاعدة من كفّر مسلما فقد كفر وأنت رميتني بهتانا أني كفّرت حماس فأصبحت كافرا في نظرك وهذا غير صحيح لذا أصبح لزاما عليك أن تستغفر الله وتتوب إليك لأنك كفّرت أخوك طرابلسي وهو لم يكفر احدا حتى يصبح كافرا إلا أنك فعلت ذلك معي لذا رجع إليك الأمر أنك كفرت أخا مسلما لك فالكرة في ملعبك فاستغفر ربك وانا بدوري قد غفرت لك .
تقبل الله منا ومنك الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان
صافية يا لبن ؟!!

انتهى

من هناك
09-15-2007, 10:38 PM
استغفروا الله وتوبوا إليه وإن شاء الله تحل المشكلتين

كلسينا
09-15-2007, 10:46 PM
مادام الإستنصار لله ولمنهجه فلن يختلف مسلمين على أمر إلا ويجدان طريقة للأتفاق ، والحمد لله أن كل منكما لم يكن أنتصاره لرايه أو تشبث لعزة النفس .

صهيب
09-16-2007, 05:27 AM
يا صهيب يا حبيبي
لقد أتيت بآية في غير موضعها الصحيح فاتق الله بجد
ثم قمت بتكفيري على قاعدة من كفّر مسلما فقد كفر وأنت رميتني بهتانا أني كفّرت حماس فأصبحت كافرا في نظرك وهذا غير صحيح لذا أصبح لزاما عليك أن تستغفر الله وتتوب إليك لأنك كفّرت أخوك طرابلسي وهو لم يكفر احدا حتى يصبح كافرا إلا أنك فعلت ذلك معي لذا رجع إليك الأمر أنك كفرت أخا مسلما لك فالكرة في ملعبك فاستغفر ربك وانا بدوري قد غفرت لك .
تقبل الله منا ومنك الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان
صافية يا لبن ؟!!

انتهى
يا أخي هداني وهداك الله.
أين كفرتك؟
هل يعقل أني أعترض على التكفير وأفعله؟
أنا وضعت في الموضوع الآخربعض الشاهد الدالة على التكفير لما طلبتها وإذا أردت نحكم الإخوة .
أما إذا كنت تقصد الآية التالية:
قال الله تعالى:وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم.
فأين التكفير فيها؟
إذا كنت تقصد : العزة بالإثم فارجع إلى ما كتبت بحقي من شتائم وهذا هو الإثم الذي عنيته.
والإخوة معنا فإذا كنت مخطئا فليصوبوني وحينها يكون لك مني ألف اعتذار.
أخي الكريم
لو تأملت معي جيدا وبدون عاطفة لتغيرت لديك الصورة.
أيهم أولى بالعداء "اصحاب سلطان ضيعوا الأرض والعرض والكرامة والشرف / فريق من الحداصين الذي لا هم لهم إلا تدمير قيم الدين / شريحة من النفعيين والفاسدين تزلفوا لكل سلطان وشرائح أخرى تعرفها ويعرفها الجميع
أم نعادي إخوة لنا قد يكون اجتهدوا مثلا ولم يصيبوا"أليس لهم أجر حتى على خطإهم؟
هل يعقل أن نأتي بجرة قلم وننعتهم بكل نعوت الخيانة والخداع والغش وووو؟
هل شهداءهم وأسراهم "هم بعض مطلقي بضعة صواريخ في الرمال؟"
أيهم أصلح يقوم به المسلم أن يشهر بهم وبالباطل أم يقدم لهم النصح ؟
نتتبع حركاتهم وسكناتهم وتكون مادة لأقلامنا بينما لو التفتنا حولنا لألفنا المكتبات عما يفعله أعداء الدين ولكن لا نسمع ولا كلمة.
حتى الزنديق والفاسق لا أستطيع أن أقول له أنت كافر ولو كنت موقنا بها.
أخي الكريم ألا تعتقد أننا نصبح روافض إذا فعلنا هذا؟
في الفتنة الكبرى صحابة تقاتلوا ودماء سالت. فهل نتجرأ على أن نكفر أحدا أن نعطي الحق لأحد دون الآخر مع أن المنطق يقول أن لا بد من مخطئ وإذا كان مخطئ فلا بد أن تترتب أحكام.
أوليس قول عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه ابلغ رد: تلك فتنة حمى الله منها سيوفنا فلنحم منها ألسنتنا.
أناس نراهم كل يوم أما أعيننا وليس في مسلسلات تلفزية يتعرضون للقتل والأسر" كم من وزير وعضو برلمان أسير؟" ثم نأتي ونشهر.
الأحديث يطول ولكن أسأل الله لي ولك وضوح السبيل.

الغريب أني لما كتبت صداعي ما كنت انتظر أن أدخل في هذا الجدال.
كانت وجهني أخرى : الشق الثاني الذي يتاجر بكل شيء "السلطان وأتباعه".
يشهد الله اني لا ابغي إلا الإصلاح وأن ديننا ليس دين غلو.
قال الله تعالى: ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
يغفر الله لي ولك.
واعتذر لو كان في قولي قسوة.