تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اين و كيف حصل التكتيف في الصلاة ؟؟



عمير
06-23-2007, 05:21 PM
الى الاخوة اهل السنة العقلاء

هل التكتيف هو من فعل النبي او عمر

و الذي عرف ان التكتيف من فعل عمر بن الخطاب عندما اتوا باسرى المجوس و راهم عمر متكتفين
فسال لماذا يتكتف هؤلاء القوم فقالوا له انهم يتكتفون احتراما و اجلالا لك

فقال ان الله سبحانه و تعالى اولى بالاجلال و الوقار مني
فامر ان يضاف هذا الفعل في الصلاة !!!

اليس هذا بدعة و كيف يجتهد خليفة المسلمين باضافة فعل المجوس في صلاة المسلمين

الحمدلله انني استبصرت الحق

هنا الحقيقه
06-23-2007, 07:22 PM
أين سند واصل الروايه لو سمحت والا سوف نقوم بحذف موضوعك لو سمحت

المشرف||||||||||||||||||||||

صهيب
06-23-2007, 07:46 PM
الى الاخوة اهل السنة العقلاء

هل التكتيف هو من فعل النبي او عمر

و الذي عرف ان التكتيف من فعل عمر بن الخطاب عندما اتوا باسرى المجوس و راهم عمر متكتفين
فسال لماذا يتكتف هؤلاء القوم فقالوا له انهم يتكتفون احتراما و اجلالا لك

فقال ان الله سبحانه و تعالى اولى بالاجلال و الوقار مني
فامر ان يضاف هذا الفعل في الصلاة !!!

اليس هذا بدعة و كيف يجتهد خليفة المسلمين باضافة فعل المجوس في صلاة المسلمين

الحمدلله انني استبصرت الحق

أي جهل !!!!!!!!!!!!.أي جهل !!!!!!!!!!!!!!!!.
يسمى القبض في الصلاة.
أنصحك بأن تذهب وتتعلم افضل قبل أن تدخل منتديات وأنت لا تعرف التفريق من بين كوعك أو بوعك.
ان تحمد الله على أنك ضال فهذا امر يخصك.
أنا واثق أن الإستبصار ضلالة اخترعها الشيعة ليتلاعبوا بها بعقول الأغبياء.
بقي قلنا لك من البداية اكذب كذبة أخرى ربما نعطيك هامش تخفيف في عمق الكذب.
"ونفرض أنك صادق"حينها نسأل الله ان يبقيك على هذا العمى حتى تكون بإذن الله من أهل النار.
أن تروي سخافات من عندك فهذا دليل عاجز يأتي ليحكي خرافات كما هي الحال عندكم في معنى الإستبصار.
نحن نناقش بالدليل والحجة وأنتم لم نر منكم أي شيء من هذا.
تأتي بجمل بليدة التركيب من عندك وتقول فلان أو علان
ولتتأكد من جهلك المطلق الذي لا علاج له ولا دواء ينفع معه.
فإن قبض اليد هو من السنة التقريرية وإليك الدليل حتى لا تكذب على عمر رضي الله عنه.
لعنة الله على الكاذبين في الدنيا والآخرة لعنة تامة عامة شاملة مذلة مخزية لا نجاة منها لا في الحياة ولا في الممات.

(باب وضع اليدين على الصدر في الصلوة من السنة) (اخبرنا) أبو سعد احمد بن محمد الصوفي انبأ أبو احمد بن عدى الحافظ ثنا بن صاعد ثنا ابراهيم بن سعيد ثنا محمد ابن حجر الحضرمي حدثنا سعيد بن عبد الجبار بن وائل عن ابيه عن امه عن وائل بن حجر قال حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أو حين نهض إلى السمجد فدخل المحراب ثم رفع يديه بالتكبير ثم وضع يمينه على يسراه على صدره * ورواه ايضا مؤمل بن اسمعيل عن الثوري عن عاصم بن كليب عن ابيه عن وائل انه رأى النبي صلى الله عليه وسلم وضع يمينه على شماله ثم وضعهما على صدره (واخبرنا) أبو بكر بن الحارث ثنا أبو محمد بن حيان ثنا محمد بن العباس ثنا محمد بن المثنى ثنا مؤمل فذكره * (اخبرنا) أبو بكر احمد بن محمد بن الحارث الفقيه انبأ أبو محمد بن حيان أبو الشيخ ثنا أبو الحريش الكلابي ثنا شيبان ثنا حماد بن سلمة ثنا عاصم الجحدرى عن ابيه عن عقبة بن صهبان كذا قال ان عليا رضى الله عنه قال في هذه
الآية (فصل لربك وانحر) قال وضع يده اليمنى على وسط يده اليسرى ثم وضعهما على صدره وقال وثنا أبو الحريش ثنا شيبان ثنا حماد ثنا عاصم الاحول عن رجل عن انس مثله أو قال عن النبي صلى الله عليه وسلم * (اخبرنا) أبو زكريا بن ابى اسحاق انبأ الحسن بن يعقوب بن البخاري انبأ يحيى بن ابى طالب انبأ زيد بن الحباب ثنا روح بن المسيب قال حدثنى عمرو بن مالك النكرى عن ابى الجوزاء عن ابن عباس رضى الله عنهما في قول الله عزوجل (فصل لربك وانحر) قال وضع اليمين على الشمال في الصلوة عند النحر * (واخبرنا) أبو زكريا بن ابى اسحاق انبأ الحسن بن يعقوب ثنا يحيى بن ابى طالب انبأ زيد ثنا سفيان عن ابن جريج عن ابى الزبير قال امرني عطاء ان اسأل سعيدا اين تكون اليدان في الصلوة فوق السرة أو اسفل من السرة فسألته عنه فقال فوق السرة * يعنى به سعيد بن جبير وكذلك قاله أبو مجلز لاحق بن حميد واصح اثر روى في هذا الباب اثر سعيد بن جبير وابى مجلز وروى عن على رضى الله عنه تحت السرة وفي اسناده ضعف * (اخبرنا) أبو بكر بن الحارث الفقيه انبأ على بن عمر الحافظ ثنا محمد بن القاسم بن زكريا ثنا أبو كريب ثنا يحيى بن ابى زائدة عن عبد الرحمن بن اسحاق حدثنى زياد بن زيد السوائى عن ابى جحيفة عن على رضى الله عنه قال ان من السنة في الصلوة وضع الكف على الكف تحت السرة * وكذلك رواه أبو معاوية عن عبد الرحمن ورواه حفص ابن غياث عن عبد الرحمن (كما اخبرنا) أبو بكر بن الحارث انبا على بن عمر الحافظ ثنا محمد بن القاسم ثنا أبو كريب ثنا حفص بن غياث عن عبد الرحمن بن اسحاق عن النعمان بن سعد عن على رضى الله عنه انه كان يقول ان من سنة الصلوة وضع اليمين على الشمال تحت السرة * عبد الرحمن بن اسحاق هذا هو الواسطي القرشى
البيهقي باب 2 ج2 ص

رافضي كذاب يتقول بدون دليل.

سبل السلام
06-23-2007, 08:01 PM
هل التكتيف هو من فعل النبي او عمر
من فعل النبي.

و الذي عرف ان التكتيف من فعل عمر بن الخطاب عندما اتوا باسرى المجوس و راهم عمر متكتفين
فسال لماذا يتكتف هؤلاء القوم فقالوا له انهم يتكتفون احتراما و اجلالا لك

فقال ان الله سبحانه و تعالى اولى بالاجلال و الوقار مني
فامر ان يضاف هذا الفعل في الصلاة !!!
ليس لهذا الكلام أصل.

أين سند واصل الروايه لو سمحت والا سوف نقوم بحذف موضوعك لو سمحت

المشرف||||||||||||||||||||||
بل والله يستحق التثبيت.
ليعرف كل قارئ مصداقية أهل كل مذهب.

هنا الحقيقه
06-23-2007, 08:06 PM
بل والله يستحق التثبيت.
ليعرف كل قارئ مصداقية أهل كل مذهب.
احسنت اخي سبل الاسلام

ولكن مر علينا في هذا المنتدى كثير من مثله وقد علمنا مقصدهم والان وصلنا الى مرحله نريد من الرافضي ان يتعلم البحث والقراءه والاطلاع لكي يفهم دينه ومذهبه اولا وبعدها ياتي الينا ولكي يتبين له ان لا يصدق كل ما يقال في الحسينيات ولهذا دائما وابدا نطالبه بالدليل او المصدر او السند لاننا نعلم انما قوله هذا قاله الراوي يا ساده يا كرام وهو يشرب الشاي في احدى الحسينيات وعندما نطال بالدليل او حذف لموضوع سوف يحاول واقول يحاول لاني والظن الاكبر بأنه سوف يهرب المهم يحاول بالبحث قليلا او الرجوع لسيده وسؤاله اين الدليل فيفحم سيده ولو اننا نعلم ان مثل عمير لا يتجرأ ان يسال سيده سؤال وحد او يناقشه ويحاوره والا الويل له والثبور

هنا الحقيقه
06-23-2007, 08:08 PM
أي جهل !!!!!!!!!!!!.أي جهل !!!!!!!!!!!!!!!!.
يسمى القبض في الصلاة.
أنصحك بأن تذهب وتتعلم افضل قبل أن تدخل منتديات وأنت لا تعرف التفريق من بين كوعك أو بوعك.
ان تحمد الله على أنك ضال فهذا امر يخصك.
أنا واثق أن الإستبصار ضلالة اخترعها الشيعة ليتلاعبوا بها بعقول الأغبياء.
بقي قلنا لك من البداية اكذب كذبة أخرى ربما نعطيك هامش تخفيف في عمق الكذب.
"ونفرض أنك صادق"حينها نسأل الله ان يبقيك على هذا العمى حتى تكون بإذن الله من أهل النار.
أن تروي سخافات من عندك فهذا دليل عاجز يأتي ليحكي خرافات كما هي الحال عندكم في معنى الإستبصار.
نحن نناقش بالدليل والحجة وأنتم لم نر منكم أي شيء من هذا.
تأتي بجمل بليدة التركيب من عندك وتقول فلان أو علان
ولتتأكد من جهلك المطلق الذي لا علاج له ولا دواء ينفع معه.
فإن قبض اليد هو من السنة التقريرية وإليك الدليل حتى لا تكذب على عمر رضي الله عنه.
لعنة الله على الكاذبين في الدنيا والآخرة لعنة تامة عامة شاملة مذلة مخزية لا نجاة منها لا في الحياة ولا في الممات.

(باب وضع اليدين على الصدر في الصلوة من السنة) (اخبرنا) أبو سعد احمد بن محمد الصوفي انبأ أبو احمد بن عدى الحافظ ثنا بن صاعد ثنا ابراهيم بن سعيد ثنا محمد ابن حجر الحضرمي حدثنا سعيد بن عبد الجبار بن وائل عن ابيه عن امه عن وائل بن حجر قال حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أو حين نهض إلى السمجد فدخل المحراب ثم رفع يديه بالتكبير ثم وضع يمينه على يسراه على صدره * ورواه ايضا مؤمل بن اسمعيل عن الثوري عن عاصم بن كليب عن ابيه عن وائل انه رأى النبي صلى الله عليه وسلم وضع يمينه على شماله ثم وضعهما على صدره (واخبرنا) أبو بكر بن الحارث ثنا أبو محمد بن حيان ثنا محمد بن العباس ثنا محمد بن المثنى ثنا مؤمل فذكره * (اخبرنا) أبو بكر احمد بن محمد بن الحارث الفقيه انبأ أبو محمد بن حيان أبو الشيخ ثنا أبو الحريش الكلابي ثنا شيبان ثنا حماد بن سلمة ثنا عاصم الجحدرى عن ابيه عن عقبة بن صهبان كذا قال ان عليا رضى الله عنه قال في هذه
الآية (فصل لربك وانحر) قال وضع يده اليمنى على وسط يده اليسرى ثم وضعهما على صدره وقال وثنا أبو الحريش ثنا شيبان ثنا حماد ثنا عاصم الاحول عن رجل عن انس مثله أو قال عن النبي صلى الله عليه وسلم * (اخبرنا) أبو زكريا بن ابى اسحاق انبأ الحسن بن يعقوب بن البخاري انبأ يحيى بن ابى طالب انبأ زيد بن الحباب ثنا روح بن المسيب قال حدثنى عمرو بن مالك النكرى عن ابى الجوزاء عن ابن عباس رضى الله عنهما في قول الله عزوجل (فصل لربك وانحر) قال وضع اليمين على الشمال في الصلوة عند النحر * (واخبرنا) أبو زكريا بن ابى اسحاق انبأ الحسن بن يعقوب ثنا يحيى بن ابى طالب انبأ زيد ثنا سفيان عن ابن جريج عن ابى الزبير قال امرني عطاء ان اسأل سعيدا اين تكون اليدان في الصلوة فوق السرة أو اسفل من السرة فسألته عنه فقال فوق السرة * يعنى به سعيد بن جبير وكذلك قاله أبو مجلز لاحق بن حميد واصح اثر روى في هذا الباب اثر سعيد بن جبير وابى مجلز وروى عن على رضى الله عنه تحت السرة وفي اسناده ضعف * (اخبرنا) أبو بكر بن الحارث الفقيه انبأ على بن عمر الحافظ ثنا محمد بن القاسم بن زكريا ثنا أبو كريب ثنا يحيى بن ابى زائدة عن عبد الرحمن بن اسحاق حدثنى زياد بن زيد السوائى عن ابى جحيفة عن على رضى الله عنه قال ان من السنة في الصلوة وضع الكف على الكف تحت السرة * وكذلك رواه أبو معاوية عن عبد الرحمن ورواه حفص ابن غياث عن عبد الرحمن (كما اخبرنا) أبو بكر بن الحارث انبا على بن عمر الحافظ ثنا محمد بن القاسم ثنا أبو كريب ثنا حفص بن غياث عن عبد الرحمن بن اسحاق عن النعمان بن سعد عن على رضى الله عنه انه كان يقول ان من سنة الصلوة وضع اليمين على الشمال تحت السرة * عبد الرحمن بن اسحاق هذا هو الواسطي القرشى
البيهقي باب 2 ج2 ص

رافضي كذاب يتقول بدون دليل.


احسنت وسوف ترى هروب عمير كما هرب اسياده من قبله في هذا المنتدى او سوف يقول كلام جارح ويهرب

صهيب
06-24-2007, 10:14 AM
احسنت وسوف ترى هروب عمير كما هرب اسياده من قبله في هذا المنتدى او سوف يقول كلام جارح ويهرب


العفو نحن نتعلم منكم أخي هنا الحقيقة

عزيزي
نحن واثقون والحمد لله من ديننا ومن سنة نبينا ما ملنا عنها ولن نميل.

أما أصحاب البهتان: لو قرأ لهم هوميروس لاعترف لهم بابداعهم في تأليف الأساطير والخزعبلات.
المؤلم أنهم يصدقون خرافات لو يروونها لرضيع لنا لسخر منهم فما أدراك بالعقلاء. يروونها وكلم قناعة بها.
أخي حمل هذه لحسين الفقي التي يجزم فيها بأن ابليس اسم من أسماء الله
هل بعد هذا من قول؟
التحميل من هنا (http://saowt.com/forum/%5BURL=http://www.bof3d.com/up/get-6-2007-bof3d_comudxvckzn.rm%5D%D8%A7%D9%84 %D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%8A%D9%84%20%D 9%85%D9%86%20%D9%87%D9%86%D8%A7%5B/URL%5D)

عمير
06-24-2007, 12:01 PM
الروايات التي سردتها ضعيفة

و التكتيف من ابتداع عمر بن الخطاب مثل ما ابتدع صلاة التراويح من قبل

هنا الحقيقه
06-24-2007, 12:42 PM
الروايات التي سردتها ضعيفة

و التكتيف من ابتداع عمر بن الخطاب مثل ما ابتدع صلاة التراويح من قبل

نرجو ايراد وجه التضعيف بالاحدايث التي اوردها الاخ صهيب
ثانيا لم تعطنا سند الروايه والمصدر التي احتججت بها علينا لكي نرى هل روايتك ضعيفه ام ما اورده الاخ صهيب

هنا الحقيقه
06-24-2007, 12:45 PM
تم أنذار العضو عمير انذار اول وذلك لعدم اعطاءنا سند ومصدر الروايه التي احتج بها على اهل السنه وهذا يخالف قواعد القسم


المشرف|||||||||||||||||||||||| |||||

عمير
06-24-2007, 02:39 PM
يا اخي قبل ات تعطي انذار تمهل قليلا لان الدليل ليس في جيبي

و هاك اياه إن عمر بن خطّاب هو الذي أحدثه كما جاء في جواهر الكلام : «حكي عن عمر لمّا جيء بأُسارى العجم كفّروا أمامه فسأل عن ذلك فأجابوه بأنا نستعمله خضوعاً وتواضعاً لملوكنا ، فاستحسن هو فعله مع الله تعالى في الصلاة وغفل عن قبح التشبيه بالمجوس في الشرع» ( الجواهر الكلام 11/19 ) ، ولابد لهذه الحكاية المنقولة مع النظر إلى إنكار المالكيّة وجوبه بل وترى كراهيّته في الفرائض ( المدونة الكبرى 1/76 ـ بداية المجتهد لابن رشد 1/136 ـ البيان والتحصيل 1/394 ـ مرقاة المفاتيح للقاري 3/508 ـ المجموع شرح المهذب للنووي 3/313 ـ نيل الاوطار 2/186 ـ المغني 1/549 ـ المبسوط للسرخسي 1/23 ـ الفقه على المذاهب الأربعة 1/251 ) ، خصوصاً إنّ الشافعي وأبا حنيفة وسفيان وأحمد بن حنبل و أبا ثور وداود يذهبون إلى استحبابه لا وجوبه ، وحتّى أنّ الليث بن سعد كان يرى استحباب الاسبال ( فتح الباري شرح صحيح البخاري1/266 ) ، وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 ) ومع هذا الاختلاف الواسع ، هل يعقل أن يكون من السنّة ؟!!! ؛ فالإنصاف أن نحكم بأنّه بدعة ابتدع في زمن ما خصوصاً بالنظر إلى الروايات المذكورة في كتب الشيعة بانّ هذا كان من فعل المجوس وأهل الكتاب ( الكافي 3/299 ـ الوسائل 7/266 ـ دعائم الإسلام 1/159 ـ المستدرك 5/421) ولا يخفى على المتّتبع أنّ دخول الفرس المجوس كاُسارى إلى المدينة واختلاطهم بالمسلمين كان على عهد عمر

عمير
06-24-2007, 02:41 PM
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه

الحمدلله اني اهتديت الى الطريق القويم

سبل السلام
06-24-2007, 02:50 PM
هل تقصد بجواهر الكلام هذا الكتاب الذي ألفه هذا الرجل
http://www.14masom.com/aalem-balad/43/1.htm
؟؟؟!
إن كنت تحتج علينا بهذا فليس عليك حرج، فأنت من أهل الأعذار ونرجو إزالة الإنذار الموجه إليك في هذه الحالة.

هنا الحقيقه
06-24-2007, 02:50 PM
يا اخي قبل ات تعطي انذار تمهل قليلا لان الدليل ليس في جيبي


أولا انك لم تطلب مهلة لكي تجلب الروايه
ثانيا انك ضعفت روايات واحديث صهيب قبل ان تثبت صحة مدعاك بالسند والمصدر
ثالثا ان الذي جليته او كلمة تقول (يحكى) من هو الذي يحكى الم اقل سوف تجلب لنا قال الراوي يا ساده يا كرام وهو يشرب الشاي هل هذا مصدركم وهذه حجتكم اين السند للروايه اين المصدر عجيب اخي هل هذا الذي جعلك رافضي لا حول ولا قوه الا بالله والحمد لله على سلامة المعتقد
ارجو منك يا عمير عندما تنقل روايه ان تجلب سندها ومصدرها اما ما جلبته فان كلمة (يحكى) هي ترد عليك ولا يتوجب ان نرد عليك فركز بما نقلته

عمير
06-24-2007, 04:13 PM
يا اخي قبل ات تعطي انذار تمهل قليلا لان الدليل ليس في جيبي

و هاك اياه إن عمر بن خطّاب هو الذي أحدثه كما جاء في جواهر الكلام : «حكي عن عمر لمّا جيء بأُسارى العجم كفّروا أمامه فسأل عن ذلك فأجابوه بأنا نستعمله خضوعاً وتواضعاً لملوكنا ، فاستحسن هو فعله مع الله تعالى في الصلاة وغفل عن قبح التشبيه بالمجوس في الشرع» ( الجواهر الكلام 11/19 ) ، ولابد لهذه الحكاية المنقولة مع النظر إلى إنكار المالكيّة وجوبه بل وترى كراهيّته في الفرائض ( المدونة الكبرى 1/76 ـ بداية المجتهد لابن رشد 1/136 ـ البيان والتحصيل 1/394 ـ مرقاة المفاتيح للقاري 3/508 ـ المجموع شرح المهذب للنووي 3/313 ـ نيل الاوطار 2/186 ـ المغني 1/549 ـ المبسوط للسرخسي 1/23 ـ الفقه على المذاهب الأربعة 1/251 ) ، خصوصاً إنّ الشافعي وأبا حنيفة وسفيان وأحمد بن حنبل و أبا ثور وداود يذهبون إلى استحبابه لا وجوبه ، وحتّى أنّ الليث بن سعد كان يرى استحباب الاسبال ( فتح الباري شرح صحيح البخاري1/266 ) ، وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 ) ومع هذا الاختلاف الواسع ، هل يعقل أن يكون من السنّة ؟!!! ؛ فالإنصاف أن نحكم بأنّه بدعة ابتدع في زمن ما خصوصاً بالنظر إلى الروايات المذكورة في كتب الشيعة بانّ هذا كان من فعل المجوس وأهل الكتاب ( الكافي 3/299 ـ الوسائل 7/266 ـ دعائم الإسلام 1/159 ـ المستدرك 5/421) ولا يخفى على المتّتبع أنّ دخول الفرس المجوس كاُسارى إلى المدينة واختلاطهم بالمسلمين كان على عهد عمر

هذا الكلام موثق بالكتب
و صحيح اما ان ذلك لا يتماشى معك فهذا رايك

و المعروف ان عمر من ابتدع هذا الشي و ان لم يكن ذلك لما انكره العلماء


وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 )

هنا الحقيقه
06-24-2007, 05:16 PM
نرجو من الجميع ان لا يتدخل بالاشراف ومن له ملاحظه يذهب بها الى قسم الشكاوي او يرسلها على الخاص

المشرف||||||||||||||||||||

هنا الحقيقه
06-24-2007, 05:18 PM
وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 )
إذا كان اعتراضك على التكتيف هذه مساله ان اردت نناقشها اما قولك عمر ابتدعها فاظن قد رددناها عليك

عمير
06-24-2007, 05:20 PM
نرجو من الجميع ان لا يتدخل بالاشراف ومن له ملاحظه يذهب بها الى قسم الشكاوي او يرسلها على الخاص

المشرف||||||||||||||||||||
الاخ هنا الحقيقة لقد قدمنا الشكوى

و اخيرا

ملاحظة تكتب بالظاء و ليس بالضاد

هذا و انت عربي كما نعرف !!!


و اخيرا الحمدلله على نعمة الاستبصار و التشيع .

هنا الحقيقه
06-24-2007, 05:29 PM
الاخ هنا الحقيقة لقد قدمنا الشكوى


اجبنا عليك في قسم الشكاوى


ملاحظة تكتب بالظاء و ليس بالضاد


شكرا جزيلا وقمنا بالتصحيح وجعلها في طريق هدايتك للحق


هذا و انت عربي كما نعرف !!!

الخطأ والسهو مرجوع للطرفين ولا يمنع ان أخطأ العربي

سـمـاح
06-24-2007, 06:04 PM
وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 )


عذراً ولكن الصفحات في المصادر التي ذكرتها لا تحتوي على أي شيء له علاقة بالموضوع. للتأكد يمكتك الاطلاع على الروابط التالية.

المصنّف 1/343
http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?flag=1&bk_no=10&ID=327 (http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?flag=1&bk_no=10&ID=327)
المجموع 3/311
http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?flag=1&bk_no=14&ID=1780 (http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?flag=1&bk_no=14&ID=1780)
المغني 1/549
[http://www.islamweb.net/ver2/library/TreeShow.php?idfrom=549&idto=549&bk_no=15&ID=520&cache=yes& (http://www.islamweb.net/ver2/library/TreeShow.php?idfrom=549&idto=549&bk_no=15&ID=520&cache=yes&)]


ولمعرفة ما هو مدرج فعلياً في هذه الكتب حول وضع اليدين اثناء الصلاة، راجع هذه الروابط.


المصنّف
http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?idfrom=403&idto=403&bk_no=10&ID=389

المجموع

http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?idfrom=1761&idto=1762&bk_no=14&ID=1113


المغني
http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?idfrom=549&idto=549&bk_no=15&ID=520

وستجد انها لا تحوي الفقرة التي ادرجتها.

والسلام عليكم.

فـاروق
06-24-2007, 06:09 PM
لا عليك يا سماح..فهذا للاسف ديدنهم....

الحمد لله الذي هدانا....وارانا طريق الرشاد وزادنا يقينا وايمانا كلما تلاعب المرجفون وازداد مكر المفترين.

لله در عمر بن الخطاب.....لا تنقطع حسناته حتى بعد مماته بمئات السنين..كيف لا وهو يوصف بما ليس فيه و لكن الله حسبه والرسول الكريم صلى الله عليه وعلى اله وسلم شفيعه ومبشره.

شكرا لك على الرد وجعله الله في ميزان حسناتك

هنا الحقيقه
06-24-2007, 06:18 PM
هذا الكلام موثق بالكتب

يا اخي الان رفعنا عنك الانذار فنجدك تعيد وتغرق مره اخرى هل ممكن ان تعطينا الكتب الموثقه فيها ان عمر الذي ابتدع هذا الامر وهذه المره سوف يكون الانذار احمر ان لم تقوم بجلب الكتب الموثق بها هذاالامر


و صحيح اما ان ذلك لا يتماشى معك فهذا رايك


ليس مسالة يتماشى ام لا أجلب التوثيق وبعدها لكل حادث حديث


المعروف ان عمر من ابتدع هذا الشي و ان لم يكن ذلك لما انكره العلماء


ترجع وتغرق نفسك ونطالبك الان باثبات ان المعروف ان عمر منم ابتدعها وانكار العلماء على فعل عمر ننتظر منك الاثبات


وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 )

وهذا القول رده عليك الاخ سماح بارك الله فيه واثبت انك مدلس كاذب بما جلبته لنا وقد وضعنا عليك اشار مدلس فلن يقبل منك من الان اي قول بدون حجه ودليل

عمير
06-25-2007, 02:43 PM
يا اخي الان رفعنا عنك الانذار فنجدك تعيد وتغرق مره اخرى هل ممكن ان تعطينا الكتب الموثقه فيها ان عمر الذي ابتدع هذا الامر وهذه المره سوف يكون الانذار احمر ان لم تقوم بجلب الكتب الموثق بها هذاالامر



ليس مسالة يتماشى ام لا أجلب التوثيق وبعدها لكل حادث حديث



ترجع وتغرق نفسك ونطالبك الان باثبات ان المعروف ان عمر منم ابتدعها وانكار العلماء على فعل عمر ننتظر منك الاثبات



وهذا القول رده عليك الاخ سماح بارك الله فيه واثبت انك مدلس كاذب بما جلبته لنا وقد وضعنا عليك اشار مدلس فلن يقبل منك من الان اي قول بدون حجه ودليل


اعطيني يا اخي اسماء الاشخاص او العلماء التي تعتمدهم حتى لا ارهق نفسي باتيان روايات
و في الاخر و بكل سهولة تقول انها ضعيفة و مدلسة

ارجو منك مرة اخرى ان توجه الانذار الى الرواة الذين رووا هذه الرواية و هم منكم من اهل السنة و الجماعة

و ناقل الكفر ليس بكافر

فـاروق
06-25-2007, 03:08 PM
يرد على ماذا يا هذا؟

على نقلك ما ليس موجودا....على وضعك ارقام صفحات غير موجودة...على ادعائك ورود ما ليس موجود وكاننا ان ندقق فيما تسرده من اسماء كتب وصفحات

ربما من السهل ان تضع ارقام صفحات هنا وهناك وتدعي انها ادلة في حين انها خالية تماما مما تقول....ولكن من الصعب على اي رجل حر عاقل ان يستمر في تدليسه بعدما تبين ان ما ينقله لا يحوي شيئا من الحقيقة

عمير
06-25-2007, 03:23 PM
و الله انني كنت مثلكم قابع في الظلام و الضلال

و معاند . و لكني تشيعت و لله الحمد

و انا لم اطلب المستحيل منه ياهذا لانني اريد ان اعرف الرواة التي تعتمدون عليهم من هم
هل هم اشباح ام حقيقة

ام مجرد تريدون ان تكذبوا الادلة التي لا ترقى لكم

فـاروق
06-25-2007, 03:37 PM
يا هذا اي تكذيب!!!

انت اتيت بارقام صفحات من كتاب المصنف والمغني والمجموع...

اذهب وافتح هذه الصفحات لن ترى ولا جملة واحدة من التي قلت انها موجودة....

هل هناك اوضح من هذا الكلام؟ لماذا اللف والدوران...

تشيع او لا تتشيع لا مشكلة....الامر لك وحسابك عند ربك ونحن لا نريد منك ان تتسنن بالقوة...ان نحن الا لتبيان الصواب.

ولكن في المرة المقبلة لا تضع اسماء كتب وارقام صفحات لكي لا تكون حجة عليك....

فقبل ان تسال عن الرواة ...تاكد ان ما تذكره صحيح وموجود

واضح الكلام ام انه يحتاج الى تفسير ايضا؟

عمير
06-25-2007, 03:46 PM
الان تاكدت ا لا سبيل لعلاجكم و لا لنصحكم



اللهم اغفر لقومي فانهم لا يعلمون
و الحمدلله اولا و اخرا على نعمة التشيع

عمير
06-25-2007, 03:55 PM
يا هذا اي تكذيب!!!

انت اتيت بارقام صفحات من كتاب المصنف والمغني والمجموع...

اذهب وافتح هذه الصفحات لن ترى ولا جملة واحدة من التي قلت انها موجودة....

هل هناك اوضح من هذا الكلام؟ لماذا اللف والدوران...

تشيع او لا تتشيع لا مشكلة....الامر لك وحسابك عند ربك ونحن لا نريد منك ان تتسنن بالقوة...ان نحن الا لتبيان الصواب.

ولكن في المرة المقبلة لا تضع اسماء كتب وارقام صفحات لكي لا تكون حجة عليك....

فقبل ان تسال عن الرواة ...تاكد ان ما تذكره صحيح وموجود

واضح الكلام ام انه يحتاج الى تفسير ايضا؟

هل هو حرام في شرعكم ان اعرف اسماء الرواة الذين تعتمدون عليهم

انا لا اعتقد ذلك لانني كنت سنيا و كنت ابحث مع شيخ المسجد الذي كنت اصلي فيه
كان رحب الصدر و ياخذ و يعطي معي مهما عرضت عليه من اشكاليات

اما انتم لا ادري لماذا تتعاملون معي بهذا الجفاء
اهذه اخلاق اهل السنة و الجماعة

عمير
06-25-2007, 04:21 PM
وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279

ا هذه الكتب و المراجع تدليس يا سبحان الله






كيف يرلسلون ايدهم في الصلاة و ينكرون فاعله اذا كلن ذلك امر من الله او الرسول كما تتدعون

هنا الحقيقه
06-25-2007, 08:30 PM
وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279

ا هذه الكتب و المراجع تدليس يا سبحان الله

يا عمير يا عمير يا عمير

اين اثباتك ان التكتيف بدعه ابتدعها عمر عندما اسر المجوس ؟ تثبت هذا ام لا
فإذا لم تستطع اثباته سوف نقوم بغلق الموضوع

عمير
06-26-2007, 02:50 PM
يا عمير يا عمير يا عمير

اين اثباتك ان التكتيف بدعه ابتدعها عمر عندما اسر المجوس ؟ تثبت هذا ام لا
فإذا لم تستطع اثباته سوف نقوم بغلق الموضوع
كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279


ان لم يكن ذلك بدعة فلماذا يرسلون ايديهم في الصلاة و ينكرونها

فـاروق
06-26-2007, 02:57 PM
يا عمير....هل تقرأ الردود؟ وهل تستعمل عقلك لتفهم بماذا اجبناك؟ ان انك تركت عقلك ايضا وأجرته لاصحاب العمائم

يا عمير..الكتب التي تذكرها لا يوجد فيها ما تقول....ارقام الصفحات تتحدث عن موضوع آخر...فكيف يكون هذا دليلا؟

اما ان تجيب عن هذا السؤال او سيتم طردك من المنتدى....اي اجوبة مهما كانت ان لم تكن على هذا السؤال ستؤدي لطردك من المنتدى

اي مشاركة في اي موضوع آخر قبل الاجابة عن هذا السؤال ستؤدي الى طردك

السؤال بسيط: الكتب التي ذكرتها وارقام الصفحات لا تحتوي على ما تقول....يعني لا يوجد كلام عن التكتيف وعن فعل عمر هنا ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 )

لا يوجد اي شيء في هذه الصفحات...

حاول ان تستعمل عقلك بضع ثواني لتفتح هذه الصفحات وترى انها لا علاقة لها بالموضوع

عمير
06-26-2007, 03:12 PM
يا اخي لا ذنب لي انك لا تقتنع بما اتيه فهذا شانك

عليك ان تركز قليلا حتى يتبين لك ان ما فعله عمر بدعة

و لا تغمض عينك و تدفن راسك في التراب كما يفعل النعام

لاني كشفت لك الحقيقة و لاني سني سابق
اعرف الى ماذا يقود تفكيرك عندما ترى هذه الرواية

هاك اياه إن عمر بن خطّاب هو الذي أحدثه كما جاء في جواهر
الكلام : «حكي عن عمر لمّا جيء بأُسارى العجم كفّروا أمامه فسأل عن ذلك فأجابوه بأنا نستعمله خضوعاً وتواضعاً لملوكنا ، فاستحسن هو فعله مع الله تعالى في الصلاة وغفل عن قبح التشبيه بالمجوس في الشرع» ( الجواهر الكلام 11/19 ) ، ولابد لهذه الرواية المنقولة مع النظر إلى إنكار المالكيّة وجوبه بل وترى كراهيّته في الفرائض ( المدونة الكبرى 1/76 ـ بداية المجتهد لابن رشد 1/136 ـ البيان والتحصيل 1/394 ـ مرقاة المفاتيح للقاري 3/508 ـ المجموع شرح المهذب للنووي 3/313 ـ نيل الاوطار 2/186 ـ المغني 1/549 ـ المبسوط للسرخسي 1/23 ـ الفقه على المذاهب الأربعة 1/251 ) ، خصوصاً إنّ الشافعي وأبا حنيفة وسفيان وأحمد بن حنبل و أبا ثور وداود يذهبون إلى استحبابه لا وجوبه ، وحتّى أنّ الليث بن سعد كان يرى استحباب الاسبال ( فتح الباري شرح صحيح البخاري1/266 ) ، وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 ) ومع هذا الاختلاف الواسع ، هل يعقل أن يكون من السنّة ؟!!! ؛ فالإنصاف أن نحكم بأنّه بدعة ابتدع في زمن ما خصوصاً بالنظر إلى الروايات المذكورة في كتب الشيعة بانّ هذا كان من فعل المجوس وأهل الكتاب ( الكافي 3/299 ـ الوسائل 7/266 ـ دعائم الإسلام 1/159 ـ المستدرك 5/421) ولا يخفى على المتّتبع أنّ دخول الفرس المجوس كاُسارى إلى المدينة واختلاطهم بالمسلمين كان على عهد عمر.

قليل من التركيز سوف تنجلي الغشاوة من عينيك

عمير
06-26-2007, 03:16 PM
[quote=عمير;166476]يا اخي لا ذنب لي انك لا تقتنع بما اتيه فهذا شانك

عليك ان تركز قليلا حتى يتبين لك ان ما فعله عمر بدعة

و لا تغمض عينك و تدفن راسك في التراب كما يفعل النعام

لاني كشفت لك الحقيقة و لاني سني سابق
اعرف الى ماذا يقود تفكيرك عندما ترى هذه الرواية

هاك اياه إن عمر بن خطّاب هو الذي أحدثه كما جاء في جواهر
الكلام : «حكي عن عمر لمّا جيء بأُسارى العجم كفّروا أمامه فسأل عن ذلك فأجابوه بأنا نستعمله خضوعاً وتواضعاً لملوكنا ، فاستحسن هو فعله مع الله تعالى في الصلاة وغفل عن قبح التشبيه بالمجوس في الشرع» ( الجواهر الكلام 11/19 ) ، ولابد لهذه الرواية المنقولة مع النظر إلى إنكار المالكيّة وجوبه بل وترى كراهيّته في الفرائض ( المدونة الكبرى 1/76 ـ بداية المجتهد لابن رشد 1/136 ـ البيان والتحصيل 1/394 ـ مرقاة المفاتيح للقاري 3/508 ـ المجموع شرح المهذب للنووي 3/313 ـ نيل الاوطار 2/186 ـ المغني 1/549 ـ المبسوط للسرخسي 1/23 ـ الفقه على المذاهب الأربعة 1/251 ) ، خصوصاً إنّ الشافعي وأبا حنيفة وسفيان وأحمد بن حنبل و أبا ثور وداود يذهبون إلى استحبابه لا وجوبه ، وحتّى أنّ الليث بن سعد كان يرى استحباب الاسبال ( فتح الباري شرح صحيح البخاري1/266 ) ، وعلى الأخص ذكر ابن أبي شيبة إنّ الحسن و المغيرة وابن الزبير وابن سيرين وابن المسيّب وسعيد بن جبير والنخعي كانوا يرسلون أيديهم في الصلاة ولايضعون إحداهما على الأخرى بل كان بعضهم يمنع وينكر على فاعله ( المصنّف 1/343 ـ المجموع 3/311 ـ المغني 1/549 ـ الشرح الكبير 1/549 ـ عمدة القارئ 5/279 ) ومع هذا الاختلاف الواسع ، هل يعقل أن يكون من السنّة ؟!!! ؛ فالإنصاف أن نحكم بأنّه بدعة ابتدع في زمن ما خصوصاً بالنظر إلى الروايات المذكورة في كتب الشيعة بانّ هذا كان من فعل المجوس وأهل الكتاب ( الكافي 3/299 ـ الوسائل 7/266 ـ دعائم الإسلام 1/159 ـ المستدرك 5/421) ولا يخفى على المتّتبع أنّ دخول الفرس المجوس كاُسارى إلى المدينة واختلاطهم بالمسلمين كان على عهد عمر.

و صدق علي بن ابي طالب عليه السلام عندما قال :
(ما ناقشنى عالم الا غلبته وما ناقشنى جاهل الاّ غلبنى )

هنا الحقيقه
06-26-2007, 03:53 PM
هاك اياه إن عمر بن خطّاب هو الذي أحدثه كما جاء في جواهر
الكلام : «حكي عن عمر لمّا جيء بأُسارى العجم كفّروا أمامه فسأل عن ذلك فأجابوه بأنا نستعمله خضوعاً وتواضعاً لملوكنا ، فاستحسن هو فعله مع الله تعالى في الصلاة وغفل عن قبح التشبيه بالمجوس في الشرع»

يا أخي من الذي يحكي هل هذه قصه من قصص ما قبل النوم ام ماذا ؟

هل تاخذدينك من يحكى ويروى وقال الراوي يا سادة يا كرام ؟

لا عجب حين اصبحت رافضي فدينكم تاخذوه على هذا القياس والطريق

هنا الحقيقه
06-26-2007, 03:54 PM
تم غلق الموضوع لغباء وجهل كاتب الموضوع


المشرف|||||||||||||||||||||||| ||||