تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أقوال الوهابية المنحرفة تشير الى سوء الأدب مع النبي



اليتيم
05-07-2003, 04:23 AM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حتى متى ترعون عن ذكر الظالم اذكرونه بما فيه حتى يحذره الناس"

الوهابية أتوا بأشياء ما أنزل الله بها من سلطان. فقد كثرت أقوالهم الشاذة التي فيها معادات للنبي وسوء ادب معه صلى الله عليه وسلم. ونذكر لكم على سبيل المثال بعض هذه الأمور.

- الوهابية يحرمون قول يا محمد يا رسول الله. وقد فعل ذلك عبد الله بن عمر قال يا محمد كما في البخاري.

- الوهابية يحرمون التوسل برسول الله ويقولون المتوسل بغير الله مشرك. والرسول علم الأعمى دعاءً في توسل برسول الله كما في المعجم الكبير والصغير للطبراني.

- الوهابية يحرمون التبرك بآثار النبي ويعتبرونه شرك. النبي صلى الله عليه وسلم علم أصحابه التبرك بآثاره -بشعره وأظفاره وثيابه...- كما فعل صلى الله عليه وسلم في حجة الجعرانة حيث حلق شعره وقسمه بين الصحابة للتبرك كما في البخاري. وكذلك لما قلم أظفاره ووزع قلامة أظفاره على الصحابة كما في مسند الإمام أحمد.

- الوهابية يحرمون زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من زار قبري وجبت له شفاعتي" رواه الدارقطني.

- الوهابية يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف علماً بأن المسلمين علمائهم وعوامهم منذ استحدث هذا العمل في أوائل الستمائة للهجرة يقيمون الاحتفالات في المدن الكبيرة والصغيرة في كل العالم الإسلامي ولم يحرم ذلك عالم واحد معتبر. واستحسن العلماء عمل المولد منهم أحمد بن حجر العسقلاني وتلميذه الحافظ السخاوي كذلك الحافظ السيوطي وله كتاب اسمه حسن المقصد في عمل المولد وكذلك ابن دحية ألف كتاباً للملك المظفر أبو سعيد كوكبري ابن زين الدين ابن بكتكين أحد الملوك الأمجاد والكبراء الأجواد الذي عمر الجامع المظفري بسفح قاسيون وهو أول من استحدث عمل المولد ووافقه على ذلك كل علماء أهل السنة بما فيهم من محدثين وفقهاء وصوفية صادقين, وكان له ءاثار حسنة كما قال ابن كثير.

- الوهابية يحرمون الصلاة على النبي بعد الآذان جهراً. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من ذكرني فليصلِ علي" أخرجه الحافظ السخاوي في كتابه القول البديع في الصلاة على النبي الشفيع وقال لا بأس بإسناده. وقال عليه الصلاة والسلام: "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثلما يقول ثم صلوا علي" أخرجه مسلم في الصحيح.

نسأل الله السلامة.
والله أعلم.

;) ;)

منير الليل
05-07-2003, 05:45 AM
منقول....... من سفينة ألـ

كالعادة.....

هذا ما تعودناه من يتيمة

بل من الأحباش............


يقولون قال لي فلان عن فلان عن شيخي
سلامة شيخك...


)))))))))

واجمل ما قرات في منتدى السفينة

وهي: لماذا يتم الحذف في المنتدى كثيرا

قالوا:::: حتى لا نستحضر أفكار خبيثة الى منتدانا ( بلا معنى)
ومن كان يريد موضوعا ما فسنحاول مساعدته هنا......

وهذا ينطبق على حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم:
ما من مولود إلا ويولد على الفطرة واهله......

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم......

نسأل الله السلامة من هؤلاء التكفيرين،
دعاة الخلاعة ( مع الحجاب) لو ترون بناتهم وحجابهم ( يا رب سلم)

والحمد لله رب العالمين

وهذا هو يتم اليتيمة ** يتم العقل والغنيمة
تنقل أقوالا كالسفيهة ** عندها كل مقال وكتيبة
محتواها لعن وشتيمة ** كلها كلام بدعية
وليست أمورا نقلية ** بل كلام اهل الفلسفية
نقلوها من اليونانية ** وعندهم كل فتنة جلية
وكذب وتدليس ورزية** وليست امورا عقلية
بل هي تبّعا للهوية **نحن نؤمن بالتبعية
لكل قول ومروية **ونثبت ما روته الأثرية
عن نبينا وأعلامنا السلفية** وهذه خواطري المنيرية
هدية من روحي للقتيلة **قتيلة التفريق والهجرية
فاهجر أقوال الحبشية **وكل من قال هررية
ومن هو ابن العبدرية **ذو الأقول التعطيلية
براءة من الأشعرية**فعلي ابو الحسن والسلفية
ذو منهاج لاثبات العلوية **وصفات الرحمن التثبيتية
وليست هي بالتجسيمية**هذه أقوال الفرقة السنية
نقلناها نحن أتباع السلفية **والحمد لله رب البرية
على كل نعمة مريدية **من الرحمن مستحق العبودية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منير الليل
05-07-2003, 06:43 AM
انا اخترت أحد منقولاتك وسأرد عليها....
وإذا تبيّن سقوطك في واحدة منها... سهل سقوط الباقي
فلن أكلف نفسي نقضها....
فانا والحمد لله من أهل السنة .... أهل الحديث والأثر.....



واخترت:::: ‏من زار قبري وجبت له شفاعتي‏

عن ابن عمر حديث آخر عند الدارقطني بلفظ ‏( وفي إسناده موسى بن هلال العبدي قال أبو حاتم مجهور أي العدالة ورواه ابن خزيمة في صحيحه من طريقه وقال إن صح الخبر فإن في القلب من إسناده شيئا وأخرجه أيضا البيهقي وقال العقيلي لا يصح حديث موسى ولا يتابع عليه ولا يصح في هذا الباب شيء وقال أحمد لا بأس به وأيضا قد تابعه عليه مسلمة بن سالم كما رواه الطبراني من طريقه وموسى بن هلال المذكور رواه عن عبيد اللّه بن عمر عن نافع وهوثقة من رجال الصحيح وجزم الضياء المقدسي والبيهقي وابن عدي وابن عساكر بأن موسى رواه عن عبد اللّه بن عمر المكبر وهوضعيف ولكنه قد وثقه ابن عدي وقال ابن معين لا بأس به وروى له مسلم مقرونا بآخر‏.‏ وقد صحح هذا الحديث ابن السكن وعبد الحق وتقي الدين السبكي‏.‏

ويبدو بان السبكي قد صحّحه، ولا تنسي بان السبكي من الصوفية، وهم مبتعدون قليلا عن الطريق القويم....

نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار
________________________

والحمد لله:::: وهذا كلام ابن تيمية، يوضح لنا بالدليل النقلي من الكتاب والسمة ومن كلام ائمة اهل العلم......



أما قوله‏:‏ ‏(‏من زار قبري فقد وجبت له شفاعتي‏)‏ وأمثال هذا الحديث مما روي في زيارة قبره صلى الله عليه وسلم فليس منها شىء صحيح، ولم يرو أحد من أهل الكتب المعتمدة منها شيئا‏:‏ لا أصحاب الصحيح‏:‏ كالبخاري، ومسلم‏.‏ ولا أصحاب السنن‏:‏ كأبي داود، والنسائي‏.‏ ولا الأئمة من أهل المسانيد؛ كالإمام أحمد وأمثاله، ولا اعتمد على ذلك أحد من أئمة الفقه، كمالك والشافعي، وأحمد، وإسحاق بن راهويه، وأبي حنيفة، والثوري، والأوزاعي، والليث بن سعد، وأمثالهم، بل عامة هذه الأحاديث مما يعلم أنها كذب موضوعة، كقوله‏:‏ ‏(‏من زارني وزار أبي في عام واحد ضمنت له على الله الجنة‏)‏، وقوله‏:‏ ‏(‏من حج ولم يزرني فقد جفاني‏)‏، فإن هذه الأحاديث ونحوها كذب‏.‏

والحديث الأول رواه الدارقطني والبزار في مسنده، ومداره على / عبد الله بن عبد الله ابن عمر العمري، وهو ضعيف، وليس عن النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة قبره ولا قبر الخليل حديث ثابت أصلا، بل إنما اعتمد العلماء على أحاديث السلام والصلاة عليه، كقوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏ما من رجل يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام‏)‏‏.‏ رواه أبو داود وغير‏.‏ وقوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إن الله وكل بقبري ملائكة يبلغوني عن أمتي السلام‏)‏‏.‏ رواه النسائي‏.‏ وقوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏أكثروا علي من الصلاة يوم الجمعة، وليلة الجمعة؛ فإن صلاتكم معروضة علي‏)‏، قالوا‏:‏ كيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت‏؟‏ فقال‏:‏ ‏(‏إن الله حرم على الأرض أن تأكل لحوم الأنبياء‏)‏‏.‏ رواه أبو داود وغيره‏.‏

وقد كره مالك أن يقول الرجل‏:‏ زرت قبر النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏قالوا‏:‏لأن لفظ الزيارة قد صارت في عرف الناس تتضمن ما نهى عنه،فإن زيارة القبور على وجهين‏:‏وجه شرعي،ووجه بدعى‏.‏
___________________________________ ______

وَسُئِــل الشيّخ ـ رحمه الله‏:‏

هل الأفضل المجاورة بمكة، أو بمسجد النبي صلى الله عليه وسلم‏؟‏ أو المسجد الأقصى، أؤ بثَغْر من الثغور لأجل الغزو، وفيما يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من زار قبري وجبت له شفاعتي‏)‏، و‏(‏من زار البيت ولم يزرني فقد جفاني‏)‏ ‏؟‏ وهل زيارة النبي صلى الله عليه وسلم على وجه الاستحباب أم لا‏؟‏ أفتونا مأجورين‏.‏

فأجاب‏:‏

الحمد لله رب العالمين، المرابطة بالثغور أفضل من المجاورة في المساجد الثلاثة، كما نص على ذلك أئمة الإسلام عامة، بل قد اختلفوا في المجاورة‏:‏ فكرهها أبو حنيفة، واستحبها مالك وأحمد وغيرهما، ولكن المرابطة عندهم أفضل من المجاورة، وهذا متفق عليه بين السلف، حتى قال أبو هريرة ـ رضى الله عنه ـ‏:‏ لأن أرابط ليلة في سبيل الله أحب إلى من أن أقوم ليلة القدر عند الحجر الأسود‏.‏ وذلك أن الرباط من جنس الجهاد، وجنس الجهاد مقدم على جنس الحج، كما في الصحيحين عن النبي/ صلى الله عليه وسلم أنه قيل له‏:‏ أى العمل أفضل‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏الإيمان بالله ورسوله‏)‏‏.‏ قيل‏:‏ ثم ماذا‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏جهاد في سبيل الله‏)‏‏.‏ قيل‏:‏ ثم ماذا‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏حج مبرور‏)‏‏.‏ وقد قال تعالى‏:‏ ‏{‏أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ‏}‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 19‏:‏ 22‏]‏‏.‏

وأما قوله‏:‏ ‏(‏من زار قبري وجبت له شفاعتي‏)‏‏:‏ فهذا الحديث رواه الدارقطني ـ فيما قيل ـ بإسناد ضعيف، ولهذا ذكره غير واحد من الموضوعات، ولم يروه أحد من أهل الكتب المعتمد عليها من كتب الصحاح والسنن والمسانيد‏.‏


مجموع فتاوى ابن تيمية
_______________________________

منير الليل
05-07-2003, 06:52 AM
بالنسبة لمن يفتري على رسول الله صلى الله عليه وسلم
فهو انتم:::::


تقولين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
حتى متى ترعون عن ذكر الظالم اذكرونه بما فيه حتى يحذره الناس


بحثت في كتب اهل العلم وكتب الحديث، وبحثت وبحثت
فلم أجد أثرا لهذا الحديث إلا في مكان واحد....

وهي في هذه المقالة التي أوردتها أنت..


وعنوانها: وأنت أوردتها ناقصة:: حقيقة الفرقة الوهابية
وشذوذها عن أهل السنة والجماعة

The Deviations of The Wahabies


ومن هذا الموقع ......
---> [Mukhalafat Ibn Taimiya Lil Ijma^ - Wahabies and Their Misguidance]

هل تريدين الرابط.......


من يكذب على الرسول الآن

الله أكبر

منير الليل
05-07-2003, 07:02 AM
وإليك هدية لي منك

‏ مَنْ حَدَّثَ عَنِّي، بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ‏"‏ ‏.‏ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ شُعْبَةَ عَنِ الْحَكَمِ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى عَنْ سَمُرَةَ بْنِ جُنْدَبٍ ‏.‏ ح وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ أَيْضًا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ شُعْبَةَ وَسُفْيَانَ عَنْ حَبِيبٍ عَنْ مَيْمُونِ بْنِ أَبِي شَبِيبٍ عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالاَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ذَلِكَ ‏.‏

وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ، عَنْ شُعْبَةَ، ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، وَابْنُ، بَشَّارٍ قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ، أَنَّهُ سَمِعَ عَلِيًّا، - رضى الله عنه - يَخْطُبُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لاَ تَكْذِبُوا عَلَىَّ فَإِنَّهُ مَنْ يَكْذِبْ عَلَىَّ يَلِجِ النَّارَ ‏"‏ ‏.‏

وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ، - يَعْنِي ابْنَ عُلَيَّةَ - عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، أَنَّهُ قَالَ إِنَّهُ لَيَمْنَعُنِي أَنْ أُحَدِّثَكُمْ حَدِيثًا كَثِيرًا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ مَنْ تَعَمَّدَ عَلَىَّ كَذِبًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ ‏"‏ ‏.

وَحَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى، أَخْبَرَنَا هُشَيْمٌ، عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ، عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ، قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رضى الله تعالى عنه بِحَسْبِ الْمَرْءِ مِنَ الْكَذِبِ أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ ‏.‏

صحيح مسلم....
ويوجد غيرها الكثير
وفي البخاري
ومسند الإمام أحمد
وغيرها..

منير الليل
05-07-2003, 07:04 AM
والهدية....

هي بانني عرفت كذبك وجهلك

اليتيم
05-07-2003, 09:17 AM
فتاوى ابن تيمية :D :D :D :D ;) ;)

منير الليل
05-07-2003, 11:24 AM
إليك مني نصيحة لوجه الله تعالى

تكذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اتقي الله.
تنقلين كلاما ولا تتأكدين من صحته اتقي الله عز وجل.



الله أكبر
تكذبين على رسول الله...وتضحكين
حقا إنكم سفهاء
الله أكبر على كل من تجبّر وطغى
الله أكبر
الله أكبر
حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

يقول عبدالله الهرري الحبشي ::: انا داعي الضلال وانا داعي الفتنة
( حياته تغني عن كتاباته).

يتيمة كاذبة
غدا سيفضحكم الله تعالى....... ويعاتبكم رسول الله ....

وبما أنك كذبت على رسول الله......
فاستعدي......... لملاقاة حسابك...
وتوبي الى الله قبل فوات الأوان......


والله .... كل يوم أزداد كرها لكم وبغضا.... لا لشي، إلا لكذبكم.

اليتيم
05-18-2003, 06:57 AM
الوهابية عقولهم يلفها الظلام ، وتكتنفها الأوهام
;) ;) ;) ;) ;)

منير الليل
05-19-2003, 06:20 AM
قبل أن تتهجمي على الوهابية.,





أنتم أجبن الجبناء


لماذا..............





























لأنه في سفينة النجاة لا يمكنني كتابة أو رد على أي موضوع,....


بالاضافة الى المواضيع المحذوفة.....


وليس هذا إلا لضلالكم وفساد معتقدكم