تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كم هو باهظٌ هذا النصر ال (!!!!) .... يا سماحة السيد!!



مقاوم
09-30-2006, 07:49 AM
كم هو باهظٌ هذا النصر ال (!!!!) .... يا سماحة السيد!!

بقلم الطاهر إبراهيم

القراءة الأولى التي خرج بها معظم المراقبين السياسيين، بأن أسر "حزب الله" للجنديين الإسرائيليين لم يكن السبب الرئيس للحرب التي شنتها إسرائيل في تموز "يوليو" الماضي على لبنان، ما تزال هي القراءة المعتبرة، وإن الحرب ـ عندهم ـ كانت ستقع بسبب الأسر أو بدونه، وإن القيادة الإسرائيلية كانت تنتظر الفرصة المناسبة.

غير أن هذه القراءة ما كان لها أن تمسح خطأ انفراد حزب الله بقرار غير محسوب جر عليه انحسارا وعلى لبنان دمارا. ومع ذلك فقد تصرف الفرقاء اللبنانيون على أساس أن هذه الحرب تشن على لبنان كله، وأن فاتورة الحرب سيدفعها اللبنانيون كلهم، وليس "حزب الله" وحده، مع علمهم أن انفراد الحزب بقرار أسر الجنديين كان خطأ غير مبرر... لماذا؟

في لبنان، حزب الله شريك لكل تجمعات اللبنانيين صغيرها وكبيرها، فلا يحق له أن يحتكر التصرف بأي شبر من لبنان بما يعود بالضرر عليه، من دون الرجوع إلى باقي الشركاء، على اعتبار أن لبنان هو وقف لهم جميعا، وإلا كان ذلك افتئاتا على حقوق باقي الشركاء اللبنانيين.

تماما كما هو الأمر مع ركاب سفينة (أصاب قوم أعلاها وأصاب آخرون أسفلها، فكان مَنْ في أسفلها يمرون على من هم أعلاها، فيقولون لو أنا فتحنا في نصيبنا من السفينة خرقا. فإذا أخذوا على يديهم نجوا ونجوا جميعا، وإذا تركوهم وما يريدون هلكوا جميعا) أو كما هو الحال في الأسرة الواحدة، لا يجوز لأحد أفرادها أن يتجاوز على حقوق باقي أفراد الأسرة دون الرجوع إليهم جميعا. هنا ينبغي التفريق بين واجب اللبنانيين بالتصدي لعدوان إسرائيل عندما شنت حربها الظالمة على كل لبنان، وبين حقهم في أن يلوموا حزب الله لأنه انفرد بقرار تنعكس نتائجه عليهم جميعا.

أعتقد أن أكثر المراقبين يوافقونني على أن إدارة السيد "حسن نصر الله" للمعركة الإعلامية أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير كانت أفضل بكثير من إدارته لها بعد توقف المعارك. وفي هذا السياق نذكّر بما يعرفه "نصر الله" أكثر من غيره. فقد كان الموقف بينه وبين الحكومة رغم التلاوم المتبادل، يسوده التنسيق المتبادل مباشرة أو بواسطة "نبيه بري" رئيس المجلس النيابي، وهذا ما أراح أعصاب اللبنانيين أثناء الحرب. لكن الوضع تغير بعد أن وضعت الحرب أوزارها. فسمعنا "نصر الله" يلقي التهم جزافا، دون أن يتبصر مواقع كلامه، وما يمكن أن يفعله ذلك في النسيج اللبناني الهش، والوئام العربي المبعثر.

القراءة البسيطة لما كان عليه الحال قبل عملية أسر الجنديين الإسرائيليين وما صار بعدها، توضح لنا ما جر ذلك على اللبنانيين وعلى المقاومة في جنوب لبنان.

قد يبدو مفهوما هجوم "نصر الله" على الداخل اللبناني، لأنه يأتي ولبنان يدخل استحقاقات، لعل أهمها تشكيل المحكمة الدولية للنظر في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد "رفيق الحريري"، وما يعنيه ذلك من تضييق الخناق على من هم موضع الشبهة من حلفاء "نصر الله" داخل لبنان وخارجه. لكن الذي قد يستعصي على الفهم الهجوم غير المبرر الذي شنه "نصر الله" على زعامات عربية، واصفا إياها بصفات لا تليق.

يأتي هذا الهجوم بعد جهود حثيثة قامت بها دول عربية للتخفيف من قسوة القرار 1701، كما وعدت دول أخرى أن تمد يد العون في إعمار لبنان الذي خربته قذائف الحرب الإسرائيلية. لقد رأينا هذا الدعم العربي يقدم إلى لبنان، بينما لم تحظ الحكومة الفلسطينية بمثله، قد ضاق عليها حصار السلاح والجوع، فما وجدت يدا عربية تمتد إليها إلا في ما ندر.

واستطرادا، فلم نسمع "نصر الله" يندد بالمساعدة "اللوجيستية" التي قدمها حلفاؤه في طهران لجنود التحالف الدولي بقيادة عدوه اللدود أمريكا لاحتلال أفغانستان.

وما يزال حليفه الآخر الرئيس السوري يتغنى بخدماته المخابراتية التي أنقذت أرواح كثير من الأمريكيين بما قدمته أجهزة الأمن السورية من معلومات عن خلايا للقاعدة نائمة وقائمة، مذكرا واشنطن بما كان بينهما من تعاون، وملمحا إلى مشاركة والده الرئيس الراحل عندما أرسل وحدات سورية للقتال تحت راية واشنطن في حربها ضد العراق في عام 1991.

فحسب نصر الله، فإنه حرام على دول عربية أن ترفض قراره بأسر الجنديين الإسرائيليين وما جر ذلك على لبنان من ويلات، ما دفعه لوصف قادة هذه الدول بأنهم "أذلاء".

وأما ما قدمه حلفاؤه في طهران للتحالف الذي قادته واشنطن في احتلال أفغانستان، وما قدمه حليفه الآخر الرئيس السوري من معلومات أنقذت أرواح جنود أمريكيين فهو حلال، ويستحقون عليه الشكر والإشادة في نفس خطابه الأخير الذي شتم فيه قادةً عرباً، لطالما قدمت بلدانهم يد العون إلى لبنان.

لا نريد أن نغمط المقاومة اللبنانية حقها، فقد صمدت وكبدت العدو الإسرائيلي خسائر جعلته يوافق على وقف إطلاق النار قبل أن يحقق كل ماأراده من هذا العدوان، وإذا قيل أن هناك من انتصر، فقد كان المقاوم اللبناني هو الذي انتصر وخسر الباقون.

صحيح أن القرار /1559/ قد ألمح إلى نزع سلاح حزب الله. لكنّ الصحيح أيضا أن الأمر كان مؤجلا وحتى إشعار آخر. فوقوف المقاومة وجها لوجه أمام القوات الصهيونية على الحدود الجنوبية، وعلى تماس مباشر بين الجانبين، جعل الوضع على الأرض من الصعب معه فرض نزع سلاحه من دون تسوية، كان يمكن للحزب أن يصل فيها إلى وضع مريح. وقعت الحرب وجرى ما جرى وصدر القرار 1701 بموافقة الحكومة اللبنانية ولم يعترض عليه حزب الله.

وكان واضحا لحزب الله أن هناك أمورا كثيرة ستُفرض بعد صدور القرار، وكلها ستجعل الحزب يقف على أرض أقل صلابة من الأرض التي كان يقف عليها قبل الحرب، وأن هناك قوات وأساطيل ستتوافد على أراضي لبنان ومياهه. وعليه فليس هناك من مبرر للهجوم الذي شنه "نصر الله" في خطابه الأخير على الحكومة اللبنانية، فكلاهما -الحكومة والحزب- وافقا على القرار 1701، وكلاهما لا يجهل ما تعنيه بنود القرار.

والأسوأ من ذلك كله، أن كثيرا من المراقبين فهموا من إعلان "نصر الله" امتلاكه عشرين ألف صاروخ، أنه رسالة للداخل اللبناني أكثر منها للخارج الإسرائيلي.

نحن نريد أن نصدق أن لبنان والمقاومة قد انتصرا، غير أن الحقيقة غير ذلك. إلا إذا كان النصر يعني تدميرا للبنية التحتية من كهرباء وجسور وطرق، ومزيدا من القتلى اللبنانيين، وآلافا من البيوت المدمرة ومئات الآلاف من المشردين. صحيح أن خسارة إسرائيل كانت كبيرة، إلا أن خسارة لبنان كانت أكبر، كما تقلصت المقاومة وانحسرت شمالا، بعيدا عن الحدود، وهذا ما لم يكن "نصر الله" ـ قبل اندلاع الحرب- ليقبل بنصفه ولا بربعه، ولكنّ من أخطأ عليه أن يدفع الثمن.

إعلان "نصر الله" بأنه لو كان يعلم أن الأمور ستصير إلى ما آلت إليه ما كان ليقدم على أسر الجنديين هو اعتراف ضمني بالخطأ. وحتى بعد أن أعيدت صياغة المقولة: أنه "لوكان يتوقع ذلك بنسبة واحد بالمائة لما أقدم"، ما كان لها أن تحسّن الصورة ولا يتغير الخطأ.

لقد حفظ لنا التاريخ أن الصحابي البطل "أبو عبيد الثقفي" أخطأ التقدير في معركة "الجسر"، فعبر النهر للقاء الفرس رغم مشورة أصحابه ووصية "عمر" رضي الله عنه، فقاتل قتال الأبطال، واستشهد هو سبعة من القادة الثقفيين الذين تولوا القيادة من بعده.
الأصل أن يستحضر القائد أسوأ النتائج ويتخذ قراره على ضوء ما يمكن أن يحدث. وتبقى النتيجة الأهم وهي أن الانفراد بقرارات غير محسوبة كارثة على الجميع.

مجلة العصر

فـاروق
09-30-2006, 10:18 AM
لماذا يدافع المقال عن الحكام العرب....هل مجرد بضع دراهم مساعدات تغفر لهم اتصتلااتهم بالعدو وتعاونهم معه؟

وهل ينتقد الكاتب ايضا طالبان لانها ساهمت في حذف دولة تحكم بالشرع بسبب تمسكها بشخص؟

ام ان الامر هناك عزة وكرامة وهنا بنى تحتية وكهرباء؟

مقاوم
09-30-2006, 10:26 AM
يبدو لي أنك لا تعرف خلفية كاتب المقال!

لكن بعض تحليلاته التي وردت تضرب على وتر حساس وفيها مصداقية.

فـاروق
09-30-2006, 10:27 AM
لا اعرفها...فعرفنا بها لو سمحت

مقاوم
09-30-2006, 10:29 AM
رح تكلفك سندويش سمك ثاني

حيث أنني أخبرك حين أراك إن شاء الله

صلاح الدين يوسف
09-30-2006, 10:36 AM
وهل ينتقد الكاتب ايضا طالبان لانها ساهمت في حذف دولة تحكم بالشرع بسبب تمسكها بشخص؟


أخي الكريم طالبان لم تسلم الشيخ أسامة لعبدة الصلبان لإن هذا مبدأ من مبادىء الإسلام , أيضا لا تنسى طالبان اليوم تسيطر على الجنوب الافغاني و لها مقاومة عظيمة في الشرق و امتدت أيضا الى الغرب
وأنت ترى بنفسك اليوم الناتو و الاوربيين يصرخون يوميا من عشرات العمليات اليومية من اسود الإسلام في افغانستان

FreeMuslim
09-30-2006, 10:49 AM
لماذا يدافع المقال عن الحكام العرب....هل مجرد بضع دراهم مساعدات تغفر لهم اتصتلااتهم بالعدو وتعاونهم معه؟

وهل ينتقد الكاتب ايضا طالبان لانها ساهمت في حذف دولة تحكم بالشرع بسبب تمسكها بشخص؟

ام ان الامر هناك عزة وكرامة وهنا بنى تحتية وكهرباء؟



حتى في هذا الشهر الفضيل يا قاروق .. إلى متى ؟؟؟ إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فـاروق
09-30-2006, 10:53 AM
اخي كلامي واضح

ليس لكي ننتقد حزب الله نمدح حكاما عربا اتصلوا باسرائيل؟

ومن يريد ان يدعم نقده بحجج عليه ان يتحرى الحجج المنطقية التي تصمد امام الرد...

انا اطالب بثبات موقف يتم على اساسه مقاربة الامور...وليس ان نبرر هنا ونعترض هناك

انتقدوا الحزب ولكن بادلة معقولة...وغير استنسابية....

لا احد يتبنى مشروع حزب الله هنا...ولكن لا يجرمنكم شقاق قوم على ان لا تعدلوا

الحسني
09-30-2006, 11:19 AM
وتصديقاً لأخي فاروق... انظروا ماذا يفعل حكام الحرمين...

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن دبلوماسيين تأكيدهم حصول لقاء سري بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين رغم نفي الرياض وتل أبيب ذلك.

وقالت الصحيفة إن هناك قلقا إسرائيليا سعوديا مشتركا إزاء تنامي قوة إيران النووية, وما أسمته التطرف الشيعي وتنظيم القاعدة.

في سياق متصل ذكرت صحيفة المنار الصادرة داخل الخط الأخضر أن رئيس مجلس الأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان زار تل أبيب الأسبوع الماضي والتقى قادة أمنيين وسياسيين إسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة قولها إن الأمير بندر حمل معه تمنيات واستعداد السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل على مراحل وحسب الأوضاع والظروف.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة بندر هي الثانية من نوعها، وأن الزيارة الأولى كانت خلال الحرب على لبنان, حيث التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس التي كانت في إسرائيل حينها.

وكشفت الصحيفة عن تقديم الرياض لتل أبيب مبادرة من ست نقاط لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، تكون بديلا للمبادرة العربية في حال لم يكتب لها النجاح.

والمبادرة الجديدة السرية التي لم ترد عليها إسرائيل بعد -وفق الصحيفة- تتضمن بندا يدعو إلى بدء عملية تطبيع عربي مع إسرائيل وبشكل واسع.

نفي رسمي
وقد نفت السعودية رسميا وجود اتصالات بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين وذلك ردا على ما نشرته صحيفة إسرائيلية عن لقاء بين أولمرت ومسؤول كبير من العائلة المالكة السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بالخارجية قوله إن "الخبر مختلق من أساسه والمملكة تقوم بأدوارها الوطنية والقومية بوضوح وشفافية وليست لها سياسات معلنة وأخرى غير معلنة".

وكان أولمرت نفى أيضا ما نقلته أمس صحيفة يديعوت أحرونوت عن لقائه مع المسؤول السعودي البارز منذ نحو عشرة أيام، والذي قالت بعض المصادر إنه العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت صحيفة هآرتس في موقعها على شبكة الإنترنت إن اللقاء عقد بالأردن بين مبعوث من أولمرت ومستشار الأمن القومي الأمير بندر بن سلطان.

يُشار إلى أن أولمرت أشاد في مقابلة مع يديعوت أحرونوت الأسبوع الماضي بالملك عبد الله، بسبب "حكمته وشعوره بالمسؤولية".

FreeMuslim
09-30-2006, 11:56 AM
كلما انتقدنا الحزب كررت علينا نفس الكلام بان نكون منصفين .. يا أخي دعونا نحن ننتقد ونحذر وسوف نترك الإنصاف لكم ..

هل من الإنصاف أن نقدح بحركة إسلامية لأنها تطبق شرع الله عز وجل بألا تسلم مسلماً لغير المسلمين .. ثم من منا لا يعرف من هم الحكام العرب ولكن كلمة الحق لا تعني أنني تقدسهم ونرفع من شأنهم فهم وللمرة الأولى نطقوا بالحق بغض النظر لصالح من كان موقفهم .. فإن كان موقفهم تقاطع مع مصالح الأعداء فهل معنى هذا أنهم متفقون مع عدو الامة غن كانت هذه وجهة نظركم فأنا أقول أني وجهة نظري هي أنهم أحسوا واستشعروا الخطر الفارس الصفوي الإيراني فوجودها فرصة للتحذير منه والهجوم عليه وعليه فتقاطع موقفنا من حزب اللآت مع موقف العدو الصهيوني لا يعني بالضرورة أننا معه ..

FreeMuslim
09-30-2006, 12:01 PM
أخي الحسيني

هذا اللقاء بغض النظر إن تم أم لا فهو لا يعنني لا من قريب ولا من بعيد وإنما يخدم حزب اللآت وأهدافه الصفوية وبالتالي فأنتم تسوقون أفكاره من حيث لا تدرون .. والله المستعان

يا أخي والله لا ندافع عن الحكام العرب ولا عن مواقفهم المشبوهه ولكن المحزن انكم بينما تشككون في نوايا أبناء جلدتكم تنبرون للدفاع وبكل غلظة عن هذا الحزب المأفون والذي نرجو من الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وفي هذا الشهر الفضيل أن يجعل تدبيره تدميراً عليه وأن لا يرفع له راية وأن يجعله لمن خلفه عبرة وآية ..

فـاروق
09-30-2006, 12:29 PM
يا اخي المثال الذي ضربته كان في مصلحة طالبان لا ضدها...لم انتقدهل ابدا بل سقت المثال لانتقد الكاتب

انا انتقدت الكاتب الذي قال ان العرب ساعدونا في الحرب..اين هي تلك المساعدات؟ هل هي في اعطائهم الضوء الاخضر للمهلة الامريكية والتغاضي عن دماء الابرياء ثم توزيع بضع دولارات..\

هل هذه هي المساعدة للثكالى واليتامى ومعوقي الحرب...؟


ومن ثم..نحن لا ندافع عن حزب الله...ولسنا معه...وضد ان يستقوي علينا في لبنان...ولا نعتقد ان الامة ستنقذ على يديه...ولكن لا يمكن ان يقنعني احد ان الحرب التي جرت كانت خطة بين الحزب واسرائيل لاضعاف اهل السنة...!!!! رافة بعقول الناس...

مقاوم
09-30-2006, 12:39 PM
يا إخوة رويدكم قليلا
المسألة تحتاج منا إلى روية وبعد نظر وحكمة وأخوة من قبل ومن بعد.
ليس كل ما يقال في مدح المقاومة هو بالضرورة مدح لحزب الله وعقيدته الفاسدة
وبرنامج التطهير العرقي الذي يتبناه. فالرسول صلى الله عليه وسلم مدح حلف الفضول
وقال لو دعيت إليه لأجبت أو كما قال عليه الصلاة والسلام فلم يفهم من ذلك أحد أنه كان
يمدح الشرك أو المشركين. وقوف هؤلاء في وجه إسرائيل لا يعني أنهم لم يضعوا راجماتهم
بين منازل القرى السنية وأنهم لا يسعون إلى النيل من السنة وإخراجهم من الجنوب ومناطق بيروت
التي بدأ منسوب الشيعة فيها يرتفع.

لا بد من الروية كذلك في قراءة الردود حتى لا نسيء الفهم ونتعجل في إطلاق التهم.

بارك الله فيكم أجمعين

الحسني
09-30-2006, 12:41 PM
أخي FreeMuslim،
قبلت من العرب خيانتهم فقلت تقاطعت مصالحنا مع مصالحهم في تحذيرهم من حزب الله

وأنا أقول لك برأيي أن السنة تقاطعت مصالحهم مع مصالح حزب الله في توسعة قاعدة الجهاد وإبراز مثال جديد في المنطقة..

:)



ومن ثم..نحن لا ندافع عن حزب الله...ولسنا معه...وضد ان يستقوي علينا في لبنان...ولا نعتقد ان الامة ستنقذ على يديه...ولكن لا يمكن ان يقنعني احد ان الحرب التي جرت كانت خطة بين الحزب واسرائيل لاضعاف اهل السنة...!!!! رافة بعقول الناس...

أخي فاروق جزاك الله خيراً وأوافقك 100%

الحسني
09-30-2006, 12:46 PM
يا إخوة رويدكم قليلا
المسألة تحتاج منا إلى روية وبعد نظر وحكمة وأخوة من قبل ومن بعد.
ليس كل ما يقال في مدح المقاومة هو بالضرورة مدح لحزب الله وعقيدته الفاسدة
وبرنامج التطهير العرقي الذي يتبناه. فالرسول صلى الله عليه وسلم مدح حلف الفضول
وقال لو دعيت إليه لأجبت أو كما قال عليه الصلاة والسلام فلم يفهم من ذلك أحد أنه كان
يمدح الشرك أو المشركين. وقوف هؤلاء في وجه إسرائيل لا يعني أنهم لم يضعوا راجماتهم
بين منازل القرى السنية وأنهم لا يسعون إلى النيل من السنة وإخراجهم من الجنوب ومناطق بيروت
التي بدأ منسوب الشيعة فيها يرتفع.

لا بد من الروية كذلك في قراءة الردود حتى لا نسيء الفهم ونتعجل في إطلاق التهم.

بارك الله فيكم أجمعين

أخي الحبيب مقاوم،
هل زرت قرى الجنوب بعد العدوان... كل ما قيل أن راجمات حزب الله كانت في القرى السنية فهو محض خيال، واسأل بها خبيراً...

أما كلامك عن نسبة الشيعة المتزايدة، فهو مما يؤسف له، وهذا يدل على عدم تمسك حقيقي بعقيدة أهل السنة والجماعة، ولكن هل سألت نفسك لماذا عقيدة أهل السنة ضعيفة في نفوسهم، وهل سألت كيف يمكن أن نقويها؟

هل نستطيع تقويتها بتسليم قيادنا لتيار الرزيلة والخيانة، أم بتسليم قيادنا لتيار القتل في بشري، أم بتسليم قيادنا لتيار الصليبية الحاقدة في الصيفي...

أخي لا يمكن تقوية عقيدة أهل السنة في نفوسهم إلا عندما يروا آثار هذه العقيدة واقعاً متمثلاً على الأرض من جهاد وتعبئة وسلوك درب ذات الشوكة...

مقاوم
09-30-2006, 12:52 PM
أخي الحبيب، قد سألت من كان بها خبيرا وعليها شاهدا ولها مصورا!!

والذي قصدته بارتفاع منسوب الشيعة هو نزوح أعداد كبيرة منهم واستيطانهم
مناطق سنية ومن ثم السعي لإخراج أهل المنطقة منها ولم أقصد التشيع وإن كان هذا مشكلة
في حد ذاتها.

ثم ما دخل تيار الرذيلة والخيانة في الموضوع فأنا لم آت على ذكرهم لا من قريب ولا من بعيد.

الحسني
09-30-2006, 01:55 PM
أخي الحبيب مقاوم،

قد زرت الجنوب خلال الحرب وبعدها، وزرت القرى السنية والقرى الحدودية على شكل الخصوص، وأقول لك أن حجم الدمار الذي لحق بالقرى الشيعية لا يقاس بدمار القرى السنية إلا ما حصل في كفرشوبا حيث اختار الأهالي أن يدخل حزب الله كفرشوبا ويضرب الصواريخ منها. وما حصل في حلتا الفوقا حيث كان الحزب مضطراً لنصب صواريخه هناك في بداية العدوان لأنها منطقة متاخمة لمزارع شبعا ومطلة على بعض المراكز الصهيونية.

ولم يقاتل الحزب في أي قرية سنية قتالاً برياً إلا في حلتا الفوقا وكفرشوبا، وقاتل في قراه الشيعية حيث دمرت قرى بأكملها. حتى معركة مرجعيون، فقد فرضت هلى الحزب فرضاً، حيث هربت المجموعة اليهودية التي انفصلت عن كتيبتها باتجاه مرجعيون، واستقبلتهم قوى الأمن بالترحاب، فوقعت معركة في أطراف مرجعيون نشأ عنها خراب شارع بأكمله.

أخي يجب أن تؤيد كلامك بالأدلة، ولا يجوز أن نطلق التهم جزافاً، وإن كنت لا أرى في استعمال راجماته من قرانا مشكلة ما دامت تقصف أعداء الله وتوجعهم.

أما تيار الرزيلة، فقد أصبت في عدم كلامك عنهم، ولكن كنت أتساءل كما يتساءل الكثير من الشباب المسلم اليوم، وهو كيف يمكننا وقف هذا المد الشيعي الذي تتكلم عنه أخي الحبيب، والذي يقوى أكثر فأكثر، كيف يمكننا وقفه، وفي رأيي أن الأهم في دفعه هو تقوية أهل السنة وإرجاعهم إلى ساحات الجهاد، وهو عكس ما يطرحه تيار الرزيلة والمياعة.

ولذلك ذكرته أخي الحبيب في جواب تساؤلك عن المد الشيعي...

أخي مقاوم لا يفسد الخلاف للود قضية...

أما ما يقال أن حزب الله ركز راجماته في القرى السنية فهذا محض افتراء

الحسني
09-30-2006, 01:55 PM
أخي مقاوم،

كلامي كلام ميداني...
:)

FreeMuslim
10-01-2006, 06:55 AM
أخي FreeMuslim،
قبلت من العرب خيانتهم فقلت تقاطعت مصالحنا مع مصالحهم في تحذيرهم من حزب الله


أخي الحسني

سامحك الله تعالى وغفر لنا ولك .. لقد اتهمتنا بقبول الخيانة بينما نحن نريد أن نقول أن تقاطع المصالح ليس بخيانة لأنه وفي كثير من الأحيان والأوقات لا يكون هذا التقاطع بإرادتك .. وليس هناك مثل حي أدل على صحة ما أقول من تقاطع المصالح الذي كان بين المجاهدين المسلمين الموحدين في أفغانستان والمصالح الأمريكية فكلا الطرفين كان يهدف في نهاية الأمر إلى هزيمة الاتحاد السوفيتي في ذاك الحين والفكر الشيوعي الذي يعتنقه فهل كان المجاهدون حينها خونة والعياذ بالله .. كلا وحاشا ..



وأنا أقول لك برأيي أن السنة تقاطعت مصالحهم مع مصالح حزب الله في توسعة قاعدة الجهاد وإبراز مثال جديد في المنطقة..


مقبولة منك هذه المزحة وإن كنت لا اتفق معها .. فالفرق بين جهادنا نحن أهل السنة والجماعة وبين مقاومة حزب اللآت فرق كبير وشاسع لا يستشعره إلا أولي الألباب ولا أحسبك إلا منهم ..

الحسني
10-01-2006, 08:31 AM
سامحك الله تعالى وغفر لنا ولك .. لقد اتهمتنا بقبول الخيانة بينما نحن نريد أن نقول أن تقاطع المصالح ليس بخيانة لأنه وفي كثير من الأحيان والأوقات لا يكون هذا التقاطع بإرادتك .. وليس هناك مثل حي أدل على صحة ما أقول من تقاطع المصالح الذي كان بين المجاهدين المسلمين الموحدين في أفغانستان والمصالح الأمريكية فكلا الطرفين كان يهدف في نهاية الأمر إلى هزيمة الاتحاد السوفيتي في ذاك الحين والفكر الشيوعي الذي يعتنقه فهل كان المجاهدون حينها خونة والعياذ بالله .. كلا وحاشا ..

أخي الحبيب FreeMuslim،
أولاً تقبل الله دعواتك، ولم يخطر ببالي وأنا أكتب هذه العبارة أنك ترضى منهم ما يصنعون... حاشا وكلا، بل أحسبك على خير إن شاء الله تعالى، ولكن ما قصدته هو أنك تدلل على تقاطع العداء بينك وبين الأنظمة العربية لحزب الله...

ليس الأمريكان أفضل من حزب الله، وليس العرب أفضل من المجاهدين العرب، فما الذي تعتبره مزحة :) في تقاطع المصالح بيننا وبين حزب الله في هذه المرحلة، أليس تكتيكهم (بالغض النظر عن استراتيجيتهم) هو محاربة اليهود في هذه الفترة، أفلا يمثل هذا الأمر تقاطعاً معهم أخي الحبيب؟

ستقول لي انظر إلى مراميهم، فأقول لك أنا أقلدك في مثال أفغانستان، فهل كان المجاهدون هناك يأمنون جانب الأمريكان؟؟؟

أخي الحبيب لا يجب أن يبعدنا بغضنا لبعض عقائدهم عن جادة الصواب في التعامل مع الأمور، هو ظرف مهم فلنستفد منه من غير تبعية كما استفاد منه المجاهدون في أفغانستان.

بعدين انا مبسوط منك كتييير لأنك قبلن مني المزحة :)

ووالله الذي لا إله إلا هو، الفرق شاسع بين جهاد أهل الله وجهاد غير أهل الله، ولا يعلم الفرق إلا من جرب والتذ بصبا الجهاد... أيستوي من يحب الله ورسوله وصحابته، بمن لا يحب صحابة رسول الله... اللهم حاشا وكلا....

والله الذي لا إله إلا هو، لا عزة إلا في ساحات الجهاد...

FreeMuslim
10-01-2006, 09:58 AM
كيف لا أقبل مزحة من أخي في الله الحسني .. لا أتقبلها وبكل صدر رحب وأقول أضحك الله سنك ..


أخي الحبيب لا يجب أن يبعدنا بغضنا لبعض عقائدهم عن جادة الصواب في التعامل مع الأمور، هو ظرف مهم فلنستفد منه من غير تبعية كما استفاد منه المجاهدون في أفغانستان.



لبعض عقائدهم أخي الحبيب .. لا والله لكل عقائدهم التي ما انزل الله تعالى بها من سلطان .. كيف أمن جانبهم وهم يفعلون بأهل السنة واجماعة الأفاعيل .. كيف أمن جانبهم وأنا على يقين أنهم لن يتوانوا عن قتلنا متى سنحت لهم الفرصة لذلك وما يجري في العراق ليس عنا ببعيد ..

سوف أختصر الموضوع وأقول لك أخي الفاضل أما بالنسبة لخطرهم فهو لا يقل إن لم يزد عن الخطر الصهيوني والصليبي .. هؤلاء اليهود والصليبيين عدائهم واضح ومكشوف بل معروف ومعلوم من القاصي والداني ومن الصغير قبل الكبير .. هم اعداء لنا بنص القرآن الكريم وأحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام لذا فالتحذير منهم هو تحصيل حاصل .. بينما أولئك الرافضة الذين يتظاهرون بالمحبة والأخوة بينما سرائرهم تضمر ما الله تعالى به عليم .. هؤلاء من يجب التحذير منهم لأن الكثير من الناس ليست على دراية بهذا الخطر الذي يحيط بها ويتربص بها الدوائر ..

أخي وحبيبي في الله ..

عداؤنا لأمريكا وإسرائيل لا يعني بالضرورة تجاهل خطر الآخرين علينا وعلى عقيدتنا .. فالخطر واحد بغض النظر عن لونه أو جنسيته فكلاهما يستهدفون عقيدتنا وبالتالي وجب قتال كليهما وبحسب ما تقتضيه المصلحة العليا للإسلام والمسلمين .. فإن اقتضت المصلحة قتال الرافضة وغيرهم من الباطنيين فلا حرج وهذا والله تعالى اعلم واجل ما يجب أن يتم في العراق .. أما في لبنان قالوضع مختلف حيث المصلحة وحسب القول الشائع - أهل مكة أدرى بشعابها - تكمن في مكان أخر في هذه اللحظة والله تعالى أعلم .. ومن هنا سبق وقلت مراراً أنني لا أدعو لحمل السلاح والخروج عليهم جميعاً في وقت واحد وهنا سجلت اعتراضك أو ما سميته حينها تناقضاً في الموقف والذي أرجو الله عز وجل أن يكون قد اتضح الآن ..

بالتأكيد الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..

والسلام عليكم

الحسني
10-01-2006, 11:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

ووجهة نظر أحترمها (مع اختلافي في بعض جزئياتها) وأكبر فيها حس المسؤولية حيث تفرق بين الوضع في العراق والوضع في لبنان، وهذا ما يجب أن نعيه تماماً في هذه المرحلة الحرجة

جزاكم الله خيراً

مقاوم
10-02-2006, 09:51 AM
أخي يجب أن تؤيد كلامك بالأدلة، ولا يجوز أن نطلق التهم جزافاً،

أخي الحبيب الحسني
على رسلك يا حبيب فأنا لا أطلق التهم جزافا أبدا. كما أني لم أقل
أن الحزب "ركز" على القرى السنية. وأنت أخي الحبيب ، مع كامل تقديري
واحترامي لك ، لم تكن في كل مكان في كل وقت. والإثبات مقدم على النفي
كقاعدة أصولية شرعية. فكونك لم تر أو لم تسمع لا يعني أنه لم يحصل.
أما موضوع الدليل فقد رأيت الصور بنفسي وحدثني الثقات بما رأوا وسمعوا.
وهذا النقاش كله في الأصل ثانوي وفرعي والعبرة بالخواتيم.

الحسني
10-03-2006, 10:17 AM
أخي الحبيب مقاوم،

قد فهمت من كلامك الآتي



وقوف هؤلاء في وجه إسرائيل لا يعني أنهم لم يضعوا راجماتهم
بين منازل القرى السنية وأنهم لا يسعون إلى النيل من السنة وإخراجهم من الجنوب ومناطق بيروت
التي بدأ منسوب الشيعة فيها يرتفع.



وكأن الراجمات كانت تتقصد التواجد في القرى السنية، فإن كنت لا تقصد ذلك، بل تقصد وجود بعض الراجمات المعدودة، فهذا لا أختلف معك فيه وما يفرضه تكتيك المعركة.

أما عن زيارتي للقرى، فقد زرتها خلال الحرب وبعد الحرب، وقد ركزت على القرى السنية في العرقوب، فأخبرتك بما سمعت من الأهالي في كل قرية وبما رأيته بأم العين...

وليس كل ما يعلم يقال... والصور التي رأيتها يغلب على ظني حقيقتها، ولكن لا يجب أن نصور المسألة وكأنها كانت مقصودة من الحزب ليدمر القرى السنية، فهذا أبعد ما يكون عن الواقع الذي عشناه ورأيناه.

وجزاكم الله خيراً

من هناك
10-03-2006, 07:06 PM
ايها القوم،
رمضان مبارك عليكم جميعاً.

لقد انتهت المعارك وضاع الإنتصار بفضل حكمة بنت الرز على زعم اخينا كلسينا.

كم هو باهظ تفرقنا وإنشغالنا في امور غيرنا :(

شيركوه
10-03-2006, 08:08 PM
وضاع الإنتصار



اي انتصار؟

بلال زيح هيك شوي

ولا قلك قوم عن الكرسي شوي او قلك عليلي رجلك شوي لشوف وين صار هالانتصار

كلشي عم دور عليه ما عم اقدر لا قيه
تقول فص ملح وداب
لا اله الا الله !!!!

:)
السلام عليكم

من هناك
10-03-2006, 09:51 PM
تعال هو هنا في جيبي :)

ابو سياف
10-03-2006, 10:00 PM
اي انتصار؟

بلال زيح هيك شوي

ولا قلك قوم عن الكرسي شوي او قلك عليلي رجلك شوي لشوف وين صار هالانتصار

كلشي عم دور عليه ما عم اقدر لا قيه
تقول فص ملح وداب
لا اله الا الله !!!!

:)
السلام عليكم

اخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهل تخجل من نصر يتحقق على قتلة الانبياء واشباه القردة والخنازير!!!!!!!!
ثم يااخي
معركة احدى طرفيها اسرائيل عدوة الله ورسوله والانسانية جمعاء والطرف الثاني سمه ووصفه بما تشاء فلن يكون احقد واخطر على دين الله من اليهود فلمن تنحاز او تتعاطف او حتى كمحايد يسال عن رايه !!!!!!
وشكرا لك

FreeMuslim
10-04-2006, 06:30 AM
معركة احدى طرفيها اسرائيل عدوة الله ورسوله والانسانية جمعاء والطرف الثاني سمه ووصفه بما تشاء فلن يكون احقد واخطر على دين الله من اليهود فلمن تنحاز او تتعاطف او حتى كمحايد يسال عن رايه !!!!!!



لا أقف مع أي منهما بل أقول ما علمنا إياه سيد الخلق أجمعين .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين ..

الأمور لا تؤخذ على عوانها .. بل السؤال الأصح يكون ما هو موقف كلا الطرفين منا نحن أهل السنة والجماعة قبل وبعد الحرب ؟؟؟ وما كان سيكون موقف الطرف الذي تدافع عنه لو خرج بالفعل منتصراً من هذه المعركة ؟؟؟ هؤلاء قوم لو اشتد عودهم فلن تكون وجهة سلاحهم إلا إلى صدورنا وهذا ما اثبته التاريخ والحاضر وما سيثبته المستقبل أيضاً .. ولمن لا يريد الأخذ بما نقول فله الحرية الكاملة في ان يرفض ويعترض وينافح كفيما يشاء وهنا أقول اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون ..

ابو سياف
10-04-2006, 09:07 AM
لا أقف مع أي منهما بل أقول ما علمنا إياه سيد الخلق أجمعين .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين ..

في القول الماثور اخي (ماجتمع سيفان الى احدهما على الحق والاخر على الباطل)
فكيف يكون الطرفان ظالمان ثم ان هذه اسرائيل فكيف تكون على الحياد فهل هذا ماامرنا به الله ورسوله !!!!!!!

الأمور لا تؤخذ على عوانها .. بل السؤال الأصح يكون ما هو موقف كلا الطرفين منا نحن أهل السنة والجماعة قبل وبعد الحرب ؟؟؟

وانا بدوري اسالك ارجو ان تذكر لي المواقف العدائية لحزب الله وامينه العام اتجاه اهلنا واخوتنا من السنة قبل واثناء وبعد الحرب (وارجو ان تكون مواقف موثقة)
وما كان سيكون موقف الطرف الذي تدافع عنه لو خرج بالفعل منتصراً من هذه المعركة ؟؟؟ هؤلاء قوم لو اشتد عودهم فلن تكون وجهة سلاحهم إلا إلى صدورنا وهذا ما اثبته التاريخ والحاضر وما سيثبته المستقبل أيضاً

دلني اخي ماهي المجازر والقتل على الهوية التي مارسها حزب الله بحق اخوتنا اهل السنة والجماعة(نحن نتكلم عن حزب الله وليس اي فصيل شيعي اخر)
.. ولمن لا يريد الأخذ بما نقول فله الحرية الكاملة في ان يرفض ويعترض وينافح كفيما يشاء وهنا أقول اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون ..




وانا بدوري اقول معك اللهم اهدنا الى ماتحب وترضى وثبتنا على الايمان وتوفنا مسلمين
وسلام من الله عليك اخي الكريم

FreeMuslim
10-04-2006, 09:45 AM
في القول الماثور اخي (ماجتمع سيفان الى احدهما على الحق والاخر على الباطل)
فكيف يكون الطرفان ظالمان ثم ان هذه اسرائيل فكيف تكون على الحياد فهل هذا ماامرنا به الله ورسوله !!!!!!!


لا ليس بالضرورة أن يكون أحد السيفين على الحق والآخر على باطل يمكن أن يكونا كلا السيفين على باطل وبالتالي أكون عندها ضد كليهما .. ومن ثم أرفض هذا المنطق الذي تحاولون فرضه علينا فإما أن نكون معكم أو أننا مع إسرائيل .. طبعاً أكون على الحياد عندما أرى أن هذه الحرب لا تخدم السلام والمسلمين ..




وانا بدوري اسالك ارجو ان تذكر لي المواقف العدائية لحزب الله وامينه العام اتجاه اهلنا واخوتنا من السنة قبل واثناء وبعد الحرب (وارجو ان تكون مواقف موثقة)
وما كان سيكون موقف الطرف الذي تدافع عنه لو خرج بالفعل منتصراً من هذه المعركة ؟؟؟ هؤلاء قوم لو اشتد عودهم فلن تكون وجهة سلاحهم إلا إلى صدورنا وهذا ما اثبته التاريخ والحاضر وما سيثبته المستقبل أيضاً

دلني اخي ماهي المجازر والقتل على الهوية التي مارسها حزب الله بحق اخوتنا اهل السنة والجماعة(نحن نتكلم عن حزب الله وليس اي فصيل شيعي اخر)


هنا مكمن الفرس فأنت تريدني أن أنتظر حتى نذبح كما يحدث في العراق ثم يحق لنا الحديث .. ثم هل تعتقد أن الأمين العام سيقولها علانيةً وصراحةً أنه سيفعل كذا وكذا أم أنه وحسب العقيدة الاثني عشرية سوف يستخدم التقية التي هي تسعة أعشار هذه العقيدة ..

لو كان له مواقف مختلفة عن بقية الفصائل الشيعية لما وقف ضد المقاومة العراقية ونعتها بالارهابية كونها من غير ملته .. فهل تشرح لي أنت كيف يحلل لنفسه ما يحرم على الآخرين ؟؟؟


.. أخيراًً نقول اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم .. اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه ..

ابو سياف
10-04-2006, 10:32 AM
[/b]
لا ليس بالضرورة أن يكون أحد السيفين على الحق والآخر على باطل يمكن أن يكونا كلا السيفين على باطل وبالتالي أكون عندها ضد كليهما .. ومن ثم أرفض هذا المنطق الذي تحاولون فرضه علينا فإما أن نكون معكم أو أننا مع إسرائيل .. طبعاً أكون على الحياد عندما أرى أن هذه الحرب لا تخدم السلام والمسلمين ..


اخي الكريم
معادلتك ممكنة ان تقف على الحياد عندما يكون باطلان متخاصمان ولكن ان تقف على الحياد عندما يكون جزء من امتك او شعبك او على الاقل شريكك في الوطن في صراع وجود مع كيان غاصب مارق قاتل للنفس المحترمة هاتك للاعراض قاتل للانبياء وعدو لله ورسوله فهذا امر غير منطقي ولاتنسى اخي ان هذا العدو الغاشم لو انتها من المقاومة لن يقف على حد او يراعي محرمات بل سيكمل مسلسله بالقضاء على كل حر وشريف في هذا الوطن وبالاخص اخوتنا اهل السنه لعلمه انهم اهل رباط وجهاد وعقيدة ثابتة مستمدة من القران فماهي الحكمة ان ننتظر هذا العدو الهمجي ليصل الينا وياخذنا على حين غرة بل المطلوب ان ندعم من (وان كانوا على خلاف معنا) يقاتله وضعفه ولاتنسى اخي الفاضل القول الماثور (اكلنا حينما اكل الثور الابيض)




هنا مكمن الفرس فأنت تريدني أن أنتظر حتى نذبح كما يحدث في العراق ثم يحق لنا الحديث .. ثم هل تعتقد أن الأمين العام سيقولها علانيةً وصراحةً أنه سيفعل كذا وكذا أم أنه وحسب العقيدة الاثني عشرية سوف يستخدم التقية التي هي تسعة أعشار هذه العقيدة ..

اخي الفاضل
اولا لايجوز اخي في شرع الله ان تحاكم شخصا او مجموعة على اساس النية (هذا ان علمت) انما يكون الحساب والعقاب على اساس الجرم الحاصل
اما بالنسبة لموضوع التقية فهذا والله العجب العجاب الم يقرن حزب الله اقواله افعال
استحلفك بالله هل رايت بام عينك يوما ان حزب الله اقدم على قتل على الهوية اوهدم(والعياذ بالله مسجدا او مركزا سنيا في لبنان)


لو كان له مواقف مختلفة عن بقية الفصائل الشيعية لما وقف ضد المقاومة العراقية ونعتها بالارهابية كونها من غير ملته .. فهل تشرح لي أنت كيف يحلل لنفسه ما يحرم على الآخرين ؟؟؟


اخي لقد قال السيد نصرالله انه مع المقاومة العراقية الشريفة التي تقاتل المحتل الاجنبي للعراق في عدة مناسبات وهوا ينعت بالارهاب من يقوم بقتل الناس على اساس مذهبي وعرقي ويفجر الاسواق والمساجد والاعراس والماتم ام انك تراها اخي الكريم مقاومة هذه الاعمال!!!!!


.. أخيراًً نقول اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم .. اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه ..




والحمدلله رب العالمين
واشكرك على سعة صدرك وروحك الطيبة
وسلام من الله عليك

FreeMuslim
10-04-2006, 12:45 PM
وعليكم السلام

باختصار وبصراحة متناهية أنا لا يمكنني الوثوق او الركون إلى من يلعن صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا من يتهجم على أمهات المؤمنين ويصفهم والعياذ بالله بالصفات القبيحة والخبيثة ولا من يقول بتحريف القرآن الكريم ..

كيف لي أن أثق بمن تطاول ويتطاول على خير خلق الله تعالى بعد الأنبياء والرسل رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ..

كيف لي أن أثق بمن يكفرني ويجعلني خالداً مخلداً في النار كوني لا أؤمن بالأئمة المعصومين .. الخ .. كيف لي أن أثق بمن يحلل دمي ومالي وعرضي وإن لم تصدقني فارجع إلى فتاوي الهالك الخميني وغيره من مراجعهم المعتبرين .. وهل هذا الحزب وأمينه العام أصحاب عقيدة تختلف عن هؤلاء .. هل لهم مذهب غير الذي نتحدث به ؟؟؟ أليس هذا الأمين العام هو الوكيل الشرعي للولي الفقيه الخامنائي في لبنان وبالتالي كيف لا يكون منهم إذن !!!

لا المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين او كما قال عليه الصلاة والسلام ..

ابو سياف
10-04-2006, 05:44 PM
وعليكم السلام

باختصار وبصراحة متناهية أنا لا يمكنني الوثوق او الركون إلى من يلعن صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا من يتهجم على أمهات المؤمنين ويصفهم والعياذ بالله بالصفات القبيحة والخبيثة ولا من يقول بتحريف القرآن الكريم ..

اخي الكريم
اكلمك بكل صراحة واقسم بالله واشهده على مااقول نحن معشر المسلمين اتباع مذهب اهل البيت لا نقول بلعن الصحابة بل لنا بعض الملاحظات(وانا هنا لااود الدخول بمناقشتها صحيحة كانت ام لا) وهذا لايستوجب اللعن والعياذ بالله اما بالنسبة للقران الكريم فاني ادعوك ان تزور اي من مساجد الشيعة ولتبحث بنفسك فاذا وجدت اي قران مختلف عما هوا موجود بين ايدي المسلمين عامة فاني ادعوك الى التشهير بالشيعة صبحا ومساء وساكون الى جانبك ولعلمك اخي الكريم اغلب ان لم يكن كل المصاحف الموجودة في مساجد الشيعة هي طبعت في المملكة العربية السعودية فهل السعودية تقوم بتحريف القران !!!!!!!!!!

كيف لي أن أثق بمن تطاول ويتطاول على خير خلق الله تعالى بعد الأنبياء والرسل رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ..

كيف لي أن أثق بمن يكفرني ويجعلني خالداً مخلداً في النار كوني لا أؤمن بالأئمة المعصومين .. الخ .. كيف لي أن أثق بمن يحلل دمي ومالي وعرضي وإن لم تصدقني فارجع إلى فتاوي الهالك الخميني وغيره من مراجعهم المعتبرين .. وهل هذا الحزب وأمينه العام أصحاب عقيدة تختلف عن هؤلاء .. هل لهم مذهب غير الذي نتحدث به ؟؟؟ أليس هذا الأمين العام هو الوكيل الشرعي للولي الفقيه الخامنائي في لبنان وبالتالي كيف لا يكون منهم إذن !!!

اخي التكفير والتخوين متابدل وللاسف من الفريقين وهذا برايي الشخصي لايخدم الى اعداء الامة من صهاينة وامريكيين وصليبين جدد كالبابا الحاقد وغيرهم
فلما لانتوحد على الاقل بوجه عدونا المتربص بنا وعدونا ياسيدي الكريم لايهمه ان كنا شيعة ام سنة فنحن بالنسبة له جنس فاسد وجب عليه ازالته وتطهيره ولكن ولله الحمد
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


لا المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين او كما قال عليه الصلاة والسلام ..

ودمت في رعاية من الله وحفظه

شيركوه
10-05-2006, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بلال ... ايه لكان ما تنسى تغسل الجيبةالله يرضى عليك لانو ريحتها طلعت خخخخخخخخخخخخخخ

=============

ابو سياف

لن اقف مع اي منهما لانهما شر من بعضهما

ولو سمحتم المسالة نوقشت وشبعت نقاش وطلعت من مناخيرنا
وما بقا الي نفس احكي فيها

خلينا بشي افيد
===========


السلام عليكم