سعد بن معاذ
07-17-2006, 02:50 AM
عنوان الرساله (الله يجزاك جنة الفردوس الأعلى)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي سعد بن معاذ ..
تلقيت رساله من إحدى الأخوات المتشيعه .. وانا بكم صغر سني وليس لدي المعلومات الكافيه أريد بالرد عليها فهي تقول ...
لج الفخر انج وهابيه .. ؟
انتو الوهابيه الله يلعنكم .. انتو تحبون سفك الدماء وتحبووووون الحرام اصلا انتو الحرام بعينه وعلمه ..
انتو لو ما كنتو موجودين والله العالم كله بخيررررر
احنا نسب الصحابه تدرين ليش ؟؟؟؟
تدرين ؟
لان هذيلا الي تسمونهم صحابه الرسول
اهما الي سقطو الزهراء وتعرفين منو الزهراء ؟
الزهراء سيده نساء العالمين بنت الرسول الأعظم ..
ولما وصا فيها الرسول وقال فاطمة بضعه مني فمن آذاها آذاني ..
اشوف هذيلا الي سميتوهم الصحابه نفظو وصيه الرسول ..
الا كانو مايحبون الرسول ولو يحبونه ما اذو بنته .. وبنته منو اشرف مرأة المعصمووووومه فاطمة الزهراء ..
ولو هم صحابه الرسول صج ماسمو فيها جذي ..
والرسول وصا الإمام علي يكون الخليفه من بعده ومو بس جذي كان هذا امر الهي ..
واذا مو مصدقين روحو شوفو صحيح البخاري مالكم ومكتوب فيه بعد ..
ومكتوب قول الرسول : من كنت مولاه فهذا علي مولاه ومن عداني عاده ووووووووووو ..
روحي شوفي يالوهابيه الله يلعنج ويلعن امثالج ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
الرد منتدى صوت العقائد
بسم الله الرحمن الرحيم
من قال انا اسمنا وهابيه هذا كذب ولا يطلق علينا هذا الاسم الا الرافضه اخزاهم الله لضعف حجتهم
ومن قال اننا سفاكين دماء سفاك الدماء هم الشيعه الذين يكفرون عموم المسلمين
وهذا الدليل من كتب الشيعه
أولا : تكفير الشيعة أئمة المذاهب الأربعة رحمهم الله وعلماء المسلمين :
ورد في الكافي ج1 ص 45-46 « قال أبو موسى : لعن الله أبا حنيفة, كان يقول : قال علي , وقلت »
ويذكر نعمة الله الجزائري في نور البراهين ج2 ص160 « ومن هذا الحديث يظهر لي أن الكوفي كان مشرك بالله , لأنه يقول في مسجد الكوفة : قال علي وأنا أقول »
ويذكر نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج2 ص307 طبعة تبريز الأيرانية « الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن أباحنيفة لم يكن ينصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم ومان يظهر لهم التودد »
وجاء في الهداية الكبرى ص246 « لعن الله أحمد بن حنبل »
ويقول محمد الرضى الرضوي في كتابة كذبوا على الشيعة ص279 « ولو أن أدعياء الإسلام والسنة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل »
وينشد عالمهم البحراني قصيدة في الشافعي لا تخلوا من العن وتكفير للأمام الشافعي رحمة الله تعالى
كذبت في دعواك يا شافعي فلعنة الله على الكاذب
ثانيا : تكفير الشيعة لدول بما فيها :
يذكر الكليني في الكافي ج2 ص409 « عن سلمان بن خالد عن أبي عبدالله قال : أهل الشام شر من أهل الروم , وأهل المدينة شر من أهل مكة , وأهل مكة يكفرون بالله جهرة » , ومن نفس المصدر أورد الرواية التالية « وعن أبي بصير عن أحدهم عليهم السلام قال : إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة , وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة , أخبث منهم سبعين ضعفاً »
وذكر البحراني في تفسير الرهان ج1 ص457 « أن أبا جعفر قال : نعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها وبئس البلاد مصر , أما إنها سجن من سخط الله عليه , ولم يكن دخول بني إسرائيل مصر إلا من سخط ومعصية منهم لله ... »
وفي البحار للمجلسي ج75 ص211 « عن يحيى بن الحسن رفعه قال : قال رسول انتحوا مصرا ولا تطلبوا المكث فيها ولا أحسبه إلا قال : وهو يورث الدياثة »
ويذكر المجلسي في كتابة بحار الأنوار ج75 ص203 « ميمون بن عبد الله عن أبي عبدالله قال : إن علياً لما أراد الخروج من البصرة قام على أطرافها ثم قال : لعنك الله يا أنتن الأرض تراباً , وأسرعها خرابا , وأشدها عذاباً »
ولم تسلم منهم بلاد العالم ألا بلده قم الإيرانية ففي البحار ج57 ص212 « عن أبي الأكرد على بن ميمون الصايغ عن أبي عبدالله قال : إن الله احتج على الكوفة وعلى سائر البلاد وبالمؤمنين من أهلها على غيرهم من أهل البلاد , وأحتج ببلدة قم على سائر البلاد وبأهلها على جميع أهل المشرق والمغرب من الجن والإنس ... »
ثالثا : تكفير أهل السنة عامة :
الشيعة الأثنى عشرية يكفرون من سواهم بلا ذنب ألا أنهم ليسوا بشيعة فقط , وفي الأخبار الكثيرة الدالة على ذلك كثيرة منها ما أورد حسين آل عصفور في كتابة المحاسن النفسانية في أجوبة المسأل الخرسانية ص148 « أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا »
ويكفرون من قدم أبوبكر وعمر على علي y كما في الشهاب الثاقب ص 172 « إن مُعْتَقِد تقدم اللصوص الثلاثة المتمردين على أمير المؤمنين كافر بالمعنى الحقيقي في نفس الأمر » , وفي نفس المصدر ص228 « وحينئذٍ لا فرق في الحقيقة بين المحاربين لهu ولا بين الغاصبين للخلافة، بل الغاصبون أَشَدُّ كفراً وزندقة، لأنهم الأصل لكل فتنة متطرقة، ولولا غصب الخلافة يوم السقيفة وفعلهم بأهل البيت تلك الأفعال المخيفة لما طمع فيها طامع من الناس، ولا تقحمها أحدٌ من أولئك الأرجاس، من بني أمية أو بني العباس »
ويذكر مرجعهم السيد محمد طاهر القمي الشيرازي في كتابة الأربعين ص628 « لأن الأمة بين قائِلَيْن: قائل بكفر هؤلاء، وهم القائلون بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام من غير فصل وكفر الخلفاء الثلاثة، وقائل بإيمان هؤلاء ، وهم أكثر القائلين بإمامة الخلفاء الثلاثة، فلما أثبتنا بطلان خلافة الثلاثة، ثبت كفر هؤلاء، لعدم القائل بالفصل »
قال يوسف البحراني في كتابة الحدائق الناظرة ج5 ص177 « أن الأخبار المستفيضة بل المتواترة دالة على كفر المخالف غير المستضعف ونصبه ونجاسته »
وفي البحار ج65 ص281 « أن من لم يقل بكفر المخالف فهو كافر أو قريب من الكافر »
ويقول المجلسي في البحار أيضا ج23 ص390 « أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم مخلدين في النار »
وفي جامع أحاديث الشيعة ج1 ص503 « والذي بعثنى بالحق لو تعبد أحدهم ألف عام بين الركن والمقام ثم لم يأت بولاية علي والأئمة من ولده عليهم السلام أكبه الله على منخريه في النار
اما قولها اللي تسمونهم صحابه فهذا تكذيب لكتاب الله عز وجل فالرافضه يكفرون الصحابه الا عدد قليل منهم والسبب هو تكذيبهم لكتاب الله قصة ضلع الزهراء كذب وافتراء وقد رد بعض علماء الشيعه بكذب هذه القصه و إننا لو نظرنا في هذه القصة المختلقة التى ما زال يرددها الروافض ، و تمعنا فيها ، وجدنا أن هذه القصة ما هي إلا كذب يتغنى بها الروافض في حسينياتهم حتى يومنا هذا .
فمما يكذب هذه القصة ، أن فاطمة رضوان الله عليها ، هي سيدة نساء العالمين ، و سيدة نساء الجنة ، فهل عمر الفاروق رضوان الله عليه يتجرأ على سيدة نساء العالمين ، الطاهرة العفيفة الصديقة الورعة ؟!
ثانياً ، أن هذه المرأة هي زوجة علي بن أبي طالب ، الشجاع الغيور على عرضه ، فهل يقبل علي رضوان الله عليه الاعتداء على عرضه ، ثم لا يتحرك للدفاع عنه ؟!
ثالثاً ، إن صح أن عمر فعل هذه الفعلة ( و هي كذب ) ، أفلا يتحرك الصحابة في عصره فيعاقبونه ، أم أن الصحابة كفرة ، نعم في عرف الروافض و عقيدتهم ، الصحابة كفار ، و لذا لم يدافعوا عن الزهراء .!!!!!!
الشئ الآخر ، كيف يتجرأ عمر على الاعتداء على فاطمة الزهراء رضوان الله عليهما ، و هو من كان ينادي في يوم من الايام ، حينما رأى سودة زوج النبي صلى الله عليه و سلم ، يناديها و يقول ( قد عرفناك يا سودة ) ، رغبة منه رضوان الله عليه أن ينزل الحجاب ، فيكون أولى بالستر لنساء النبي عليه الصلاة و السلام و نساء المؤمنين .
فهل من يرغب في ستر المؤمنات العفيفات ، يعتدى على فاطمة و يكسر ضلعها .؟
ثم هل باب المنزل في عصر الصحابة رضوان الله عليهم ، كفيل بكسر ضلع الزهراء رضوان الله عليها .
ثم هل الزهراء رضوان الله عليها ، بقوة عمر رضوان الله عليه ، حتى تقاوم تلك المقاومة العنيفة التى نهايتها كسر ضلعها .
و كيف لا ينتقم الله للزهراء سيدة نساء العالمين ، فينزل بعمر قارعة أو مصيبة ، عقاباً له على هذه الفعلة ..
اما الشتائم للصحابه فهذا لانهم رافضه حاقدين يخالفون كتاب الله الذي مدح الصحابه واثنى عليهم
الوعيد الشديد فيمن آذى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) [20] قال المناوي _رحمه الله تعالى_ " ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقص ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هو تشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ ( [21] .
وعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( مَن سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) [22] .
موقف السلف الصالح من الصحابة الكرام
لقد عرف السلف الصالح فضل الصحابة الكرام وبيَّنوا ذلك وردوا على كل من أراد انتقاصهم _رضي الله عنهم_ قال ابن عمر _رضي الله عنهما_ " لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عُمره " [23].
وجاء رجل إلى عبد الله بن المبارك وسأله أمعاوية أفضل أو عمر بن عبد العزيز فقال " لتراب في منخري معاوية مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير وأفضل من عمر بن عبد العزيز " [24].
وجاء رجل إلى الإمام أبي زرعة الرازي -رحمه الله- فقال : يا أبا زرعة أنا أبغض معاوية . قال : لِمَ ؟ قال : لأنه قاتَل عليا . فقال أبو زرعة : إن ربَّ معاوية ربٌّ رحيم وخصمَ معاوية خصمٌ كريم فما دخولك أنت بينهما _رضي الله عنهم_ أجمعين [25] .
وقال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- " إذا رأيت رجلا يذكر أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بسوء فاتهمه على الإسلام " [26] وقال –رحمه الله تعالى- " لا يجوز لأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ولا يطعن على أحد منهم بعيب ولا نقص فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته ليس له أن يعفو عنه بل يعاقبه ويستتيبه فان تاب قبل منه وإن ثبت أعاد عليه العقوبة وخلده الحبس حتى يموت أو يراجع " [27]
وقال بشر بن الحارث _رحمه الله تعالى_ " مَن شتم أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين " [28] . ولعل كثيرا من الكتاب ممن في قلوبهم مرض الذين ينتقصون أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلم – في الصحف وغيرها يرون أن الوقت لم يحن بعد لانتقاص القرآن والسنة فرأوا أن تقليل شأن الصحابة الكرام عند الناس هو من أخصر الطرق لرد الكتاب والسنة كما قال أبو زرعة _رحمه الله تعالى_ " إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق وذلك أن الرسول حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحابُ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليُبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة " ا.هـ [29] .
وقال السرخسي _رحمه الله تعالى_ " فمن طعن فيهم فهو ملحد منابذ للإسلام دواؤه السيف إن لم يتب " ا.هـ [30] .
وقال الإمام محمد بن صُبيح بن السماك _رحمه الله تعالى_ لمن انتقص الصحابة " علمتَ أن اليهود لا يسبون أصحاب موسى -عليه السلام- وأن النصارى لا يسبون أصحاب عيسى -عليه السلام- فما بالك ياجاهل سببت أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- ؟ وقد علمتُ من أين أوتيتَ لم يشغلك ذنبك أما لو شغلك ذنبك لخفت ربك ، ولقد كان في ذنبك شغل عن المسيئين فكيف لم يشغلك عن المحسنين ؟ أما لو كنت من المحسنين لما تناولت المسيئين ، ولرجوت لهم أرحم الراحمين ، ولكنك من المسيئين فمن ثَمَّ عبت الشهداء والصالحين ، أيها العائب لأصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- لو نمتَ ليلك ، وأفطرت نهارك لكان خيرا لك من قيام ليلك ، وصوم نهارك مع سوء قولك في أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فويحك لا قيام ليل ، ولا صوم نهار ، وأنت تتناول الأخيار فأبشر بما ليس فيه البشرى إن لم تتب مما تسمع وترى .. وبم تحتج يا جاهل إلا بالجاهلين ، وشر الخلف خلف شتم السلف لواحد من السلف خير من ألف من الخلف " ا.هـ [31] .
وقال ابن الصلاح _رحمه الله تعالى_ " إن الأمة مجمعة على تعديل جميع الصحابة , ومَن لابس الفتن منهم فكذلك بإجماع العلماء الذين يُعتد بهم في الإجماع " ا.هـ ( [32] .
ذكر فضلهم في كتب العقائد رفعا لشأنهم وعلوا لمنزلتهم :
قال الطحاوي _رحمه الله تعالى_ " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم و لا نُفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم ، وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ، وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان " ا.ه[33].
وذكر الحميدي _رحمه الله تعالى_ أن من السنة " الترحم على أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- كلهم فإن الله عز وجل قال ( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ )(الحشر:10) فلم نؤمر إلا بالاستغفار لهم ، فمن سبهم أو تنقصهم أو أحدا منهم فليس على السنة وليس له في الفيء حق ، أخبرنا غير واحد عن مالك بن أنس " ا.ه[34]
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية _رحمه الله تعالى_ " ويمسكون عما شجر من الصحابة ، ويقولون إن هذه الآثار المروية في مساوئهم منها ما هو كذب ، ومنها ما قد زيد فيه ، ونقص ، وغُيِّرَ عن وجهه ، والصحيح منه هم فيه معذورون ؛ إما مجتهدون مصيبون ، وإما مجتهدون مخطئون ... ، ولهم من السوابق ، والفضائل ما يوجب مغفرة ما يصدر عنهم إن صدر حتى إنهم يغفر لهم من السيئات ما لا يغفر لمن بعدهم ؛ لأن لهم من الحسنات التي تمحو السيئات مما ليس لمن بعدهم ... ثم القَدْر الذي يُنكر من فعل بعضهم قليل نزر مغفور في جنب فضائل القوم ، ومحاسنهم من الإيمان بالله ، ورسوله ، والجهاد في سبيله ، والهجرة ، والنصرة ، والعلم النافع ، والعمل الصالح ، ومن نظر في سيرة القوم بعلم وبصيرة ، وما منَّ الله عليهم به من الفضائل علم يقينا أنهم خير الخلق بعد الأنبياء لا كان ولا يكون مثلهم ، وأنهم الصفوة من قرون هذه الأمة التي هي خير الأمم ، وأكرمها على الله " ا.هـ [35]
والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين
سعد بن معاذ
مشرف صوت العقائد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي سعد بن معاذ ..
تلقيت رساله من إحدى الأخوات المتشيعه .. وانا بكم صغر سني وليس لدي المعلومات الكافيه أريد بالرد عليها فهي تقول ...
لج الفخر انج وهابيه .. ؟
انتو الوهابيه الله يلعنكم .. انتو تحبون سفك الدماء وتحبووووون الحرام اصلا انتو الحرام بعينه وعلمه ..
انتو لو ما كنتو موجودين والله العالم كله بخيررررر
احنا نسب الصحابه تدرين ليش ؟؟؟؟
تدرين ؟
لان هذيلا الي تسمونهم صحابه الرسول
اهما الي سقطو الزهراء وتعرفين منو الزهراء ؟
الزهراء سيده نساء العالمين بنت الرسول الأعظم ..
ولما وصا فيها الرسول وقال فاطمة بضعه مني فمن آذاها آذاني ..
اشوف هذيلا الي سميتوهم الصحابه نفظو وصيه الرسول ..
الا كانو مايحبون الرسول ولو يحبونه ما اذو بنته .. وبنته منو اشرف مرأة المعصمووووومه فاطمة الزهراء ..
ولو هم صحابه الرسول صج ماسمو فيها جذي ..
والرسول وصا الإمام علي يكون الخليفه من بعده ومو بس جذي كان هذا امر الهي ..
واذا مو مصدقين روحو شوفو صحيح البخاري مالكم ومكتوب فيه بعد ..
ومكتوب قول الرسول : من كنت مولاه فهذا علي مولاه ومن عداني عاده ووووووووووو ..
روحي شوفي يالوهابيه الله يلعنج ويلعن امثالج ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
الرد منتدى صوت العقائد
بسم الله الرحمن الرحيم
من قال انا اسمنا وهابيه هذا كذب ولا يطلق علينا هذا الاسم الا الرافضه اخزاهم الله لضعف حجتهم
ومن قال اننا سفاكين دماء سفاك الدماء هم الشيعه الذين يكفرون عموم المسلمين
وهذا الدليل من كتب الشيعه
أولا : تكفير الشيعة أئمة المذاهب الأربعة رحمهم الله وعلماء المسلمين :
ورد في الكافي ج1 ص 45-46 « قال أبو موسى : لعن الله أبا حنيفة, كان يقول : قال علي , وقلت »
ويذكر نعمة الله الجزائري في نور البراهين ج2 ص160 « ومن هذا الحديث يظهر لي أن الكوفي كان مشرك بالله , لأنه يقول في مسجد الكوفة : قال علي وأنا أقول »
ويذكر نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج2 ص307 طبعة تبريز الأيرانية « الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن أباحنيفة لم يكن ينصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم ومان يظهر لهم التودد »
وجاء في الهداية الكبرى ص246 « لعن الله أحمد بن حنبل »
ويقول محمد الرضى الرضوي في كتابة كذبوا على الشيعة ص279 « ولو أن أدعياء الإسلام والسنة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل »
وينشد عالمهم البحراني قصيدة في الشافعي لا تخلوا من العن وتكفير للأمام الشافعي رحمة الله تعالى
كذبت في دعواك يا شافعي فلعنة الله على الكاذب
ثانيا : تكفير الشيعة لدول بما فيها :
يذكر الكليني في الكافي ج2 ص409 « عن سلمان بن خالد عن أبي عبدالله قال : أهل الشام شر من أهل الروم , وأهل المدينة شر من أهل مكة , وأهل مكة يكفرون بالله جهرة » , ومن نفس المصدر أورد الرواية التالية « وعن أبي بصير عن أحدهم عليهم السلام قال : إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة , وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة , أخبث منهم سبعين ضعفاً »
وذكر البحراني في تفسير الرهان ج1 ص457 « أن أبا جعفر قال : نعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها وبئس البلاد مصر , أما إنها سجن من سخط الله عليه , ولم يكن دخول بني إسرائيل مصر إلا من سخط ومعصية منهم لله ... »
وفي البحار للمجلسي ج75 ص211 « عن يحيى بن الحسن رفعه قال : قال رسول انتحوا مصرا ولا تطلبوا المكث فيها ولا أحسبه إلا قال : وهو يورث الدياثة »
ويذكر المجلسي في كتابة بحار الأنوار ج75 ص203 « ميمون بن عبد الله عن أبي عبدالله قال : إن علياً لما أراد الخروج من البصرة قام على أطرافها ثم قال : لعنك الله يا أنتن الأرض تراباً , وأسرعها خرابا , وأشدها عذاباً »
ولم تسلم منهم بلاد العالم ألا بلده قم الإيرانية ففي البحار ج57 ص212 « عن أبي الأكرد على بن ميمون الصايغ عن أبي عبدالله قال : إن الله احتج على الكوفة وعلى سائر البلاد وبالمؤمنين من أهلها على غيرهم من أهل البلاد , وأحتج ببلدة قم على سائر البلاد وبأهلها على جميع أهل المشرق والمغرب من الجن والإنس ... »
ثالثا : تكفير أهل السنة عامة :
الشيعة الأثنى عشرية يكفرون من سواهم بلا ذنب ألا أنهم ليسوا بشيعة فقط , وفي الأخبار الكثيرة الدالة على ذلك كثيرة منها ما أورد حسين آل عصفور في كتابة المحاسن النفسانية في أجوبة المسأل الخرسانية ص148 « أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا »
ويكفرون من قدم أبوبكر وعمر على علي y كما في الشهاب الثاقب ص 172 « إن مُعْتَقِد تقدم اللصوص الثلاثة المتمردين على أمير المؤمنين كافر بالمعنى الحقيقي في نفس الأمر » , وفي نفس المصدر ص228 « وحينئذٍ لا فرق في الحقيقة بين المحاربين لهu ولا بين الغاصبين للخلافة، بل الغاصبون أَشَدُّ كفراً وزندقة، لأنهم الأصل لكل فتنة متطرقة، ولولا غصب الخلافة يوم السقيفة وفعلهم بأهل البيت تلك الأفعال المخيفة لما طمع فيها طامع من الناس، ولا تقحمها أحدٌ من أولئك الأرجاس، من بني أمية أو بني العباس »
ويذكر مرجعهم السيد محمد طاهر القمي الشيرازي في كتابة الأربعين ص628 « لأن الأمة بين قائِلَيْن: قائل بكفر هؤلاء، وهم القائلون بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام من غير فصل وكفر الخلفاء الثلاثة، وقائل بإيمان هؤلاء ، وهم أكثر القائلين بإمامة الخلفاء الثلاثة، فلما أثبتنا بطلان خلافة الثلاثة، ثبت كفر هؤلاء، لعدم القائل بالفصل »
قال يوسف البحراني في كتابة الحدائق الناظرة ج5 ص177 « أن الأخبار المستفيضة بل المتواترة دالة على كفر المخالف غير المستضعف ونصبه ونجاسته »
وفي البحار ج65 ص281 « أن من لم يقل بكفر المخالف فهو كافر أو قريب من الكافر »
ويقول المجلسي في البحار أيضا ج23 ص390 « أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم مخلدين في النار »
وفي جامع أحاديث الشيعة ج1 ص503 « والذي بعثنى بالحق لو تعبد أحدهم ألف عام بين الركن والمقام ثم لم يأت بولاية علي والأئمة من ولده عليهم السلام أكبه الله على منخريه في النار
اما قولها اللي تسمونهم صحابه فهذا تكذيب لكتاب الله عز وجل فالرافضه يكفرون الصحابه الا عدد قليل منهم والسبب هو تكذيبهم لكتاب الله قصة ضلع الزهراء كذب وافتراء وقد رد بعض علماء الشيعه بكذب هذه القصه و إننا لو نظرنا في هذه القصة المختلقة التى ما زال يرددها الروافض ، و تمعنا فيها ، وجدنا أن هذه القصة ما هي إلا كذب يتغنى بها الروافض في حسينياتهم حتى يومنا هذا .
فمما يكذب هذه القصة ، أن فاطمة رضوان الله عليها ، هي سيدة نساء العالمين ، و سيدة نساء الجنة ، فهل عمر الفاروق رضوان الله عليه يتجرأ على سيدة نساء العالمين ، الطاهرة العفيفة الصديقة الورعة ؟!
ثانياً ، أن هذه المرأة هي زوجة علي بن أبي طالب ، الشجاع الغيور على عرضه ، فهل يقبل علي رضوان الله عليه الاعتداء على عرضه ، ثم لا يتحرك للدفاع عنه ؟!
ثالثاً ، إن صح أن عمر فعل هذه الفعلة ( و هي كذب ) ، أفلا يتحرك الصحابة في عصره فيعاقبونه ، أم أن الصحابة كفرة ، نعم في عرف الروافض و عقيدتهم ، الصحابة كفار ، و لذا لم يدافعوا عن الزهراء .!!!!!!
الشئ الآخر ، كيف يتجرأ عمر على الاعتداء على فاطمة الزهراء رضوان الله عليهما ، و هو من كان ينادي في يوم من الايام ، حينما رأى سودة زوج النبي صلى الله عليه و سلم ، يناديها و يقول ( قد عرفناك يا سودة ) ، رغبة منه رضوان الله عليه أن ينزل الحجاب ، فيكون أولى بالستر لنساء النبي عليه الصلاة و السلام و نساء المؤمنين .
فهل من يرغب في ستر المؤمنات العفيفات ، يعتدى على فاطمة و يكسر ضلعها .؟
ثم هل باب المنزل في عصر الصحابة رضوان الله عليهم ، كفيل بكسر ضلع الزهراء رضوان الله عليها .
ثم هل الزهراء رضوان الله عليها ، بقوة عمر رضوان الله عليه ، حتى تقاوم تلك المقاومة العنيفة التى نهايتها كسر ضلعها .
و كيف لا ينتقم الله للزهراء سيدة نساء العالمين ، فينزل بعمر قارعة أو مصيبة ، عقاباً له على هذه الفعلة ..
اما الشتائم للصحابه فهذا لانهم رافضه حاقدين يخالفون كتاب الله الذي مدح الصحابه واثنى عليهم
الوعيد الشديد فيمن آذى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) [20] قال المناوي _رحمه الله تعالى_ " ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقص ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هو تشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ ( [21] .
وعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( مَن سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) [22] .
موقف السلف الصالح من الصحابة الكرام
لقد عرف السلف الصالح فضل الصحابة الكرام وبيَّنوا ذلك وردوا على كل من أراد انتقاصهم _رضي الله عنهم_ قال ابن عمر _رضي الله عنهما_ " لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عُمره " [23].
وجاء رجل إلى عبد الله بن المبارك وسأله أمعاوية أفضل أو عمر بن عبد العزيز فقال " لتراب في منخري معاوية مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير وأفضل من عمر بن عبد العزيز " [24].
وجاء رجل إلى الإمام أبي زرعة الرازي -رحمه الله- فقال : يا أبا زرعة أنا أبغض معاوية . قال : لِمَ ؟ قال : لأنه قاتَل عليا . فقال أبو زرعة : إن ربَّ معاوية ربٌّ رحيم وخصمَ معاوية خصمٌ كريم فما دخولك أنت بينهما _رضي الله عنهم_ أجمعين [25] .
وقال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- " إذا رأيت رجلا يذكر أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بسوء فاتهمه على الإسلام " [26] وقال –رحمه الله تعالى- " لا يجوز لأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ولا يطعن على أحد منهم بعيب ولا نقص فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته ليس له أن يعفو عنه بل يعاقبه ويستتيبه فان تاب قبل منه وإن ثبت أعاد عليه العقوبة وخلده الحبس حتى يموت أو يراجع " [27]
وقال بشر بن الحارث _رحمه الله تعالى_ " مَن شتم أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين " [28] . ولعل كثيرا من الكتاب ممن في قلوبهم مرض الذين ينتقصون أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلم – في الصحف وغيرها يرون أن الوقت لم يحن بعد لانتقاص القرآن والسنة فرأوا أن تقليل شأن الصحابة الكرام عند الناس هو من أخصر الطرق لرد الكتاب والسنة كما قال أبو زرعة _رحمه الله تعالى_ " إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق وذلك أن الرسول حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحابُ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليُبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة " ا.هـ [29] .
وقال السرخسي _رحمه الله تعالى_ " فمن طعن فيهم فهو ملحد منابذ للإسلام دواؤه السيف إن لم يتب " ا.هـ [30] .
وقال الإمام محمد بن صُبيح بن السماك _رحمه الله تعالى_ لمن انتقص الصحابة " علمتَ أن اليهود لا يسبون أصحاب موسى -عليه السلام- وأن النصارى لا يسبون أصحاب عيسى -عليه السلام- فما بالك ياجاهل سببت أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- ؟ وقد علمتُ من أين أوتيتَ لم يشغلك ذنبك أما لو شغلك ذنبك لخفت ربك ، ولقد كان في ذنبك شغل عن المسيئين فكيف لم يشغلك عن المحسنين ؟ أما لو كنت من المحسنين لما تناولت المسيئين ، ولرجوت لهم أرحم الراحمين ، ولكنك من المسيئين فمن ثَمَّ عبت الشهداء والصالحين ، أيها العائب لأصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- لو نمتَ ليلك ، وأفطرت نهارك لكان خيرا لك من قيام ليلك ، وصوم نهارك مع سوء قولك في أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فويحك لا قيام ليل ، ولا صوم نهار ، وأنت تتناول الأخيار فأبشر بما ليس فيه البشرى إن لم تتب مما تسمع وترى .. وبم تحتج يا جاهل إلا بالجاهلين ، وشر الخلف خلف شتم السلف لواحد من السلف خير من ألف من الخلف " ا.هـ [31] .
وقال ابن الصلاح _رحمه الله تعالى_ " إن الأمة مجمعة على تعديل جميع الصحابة , ومَن لابس الفتن منهم فكذلك بإجماع العلماء الذين يُعتد بهم في الإجماع " ا.هـ ( [32] .
ذكر فضلهم في كتب العقائد رفعا لشأنهم وعلوا لمنزلتهم :
قال الطحاوي _رحمه الله تعالى_ " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم و لا نُفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم ، وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ، وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان " ا.ه[33].
وذكر الحميدي _رحمه الله تعالى_ أن من السنة " الترحم على أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- كلهم فإن الله عز وجل قال ( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ )(الحشر:10) فلم نؤمر إلا بالاستغفار لهم ، فمن سبهم أو تنقصهم أو أحدا منهم فليس على السنة وليس له في الفيء حق ، أخبرنا غير واحد عن مالك بن أنس " ا.ه[34]
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية _رحمه الله تعالى_ " ويمسكون عما شجر من الصحابة ، ويقولون إن هذه الآثار المروية في مساوئهم منها ما هو كذب ، ومنها ما قد زيد فيه ، ونقص ، وغُيِّرَ عن وجهه ، والصحيح منه هم فيه معذورون ؛ إما مجتهدون مصيبون ، وإما مجتهدون مخطئون ... ، ولهم من السوابق ، والفضائل ما يوجب مغفرة ما يصدر عنهم إن صدر حتى إنهم يغفر لهم من السيئات ما لا يغفر لمن بعدهم ؛ لأن لهم من الحسنات التي تمحو السيئات مما ليس لمن بعدهم ... ثم القَدْر الذي يُنكر من فعل بعضهم قليل نزر مغفور في جنب فضائل القوم ، ومحاسنهم من الإيمان بالله ، ورسوله ، والجهاد في سبيله ، والهجرة ، والنصرة ، والعلم النافع ، والعمل الصالح ، ومن نظر في سيرة القوم بعلم وبصيرة ، وما منَّ الله عليهم به من الفضائل علم يقينا أنهم خير الخلق بعد الأنبياء لا كان ولا يكون مثلهم ، وأنهم الصفوة من قرون هذه الأمة التي هي خير الأمم ، وأكرمها على الله " ا.هـ [35]
والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين
سعد بن معاذ
مشرف صوت العقائد