من خير امه
11-15-2006, 06:20 AM
سلسلة الجهاد لاعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه واقامة الخلافة.. . الحلقةاللاولى/1 جزء/1
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله القائل ودّ كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا" حسدا" من عند انفسهم من بعد ماتبين لهم الحق .. البقرة... ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينزل عليكم من خير من ربكم، والله يختص برحمته من يشاء... البقرة.. ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ، ان الله لايهدي القوم الظالمين ... ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا" من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفاراولياء، واتقوا الله ان كنتم مؤمنين ... المائدة.. يأأيها الذين آمنوا لاتتخذوا عدوي وعدوكم اولياء تلقون اليهم بالمودة، وقد كفروا بما جاءكم من الحق.... الممتحنه.. واصلى واسل على النبي المهداه رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا .... وبعد ... كثر الكلام عن اخوان لنا سلكواطريق الحق والفكرالحق الذي هو عبادة الله حق العبادة و تركوا زهرة الحياة الدنيا وزينتهاونفوسهم تسمى الى اعلى المراتب تسمى الى الفوز بأحدى الحسنيين الشهادة في سبيل الله او اقامة امر الله في الارض بعبادته حق العباده لا ادنى من ذلك فوصفوا بأبشع انواع الصفات والمسميات تارة" التكفرين وتارةالفئة الضالة و تارة الخوارج وما اطلق تلك التسميات الا الذين ركنوا الى زخرف الحياة الدنياواستخفوا تحت غطاء الدين لكسب وجمع الاموال الطائلة وصرفها ببذخ على انفسهم وهم جلوس على ارائكهم ومنهم معطلة القرن الذين عطلوا ايات القرآن الكريم.. أم حسبتم ان تدخلواالجنة ولمّايأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء وزلزلوحتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله .. البقرة دأ ب معطل القرن على صرف آيات القرآن لغير وجهها ويذكرنا بفعل بني اسرائيل حين اخبر عنهم في القرآن فقال ...فبمانقضهم ميثاقهم لعنّاهم وجعلنا قلوبهم قاسية، يحرفون الكلم عن مواضعه ... المائدة... يا أيها الرسول لايحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنابأفواههم ولم تؤمن قلوبهم، ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه .... الاية المائده .. الله يخبرنا عن احوال قوم من قبلنا لم يستسيغوا النصوص ولم يستجيبوا لها فكيفوهاعلى النحو الذي يريدون... ويخبرنا المولى عن صفة القرآن واياته فيقول.. الر كتاب احكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير.. هود ..وقال وكذلك انزلناه آيات بينات وان الله يهدي من يريد ... الحج.. وقال: ولوجعلناه قرآنا" اعجميا لقالوا لولا فصلت اياته ، ءأعجميا وعربي ، قل هو للذين امنوا هدى وشفاء والذين لايؤمنون في اذانهم وقر وهو عليهم عمى ... فصلت . .. بين الله جلا في علاه انه لم يترك حجة او عذرا لاحد حتى لا يتجرء زيد من الناس لصرف الايات عن الغاية التي انزلت من اجلها والتي في اتباعها الفلاح والنجاح وفي الاعراض عنها او كتمانها الذل والهوان ... فقال :ان الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا" قليلا" اولئك مايأكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيمة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم ... البقرة .. القرآن كلام الله بينه خير بيان ولم ينزل على قوم دون قوم واكمل بيان الايات التي تحتاج الى توضيح رسول الله صلى الله عليه وسلم كأوقات الصلاة وغيرها مما بينهاعليه الصلاةوالسلام ولم يترك شيئا ولم يسكت عن شيىء يحتاج ال بيان ومن يقل غيرذلك فهو يتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بخيانة البلاغ .. يأيهاالرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته ، والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين... المائده.. فأقول وبالله التوفيق تفسير لهذه الاية يخاطب الله تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ويأمره بأبلاغ مأانزله اليه من القرآن والسنة ولو اخفى شيىء يسيرا مماانزل اليه لكان كما وصفه ربه من عدم القيام بالبلاغ ولكن حاشاه ان يفعل ذلك.... وبين له انه حافظه من مكر الماكرين وكيدهم وماجاء في تفسير ابن كثير لهذه الاية لايختلف يقول تعالى مخاطبا" عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأسم الرسالة وآمرا له بأبلاغ جميع ما ارسله الله به، وقد امتثل عليه الصلاة والسلام ذلك وقام به اتم القيام ولا يختلف اثنان على على حمل هذه الاية على تفسير اخر و قال البخاري عند تفسير هذه الاية عن عائشة رضي الله عنه قالت: من حدثك ان محمدا"كتم شيئا" مما انزله الله عليه فقد كذب ، وهو يقول( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك)الايةوفي الصحيحين عنها ايضا" قالت: لو كان محمـــــد صلـــى اللــه عليه وسلم كاتما" شيئا"من القرآن لكتم هذه الاية( وتخفي في نفسك ماله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشاه) ..وروى البخاري.. و من حديث عبدالله السوائي قال قلت لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه : هل عنكم شيىء من الوحي مما ليس في اقرآن؟ فقال :لا والذي فلق الحبة وبرأ النسمة الا فهما يعطيه الله رجلا في القرآن، وما في هذه الصحيفة، قلت: ومافي هذه الصحيفة؟ قال العقل وفكاك الاسير وان لا يقتل مسلم بكافر . وها هي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها الصديقة بن الصديق تنكر على دعوى كتمان الوحي الالهي الذي به يتعبد به المرء خالقه والذي جعل البعض فهم هذا الوحي حكرا على فلان دون غيره فصرف عن المقصود وصرف المسلمون بهذا الفهم الاعوج عن العزة وصارو مثل الريش يتلاعب به الهواء وذلك من تلاعب اهل الاهواء بنصوص الشرع فأصبحنا على ما نحن عليه الان وكل ذلك بسبب اذا استشهدت بآي قالوا ارجع الى تفسير الاية ونسوا ان التفسير يحكي سبب النزول فنحن كما قلت مطلوب منا التعبد بنصوص القرآن لا بقول فلان او علان ماعدا رسول الله صل الله عليه وسلم الذي ياخذ من كلامه ولا يرد عليه وعداه يأخذ من كلامه اذا وافق النص ويرد عليه اذا خالف النص .. ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون ...المائدة ... افحكم الجاهلية يبغون ومن احسن من الله حكما" لقوم يوقنون.. المائده .. نهاية الجزء الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله القائل ودّ كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا" حسدا" من عند انفسهم من بعد ماتبين لهم الحق .. البقرة... ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينزل عليكم من خير من ربكم، والله يختص برحمته من يشاء... البقرة.. ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ، ان الله لايهدي القوم الظالمين ... ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا" من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفاراولياء، واتقوا الله ان كنتم مؤمنين ... المائدة.. يأأيها الذين آمنوا لاتتخذوا عدوي وعدوكم اولياء تلقون اليهم بالمودة، وقد كفروا بما جاءكم من الحق.... الممتحنه.. واصلى واسل على النبي المهداه رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا .... وبعد ... كثر الكلام عن اخوان لنا سلكواطريق الحق والفكرالحق الذي هو عبادة الله حق العبادة و تركوا زهرة الحياة الدنيا وزينتهاونفوسهم تسمى الى اعلى المراتب تسمى الى الفوز بأحدى الحسنيين الشهادة في سبيل الله او اقامة امر الله في الارض بعبادته حق العباده لا ادنى من ذلك فوصفوا بأبشع انواع الصفات والمسميات تارة" التكفرين وتارةالفئة الضالة و تارة الخوارج وما اطلق تلك التسميات الا الذين ركنوا الى زخرف الحياة الدنياواستخفوا تحت غطاء الدين لكسب وجمع الاموال الطائلة وصرفها ببذخ على انفسهم وهم جلوس على ارائكهم ومنهم معطلة القرن الذين عطلوا ايات القرآن الكريم.. أم حسبتم ان تدخلواالجنة ولمّايأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء وزلزلوحتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله .. البقرة دأ ب معطل القرن على صرف آيات القرآن لغير وجهها ويذكرنا بفعل بني اسرائيل حين اخبر عنهم في القرآن فقال ...فبمانقضهم ميثاقهم لعنّاهم وجعلنا قلوبهم قاسية، يحرفون الكلم عن مواضعه ... المائدة... يا أيها الرسول لايحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنابأفواههم ولم تؤمن قلوبهم، ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه .... الاية المائده .. الله يخبرنا عن احوال قوم من قبلنا لم يستسيغوا النصوص ولم يستجيبوا لها فكيفوهاعلى النحو الذي يريدون... ويخبرنا المولى عن صفة القرآن واياته فيقول.. الر كتاب احكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير.. هود ..وقال وكذلك انزلناه آيات بينات وان الله يهدي من يريد ... الحج.. وقال: ولوجعلناه قرآنا" اعجميا لقالوا لولا فصلت اياته ، ءأعجميا وعربي ، قل هو للذين امنوا هدى وشفاء والذين لايؤمنون في اذانهم وقر وهو عليهم عمى ... فصلت . .. بين الله جلا في علاه انه لم يترك حجة او عذرا لاحد حتى لا يتجرء زيد من الناس لصرف الايات عن الغاية التي انزلت من اجلها والتي في اتباعها الفلاح والنجاح وفي الاعراض عنها او كتمانها الذل والهوان ... فقال :ان الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا" قليلا" اولئك مايأكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيمة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم ... البقرة .. القرآن كلام الله بينه خير بيان ولم ينزل على قوم دون قوم واكمل بيان الايات التي تحتاج الى توضيح رسول الله صلى الله عليه وسلم كأوقات الصلاة وغيرها مما بينهاعليه الصلاةوالسلام ولم يترك شيئا ولم يسكت عن شيىء يحتاج ال بيان ومن يقل غيرذلك فهو يتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بخيانة البلاغ .. يأيهاالرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته ، والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين... المائده.. فأقول وبالله التوفيق تفسير لهذه الاية يخاطب الله تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ويأمره بأبلاغ مأانزله اليه من القرآن والسنة ولو اخفى شيىء يسيرا مماانزل اليه لكان كما وصفه ربه من عدم القيام بالبلاغ ولكن حاشاه ان يفعل ذلك.... وبين له انه حافظه من مكر الماكرين وكيدهم وماجاء في تفسير ابن كثير لهذه الاية لايختلف يقول تعالى مخاطبا" عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأسم الرسالة وآمرا له بأبلاغ جميع ما ارسله الله به، وقد امتثل عليه الصلاة والسلام ذلك وقام به اتم القيام ولا يختلف اثنان على على حمل هذه الاية على تفسير اخر و قال البخاري عند تفسير هذه الاية عن عائشة رضي الله عنه قالت: من حدثك ان محمدا"كتم شيئا" مما انزله الله عليه فقد كذب ، وهو يقول( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك)الايةوفي الصحيحين عنها ايضا" قالت: لو كان محمـــــد صلـــى اللــه عليه وسلم كاتما" شيئا"من القرآن لكتم هذه الاية( وتخفي في نفسك ماله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشاه) ..وروى البخاري.. و من حديث عبدالله السوائي قال قلت لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه : هل عنكم شيىء من الوحي مما ليس في اقرآن؟ فقال :لا والذي فلق الحبة وبرأ النسمة الا فهما يعطيه الله رجلا في القرآن، وما في هذه الصحيفة، قلت: ومافي هذه الصحيفة؟ قال العقل وفكاك الاسير وان لا يقتل مسلم بكافر . وها هي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها الصديقة بن الصديق تنكر على دعوى كتمان الوحي الالهي الذي به يتعبد به المرء خالقه والذي جعل البعض فهم هذا الوحي حكرا على فلان دون غيره فصرف عن المقصود وصرف المسلمون بهذا الفهم الاعوج عن العزة وصارو مثل الريش يتلاعب به الهواء وذلك من تلاعب اهل الاهواء بنصوص الشرع فأصبحنا على ما نحن عليه الان وكل ذلك بسبب اذا استشهدت بآي قالوا ارجع الى تفسير الاية ونسوا ان التفسير يحكي سبب النزول فنحن كما قلت مطلوب منا التعبد بنصوص القرآن لا بقول فلان او علان ماعدا رسول الله صل الله عليه وسلم الذي ياخذ من كلامه ولا يرد عليه وعداه يأخذ من كلامه اذا وافق النص ويرد عليه اذا خالف النص .. ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون ...المائدة ... افحكم الجاهلية يبغون ومن احسن من الله حكما" لقوم يوقنون.. المائده .. نهاية الجزء الاول