تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ويستمر مسلسل الفضائح الرافضيه....ادخل ولن تندم



no saowt
06-07-2006, 08:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (4) تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7)
صدق الله العظيم

فإستمعوا يا شيعة لعالمكم كيف قرأ الآية ؟؟؟
أضاف كلمات ليست موجودة فى الآية
و حذف كلمات موجودة فى الآية
بالصوت والصورة :
هـــنـــا (http://www.hudaway.com/video/sanad.rm)
------------------------------------------------------
بعض الروايات من مراجع رافضيه لتحريم الاكل والشرب باليسرى ,,
==============================

* أحمد بن محمد ، عن الحسين ، عن القاسم بن محمد ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ،
عن أبي عبدالله عليه السلام قال : لا تأكل باليسار وأنت تستطيع ,,
* عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن عثمان بن عيسى ، عن
سماعة ،عن أبي عبدالله عليه السلام قال : سألته عن الرجل يأكل بشماله أو يشرب بها فقال : لايأكل بشماله ولا يشرب بشماله ولا يتناول بها شيئا ,,
===
هامش ( 1 ) قى بعض النسخ ( لا تأكل باليسرى وأنت تستطيع ولا تتناول بها شيئا ) .
أنظر الكافي باب ( الاكل باليسار )

لكن مابال هؤلاء

http://3akkel.googlepages.com/lefthand1.gif/lefthand1-full.jpg

http://3akkel.googlepages.com/lefthand2.gif/lefthand2-full.jpg

http://www.fnoor.com/images/fn0249.jpg
-------------------------------------------------------------
السيستانى يقول : يجوز تصوير النبي صلى الله عليه وسلم

http://members.lycos.co.uk/almrsal959/up_ar/ar/sistani-ta9weer-anbyaa.gif
يـــــــــتــــــبـــــــع

no saowt
06-07-2006, 10:16 PM
(((فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون)))


سورة الولاية المزعومة :

http://img231.imageshack.us/img231/5934/14iy1.jpg

تتمة سورة الولاية:

http://img231.imageshack.us/img231/9760/28gi2.jpg


وثيقة تدل على إقرارهم بتحريف ((القرآن))


في ذكر مايدل أو إستدلوا به على وقوع التغيير والنقصان في القرآن

http://img231.imageshack.us/img231/8185/14ne3.jpg

سجود النبي صلى الله عليه وسلم في بيت فاطمة (ع)

http://img231.imageshack.us/img231/2481/15lm1.jpg




((( أفبهذا الحديث أنتم مدهنون )))

سعد بن معاذ
06-08-2006, 04:22 AM
بارك الله فيك اخي جهاد الحق

لكن الوثائق الاخيرة لا تظهر

no saowt
06-08-2006, 11:16 AM
أخي أنا ظاهرة عندي ليش مش باينة عندك أخي ؟؟؟

شيعي كاظمي
06-10-2006, 10:38 PM
فلنناقش مسألة مسألة ..

نبدأ بالاكل باليسار ..

الاحاديث التي وضعتها تدل على استحباب الاكل باليمين .. و لا تدل على تحريم الاكلم باليسار

و كما قلت روى مسلم قال الرسول صلى الله عليه و آله و سلم : (( لا ياكلن احدكم بشماله و لا يشربن بها فان الشيطان ياكل و يشرب بهما )) .... لكنني لا ارى انكم تحرمون الاكل او العمل او الشرب او ممارسة بعض الاشياء باليسار ..

أننتقل الى مسألة التصوير و موقف السيد السستاني ؟!


و الله ولي التوفيق

و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-12-2006, 02:45 PM
(( لا ياكلن احدكم بشماله و لا يشربن بها فان الشيطان ياكل و يشرب بهما ))


ممكن تبين الحكم الاعرابي لـ لا يأكلن .. ؟
او يعني اي اسلوب من الاساليب في اللغه العربيه هنا ؟؟

شيعي كاظمي
06-12-2006, 10:49 PM
ممكن تبين الحكم الاعرابي لـ لا يأكلن .. ؟
او يعني اي اسلوب من الاساليب في اللغه العربيه هنا ؟؟


اسلوب أمر .. لكن هناك الكثييييير من الاحاديث هكذا لكن الذي بداخلها ليس بواجب ..








قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك )
( روى مسلم في صحيحه وأبو داود والنسائي وابن ماجه وغيرهم و اللٿظ لمسلم عن أبي حميد أو أبي أسيد )

اختي هنا اسلوب امر ايضا .. فهل هذا يعني انه قول ( اللهم افتح لي أبواب رحمتك.... ) عند دخول المسجد واجبة ؟!





و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-13-2006, 12:19 PM
لا اخطأت ..

لا يأكلن ليس بأسلوب امر .. ههنا كان " نهي "
و معلومٌ الفرق بين النهي و الامر و لاحظ جيداً الفرق
بين فليقل .. اللام هنا لام الامر ..
و هناك فرق بين الامر و النهي

شيعي كاظمي
06-13-2006, 03:15 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك )


لنناقش في هذا الحديث ..

أليس هنا اسلوب امر ؟!
واضح انه اسلوب امر ..
الرسول قال : ( فليقل ) ..

أتخالفيني في هذا اختي العزيزة ؟!



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-13-2006, 08:12 PM
قلت في المشاركه اعلاه المرقمه بـ 8 انها اسلوب امر

عاشقة الزهراء
06-14-2006, 06:08 PM
اولا الشيخ ماحرف في السوره لانه كان يشرح ماكان يقرأ او يسمع

شيعي كاظمي
06-14-2006, 06:24 PM
تحية طيبة الى الاخت من قلب بغداد ..

قلتي اختي :



قلت في المشاركه اعلاه المرقمه بـ 8 انها اسلوب امر


و هل هي واجبة ؟ سأذكرك بالحديث مرة اخرى ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك )

هل يجب على المرء قول ( اللهم افتح لي أبواب رحمتك .. الخ ) عند دخول المسجد ؟! هل الحكم هنا هو ( واجب ) ؟

إن كانت اجابتك بـ ليست واجبة .. فأقول لك ..
لماذا قلتوا في هذا الحديث الآتي أن الاكل باليسار واجب .. ؟!
( عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن عثمان بن عيسى ، عن
سماعة ،عن أبي عبدالله عليه السلام قال : سألته عن الرجل يأكل بشماله أو يشرب بها فقال : لايأكل بشماله ولا يشرب بشماله ولا يتناول بها شيئا )



أما إن كانت اجابتك بـ واجبة.. فأقول لك .. لماذا لا تفعلونها ؟!



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-15-2006, 12:01 PM
اولاً : هناك فرق بين صيغة الامر و النهي
و ثانياً : مسئلة ان يكون الانسان اعسراً هذه مسئله
تتعلق بالجينات الوراثيه لدى الانسان فيكون اعسر بسببها
و انا الاحظ و لا زال ذلك ان الاهالي يعلمون اولادهم عدم الاكل بأيديهم اليسرى
و تعليمهم على الاكل باليد اليمنى .. ما السبب ..؟؟
ليست بعادات و تقاليد و ليست لانها حرام ..

مثال بسيط لتقريب الصورة المُراد ايصالها .. !

حين ينهى ابٌ ما ابنه عن فعلٍ امرٍ خاطئ .. او يأمره فما الذي سيحدث ..!؟
بكل تأكيد سيستمع الابن لكلام ابيه لان ابيه اعلم بمصلحته و ما هو الخطأ و ما هو الصواب

طيب نحن لما يأتينا امر من سيد الخلق .. عليه الصلاة و السلام ..
الا يكون حرياً بنا ان نتبعه .. !؟

ورد في الحديث .. لا يأكلن .. و ههنا نهي عن فعلِ امرٍ ما ..
لو لم يكن في النهي خير لما نهانا عنه رسول الله ( صلى الله عليه و سلم )
و لما قال ( تيامنوا في كل شيء ) ..

اذاً لما يكون العلماء او من يتبعهم الناس لا يتبعون او يتمثلون بما نهى عنه
رسول الله .. فكيف بعامه الناس .. !؟
و خصوصاً و ما هو شائع ان الناس حين ترى عالمها يفعل شيئ ستتبعه
على اساس انه اعلم منها .. اذا لم يتبع العالم ما اوصاه سيد الخلق و في ابسط
الامور .. فما بالك بكبير الامورِ منها .. !؟

لينتهي الحديث عن النهي بالاكل او الشرب باليسار و انتقل لغيره

شيعي كاظمي
06-16-2006, 09:49 PM
تحية طيبة الى الاخت من قلب بغداد المحترمة ..


اخي لدي سؤال ..
عندما يقول لك شخص : اذهبي الى المكان الفلاني ..
هل ستذهبين ام لأ ؟

فقط اريد جوابا ..
نعم ... ام ... لأ


اما عن قولك :

و انا الاحظ و لا زال ذلك ان الاهالي يعلمون اولادهم عدم الاكل بأيديهم اليسرى

اذا كان واجب فـ يجب الاجبار و ليس التعليم

هيا انتظر اجابتج على سؤالي ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-17-2006, 05:26 AM
عندما يقول لك شخص : اذهبي الى المكان الفلاني ..
هل ستذهبين ام لأ ؟


حسب الشخص و المكان الذي يطلب مني الذهاب اليه .. !
لا وجه للمقارنه بين ما يوجهنا اليه و يناهانا عنه الرسول عليه الصلاة و السلام
و بين ما يطلبه اي شخص اخر

حين قال الرسول عليه الصلاة و السلام ( اياكم و الظن )

اياكم هنا صيغة اسم فعل امر على ما اظن .. ألم ينتهي الناس عن الظن و
التزموا بما أُمروا به ؟؟

راجع اجابتي السابقه جيداً

شيعي كاظمي
06-17-2006, 01:20 PM
الخلاصة .. انه في الحديثين ..




عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن عثمان بن عيسى ، عن
سماعة ،عن أبي عبدالله عليه السلام قال : سألته عن الرجل يأكل بشماله أو يشرب بها فقال : لايأكل بشماله ولا يشرب بشماله ولا يتناول بها شيئا ,,


و


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك )


فيهما صيغة امر .. و من حيت الفرض و الوجوب ليس هناك فرق بين الامر و النهي او النفي ..
فـ عندما يقول الرسول .. ( لا تقترب ) .. او يقول ( ابتعد ) .. لا فريق بين الكلمتين و بين الامرين ..

و الرسول دااائما يتكلم بصيغة الامر ..

فـ الاكل باليسار ليس محرم و الاكل باليمين ليس واجب ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-17-2006, 03:34 PM
سؤال .. بسيــط للغــايه ..
لو كان هذا الكلام و الامر و النهي
موجه من علي بن ابي طالب او الحسن او الحسين او فاطمه ( رضي الله عنهم اجمعين و ارضاهم )
أما كنتم ستلتزمون به و تطبقونه و كأنه تشريعٌ نزل من السمــاء .. ؟؟



و الرسول دااائما يتكلم بصيغة الامر ..


في هذه الحال على ماذا يدل استخدام الحبيب عليه الصلاة و السلام لهذه الصيغه .. ؟؟

جاسم الزبيدي
06-17-2006, 06:02 PM
منذ ان توفي الرسول الاعظم (روحي وارواح العالمين له الفداء)والمسلمون لم يركونوا الى ركن وثيق..فلا احد بقادر على ان يتفهم الاخر فالذين يدونون التاريخ يتبعون نظرية(ارمي خصمك بالعيوب)..وهذا مؤسف فانه يزيد من تمزيق المسلمين وفرقتهم ويمكن عدوهم من التخلخل بينهم والفتك به كما يقول الشيخ المرحوم محمد الغزالي(رحمه الله)..
لقد اطلعت على ماروده صاحب المقال ولي عليه تعقيب وهو.
1- هل نظر في اسانيد تلك الروايات؟؟؟ وهل هي قابلة للتاويل؟؟وهل هي تعرب عن راي طائفة الشيعة؟؟وماهو معنى التحريف الموجود في الرواية..فاذا كان التحريف في الترتيب وهذا المعنى لا خلاف بين المسلمين في وقوعه في القرآن الكريم اذ يتفق الكل على ان القرآ ن الموجود الان لم يرتب على حسب النزول, وهذا ماينص عليه علماء علوم القران في كتبهم كجلال الدين السيوطي في كتابه الاتقان
واليك نبذة من شهادات اهل السنة بأن الشيعة لاتقول بالتحريف منهم الهنساري احد مفكري الاخوان المسلمين قال: (ان الشيعة الجعفرية الاثناعشرية يرون كفر من حرف القرآن الذي اجمعت عليه الامة من مصدرالاسلام وان المصحف الموجود بين اهل السنة وغيرهم هو نفسه الموجود في مساجد وبيوت الشيعة)راجع(كتاب السنة المفترى عليها ص 60.)
وقال الشيخ محمد الغزالي: (سمعت من يقول في مجلس عام ان للشيعة قرآن آخريزيد وينقص عن قرآننا المعروف فقلت له: اين هذا القرآن؟ ولماذا لم يطلع الانس والجن على نسخة من خلال الدهر الطويل؟ لما يساق هذا الافتراء؟ فلماذا الكذب على الناس وعلى الوحي؟)راجع(دفاع عن العقيدة والشريعة ضد مطاعن المستشرقين)
2- التحريف بمعنى الزيادة والنقصان وهذا لا يقول به احد من المسلمين والروايات الشاذه في كتب الشيعة او السنه لا عبرة بها فقد صفق لها علماء السنة والشيعة لها بالوضع والكذب وقد نزهوا كتاب الله من تلك الروايات السخيفة والسمجة والساذجة
3- لقد سبق للشيعة ان فندوا الروايات القائلة بالحريف ودونوها في كتبهم وحسبكم ان عقيدة الشيعة الامامية في القرآن هي تتلخص في نص الشيخ الصدوق حيث قال في كتابه الاعتقاد: (ومن نسب الينا انا نقول بأن القرآن اكثر من هذا الموجود فهو كاذب علينا)

شيعي كاظمي
06-17-2006, 08:57 PM
في هذه الحال على ماذا يدل استخدام الحبيب عليه الصلاة و السلام لهذه الصيغه .. ؟؟


لا يدل على وجوب فعل هذا الشيئ ..
مثلا .. القرآن قال لا تأتوا للصلاة متأخرا .. لكن .. اذا صلينا متأخر فهذا لا يعني ان الصلاة ليست مقبولة ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-17-2006, 09:09 PM
مثلا .. القرآن قال لا تأتوا للصلاة متأخرا .. لكن .. اذا صلينا متأخر فهذا لا يعني ان الصلاة ليست مقبولة ..




انما ما النتيجه .. يقل الاجر .. !
و نحن .. نريد الاجر كاملاً ام .. ننقصه .. !؟


سؤال .. بسيــط للغــايه ..
لو كان هذا الكلام و الامر و النهي
موجه من علي بن ابي طالب او الحسن او الحسين او فاطمه ( رضي الله عنهم اجمعين و ارضاهم )
أما كنتم ستلتزمون به و تطبقونه و كأنه تشريعٌ نزل من السمــاء .. ؟؟

لا زال السؤال قائماً .. يحتاج لأجابه ..

شيعي كاظمي
06-17-2006, 09:15 PM
انما ما النتيجه .. يقل الاجر .. !
و نحن .. نريد الاجر كاملاً ام .. ننقصه .. !؟



نحن لا نتكلم عن زيادة او نقصان الاجر .. نحن نتكلم عن الواجب و الحرام ...



لا زال السؤال قائماً .. يحتاج لأجابه ..

لا .. الا اذا قالوا الائئمة عليهم السلام انه هذا الشي واجب على كل مسلم و مسلمة ..
النبي و الائئمة عليهم السلام فرقوا بين الواجب و المستحب ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-17-2006, 09:25 PM
نحن لا نتكلم عن زيادة او نقصان الاجر .. نحن نتكلم عن الواجب و الحرام ...



الاثنان مرتبطان ببعض .. لا يمكن الفصل بينهما .. !
ان انتهيت عن ما نهيت به كُتب لك الاجر و العكس صحيح .. !
فكيف نفصل بينهما ..

تمعن في الكلام ادناه جيداً .. ستجد اجابه وافيه ادرجتها الا اذا احتجت لشـرحٍ مفصل ..

ورد في الحديث .. لا يأكلن .. و ههنا نهي عن فعلِ امرٍ ما ..
لو لم يكن في النهي خير لما نهانا عنه رسول الله ( صلى الله عليه و سلم )
و لما قال ( تيامنوا في كل شيء ) ..

اذاً لما يكون العلماء او من يتبعهم الناس لا يتبعون او يتمثلون بما نهى عنه
رسول الله .. فكيف بعامه الناس .. !؟
و خصوصاً و ما هو شائع ان الناس حين ترى عالمها يفعل شيئ ستتبعه
على اساس انه اعلم منها .. اذا لم يتبع العالم ما اوصاه سيد الخلق و في ابسط
الامور .. فما بالك بكبير الامورِ منها .. !؟

و قد ذكرت سابقاً و ببساطه شديده .. و مره اخرى .. !
برأيك لم ينهي الاهل اولادهم عن الاكل باليد اليسرى .. !؟

شيعي كاظمي
06-17-2006, 09:47 PM
تحية طيبة الى الاخت العزيزة من قلب بغداد


الاثنان مرتبطان ببعض .. لا يمكن الفصل بينهما .. !


هناك فرق بين واجب و محرم و مستحب و مكروه و مباح ..


ورد في الحديث .. لا يأكلن .. و ههنا نهي عن فعلِ امرٍ ما ..

الرسول نهى عن الكثير من الاشياء لكن هذا لا يحرم هذه الاشياء .. هل تريدين امثلة ؟



برأيك لم ينهي الاهل اولادهم عن الاكل باليد اليسرى .. !؟


لانهم يريدون ان يكونو اولادهم ملتزمين و يتبعون النبي صلى الله عليع و آله و سلم ..
و ليس السبب انه الاكل باليمين حرام .. الاكل باليمين مكروه لكنه ليس بحرام ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-18-2006, 02:56 PM
هناك فرق بين واجب و محرم و مستحب و مكروه و مباح ..



هذا شيء اكيد لا اعتراض عليه .. انما ( المكروه ) اقربُ لِمَ .. !؟؟
اقربُ لأي حكم .. ؟؟



الاكل باليمين مكروه لكنه ليس بحرام ..




اهاا كلامي كله و لم تفهم بيت القصيد للأن .. فهمت مكروه .. و المكروه اقرب
لأي حكم .. ؟ أو ليس على العلماء و الساده ان يبتعدوا عن المكروه و يتبعوا المستحب
و يتجنبوا اياً مما فيه ريبه و شك .. !!؟؟

ابو حمودي
06-18-2006, 09:20 PM
بالنسبة الى سورة يس الي قرئها الشيخ الشيعي

اولا كلا منا يخطأ مافي منا معصوم

احنه مو معصومين

واحنه السنه الكثير ادا اذهب الى مراجعه بتغلفطون في الآيات التي يقرئونها

احنه مو معصومين علشان ما نخطأ

------------------
اما اللمسئل الباقيه لي عوده معها

شيعي كاظمي
06-18-2006, 09:26 PM
تحية طيبة الى الاخت من قلب بغداد المحترمة ..


اهاا كلامي كله و لم تفهم بيت القصيد للأن .. فهمت مكروه .. و المكروه اقرب
لأي حكم .. ؟ أو ليس على العلماء و الساده ان يبتعدوا عن المكروه و يتبعوا المستحب
و يتجنبوا اياً مما فيه ريبه و شك .. !!؟؟

حسنا مكروه . و لو فعلناه لن نكسب ذنوب .. و انا لم اقل انه ليس بمكروه بل انا قلت انه مكروه .. لكن صاحب الموضوع قال الكلام و كأن الاكل باليسار محرم ..


و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-18-2006, 09:28 PM
و كأن كل كلامك لانه بدا و كأن .. !
تبقى تلك الصورة تعيب عالمكم

شيعي كاظمي
06-18-2006, 09:38 PM
تبقى تلك الصورة تعيب عالمكم

لو كل الاكل او الشرب باليسار محرما كان كلامك سيكون صحيح ..
لكن الفعل ليس محرما .. فـ لا شي على هذا العالم الجليل حفظه الله ..


و الله ولي التوفيق

شيعي كاظمي
06-18-2006, 09:41 PM
و الآن هل ننتقل الى الموضوع التالي و هو : تصوير النبي صلى الله عليه وسلم ؟

و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-19-2006, 05:27 PM
لو كل الاكل او الشرب باليسار محرما كان كلامك سيكون صحيح ..
لكن الفعل ليس محرما .. فـ لا شي على هذا العالم الجليل حفظه الله

ستبقى تعيـــبه شئت ام أبيت لانه فشل في الابتعاد عن المكروه فكيف بالحرام .. !

شيعي كاظمي
06-19-2006, 07:41 PM
فشل في الابتعاد عن المكروه فكيف بالحرام .. !

الحرام اصعب من المكروه ..


ستبقى تعيـــبه شئت ام أبيت

هذا عناد .. و لا يهمني رأيج .. المهم وضحت المسألة و الحمدلله ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-19-2006, 08:02 PM
شغل عقلك .. :)

اعلم ان الحرام اصعب من المكروه فأفهم ايها الفاضل

لما عالمك يفشل في ان يطبق السهل و الذي هو المكروه و
الذي هو قبل الحرام فكيف سينجح في تطبيق الصعب الا و هو الحرام .. ؟

شيعي كاظمي
06-19-2006, 08:49 PM
تحية طيبة


لما عالمك يفشل في ان يطبق السهل و الذي هو المكروه و
الذي هو قبل الحرام فكيف سينجح في تطبيق الصعب الا و هو الحرام .. ؟


المهم ان عالمي لم يحصل على اي ذنووب



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-19-2006, 08:52 PM
و ما ادراك .. !!!

أتعلمون الغيب .. !!؟؟؟

شيعي كاظمي
06-19-2006, 08:57 PM
تحية طيبة الى الاخت من قلب بغداد ..



و ما ادراك .. !!!

أتعلمون الغيب .. !!؟؟؟


لانه فعل امرا مكروها و ليس محرما .. و المكروه ليس عليه ذنوب ..


و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-19-2006, 08:59 PM
حين يكون مكروهاً فهو قريبٌ من محرم ..
و الاولى على الانسان ان يبتعد عن الشبه .. !
و ان يتقي ما يعيبه في امر دينه .. !

سماوي
06-20-2006, 12:56 AM
الاحاديث التي وضعتها تدل على استحباب الاكل باليمين .. و لا تدل على تحريم الاكلم باليسار

و كما قلت روى مسلم قال الرسول صلى الله عليه و آله و سلم : (( لا ياكلن احدكم بشماله و لا يشربن بها فان الشيطان ياكل و يشرب بهما )) .... لكنني لا ارى انكم تحرمون الاكل او العمل او الشرب او ممارسة بعض الاشياء باليسار ..



و الله ولي التوفيق

و الله ولي التوفيق



بصراحة لاحظت ان هذا الرافضي الكاظمي
يريد ان يظهر لنا بأنه ذلك العالم المثقف !!!!!!!!!!!!!!!!1
وفي الحقيقه هو ليس الا المستنسخ المعتاد من اهل المتعة فالغباء وراثة وتجري منهم مجرى الدم !!!!

لا يأكلن احدكم بشماله (لا تدل على تحريم الاكل باليسار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)
ويبدوا ان هذا هو منهجكم في قوله تعالى : (ولا تقربوا الزنا ) فقلتم بجواز المتعة !!!!!

سحقا لكم ابناء العلقمي وخدم هولاكو

شيعي كاظمي
06-21-2006, 06:02 PM
عن ابي هريره رضي الله عنه قال جاء رجلا للنبي صلى الله عليه وسلم قال اوصني قال الرسول لا تغضب فرددها مرارا لا تغضب ) رواه البخاري

النبي يأمر بعدم الغضب .. هل نقول ان الغضب حرام ؟!



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-22-2006, 09:37 AM
أيعيبه الغضب أم لا ..؟

( ليس الشديد بالصرعه انما الشديد من يملك نفسه عند الغضب )

هذه كلها اشارات لضبط النفس .. و هل الغضب مكروه .. ؟

و الله ستبقى تعيبه لانه عن المكروه ما انتهى و ما نهى نفسه .. فكيف بالحرام .. !

سيقول صعب و لا ينته .. !!

اي عالم و هو حتى المكروه .. فشل في تطبيقه .. !!!

شيعي كاظمي
06-22-2006, 11:44 AM
لا يأكلن احدكم بشماله (لا تدل على تحريم الاكل باليسار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)


هل تريد ان تقول ان الاكل باليسار او الشرب باليسار حرام ؟؟؟!!!




و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-22-2006, 11:48 AM
سأعتبر ردك هذا هروباً .. لانك .. ( انفحمت ) .. هنيئاً ..
الى هنا اجد انك لا تملك حجة .. !

شيعي كاظمي
06-22-2006, 12:22 PM
سأعتبر ردك هذا هروباً .. لانك .. ( انفحمت ) .. هنيئاً ..
الى هنا اجد انك لا تملك حجة .. !


قلتي ان الاكل باليسار و الشرب باليسار مكروه ..
اما الاخ سماوي قال انه حرام فـ اريد ان اعرف لماذا قال انه حرام ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-22-2006, 01:57 PM
مكروه حرام .. النتيجه قد تكون واحده
و الصورة في محلها .. !
هنيئاً بعالمكم .. الــضعيــف .. !

جاسم الزبيدي
06-22-2006, 03:58 PM
ستبقى تعيـــبه شئت ام أبيت لانه فشل في الابتعاد عن المكروه فكيف بالحرام .. !


من قلب بغداد


أمريكا وصلت الى عتبات بيوتنا ومازلنا نتجادل ونتضارب حول الاكل باليمين او اليسار...اي جدال عقيم هذا؟؟

من قلب بغداد
06-22-2006, 04:01 PM
من قلب بغدادأمريكا وصلت الى عتبات بيوتنا ومازلنا نتجادل ونتضارب حول الاكل باليمين او اليسار...اي جدال عقيم هذا؟؟

نعم وصلت لعتبات بيوتنا ..
و الامور الصغيره تتراكم لتكبر .. !
فحين يقول الجميع كقولك هذا لا عتب ان يضيع الدين .. !

جاسم الزبيدي
06-22-2006, 04:08 PM
نعم وصلت لعتبات بيوتنا ..
و الامور الصغيره تتراكم لتكبر .. !
فحين يقول الجميع كقولك هذا لا عتب ان يضيع الدين .. !


ماعلاقة ان تكوني تتبعين ابو حنيفة ولا تتبعين ابن حزم او الشافعي بالتقرب الى الله؟؟؟
لقد تركنا اعداءنا يبنون اسلحة وبقينا نتقاتل من هو الخليفة حتى اصبحت امريكا خليفتنا ومازلنا نتضارب بالنعل حول وجب الغسل ام المسح على القدم حتى لم يبقى لنا موطئ قدم في الشرق الاوسط..
لست انا من يكرر القول وانما اكبر علماء الازهر الشريف يقولون هذا؟؟؟

من قلب بغداد
06-22-2006, 04:12 PM
علماء الازهر .. .. مرحبا علماء .. !!
العلماء لا دخل لهم بالموضوع و الله يهديهم لما يحب ..
و لو لا تهاون المسلمين .. و تركهم للامور الصغيره للتراكم عبر مرور الازمان ..
لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم .. !
فلا تخلط الامور .. و ان كان لك ما تضيفه على الموضوع لك كل المجال غير ذلك ..
لن ازيد و الكلام الذي اضفته واضح فلو اردت ان تعلق على شيء
اعد قراءة الصفحات و ما كتبته .. غيـر ذلك ..

بالعقل .. لمن يعتبر ..
لا ادري كيف تتبع الناس عالم .. فشل في الابتعاد عن المكروه .

نقطه .. انتهى

جاسم الزبيدي
06-22-2006, 04:38 PM
علماء الازهر .. .. مرحبا علماء .. !!
العلماء لا دخل لهم بالموضوع و الله يهديهم لما يحب ..
و لو لا تهاون المسلمين .. و تركهم للامور الصغيره للتراكم عبر مرور الازمان ..
لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم .. !
فلا تخلط الامور .. و ان كان لك ما تضيفه على الموضوع لك كل المجال غير ذلك ..
لن ازيد و الكلام الذي اضفته واضح فلو اردت ان تعلق على شيء
اعد قراءة الصفحات و ما كتبته .. غيـر ذلك ..

بالعقل .. لمن يعتبر ..
لا ادري كيف تتبع الناس عالم .. فشل في الابتعاد عن المكروه .

نقطه .. انتهى




اتسخرين من علماءالازهر الشريف الذين وقفوا مواقف شريفة وبطولية طوال عقود من الزمن ؟؟ اتسخرين من لولاهم لما وصل الدين اليك؟؟؟ سامحك الله
تريدين الموضوع بالعقل....حسناً....اثبتي لي بالعقل ان الشيطان يأكل معي اذا اكلت بالشمال؟؟؟؟؟

من قلب بغداد
06-22-2006, 04:46 PM
وصل الدين الينا بفضل الله و العلماء موضوعٌ آخر
لا افضل الخوض فيه لكلٌ رأيه فيهم .. و الله يهديهم .. !



....اثبتي لي بالعقل ان الشيطان يأكل معي اذا اكلت بالشمال؟؟؟؟؟


اثبت ان ألامحســوس .. محسوس .. !؟

من هناك
06-22-2006, 05:59 PM
لا زال قسم من المسلمين يشتمون ويبكون ويتوعدون من قرون والآن ينتقمون ممن؟؟؟؟؟

هنيئاً لهم بكاءهم والآن الأمريكان في عقر دارهم. عسى ان يتابعوا البكاء حتى تنجلي عن اعينهم الغمة ويرون الحق

شيعي كاظمي
06-23-2006, 12:13 AM
مكروه حرام .. النتيجه قد تكون واحده
و الصورة في محلها .. !
هنيئاً بعالمكم .. الــضعيــف .. !


اختي .. لا اعتقد انك تعرفين الفرق بين المكروه و الحرام ..

المكروه : عمل ليس عليه ذنب

الحرام : عمل عليه ذنب

فـ الفعل المكروه يختلف كليا عن الفعل المحرم ..
و النتيجة طبعا لا تكون واحدة ..

عن ابي هريره رضي الله عنه قال جاء رجلا للنبي صلى الله عليه وسلم قال اوصني قال الرسول لا تغضب فرددها مرارا لا تغضب ) رواه البخاري

لا اظن ان علمائكم لم يغضبوا ابدا في حياتهم .. بل الرسول كان يغضب ..
و لا نتكلم عن كتم الغضب ام جهره ..
فـ علمائكم ايضا ضيفوووون ..


و الله ولي التوفيق



و الله ولي التوفيق

سماوي
06-23-2006, 12:53 AM
اختي .. لا اعتقد انك تعرفين الفرق بين المكروه و الحرام ..

المكروه : عمل ليس عليه ذنب

الحرام : عمل عليه ذنب

فـ الفعل المكروه يختلف كليا عن الفعل المحرم ..
و النتيجة طبعا لا تكون واحدة ..

عن ابي هريره رضي الله عنه قال جاء رجلا للنبي صلى الله عليه وسلم قال اوصني قال الرسول لا تغضب فرددها مرارا لا تغضب ) رواه البخاري

لا اظن ان علمائكم لم يغضبوا ابدا في حياتهم .. بل الرسول كان يغضب ..
و لا نتكلم عن كتم الغضب ام جهره ..
فـ علمائكم ايضا ضيفوووون ..


و الله ولي التوفيق



و الله ولي التوفيق





يا رافضي كربلائي


بإختصار شديد:
تعمد الاكل باليد اليسرى محرم اذا كانت اليد اليمنى سليمه
فالنبي صلى الله عليه وسلم لما أَكَلَ رجل عنده بِشِمَالِهِ فَقَالَ كُلْ بِيَمِينِكَ قَالَ لا أَسْتَطِيعُ قَالَ لا اسْتَطَعْتَ مَا مَنَعَهُ إِلا الْكِبْرُ قَالَ فَمَا رَفَعَهَا إِلَى فِيه ". رواه مسلم 3776
وفي رواية الدارمي : " فما وصلت يمينه إلى فيه " فحصل الشلل لذلك الرجل بدعاء النبي عليه
قال النووي رحمه الله : وفي هذا الحديث : جواز الدعاء على من خالف الحكم الشرعي بلا عذر , وفيه : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في كل حال حتى في حال الأكل , واستحباب تعليم الآكل آداب الأكل إذا خالفه ، ويعلّم أيضاً أن الشيطان يأكل بشماله ، لحديث : " إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه ، وإذا شرب فليشرب بيمينه ، فإن الشيطان يأكل بشماله ، ويشرب بشماله " رواه مسلم 3764 ، فالشيطان يأكل بالشّمال والآكل بشماله متشبّه بالشّيطان بل يشاركه الشيطان في طعامه وقد جاء عند أحمد بسند حسن عن عائشة مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم : " من أكل بشماله أكل معه الشيطان . " تحفة الأحوذي شرح حديث 1721

شيعي كاظمي
06-23-2006, 01:45 PM
تحية طيبة الى الاخ سماوي ..


اولا .. لا تعطيني احاديث من كتبكم لاني لا اصدقها .. :cool:
ثانيا .. يمكن هذا العالم لم يقرأ هذه الرواية التي تقول بأن الاكل او الشرب باليسار مكروه ..
ثالثا .. الاكل او الشرب باليمين من المستحبات .. و هناك الكثير من المستحبات في ديننا لكننا لا نعلمها و لا نفعلها ..
فـ الثابت بأنه هذا الشيخ لم يحصل على اي ذنب .. و هذا هو المهم ;)



يا رافضي كربلائي



نعم كربلائي و افتخر بأني كربلائي ..



و الله ولي التوفيق

من قلب بغداد
06-23-2006, 01:56 PM
لا زال و سيبقى فاشلاً في الابتعاد عن المكروه و اكرر فكيف بالحرام .. !!!

و لا دخل للغضب لا تخلط الامور .. !!

شيعي كاظمي
06-23-2006, 02:43 PM
لا زال و سيبقى فاشلاً في الابتعاد عن المكروه و اكرر فكيف بالحرام .. !!!

نعم يستطيع ان يبتعد عن الحرام ..
و مثل ما قلت ..

ثانيا .. يمكن هذا العالم لم يقرأ هذه الرواية التي تقول بأن الاكل او الشرب باليسار مكروه ..
ثالثا .. الاكل او الشرب باليمين من المستحبات .. و هناك الكثير من المستحبات في ديننا لكننا لا نعلمها و لا نفعلها ..
فـ الثابت بأنه هذا الشيخ لم يحصل على اي ذنب .. و هذا هو المهم ;)




و الله ولي التوفيق