تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا سمعت اليوم في خطبة الجمعة ؟



الصفحات : 1 [2]

من هناك
01-17-2007, 06:15 PM
من حذف مشاركاتي من الموضوع :(

lady hla
01-17-2007, 06:19 PM
.......... السلام عليكم ..........



........ أكيد عمّك الأدمين بيعرف .....!!!.....


سلامي اليك
lady hla
القدس

مقاوم
01-18-2007, 12:57 AM
من حذف مشاركاتي من الموضوع :(

هذه الظاهرة أصبحت متفشية في أكثر من قسم ومن أكثر المواضيع معاناة هو موضوع المساجلات
في قسم الشعر والنشيد

lady hla
01-18-2007, 10:23 AM
.......... السلام عليكم ..........



........ لا عليكم يا إخوان ... نبدأ من جديد .....!!!.....


سلامي اليك
lady hla
القدس

الحسني
01-18-2007, 11:19 AM
الشيخ هاشم منقارة تصريحات بعض علماء الشيعة العراقيين مليئة بالتشفي من أهل السنة
طرابلس في: 12/1/2007


ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس استنكر فيها حكم المحكمة العراقية العميلة, التي نفذته بحق الرئيس السابق " صدام حسين" , دون احترامهم لقدسية يوم الأضحى كما أضاف بأن طريقة إعدامه كانت أشبه ما تكون بعملية قتل وتعذيب من قبل عملاء بوش الذين لم يحترموا شعيرة أكثر من مليار ونصف المسلم في العالم مشيراً بأن إعدامه بطريقة وحشية إنما هو تهديدٌ لكل نظام يتخلف عن طاعة فرعون البيت الأسود الأميركي.


واستغرب سماحته من تصريحات ومواقف بعض المرجعيات الشيعية في العراق التي تسهم في التشفي المذهبي كما تسهم أيضاً في تحويل بلادهم الى محرقة مذهبية لن توفر أحداً منهم مطالباً الجهات الدينية المختصة بوضع حد لهذه التصريحات المغرضة , وأضاف: وليعلم هؤلاء العملاء بأن طغاة أميركا يستخدمونكم كالعبيد لتحقيق مآربهم الشيطانية من ثم ينتقمون منكم ومن يعش يرى, مؤكداً بأن أميركا راعية الإجرام والإرهاب وهي من تشعل نار الفتن الطائفية في ديار العرب والمسلمين والصومال ليست ببعيدة عن الإجرام الأميركي حيث قتلت أكثر من مائة مسلم صومالي مدني لأنهم إختاروا الإسلام في تنظيم حياتهم الداخلية, مستغرباً سماحته الصمت العربي والإسلامي المطبقين حيال ما يحصل في الصومال من تدخل وتعدي سافرين من قبل صليبيي أثيوبيا بدعم أميركي مطالباً الشعوب الشريفة بان تتحرك لإيقاف مسلسل الإجرام الأميركي في الصومال قبل أن تصبح عراقاً ثانية.


وأسف سماحته لما يحصل في فلسطين من شحن الأحقاد بين الشعب الواحد مما أدى الى التناحر والتقاتل الداخلي ناصحاً الجميع بالعودة الى حظيرة الحكومة الفلسطينية المنتخبة والتخلي عن الإنصات للخارج وخصوصاً أميركا التي لا تريد أن يقوم للمسلمين قائمة والأدلة على مرأى ومسمع الجميع من قتل وإجرام وانتهاك للحرمات السياسية التي يقوم بها نظام بوش ضد شعوبنا العربية والإسلامية تحت ذريعة بسط الديمقراطيات ومنح الحريات , وداخلياً نوه الى جوهر المؤتمر الإسلامي التي عقد في بيروت بأنه يسعى بدعوة الجميع الي التمسك في صيغة العيش المشترك ورفض الإستقواء بالخارج والإبتعاد عن لغة الخطاب الديني المذهبي الذي يتناوله بعض الدعاة وخطباء المساجد من كل الأطراف لأن ذلك لن يكون إلا في مصلحة إرساء معالم الفتنة التي تتربص بالوطن والمواطن مشيراً بأنه من الواجب بل من المفروض على العلماء ورجال الدين أن يكونوا أهل الصلح والوسطية لا أن يكون طرفاً من الأطراف فقد قيل بأن " العلماء ملح الأرض فإن فسد الملح فمن يصلح الأرض".


وختاماً دعا سماحته كافة المؤمنين للتأهب والاستعداد لمواجهة الإجرام الأميركي كما دعا كافة الأنظمة العربية والإسلامية لا سيما منها التي ما زالت مترددة في المواجهة إلى وضع الثقة بجماهيرها الشريفة والاعتماد على الله تعالى ثم عليها واتخاذ قرار جريء بفتح الحدود وتجنيد كل الطاقات والقدرات للمواجهة العادلة فحرب تموز2006 في جنوب لبنان مثال حي على قدرة الشعوب على تحرير وكسر المعادلات الكبرى الواهية...

الحسني
01-22-2007, 01:45 PM
الشيخ هاشم منقارة: باريس-3 لن يكون أفضل من سابقيه
(19/1/2007)


ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمع عيسى بن مريم "عليهما السلام" في ميناء طرابلس أشار فيها بان السجالات الخطابية السياسية التي يتبعها سياسيو لبنان هو تسفيه للمنطق المعتدل كما ان اتهام اكثر من مليون ونصف لبناني بأنهم مخربين ومشاغبين او مهددين للسلامة العامة لأنهم يعبرون عن رأيهم ما ادى الى تحويل المؤسسات الحيوية الى مؤسسات جامدة أثرت على الطبقة الوسطى من المواطنين.

وأكد الشيخ هاشم بان السلطة اليوم تتهرب من مواجهة الحقائق من خلال موتمر باريس-3 والذي لن يكن اوفر حظا من باريس 2 او باريس 1 لان الهدف من هذا المؤتمر هو اضعاف كل من يسير على نهج المقاومة في الدرجة الأولى مضيفاُ بأن من مؤتمر باريس-3 سيفرض على لبنان تحديات لم يعهدها في المؤتمرات السابقة منها التزامات تجاه دول مانحة وليس فقط أفراداً مما يؤدي الى ارتفاع المديونية وارتفاع حصة العملات الأجنبية والتوظيف الخارجي في تركيبة الدين العام .

ونبه سماحة الشيخ بان الإعتداء على حريات الناس والشخصيات والتشفي منهم باسم القانون انما هو جريرة بحق المواطن.

وتطرق الى المسألة العراقية مشيراً بأن ما حصل فيها مؤخراً من اعدامات انتقامية ووحشية لا تصب في مصلحة الشعب العراقي . وقال سماحته من واجبنا ان نذكر شعوبنا ان الطاغوت الأمريكي يدق اسفينا في عروش مؤسساتنا ودولنا العربية والإسلامية وختم سماحته مهنأ الشعوب العربية والإسلامية بقدوم السنة الهجرية الجديدة متمنياً على الجميع بأن يعودوا الى جادة الصواب لإحقاق الحق ودحر الظلم والظلمة.

lady hla
01-22-2007, 06:50 PM
......... السلام عليكم ..........



...... أين عمي كلسينا .....؟!!!.....

..... فقد كان يبحث عن هذا الموضوع ... وبعد أن وجدته ... ( الموضوع ) ... إختفى ... ( كلسينا ) ...؟!!!...


سلامي اليك
lady hla
القدس

من هناك
01-22-2007, 11:10 PM
كلسينا في بلاد الواو الآن. لا اقصد بلاد الواوا طبعاً :)

lady hla
01-23-2007, 04:06 PM
......... السلام عليكم .........



...... صــار فـي بـــلاد التكنولوجيـــا ......!!!.......


سلامي اليك
lady hla
القدس

كلسينا
01-26-2007, 07:41 PM
أولاً شكر جزيل للأخت حلا على الإهتمام بإيجاد الموضوع والله يديم المعروف .
ثانياً أخي بلال أنا في الواو والبلد كله في الواوا .
وهذه ثالث مرة أكتب فيها ويطردني المنتدى وأجد نفسي برا كنت حبطل أكتب .
بس إن الله مع الصابرين

كلسينا
01-26-2007, 07:44 PM
خطب اليوم الشيخ عمار شعبان في جامع الأمين بأبي سمراء ونبه من الفتنة ونوه بأن الموت تحت أي راية غير راية التوحيد لا يؤدي إلا إلى النار ، وحذر من الوقوع بالفتن التي تعصف بالبلاد
كماخطب أحد مشايخ الجماعة في جامع الإيمان ولم يتطرق لتشريح الفتنة وتحليلها ، وأكتفا بالتنبيه من الوقوع فيها .

الحسني
01-28-2007, 09:19 AM
الشيخ هاشم منقارة:
ندعو الى التبصر في الفتوى واستئناف الحوار بين اللبنانيين
(26-1-2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمع عيسى بن مريم "عليهما السلام" في ميناء طرابلس دعا فيها المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما الى رص الصفوف في مواجهة المخاطر والفتن التي يتعرض لها لبنان للخروج من المأزق الذي هو فيه.

كما استغرب الفتوى الطائفية التحريضية الصادرة عن بعض العلماء التي تؤدي الى حقن العوام بالمشاعر المذهبية التي يجهلونها أصلا ولا يدري هؤلاء العوام الى أين سيكون المصير.

وطالب الغيارى من الشرفاء والوطنيين في هذا البلد أن يتناصحوا فيما بينهم لحل خلافاتهم التي لا تؤدي الى نتيجة مرضية مؤكدا ان الخلافات والمناكفات لا تصب الى مصلحة العدو.

كما أشار بأن السجالات الخطابية السياسية التي يتبعها سياسيو لبنان هو تسفيه للمنطق المعتدل كما ان اتهام اكثر من مليون ونصف لبناني بأنهم مخربين ومشاغبين او مهددين للسلامة العامة لأنهم يعبرون عن رأيهم ما ادى الى تحويل المؤسسات الحيوية الى مؤسسات جامدة أثرت على الطبقة الوسطى من المواطنين.

ونوه سماحة الشيخ بان الإعتداء على حريات الناس والشخصيات والتشفي منهم باسم القانون انما هو جريرة بحق المواطن.

وتطرق الى المسألة العراقية مشيراً بأن ما حصل فيها مؤخراً من اعدامات انتقامية ووحشية لا تصب في مصلحة الشعب العراقي . وقال سماحته من واجبنا ان نذكر شعوبنا ان الطاغوت الأمريكي يدق اسفينا في عروش مؤسساتنا ودولنا العربية والإسلامية وختم سماحته مهنأ الشعوب العربية والإسلامية بقدوم السنة الهجرية الجديدة متمنياً على الجميع بأن يعودوا الى جادة الصواب لإحقاق الحق ودحر الظلم والظلمة.

كلسينا
01-28-2007, 08:49 PM
يبدو أنوا ما حدا صلى الجمعة إلا أنا وأنت أخي الحسني . بارك الله فيك على المتابعة .

من هناك
01-28-2007, 11:56 PM
متى تصلون الجمعة؟

الحسني
01-29-2007, 06:30 AM
قوية أخي بلال :)

lady hla
01-29-2007, 04:21 PM
....... السلام عليكم ..........



......... لا شكر على واجب أخي كلسينا ......!.......


سلامي اليك
lady hla
القدس

كلسينا
01-29-2007, 07:45 PM
أخي أبو الليل نحنا عم نصلي الجمعة السبت بعد الظهر !!!!!!!!!!!!!!

من هناك
01-30-2007, 01:43 AM
انا ظننت يوم الثلاثاء :)

lady hla
01-30-2007, 08:48 AM
......... السلام عليكم ........



....... طيب ليش إحنا عنّا بعد منتصف ليلة الخميس ......!؟؟؟.......


سلامي اليك
lady hla
القدس

الحسني
02-07-2007, 06:56 AM
الشيخ هاشم منقارة:
لبنان يُعاني من ضغط سياسي شديد الانقسام
2/2/2007 م

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس تناول فيها المستجدات الداخلية التي آلة إليها البلاد في الآونة الأخيرة من تخريب وقتل وسفك دماء حيث مرت المسألة وكأن شيئاً لم يحصل مستغرباً إحجام الجهات التي تطلق عادة التهديد والوعيد بقطع الأيدي وتطبيق أشد العقوبات على كل من خرّب وكسّر وحرق الأملاك العامة فحادثة الأشرفية ليست ببعيدة عنا، التي زجَّ فيها مئات المئات من الشبان ورجال الدين في أقبية السجون باسم القانون الذي غُيَّبَ خلال أحداث الإضراب العام يو م الثلاثاء الفائت! ويا للعجب....؟

وطالب سماحته الجهات المعنية برفع الغطاء عن محركي ومثريي حالة الشغب والتخريب والقتل العمد والتشهير بهم ولأي جهة كانوا ينتمون وتطبيق شفافية التحقيق مع من تثبت تورطهم في إثارة هذا الشغب, محذراً بعدم الكيل بمكيالين.

وأضاف قائلاً: بأن لبنان اليوم يُعاني من ضغط سياسي شديد الانقسام بلغ الذروة أدى إلى انهيار الوضع الاقتصادي الذي طال الغني والفقير, فاستعاضوا عنه بباريس 3 لتقوية طرف على آخر والذي سيقضي الى تجويع وإفقار أهل البلد وأخذهم بالتالي الى الإقتتال الداخلي عبر ورقة المساعدات الإقتصادية المزعومة, فلقد علمت من بعض المصادر بأن أميركا الحنون قد ساهمت بتقديم مبلغ 125 مليون دولار , لبناء سجن كبير في لبنان..؟ طبعاً سيمتاز بمواصفات ديمقراطية سجن أبو غريب وغوانتاناموا...؟

وأشار ساحته الى أن الضريبة المضافة على البنزين والكهرباء وعلى المياه وترك الدولة واجباتها الأساسية في تحّمل وتأمين الخدمات العامة كالكهرباء والماء وما إليهما ووضع ذلك على كاهل القطاع الخاص إنما هو هروبٌ من المسؤولية المنوطة بهم أمام المواطنين متسائلاً: أليس من الأولى رفع لواء محاربة الفساد وتطبيق العدل في إعطاء الأولوية لحاجات الناس الضرورية , وأشار أيضاً الى أن الاستدانة وفوائدَها ستأكل خيراتنا لنكون مرتهنينَ في المستقبل للدول الدائنة وبالتالي لتفرض علينا سياستها النقدية مما يجعلنا غير قادرين على إيفاء تلكَ الديون التي فاقت 47 مليار دولار مضيفاً بأن نهج الاستدانة من الخارج وعملية توطين الفلسطينيين متلازمين عبر رهن القرار اللبناني للدول الدائنة وذلك لتخفيف الوطأة عن العدو الصهيوني الغاصب الذي دبر شتاتاً جديداً الفلسطينيين , ورأى أنه ليس المصادفة بأن المال الممنوح للبنان ولرئيس السلطة الفلسطينية من مصدر واحد ولهدف واحد " تقوية طرف على آخر بنفس الوطن " وذلك بعد فشل هذا المانح السيطرة على شرفاء وأحرار هذه الأمة المقاومة.

وسأل سماحته أرباب السلطة عن الوعود التي قطوها لأبناء الشمال إبان الانتخابات النيابية الأخيرة ,كتحسين وتأهيل المرافق العامة : كالمرفأ والمعرض والمطار والأملاك البحرية وبناء المصانع والمؤسسات المنتجة في أراضي عكار والشمال الواسعة الغير مستثمرة حتى الآن ولا اعتقد بأن هناك موانع وخصوصاً بعد إزالت أسباب المنع التي كانوا يتحّجون بها ؟

الحسني
02-17-2007, 08:45 AM
الشيخ هاشم منقارة:
عدونا واحد وسبيلنا واحد
(16/2/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس أدلى فيها: يحاول البعض الإيحاء بأن الحرب الصهيوأميركية على المنطقة تستهدف العراق وسوريا وإيران , والحقيقة أن هذه الحرب تستهدف العرب عموماً و المسلمين خصوصاً مشيراً بأن العمل والفكر المقاوم لم ينشأ إلا نتيجة غياب القرار العربي والإسلامي بالمواجهة والجهاد في سبيل الله ضد الاحتلال , ملفتاً بأن تصريح "بوش" الأخير إنما يهدد كل من يحمل عقيدة المقاومة والجهاد حيث إتخذ نفسه وصياً على لبنان وأهله متهماً المعارضة بضرب صيغة العيش المشرك من خلال الأحداث الأخيرة التي حصلت بعيد الإضراب العام , مؤكداً سماحته بأننا ما زلنا نطالب الجهات القانونية المختصة بأن تعاقب أصحاب الفتنة وتشهر بهم بكل الوسائل الإعلامية على العلن لإظهار الحقيقة للرأي العام ولأي جهة كانوا ينتمون..

مضيفاً سماحته بأن أميركا لن توقف دعمها لمحاربة العرب والمسلمين بدأَ من أفغانستان والعراق وفلسطين مروراً بلبنان , فليعلم الأفغانيون والعراقيون واللبنانيون والفلسطينيون وليعلم كل المتحالفون مع الاحتلال بأن المخطط " الصهيوأميركي " ما زال قائماً لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية بين الشعب الواحد , نعرات لا تُبقي ولا تذر!

وأشار رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي بتقديم نصيحة الرسول(ص) حيث أخبرنا: أن بين يدي الساعة – الهرج" قالوا وما الهرج؟ قال: كثرة القتل , وإنه ليس بقتلكم للمشركين , ولكن قتلَ بعضكم بعضاً حتى يقتل الرجل جاره ويقتل الأخ أخاه ويقتل عمه وابن عمه...قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: لتنزعن عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس؟ يحسبُ أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء . فما أحوجنا اليوم لهذا الترياق النبوي الشريف لعلاج الأمة من الهرج والمرج متمنياً على الحكومات العربية والإسلامية وبكل مؤسساتهم الخاصة والعامة اعتماد منج المقاومة كاستراتيجية دفاعية لأرضنا وعرضنا فالعدو المحتل لا يفهم إلا لغة القوة التي يستعملها ضدنا , فأقصى إسراء النبي (صلى الله عليه وسلم) المعرّض للهدم الصهيوني الحاقد , يُنادي فرسان التحرير وأبطال الجهاد من شرفاء الأمة لإحقاق الحق وإزهاق الباطل فعلينا جمعياً شيباً وشباناً ونساءً أن نكون على أهبة الاستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل وحدة الأمة وحفاظاً على مقدساتها من دناسة العدو وحلفاؤه .

Saowt
02-22-2007, 07:59 PM
ماذا سمعتم في الغد؟؟

كلسينا
02-28-2007, 12:57 PM
لا يستغرب أحد تغيبي عن هذا الموضوع . وأعتذر ممن كانوا متابعين .
بس تفاجأة بفقدانه أولاً ومن ثم ضياع الردود الفورية التعلقة به .وهذان ليسا السببين الرئيسيين
السبب الرئيسي أني أصلي في جامع الأمين القريب من محلي بأبي سمراء والشيخ عمار شعبان صاير طوباوي هذه الأيام صارلوا ثلاث أسابيع بيحكي عن الآخرة كثير ومركز على الأخلاق والسلوك وشبه زهدان بالدنيا ومافيها !!!!!!

الحسني
02-28-2007, 01:00 PM
نعمة والله
:)

الحسني
03-03-2007, 08:43 AM
الشيخ هاشم منقارة:
لا لوصاية جديدة على لبنان وطريق المصالحة من هنا!
(2/3/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقاره خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس أكد فيها بأن الوصاية السابقة قد خرجت من لبنان منذ زمن طويل وهي لا تتدخل بشؤون لبنان الداخلية وهي مكتفية بحماية حدودها واستقرار أمن شعبها وهذا شأنهم الخاص.

ولكن الملفت بأن بعض السياسيين اللبنانيين يريدون قطع حتى العلاقات الأخوية التي تجمعها الأنساب بين لبنان والجوار ونحن نعلم بأن هناك إساءات قد اُرتُكبت بحق الكثير من اللبنانيين بالحقبة السابقة فلقد كان أمر الواقع يتعامل مع لبنان بالتعاون مع الكثير من السياسيين اللبنانيين الذين تنصلوا من تحمل مسؤولياتهم اليوم.

فبعد العملية البشعة التي أدت إلى اغتيال الرئيس رفيق الحريري رحمه الله تغيرت بوصلتهم باتجاه أميركا وربيبتها إسرائيل فأرادوا فرض سياستهم على أمر الواقع، فبدأوا بتقسيم لبنان إلى طوائف ومذاهب متناحرة متناقضة ترمي لاستدراج لبنان إلى حرب أهلية فأدرك الشرفاء بأن لبنان اُدخل ضمن مشروع الشرق الأوسط الأميركي الكبير، وليس من أجل حريته وسيادته واستقلاله فحسب ولكن حفاظاً على حدود بني صهيون واستقرارهم، مستغلين اعتقاد البعض بأن الطائفة الشيعية ستستولي على مناصب السُنة والذي يُمثل برئاسة الحكومة وهم يعلمون بأن هذا غير ممكن !

فلبنان بلد التوافق والتعايش مع اختلاف المشارب وتعدد الطوائف، مستهجناً الخطابات الدينية التحريضية التي يتبناها بعض رجال الدين زعماً منهم الدفاع عن حقوق الطائفة وليس سعياً وراء مركز دنيوي ليس أكثر، وأضاف سماحته بأنه من الأجدر على رجال الدين أن يجتمعوا لنصرة دين الله تعالى وسُنة نبيه (ص) وأن يجمعوا الأمة ولا يفرقوها داعياً إياهم أن يتقوا الله تعالى في دينهم وأن يُبعدوا خطاباتهم عن الشحن الطائفي الذي سيؤدي بنا جمعياً إلى الوقوع في المحذور وعليهم أن يستدركوا خطورة الحالة التي وصل إليها شعب لبنان فالخطابات المشحونة بالطائفية ستطال أولادنا وأجيالنا في المستقبل العاجل وعندها لا ينفعُ ندم النادمين، وطالبهم بعدم الاستخفاف بمصير البلد وأهله.

كما وطالب من السياسيين الذين يديرون السياسة المحلية الخروج من ذهنياتهم المقفلة التي يفرضونها علينا مستقون بالخارج متاجرين بشعبهم من أجل تقوية زعامتهم المذهبية والطائفية تحت ذريعة الدفاع عن لبنان وشعبه، كذبوا والله قال تعالى بحق هؤلاء وهو أصدق القائلين:{ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ}

وختم رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي خطبته: مطالباً رجال الدين ومن كافة الطوائف بتشكيل قوة روحية موحدة تكون مرجعية للبنانيين تدعو الجميع بتجنب الخطاب الديني المشحون بالطائفية، وتدعو كل الشعب اللبناني معارضة وموالاة إلى لقاء وطني كبير لإرساء معالم المصالحة الوطنية ممثلة برجال الدين المرجعية من كافة المذاهب لكسر الحدود المذهبية المصطنعة بين الشعب الواحد...

كلسينا
03-09-2007, 09:18 PM
خطب اليوم الجمعة 9\3\2007 الشيخ عمار شعبان في جامع الأمين .
وكانت خطبته تتمحور حول مسؤولية الأهل والأب تحديداً تجاه أولاده ، بتربيتهم وتعليمهم دينهم
كما يهتمون بتعليمهم المدرسي والدنيوي . وتطرق لماتسببه هذه الثغرة والإستهتار بها للأمة من ويلات وكيف تجر غضب الله علينا وتجعلنا نعاني ما نعانيه من معيشة ضنكا .
ومن ثم أنتقل وسلط الضوء على التركيز الأمريكي على تحييد القرآن ومحاولة التأثير على عملائهم بحذف آياته من المناهج التعليمية وإبعاده ليبقى فوق الرفوف للتبرك وفي العلب الفخمة بالسيارات وتحيده كمنهج حياة وعمل . ودعا للقراءة والتدبر والإلتزام .
يبدوا أنوا الأخت صوت متصلة بالشيخ عمار والله أعلم . !!!!!! :)

Saowt
03-09-2007, 09:21 PM
كيف كيف؟؟
الحمدلله ان الناس عادت لتصلي ظهر الجمعة!!!

من هناك
03-09-2007, 09:38 PM
إن منتدى صوت لديه علاقات واسعة اخي كلسينا فلا تستغرب

كلسينا
03-09-2007, 10:10 PM
الحمد لله ماحدا بيطل يصلي بس بطل يكتب شو عم يسمع بالصلاة
أخوكي وأبوكي شو أخبارهم ما عم يخبروكي شو عم يسمعوا ؟؟؟؟

كلسينا
03-16-2007, 08:49 PM
خطب اليوم 16\3\2007 عمار شعبان في مسجد الأمين
وبدأ الخطبة عن عمار المساجد ودور المسجد في المجتمع الإسلامي، وضرورة تفعيل هذا الدور في أيامنا هذه . وحاجة المجتمع الإسلامي لهذا الدور .
ثم أنتقل إلى الجهاد ولم يخص القتالي فقط ولكنه عمم عليه وطرح نبذة عن فضله عند الله وفي حياة المسلمين وعلى الأرض .

الحسني
03-17-2007, 09:22 AM
الشيخ هاشم منقارة:
بصيص نور في هذا الظلام السياسي بدأ يلوح في الافق
(16/3/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الاسلامي وعضو جبهة العمل الاسلامي الشيخ المجاهد هاشم ‏منقارة خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمع عبد الله عيسى بن مريم في ميناء طرابلس جاء فيها ‏بأنه قد بدأ يلوح في الافق بصيص نور من هذا الظلام السياسي الذي تعيشه البلاد منذ اكثر ‏من مئة يوم مشيراً بأن التحركات الودية والسعي الجدي من كلا الطرفين هي من الخطوات ‏السليمة لاعادة لبنان وشعبه الى سابق عهده بلد الحرية والعدالة والمساواة.

مؤكداً بأن ‏التحرك في الداخل والخارج سيوصلنا الى حلول مشتركة ومرضية للجميع اللهم الا اذا أراد ‏المفتنون الخاسرون وخصوصاً اصحاب المواقف العرجاء من الذين يسعون ليل نهار متنقلين من ‏سفارة الى سفارة ومن بلد الى آخر سعياً منهم لزرع الفتنة بين الشعب الواحد تحت ذريعة ‏حرصه على احول الطائفة، مؤكداً بأننا في لبنان لا يمكننا ان نعيش منعزلين عن محيطنا ‏العربي والاسلامي ولا نقبل ان يعزلنا احد عنه.‏

جورج ويا
03-19-2007, 10:37 AM
تكلم خطيب الجمعة حول الشخص المقدس للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)...... والمسالة الرئيسية التي نود أن نتحدث فيها هي مسالة دور النبي وحقيقة رسالته .....
قال الله تعالى في كتابه الحكيم :
((أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا [* ] وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا [* ] وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا )) الأحزاب 45/ 47
وقال تعالى ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)).....
فالآيات الكريمات حددت الخطوط العامة لمهمة النبي (صلى الله عليه وآله).... وهي:
المهمة الأولى : هي مهمة (الشاهد).... والشاهد إسم فاعل لشهد....وشهد الشيء في اللغة بمعنى حضره وعاينه......يعني أنه(صلى الله عليه وآله) حاضراً على ساحة الأحداث كما يعبر باللهجة السياسية الحديثة..... وهذا الحضور أما حضور تفصيلي وأما حضور إجمالي..... يعني انه صلى الله عليه وآله أما يكون حاضرا في أحداث الأمة بأفرادها وجماعاتها حضوراً تفصيلياً.... وأما حضورا إجماليا.... يعني بمعنى آخر يحضر تفصيليا في بعض الأحداث لا كلها.....والواقع وحسب الأدلة الشرعية المتنوعة أن حضوره حضوراً تفصيليا لا حضورا إجمالياً.... ومن تلك الأدلة قوله تعالى (( وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))....ومحل الاستدلال بهذه الآية أن الله تعالى أمر الرسول بأن يقول للمسلمين أن يعملوا وإن الله تعالى ورسوله والمؤمنين سيرون هذه الأعمال .... ومن الواضح أن الأمر بالعمل يشمل صغائر الأعمال وكبائرها.....وعليه فإن صغائر الأعمال وكبائرها تعرض على النبي (صلى الله عليه وآله) وكذلك ظاهرها وباطنها...فهناك أعمال ظاهرية كالصلاة والحج وغيرهما ....وهناك أعمال باطنية...كالحسد والرضا بفعل الغير....فهي أيضا يراها النبي(صلى الله عليه وآله).....وعليه فإن المهمة الأولى المقدسة للنبي(صلى الله عليه وآله) هي مهمة الشهادة...فالنبي(صلى الله عليه وآله)شهيد على الناس.....والآن نسأل هل إن النبي(صلى الله عليه وآله) شاهد على أعمال الأمة بعد وفاته أم لا؟؟......أقول الجواب على ذلك بمستويين:
المستوى الأول: أنه نعم تعرض الأعمال عليه شخصيا وهو في عالم ما بعد الدنيا.....فيرى أعمالنا ....وهذا ممكن له بطبيعة الحال بحسب الفهم العقائدي الإسلامي البسيط فكيف بمن يدقق في ذلك.
المستوى الثاني: أن الأعمال تعرض على من ينوب عن النبي(صلى الله عليه وآله)بعد وفاته....فيكون رضا النائب للنبي(صلى الله عليه وآله)رضا للنبي(صلى الله عليه وآله)....ويشهد لذلك قوله(صلى الله عليه وآله):((من كنت مولاه فهذا علي مولاه))...خصوصا وأن الآية جعلت عنصرا ثالثا في الإطلاع على أعمال الأمة وهم المؤمنون....ونائب النبي(صلى الله عليه وآله)لابد وأن يكون سيد المؤمنين وعلى رأسهم....فيكون إطلاع النائب على الأعمال إطلاع للنبي(صلى الله عليه وآله).... ونائب النبي(صلى الله عليه وآله)هوالامام المعصوم فتكون الشهادة هنا موكلة إلى جهة معصومة.... ولم توكل إلى جهة غير معصومة إلا في غيبة الإمام(عليه السلام)....فكان الفقيه الجامع للشرائط هو النائب العام للنبي(صلى الله عليه وآله) وللإمام(عليه السلام)فتكون مهمة الشهادة موكلة إليه أكيداًً.....وبمعنى آخر نقول إن المرجع هو الوارث للنبي(صلى الله عليه وآله) بعد غيبة الإمام (عليه السلام) وهو الوارث لكل مهامه الرسالية....النبي والامام شاهدان....والمرجع كذلك شاهد....النبي والإمام مبشران.....والمرجع كذلك شاهد......النبي والامام نذيران.....والمرجع كذلك نذير.....النبي والامام داعيان إلى الله....والمرجع كذلك داعي إلى الله تعالى....النبي والإمام سراج ينير درب المؤمنين.....وكذلك المرجع هو سراج ينير درب المؤمنين....النبي والإمام هما الأحق بقيادة الأمة دينيا وسياسيا وعسكريا وإقتصاديا.....وكذلك المرجع هو الأحق بهذه المهمة....فلايمكن ان يكون قائدا للأمة من هو دون منزلة المرجع الجامع للشرائط الأعلم...وكل من يدعي ذلك وهو دون هذه المنزلة كما يقول الصادق ((أكبه الله على منخريه في نار جهنم))......وهذا الحضور والشهادة من المرجع لا يشترط فيها الحضور الجسدي كما يروج البعض....فليس المهم أن يكون الجسد حاضرا بقدر أهمية حضور الموقف والرأي الصائب المستند إلى ركيزة شرعية وعلمية وأخلاقية....والتي يفتقدها من هو دون الأعلم....
السلام عليك يا رسول الله(صلى الله عليك وعلى آلك).....أعمال الأمة تعرض عليك وترى ماذا تفعل الأمة بنائبك وخليفتك في أمتك.....أما نائبك المعصوم فشريد طريد غائب مغيب...مهضوم محروم مخذول.....وأما نائبك ونائبه المرجع....فهو أيضا شريد طريد مغيب....تحيطه الأعداء بمكرها....وتحاك ضده مؤامراتها....هذا يقول ليس بمجتهد ....وآخر يقول ليس بأعلم....وثالث يقول ليس بولي ....ورابع يقول ليس بقائد....وخامس يقول ليس بسيد...وسادس يقول يدعي تزويج أخته من الإمام ....وسابع يقول يدعي اللقاء بالإمام....وثامن يقول إسرائيلي...وتاسع يقول إرهابي.....وهو الشاهد عليهم وعلى أعمالهم....وأنت الشاهد من وراءه....بأي وجه سيلقونك يا رسول الله....بأي وجه يقولون لك يا وجيها عند الله إشفع لنا عند الله.....
يا رسول الله إشهد وليشهد الأنبياء والرسل والملائكة والناس أجمعين...إنا منهم براء....ونقول لك عكس ما يقولون .....فننادي لك ناصرين كما أمرنا نائبك والمرجع....
لبيك يا رسول الله......
لبيك ياذا الخلق العظيم.....
لبيك يامن قاب قوسين او ادنى....
في الليل والنهار....لبيك يارسول الله
في الإخفاء والإعلان....لبيك يارسول الله
في الإسرار والإظهار...لبيك يارسول الله
في السراء والضراء...لبيك يارسول الله
في الأفراح والأحزان...لبيك يارسول الله

المهمة الثانية:المبشر....ومهمة التبشير وهي أيضا مهمة عظيمة لايمكن ان يتولاها غير النبي ونائبه...فتبشير النبي(صلى الله عليه وآله) إنما هو تبشير بحسن الثواب على زكي الأعمال.....ومن الملاحظ أن العمل لا يكون زكيا إلا بموافقته لأحكام الشريعة المقدسة...وأحكام الشريعة لايمكن أن يوصلها إلى الناس بالنحو الصحيح الذي تتم معه البشرى بحسن العاقبة....إلا النبي أو نائبه الإمام أو المرجع النائب للنبي والإمام عند غيبتهما.....وعليه لايمكن لأحد أن يكون بشيرا إلا أن يكون نبي أو إمام أو مرجع....لأن البشرى بزكاة الأعمال وحسن الإثابة عليها لايتم إلا مع إعطاء المؤمن موقفه العملي تجاه الشريعة وهو أمر منحصر بهؤلاء الثلاثة.
المهمة الثالثة: النذير....فالنبي منذر ومحذر للناس من عذاب أليم....فيما لو إنحرفوا عن الخط الرسالي السليم، ولكن هل يستطيع أي إنسان أن يكون منذراً؟؟؟؟
لا....عزيزي.....لأن المنذر يأتيك ويقول لك أنا أنذرك بأن تترك فعل المنكر وتفعل المعروف....طيب....
كيف يحدد أن هذا الأمر من المعروف أو من المنكر....وكيف يحدد الوجه الذي يكون به العمل معروفا من بين الوجوه المتعددة للعمل؟؟؟؟؟
عزيزي....الذي يحدد ويشخص المنكر فينهى عنه، ويحدد ويشخص المعروف فيأمر به...لابد أن يكون أما موحاً إليه من الله أو مستدلاً على ما أوحى الله....وهذه هي إمكانيات النبي والامام والمرجع وليس من هو دونهما......
وهذه المهمات الثلاثة الرئيسية تجمل في مهمة واحدة وهي مهمة الداعي إلى الله....فالشاهد داعي الله.... والمبشر داعي الله... والنذير داعي الله.....
وكل هذه المهام تنحصر في حقيقة واحدة وهي أنها رحمة للعالمين....فالنبي رحمة للعالمين....وكذلك الامام.....وكذلك المرجع.....فاذا غيّب الله عنا الإمام..... علينا ان نعلم أننا غير مستحقيين لهذه الرحمة....وإذا حرمنا الله من المرجع .....علينا أن نعلم أن غضب الله علينا أشد لأنه حرمنا حتى من هذه الرحمة الأقل نسبة من رحمة وجود المعصوم.....وهكذا يشتد غضب الله علينا كلما ضاقت حدود رحمته لنا بحجبه النعم عنا.....حينما نقول نحن أتباع محمد(صلى الله عليه وآله) علينا أن نكون كمحمد(صلى الله عليه وآله) رحمة للعالمين.....ليس نقتل ونزهق الأرواح ونريق الدماء البريئة....ونهجر الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال.....حينما نقول إننا أتباع محمد(صلى الله عليه وآله) علينا ان نرحم كما رحم محمد(صلى الله عليه وآله).....لماذا هذه الفقراء تهدم عليها الخرائب.....أليس من الأولى بالحكومة أن توفر لهم مساكن بديلة من أرض وطنهم.....لماذا تشرد النساء والأطفال والشيوخ....لماذا تشرد اليتامى التي أوصى بها محمد(صلى الله عليه وآله).....إن من يشرد اليتامى والفقراء لا يرى الله وجهه وأنا مسؤول عن كلامي أمام الله تعالى.....فليتعظ السلاطين من الحديث القدسي(( الظالم جندي في الأرض أنتقم به وأنتقم منه))....فكما ينتقم الله بك فإنه ينتقم منك....فليتعظ السلاطين ممن سبقوهم في السلطنة...أين هي ديارهم وأين هي آثارهم....و ماهو مصيرهم....هؤلاء الفقراء الذين شردتهم هم الأصلاء وأنت الوكيل عنهم إن كنت فعلا هو من إنتخبوه ....وإن كنت جائت بك الصناديق المزيفة فحسابك اشد عند الله.

كلسينا
03-19-2007, 10:09 PM
شو تعليق أخونا الحسني على هالخطبة ؟؟؟

الحسني
03-20-2007, 07:15 AM
نسأل الله السلامة من حيث الاجمال
وإن أردت التفصيل فكما تحب

ولكن لما خصصتني من دون الخلق يا أخ كلسينا
:)

كلسينا
03-20-2007, 11:32 AM
لأنك معنا ومش مع التانيين أولاً .
ثانياً أحب أن أعرف الآراء المعتدلة والإسلامية التوحيدية الغير متحيزة والغير طائفية بهالكلام .

الحسني
03-20-2007, 11:36 AM
يعني بدك التفصيل.....
:)

ما تدخلنا بقيل وقال هلأ...
:)

ولكن كما تحب ولعلي أضع بعض تعليقاتي على الخطبة إن شاء الله تعالى

كلسينا
03-24-2007, 11:23 PM
شو أخي الحسني شو القصة خلصنا ناطرين التعليق
خطب أمس بلال بارودي في جامع السلام . وكانت الخطبة تتمحور حل النصر الإلهي وأصحاب النصر الإلهي الحقيقي
وليس من يدعون اليوم تأييد الله لهم وبأنهم أصحاب النصر الإلهي . وتحدث عن محمد الفاتح ومعركة فتح القستنطينية وجيشها وظروفها وكيفية التحضير لها وكيف كان النصر الإلهي يومها ولمن كان .

Saowt
03-25-2007, 07:10 AM
سمعت على قناة الشارقة خطبة الجمعة
تحدث فيها الخطيب على بر الوالدين وذكر بعض القصص والآثار التي تدور حول الموضوع

الحسني
03-26-2007, 09:56 AM
تكلم خطيب الجمعة حول الشخص المقدس للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)...... والمسالة الرئيسية التي نود أن نتحدث فيها هي مسالة دور النبي وحقيقة رسالته .....

قال الله تعالى في كتابه الحكيم :
((أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا [* ] وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا [* ] وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا )) الأحزاب 45/ 47
وقال تعالى ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)).....
فالآيات الكريمات حددت الخطوط العامة لمهمة النبي (صلى الله عليه وآله).... وهي:
المهمة الأولى : هي مهمة (الشاهد).... والشاهد إسم فاعل لشهد....وشهد الشيء في اللغة بمعنى حضره وعاينه......يعني أنه(صلى الله عليه وآله) حاضراً على ساحة الأحداث كما يعبر باللهجة السياسية الحديثة..... وهذا الحضور أما حضور تفصيلي وأما حضور إجمالي..... يعني انه صلى الله عليه وآله أما يكون حاضرا في أحداث الأمة بأفرادها وجماعاتها حضوراً تفصيلياً.... وأما حضورا إجماليا.... يعني بمعنى آخر يحضر تفصيليا في بعض الأحداث لا كلها.....والواقع وحسب الأدلة الشرعية المتنوعة أن حضوره حضوراً تفصيليا لا حضورا إجمالياً.... ومن تلك الأدلة قوله تعالى (( وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))....ومحل الاستدلال بهذه الآية أن الله تعالى أمر الرسول بأن يقول للمسلمين أن يعملوا وإن الله تعالى ورسوله والمؤمنين سيرون هذه الأعمال .... ومن الواضح أن الأمر بالعمل يشمل صغائر الأعمال وكبائرها.....وعليه فإن صغائر الأعمال وكبائرها تعرض على النبي (صلى الله عليه وآله) وكذلك ظاهرها وباطنها...فهناك أعمال ظاهرية كالصلاة والحج وغيرهما ....وهناك أعمال باطنية...كالحسد والرضا بفعل الغير....فهي أيضا يراها النبي(صلى الله عليه وآله).....وعليه فإن المهمة الأولى المقدسة للنبي(صلى الله عليه وآله) هي مهمة الشهادة...فالنبي(صلى الله عليه وآله)شهيد على الناس.....والآن نسأل هل إن النبي(صلى الله عليه وآله) شاهد على أعمال الأمة بعد وفاته أم لا؟؟......أقول الجواب على ذلك بمستويين:
قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره: "فقوله تعالى : " شاهدا " أي لله بالوحدانية وأنه لا إله غيره وعلى الناس بأعمالهم يوم القيامة وجئنا بك على هؤلاء شهيدا كقوله : " لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا " وقوله عز وجل " ومبشرا ونذيرا " أي بشيرا للمؤمنين بجزيل الثواب ونذيرا للكافرين من وبيل العقاب".
ويقول الإمام الطبري رحمه الله تعالى في تفسيره: "القول في تأويل قوله تعالى : { يا يأيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا } يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : يا محمد { إنا أرسلناك شاهدا } على أمتك بإبلاغك إياهم ما أرسلناك به من الرسالة , ومبشرهم بالجنة إن صدقوك وعملوا بما جئتهم به من عند ربك , { ونذيرا } من النار أن يدخلوها , فيعذبوا بها إن هم كذبوك , وخالفوا ما جئتهم به من عند الله , وبالذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ذكر من قال ذلك حدثنا بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة { يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا } على أمتك بالبلاغ , ومبشرا بالجنة , { ونذيرا } بالنار".
ولذلك نرى أن أهل السنة حملوا كلمة "شاهداً" على الشهادة وليس على الشهود والحضور كما فعل الشيعة. والخطب في ذلك يسير إن شاء الله تعالى.


المستوى الأول: أنه نعم تعرض الأعمال عليه شخصيا وهو في عالم ما بعد الدنيا.....فيرى أعمالنا ....وهذا ممكن له بطبيعة الحال بحسب الفهم العقائدي الإسلامي البسيط فكيف بمن يدقق في ذلك.
بل قد ورد فيه الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم ووفاتي خير لكم تعرض علي أعمالكم فما رأيت من خير حمدت الله عليه وما رأيت من شر استغفرت الله لكم". وقد صححه الإمام السيوطي و المناوي، ورواه البزار من حديث ابن مسعود و قال الهيثمي ورجاله رجال الصحيح.



المستوى الثاني: أن الأعمال تعرض على من ينوب عن النبي(صلى الله عليه وآله)بعد وفاته....فيكون رضا النائب للنبي(صلى الله عليه وآله)رضا للنبي(صلى الله عليه وآله)....ويشهد لذلك قوله(صلى الله عليه وآله):((من كنت مولاه فهذا علي مولاه))...
الحديث بهذا اللفظ أخرجه الإمام الترمذي رحمه الله تعالى وحسنه، وقد زيد عليه زيادات ليست من أصل الحديث بل هي مما كذب على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى كل فالمسألة الآن هو الاستشهاد بهذا الحديث على أن الأعمال تعرض على من ينوب عن النبي صلى الله عليه وسلم.


وقال في شرحه في تحفة الأحوذي: "‏قيل معناه من كنت أتولاه فعلي يتولاه من الولي ضد العدو . أي من كنت أحبه فعلي يحبه وقيل معناه من يتولاني فعلي يتولاه ذكره القاري عن بعض علمائه , وقال الجزري في النهاية : قد تكرر ذكر المولى في الحديث وهو اسم يقع على جماعة كثيرة فهو الرب والمالك والسيد والمنعم والمعتق والناصر والمحب والتابع والجار وابن العم والحليف والعقيد والصهر والعبد والمعتق والمنعم عليه وأكثرها قد جاء في الحديث فيضاف كل واحد إلى ما يقتضيه الحديث الوارد فيه وكل من ولي أمرا أو قام به فهو مولاه ووليه , وقد تختلف مصادر هذه الأسماء فالولاية بالفتح في النسب والنصرة والمعتق , والولاية بالكسر في الإمارة والولاء في المعتق والموالاة من والي القوم ومنه الحديث : " من كنت مولاه فعلي مولاه" يحمل على أكثر الأسماء المذكورة . قال الشافعي رضي الله عنه يعني بذلك ولاء الإسلام كقوله تعالى { ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وأن الكافرين لا مولى لهم } وقول عمر لعلي : أصبحت مولى كل مؤمن أي ولي كل مؤمن , وقيل سبب ذلك أن أسامة قال لعلي لست مولاي إنما مولاي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال صلى الله عليه وسلم : " من كنت مولاه فعلي مولاه " انتهى .
‏وفي شرح المصابيح للقاضي : قالت الشيعة هو المتصرف وقالوا معنى الحديث أن عليا رضي الله عنه يستحق التصرف في كل ما يستحق الرسول صلى الله عليه وسلم التصرف فيه . ومن ذلك أمور المؤمنين فيكون إمامهم , قال الطيبي : لا يستقيم أن تحمل الولاية على الإمامة التي هي التصرف في أمور المؤمنين لأن المتصرف المستقل في حياته صلى الله عليه وسلم هو هو لا غيره فيجب أن يحمل على المحبة وولاء الإسلام ونحوهما انتهى كذا في المرقاة ."
وعرض الأعمال الذي ثبت عندنا في الحديث هو خصوصية للنبي صلى الله عليه وسلم ولا تتعدى أحداً سواه من البشر وهذا من خصائصه صلى الله عليه وسلم.



خصوصا وأن الآية جعلت عنصرا ثالثا في الإطلاع على أعمال الأمة وهم المؤمنون....ونائب النبي(صلى الله عليه وآله)لابد وأن يكون سيد المؤمنين وعلى رأسهم....فيكون إطلاع النائب على الأعمال إطلاع للنبي(صلى الله عليه وآله).... ونائب النبي(صلى الله عليه وآله)هوالامام المعصوم فتكون الشهادة هنا موكلة إلى جهة معصومة....

يقول ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره لقوله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون":

"قال مجاهد : هذا وعيد يعني من الله تعالى للمخالفين أوامره بأن أعمالهم ستعرض عليه تبارك وتعالى وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى المؤمنين وهذا كائن لا محالة يوم القيامة كما قال " يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية " وقال تعالى " يوم تبلى السرائر " وقال " وحصل ما في الصدور " وقد يظهر الله تعالى ذلك للناس في الدنيا كما قال الإمام أحمد حدثنا حسن بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد مرفوعا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال " لو أن أحدكم يعمل في صخرة صماء ليس لها باب ولا كوة لأخرج الله عمله للناس كائنا ما كان " وقد ورد : إن أعمال الأحياء تعرض على الأموات من الأقرباء والعشائر في البرزخ كما قال أبو داود الطيالسي : حدثنا الصلت بن دينار عن الحسن عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " إن أعمالكم تعرض على أقربائكم وعشائركم في قبورهم فإن كان خيرا استبشروا به وإن كان غير ذلك قالوا : اللهم ألهمهم أن يعملوا بطاعتك " وقال الإمام أحمد أنبأنا عبد الرزاق عن سفيان عمن سمع أنسا يقول : قال النبي صلى الله عليه وسلم " إن أعمالكم تعرض على أقاربكم وعشائركم من الأموات فإن كان خيرا استبشروا به وإن كان غير ذلك قالوا " اللهم لا تمتهم حتى تهديهم كما هديتنا " وقال البخاري : قالت عائشة رضي الله عنها " إذا أعجبك حسن عمل امرئ مسلم فقل " اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " وقد ورد في الحديث شبيه بهذا قال الإمام أحمد : حدثنا يزيد حدثنا حميد عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال " لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد حتى تنظروا بم يختم له فإن العامل يعمل زمانا من عمره أو برهة من دهره بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ثم يتحول فيعمل عملا سيئا وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ لو مات عليه دخل النار ثم يتحول فيعمل عملا صالحا وإذا أراد الله بعبده خيرا استعمله قبل موته " قالوا يا رسول الله وكيف يستعمله ؟ قال " يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه " تفرد به الإمام أحمد من هذا الوجه".

والعصمة لا تثبت عندنا إلا للأنبياء عليهم السلام على الاختلاف المشهور بين السنة والشيعة.


ولم توكل إلى جهة غير معصومة إلا في غيبةالإمام(عليه السلام)....
على اختلاف بين الشيعة أنفسهم في هذا..

وكيف يستقيم عرض الأعمال الذي يجب أن يكون على جهة معصومة مع توكيل الجهة المعصومة إلى جهة غير معصومة...



فكان الفقيه الجامع للشرائط هو النائب العام للنبي(صلى الله عليه وآله) وللإمام(عليه السلام)فتكون مهمة الشهادة موكلة إليه أكيداًً.....وبمعنى آخر نقول إن المرجع هو الوارث للنبي(صلى الله عليه وآله) بعد غيبة الإمام (عليه السلام) وهو الوارث لكل مهامه الرسالية....النبي والامام شاهدان....والمرجع كذلك شاهد....النبي والإمام مبشران.....والمرجع كذلك شاهد......النبي والامام نذيران.....والمرجع كذلك نذير.....النبي والامام داعيان إلى الله....والمرجع كذلك داعي إلى الله تعالى....النبي والإمام سراج ينير درب المؤمنين.....وكذلك المرجع هو سراج ينير درب المؤمنين....النبي والإمام هما الأحق بقيادة الأمة دينيا وسياسيا وعسكريا وإقتصاديا.....وكذلك المرجع هو الأحق بهذه المهمة....فلايمكن ان يكون قائدا للأمة من هو دون منزلة المرجع الجامع للشرائط الأعلم...وكل من يدعي ذلك وهو دون هذه المنزلة كما يقول الصادق ((أكبه الله على منخريه في نار جهنم))......وهذا الحضور والشهادة من المرجع لا يشترط فيها الحضور الجسدي كما يروج البعض....فليس المهم أن يكون الجسد حاضرا بقدر أهمية حضور الموقف والرأي الصائب المستند إلى ركيزة شرعية وعلمية وأخلاقية....والتي يفتقدها من هو دون الأعلم....
إن كان القصد نيابة العلماء عن الأنبياء في الدعوة إلى الله سبحانه وتعليم الناس، فهذا لا خلاف فيه وقد جاء الأثر بأن العلماء ورثة الأنبياء، وأما إن كان الأمر يحتم شيئاً آخر من العصمة وما إلى ذلك فالخلاف معروف ومشهور.

ولا ننفي أهمية تبوأ العلماء لمناصب الحكم إذا تملكوا أدوات الحكم، فالحكم والعلم شيئان مختلفان ولا يعني وجود أحدهما وجود الآخر، وجودهما معاً مع التقوى هو المطلوب لرؤية حاكم قائد رباني.



السلام عليك يا رسول الله(صلى الله عليك وعلى آلك).....أعمال الأمة تعرض عليك وترى ماذا تفعل الأمة بنائبك وخليفتك في أمتك.....أما نائبك المعصوم فشريد طريد غائب مغيب...مهضوم محروم مخذول.....
هذا على القول بغيبة الامام الثاني عشر عند الشيعة، وهو المهدي الذي يظهر آخر الزمان كما يقولون، ونحن أهل السنة نقول أن المهدي من سلالة سيدنا الحسن رضي الله عنه وعن أبيه وأمه وسيظهر آخر الزمان أيضاً ليعيد الخلافة الراشدة وأمارات ظهوره باتت ظاهرة جداً. ولا نقبل دعوى العصمة إلا للرسل والأنبياء على ما ذكرنا.


وأما نائبك ونائبه المرجع....فهوأيضا شريد طريد مغيب....تحيطه الأعداء بمكرها....وتحاك ضده مؤامراتها....هذا يقول ليس بمجتهد ....وآخر يقول ليس بأعلم....وثالث يقول ليس بولي ....ورابع يقول ليس بقائد....وخامس يقول ليس بسيد...وسادس يقول يدعي تزويج أخته من الإمام ....وسابع يقول يدعي اللقاء بالإمام....وثامن يقول إسرائيلي...وتاسع يقول إرهابي.....وهو الشاهد عليهم وعلى أعمالهم....وأنت الشاهد من وراءه....بأي وجه سيلقونك يا رسول الله....بأي وجه يقولون لك يا وجيها عند الله إشفع لنا عند الله...
وهذا دليل آخر على الاختلاف الحاصل بين الشيعة أنفسهم في قضية ولاية الفقيه على ما هو معروف بين مدرسة قم ومدرسة النجف.




المهمة الثالثة: النذير....فالنبي منذر ومحذر للناس من عذابأليم....فيما لو إنحرفوا عن الخط الرسالي السليم، ولكن هل يستطيع أي إنسان أن يكون منذراً
لا....عزيزي.....لأن المنذر يأتيك ويقول لك أنا أنذرك بأن تترك فعل المنكر وتفعلالمعروف....طيب ....


كيف يحدد أن هذا الأمر منالمعروف أو من المنكر....وكيف يحدد الوجه الذي يكون به العمل معروفا من بين الوجوه المتعددة للعمل؟؟؟؟؟ عزيزي....الذي يحدد ويشخص المنكر فينهى عنه، ويحدد ويشخص المعروف فيأمر به...لابد أن يكون أما موحاً إليه من الله أو مستدلاً على ما أوحى الله....وهذه هي إمكانيات النبي والامام والمرجع وليس من هو دونهما......



نحن نقول أن كل إنسان ملك أدوات الاجتهاد والتحقيق العلمي هو أهل لاستنباط الأحكام ومعرفة الحلال من الحرام.



أخيراً أود استخلاص بعض النقاط:
1- يظهر جلياً أن الخطيب ممن يقول بولاية الفقيه ويدافع عنها[FONT='Arial','sans-serif']2- مسألة عصمة الأئمة عند الشيعة مسألة قديمة وقد تكلم فيها علماء أهل السنة رحمهم الله تعالى ونقضوها، ولكن لا نقول بكفر قائلها على ما هو معتمد عندنا
3- في الخطبة أمور كثيرة يمكن التوافق عليها بين أهل السنة والجماعة وهذا أمر طيب ومدخل كبير لتأليف القلوب
هذا وقد ضربت صفحاً عن التعليق على كل كلمة خوف الاطالة وجزاكم الله خيراً

الحسني
03-26-2007, 10:06 AM
الشيخ هاشم منقارة:
مفهوم هؤلاء للسيادة والحرية والإستقلال
(23/3/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقاره خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس أدلى فيها بأن كل ما يجري في لبنان يتمحور حول مشكلة الانتماء الغربي على حساب ملايين المعارضين لمشروع الارتماء والخضوع للوصاية الغربية عموماً والأميركية خصوصاً بذريعة أن أكثرية الشعب اللبناني بمختلف طوائفه عربيُ الانتماء فراحت بعض القوى الناكرة لإسلامها وعروبتها بالزحف والانبطاح أمام فراعنة الغرب من هامان فرنسا وفرعون أميركا ودعوتهم للتدخل في الشأن اللبناني الداخلي ظاهرها تحريرنا من الوصايات الخارجية وباطنها إنعتاقنا من الانتماء العربي عموماً سعياً منهم إلى تدويل المنطقة وتقسيمها إلى دويلات فيدرالية خانعة وخاضعة لمثلث الـُذل الأميركي الفرنسي الإسرائيلي وهذا ما تسعى المعارضة إلى إسقاطه على رؤوس المتآمرين من الخونة والجبناء الذين يريدون للبنانيين أن يعيشوا تحت ضغط التصاريح السياسية المشؤومة وآخرها تعطيل الحوار الإيجابي بين الرئيس بري والسيد سعد الحريري الذي انتظره الشعب اللبناني مطولاً ! فعطلته التصاريح المفتنة التي تعاقبت الاجتماع من بعض الموتورين وعلى رأسهم حاقد الجبل, مما أظهر خلفية حقيقة مشاريعهم التي لم تعد بحاجة إلى دليل في تفسيرهم لمعاني السيادة والحرية والاستقلال , نعم فالسيادة التي يرجون هي: التسلط على الشعب , والحرية التي يبغون هي: التصرف بشؤونه وفقاً لمصالحهم الخاصة وأما الاستقلال الذي يدعون هو: استقلالهم عن إسلامهم وعروبتهم وإنما اتخذوا هذه الشعارات التي خدعوا بها الكثيرين تحضيراً لتعبيد الطريق أمام مشروع الشرق الأوسط الأميركي الجديد!

ومحلياً استنكر رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ما تعرض لـه بعض الأخوة في جبهة العمل الإسلامي في المنية وبر إلياس معتبراً بأن هذه الاعتداءات المقصودة والمبرمجة لن تثني الشرفاء المخلصين عن السير في طريق ذات الشوكة لمواجهة المشروع الأميركي وإفرازاته ومحاصرته ووأده في لبنان تحت أقدام المجاهدين , وطالب الجهات الأمنية المختصة أن لا تقف متفرجة على المعتدين وأن تبادر الى اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة منعاً للفتنة...

وختم سماحته قائلاً: لقد آن للبنانيين أن يُدركوا أن لا سيادة تحت الوصاية الأميركية ولا حرية تحت الهيمنة الصهيونية ولا استقلال تحت التدخلات الفرنسية مشيراً بأن قوة لبنان وحريته وسيادته واستقلاله لا يكون إلا في طريق الوحدة في الجهاد والمقاومة..

كلسينا
03-26-2007, 07:36 PM
ارك الله فيك أخي الحسني على هذا التعليق الموزون والمعتدل والغير متطرف .

الحسني
03-27-2007, 08:49 AM
وبكم بارك الله
أخي كلسينا

كلسينا
03-30-2007, 02:32 PM
كانت خطبة الجمعة اليوم عند أخواننا حفظهم الله عن مناقبية الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام وعن فضله ووجوب أتباعه والإقتداء به ، وإحياء ذكرى مولده بالعودة إلى الله على نهجه
وليس بالأناشيد والأهازيج
كما تطرق لوجوب العودة له عليه وعلى آله الصلاة والسلام في كل ما يشجر بيننا وخصوصاً المشاكل التي نعانيها اليوم السياسية .

مقاوم
03-30-2007, 02:35 PM
كلام جميل ... وهل نفهم من هذا أنه لن يكون في هذا المسجد مولد؟؟

فـاروق
03-30-2007, 03:15 PM
تكلم الشيخ اليوم عن محبة الله ورسوله وكيفية تحقيقها وتطرق بشيء من التفصيل الى موضوع المولد وبين انه بدعة ولا ينبغي الاحتفال به ورد على شبهات من يقومون به (لم يرد عليها كلها...بل ربما لم يرد على اهمها)

Saowt
03-30-2007, 05:02 PM
سبحان الله
في هذه الأوقات يقام احتفال مطنطن وقطعت الطرقات من أجل قيام الاحتفال على افضل وجه

مقاوم
03-31-2007, 08:48 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا الرحمن المستعان على ما يصفون!!

فـاروق
03-31-2007, 10:40 AM
اخي مقاوم لا داعي للتعصيب....يعني هناك امور اعظم من المولد...

انا لا اوافق بعض الاخوة الذين تثور ثائرتهم حول موضوع المولد ويستنفرون طاقاتهم واقلامهم وجهودهم في سبيل محاربة الاحتفالات.

نعم هي بدعة والله اعلم...نعم هي غير صحيحة...نعم يجب ان ننبه الناس ونصرفهم عنها...

ولكن هناك امور اهم نفتقد فيها اولئك الاخوة..الذين لا يستنفرون الا في مثل هذه المواضيع ومواضيع الارجاء والتعطيل والقدرية الخ الخ الخ

مقاوم
03-31-2007, 12:07 PM
مين معصب؟ أنا حزين لما أراه من تهافت الناس على القشور وتركهم للجوهر
بتشجيع من يدعون العلم من أصحاب الطرابيش الدراويش.

لعلك لم تطلع على الموضوع التالي أو لم تقرأه إلى آخره:
http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=21370

فـاروق
03-31-2007, 12:19 PM
الحبيب الغالي مقاوم...

معك حق..انا كنت اوجه كلامي لغيرك طبعا...وليس لك..ولكن هذا لم يكن واضح في السياق...فالك بوسة :)

مقاوم
03-31-2007, 12:23 PM
أحبك الرحمن وحببك إلى خلقه

البوسة وصلت بس بدي سندويش سمك كمان!! :)

فـاروق
03-31-2007, 12:30 PM
سبحان الله..هل تصدق انني بعدما كتبت الرد تذكرت موضوع سندويش السمك:)

اعتقد انه يجب ان يرقى ليصبح مشروع صيادية..غداء عرمرمي :)

مقاوم
03-31-2007, 12:32 PM
لا عيني... أنا بعد هيك ما رح بقبل إلا ما تشتريلي محل أبو فادي كلو :)

كلسينا
03-31-2007, 09:22 PM
اعتقد انه يجب ان يرقى ليصبح مشروع صيادية..غداء عرمرمي :-)
ماتكبر الحجر كتير :) ... أنت على حجمه الصغير (سندويشة ) ولسه ماحملت . :icon_razz:
عرمرمي يعني بدها شي عشر سنين ولازم يعرفوا فيها بأمريكا اللاتينية .
فخليها سندويشة ومحصور العلم بها على مستوى الشرق الأوسط .:roll:

الحسني
04-17-2007, 01:03 PM
فضيلة الشيخ هاشم منقارة:
الزيارات الدولية الأخيرة المكثفة إلي لبنان هي ذات طابع استطلاعي
هدفها محاولة تسجيل النقاط على أكثر من موقع عربي وإسلامي
(13/4/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقاره خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس أكد فيها بأن الأزمة اللبنانية التي تدار بها البلاد لم تكتفي بانشغال المواطنين عن مشكلاتهم الحيوية وقضاياهم المصيرية، بل امتدت المسألة إلى إشغال العالم العربي والإسلامي المثقل بالتحديات الكبرى لا سيما صراعهم مع العدو الصهيوني الذي لم يبعد مخابرته وأجهزته بالاعتداء على أمن لبنان واستقراره في الوقت التي نستشعر به أنه من الضروري بل من الواجب على شرفاء الأمة أن يساعدوا بعودة لبنان وشعبه المقاوم إلي موقعه الطبيعي في الحركة السياسية من خلال المساعي العربية والإسلامية.

ومن ناحية أخرى فإننا نرى بأن الزيارات الدولية الأخيرة المكثفة إلي لبنان هي ذات طابع استطلاعي هدفها محاولة تسجيل النقاط على أكثر من موقع عربي وإسلامي دون الإشارة الدولية على الخروقات الصهيونية المتواصلة للقرار1701 في عدوانها الجوي والبحري والبري المتواصل على لبنان، إضافة الى الإيحاءات السلبية التي يوزعها الزائرون بأن لبنان واقع لا محالة تحت دائرة الحصار الدولي وذلك تدويله وتهويله .

وأشار سماحته الى خطاب جعجع الذي تجرأ به على المسلمين وعلى تاريخهم المشرف هو وسام ناصع البياض يوضع على رؤوس الشرفاء والمخلصين الذين أعدوا الحضارة والحق والعدل للكل شعوب الأرض وهذا ما يجب أن يعرفه هذا الجعجع وأما غيرنا كان يسبح بالعمالة والخيانة على حساب دينه ووطنه.

وتطرق الى مسألة المحكمة الدولية التي وصفها جعجع بشفافية حكمها على مجرمي البوسنة والهرسك نقول له بأن يعيد النظر ويحسن قراءة الحكم الأخير أو يضع نظارات عربية على عينيه حيث أن تلك المحكمة التي يتغنى بها جعجع وبشافيتها قد أصدرت حكم البراءة للرئيس الصربي المجرم وجنوده السفاحين براءتهم من المجازر الجماعية التي ارتكبت بحق أهلنا في البوسنة والهرسك وليعلم هذا الجعجع بأن الأخوة لا تحدها حدود ولا تقف أمامها سدود فالمسلم الصيني هو أخ للمسلم اللبناني والسوري والإيراني.

الحسني
05-05-2007, 08:51 AM
فضيلة الشيخ هاشم منقارة:
يجب الإسراع في طي وإنهاء ملف المعتقلين من الإسلاميين
قبل فبركته كملف شباب الضنية
(4/5/2007 م)

ألقى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي وعضو جبهة العمل الإسلامي الشيخ المجاهد هاشم منقاره خطبة الجمعة من على منبر مسجد مجمّع عبد الله عيسى بن مريم "عليهما السلام " في ميناء طرابلس اعتبر فيها بأن أميركا تعرض لبنان للبيع في المزاد السياسي بانتظار أن يرسو على أي من المزايدين الذين يستطيعون تقديم الثمن الذي يُنقذ الولايات المتحدة من المستنقع العراقي وكذلك المتاهة اليهودية التي أوقعت فيها إسرائيل خلال دعمها لها في حربها على لبنان واللبنانيين تموز2006 , وبناء لهذه المعطيات يبدو التحرك في الشارعين يزداد في التصاعد لأن الحلول الداخلية غير متوفرة في الوقت الحاضر وفي رأينا بأن الحل هو أكبر من السياسيين المحليين فالتعديل الحكومي أو تغير الحكومة لا يمكن حصوله دون موافقة العم "بوش" عليه لأن أميركا تربط الوضع اللبناني المتأزم بإستراتيجية إقامة شرق أوسط ( أميركي) جديد في المنطقة ككل.

وقد بدأت أميركا ترسل إشارات لسوريا بغية إقامة علاقات أو أقله أنها تفتح الباب أمام الخروقات الإيجابية بين الإدارية الأميركية من جهة وسوريا من جهة أخرى، معتبراً أن واقع الأمر يدل على أن الجميع يخوض معركة الحكومة وفي قناعتهم أن الفائز فيها يقطع أكثر من نصف الطريق نحو الفوز في معركة رئاسة الجمهورية التي ينطلق استحقاقها خلال هذا الشهر وبالتالي فإن مدى المواجهة يبدو مفتوحا ً ولن يتراجع أحد عن موقفه.

كما أنه بات من الواضح والجلي أن الفريق المتسلط على السلطة لم يحاول احتواء التصعيد الداخلي وهو الحائز على دعم عربي ودولي كبيرين لحكومته وأن هذا الدعم لن تستهلكه تظاهرات الشارع والإعتصامات المفتوحة مهما طال أمدها وأنه في وسع الفريق المتسلط الصمود أكثر مما يظن فريق المعارضة إنطلاقاً من الدعم الخارجي .

وقد انتهز رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي الفرصة ليقول للمتسلطين : يكفي لبنان حروباً ودماً وديوناً ودماراً والمفترض بكم أن تكونوا حريصين على وحدة لبنان وشعبه وطوائفه عبر تحقيق الشراكة الحقيقة أكثر من حرصكم على رضا أميركا ومشاريعها الهدامة التي بانت معالمها في أفغانستان والعراق ناصحاً أدعياء السيادة والحرية والإستقلال أن يلتفتوا إلى الأمور التي باتت على شفا حفرة من السقوط في بؤرة المشاريع المشبوهة .

وداخلياً أكد سماحته: بأننا نتابع قضية المعتقلين عن كسب بكل تفاصيلها معتبراً بأن هذه القضية إذا لم تظهر حيثياتها الحقيقية للعلن ستترك آثراً سلبياً على الساحة السنية الشمالية فيكفيها ما عانته سابقاً من ظلم وإجحافٍ بحقها، كما وطالب سماحته الجهات المختصة أن لا تكون مجرد أدوات ضغط على المعتقلين لإملاء ملفاتهم إرضاءً للآخرين تحت الضغط النفسي والتعذيب الجسدي، مشيراً بأنه يجب الإسراع في طي وإنهاء هذا الملف قبل فبركته كملف شباب الضنية درءا للفتنة التي قد يتسبب بها هذا الظلم والإضطهاد والإستهتار بكرامة الطائفة السُنية.