سلطان المصري
03-07-2007, 02:00 PM
الكليني (كبير محدثي الشيعة) , يسمى أمّةمحمد صلى الله عليه وسلم , أشباه الخنازير والأمة الملعونة لعدم إيمانهم بغيبةالمهدي ( ابن الحسن العسكري افتراضا )" , مع أنه نفسه ذكر في كتابه رواية تثبت بطلان القول بأنه كان للحسن العسكري ولد , يقول : لما دُفن الحسن العسكري أخذالسلطان والناس في طلب ولده , وكثر التفتيش في المنازل والدور ، وتوقفوا عن قسمةميراثه حتى تبين بطلان حمل جارية له شكوا في حملها, فقُسم ميراثه بين أمه وأخيه جعفر" , ولم يُعرف للمولود المزعوم أم : تارة يقولون إنها جارية اسمها سوسن أو نرجس أو صيقل أو مليكة أو خمط أو حكيمة أو ريحانة – لاحظ الدقة - وقيل : هي أمَة سوداء ،وقيل : هي امرأة حرة اسمها مريم . ولم يُعرف له تاريخ ميلاد محدد, فقالوا : وُلدبعد وفاة أبيه بثمانية أشهر ، أو وُلد قبل وفاة أبيه سنة 252, أو سنة255 ، أو سنة 256 ، أو سنة 257 ، أو سنة 258. كذلك اختلفوا في طريقة حمله ومولده : فقالوا حملته أمه في بطنها كما يحمل سائر النساء ، أو حملته في جنبها ليس كسائر النساء - إذ يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب ويولدون من الفخذ الأيمن _ وولدته من فرجها كسائر النساء ، أو من فخذها على غير عادة النساء .واختلفوا في مكان اختفائه, قالوا : في طيبة , أو جبل رضوى بالروحاء , أو سامراء .
و زعموا فيرواياتهم على لسان الحسن العسكري أن ابنه المهدي كان ينمو في اليوم الواحد مثل نموسنة من غيره كسائر الأئمة ، ولم يفسر لنا أحد فيم كانت العجلة في النمو ما دامسينتهي به الأمر إلى الاختباء في السرداب .
تلك بعض تخاريف الشيعة التى جعلت من ملتهم أضحوكة للجاهل قبل العاقل , وانصرف الناس عن الإسلام إذ ظنوا أنه الملة التي يعتنقها هؤلاء المخرفون .
المراجع :
1-
الكافي 2 / 272 - البحار 52/154
2-
الكليني - الكافي 1 / 503
3- «
إثبات الوصية»، المسعودي، (ص196).
المقال منقول من شبكة الإنترنت
و زعموا فيرواياتهم على لسان الحسن العسكري أن ابنه المهدي كان ينمو في اليوم الواحد مثل نموسنة من غيره كسائر الأئمة ، ولم يفسر لنا أحد فيم كانت العجلة في النمو ما دامسينتهي به الأمر إلى الاختباء في السرداب .
تلك بعض تخاريف الشيعة التى جعلت من ملتهم أضحوكة للجاهل قبل العاقل , وانصرف الناس عن الإسلام إذ ظنوا أنه الملة التي يعتنقها هؤلاء المخرفون .
المراجع :
1-
الكافي 2 / 272 - البحار 52/154
2-
الكليني - الكافي 1 / 503
3- «
إثبات الوصية»، المسعودي، (ص196).
المقال منقول من شبكة الإنترنت