تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مجاهده مستغربه!!!!



مجاهده
01-01-2003, 02:27 PM
سبحان الله اعطاني احد الأخوه موقع عن الفرق و الأديان و سبحان الله قد كنت بدأت بالقرأه عن المعتزله و من ثم عن الصوفيه..........و سبحان الله كنت قد طرحت موضوع الفرق و الأديان مع احد الأشخاص و اتطرقنا للصوفيه و وضح لي بعض النقط التاليه......

أهم العقائد

مصادر التلقي :
الكشف : ويعتمد الصوفية الكشف مصدراً وثيقاً للعلوم والمعارف ، بل تحقيق غاية عبادتهم ، ويدخل تحت الكشف الصوفي جملة من الأمور الشرعية والكونية منها :

1-النبي صلى الله عليه وسلم : ويقصدون به الأخذ عنه يقظةً أو مناماً . كلام غير صحيح..........

2الخضر عليه الصلاة السلام : قد كثرت حكايتهم عن تقياه ، والأخذ عنه أحكاماً شرعية وعلوماً دينية ، وكذلك الأوراد ، والأذكار والمناقب . و قد سألت احد الوصيه عن هذا و قال لي ان هناك اقوال لبعض العلماء و هي اقوال معتمده بأن الخضر حي يرزق ولكنهم لا يأخذون منه علوماً دينه او ما شابه ذلك

3-الإلهام : سواء كان من الله تعالى مباشرة ، وبه جعلوا مقام الصوفي فوق مقام النبي حيث يعتقدون أن الولي يأخذ العلم مباشرة عن الله تعالى حيث أخذه الملك الذي يوحي به إلى النبي أو الرسول .و ايصا قد ناقشت هذه النقطه مع نفس الشخض و قال لي بأنه لا يوجد اي شخص عنده ذره ايمان و يأمن بالله لا يمكن ان يعتقد بان الولي افضل من النبي..و ان الولي يأخذ العلم مباشره من الله فهذا كلام مرفوض و غير صحيح........ولكن هناك توفيق من الله تعالى لطلبه العلم و تأيد من الله لهم و شرح صدورهم بنور من الله تعالى و الدليل" أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه"

4-الفراسة : والتي تختص بمعرفة خواطر النفوس وأحاديثها . قال لي ان الفراسه موجوده....الدليل حديث رسول الله "اتقوا فراسه المؤمن فإنه ينظر بنور الله"

5- الهواتف : من سماع الخطاب من الله تعالى ، أو من الملائكة ، أو الجن الصالح ، أو من أحد الأولياء ، أو الخضر ، أو إبليس ، سواء كان مناماً أو يقظةً أو في حالة بينهما بواسطة الأذن . كلام هراء....فماذا يمكن للولي الصالح ان يسمع من ابليس....و سألني كيف استطاع الكاتب ان يضم ابليس لله و الملائكه و الجن الصالح.....و انه لا احد يقدر ان يسمع خطاب من الله...و الرسول عليه افضل السلام نفسه لم يسمع كلام الله بل كان يتلقاه عن طريق الوحي...."وما كان لبشر ان يكلمه الله إلا وحيا او من وراء حجاب..........."

بجد شي بلخبط يعني الكاتب قد جمع المعلومات و عنده دلائله على صحيه هذا الكلام,,,,,و الشخص الذي يتبع هذا المنهج او العقيده او لا اعرف ماذا يطلقون عليها لا يؤمن ولا يعترف بشئ من الموجود......
سؤالي:هل معظم الناس في البلاد الإسلاميه العربيه ينسبون انفسهم لفرق معينه كالسلفيه و الصوفيه و الأشعريه و غيرها ؟؟؟
و هل على المسلم ان يتبع فرقه معينه يعتقد الأغلب انها الفرقه الصحيحه؟؟؟
اذا كان الشخص يتبع فقط القرآن و السنه و يأخذ معظم احكامه من احد الأئمه الأربعه الا يكفي هذا؟؟
وجزاكم الله خيرا

هلال80
01-01-2003, 02:44 PM
نعم...........اختي مجاهدة المشكلة في الموضع ان صاحبه يعمم الاحكام على الجميع......


فيضع موضوعا تحت عنوان الصوفية فبلصق فيها كل شاذ.....نعم من الصوفية من كان شاذا لكن لا يجوز ان نعمم على الجميع فكلما راينا صوفيا نقول هذا كذا وكذا0.........


وكذلك الامر بالنسبة للاشاعرة....


لو سالتني يا مجاهدة اي مذهب تتبع؟؟

الصوفية او الاشاعرة او السلفي؟؟؟؟ او ماذا؟؟

صدقيني لا اجد اجابة ..............انا اسمع للكل واخذ من الكل....استطيع ان اقول انا مسلم سني وكفى....

مجاهده
01-01-2003, 02:49 PM
جزاك الله خيرا اخي هلال........و اسأل الله ان يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه........

جنى
01-01-2003, 05:45 PM
صحيح مجاهدة
ما يقوله الخاااااااال نحن نعلم الكثير ولكن ليس بالضرورة ان تكن هذه الفرق بأصلها كما شوهت هناك كثير من الغلو وايضا من التساهل ولكن نأخذ منهم كلهم بما يناسب وكلهم يصبوا في الاسلام ومصلحتهم وان اخطاوا فلهم أجر وان اصابوا فلهم أجرانup

هلال80
01-01-2003, 06:01 PM
احسنت اختي جنىup

مجاهده
01-01-2003, 06:03 PM
جزاكم الله خيرا للتوضيح........up

طرابلسي
01-01-2003, 06:12 PM
اخطاوا فلهم أجر وان اصابوا فلهم أجران
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!


أخطأت وأخطأ من قبلك
فنحن لسنا صوفية أو أشعرية أو حبشية بل نحن مسلمون موحدون لله جل في علاه ...

من أصاب فهو متبع ومن اخطأ فهو آثم ومن أشرك فهو مشرك وهكذا دواليك ولا يصح تنزيل هذا الحديث على غير محمله الصحيح
فمن امتلك أدوات الإجتهاد من علم بالقرآن والحديث واللغة وعلم الرجال وووو
ثم أصاب فله الأجران وإن أخطأ فله الأجر
بخلاف المتبع الذي جعل هذا الشيخ أو ذاك من مصادر التشريع وأعرض عن كتاب ربه وسنة نبيه
ولن اعطيكم أدلة كثيرة لتلك الأمور بل من خلال المشاهد لدي الصوفية والأشاعرة يختلفون عمن سبقهم ومنهم الصوفي الجلد ومنهم الأشعري الجلد
ومنهم من لا يعرف عن الصوفية إلا اسمها ومنهم من لا يعرف عن الأشعرية سوى بعض كلمات
ومثل هؤلاء كنت قد تكلمت مع الشيخ ...... والشيخ ..... والشيخ .....
عن حكمهم فكان الجواب كبارهم زنادقة وصغارهم مؤولة عسى الله أن يلهمهم حجتهم يوم القيامة فقد غرر بهم ....

لذا أقول لا أشعري ولا صوفي ولا سلفي بل ملة إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ...

مجاهده
01-01-2003, 06:16 PM
فعلا اخي طرابلسي افضل شي ان لا ينتمي الإنسان إلا إلى مله سيدنا ابراهيم.......جزاك الله خيرا على ردك..و مأجورين بإذن الله

جنى
01-01-2003, 07:57 PM
نعم نحن نتبع الاسلام ولكن ان نقوم برد على اي فرقة من دون علم فهذا هو الخطأ ونحن نتعلم ونجعل النقاش في هذه الامور لاهل العلم والتخصص لان هناك علماء يقوموا بالتوعية ونحن لا نأخذ الا من منهل القرآن والسنة المطهرة واولي الامر up

طرابلسي
01-01-2003, 08:07 PM
هل عرّفت لنا من هم اولي الأمر أيها الكريمة / الكريمة
حتى ننهل منهم وكيف يكون التلقي من قبلهم .

وجزاكم الله خيرا

جنى
01-01-2003, 08:59 PM
بارك الله بك اخي الكريم انا لم اقصد ما فهمت بل كانت غلطة مطبعية وكنت اريد كتابة الاية التي تقول (أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم) اي تذهبوا الى كتاب الله أولا فان لم تجدوا فاذهبوا الى سنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وان لم تجدوا فالى صحاب العلم اي يقال انهم العلماء أو الولي اي الأمير المخلص لدينه طبعا اي ما اتفقت عليه كلمة المجتهدين من الاحكام لانهم اولي الامر من المسلمين وهذا يقال عنه في أصول الفقه القياس حيث اذا لم يكن نص ولا اجماع لان القياس فيه رد المتنازع فيه الى الله والى الرسول ليتساوى النص والحكم في القياس بالواقعة في علة الحكم وهذا ما قصدته ان لاهل العلم الاحقية في رد المسائل الفرقية بعد الله والرسول والا كيف نأخذ من علمائنا اذا لم يكونوا عندنا هم أولي الامر؟؟؟؟؟؟؟اذهب الى كتاب "علم أصول الفقه"تأليف عبد الوهاب خلاف ;)

no saowt
01-02-2003, 07:04 AM
السلام عليكم
أود من بعض الإخوة إيضاح مسألة الإجتهاد المأجور

هل للإجتهاد علاقة ببعض الأمور التي نتحدث عنها

السلام