تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محير لكل شيعي !!!!!!!!!!!



سعد بن معاذ
07-20-2006, 06:56 AM
سؤال محرج لكل شيعي !!!!!!!!!!!

اذا كان النسب

ان الحسن والحسين جدهم الرسول صلى الله عليه وسلم

لكنه جدهم عن طريق الأم الزهراء

فكيف صار علي من اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟

مع أنه ليس من سلاله الرسول صلى الله عليه وسلم

طيب

هل نطبق هذه القضيه بنفس المنطق على الباقين من الأئمه

زين العابدين

أمه فارسيه

فهل نعتبر جده كسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو أولى من أن يكون جده الامام علي ؟؟؟؟؟؟

لأن الشيعه اعتبروا سلاله الأم منطقيه

فأم زين العابدين هي فارسيه

فلوطبقنا نظريتهم

لكان زين العابدين من سلاله الفرس عن طريق الأم

مثلما ان الحسن والحسين من سلاله الرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق الأم ؟؟

فاي نظريه ومنطق يجب تطبيقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياشيعه

اسألوا مراجعكم !!!!!!!

مصطفى احمد
07-20-2006, 09:20 AM
سؤال جدا وممتاز وللا داعي لرجوع إلى المراجع كما اسلفت
إنظر إلى اجابة سؤالك اتمنى ان تستوعبها !

سؤال محرج لكل شيعي !!!!!!!!!!!
اذا كان النسب
ان الحسن والحسين جدهم الرسول صلى الله عليه وسلم
لكنه جدهم عن طريق الأم الزهراء
فكيف صار علي من اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟
مع أنه ليس من سلاله الرسول صلى الله عليه وسلم
!!!!!!!
معروف لكل من يعرف النسب أن النسب عامل مشترك بين الأم والاب .
والنسب كما ذكر في معجم الجيز تعني القرابة.
أما من ناحية كيف صار الامام علي عليه السلام من أهل البيت ، فتحتاج إلى قواميس ومراجع ومصادر حتى تستوعب الفلسفة اللإلهية بالكون.
طبعا انت تعرف سبب نزول الآية "إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً "الأحزاب 33
عن ام المؤمنين عائشة : « خرج النبي غداةً ، وعليه مرط مرحّل من شعر اسود فجاء الحسن بن علي فادخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فادخلها ثم جاء علي فادخله
ثم قال : ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) صحيح مسلم فضائل اهل البيت.
رواة هذا الحديث كثيرة بختلاف الألفاظ ومنها ما رواه السويطي في الذر المنثور والمصادر التي نقلت ان اهل البيت عليهم السلام هم علي وفاطمة والحسنان عليهم السلام كثيرة بلغلت 156 مصدراً
ولو رجعت إلى تلك المصادر لتضح لك ان النبي صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين وصحبة الميامين ان ازواجه لم تشمملهم الآية .
ولم يكتفي الرسول بهذا وانظر معي إلى سبب نزول آية المباهلة "تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ" آل عمران 61.

ورواه الترمذي في صحيحه بسنده عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، قال: لما أنزل الله هذه الآية * (ندع أبناءنا وأبناءكم) *، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم، علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً، فقال: اللهم هؤلاء أهلي صحيح الترمذي 2 / 166
ومن رواته أيضا لمستدرك للحاكم 3 150.، سنن البيهقي 7 / 63. وبهذه المصادق يؤكد النبي صلى الله عليه وآله الطيبين وصحبة الميايمين على استثناء ازواج النبي من اهل البيت. وكم مره كررها النبي صلى الله عليه وآله الطيبين وصبة الميامين عبارة اهل بيتي في حديث الثقلين ؟؟
أوليس هذا الاصرار دليل على ان ازواج النبي لا تشملهم الايه ؟!
وقال الله سبحانه وتعالى يصفه بكل ما ينزل بأنه ويحي ينزل على محمد صلى الله عليه وآله الطيبين وصبة الميامين
"إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى " النججم 4


سؤال محرج لكل شيعي !!!!!!!!!!!
هل نطبق هذه القضيه بنفس المنطق على الباقين من الأئمه
لا ، ولكن المنطق الذي تزمر له قد انتهى وزهق ولكن أنظر إلى التالي.

سؤال محرج لكل شيعي !!!!!!!!!!!
زين العابدين
أمه فارسيه
فهل نعتبر جده كسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو أولى من أن يكون جده الامام علي ؟؟؟؟؟؟

زين العابدين هو الامام علي بن الحسين عليهما السلام ، امه فارسية نعتبر جده كسرى وكذلك الامام علي عليه السلام هذا من حيث المنطق . والأسألة المتبقية ليس لها مكان
لكن منطق الرسول وفلسفتة اكبر من جميع المناطق والفلسفات .
في سنن الترمذي : قال صلى الله عليه وسلم: "حسين مني وأنا من حسين. اللهم احب من احب حسيناً. حسين سبط من الأسباط".
هذه فلسفة ومنطق النبي صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين وصحبة الميامين.
عبارة النبي صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين وصحبة الميايمن " حسين مني وأنا من حسين" تحتاج إلى فلسه أخرى النبي سلام الله عليه بسطها بكلمات بسيطة لكن في حتواها فلسفة.
إذا إستوعبت هذه المنطق وهذه الفلسة فإنك ستعرف كيف اصبح الامام زين العابدين " علي بن الحسين" عليه السلام جدة النبي محمد صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين وصحبة الميامين.

سعد بن معاذ
07-20-2006, 01:38 PM
تهربت من سؤالي بظرافه:D

ما احترامي لك انت متناقض :D

الآن انتم تكفرون الصحابه كلهم ماعدا 3 كيف تحتج بقول صحابي رغم انك تعترف وبان كلامه باطل للرافضه

تحياتي تاكل غيرها:D

مصطفى احمد
07-20-2006, 01:50 PM
اذن انتهى الموضوع .

سعد بن معاذ
07-20-2006, 02:10 PM
شكرا لاعترافك بالهزيمه مع السلامه

مصطفى احمد
07-20-2006, 02:19 PM
يكفيني فخرا اني اجبتك على سؤالك الذي من خلال الاجابة توقف عقلك ، ولكن احببت ان انهزم ولا ادور في دوامة ،اللف والدوران وتشتيت الموضوع.

نتطلع إلى موضوع آخر لأنهزم فيه ;)

حكم
07-21-2006, 11:58 PM
طبعا انت تعرف سبب نزول الآية "إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً "الأحزاب 33



عن ام المؤمنين عائشة : « خرج النبي غداةً ، وعليه مرط مرحّل من شعر اسود فجاء الحسن بن علي فادخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فادخلها ثم جاء علي فادخله ثم قال : ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) صحيح مسلم فضائل اهل البيت.
رواة هذا الحديث كثيرة بختلاف الألفاظ ومنها ما رواه السويطي في الذر المنثور والمصادر التي نقلت ان اهل البيت عليهم السلام هم علي وفاطمة والحسنان عليهم السلام كثيرة بلغلت 156 مصدراً
ولو رجعت إلى تلك المصادر لتضح لك ان النبي صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين وصحبة الميامين ان ازواجه لم تشمملهم الآية .
ولم يكتفي الرسول بهذا وانظر معي إلى سبب نزول آية المباهلة "تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ" آل عمران 61.

ورواه الترمذي في صحيحه بسنده عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، قال: لما أنزل الله هذه الآية * (ندع أبناءنا وأبناءكم) *، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم، علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً، فقال: اللهم هؤلاء أهلي صحيح الترمذي 2 / 166
ومن رواته أيضا لمستدرك للحاكم 3 150.، سنن البيهقي 7 / 63. وبهذه المصادق يؤكد النبي صلى الله عليه وآله الطيبين وصحبة الميايمين على استثناء ازواج النبي من اهل البيت. وكم مره كررها النبي صلى الله عليه وآله الطيبين وصبة الميامين عبارة اهل بيتي في حديث الثقلين ؟؟
أوليس هذا الاصرار دليل على ان ازواج النبي لا تشملهم الايه ؟!

أتعبت نفسك ، وأطلت في شرح مالم تُسأل عنه ، فلماذا ؟؟؟


وقال الله سبحانه وتعالى يصفه بكل ما ينزل بأنه ويحي ينزل على محمد صلى الله عليه وآله الطيبين وصبة الميامين

"إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى " النججم 4



ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟ ثم ماذا تقصد بـ ( يصفه بكل ما ينزل بأنه ويحي ينزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) ، من المقصود بهذه العبارة ؟؟؟ تساؤل بريء :)


يكفيني فخرا اني اجبتك على سؤالك الذي من خلال الاجابة توقف عقلك

يظهر والعلم عند الله ، أنه أنت من توقف عقله :) ، فأنا لم أر إلا تهرباً من بعض الأسئلة ، وسخرية من بعضها الآخر ، فهل تسمي هذه إجابة ؟؟؟


ولكن احببت ان انهزم ولا ادور في دوامة ،اللف والدوران وتشتيت الموضوع.

هل تتفادى اللف والدوران ، وتشتيت الموضوع ؟؟؟ هذا من أعجب ما مر علي ، لأن هذا هو تخصصكم :)

أم أنك تتفادى الاحراج ، والمواضيع المفحمة ؟؟؟

أكتفي بهذا .

سعد بن معاذ
07-22-2006, 02:14 AM
اخي حكم هذا الرافضي يكفر كل الصحابه فاقوال الصحابه مردوده عندهم لكن مصطفى اراد ان يستخدم اقوال اهل السنه حجه علينا


نحن نلزم الروافض بما الزموا به انفسهم لكنهم سرعان ما ينكرون مافي كتبه العفنه

مصطفى احمد
07-22-2006, 04:45 AM
هههههههههه ، حكم ما شاء الله تبارك الخالق .
اللف والدوران هو تدخل مواضيع اخرى في الموضوع .

سعد بن معاذ
07-22-2006, 09:39 AM
مصطفى احمد الهارب:D من موضوع الشرك عند الشيعه :D اتحداك ان تجاوب على سؤال :D عجز عنه كل اعضاء المنتدى


تحياتي:D

النووي
07-22-2006, 10:44 AM
إن لم تكن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم من أهل البيت فمن هم أهل البيت ***
سبحان الله العزيز الجليل الذي أضلكم على بينة
هذا كله ببغيكم وبقولكم على عائشة غير الحق
***والحمد الله كذبكم واضح
إن الله يدافع عن الذين آمنوا ويدافع عن أولياءه فيكف بأزواج أحسن الخلق وخير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم

==============
الأخ النّووي ..
هذه السّحاة للحوار البنّاء .. وليست للقتال والشّتائم .. فتنبّه

مختلف
==============

النووي
07-22-2006, 11:14 AM
أعووووووووذ بالله منك يا مصفطة
إذا كان زوجات النبي رضوان الله عليهم ليسوا من أهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذن من أهل البيت !؟؟؟!؟!؟!؟!؟؟!
لقد أضلكم الله ببغيكم وعدوانكم على الحق
إن لحوم العلماء مسمومة
فكيف بزوجات النبي ***
( من عادى لي ولياً آذنته بالحرب ) فكيف من عادى زوجات النبي الطاهرات العفيفات السائحات الذاكرات القانتات
إن ذكرهم بأنهم ليسوا من آل البيت افتراء عظيم وبهتان كبير لا يقول به إلا زنديق
يعني أن الله لم يذهب عنهم الرجس ؟؟؟؟؟؟؟؟
أعوذ بالله

==============
الأخ النّووي ..
عذراً منك .. ولكن إن عدت لاستخدام هذه الألفاظ سنوجّه لك الإنذار الأول ..
شكراً على تفهّمك ..

مختلف
===============

عبد الله بوراي
07-22-2006, 02:35 PM
يا نووى,, السلام عيكم ورحمة الله وبركاته ,, أنا اخيك burai ارجو الا تكون سريع النسيان ,, وتتدكر نصيحتى لك,, قليل من الشدة وكتير من اللين , , تدكر ولا تنسى نصيحة مشفق , والا اللى راح نقوله حنعيده كمان وكمان ,, داعى لك بالخير burai

النووي
07-22-2006, 03:59 PM
عجيببببببببببببببببببببببببب
والله أمركم عجيب يا إخواني
يا مختلف صحيح إنك مختلف
إيش صارلكم
إن لم أغضب لله ولرسوله وللذب عن عرضهما فلمن أغضب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لحزب البعث والحزب الشيوعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يستر
لو كان الحوار بناء وضمن حدوده كان إلتزمت ولكن *** بدل الحوار
وأعذركم وهذا ليس أسلوبي في الكلام ولكن الغضب يفعل أشياء كثيرة
نسأل الله السلامة لنا ولكم
:patient:

=================
أخي النّووي ..
ادع إلى سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة .. وليس بالتّهجم والسّباب ..
أنا لا أمنعك من بعض الشّدة والغلظة أثناء الحوار فهما مطلوبتان أحياناً .. لكن
كيل الشّتائم للطّرف الآخر ممنوع في منتدانا .. وقوانيننا صارمة بخصوص ذلك ..

مختلف
=================

الغيم
09-20-2006, 11:08 AM
والله والله ما رأيت هذا فى منتدياتهم كانوا يقولون للسنى اخرج ايها النجس ويقولون له لاتعد هنا ياكلب ولم يوجه لهم مشرفوهم اى كلمه بل كانوا يسارعون بطرد السنه من حظائرهم
نعم لاخلاق هذه والله يتقبل منكم صالح العمل ذكرتمونا بقوله تعالى ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى )
جذاكم الله الخير
الاخ نووى صوره خطاب جميله وهو كان محاور جيد جدا وصبوووووووور الى ابعد حد ولكنه كان اذا ضرب اوجع فرفقا وخذ بنصيحة اخويك

MOSAWI
09-25-2006, 01:56 AM
يا أخي الغيم / أذكرك أن الشيعة بشر فيهم من أخلاقه فاسده وسلوكه غير أخلاقي فهم ليس ملائكة ، ولكن أرجو عدم التعيم وإن كان التعيم له ضرورة فأنا عندي أصدقاء سنة نسافر كثيرا ويشربون وبلعبون رغم أني أنصحهم بعدم فعل ذلك ولكن هذا تصرف شخصي غير معمم على السنه .


ثانيا / بالنسبة لدخول علي في منظومة أهل البيت ( هذا ما قرره الرسول وليس ما قررته الشيعة ) وذكرت في موضع آخر أرجو الرجوع لكتب الصحاح فيما يخص أية التطهير فهي مسألة متفق عليها لدى الشيعة والسنة باستثاء بعض المتعصبين ، وكتاب علموا أولادكم محبة آل بيت النبي للدكتور يماني واضح وصريح ،، فمن أراد الاعتراد لوجود علي في أهل البيت فليعترض على الله لماذا جعل محمد نبي لم يجعل غيره .
وأما الذرية الطاهرة من أولاد الحسين فقلنا أئئمة ، وإنما كل منهم من نسل علي وفاطمة يطلق عليهم من أهل البيت ، ولكن لا تشملهم العصمة ، فالآية جاءت بصيغة الكل والمراد فيها البعض وهم من جاء ذكرهم في حديث الكسا ، وقبل الرد أرجو الرجوع إلى كثير من آيات القرآن تارة تخاطب الفرد بصيغة الجماعة والعكس وهذا ما جعل القرآن دستور صالحا لكل عصر ولكل جماعة ففيه من البلاغة ما يعحز البلغاء وفيه كلمات لها أكثر من دلالة يستدل بمهناها بالقرئن والأحاديث .

بسرا
10-06-2006, 06:36 AM
=================

العضو بسرا ..

لديك موضوع لم ينتهي على هذا الرّابط (http://saowt.com/forum/showthread.php?t=18374) ..
لا يسمح لك بالمشاركة في مواضيع أخرى قبل أن تفرغ من ذلك الموضوع أوّلاً ..
هنا سنعلّمك كيف تكفّ عن القصّ واللصق ..

مشرف صوت الملل والعقائد
=================

ambassador
10-08-2006, 02:08 PM
سؤال محرج لكل شيعي !!!!!!!!!!!

اذا كان النسب

ان الحسن والحسين جدهم الرسول صلى الله عليه وسلم

لكنه جدهم عن طريق الأم الزهراء

فكيف صار علي من اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟

مع أنه ليس من سلاله الرسول صلى الله عليه وسلم

طيب

هل نطبق هذه القضيه بنفس المنطق على الباقين من الأئمه

زين العابدين

أمه فارسيه

فهل نعتبر جده كسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو أولى من أن يكون جده الامام علي ؟؟؟؟؟؟

لأن الشيعه اعتبروا سلاله الأم منطقيه

فأم زين العابدين هي فارسيه

فلوطبقنا نظريتهم

لكان زين العابدين من سلاله الفرس عن طريق الأم

مثلما ان الحسن والحسين من سلاله الرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق الأم ؟؟

فاي نظريه ومنطق يجب تطبيقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياشيعه

اسألوا مراجعكم !!!!!!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين وعلى اله الطيبين ألطاهرين وصحابته الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلي قيام يوم الدين

وهذا جواب الإمام موسى الكاظم عليه السلام


قال هارون العباسي للإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السَّلام ) : لِمَ جوّزتم للعامّة و الخاصة أن ينسبوكم إلى رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) و يقولوا لكم : يا بَني رسول الله ! و أنتم بَنو علي ، و إنّما يُنسب المرء إلى أبيه و فاطمة إنّما هي وعاء و النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) جدّكم من قِبَل اُمّكم ؟

فقال الكاظم ( عليه السَّلام ) : لو أنَّ النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) نشر فخطب إليك كريمتك هل كنت تُجيبه ؟

فقال هارون : سبحان الله ! و لم لا اُجيبه بل أفتخر على العرب و العجم و قريش بذلك .

قال الكاظم ( عليه السَّلام ) : لكنّه لا يخطب إليَّ و لا أُزوجه .

فقال هارون : و لم ؟

قال الكاظم ( عليه السَّلام ) : لأنّه ولدني و لم يلدك .

فقال هارون : أحسنت يا موسى !

ثم قال هارون : كيف قلتم إنّا ذرّية النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) و النبي لم يعقب و إنّما العقب للذكر لا للأنثى و أنت ولد الإبنة و لا يكون لها عقب له .

قال ( عليه السَّلام ) : أسألك بحق القرابة و القبر و من فيه إلاّ أعفيتني عن هذه المسألة .

فقال هارون : لا ، أو تخبرني بحجّتكم فيه يا ولد علي ! و أنت يا موسى يعسوبهم و إمام زمانهم ، كذا اُنهيَ إليَّ و لست أعفيك في كل ما أسألك عنه حتى تأتيني فيه بحجّة من كتاب الله ، و أنتم تدّعون معشر ولد عليّ أنّه لا يسقط عنكم منه شيء ألف و لا و او إلاّ تأويله عندكم و احتججتم بقوله عَزَّ و جَلَّ : { مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ } و استغنيتم عن رأي العلماء و قياسهم .

فقال الكاظم ( عليه السَّلام ) : تأذن لي في الجواب ؟

قال هارون : هات .

قال ( عليه السَّلام ) : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم { وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ * وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ } من أبو عيسى ؟

فقال هارون : ليس لعيسى أب .

قال الكاظم ( عليه السَّلام ) : إنّما ألحقناه بذراري الأنبياء ( عليهم السَّلام ) من طريق مريم ( عليها السَّلام ) و كذلك اُلحقنا بذراري النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) من قبل اُمِّنا فاطمة ( عليها السَّلام )

حكم
10-08-2006, 02:29 PM
ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم له أب

وعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه له أب

وفاطمة رضي الله عنها لها أب

أفتقيس حكم من له أب بحكم من لا أب له

ثم إن الله سبحانه وتعالى قال في الآية التي أوردتها : ( ومن ذريته ) ولم يقل آل بيته

وقال تعالى في قصة إبراهيم عليه السلام : ( قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت ) وكان المتكلم الملائكة ، والمخاطب زوجة إبراهيم عليه السلام . ولا تعليق

الترياق
10-08-2006, 05:13 PM
والله اني لاعطف على هذا سعد بن معاذ الذي يرفع من يزيد ومعاوية ويقلل من شان اهل البيت شانه بذلك شان آل اميه فادعوا له بالحشر معهم ( اما علمت ان الله يختار الارحام المطهرة للانبياء والائمة) (وان اكرمكم عند الله اتقاكم )(ولا فرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى) والله ان لك عقل كعقول الخوارج الذين حاربهم على (ع) الله يهديك

ambassador
10-08-2006, 06:45 PM
ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم له أب

وعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه له أب

وفاطمة رضي الله عنها لها أب

أفتقيس حكم من له أب بحكم من لا أب له

ثم إن الله سبحانه وتعالى قال في الآية التي أوردتها : ( ومن ذريته ) ولم يقل آل بيته

وقال تعالى في قصة إبراهيم عليه السلام : ( قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت ) وكان المتكلم الملائكة ، والمخاطب زوجة إبراهيم عليه السلام . ولا تعليق

أولا: أخي الكريم قبل أن تكتب أي آية تأكد من صحتها حرفياً

اشكالكم في دخول الإمام على عليه السلام ضمن أهل البيت

أنا لست مستبحر في علم العقائد لكن سأقول ما عندي

الذي جعل عيسى من سلسة الأنبياء من غير أب قادر على أن يجعل الإمام علي (ع) من أهل بيت النبي(ص)

ألم تسمع بحديث الرسول (ص) :(أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي)

وقوله (ص) : (‏علي ‏ ‏مني وأنا من علي ولا يؤدي عني إلا علي )

وفي الآية الكريمة يقول تعالى: (تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)

حكم
10-08-2006, 07:21 PM
ألا يقنعك إلا الرسم العثماني ؟؟؟

حسناً

قال تعالى " وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَقَ يَعْقُوبَ (71)
قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72)
قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ (73)

أتعرف السورة أم تريد أن أعلمك إياها ؟؟؟

الترياق
10-08-2006, 08:14 PM
علي والد السبطين الحسن والحسين وزوج البتول وابن عم الرسول والذي تربى في حجر النبوة وكان سيف الرسول الذي يشهره في وجه كل عدو وكاتب الوحي اخي رسول الله يوم اخا بين الانصار والمهاجرين وهو بمنزلة هارون من موسى وباب علم الرسول ووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووو

حكم
10-08-2006, 08:17 PM
كالعادة شطحت خارج الموضوع بارك الله فيك

بسرا
10-11-2006, 12:05 PM
http://hojjah.googlepages.com/fazael.doc

عبد الله بوراي
10-11-2006, 12:32 PM
بسرا المُحترم
لماذا كل هذه الروابط ؟
لماذا لا تُسمعنا رأيكم الشخصى وما تعتقده شخصياً ؟
نحن نحبُ أن نحاوركم أنتم( شخصياً)
واما ما تنقله مراراً وتكراراً فلا شأن لنا به
ونخشى على أجهزتنا من أى فيروس يكون فى تنايا ما تتحفنا به
( لطفاً)
نريد أن نسمع صوتك حتى نراك
burai

الترياق
10-11-2006, 05:11 PM
بدل ما تسئل افتح الرابط عسى ان يكون فيه فائدة ام تكتفي بالتهريج ( ان الرابط ماخوذ من الصحاح )

عبد الله بوراي
10-11-2006, 06:35 PM
بدل ما تسئل
باركَ الله فيكَ
ما معنى هذهِ الكِلمة (تسئل)؟ ؟
عذرا
burai