مشاهدة النسخة كاملة : هل يهدد بحرق بيت فاطمة ؟
aL 5hOo2i
05-20-2007, 12:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ لله ربّ العالمين، بارئ الخلائق أجمعين، والصلاة والسّلام على خير مدعوٍّ ومجيب، ورسول وحبيب، علم التقى، وبدر الدجى، محمّد المصطفى وعلى عترته أُولي الحجى وذوي النهى، والعروة الوثقى، وسفينة النجاة، التي أمن مَن ركبها، وغرق مَن تركها، وعلى صحبهم والتابعين لهم بإحسان، الحافظين للوديعة، ومَن أحبّوا الشريعة، واللعنة الدائمة على مَن نازعهم ونصب لهم.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} (71) (70) سورة الأحزاب
ذكر إبن أبي شيبة الكوفي في كتاب المغازي في الجزء 8 صفحة 572
حدثنا محمد بن بشر , حدثنا عبيد الله بن عمر , حدثنا زيد بن أسلم , عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم , فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله (ص) , والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك , وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك , وايم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت , قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وايم الله ليمضين لما حلف عليه , فانصرفوا راشدين , فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي , فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر.
أحتاج إلى جواب يا أخواني المتخصصين في هذا الأمر أفيدوني شلون عمر يهدد بحرق بيت فاطمة عليها السلام ؟
(( فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها، ويبسطني ما يبسطها ، وإن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي وسببي وصهري ))
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=12744 (http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=12744)
أفيدونا غفر الله لكم كيف الخليفة الثاني بحرق بيت فاطمة ؟
انتظر الجواب
هنا الحقيقه
05-20-2007, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد..............
فالحمد لله الذي ارسل لنا عبده ورسوله وهو منا وفينا ولم ننكر له نسبا ولم نجحد له حسبا فاقام بين العرب زمانا يدعوهم الى الاسلام فأمن له من امن وعصى ربه من عصى
وكل الى الله سائر فيجازيه ما حصل من دنياه وسائله عن عمره بما افناه
وقد حفظنا لكل من عاصر الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم موقفه وما بخسنا له حقه
الحمد لله الذي جاءنا الاسلام كامل مكمل لا نقص فيه ولا شك يجد في قلوبنا سربا
فأمنا به دون ان نراه
ومشينا على نور هداه
وصدقنا ما قال وامنا بالقرءان ومحتواه
ولا نعلم ان كنا في ذلك العهد ...انؤمن ام نكفر بما انزل
لا نعلم في بدر واحد في اي حزب نكون
اما بعد........
فأني قرءت مقالك وعلمت مقصدك واحب ان اريح قلبك واثبت ايمانك بأن ابا بكر وعمر ما كشفوا لفاطمه رضي الله عنها وارضاها سترا وما حرقوا لها بابا
وهذا حديث لا يحتج به لاسباب عدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر
هذا الحديث معلق
فقد روى الحديث زيد بن اسلم عن ابيه ...وعلقه فلم يقل من الذي حدثه بهذه الواقعه هل هو عمر ام فاطمه ام احد الصحابه او احد المنافقين
ولهذا فهو معلق لا يصح الاحتجاج فيه
اتمنى ان اكون اوصحت لك الامر فاذا كان عندك سؤال او بيان راي او اشكال فستجدنا ان شاء الله بتصرفك
aL 5hOo2i
05-20-2007, 12:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين، الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم من كل دنس تطهيرا، وعلى أصحاب محمد الميامين ومن تبع نهج الثقلين الكتاب والعترة إلى قيام يوم الدّين.
الأخ العزيز هنا الحقيقه
أسلم هو من روى الحديث بنص صريح وعلى أسس أهل السنة والجماعة والدليل أنه ذكر في الحديث ( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت )
وقد نص علماء الحديث على حمل هذه الرواية وأمثالها على السماع ، فقد ذكر ابن حجر العسقلاني في فتح الباري موردا لذلك في رده على الدارقطني الذي اعترض على رواية في صحيح البخاري أن راويها لم يكن موجودا حين الحادثة فقال في رده العسقلاني إن الراوي للحادثة وإن لم يكن موجودا حينها إلا أنه قد سمع مؤخرا ممن حدثت معه تلك الحادثة فتحمل على سماع الراوي ممن حدثت معه تلك الحادثة وإن لم يصرح في الرواية أنه قد سمع الحادثة منه .
وهذه هي رواية البخاري التي اعترض عليه الدارقطني ، صحيح البخارى ج 5 ص 66 : حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسير في بعض اسفاره ، وكان عمر بن الخطاب يسير معه ليلا ، فسأله عمر بن الخطاب عن شئ فلم يجبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم سأله فلم يجبه ، ثم سأله فلم يجبه ، وقال عمر ابن الخطاب: ثكلتك أمك يا عمر ، نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك ، قال عمر: فحركت بعيرى ثم تقدمت امام المسلمين وخشيت ان ينزل في قرآن ، فما نشبت ان سمعت صارخا يصرخ بى قال فقلت لقد خشيت ان يكون نزل في قرآن وجئت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلمت فقال لقد انزلت على الليلة سورة لهى احب إلى مما طلعت عليه الشمس ثم قرأ انا فتحنا لك فتحا مبينا"
ونقل ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص371 اعتراض الداقطني عليها بالإرسال بدعوى أن أسلم مولى عمر لم يكن حاضرا الحادثة :
" قال الدارقطني: أخرج البخاري عن القعنبي وعبد الله بن يوسف وغيرهما عن مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسير وعمر معه الحديث في نزول سورة الفتح مرسلا وقد وصله قراد وغيره عن مالك " .
فعقب عليه ابن حجر العسقلاني قائلا : " قلت: بل ظاهر رواية البخاري الوصل ، فإن أوله وإن كان صورته صورة المرسل فإن بعده ما يصرح بأن الحديث لأسلم عن عمر ، ففيه بعد قوله فسأله عمر عن شئ فلم يجبه . فقال عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك قال عمر فحركت بعيري ثم تقدمت امام الناس وخشيت أن ينزل في قرآن . وساق الحديث على هذه الصورة حاكيا لمعظم القصة عن عمر فكيف يكون مرسلا هذا من العجب والله أعلم ".
وهنا قول آخر لابن حجر العسقلاني يقرر القاعدة السابقة بمورد آخر يروي فيه عروة بن الزبير وهو تابعي ما حصل في زمن رسول الله وهو لم يدرك ذلك الزمن قطعا :
عند شرحه لهذا الحديث :
صحيح البخاري ج2ص896ح 2401 :
(( هشام بن عروة أخبرني أبي ثم أن حكيم بن حزام رضي الله عنه أعتق في الجاهلية مائة رقبة وحمل على مائة بعير فلما أسلم حمل على مائة بعير وأعتق مائة رقبة قال فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله أرأيت أشياء كنت أصنعها في الجاهلية كنت أتحنث بها يعني أتبرر بها قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أسلمت على ما سلف لك من خير ))
قال ابن حجرالعسقلاني في فتح الباري ج5ص169 :
(( قوله أن حكيم بن حزام أعتق ظاهر سياقه الإرسال لأن عروة لم يدرك زمن ذلك لكن بقية الحديث أوضحت الوصل وهي قوله ( قال : فسألت ) ففاعل قال هو حكيم بالحق عروة قال قال حكيم فيكون بمنزلة قوله عن حكيم ))
فعروة بن الزبير لم يعاصر الحادثة - فهي أشكل من رواية أسلم الذي عاصرها ولا نسلم بأنه لم يكن موجودا حين الحادثة- ومع ذلك حكم على الرواية بالاتصال لأن في وسطها يوجد ( قال -أي حكيم- سألت ) وعروة سمع من حكيم بعد زمان الحادثة فتحمل على الاتصال ، وإن لم يعاصر الحادثة .
فرواية حكيم في بدايتها (( أن حكيم بن حزام رضي الله عنه أعتق في الجاهلية مائة رقبة )) مع أن عروة لم يدرك زمان النبي فكيف يدرك الجاهلية ؟! ومع ذلك هي متصلة لأنه سمع من حكيم بعد الحادثة وإن لم يصرح بسماعه منه ".
فإذن رواية أسلم وإن كان صورتها صورة المرسل إلا أنها متصلة السند لقرينة في داخل الرواية وهي نقله لقول عمر بن الخطاب وتهديده بحرق بيت فاطمة عليها السلام ، وأسلم سمع من عمر
الرواية صحيحه لا يقدح بها يا ريت واحد يجاوبني عليها
هنا الحقيقه
05-20-2007, 12:30 PM
اخي الكريم الخوئي اتضح لي انك تستشكل علينا هذه الاشكاليه وعليه سوف اجيبك
اخي الكريم
ان شاهدك في هذا الامر غير شاهد الروايه التي اخرجتها من ابي شيبه وذلك للاسباب:
قلت بحجتك في صحيح البخارى ج 5 ص 66 ان اسلم روى الحديث فاقول نعم وقلت اخذ بالحديث ولم يعلقوه واعتبرو ان اسلم سمع من عمر فاقول نعم صحيح وذلك لان الحادثه مختصه بعمر فلم يروى شيء سوى ما قاله عمر فلم يروي اسلم ما كان عمر عنه جاهل
ولو تتبعت الحديث ستجد ان عمر يروي عن نفسه ماذا فعل وماذا قال وماذا قال له رسول الله
ولن تجد ان اسلم مثلا قال وكان في الخيمه الفلاني رجال قالوا كذا وكذا ولهذا ابن حجر وغيره قالوا وقطعوا ان اسلم سمعه من عمر
والان لناتي الى الحديث الذي استشكلته علينا فنجد :
1: ان قولك
أسلم هو من روى الحديث بنص صريح وعلى أسس أهل السنة والجماعة والدليل أنه ذكر في الحديث ( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت )
اقول نعم هو من روى الحديث لكن عن من ؟
واي اساس اهل السنه والجماعه كيف هذا
انما قالوا ربما انه سمعه من عمر على اساس قال وايم الله ..... لكن الذي يبطل هذه الدعوه ما سوف اورده
2: كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم
فنقول ما ادرى اسلم ان الزبير وعلي يدخلان على فاطمه ويشاورونها في امرهم فاذا قلت لي عمر اخبره كيف علم عمر بما يدور في البيت ؟
3:قال : فلما خرج عمرجاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وايم الله ليمضين لما حلف عليه, فانصرفوا راشدين , فروا رأيكم ولا ترجعواإلي , فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر
فنقول من اخبر اسلم بقول فاطمه لعلي والزبير وهذا امر سري في دار فاطمه وكانوا يتساررون بالموضوع فاذا قلت لي عمر اخبره هذا يخالف ظاهر الروايه فهنا يبين ان المتكلم وراوي الحادثه هي فاطمه وليس عمر فلم يقال اخبرني عمر بل قال قالت فاطمه فظاهر الروايه ان فاطمه التي اخبرت اسلم وليس عمر
ولهذا قلنا لك انه معلق لان لو قال اسلم ذهب عمر الى فاطمه وقال لها يا بنت رسول الله انتي احب الينا من بعد ابيك وقال لها سوف احرق البيت ومن هذا الكلام وسكت اسلم لقلنا عمر اخبره لكن ظاهر الحديث ان فاطمه اخبرت اسلم بما وقع داخل البيت من امر سري ولا يعلمه الا فاطمخ\ه وعلي والزبير ولهذا قالت لا ترجعوا الي
3: وهنا اريد ان اعلق انك استشكلت علينا بهذا الحديث وان صححته واعتقدت انت به فهو دليل لا يحمل الشك ان علي والزبير بايعوا ابا بكر
aL 5hOo2i
05-20-2007, 12:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين نعم المولى و نعم المعين
كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعونفي أمرهم
فنقول ما ادرى اسلم ان الزبير وعلي يدخلان على فاطمه ويشاورونها في امرهم فاذا قلت لي عمر اخبره كيف علم عمر بما يدور في البيت ؟
((فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة)) أين أنه اخبر أسلم أنه الخبر وصلة من أحد الصحابة أو المانفقين أو الكفار وبعد سماعة هذا الكلام صدقة وذهب للتهديد ونص التهديد غير مرسل وكما أثبت أن نص الخبر الذي وصل صدقه عمر وذهب وهدد فأين الأرسال هنا ؟
قال : فلما خرج عمرجاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيتوايم الله ليمضين لما حلف عليه, فانصرفوا راشدين , فروا رأيكم ولا ترجعواإلي , فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر
نجد أن الجزء الأخير إذا فقط على الإرسال أما عن الجزء الأول من الحديث فهو صحيح ويحمل على السماع
------------------------------------------
الهجوم يرويه أبن تيمية شيخ الإسلام في منهاج سنته ج8 ص 291
((وغاية ما يُقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء! ))
[ كبس ]
وكبسوا دار فلان : أغاروا عليها فجأة . راجع معاجم اللغة
ولكن الشيخ أبن تيمية قال أنهم لينظر شيء من المال وهذا محتاج إلى دليل والدليل مفقود لأنه لا يوجد رواية تأيد كلام أبن تيمية إنما هو كلام إنشائي من عند شيخ الإسلام ليبرر الفعل في الكبس وأقول أيضا يستطيع أن يأتي إلى البيت دون كبس ويطلب منهم مال المسلمين وهذا أن كان موجود لأنه فاطمة والأمام علي لا يأخذون مال المسلمين لأنهم ليسوا سارقين أو غاصبين حقوق فلأن هناك إشكالين عندي إشكال أبن الحراني وإشكال الحديث الأول الذي نجد أن الإرسال فيه فقط من نصف الحديث
انتهى
هنا الحقيقه
05-20-2007, 01:14 PM
أين أنه اخبر أسلم أنه الخبر وصلة من أحد الصحابة أو المانفقين أو الكفار وبعد سماعة هذا الكلام صدقة وذهب للتهديد ونص التهديد غير مرسل وكما أثبت أن نص الخبر الذي وصل صدقه عمر وذهب وهدد فأين الأرسال هنا ؟
من قال لك هذا اين دليلك كيف اخذت اليقين ؟
نجد أن الجزء الأخير إذا فقط على الإرسال أما عن الجزء الأول من الحديث فهو صحيح ويحمل على السماع
لا ناخذ اخي الفاضل نصف الحديث هكذا من اين جلبت هذا العلم نترك نصفه وناخذ نصف وخاصه انه معلق ولم يصححه اي العلماء هل تعرف كيف ناخذ نصفه الاخير اذا جلبت روايه صحيحه او حديث حسن لكي يقوي هذا بذاك يا اخي فبس هو طبخ ملوخيه بارك الله بك
اما ما احتججت علينا من كتاب منهاج السنه لشيخ الاسلام ابن تيميه فاقول
لقد دلست عليه وهذا لا يصح في المنهج العلمي وانك خنت الامانه العلميه وسوف نسامحك في هذا على ان لا تكررها وسنحسن الظن فيك
كتب شيخ الاسلام ابن تيميه في كتاب منهاج السنه الاتي :
قال الرافضي الثامن قوله في مرض موته ليتني كنت تركت بيت فاطمة لم أكبسه وليتني كنت في ظلة بني ساعدة ضربت على يد أحد الرجلين وكان هو الأمير وكنت الوزير وهذا يدل على إقدامه علي بيت فاطمة عند اجتماع أمير المؤمنين والزبير وغيرهما فيه
والجواب أن القدح لا يقبل حتى يثبت اللفظ بإسناد صحيح ويكون دالا دلالة ظاهرة على القدح فإذا انتفت إحداهما انتفى القدح فكيف إذا انتفى كل منهما ونحن نعلم يقينا أن أبا بكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرا
وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء
وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت
وهذا كله دعوى مختلق وإفك مفترى باتفاق أهل الإسلام ولا يروج إلا على من هو من جنس الأنعام
وأما قوله ليتني كنت ضربت على يد أحد الرجلين فهذا لم يذكر له إسنادا ولم يبين صحته فإن كان قاله فهو يدل على زهده وورعه وخوفه من الله تعالى
فيتبين لنا :
1: ان دعواك بالاحتجاج بنهاج اهل السنه لابن تيميه باطل ومردود عليك لان قول ابن تيميه لا يناقش الشبهه التي استشكلت بها علينا فتلك الروايه ليس نفس الروايه التي اخرجن\تها من كتاب اب ابي شيبه فلا تدلس بارك الله بك
2: اقول ان ابن تيميه لم يصحح الروايه ابدا وقال عكس ما قلت وانكر الفعل وقال ان ابا بكر لم يفعل وشبه من يروج لهذا الفعل انهم كالانعام
اكتفي بهذا القدر واتمنى عليك ان تكون امين فيما تنقل
رامي 1
05-20-2007, 04:57 PM
الزميل الخوئي بعد أن أجابك أخي هنا الحقيقة بارك الله فيه
أنتم تتهمون عمر رضي الله عنه بحرق بيت فاطمة وضربها وإسقاط جنينها وكسر ضلعها وغير ذلك من التهم الباطلة التي لم تستطيعوا أن تثبتوها وعليه فلدي بعض الأسئلة حول هذه الحادثة أود الإجابة عليها وهي :
1- أريد دليلا من القرآن الكريم على أن سيدنا عمر بن الخطاب هدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها .
2- أريد دليلا من أحاديث الرسول الصحيحة علي أن عمر بن الخطاب سيهدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها .... وخاصة بأن هذا الجنين هو أيضا حفيد الرسول من ابنته فاطمة فلا يعقل بأن الرسول لن يتكلم عن حفيده هذا الذي سوف يسقطه عمر بن الخطاب.
3- أريد دليلا من أقوال سيدنا علي ابن أبي طالب الصحيحة يقول فيها سيدنا علي ابن أبي طالب بأن سيدنا عمر أسقط جنينه وهدد بحرق بيت السيدة فاطمة .
4- ماذا كان موقف سيدنا علي ابن أبي طالب من هذا التهديد ؟ أليس هو زوجها ؟ وأليست هي ملزومة منه ؟ وأليست هي بنت رسوله ؟ فماذا فعل هو دفاعا عنها ؟ مع العلم بأننا جميعا نعلم شجاعته وقوته فهو ليس عاجزا .
5 - ما رأيك برجل يري رجلا آخرا يهدد زوجته الحامل والتي هي ابنة الرسول محمد - صلي الله عليه وسلم - ويهددها بحرق بيتها وبإسقاط بجنينها الذي هو ابنه والذي هو حفيد الرسول الكريم فلا يحرك ساكنا دفاعا عنها ؟
6- ماذا كان موقف سيدنا العباس في أثناء هذه الحادثة حيث أنه عم الرسول الكريم والسيدة فاطمة هي ابنة ابن أخيه , فماذا كان موقف سيدنا العباس في أثناء هذه الحادثة ؟ وماذا فعل سيدنا العباس دفاعا عن السيدة فاطمة ؟
7- ما موقف قبيلة بني هاشم بأكملها تجاه هذه الحادثة , فهل سكتت القبيلة بأكملها عن الدفاع عن ابنتهم السيدة فاطمة ونحن نعرف مكانة هذه القبيلة العريقة التي تحسب لها قبائل العرب ألف حساب ؟
8- المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله يكذب هذه الحادثة , فما رأيك بذلك ؟ فمحمد حسين فضل الله من مراجع الشيعة ومع ذلك يكذب هذه الرواية وإليك ما قاله المرجع الشيعي فضل الله بصوته علي الرابط التالي :
http://www.mezan.net/sounds_files/sounds1/91/r091.html
انتظر الرد منك زميلنا
aL 5hOo2i
05-20-2007, 04:59 PM
لي عودة بس شوي مزحوم
الواثق بالله
05-21-2007, 03:24 AM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أحسنت أخي هنا الحقيقة بارك الله فيك واحسن إليك جعلها الله في موازين حسناتك
احسنت أخي رامي أسئلة في محلها بارك الله فيك
حري برجل لايدافع عن زوجته أن لايدافع عن إمامة أمته
هنا الحقيقه
05-21-2007, 12:03 PM
وبك يبارك الله اخي الواثق بالله واحسن الله اليك
حق المبين
05-24-2007, 01:37 PM
السلام عليكم
(http://www.radood.net/Fatima/17Ykshef.htm)
لا تعطينا روابط عنك شبهه اكتبها هنا وسوف نقوم بردها ان شاء الله
المشرف||||||||||||||||||||||||||||| |||||\
رامي 1
05-27-2007, 09:22 PM
هروب كالعادة وعدم رد على ما يطلب منكم أيها الرافضة
هنا الحقيقه
05-27-2007, 09:36 PM
ومتى لم يهربوا
كانهم حمر مستنفره فرت من قسورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الكرام
ليس هناك هروب فالحقائق تبقى حقائق واضحة لايشوبها شك مهما كانت العوامل المؤثرة
بما ان الكلام عن الزهراء عليها السلام
اذكر حديثين قالهما الرسول (صلى الله عليه واله) في حق ابنته عليها السلام
قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةُ مِنّي فَمَنْ أَغْضَبَها أَغْضَبَنِي)
صحيح البخاري ج 3 كتاب الفضائل باب مناقب فاطِمَة ص 1374/ خصائص الإمام عليّ للنسائي ص 122/ الجامع الصغير ج 2 ص 653 ح 5858/ كنز العمّال ج 3 ص 93 ـ 97/ منتخب بهامش المسند ج 5 ص 96/ مصابيح السنّة ج 4 ص 185/ إسعاف الراغبين ص 188/ ذخائر العقبى ص 37/ ينابيع المودّة ج 2 ص 52 ـ 79.
قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة إِنّ اللّهَ يَغْضِبُ لِغَضَبَكِ)
- الصواعق المحرقة ص 175/ مستدرك الحاكم، باب مناقب فاطمة / مناقب الإمام علي لابن المغازلي ص 351.
ان حرق دار الزهراء عليها السلام لهو من المسلمات بين المسلمين فهو مذكور في اغلب مصادر المسلمين
ففي العقد الفريد لابن عبد ربه ج3 ص 64
وتاريخ ابي الفداء ج 1 ص 156
أقبل عمر ومعه قبس من النار ليضرم النار على من في البيت، فلقيته فاطمة بنت الرسول فقالت له: يا بن الخطاب أجئت لتحرق دارنا؟ فقال لها عمر: نعم أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة
قال البلاذري: فتلقته فاطمة على الباب فقالت له: يا بن الخطاب أتراك محرقا علي بابي؟ فقال عمر: نعم
انساب الاشراف للبلاذري ج1 ص 586
كنز العمال ج3 ص 140
الرياض النضرة للطبري ج1 ص 167
السقيفة للجوهري برواية ابن ابي الحديد ج1 ص 132 وج6 ص2
وتاريخ الخميس ج 1 ص 178
فماذا تقول في هذه المصادر وغيرها
امجد
هنا الحقيقه
06-02-2007, 06:38 PM
اذكر حديثين قالهما الرسول (صلى الله عليه واله) في حق ابنته عليها السلام
قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةُ مِنّي فَمَنْ أَغْضَبَها أَغْضَبَنِي)
صحيح البخاري ج 3 كتاب الفضائل باب مناقب فاطِمَة ص 1374/ خصائص الإمام عليّ للنسائي ص 122/ الجامع الصغير ج 2 ص 653 ح 5858/ كنز العمّال ج 3 ص 93 ـ 97/ منتخب بهامش المسند ج 5 ص 96/ مصابيح السنّة ج 4 ص 185/ إسعاف الراغبين ص 188/ ذخائر العقبى ص 37/ ينابيع المودّة ج 2 ص 52 ـ 79.
قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة إِنّ اللّهَ يَغْضِبُ لِغَضَبَكِ)
- الصواعق المحرقة ص 175/ مستدرك الحاكم، باب مناقب فاطمة / مناقب الإمام علي لابن المغازلي ص 351.
خارج الموضوع وما علاقة هذا الحديث بحرق البيت اثبت اولا الحرق وبعدها استشهد بهذا الحديث
كنز العمال ج3 ص 140
الرياض النضرة للطبري ج1 ص 167
السقيفة للجوهري برواية ابن ابي الحديد ج1 ص 132 وج6 ص2
وتاريخ الخميس ج 1 ص 178
اراك تعطينا ارقام الظاهر الذي تقص وتلصق منه لم يكتب سوى ارقام اعطنا السند والروايه لنحكم فالارقام هي لك لتبحث وتجلب لنا السند والروايه نصا
ان حرق دار الزهراء عليها السلام لهو من المسلمات بين المسلمين فهو مذكور في اغلب مصادر المسلمين
كذبت انها ليست من المسلمات واذا ذكرت بالكتب فكل المذكور من كتب التاريخ او لا يصح سندها فلا تجعل شيء غير صحيح من المسلمات
ففي العقد الفريد لابن عبد ربه ج3 ص 64
وتاريخ ابي الفداء ج 1 ص 156
اولا عقد الفريد ليس كتاب تاريخ ولا كتاب حديث ولا شيء انه كتاب ادب وهل تاخذ دينك من كتاب ادب واين سند الحديث سبحان الله هل تأخذون دينكم من الادب لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
قال البلاذري: فتلقته فاطمة على الباب فقالت له: يا بن الخطاب أتراك محرقا علي بابي؟ فقال عمر: نعم
انساب الاشراف للبلاذري ج1 ص 586
وما علاقة البلاذري بعمر وفاطمه البلاذري من المتأخرين كيف يروي هذه الواقعه وهو من المتأخرين ؟
اخي العزيز
انا لم اجلب شيء من كتبنا حتى تكذب مقالتي وتضرب بها عرض الجدار
اولا : ذكرت لك هذين الحديثين وهناك غيرهما من الاحاديث لغرض واحد وهو فضل الزهراء عليها السلام ومكانتها عند الرسول صلى الله عليه واله
ثانيا : كل ما عليك فعله هو ان تذهب الى هذه المصادر لتقرأها بعينك سلمك الله من كل سوء .
ثالثا : ماذكرته لك هو من كتبكم وليس من كتبنا حتى تكذبه .
رابعا : هل تكذب ابن عبد ربه
خامسا : هل تكذب ابي الفداء والبلاذري .
انهم من علمائك الذين تستمد منهم التاريخ
امجد
الراية الخضراء
06-03-2007, 12:44 PM
ومتى لم يهربوا
كانهم حمر مستنفره فرت من قسورة
انظر الى لسانك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا الحقيقه
06-03-2007, 07:51 PM
اجلب شيء من كتبنا حتى تكذب مقالتي وتضرب بها عرض الجدار
كذبت قولك ان حرق بيت فاطمه من المسلمات في كتبنا
ثانيا : كل ما عليك فعله هو ان تذهب الى هذه المصادر لتقرأها بعينك سلمك الله من كل سوء .
الذي يحتج علينا هو الذي يجلب الحديث والروايه مع السند وليس نحن الذين نبحث فنحن نعرف ديننا فاذا استشكلت علينا او طرحت شبهه اجلبها امامنا واعرضها هذا هو النقاش والحوار العلمي واسال ان كنت غير مصدق هذه هي ادبيات الحوار وانا استطيع ان اعطيك رقم صفحه وكتاب واقول لك اذهب وابحث وسوف تبحث 100 سنه ولن تجد فهذه ليست من ادبيات الحوار عندك شيء اعرضه علينا ونقوم برده
ذكرت لك هذين الحديثين وهناك غيرهما من الاحاديث لغرض واحد وهو فضل الزهراء عليها السلام ومكانتها عند الرسول صلى الله عليه واله
ولم نعترض او قال اي من علماءنا واي من اهلالسنه ان فاطمه الزهراء لا فضل عندها ولا مكانه عند رسول الله فكلنا نعترف بهذا الفضل والمكانه والدليل ان كتبنا زاخره بها ولكن احتجاجك بها قبل ثبوت الشبهه غير سليم هذا ما قصدنا
هل تكذب ابن عبد ربه
اخي اخبرتك عبد ربه صاحب كتاب العقد الفريد رجل الف ادب وليس كتاب دين او حديث وهذا اولا
ثانيا ان عبد ربه لم يذكر سند الحديث اين السند ؟
وهناك ثالثا لكن لن اقوله الان فالذي ذكرته يكفي
هل تكذب ابي الفداء والبلاذري .
اخي نحن اهل السنه لا ناخذ برجل وانما ناخذ بسند الحديث والروايه فلا تقل لي البلاذر قل لي سند الحديث وسوف اقول لك صح الحديث ام لا
ثم التاريخ لا ناخذه هكذا ناخذ المصاديقه وحقائقه
رامي 1
06-04-2007, 05:00 PM
اخي العزيز
انا لم اجلب شيء من كتبنا حتى تكذب مقالتي وتضرب بها عرض الجدار
اولا : ذكرت لك هذين الحديثين وهناك غيرهما من الاحاديث لغرض واحد وهو فضل الزهراء عليها السلام ومكانتها عند الرسول صلى الله عليه واله
ثانيا : كل ما عليك فعله هو ان تذهب الى هذه المصادر لتقرأها بعينك سلمك الله من كل سوء .
ثالثا : ماذكرته لك هو من كتبكم وليس من كتبنا حتى تكذبه .
رابعا : هل تكذب ابن عبد ربه
خامسا : هل تكذب ابي الفداء والبلاذري .
انهم من علمائك الذين تستمد منهم التاريخ
امجد
أين ردكم على هذه الأستفسارات لماذا الهروب والقفز عليها .
الزميل الخوئي بعد أن أجابك أخي هنا الحقيقة بارك الله فيه
أنتم تتهمون عمر رضي الله عنه بحرق بيت فاطمة وضربها وإسقاط جنينها وكسر ضلعها وغير ذلك من التهم الباطلة التي لم تستطيعوا أن تثبتوها وعليه فلدي بعض الأسئلة حول هذه الحادثة أود الإجابة عليها وهي :
1- أريد دليلا من القرآن الكريم على أن سيدنا عمر بن الخطاب هدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها .
2- أريد دليلا من أحاديث الرسول الصحيحة علي أن عمر بن الخطاب سيهدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها .... وخاصة بأن هذا الجنين هو أيضا حفيد الرسول من ابنته فاطمة فلا يعقل بأن الرسول لن يتكلم عن حفيده هذا الذي سوف يسقطه عمر بن الخطاب.
3- أريد دليلا من أقوال سيدنا علي ابن أبي طالب الصحيحة يقول فيها سيدنا علي ابن أبي طالب بأن سيدنا عمر أسقط جنينه وهدد بحرق بيت السيدة فاطمة .
4- ماذا كان موقف سيدنا علي ابن أبي طالب من هذا التهديد ؟ أليس هو زوجها ؟ وأليست هي ملزومة منه ؟ وأليست هي بنت رسوله ؟ فماذا فعل هو دفاعا عنها ؟ مع العلم بأننا جميعا نعلم شجاعته وقوته فهو ليس عاجزا .
5 - ما رأيك برجل يري رجلا آخرا يهدد زوجته الحامل والتي هي ابنة الرسول محمد - صلي الله عليه وسلم - ويهددها بحرق بيتها وبإسقاط بجنينها الذي هو ابنه والذي هو حفيد الرسول الكريم فلا يحرك ساكنا دفاعا عنها ؟
6- ماذا كان موقف سيدنا العباس في أثناء هذه الحادثة حيث أنه عم الرسول الكريم والسيدة فاطمة هي ابنة ابن أخيه , فماذا كان موقف سيدنا العباس في أثناء هذه الحادثة ؟ وماذا فعل سيدنا العباس دفاعا عن السيدة فاطمة ؟
7- ما موقف قبيلة بني هاشم بأكملها تجاه هذه الحادثة , فهل سكتت القبيلة بأكملها عن الدفاع عن ابنتهم السيدة فاطمة ونحن نعرف مكانة هذه القبيلة العريقة التي تحسب لها قبائل العرب ألف حساب ؟
8- المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله يكذب هذه الحادثة , فما رأيك بذلك ؟ فمحمد حسين فضل الله من مراجع الشيعة ومع ذلك يكذب هذه الرواية وإليك ما قاله المرجع الشيعي فضل الله بصوته علي الرابط التالي :
http://www.mezan.net/sounds_files/sounds1/91/r091.html
انتظر الرد منك زميلنا
السلام علىيكم ورحمه الله وبركاته:
كلام انشاء لا دليل يصلح ان يكون في حسينيه وليس في منتدى يناقش الدليل
المشرف||||||||||||||||||||||
رامي 1
06-09-2007, 01:55 PM
................................... ...................]
الرافضية رولا :
أولاً : أحترمي نفسك وأحترمي هذا المنتدى الذي تكتبين فيه وألتزمي بشروطه التي وافقتي عليها فهذا اللعن والسب الذي تربيتي عليه في حسينياتكم ورضعتيه مع لبن أمك ليس له مكان عندنا فألتزمي الأدب وإلا فذهبي بعيداً بقاذوراتك التي تعلمتيها في دين السب واللعن .
ثانياً : هذا المنتدى ليس منتدى أعلانات لقنواتكم الشركية والكفرية التي يبث من خلالها علماء الضلال السب واللعن والطعن في دين الله وفي كتاب الله ويدعون أنهم محبي أهل البيت وهم مبغضي أهل البيت والطاعنين فيهم وفي دينهم .
ثالثاً : لا تدعون حب فاطهمة رضي الله عنها فهي بريئة منكم ومن حبكم فقد طعنتم في عرض أبيها صلى الله على آله وصحبه وسلم ثم تدعون حبهم فأنا لكم ذلك .
رابعاً : تأملي الراوابط التالية فهي تتحدث عن دينكم الحقيقي أما ما تدعونه فهم كذب وأفتراء.
هنا مكتبه صوتية لعلمائك الرافضة مدعي الإسلام والإسلام منهم براء فاطلعي عليها لتعرفي حقيقة علمائك بأصواتهم .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=22210 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=22210)
وهنا عقيدتكم الصحيحة وليس كما تدعون فلا داهي للكذب .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21511 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21511)
وهنا عقيدتكم في كتاب الله عز وجل الذي تدعون أنكم تؤمنون به وأنتم من يطعن فيه ويقول بتحريفه .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21593 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21593)
وهذه فضيحتكم الكبرى يا من تدعون حب الزهراء وتطعنون في عرض أبيها فهذه أقوال علمائك في رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والطعن فيه وفي عرضه فكيف تدعون حب ابنته وأهل بيته وأنتم تطعنون فيه .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21770 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21770)
وأخيراً هذا غيض من فيض وما خفي أعظم وأكبر فلا تدعون الإسلام والإسلام منكم براء
فمن يقول ويفعل هذه الأفعال لا يصدق مهما يقول عن حبه أهل البيت .
فأي دين وأي حب بعد ذلك تدعون ؟
نعوذ بالله من الكفر والضلال
الراية الخضراء
06-09-2007, 06:44 PM
ومتى لم يهربوا
كانهم حمر مستنفره فرت من قسورة
لا تكن طفلا وتتفوه بكلام الاطفال
ان اردت كلام الكبار تكلم
وان اردت كلام الاطفال فلا قسم عندنا ياويك
هذه اخر مره اسمح لك ان تتفوه بهذا الكلام واذا اردت الشكوى فقسم الشكاوي عندك اذهب اليه
المشرف |||||||||||||
الرافضية رولا :
أولاً : أحترمي نفسك وأحترمي هذا المنتدى الذي تكتبين فيه وألتزمي بشروطه التي وافقتي عليها فهذا اللعن والسب الذي تربيتي عليه في حسينياتكم ورضعتيه مع لبن أمك ليس له مكان عندنا فألتزمي الأدب وإلا فذهبي بعيداً بقاذوراتك التي تعلمتيها في دين السب واللعن .
ثانياً : هذا المنتدى ليس منتدى أعلانات لقنواتكم الشركية والكفرية التي يبث من خلالها علماء الضلال السب واللعن والطعن في دين الله وفي كتاب الله ويدعون أنهم محبي أهل البيت وهم مبغضي أهل البيت والطاعنين فيهم وفي دينهم .
ثالثاً : لا تدعون حب فاطهمة رضي الله عنها فهي بريئة منكم ومن حبكم فقد طعنتم في عرض أبيها صلى الله على آله وصحبه وسلم ثم تدعون حبهم فأنا لكم ذلك .
رابعاً : تأملي الراوابط التالية فهي تتحدث عن دينكم الحقيقي أما ما تدعونه فهم كذب وأفتراء.
هنا مكتبه صوتية لعلمائك الرافضة مدعي الإسلام والإسلام منهم براء فاطلعي عليها لتعرفي حقيقة علمائك بأصواتهم .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=22210 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=22210)
وهنا عقيدتكم الصحيحة وليس كما تدعون فلا داهي للكذب .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21511 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21511)
وهنا عقيدتكم في كتاب الله عز وجل الذي تدعون أنكم تؤمنون به وأنتم من يطعن فيه ويقول بتحريفه .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21593 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21593)
وهذه فضيحتكم الكبرى يا من تدعون حب الزهراء وتطعنون في عرض أبيها فهذه أقوال علمائك في رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والطعن فيه وفي عرضه فكيف تدعون حب ابنته وأهل بيته وأنتم تطعنون فيه .
http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21770 (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=21770)
وأخيراً هذا غيض من فيض وما خفي أعظم وأكبر فلا تدعون الإسلام والإسلام منكم براء
فمن يقول ويفعل هذه الأفعال لا يصدق مهما يقول عن حبه أهل البيت .
فأي دين وأي حب بعد ذلك تدعون ؟
نعوذ بالله من الكفر والضلال
كلام يصلح للطم والتطبير وشق الجيوب
ولا مكان له في هذا المنتدى
المشرف||||||||||||||||||||||||
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على رسوله خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين
الى الاخ هنا الحقيقة
لقد اوردتم بعض ألاسئلة وسوف اجيب عليها بالتسلسل
اولا : نعم ان حرق دار الزهراء عليها السلام من المسلمات وهي حادثة مشهورة في كتب المؤرخين .
ثانيا : لو اعطيناك الدليل ومن كتبكم هل تقتنع ام انك تبقى تراوغ وتجادل
ثالثا : الظاهر انك لم تقرأ كتاب العقد الفريد لمؤلفه ابن عبد ربه الاندلسي وهو كتاب تاريخي جامع وليس كتاب ادب كما تدعي .
رابعا : انت تقول ((اخي نحن اهل السنه لا ناخذ برجل وانما ناخذ بسند الحديث والروايه فلا تقل لي البلاذري قل لي سند الحديث وسوف اقول لك صح الحديث ام لا ثم التاريخ لا ناخذه هكذا ناخذ المصاديقه وحقائقه ))
أليس هذا كلامك ؟؟؟؟؟
ولكن أليس الناقل للحديث هو رجل راوي ام ان الحديث اتاكم من الهواء ووصل اليه السند ،، انتبه لكلامك !!!
انت تاخذ بسند حديث ما ولا تاخذ بالذي جمع الحديث ؟؟
فان تركت ناقل الاحاديث فمن اين تاخذ الحديث وكيف وصل اليك
واذا قلت ان المؤرخين ضعفاء وليس عندهم ثبت في النقل فانني اقول لك ان كل كتبكم ضعيفة لانك ضعفت الناقلين للاحاديث .
كيف تضرب برواية نقلها البلاذري وهل ان البلاذري ضعيف في النقل ....
علما ان البلاذري من العلماء الكبار
ارجو الجواب
امجد
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله وصلى الله على رسوله وعلى اله وصحبه
الى الاخ رامي رماه الله بخير والف خير وابعد عنه الشر كله
سأجيبك على اسئلتك
اولا : المفروض منك ان كنت تدعي علما ان لا تسئل هكذا سؤال (( أريد دليلا من القرآن الكريم على أن سيدنا عمر بن الخطاب هدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها ))
لان القران قد ختم على الرسول صلى الله عليه واله وحادثة حرق دار الزهراء صارت بعد وفاة الرسول اي بعد اكمال القران ...
ثانيا وثالثا : كان علي عليه السلام ، وجماعة من الهاشميين ، وطائفة من الأنصار والمهاجرين ، في بيت فاطمة بنت سيد المرسلين وكان موقفه عليه السلام بأمرٍ من الله ووصية من النبي هو الصبر تجاه الوقائع كلّها فهل تريد من علي ان يشهر سيفه في وجه بعض المسلمين ويتقاتلون ومن ثم يحصل الانشقاق في الاسلام مع ان الاسلام في بداية ظهوره والاعداء يتربصون به الدوائر كالمجوس والمشركين والروم واليهود وغيرهم .
رابعا : السيد محمد حسين فضل الله ليس حجة على الشيعة حيث ان كتب السنة تروي حادثة حرق دار الزهراء عليها السلام واما الشيعة فكتبهم مشهورة بذلك فلا احد يستطيع اخفائها لا مؤرخ ولا عالم ولاغيره
امجد
هنا الحقيقه
06-10-2007, 05:38 PM
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على رسوله خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله محمد واله واصحابه اجمعين
الى الاخ هنا الحقيقة
نعم اخي وصلني كلامك
اولا : نعم ان حرق دار الزهراء عليها السلام من المسلمات وهي حادثة مشهورة في كتب المؤرخين .
اخي بارك الله بك ان المسلمات شيء والمذكور شيء يعني عندما تقول من المسلمات يعني ثابته لا تقبل النقاش مثل شروق الشمس وغروبها هذه مسلمه ولكن عندما تقول حادثه في التاريخ نقول ليست مسلمه واذا اخذنا كل شيء من التاريخ وصدقناه لكن مصيبه لان باختصار هناك في التاريخ مواقف ذكرت تخطا الامام علي والائمه عندكم فهل نصدقها ؟ ارجو اخباري
ثانيا : لو اعطيناك الدليل ومن كتبكم هل تقتنع ام انك تبقى تراوغ وتجادل
اخي اعطني الدليل وسوف اسلم به واكتب موضوع كامل اعلن تاييدي الى ما تذهب اليه فقط اعطني الدليل
ثالثا : الظاهر انك لم تقرأ كتاب العقد الفريد لمؤلفه ابن عبد ربه الاندلسي وهو كتاب تاريخي جامع وليس كتاب ادب كما تدعي
اخي بارك الله بك هل تميز انت بين الادب والتاريخ ارجو ان تميز وبعدها تعال ناقش وارجو ان تعرف اقوال العلماء في كتاب العقد الفريد لعبد ربه الاندلسي وهل هو مصنف تاريخي ام ادبي وعسجداته هل فيها كلها تاريخ ام فيها ادب وشعر وغير ذلك ؟
ثم وان تاريخي وان سلمت لك انه تاريخي فهل كل ما مكتوب بالتاريخ صحيح ؟ ثم اود ان اخبرك اني قرات هذا الكتاب العقد الفريد منذ كان عمري 15 سنه وليس اليوم فلا تجزم بما لا تعرف
رابعا : انت تقول ((اخي نحن اهل السنه لا ناخذ برجل وانما ناخذ بسند الحديث والروايه فلا تقل لي البلاذري قل لي سند الحديث وسوف اقول لك صح الحديث ام لا ثم التاريخ لا ناخذه هكذا ناخذ المصاديقه وحقائقه ))
أليس هذا كلامك ؟؟؟؟؟
نعم اخي هذا كلامي ولا اغيره ابدا
ولكن أليس الناقل للحديث هو رجل راوي ام ان الحديث اتاكم من الهواء ووصل اليه السند ،، انتبه لكلامك !!!
اخي بارك الله بك اولا اذهب ادرس معنى السند ومعنى جمع الحديث ومعنى علم الرجال ومعنى علم الحديث والجرح والتعديل وعلم انواع الاحاديث وانواع التجريح ومن هم العلماء وما وزن البلاذري وبعدها تعال ناقش معنا بارك الله بك
انت تاخذ بسند حديث ما ولا تاخذ بالذي جمع الحديث ؟؟
اخي ليس كل من جمع الحديث جمع الاحاديث الصحيحه ولهذا وجدوا علماء الجرح وعلماء الحديث هل فهمت الان ؟
فان تركت ناقل الاحاديث فمن اين تاخذ الحديث وكيف وصل اليك
جامع الحديث جمعه وقال تعالوا يا علماء الاختصاص تفحصوا هذه الاحاديث هل هي مكذوبه ام لا ؟
وياتي بعدها علماء الحديث هل فهمت الان ؟
واذا قلت ان المؤرخين ضعفاء وليس عندهم ثبت في النقل فانني اقول لك ان كل كتبكم ضعيفة لانك ضعفت الناقلين للاحاديث .
كيف تضرب برواية نقلها البلاذري وهل ان البلاذري ضعيف في النقل ....
لم اضعف ناقللا الحديث ابدا واتحداك ان تثبت اني ضعفت اي ناقل حديث فقط طلبت منك سند الحديث لكي اقوم بتصحيحه او تضعيفه فانت اصلا لم تجلب لي ناقلين الحديث لكي اضعفه
كيف تضرب برواية نقلها البلاذري وهل ان البلاذري ضعيف في النقل ....
علما ان البلاذري من العلماء الكبار
اخي انت لم تجلب لي رواية البلاذري اين هي الروايه انت جلبت لي المتن وقلت لك اجلب لي السند فلا متن بدون سند ولا سند بدون متن هل فهمت الان ؟ وانا انتظر السند مع الروايه
ارجو الجواب
اعطيتك الجواب ارجو اعطائي الاحاديث من كتبي لكي اعترف بحرق البيت
رامي 1
06-12-2007, 10:01 AM
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله وصلى الله على رسوله وعلى اله وصحبه
الى الاخ رامي رماه الله بخير والف خير وابعد عنه الشر كله
سأجيبك على اسئلتك
اولا : المفروض منك ان كنت تدعي علما ان لا تسئل هكذا سؤال (( أريد دليلا من القرآن الكريم على أن سيدنا عمر بن الخطاب هدد السيدة فاطمة بحرق بيتها وبإسقاط جنينها ))
لان القران قد ختم على الرسول صلى الله عليه واله وحادثة حرق دار الزهراء صارت بعد وفاة الرسول اي بعد اكمال القران ...
أولاً : أليست فاطمة رضي الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ولما لم ينزل بما سوف يحصل لها من بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قرآن يخبر أنه سوف يحصل لها ما تدعون أنه حصل وهي بتلك المكانة التي أنتم تقولون عنها أنها ليست إنسانة عادية بل ملكوت إلهي جبروتي وتعلم الغيب كذلك فأين القرآن من ذلك كله .
ثم أين الدليل من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟
وأين الدليل من أقوال علي رضي الله عنه في ذلك ؟
ثانيا وثالثا : كان علي عليه السلام ، وجماعة من الهاشميين ، وطائفة من الأنصار والمهاجرين ، في بيت فاطمة بنت سيد المرسلين وكان موقفه عليه السلام بأمرٍ من الله ووصية من النبي هو الصبر تجاه الوقائع كلّها فهل تريد من علي ان يشهر سيفه في وجه بعض المسلمين ويتقاتلون ومن ثم يحصل الانشقاق في الاسلام مع ان الاسلام في بداية ظهوره والاعداء يتربصون به الدوائر كالمجوس والمشركين والروم واليهود وغيرهم .
ثانياً : أين شجاعة علي الكرار رضي الله عنه وهو المعروف بالشجاعة التي لا يقف أمامها أي شجاعة مهما تكن شجاعته كيف يرضى بان تضرب زوجته وبنت رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أمامه ويسكر ضلعها ويسقط جنينها دون أن يحرك ساكناً أو أن تتحرك فيه الغيرة والحمية أم هانت عليه بنت رسول الله فتركها ولم يحميها .
هل ترضى أن تضرب زوجتك أمامك ومن غير سبب ثم تتفرج على ذلك دون أن تبدي أي مقاومة لذلك وأنت ترى صراخها وأستغاثتها بك ؟ لا أظنك تفعل ذلك فما بالك بالكرار ؟
أين عقولكم أيها الشيعة ؟
رابعا : السيد محمد حسين فضل الله ليس حجة على الشيعة حيث ان كتب السنة تروي حادثة حرق دار الزهراء عليها السلام واما الشيعة فكتبهم مشهورة بذلك فلا احد يستطيع اخفائها لا مؤرخ ولا عالم ولاغيره
ثالثاً : السيد فضل الله من عقلائكم الذين أستخدموا عقولهم وحكموها فيما كتب علمائكم من أكاذيب وخرافات فلم يصدقها لأنها تطعن في فضل علي رضي الله عنه وفي شجاعته التي لا تجارى . ففضل الله يقول الحق ولكنكم تكرهون قول الحق لأن قول الحق يظهر أباطيلكم وأكاذيب علمائكم وخرافاتهم التي لا يصدقها حتى الطفل الصغير .
امجد
رابعاً : أين الإجابة على بقية الأسئلة ؟
فهد المصرى
06-14-2007, 02:02 AM
سؤل ان كان سيدنا عمر فعل ذلك بسيدة نساء العالمين لماذا لم يدفع عنه زوجة والله لايعقل فى اى مكان على وجة الارض حتى لغير المسلمين ان شخص يرى زوجته تضرب ويقف مكتوف الايدى كيف هذا مع سيدنا على الكررالفرارر اشجع الشجعان ولماذ ا سمى سيدنا على ابناية عمر واب بكر هل يعقل ان يكونوا ضربو زوجتة ابنة رسول الله وبعد كل هذا يسمى باسمهم لا والله فان اصحاب رسول الله رحماء فيم بينهم اشداء على الكفار
إذا تكلم السفهاء فواجب العقلاء أخذهم برفق لعل الله يعيدهم إلى الحق.
إن طروحاتهم توقعهم في مآزق لا يعونها.
هم يطحون:
من هنا تطرح التساؤلات التالية :
* - أليس في قولكم با لإعتداء على الزهراء رضي الله عنها بحضوره ولم يحرك ساكنا هي إهانة له (تجعل منه جبانا ديوثا يعجز عن الدفاععن عرضه وهو الذي ابلى حياته في ميادين الجهاد). أرأيتم إجرامكم نحوه؟
* - تقولون بأنه لم يقاتل حفاظا على وحدة المسلمين وحقنا لدمائهم وهنا تقعون كذبة اكبر ودناءة اعمق.
ــــ فالمعصوم لا يمكن أن يسكت عن الحق وإلا كان منافقا وهذه إساءة أخرى منكم للكرار
ـــــ إذا لما قاتل فيما بعد لم تعد تهمه دماء المسلمين.
أرأيتم أنكم من كذبة إلى كذبة.
قال الله تعالى:" وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون"
وأقسم بالله العظيم ان هذه حالكم يا روافض 1 - علي رضي الله عنه معصوم ونحن ننكر هذا. 2 - علي رضي الله عنه كرار وبطل وشجاع ونحن نؤكد هذا.