مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يلبس السنة الملتزمين من المسلمين ثوب الإرهاب
كلسينا
08-09-2007, 02:33 PM
قال الشيخ بلال بارودي في خطبة الجمعة الماضية :يوم أغتيال الرئيس رفيق الحريري الرجل المسلم السني القوي صاحب النفوذ والعلاقات الدولية الواسعة والتي كانت تزيده قوة وتمكين أكثر من المنصب الذي كان فيه ، خرج علينا بالتلفزيون الفلسطيني المسلم السني الملتحي والملتزم الذي كان مخطوف منذ فترة عند أحد أجهزة المخابرات ليقول لنا بأنه بإسم الإسلام والحرص عليه فعل هذه الجريمة النكراء التي لا تنم إلا عن التخلف والإرهاب والغباء .نعيش اليوم حرب على الإرهاب مع تنظيم خطف بكامله يحمل عنوان فتح الإسلام ويحمل فكر سلفي وعناصره ملتزمين مسلمين سنة متشددين ويتمركزون بالمخيم الفلسطيني . ألا تستحق هذه الصور الربط والنظر والتفكر ؟ لمصلحة من ولماذا يقتل ويُغتال رجال السنة الأقوياء ويُلبس السنة الملتزمون ثوب الإرهاب ؟
مقاوم
08-09-2007, 02:45 PM
والله يا حج شكلو الكلام فايت ببعضو!!
يعني شو بدو الشيخ بلال؟
يلمع الحريري ويجعله من رجال السنة الأقوياء وكأنه حامي حمى الدين ، لمصلحة من؟
من هناك
08-09-2007, 03:49 PM
اخي كلسينا،
كلنا يعرف ان قصة ابي عدس اختلاق سوري كامل واظن ان نجدت انزور هو من اخرجها ايضاً.
لكن الشيخ بلال يتغاضى عن هذه الحقيقة لغاية في نفس يعقوب :) خيبلي املي :(
هنا الحقيقه
08-09-2007, 04:44 PM
المشكلة في البعض
يعتبرون اهل السنة قبيلة وعلى اساسها يتصرفون يعبرون وينظرون
وهذا الامر اقة الاقات والعياذ بالله
كلسينا
08-10-2007, 01:54 PM
أخوتي مايخيب أملكم كتير هذا الخطاب السلفي الجديد (الأنفتاحي) مقصد الرجل من الموضوع كما فهمته أنا أن السنة هم المستهدفين بالعالم سواء كانو ملتزمين ولا علمانيين فالمسلم السني بحد ذاته يشكل واجهة خطرة وقنبلة موقوته بوجه كل الآخرين . وأن المؤامرة علوية شيعية صليبية على أهل السنة فالعلماني والقومي اللامع أو المتصدر لمواقع متقدمة وعنده نوع من الجرأة والموقف يقتل والملتزم يحارب تحت أسم الإرهاب .المهم أنها حرب عالمية على هذه الطائفة وأبنائها فلينظر ابناء هذه الطائفة كيف يجب أن يتصرفوا وماذا يجب أن يفعلو . وهذا الفهم للموضوع مبني على عدة تصريحات ومقالات لمشايخ سلفيين ممن هم ضد عملية الإنتخابات والديمقراطية بحد ذاته منذ سنة تقريباً بانهم أخطؤو وكان يجب عليهم المشاركة بالإنتخابات وبكثافة لدعم أبناء الطائفة وحفظ السلطة بيد أبنائها بدل إنسحابهم الذي أعطى بعض القوة للطوائف الأخرى على هذه الطائفة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
fakher
08-10-2007, 01:59 PM
ما في أمل ...
كلسينا
08-10-2007, 02:25 PM
فخر ما تيأسني .الأمل بالله كبير .
fakher
08-10-2007, 03:21 PM
ونعم بالله ...
ولكن الأمل بالحاضرين كأمل ابليس بالجنة ... لذلك ما في أمل ... ما في أمل ... ما في أمل ........
من هناك
08-10-2007, 04:11 PM
الآن انا اوافق فخر 100% بأنه
لا امل :(
مقاوم
08-10-2007, 05:10 PM
ولا حزب الله
ما دامكن هيك :)
أم عمر
08-10-2007, 08:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم كتبت "ما في أمل" في موضوع إرهابيي القلمون لم أفهم
اليوم فهمت معنى
ما في أمل
من هناك
08-10-2007, 08:44 PM
اختي ام عمر،
لكل الناس بابا يدافع عنهم ولكن شباب المسلمين ليس لهم إلا الله فلا بابا ولا ماما ولذلك فلا امل في كل من يدعي احتضان هؤلاء الشباب لأنهم يلقون بهم إلى التهلكة وهذا ينطبق على كل هذه المنظومة السياسية السنية الجديدة والتي صارت مختلطة حين خدمت العمامة اقدام اصحاب الأطباق الشهية من الرز واللحم.
أم عمر
08-10-2007, 09:06 PM
طوبى للغرباء
من هناك
08-10-2007, 09:44 PM
صدق الحبيب عليه الصلاة والسلام وصدق من نقل عنه
كلسينا
08-11-2007, 08:51 PM
أنت وياه منضل نقول ولا تقنطو من رحمة الله . وإن الفرج لقريب بإذن الله مهما رأيناه بعيد .كلها عثرات بالطريق وعلينا أن نزيلها لا أن نقف عندها ونستسلم .يا أنهزاميين يا رجعيين يا انبطاحيين وزئبقيين على قولة دريد لحام .
من هناك
08-12-2007, 12:34 AM
من هم الزئبقيين اخي دريد
عفواً اخي الحكيم
fakher
08-13-2007, 09:23 AM
غوار ... 8 آذار ...
لو كان الدين بهؤلاء ... لكنا تركنا دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
لكن الدين .. دين الله، وهؤلاء ما هم الا حثالة لن تذكرهم مزابل التاريخ, حتى ...
الظافر
08-13-2007, 02:09 PM
منذ متى و بلال البارودي سلفي ؟
الله يرحم يللي عمل منه شيخ و هو لا يتجاوز كونه قارئ من القراء ....
--------
الله يعين .
من هناك
08-13-2007, 02:23 PM
الا تظن ان عنده اي شيء من العلم؟
منذ متى و بلال البارودي سلفي ؟
الله يرحم يللي عمل منه شيخ و هو لا يتجاوز كونه قارئ من القراء ....
fakher
08-13-2007, 02:44 PM
الشيخ بلال بارودي لا يدعي انه سلفي ... بل انه لا يحب هذا المصطلح...
كلسينا
08-13-2007, 05:34 PM
بدون تعليق .كنا بالموضوع صرنا بصاحبه .
من هناك
08-13-2007, 07:30 PM
اخي الحكيم،
بكل بساطة، مرحباً بك في لبنان حيث ننسى كل ما كان وما سيكون ونركز على فلان وعلتان وفليتان وقريعان (كيفني معك).
المهم، إن السلفيين اليوم مشجب لكل من يريد ان يعلق معطفه المتسخ وهم جسمهم لبيس بحيث يقبلون بأي فكرة مهما كانت ومن اين اتت ما دامت توافق بعض الأمزجة.
نسأل الله السلامة ونسأل الله العفو والعافية وان ينجي إخواننا المسلمين (حفظهم الله) من ويلات الإنبطاح امام الحاكم او الإنحسار إلى الزنازين.
شيركوه
08-14-2007, 09:49 PM
اختي ام عمر،
لكل الناس بابا يدافع عنهم ولكن شباب المسلمين ليس لهم إلا الله فلا بابا ولا ماما ولذلك فلا امل في كل من يدعي احتضان هؤلاء الشباب لأنهم يلقون بهم إلى التهلكة وهذا ينطبق على كل هذه المنظومة السياسية السنية الجديدة والتي صارت مختلطة حين خدمت العمامة اقدام اصحاب الأطباق الشهية من الرز واللحم.
إكليروس ................................... .............. ما فيهم امل
انا صرت من اتباع هذا المذهب الجديد ايضا
مذهب ما في امل
السلام عليكم
شيركوه
08-14-2007, 09:51 PM
الشيخ بلال بارودي لا يدعي انه سلفي ... بل انه لا يحب هذا المصطلح...
ما هنة بسم الله عليهم كلهم صايرين ما بيحبو هالمصطلح وعم يتبرو منو ... مدري ليش؟
ما عم قلك منظومة اكليروس
السلام عليكم
من هناك
08-15-2007, 01:23 AM
ما شاء الله على فخر ينقل العدوى بشكل اسرع من البكتيريا
fakher
08-15-2007, 08:30 AM
حسيدة والى ضيقة عين ؟؟ .....
مقاوم
08-15-2007, 02:52 PM
وهم جسمهم لبيس بحيث يقبلون بأي فكرة مهما كانت ومن اين اتت ما دامت توافق بعض الأمزجة
أخي بلال
هذا تعميم لا يصح وقذف لا ينبغي لمثلك أن يقع فيه وقد نبهت إلى هذا أكثر من مرة
في أكثر من موضوع.
من الأفضل أن تسمي الأمور بأسمائها لأجل الوضوح وسد أبواب الشيطان بحيث لا يساء
الفهم ويظن القارئ سوءا بأشخاص أو مشايخ هم من التهمة براء.
من هناك
08-15-2007, 05:38 PM
عفواً اخي مقاوم،
استغفر الله العظيم (احتياطاً) ونسأل الله ان يعفو عنا إن كان في الكلام قذف ما ولكنني مصدوم (يعني فتت بالحيط اورردي) مما رأيته من تقلب سريع جداً لبعض الأسماء (لو اوردتها لأتهمني الآخرون بالقذف المباشر) ممن كانوا يتغنون بالولاء والبراء والآن صاروا يوالون من كانوا يتبرأون منهم
شيركوه
08-15-2007, 07:33 PM
بعض الاسماء؟؟؟
ما هو يا عم مقاوم لو بدنا نعد لعدينا تلات ارباع "مشايخ" البلد الا من رحم ربي وهؤلاء القلة لم ارهم حتى الان للاسف
صرت كرهانهم كلهم وبقرف كل ما شوف واحد اسمو شيخ او
واحد حاططلي الطنجرة على راسو-فرحان اوي- ...
وصاير كل ما حدا عم يقلي شيخ بجي رح قلو الله يرضى عليك لا تسبني وتقلي شيخ
انزل بين الشباب وافهم لماذا يفكرون هكذا ....
البعض لا يريد ان يفهم ويظن انه يفهم اصلا وانه وانه ...
خليني ساكت الله يرضى عليك ما بدي بلش احكي يمين وشمال اكتر من هيك
بالفعل اللي صاير عم يحاول يفهم بهالبلد عم يوجعو راسو واللي فهمان عم يوجعو راسو اكتر
لانو ما قدران يحكي
فنيال اللي ما فهمان بس حالو بحالو
السلام عليكم
fakher
08-16-2007, 10:40 AM
أي والله ... نيالو
أحياناً أفكر ... هيدا أحياناً مش كل الأوقات ... وبقول لحالي شو جابني على هلشغلة ....
مقاوم
08-16-2007, 11:47 AM
عفواً اخي مقاوم،
استغفر الله العظيم (احتياطاً) ونسأل الله ان يعفو عنا إن كان في الكلام قذف ما ولكنني مصدوم (يعني فتت بالحيط اورردي) مما رأيته من تقلب سريع جداً لبعض الأسماء (لو اوردتها لأتهمني الآخرون بالقذف المباشر) ممن كانوا يتغنون بالولاء والبراء والآن صاروا يوالون من كانوا يتبرأون منهم
أخي بلال، لا يكون قذفا عندما تبين أن الشيخ الفلاني صرح بكذا أو اتخذ الموقف الفلاني ونحن نراه خطأ للأسباب التالية كائنا من كان ومهما بلغ شأن "المتساقطين على طريق الدعوة" أو عددهم. أما التعميم فيصيب الجميع بتهم قد تصح في حق البعض يقينا لكنها لا تصح في حق الجميع قطعا!!
ثم إن التعميم يصيب الكثير من الناس (بالأخص الشباب الأغر الذي قطع بعضهم الأمل والبعض الآخر نازل بالمشايخ تشريح) بالقنوط والإحباط وهذا ليس من عمل الدعاة الذين أحسبك واحدا منهم. لا بد من بث روح التفاؤل دائما مهما ادلهمت الأمور وجسمت الخطوب. ألم يقل حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم: "تفاءلوا بالخير تجدوه"؟؟ ألم يأخذ المعول عليه الصلاة والسلام عندما اعترضت الصحابة صخرة أثناء حفرهم للخندق وقد بلغهم أن قبائل العرب اجتمعت لقتالهم وقال "فتحت الروم" و"فتحت اليمن" و"فتحت الشام" في حين كان المسلمون محاصرون أشد الحصار حتى أن أحد المنافقين (أظنه عبد الله بن أبي) قال: يعدنا قصور قيصر وكسرى في حين لا يأمن أحدنا قضاء حاجته (طبعا من شدة الخوف والحصار) لكن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبث الأمل وروح التفاؤل في المسلمين في أشد وأحلك الساعات.
صبرا آل ياسر إن موعدكم الجنة!!!
فصبرا أستاذ فخر!!
وصبرا معلم شيركوه (وحلمك علينا حاج آخدلي الدنيي بالتدفيش :))
fakher
08-16-2007, 12:02 PM
رح نصبر ... لنشوف آخرتها معكم ... معشر المتفائلين،
لكنني لن اتأخلى عن شعار "ما في أمل"
مقاوم
08-16-2007, 12:14 PM
إذا لا بد من إضافة ضرورية:
"ما في أمل ولا حزب الله"
غير هيك مش مقبول وفتشلك عن شعار آخر :)
من هناك
08-16-2007, 03:23 PM
جزاك الله خيراً اخي مقاوم على الرد.
انا اوافقك 100% على ما قلته ولكن كما زعلت انت من التعميم سيأتي من يزعل من التخصيص وليست قصة مفتي الديار العكارية منا ببعيد :)
انا لا زال عندي بعض الامل ولكن ليس في العمائم الموجودة. الامل في اصلابهم واصلاب من يتبعهم إن شاء الله.
إن تلبيس السنة في لبنان ثوب الإرهاب هو نتيجة إنسياق بعضهم الأعمى خلف طروحات مشبوهة او عن نية طيبة (ولا مكان للطيبين في هذه اللعبة) ونتيجة إنبطاح البعض الآخر امام من يلبس الإسلاميين كل هذه الثياب.
ستقول لي انني اعود إلى القذف. كلا فأنا اكيد مما اقوله لك الآن. إن معظم تلك العمائم قد ذهبت في طريق من الطريقين وقليل جداً من هم صامتون يعملون لله سبحانه وتعالى بدون النظر إلى هذه الحياة المادية وزخرفها.
fakher
08-17-2007, 10:58 AM
أخي بلال ... مولانا أمر بالستر ...
الفضائح أصبحت بالجملة .... وأخونا مقاوم يقول بالمفرق ....
دعنا ننتظر أصلاب هؤلاء ....
الله يرحمك يا ستي ... كانت تقول: ..................
"ما في أمل"
مقاوم
08-17-2007, 11:58 AM
ولكن كما زعلت انت من التعميم سيأتي من يزعل من التخصيص وليست قصة مفتي الديار العكارية منا ببعيد
أخي بلال، المسألة ليس لها علاقة بمن يزعل ومن يرضى. المسألة أكبر من هذا بكثير!!
هي مسألة دين.
أنا لم أزعل لنفسي أنا حزنت على تثبيط الناس وبث روح اليأس والتشاؤم وتشريح المشايخ
بالجملة بلا وجه حق.
وموقفك من مفتي عكار كان صائبا في نظري ومن انتصر له فعل ذلك لأسباب أسرية وعصبية
قبلية.
الانتقاد المبني على أصول شرعية والذي تراعى فيه حدود الأدب والاحترام لا يزعل منه أحد.
ومجرد اختلافكم مع طرح معين لا يعني بالضرورة أنكم محقون أو أن الشيخ فعلا أخطأ.
يجب أن نتعمق في الأمور قليلا. ولو أن مواقف المشايخ جاءت تبعا لأهواء الشباب لما
بقي في لبنان مسلمون.
لكن السواد الأعظم من شبابنا تعودوا السماح لأنفسهم بانتقاد كل شيء وكل أحد وتوجيه
اللوم إلى كل الناس إلا أنفسهم. فهم لا يسمعون ولا يطيعون وكل واحد فيهم أصبح مفتي
زمانه إلا من رحم ربي وهذا نقص في التربية!!
وهناك من هو متأثر بجدته كثيرا مما أصابه باليأس وفقدان الأمل كما أن هناك من هو شابا
متحمسا ومتمردا ندعو له بالنضوج وأن يرزقه الله الحكمة :)
شيركوه
08-17-2007, 08:37 PM
السلام عليكم
المشكلة يا عم ان اللائمة ترمى دوما على الشباب وانهم متحمسون الخ من الالقاب ...
ولكن لا احد ... لا احد يحمل الطناجر مسؤولية غباءهم او خبثهم ...
يا عم .. مين بدك نعدلك؟ هات لنشوف؟ انا وقت كنت احكي اسماء عملولي فيها قصة وصرت عم فرق الامة ...
لاء اخي معليش خليني عم لمح ... واللي فيه مسلة بتنعرو وان شاء الله بتطلع من خوانيقو اخر همي ...
لانو يلي بيحمس وبينفخ بشباب المسلمين وبيرميهم بنص النار وبعدين بيقعد بيلعنهم عالمنابر ...
مانو واحد ............... اغلبهم ... 99% من المطربشين ... ومدعي العلم ...
يأس؟ احباط؟ ايه ياس واحباط لانهم ما تركولنا غير هيك
غضب وحقد وسوداوية في قلوب الشباب؟ ايه غضب وحقد وسوداوية في قلوبنا ... ايه ...
لانو الشباب مندفع؟ طول عمرهم الشباب مندفعين وهنة يلي نصروا النبي صلى الله عليه وسلم
بس الحق على مدعي الوعي وهم غائبين عن الوعي ...
يعرفون ان الشباب مندفع وبدلا من توعيته - لو كانو هم اصلا فهمانين شي من شي- فهم يحمسونه ثم يقولون له لم فعلت؟ خربت علينا ...
شيء مقرف ... قرف وظلمة اصبحت تغلفنا ......
وثقنا بهم وعاملناهم باسلامنا ... عاملناهم كما يامرنا الله سبحانه
اما هم فضحكوا علينا وركبوا على ظهورنا واستعلونا ثم ذبحونا في اول فرصة لينقذوا طناجرهم ودكاكينهم ... او مناصبهم ... او اي تفاهة من التفاهات التي يكذبون بها على الناس انها لل "دعوة" يا لهذه الدعوة ... ويا لهذا الدين الذين يدعون انهم يريدون الدعوة اليه
انا هنا لا اتحدث عن شخص معين بل عن ... عن منظومة كاملة ... منظومة اكليروس ...
والله لو لا ان هذا الدين دين الله .... وان الثبات منه ... واني اعرف ان هذه الظلمة لا بد وان تنقشع ... وان الفرج لا بد آت ...... ل ....
استغفر الله العظيم ... حسبي الله ونعم الوكيل ...
ولكني اسال الله ان يتذوق هؤلاء ال ... نصف ما يتذوقه الشباب من الم وحرقة في قلوبهم
وان يتذوقوا اضعاف ما يذوقه من ظلم ...
اسال الله ان ينتقم منهم وان يرينا فيهم يوما اسودا ...
وهذا ليس دعائي وحدي بل مئات من الشباب الذين قرفوا منهم ومن ....
قلت لك لا اريد ان اتكلم
لان ما في صدري اضعاف واضعاف
السلام عليكم
شيركوه
08-17-2007, 09:01 PM
على كل انا اسف على حديتي ... ولكن والله شيء مؤلم ان ترى طاقات وشباب مسلم يذهب سدى
ناس تقتل وناس تسجن وناس تعاق وناس شريدة طريدة ...
وكله بسبب من؟ بسبب ادعياء العلم اصحاب الطناجر ممن نفخوا بهؤلاء الشباب وزرعوا في رؤوسهم...
قلت لك سابقا يا عم .......... الا من رحم الله ... ولكن هؤلاء لم ار احدا منهم ...
ولو رايت لما صدقته ... لاني لا اعرف ... هل هو يخدعني ليجذبني اليه ثم يلقيني في في السبع حينما يدور عليه الزمان؟
ام يخدعني لكي يرتقي على منكبي ليصل الى منصب او جاه او مال؟
ام انه صادق فعلا؟ وهذا الصنف الاخير شوهه الذين قبله وقد اتقنوا الكذب والخداع فلم تعد تميز الصادق الا في الفتن ...
وقد خر الجميع وسقطوا ... اليوم فضائحهم علا نتنها في الجو ...
وقد اصابتنا بما نشعر به من سوداوية ...
اسف يا عم ... ولكني لم اعد اصدق
لم اعد اؤمن ...
لم اعد اثق ...
لا يوجد شيء في العالم اليوم يجعلني اصدق شيخا او معمما او مطربشا او مطنجرا او حتى لابس عبائة ويحمل سواكا في جيبه ...
لم يعد هناك شيء يجعلني اصدق احدا او اثق باحد من هذه المنظومة ...
الان ... اريد فقط ان اطلب الضروري من العلم كي لا احتاج احدا من هؤلاء في الضروريات ...
وان احتجت فاسالهم في الطهارة وااشباهها ... ثم استخير الله عز وجل فاذا شرح صدري اخذت بقولهم لاني لم اعد اثق بهم ...
لا ادري كيف احتمل الصلاة خلف احدهم ...
لولا ان المساجد لله ...
ولولا ان الله ثبتني لرايتني شخصا اخر ....
الحمد لله
الفضل يرجع له وحده لان الذي رايناه وسمعناه ولمسناه يذيب الحجارة
السلام عليكم
fakher
08-19-2007, 04:30 AM
باختصار ....
جعلوا منا سلعة رخيصة ... ينادون عليها في دكاكينهم
ولا من مشترٍ ....
............
هذه عينة من شباب "ما في أمل"
فـاروق
08-19-2007, 10:56 PM
إن مع العسر يسرا...ولكننا قوم مستعجلون...
هذا اقل ما يقال....
ولازال في هذه الامة خير...وفي دعاتها ومشائخها خير....وفي شبابها وشيبها خير.....
نسال الله امر رشد وخير...وان يفقهنا في ديننا وان يلهمنا الصواب وان يمن علينا وعلى بلادنا بالامن والامان وان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن...وان ينجينا حين تحل السنين الخداعات
من هناك
08-19-2007, 11:30 PM
الحمد لله على السلامة معلمي. وين الحلوان؟
فـاروق
08-19-2007, 11:37 PM
الله يسلمك وويبارك فيك...
حلوين شو مسيو بلال؟ :)
من هناك
08-19-2007, 11:46 PM
الحلوين يللي كنت رايح تشوفون بطرابلس.
حلوين شو مسيو بلال؟ :)
شيركوه
08-20-2007, 09:00 AM
إن مع العسر يسرا...ولكننا قوم مستعجلون...
هذا اقل ما يقال....
ولازال في هذه الامة خير...وفي دعاتها ومشائخها خير....وفي شبابها وشيبها خير.....
نسال الله امر رشد وخير...وان يفقهنا في ديننا وان يلهمنا الصواب وان يمن علينا وعلى بلادنا بالامن والامان وان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن...وان ينجينا حين تحل السنين الخداعات
اللهم امين
السلام عليكم
مقاوم
08-20-2007, 09:53 AM
السلام عليكم
المشكلة يا عم ان اللائمة ترمى دوما على الشباب وانهم متحمسون الخ من الالقاب ...
ولكن لا احد ... لا احد يحمل الطناجر مسؤولية غباءهم او خبثهم ...
يا عم .. مين بدك نعدلك؟ هات لنشوف؟ انا وقت كنت احكي اسماء عملولي فيها قصة وصرت عم فرق الامة ...
لاء اخي معليش خليني عم لمح ... واللي فيه مسلة بتنعرو وان شاء الله بتطلع من خوانيقو اخر همي ...
لانو يلي بيحمس وبينفخ بشباب المسلمين وبيرميهم بنص النار وبعدين بيقعد بيلعنهم عالمنابر ...
مانو واحد ............... اغلبهم ... 99% من المطربشين ... ومدعي العلم ...
يأس؟ احباط؟ ايه ياس واحباط لانهم ما تركولنا غير هيك
غضب وحقد وسوداوية في قلوب الشباب؟ ايه غضب وحقد وسوداوية في قلوبنا ... ايه ...
لانو الشباب مندفع؟ طول عمرهم الشباب مندفعين وهنة يلي نصروا النبي صلى الله عليه وسلم
بس الحق على مدعي الوعي وهم غائبين عن الوعي ...
يعرفون ان الشباب مندفع وبدلا من توعيته - لو كانو هم اصلا فهمانين شي من شي- فهم يحمسونه ثم يقولون له لم فعلت؟ خربت علينا ...
شيء مقرف ... قرف وظلمة اصبحت تغلفنا ......
وثقنا بهم وعاملناهم باسلامنا ... عاملناهم كما يامرنا الله سبحانه
اما هم فضحكوا علينا وركبوا على ظهورنا واستعلونا ثم ذبحونا في اول فرصة لينقذوا طناجرهم ودكاكينهم ... او مناصبهم ... او اي تفاهة من التفاهات التي يكذبون بها على الناس انها لل "دعوة" يا لهذه الدعوة ... ويا لهذا الدين الذين يدعون انهم يريدون الدعوة اليه
انا هنا لا اتحدث عن شخص معين بل عن ... عن منظومة كاملة ... منظومة اكليروس ...
والله لو لا ان هذا الدين دين الله .... وان الثبات منه ... واني اعرف ان هذه الظلمة لا بد وان تنقشع ... وان الفرج لا بد آت ...... ل ....
استغفر الله العظيم ... حسبي الله ونعم الوكيل ...
ولكني اسال الله ان يتذوق هؤلاء ال ... نصف ما يتذوقه الشباب من الم وحرقة في قلوبهم
وان يتذوقوا اضعاف ما يذوقه من ظلم ...
اسال الله ان ينتقم منهم وان يرينا فيهم يوما اسودا ...
وهذا ليس دعائي وحدي بل مئات من الشباب الذين قرفوا منهم ومن ....
قلت لك لا اريد ان اتكلم
لان ما في صدري اضعاف واضعاف
السلام عليكم
على كل انا اسف على حديتي ... ولكن والله شيء مؤلم ان ترى طاقات وشباب مسلم يذهب سدى
ناس تقتل وناس تسجن وناس تعاق وناس شريدة طريدة ...
وكله بسبب من؟ بسبب ادعياء العلم اصحاب الطناجر ممن نفخوا بهؤلاء الشباب وزرعوا في رؤوسهم...
قلت لك سابقا يا عم .......... الا من رحم الله ... ولكن هؤلاء لم ار احدا منهم ...
ولو رايت لما صدقته ... لاني لا اعرف ... هل هو يخدعني ليجذبني اليه ثم يلقيني في في السبع حينما يدور عليه الزمان؟
ام يخدعني لكي يرتقي على منكبي ليصل الى منصب او جاه او مال؟
ام انه صادق فعلا؟ وهذا الصنف الاخير شوهه الذين قبله وقد اتقنوا الكذب والخداع فلم تعد تميز الصادق الا في الفتن ...
وقد خر الجميع وسقطوا ... اليوم فضائحهم علا نتنها في الجو ...
وقد اصابتنا بما نشعر به من سوداوية ...
اسف يا عم ... ولكني لم اعد اصدق
لم اعد اؤمن ...
لم اعد اثق ...
لا يوجد شيء في العالم اليوم يجعلني اصدق شيخا او معمما او مطربشا او مطنجرا او حتى لابس عبائة ويحمل سواكا في جيبه ...
لم يعد هناك شيء يجعلني اصدق احدا او اثق باحد من هذه المنظومة ...
الان ... اريد فقط ان اطلب الضروري من العلم كي لا احتاج احدا من هؤلاء في الضروريات ...
وان احتجت فاسالهم في الطهارة وااشباهها ... ثم استخير الله عز وجل فاذا شرح صدري اخذت بقولهم لاني لم اعد اثق بهم ...
لا ادري كيف احتمل الصلاة خلف احدهم ...
لولا ان المساجد لله ...
ولولا ان الله ثبتني لرايتني شخصا اخر ....
الحمد لله
الفضل يرجع له وحده لان الذي رايناه وسمعناه ولمسناه يذيب الحجارة
السلام عليكم
وعليكم السلام
ارتحت؟؟ فشيت خلقك؟؟
وقبل أن تقول لي بأنك لم تبدأ "بفش خلقك" بعد إسمعني أرجوك!!
هذا الكلام يشعر به الجميع وليس حكرا على الشباب أبدا. وصدقني إن قلت لك أنني أعيش
بين الشباب ومع الشباب وأسمع هذا الكلام كثيرا. وأقول لك كما أقول لهم:
كفى ولولة نسوان.
نعم نسوان!!
أما الشباب المعقدن الجاد فإنه يبحث عن حلول وينشط في أساليب التغيير ولا يجلس ينوح
ويندب حظه ويلوم البشرية كلها إلا نفسه.
ثم لو سلمنا جدلا بأن كل ما تفضلت به هو صحيح من قال أنه يجوز لك التصريح به على رؤوس
الأشهاد بهذا الشكل؟
ألا ترى معي أن هذا إنما يبث روح الإحباط والفشل في الأمة؟ ألا ترى أنه يثبط العزائم ويصيب السامع يالخور؟
ألم يعلمنا نبينا صلى الله عليه وسلم أن نقول خيرا أو لنصمت؟
وهؤلاء المشايخ الذين وصلوا بك إلى هذه الدرجة من القرف هل تطن أنهم سيجيبون عنك يوم
القيامة؟
أم تطن أنك إذا وقفت بين يدي الله عز وجل وسألك عما قلت أو سألك عن قعودك فهل سيجزئ عنك أن تقول هم السبب؟
لا تزر وازرة وزر أخرى!!
الانتقاد أسهل شيء في الوجود!! لكن الانتقاد البناء صعب وعزيز لأنه يوفر البديل!!
والذي لا يعمل لا يخطئ ولا يجعل نفسه عرضة للانتقاد لكن الله يقول: "وقل اعملوا".
فأرجوك كف عن هذا الأسلوب وإن كنت محق في كثير مما ذهبت إليه لكن الشكوى بهذا الشكل
ليست من شيم المسلم الجاد المشفق على حال أمته !!
أعرف أنك ستقول لي أن جرحك عميق وأن الألم الذي لا يطاق أجبرك على البوح وأنا أقول لك
"والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس" وأقول لك "ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من ملك
نفسه عند الغضب".
وفقني الله وإياك لما يحبه ويرضاه ولما فيه عزة الإسلام والمسلمين.
من هناك
08-20-2007, 01:34 PM
اخي مقاوم،
الا ترى ان في مشاركاتك في هذا الموضوع تناقض كبير؟
مقاوم
08-20-2007, 06:55 PM
ممكن؟ وقد يكون في فهمك قصور كبير كذلك ... هل فكرت في هذا؟
لكن لو بينت لي التناقض لحاولت تصويبه أو جلاءه لك.
فـاروق
08-20-2007, 07:57 PM
تحابوا عباد الله.... وتخيروا كلماتكم... فان الشيطان يحب ان ينزغ بينكم
من هناك
08-20-2007, 08:51 PM
بالتأكيد فكرت واصلاً انا اعترف ان فهمي قاصر :)
وقد يكون في فهمك قصور كبير كذلك ... هل فكرت في هذا؟
شيركوه
08-20-2007, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومن قال لك يا عم انني لا اتحرك ولكن هل الحركة قبل معرفة الداء تعني شيئا سليما؟
ام ان المطلوب هو مجرد الحركة؟ وليس الحركة المدروسة؟
انا الان افكر في طريقة افكر في اسباب المرض وكيف يكون العلاج
ولكن هذا ليس ولولة نسوان غفر الله لك لان ولولة النسوان هي التي فعلها هؤلاء المشايخ والشباب لبت ولولتهم فانقادت للذبح والسجون
معليش اتقبلها مني
انا صرخت لانني لست مطالبا وحدي بايجاد الحل
ولعل الصراخ يصل لمن يملك حلا او بدا بالتفكير بحل فاجتمع انا وهو ويعلم اني اعاني من نفس المصاب الذي اصابه
مع احترامي الشديد لشخصك الكريم الا اني اخالفك في مسالة من لا يعمل لا يخطئ المقولة صحيحة ولكن خطا عن خطا يفرق كثيرا ... هناك خطا وهناك كارثة وهؤلاء الذين يعملون لا يوقعوننا الا في كوارث لانهم يتحركون دون تفكير
من المشايخ وهلم جرا...
اخي الحبيب... هناك مرض ولا يجب ان نتغاضى عنه بهذه الحجج ... يجب ايجاد حل لمشكلة الاكليروس التي نعاني منها لان اخرتها قبيحة ...
واول الحل ايجاد مكمن الخلل ونحن لسنا بعلماء ولسنا بجهابذة وكل يفكر بما فتح الله عليه ويرى جزءا من الصورة ولكن اذا اجتمعت العقول كان لدينا حل اقرب للصواب واكتملت الصورة قدر الامكان
الصرخة التي اطلقتها ليست صرختي بل صرخة مئات الشباب الصامت الذي ضاق ذرعا بهذا القرف
البعض يقول ليس الان وقت التحرك لانه يفهم من قولي ان قلت له فكر في حل اني اطالبه بالتحرك
انا اقول للشباب الان فكروا في حلول وبدائل حلول وانتبهوا لمستقبلكم وحياتكم في الوقت نفسه
وهذا ما افعله انا ايضا
وانا اقول لك ان كنت فعلا تشعر بالالم الذي نشعر به فاعمل على ايجاد حل ولا تكن جزءا من هذه المصيبة ولا تدافع عن هؤلاء التعساء
حتى الصراخ من الالم استكثرتوه علينا؟؟؟؟
ان لم نصرخ فيكيف تعرف ان هناك خللا؟ ام دائما نحن مطالبون بحسن الظن؟ حتى حينما تحل علينا المصائب من هؤلاء يجب ان نحسن الظن بهم؟ حتى متى؟
وتريد منا ان نكمم افواهنا ايضا؟
نموت كمدا؟ ويسرح هؤلاء ويمرحون كان شيئا لم يحصل؟
هل هذا هو الحل السليم برايك اخي الفاضل؟
على كل ... لا باس ... انت لم تات الى طرابلس ولم تعش الجو الذي عشناه ...
لم تحضر خطب الجمعة ... لم تحضر المجالس الخاصة ...
لا اعرف ما هو الوضع عندكم هناك ولكن هنا انا اصف لك ما عشناه ونعيشه اليوم
السلام عليكم
شيركوه
08-20-2007, 08:54 PM
هناك مسالة ايضا ... لماذا يكون الحق دائما على الشباب؟
يعني حتى في احد الشباب ما خلصت واليوم البعض ياتي ويقول لنا الحق على الشباب من يوم احد ....
ويضربون يقول النبي صلى الله عليه وسلم "نصرني الشباب" بعرض الحائط
هناك مشكلة وهوة ما بين الشباب والمشايخ ... يريدون من الشباب ان يكونوا اغناما مثلهم ومن يفكر يصبح خطرا ...
واذا فكر يجب ان يفكر مثلهم وتحت سقفهم ... والا اصبح خطرا ...
لماذا؟
اضف هذا الى قائمة ولولة النسوان عندك يا عم
السلام عليكم
فـاروق
08-20-2007, 09:29 PM
المشكلة اخي شيركوه هي في الحماسة الزائدة...سواء يوم كان البعض يحب المشائخ ويدافع عنهم باستماتة او يوم غضب عليهم وبدأ بنتف ريشهم باستماتة...
هل وصلت الفكرة ايها الحبيب؟
شيركوه
08-20-2007, 10:03 PM
ما قلنا لاء بس كمان ما حقنا انو نوقف ونقول لاء بصوت عالي؟
وليش مننلام لما منصرخ؟ بينما اللي عم يسبب المصايب يجب ان يبرأ دائما؟
العنكير
08-22-2007, 01:35 PM
للاسف الشديد هناك فئة قليلة من الناس يتظاهرون بالباس الاسلامى السنى ولكنهم لا يمثلون للاسلام باى صفة وهم ما يرتكبون الاجرام الارهابى تحت ستار الاسلام والاسلام برئ منهم الى يوم الدين العنكير
كلسينا
08-24-2007, 01:11 PM
المشكلة يا حبايب أننا نتبع دون وعي وعلمنا علمائنا ورجال الدين أن نغمض أعيننا ونمسك بعباءتهم ونتبع ،وقبلنا ولم ندرك أن الله علمنا بأنه جعل لنا عينين وأننا يجب أن نزين كل الناس على الميزان الثابت كتاب الله وسنة نبيه ، لأن الكل يخطئ ويصيب ، فرفضنا هذه النظرية بجهلنا ولأن من علمونا كانوا يعتمون عليها ،رحم الله أستاذي أول ما علمني هو هذه النظرية وركز عليها وقال تعلم أن المؤمن للمؤمن كاليدين تنظف أحداهما الأخرى .فقد أخطئ يوماً فلا تتركني أو تستهزأ برايك لقلة علمك تجاه رايي ، وهنا تكمن مشكلتنا بتنزيه الأشخاص والعمائم والمحاربة بسيوفهم وحمل أفكارهم دون زين أو تقييم . أما بالنسبة لحماسة الشباب وهذا صحيح فقلة صبرهم وأختصارهم للزمن يجعلهم اصحاب الجسم اللبيس لكل أنواع التخبيص والتعجل والتسرع ، لا يفهم الجهاد إلا بالسيف ولا يرى اي أهمية لمراحله الأولى (محاربة النفس ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) وإن فعل ذلك فيكون بدون الحكمة والموعظة الحسنة ، وإما حشك ولبد مما ينفر الناس منه ومن ما يدعوا له ، وهذا طبعاً لا ينطبق على الجميع ولكننا نقول بالغالب ، فنسأل الله الوعي والصبر والتبصر والتفكر والتدبر قبل القيام بالخطوات العملية لأبناء هذه الأمة .
فـاروق
08-24-2007, 09:17 PM
انا ضد الخروج على كل العلماء...لان البديل اناسا جهالا ضلوا فاضلوا...
انا ضد الذين يظنون انه يحق لهم نقد جميع العلماء..تماما كما انا ضد من يتبع العالم بعصبية
المشكلة في التربية...فليس لمن عانى من عالم ما الامرين ان يصبح حاقدا او ثائرا على كل العلماء
fakher
08-25-2007, 08:33 AM
أنا كفرت بهم جميعهم ....
دلوني على واحد يخاف الله أكثر من خوفه على الكرسي والدكان والشيك والراتب الشهري ...
لا تعذبوا أنفسكم في البحث ... في لبنان لن تجدوا,
"ما في أمل"
مقاوم
08-25-2007, 08:42 AM
دلوني على واحد يخاف الله أكثر من خوفه على الكرسي والدكان والشيك والراتب الشهري ...
كلهم كذلك إن شاء الله لكن بعضهم يتأول لنفسه كثيرا وبعضهم يتوسع في الرخص أكثر مما يجب
وبعضهم يخشى السلطان وسطوته و....و...و ....
يعني هم بشر كذلك مثلك يا فخر فسدد وقارب و"بلاش كلام فارغ"
أو انتظر أن تهبط عليك الخلافة من السماء كما يفعل أصحابك.
fakher
08-25-2007, 08:45 AM
أنا أنتظر المهدي ....
مقاوم
08-25-2007, 08:46 AM
وأنا معك ... لكن لا بد أن نتأهل لمرافقته
fakher
08-25-2007, 08:47 AM
ان شاء الله ... سأسعى لإنشاء قناة فضائية "له"
مقاوم
08-25-2007, 08:50 AM
شفت إنو ما في أمل .... بعدك في إطار "الحكي"
وأنا "مابحب الحكي" :)
عم يحتكروننننا!!
fakher
08-25-2007, 08:57 AM
عم يحتكروككم؟
الثورة ... بيان ... فجريدة ... فقناة فضائية ... فحزب .... فانتفاضة ... فسلطة ...
مقاوم
08-25-2007, 09:02 AM
وثم تسدل الستارة على هذه المسرحية
وكل واحد بيروح عا بيتو ..... أو عا بيت خالتو :wink:
شيركوه
08-25-2007, 03:45 PM
وأنا معك ... لكن لا بد أن نتأهل لمرافقته
حضرتك متأهل ما؟
العترة عالعزابة خخخخخخخخخخخ
يمكن خرجت عن الموضوع بس ما قدرت :twisted:
عفوا :)
السلام عليكم
كلسينا
08-26-2007, 07:22 PM
السُلطة ولا السَلطة أخي فخر حدد ، لأني جوعان وإذا بدي أعمل كل هيدول تأحصل على صحن سلطة ؟بطلب جاهز من المطعم صارت أخف لبكة .
fakher
08-28-2007, 08:25 AM
السلطة ... من السلطان ومن السلطنة ...
كلسينا
09-11-2007, 04:42 PM
هلق بظل ما تحدثنا عنه شو لازم نعمل برمضان .
العنكير
09-11-2007, 06:46 PM
المسلمين الملتزمين من السنة لا يلبسون ثوب الارهاب ابدأ لان الاسلام بعيد كل البعد عن الارهاب والملتزمين من السنة يعرفون قدر الاسلام وهم ملتزمون بمبادئة وسنة نبينا صلى اللة علية وسلم
من هناك
09-12-2007, 12:17 AM
هم لا يلبسونه ولكن يأتي من يلبسهم إياه
المسلمين الملتزمين من السنة لا يلبسون ثوب الارهاب ابدأ لان الاسلام بعيد كل البعد عن الارهاب والملتزمين من السنة يعرفون قدر الاسلام وهم ملتزمون بمبادئة وسنة نبينا صلى اللة علية وسلم
هم لا يلبسونه ولكن يأتي من يلبسهم إياه
أخي الكريم
هذا لو سطحنا الأفهام.
الأمر اعمق من حكم عابر.
كله يتوقف على الوعي
الشافعي رحمه الله قال قولته الشهيرة:أيفتى ومالك في المدينة؟
لو قمت بفلاش باك ووضعت مجتمعنا بدلا من اؤلئك ما الذي ستحصل عليه
ألا ترى أن أغلب المتصدرين هم المتعالمون.
الفنان يفتي والراقصة تفتي وحتى العربيد
وأي جيل سنحصل عليه
واصعد إلى الأعلى وتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم: كما تكونوا يولى عليكم.
استنتج.
وأخيرا : لو القيت نظرة ولو سطحية على تعاملات الغرب فيما بينهم ستجد ان اخلاقهم في جزء كبير منها هي اخلاق ديننا ولو القيت نظرة على مجتمعنا لوجدت اخلاقه كلها اخلاق اليهود.
والسرد يطول
والباب مشرع لكل شيء
كلسينا
09-14-2007, 03:38 PM
منرجع لكلمة بدري مافي أمل !!!!!!
admin
09-14-2007, 03:52 PM
يبقى الأمل في امة الإسلام لأن هذه الأمة فيها الخير إلى يوم القيامة.
ولكن من يعيد الناس إلى امتهم؟ هل يخرج الناس من اممهم اصلاً او انهم يبدلون مسار الأمم ويحرفونه إلى ان يأتي من يعيد المسار الأصلي بإذن الله
كلسينا
09-14-2007, 11:15 PM
على الله الأتكال
طرابلسي
09-15-2007, 01:08 AM
لا ادري كيف احتمل الصلاة خلف احدهم ...
أما أنا فقد تبنّجت !!!
والله انتوا شباب حلوين وفهمانين كتير
بدي اشترك معكن بالنقاش بعد قليل ومنيّ رح خالفكم كتير
انتظروني حتى يخف وجع كتفي
fakher
09-15-2007, 04:43 AM
طهور ان شاء الله ...
طرابلسي
09-15-2007, 10:44 PM
مازال كتفي يؤلمني
لنا عودة قريبا إن شاء الله
شو يا فخر مات التاني وما عندي علم فوتتني بالحيطان !!!!
طيب الله يرحمه ويرحمنا معاكم
بدي أعرف من وين تعلّمت كل هالنكد تركتك صغير ودرويش صرت أستاذ نكد كبير
خلاص رح أسجل اسمي عندك لأخذ دروس خصوصية :)
fakher
09-16-2007, 03:27 PM
تلاميذك نحنا ... والعين لا تعلو على الحاجب