الواثق بالله
02-15-2007, 05:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تجادلنا انا والأخت راية الخضراء في موضوع سجود الشيعة لقبر الحسين وأتيت لها بأدلة من كتبهم تحرم السجود فردت علي قائلة
والله شيء يظحك ما المشكلة في تقبيل قبر الحسين (ع)
هذا ليس فيه كفر
الكفر الحقيقي عندما نجسم الله او ندعي ان لله ساق اويد انظر البخاري ماذا يقول
فأجبتها
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الفاضلة الراية الخضراء ما ادراك ان كل الشيعة يقبلون فقط وهل الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل هل علي رضي الله عنه قبل ؟
أختي الكريمة الراية الخضراء كلنا يقرأ القرآن لاكن لو تقرأين بتمعن لكنت وجدت الأجوبة
أما عن اليد فلا نعلم كيفيتها ولا وصفها له يد ليست كأيدينا سبحانه وتعالى
(ليس كمثله شيء وهو السميع العليم)
{إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }الفتح10
{لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّن فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }الحديد29
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ) المائدة 64
أما عن (الساق)
{يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42
عن أبي سعيد ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رئاء ا وسمعة فيذهب ليسجد فيعود وظهره طبقا واحدا ( 1 )
والله أعلم
الهم اهد الشيعة
أجابت الأخت الفاضلة الراية الخضراء
اخي الواثق بالله اياك ثم اياك
ان تجعل لله شكل او تشبهه بجسم دعك من هذه الاحاديث الباطلة
يقول الامام الصادق اي حديث تسمعوه او تقراوه حتى وان كان عنا فما يوافق القران والسنة فخذوه ومن يختلف فاضربوه عرض الحائط
قال الامام الصادق في التوحيد
وحتى سميع بصير فانه لا يسمع باذن ولا ينظر بعين ولكن يسمع ويرى بقدرته
فاقرء انت القران وتمعن
قال الاما م الصادق (ع) ان لله اسم وصفة فمن عبد الاسم فقد كفر ومن عبد الصفة فقد اشرك ومن عبد الله فتلك هي العبادة
أجبتها بقولي
أختي الفاضلة أنا أتيت لكي بما جاء بالقرآن ولا نعلم صفتها ولا كيفيتها ولا اعلم كيف شكلها فقط نؤمن بوجودها بما سمعنا في القرآن والقرآن كــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــلام الله أم تريدين أن انكر ما في القرآن وأصدق كلام الإمام ؟
حجتكي واهية أختي الراية اتيت لكي بأدلة من كلام الله وتقولين الإمام الصادق هداك الله
اراك هربتي عن الإجابة اتيت لكي بادلة من كــلام الله عز وجل وتقولين لا الإمام الصادق يقول كذا
من اصدق كلام الله أم كلام الإمام الصادق ؟
أختي الراية الخضراء إن كنتي تخافين الله انتهي عن كلامك الباطل بلا حجة
الهم اهد الشيعة
أجابة الأخت الفاضلة راية الخضراء
ان ما تقرا في القران ليس كله لنفس المعنى
اي اليد تعني السلطة لنه الله لا يملك يد كما تملك انت
العرش يعني الحكم لنه الله لا يحتاج الى عرش
الساق تعني القدرة لنه الله ليس له ساق
ليس كمثله شيء
ومازالت تفسر على هواها يأختي إقرائي هذه الآية {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة13
هدانا الله وإياكي
اليد إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ) المائدة 64
معني الآية ان اليهود لعنهم الله قالوا بان الله بخيل تعالى عما يصفون ويرد الله عليهم بقوله بل يداه مبسوطتان ... ولو فسرنا الآية على كلام الأخت راية لقلنا ان سلطة الله مبسوطتان
العرش {الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ }غافر7
العرش يا استاذة راية الخضراء يعني الكرسي لا تفسرين على كيفيك اتقي الله اقرئي الآية اعلاه تقول ان الملائكة يحملون العرش وانتي تقولين العرش هو حكم الله يعني أفهم من كلامك ان الملائكة رافعين حكم الله
الساق {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42
لا تفسري الآيات يا أخت على هواك الآية واضحة اي ان الله عز وجل يكشف عن ساقة الكريمة التي ليس يشابهها شيء ويدعى المسلمين الى السجود لله فيسجدون الا المنافقيتن لا يستطيعون
ولو فسرنا الآية على كلامك لقلنا انهم سجدوا لقدرة الله اتقي الله واياك ان تجادلي بما لا تعلمي
عن أبي سعيد ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رئاء ا وسمعة فيذهب ليسجد فيعود وظهره طبقا واحدا
والله أعلم
إن كان ردي عليها خطأ فأرجو أن ترشدوني وإن كانت هي على باطل فأخبروها
تجادلنا انا والأخت راية الخضراء في موضوع سجود الشيعة لقبر الحسين وأتيت لها بأدلة من كتبهم تحرم السجود فردت علي قائلة
والله شيء يظحك ما المشكلة في تقبيل قبر الحسين (ع)
هذا ليس فيه كفر
الكفر الحقيقي عندما نجسم الله او ندعي ان لله ساق اويد انظر البخاري ماذا يقول
فأجبتها
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الفاضلة الراية الخضراء ما ادراك ان كل الشيعة يقبلون فقط وهل الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل هل علي رضي الله عنه قبل ؟
أختي الكريمة الراية الخضراء كلنا يقرأ القرآن لاكن لو تقرأين بتمعن لكنت وجدت الأجوبة
أما عن اليد فلا نعلم كيفيتها ولا وصفها له يد ليست كأيدينا سبحانه وتعالى
(ليس كمثله شيء وهو السميع العليم)
{إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً }الفتح10
{لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّن فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }الحديد29
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ) المائدة 64
أما عن (الساق)
{يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42
عن أبي سعيد ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رئاء ا وسمعة فيذهب ليسجد فيعود وظهره طبقا واحدا ( 1 )
والله أعلم
الهم اهد الشيعة
أجابت الأخت الفاضلة الراية الخضراء
اخي الواثق بالله اياك ثم اياك
ان تجعل لله شكل او تشبهه بجسم دعك من هذه الاحاديث الباطلة
يقول الامام الصادق اي حديث تسمعوه او تقراوه حتى وان كان عنا فما يوافق القران والسنة فخذوه ومن يختلف فاضربوه عرض الحائط
قال الامام الصادق في التوحيد
وحتى سميع بصير فانه لا يسمع باذن ولا ينظر بعين ولكن يسمع ويرى بقدرته
فاقرء انت القران وتمعن
قال الاما م الصادق (ع) ان لله اسم وصفة فمن عبد الاسم فقد كفر ومن عبد الصفة فقد اشرك ومن عبد الله فتلك هي العبادة
أجبتها بقولي
أختي الفاضلة أنا أتيت لكي بما جاء بالقرآن ولا نعلم صفتها ولا كيفيتها ولا اعلم كيف شكلها فقط نؤمن بوجودها بما سمعنا في القرآن والقرآن كــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــلام الله أم تريدين أن انكر ما في القرآن وأصدق كلام الإمام ؟
حجتكي واهية أختي الراية اتيت لكي بأدلة من كلام الله وتقولين الإمام الصادق هداك الله
اراك هربتي عن الإجابة اتيت لكي بادلة من كــلام الله عز وجل وتقولين لا الإمام الصادق يقول كذا
من اصدق كلام الله أم كلام الإمام الصادق ؟
أختي الراية الخضراء إن كنتي تخافين الله انتهي عن كلامك الباطل بلا حجة
الهم اهد الشيعة
أجابة الأخت الفاضلة راية الخضراء
ان ما تقرا في القران ليس كله لنفس المعنى
اي اليد تعني السلطة لنه الله لا يملك يد كما تملك انت
العرش يعني الحكم لنه الله لا يحتاج الى عرش
الساق تعني القدرة لنه الله ليس له ساق
ليس كمثله شيء
ومازالت تفسر على هواها يأختي إقرائي هذه الآية {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة13
هدانا الله وإياكي
اليد إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ
{وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ) المائدة 64
معني الآية ان اليهود لعنهم الله قالوا بان الله بخيل تعالى عما يصفون ويرد الله عليهم بقوله بل يداه مبسوطتان ... ولو فسرنا الآية على كلام الأخت راية لقلنا ان سلطة الله مبسوطتان
العرش {الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ }غافر7
العرش يا استاذة راية الخضراء يعني الكرسي لا تفسرين على كيفيك اتقي الله اقرئي الآية اعلاه تقول ان الملائكة يحملون العرش وانتي تقولين العرش هو حكم الله يعني أفهم من كلامك ان الملائكة رافعين حكم الله
الساق {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42
لا تفسري الآيات يا أخت على هواك الآية واضحة اي ان الله عز وجل يكشف عن ساقة الكريمة التي ليس يشابهها شيء ويدعى المسلمين الى السجود لله فيسجدون الا المنافقيتن لا يستطيعون
ولو فسرنا الآية على كلامك لقلنا انهم سجدوا لقدرة الله اتقي الله واياك ان تجادلي بما لا تعلمي
عن أبي سعيد ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رئاء ا وسمعة فيذهب ليسجد فيعود وظهره طبقا واحدا
والله أعلم
إن كان ردي عليها خطأ فأرجو أن ترشدوني وإن كانت هي على باطل فأخبروها