السيد مهدي
08-04-2006, 12:42 PM
المرأة في الفكر السلفي
المرأة كالكلب والحمار تقطع الصلاة:
ففي صحيح مسلم: ( يقطع الصلاة ثلاثة:الكلب والحمار والمرأة)
وانظر رأي الشيخ ابن باز
http://www.ibnbaz.org.sa/index.php?p...=fatawa&id=888
وهذا رأي الشيخ ابن عثيمين
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_2280.shtml
المرأة نعجة وبقرة:
جاء في فتح الباري لشرح صحيح البخاري باب (واذكر عبدنا داود )يقول عند قوله تعالى(إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة)
يقول(يقال للمرأة :نعجة))ويقال لها أيضا: ((شاة))
وقال القرطبي في تفسيره لهذه الآية ((العرب تكنى المرأة ب((النعجةٍ))وٍ((الشاة))وقد يكنى عنها ب((البقرة)) أو((الناقة))لأن الكل مركوب))((راجع المرأة المسلمة119)
المرأة نجس:لمس المرأة ينقض الوضوء(عند الامام احمد والشافعي حتى بدون شهوة عند الشافعي) بسبب فهمهم الظاهري للآيات في قوله تعالى(أو لامستم النساء) رغم إن الآية تشير إلى الاتصال الجنسي وليس فقط الملامسة العادية
كقوله تعالى(أنى يكون لي ولد ولم يمسني بشر)وقوله(وان طلقتموهن من قبل أن تمسوهن) فالمس هو الجماع لا كما يفهمون
المرأة سفيهة:أورد الطبري في تفسير آية (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم)آراء عديدة عن سعيد بن جبير والحسن والضحاك ومجاهد وقتادة وابن عباس وابن عمر إن السفهاء هم :
(النساء)و(الصبيان)
أما تفسيره لكلمة(فأهجروهن)) تعني (ربط المرأة في المضجع)(المصدر:المرأة المسلمة بين تحرير القران وتقييد الفقهاء-117-جمال البنا)
المرأة حذاء:
المرأة حذاء:يقول الزبيدي في تاج العروس ((الحذاء:الزوجة لأنها موطوءة كالنعل)( المصدر: هادي العلوي(الأعمال الكاملة6)ص43)
----------------------
عمل المرأة من أعظم وسائل الزنا:
يقول بن باز بعنوان (عمل المرأة من أعظم وسائل الزنا) (انظر كامل الفتوى في دوائر الخوف:قراءة في خطاب المرأة –ص195)
وانظر ايضا: ( عمل المرأة وموقف الإسلام منه ص 190)
المرأة اذا خرجت متزينة يرش عليها حبر:يقول ابن القيم بخصوص المرأة التي تخرج من بيتها: (وان رأى ولي الأمر أن يفسد على المرأة ثيابها بحبر ونحوه فقد رخص في ذلك بعض الفقهاء وأصاب,هذا من أدنى عقوبتهن المالية ,وله أن يحبس المرأة إذا أكثرت الخروج منزلها , بل إقرار النساء على ذلك إعانة لهن على الإثم والمعصية)(راجع معركة السفور والحجاب-91-الشيخ محمد احمد إسماعيل)
بل يروون (المرأة اذا تطيبت وخرجت فهي زانية)حديث رقم 2786
لابسة الجينز من أهل النار وان كان لزوجها وان كان واسعا:
يقول الشيخ ابن عثيمين: (فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح (صنفان من أهل النار..) لأنه مدعاة أن تخرج به للخارج والعياذ بالله وفيه تشبه بالكافرات((فتاوى علماء البلد الحرام ص 1175)
الذهاب إلى الكوفيرة حرام حرام حرام:
تحريم ابن عثيمين على النساء الذهاب إلى الكوافيرات(راجع فتاوى ورسائل الأفراح-ص36و27)
المرأة مصدر شؤم ونحاسة:
روى البخاري حديثا عن رسول الله انه قال(الطيرة من :الدار والمرأة والفرس)
المرأة الأصل فيها الخطأ:
ما رأيت قولا في تحقير المرأة كقول (لقد اخطأ عمر وأصابت امرأة)
لاحظ اللغة الاستعلائية أولا,ثم لاحظ إن الأصل في المرأة هو الخطيئة
الكتابة للمرأة مدعاة للزنا:يقول خير الدين بن أبي الثناء في مخطوطته (الإصابة في منع النساء من الكتابة)يقول فيه: أن الكتابة للمرأة مدعاة للزنا (المصدر:المرأة واللغة-الغذامي-ص9)
----------------------
فضلا عن حرمتهم: للباروكة.. والميش.. وقص الشعر.. بل وفرق الشعر من الجانب.. والعباية البيضاء ..ووضع السحاب في ظهر الفستان.. والسفر بلا محرم.. والزغرودة في الأعراس.. ولبس الفستان الأبيض للعروس ..والطرحة.. فان ذلك لبس النصارى وهي بدع ومنكرات من كبائر الذنوب
(المصدر: موضوع للعضو ليبرالي جامي في منتدى محاور بعنوان
المرأة وصالح الفوزان)
--------------
لذلك لا تستغرب أبدا
في سلوكهم أبدا إذا ذكروا المرأة قالوا(أعزك الله)أو(تكرم)
وأنهم ينظرون إلى المرأة على إنها عورة ليس فقط في (جسمها) إنما (صوتها)(ابن جبرين –فتاوى علماء البلد الحرام ص 1132)
كذلك (اسمها)
ففي بطاقات الزواج يكتب (كريمة فلان)و(عقيلة فلان)وإذا ذكر طفل اسم أمه في مجلس الرجال كارثة
ويعاملها معاملة الصبيان القصر والمجانين فلا تستطيع تزويج نفسها ولو كانت حاملة الدكتوراه إلا بوليها وان كان أميا فالمرأة دائما تحت الوصايا والولايا
بل من احتقارهم لها يعدونها كالقطط: ففي عزائمهم بعدما يأكل الرجال اللحم يترك لهن الفضلات والنفايات من عظم وبقايا مع الأطفال والعبيد
(منقول)
المرأة كالكلب والحمار تقطع الصلاة:
ففي صحيح مسلم: ( يقطع الصلاة ثلاثة:الكلب والحمار والمرأة)
وانظر رأي الشيخ ابن باز
http://www.ibnbaz.org.sa/index.php?p...=fatawa&id=888
وهذا رأي الشيخ ابن عثيمين
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_2280.shtml
المرأة نعجة وبقرة:
جاء في فتح الباري لشرح صحيح البخاري باب (واذكر عبدنا داود )يقول عند قوله تعالى(إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة)
يقول(يقال للمرأة :نعجة))ويقال لها أيضا: ((شاة))
وقال القرطبي في تفسيره لهذه الآية ((العرب تكنى المرأة ب((النعجةٍ))وٍ((الشاة))وقد يكنى عنها ب((البقرة)) أو((الناقة))لأن الكل مركوب))((راجع المرأة المسلمة119)
المرأة نجس:لمس المرأة ينقض الوضوء(عند الامام احمد والشافعي حتى بدون شهوة عند الشافعي) بسبب فهمهم الظاهري للآيات في قوله تعالى(أو لامستم النساء) رغم إن الآية تشير إلى الاتصال الجنسي وليس فقط الملامسة العادية
كقوله تعالى(أنى يكون لي ولد ولم يمسني بشر)وقوله(وان طلقتموهن من قبل أن تمسوهن) فالمس هو الجماع لا كما يفهمون
المرأة سفيهة:أورد الطبري في تفسير آية (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم)آراء عديدة عن سعيد بن جبير والحسن والضحاك ومجاهد وقتادة وابن عباس وابن عمر إن السفهاء هم :
(النساء)و(الصبيان)
أما تفسيره لكلمة(فأهجروهن)) تعني (ربط المرأة في المضجع)(المصدر:المرأة المسلمة بين تحرير القران وتقييد الفقهاء-117-جمال البنا)
المرأة حذاء:
المرأة حذاء:يقول الزبيدي في تاج العروس ((الحذاء:الزوجة لأنها موطوءة كالنعل)( المصدر: هادي العلوي(الأعمال الكاملة6)ص43)
----------------------
عمل المرأة من أعظم وسائل الزنا:
يقول بن باز بعنوان (عمل المرأة من أعظم وسائل الزنا) (انظر كامل الفتوى في دوائر الخوف:قراءة في خطاب المرأة –ص195)
وانظر ايضا: ( عمل المرأة وموقف الإسلام منه ص 190)
المرأة اذا خرجت متزينة يرش عليها حبر:يقول ابن القيم بخصوص المرأة التي تخرج من بيتها: (وان رأى ولي الأمر أن يفسد على المرأة ثيابها بحبر ونحوه فقد رخص في ذلك بعض الفقهاء وأصاب,هذا من أدنى عقوبتهن المالية ,وله أن يحبس المرأة إذا أكثرت الخروج منزلها , بل إقرار النساء على ذلك إعانة لهن على الإثم والمعصية)(راجع معركة السفور والحجاب-91-الشيخ محمد احمد إسماعيل)
بل يروون (المرأة اذا تطيبت وخرجت فهي زانية)حديث رقم 2786
لابسة الجينز من أهل النار وان كان لزوجها وان كان واسعا:
يقول الشيخ ابن عثيمين: (فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح (صنفان من أهل النار..) لأنه مدعاة أن تخرج به للخارج والعياذ بالله وفيه تشبه بالكافرات((فتاوى علماء البلد الحرام ص 1175)
الذهاب إلى الكوفيرة حرام حرام حرام:
تحريم ابن عثيمين على النساء الذهاب إلى الكوافيرات(راجع فتاوى ورسائل الأفراح-ص36و27)
المرأة مصدر شؤم ونحاسة:
روى البخاري حديثا عن رسول الله انه قال(الطيرة من :الدار والمرأة والفرس)
المرأة الأصل فيها الخطأ:
ما رأيت قولا في تحقير المرأة كقول (لقد اخطأ عمر وأصابت امرأة)
لاحظ اللغة الاستعلائية أولا,ثم لاحظ إن الأصل في المرأة هو الخطيئة
الكتابة للمرأة مدعاة للزنا:يقول خير الدين بن أبي الثناء في مخطوطته (الإصابة في منع النساء من الكتابة)يقول فيه: أن الكتابة للمرأة مدعاة للزنا (المصدر:المرأة واللغة-الغذامي-ص9)
----------------------
فضلا عن حرمتهم: للباروكة.. والميش.. وقص الشعر.. بل وفرق الشعر من الجانب.. والعباية البيضاء ..ووضع السحاب في ظهر الفستان.. والسفر بلا محرم.. والزغرودة في الأعراس.. ولبس الفستان الأبيض للعروس ..والطرحة.. فان ذلك لبس النصارى وهي بدع ومنكرات من كبائر الذنوب
(المصدر: موضوع للعضو ليبرالي جامي في منتدى محاور بعنوان
المرأة وصالح الفوزان)
--------------
لذلك لا تستغرب أبدا
في سلوكهم أبدا إذا ذكروا المرأة قالوا(أعزك الله)أو(تكرم)
وأنهم ينظرون إلى المرأة على إنها عورة ليس فقط في (جسمها) إنما (صوتها)(ابن جبرين –فتاوى علماء البلد الحرام ص 1132)
كذلك (اسمها)
ففي بطاقات الزواج يكتب (كريمة فلان)و(عقيلة فلان)وإذا ذكر طفل اسم أمه في مجلس الرجال كارثة
ويعاملها معاملة الصبيان القصر والمجانين فلا تستطيع تزويج نفسها ولو كانت حاملة الدكتوراه إلا بوليها وان كان أميا فالمرأة دائما تحت الوصايا والولايا
بل من احتقارهم لها يعدونها كالقطط: ففي عزائمهم بعدما يأكل الرجال اللحم يترك لهن الفضلات والنفايات من عظم وبقايا مع الأطفال والعبيد
(منقول)