حفيدة الصحابة
04-11-2006, 06:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــم
هذه رسالة خاصة لمحبين آل البيت من (الشيعة)
يقول الله تعالى {ياأيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذباباً ولواجتمعوا له وإن يسلبهم الذباباً شيئاً لايستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب }
سوف اكتب لكم مقارنة بسيطه بين الشركين؟..
1- شرك الجاهلية..
* جعلوا من بعض مخلوقات الله وسائط وشفعاء بينهم وبين الله عزوجل ..
قال تعالى فيهم {ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولاينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لايعلم في السموات والأرض سبحانه وتعالى عما يشركون }
* كانوا يقولون إنها تماثيل للأنبياء والصالحين وهي وسائل نتقرب بها إلى الله تعالى فقط ولانعبدها...
أي انهم مقرون بتوحيد الربوبيه ومعترفون بأن الله هو خالقهم ورازقهم وهو الذي يحييهم ويميتهم...
والدليل على ذلك في قوله تعالى{ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله}
ولكنهم جعلوا بينهم وبين الله تعالى وسائط وشفعاء...
فهم يدعون الله ويدعون معه الصالحين مثل عيسى وأمه والملائكه
ويقولون : هؤلاء شفعاؤنا عندالله وهم يقرون أن الله سبحانه هو النافع الضار المدبر.
2-...شرك الشيعة...
* اتخذو وسائط بينهم وبين الله تعالى من الأولياء والصالحين
مثل (علي ...العباس...فاطمه..الحسين... رضي الله عنه جميعاً وارضاهم...
* يقولون نحن لانعبدهم بل نتخذهم شفعاء ووسائط نتقرب بهم إلى الله..!!!
فيسألونهم تفريج الكربات وغفران الذنوب وسد الفاقات ...
فهذا شرك مخرج من الملة والعياذ بالله...
قال تعالى :{والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى}
o0o0o0o0
يا محبين لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم..
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (اذا سألت فاسأل الله )
يا محبين : ألا تروا تلك الجموع وقد حطت رحالها بباب الحسين رضي الله عنه : سيد شباب أهل الجنة، ألا تراهم يتفيؤن نسائم الرحمات, ويتلقون برد الرحمة والرضا، أتراهم على جادة أم عن الجادة نكصوا وقد قال جد الحسين عليه السلام: ( إذا سالت فاسأل الله )
أتراهم سألوا الله أم سألوا غيره ؟
أيها المحبون استمعوا معي إلى قول الله ( وإذا سالك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان )
هل تأملتم لماذا هو قريب ؟ ولماذا هو يجيب دعوة الداع ؟
ألأجل أن يدعى غيره ؟! أم لأجل أن يُلتجئ إليه ويوحد في الدعاء ؟
حكمواعقولكم يا محبين آل البيت!
يامحبين..
استمعوا إلى كلام لإمام الصادق عليه رحمة الله ( فوالله ما نحن إلا عبيداً للذي خلقنا واصطفانا, ما نقدر على ضر ولا نفع, إن رحمنا فبرحمتة , وان عذبنا فبذنوبنا ، والله ما لنا عليه من حجة, ولا معنا من الله براءة وإنا لميتون ومقبورون ومنشورون ومبعوثون وموقوفون ومسئولون) ...
الخ كلامه رحمه الله انظروا رجال الكشي 225
هذه رسالة خاصة لمحبين آل البيت من (الشيعة)
يقول الله تعالى {ياأيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذباباً ولواجتمعوا له وإن يسلبهم الذباباً شيئاً لايستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب }
سوف اكتب لكم مقارنة بسيطه بين الشركين؟..
1- شرك الجاهلية..
* جعلوا من بعض مخلوقات الله وسائط وشفعاء بينهم وبين الله عزوجل ..
قال تعالى فيهم {ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولاينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لايعلم في السموات والأرض سبحانه وتعالى عما يشركون }
* كانوا يقولون إنها تماثيل للأنبياء والصالحين وهي وسائل نتقرب بها إلى الله تعالى فقط ولانعبدها...
أي انهم مقرون بتوحيد الربوبيه ومعترفون بأن الله هو خالقهم ورازقهم وهو الذي يحييهم ويميتهم...
والدليل على ذلك في قوله تعالى{ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله}
ولكنهم جعلوا بينهم وبين الله تعالى وسائط وشفعاء...
فهم يدعون الله ويدعون معه الصالحين مثل عيسى وأمه والملائكه
ويقولون : هؤلاء شفعاؤنا عندالله وهم يقرون أن الله سبحانه هو النافع الضار المدبر.
2-...شرك الشيعة...
* اتخذو وسائط بينهم وبين الله تعالى من الأولياء والصالحين
مثل (علي ...العباس...فاطمه..الحسين... رضي الله عنه جميعاً وارضاهم...
* يقولون نحن لانعبدهم بل نتخذهم شفعاء ووسائط نتقرب بهم إلى الله..!!!
فيسألونهم تفريج الكربات وغفران الذنوب وسد الفاقات ...
فهذا شرك مخرج من الملة والعياذ بالله...
قال تعالى :{والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى}
o0o0o0o0
يا محبين لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم..
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (اذا سألت فاسأل الله )
يا محبين : ألا تروا تلك الجموع وقد حطت رحالها بباب الحسين رضي الله عنه : سيد شباب أهل الجنة، ألا تراهم يتفيؤن نسائم الرحمات, ويتلقون برد الرحمة والرضا، أتراهم على جادة أم عن الجادة نكصوا وقد قال جد الحسين عليه السلام: ( إذا سالت فاسأل الله )
أتراهم سألوا الله أم سألوا غيره ؟
أيها المحبون استمعوا معي إلى قول الله ( وإذا سالك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان )
هل تأملتم لماذا هو قريب ؟ ولماذا هو يجيب دعوة الداع ؟
ألأجل أن يدعى غيره ؟! أم لأجل أن يُلتجئ إليه ويوحد في الدعاء ؟
حكمواعقولكم يا محبين آل البيت!
يامحبين..
استمعوا إلى كلام لإمام الصادق عليه رحمة الله ( فوالله ما نحن إلا عبيداً للذي خلقنا واصطفانا, ما نقدر على ضر ولا نفع, إن رحمنا فبرحمتة , وان عذبنا فبذنوبنا ، والله ما لنا عليه من حجة, ولا معنا من الله براءة وإنا لميتون ومقبورون ومنشورون ومبعوثون وموقوفون ومسئولون) ...
الخ كلامه رحمه الله انظروا رجال الكشي 225