تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أحد كبار أئمة الشيعة في البحرين يقول إما أنك مسلم شيعي أو كافر سني



سعد بن معاذ
03-27-2006, 01:54 PM
الشرق الاوسط لاثنيـن 21 محـرم 1427 هـ 20 فبر*** 2006 العدد 9946 حذر رئيس الوزراء البحريني، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، من مغبة الدخول في قضايا طائفية قد «تسهم في شق الصف». وتأتي ردة الفعل الحكومية الغاضبة في أعقاب انتشار لافتات كبيرة في شوارع البحرين الرئيسية منذ أكثر من أسبوع، تم وضعها من قبل جمعية التوعية الاسلامية بمناسبة موسم عاشوراء، وكتب على اللافتة «معركة كربلاء قائمة بطرفيها اليوم وغداً.. في النفس.. في البيت.. في كل ساحات الحياة والمجتمع.. وسيبقى الناس منقسمين إلى معسكر مع الحسين (ع) ومعسكر مع يزيد فاختر معسكرك»، وتم تذييل العبارة باسم العالم الشيعي البارز الشيخ عيسى قاسم. وأثار الإعلان الكثير من الفعاليات الاجتماعية البحرينية، سواء من السنة أو حتى الفعاليات الشيعية نفسها. وأكدت مصادر رفيعة المستوى لـ«الشرق الأوسط» أن رئيس الوزراء وجه وزيري الداخلية وشؤون البلديات بمتابعة القضية وتحديد المسؤولين عن هذه اللافتات «حتى تتم محاسبتهم وفقا للقانون». وفي لهجة لم تخل من الشدة، أكد رئيس الوزراء البحريني أمس أن حكومته لن تسمح بمثل هذه التصرفات التي تشق وحدة البحرينيين.
http://www.frqan.com/uploads/profile/bayan-ashur.jpg
http://www.frqan.com/uploads/profile/essa-takfeer-sunnah.jpg

حازم فرج الله
03-27-2006, 10:22 PM
حسبى الله ونعمه الوكيل اقول لهذا اننا سنة وهذا فخر لنا وال بيت رسول الله رضى الله عنهم هم احبابنا وهم منك ومن امثالك براء

لواء السنة
03-27-2006, 10:52 PM
ليس مستغربا عليهم تكفيرنا فالروافض معروفين فرقه تدعي الاسلام تسمى بإسم الاسلام وتعادي الاسلام واهله . لكن الغريب أن يعلن في الشوراع هكذا دون عقاب .

سعد بن معاذ
03-28-2006, 09:30 AM
شكرا لمروركما

مختلف
06-19-2006, 09:28 AM
وهل هذه جديدة على هؤلاء الصّفويّين التّكفيريين .. ؟؟
ألم يكفّر أجدادهم الملاعين .. جلّ الصّحابة وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. !!

حسبنا الله ونعم الوكيل

شيعي كاظمي
06-19-2006, 12:06 PM
و هل انتم تريدون ان تكونوا في معسكر يزيد ؟!
انتظر الجواب من اي سني .. و سأعيد السؤال مرة اخرى
هل انتم تريدون ان تكونوا في معسكر يزيد ؟!؟!؟!



و الله ولي التوفيق

سماوي
06-21-2006, 12:46 AM
و هل انتم تريدون ان تكونوا في معسكر يزيد ؟!
انتظر الجواب من اي سني .. و سأعيد السؤال مرة اخرى
هل انتم تريدون ان تكونوا في معسكر يزيد ؟!؟!؟!



و الله ولي التوفيق


نحن في معسكر أهل السنة والجماعة
والخلاف الناشيء عن معركة كربلاء في تحريض شيعة الحسين رضي الله عنه في الخروج على يزيد هم سبب المشكلة وهم اهل الفتنة ونحن لانعلم عن نية يزيد في مقتل الحسين ولم يثبت انه امر بقتله ونحن اهل السنة والجماعة نقول عن يزيد (الله اعلم بحاله) لا نكفره ولا نلعنه ولا يجوز لنا ذلك ..
ولا نريد ان نخوض في امور الفتنة التي انتم اربابها فالحسين رضي الله عنه واخوه الحسن رضي الله عنه هما سيدا شباب اهل الجنة ونجلي خير خلق الله اجمعين ونحبهما اكثر من يزيد وهذا هو معتقد اهل السنة والجماعة
اما التقسيم الى معسكر للحسين ومعسكر لمعاوية فهذا ليس الا من اعمال المجوس والرافضة للتستير على عيوبهم وشركياتهم ولطمياتهم وبكاؤهم وعويلهم المتواصل !!!!!!وتنفيذ لبروتوكولات قابضي الخمس منكم !!!!
نحن جنود الله ومحبيه ومتبعي سنة رسول الله وهذا يكفينا شرفا وعزة فكفاكم عنا يا ابناء العلقمي وخدم هولاكو فأنتم والله لستم الا في معسكر الشيطان وفي غابة المتعة واللطم والزحف عند القبور




كتبه الداهس على انوف الرافضة/ سماوي (دام ظله !!!!!)

شيعي كاظمي
06-21-2006, 05:15 PM
حسنا سأبين لك فضائح يزيد و سنرى من ستختار ..



و الله ولي التوفيق

شيعي كاظمي
06-21-2006, 05:29 PM
اخي سماوي .. انظر الى كلام المفسر السني الآلوسي



قال الآلوسي في تفسير روح المعاني، عند تفسير قوله تعالى {فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ} سورة محمد: 22 - 23


قال الآلوسي ما نصه:
واستدل بها أيضاً على جواز لعن يزيد عليه من الله تعالى ما يستحق، نقل البرزنجي في الإشاعة والهيثمي في الصواعق إن الإمام أحمد لما سأله ولده عبدالله عن لعن يزيد قال: كيف لا يلعن من لعنه الله تعالى في كتابه؟
فقال عبدالله: قد قرأت كتاب الله عز وجل، فلم أجد فيه لعن يزيد!
فقال الإمام إن الله تعالى يقول:{فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّه} الآية... وأي فساد وقطيعة أشد مما فعله يزيد انتهى.

وهو مبني على جواز لعن العاصي المعين من جماعة لعنوا بالوصف، وفي ذلك خلاف فالجمهور، على أنه لا يجوز لعن المعين فاسقاً كان أو ذمياً حياً كان أو ميتاً ولم يعلم موته على الكفر لاحتمال أن يختم له أو يختم له أو ختم له بالإسلام بخلاف من علم موته على الكفر كأبـي جهل.

وذهب شيخ الإسلام السراج البلقيني إلى جواز لعن العاصي المعين لحديث الصحيحين "إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان لعنتها الملائكة حتى تصبح" وفي رواية «إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح» واحتمال أن يكون لعن الملائكة عليهم السلام إياها ليس بالخصوص بل بالعموم بأن يقولوا: لعن الله من باتت مهاجرة فراش زوجها بعيد، وإن بحث به معه ولده الجلال البلقيني.

وفي «الزواجر» لو استدل لذلك بخبر مسلم "أنه صلى الله عليه وسلم مر بحمار وسم في وجهه فقال: لعن الله من فعل هذا" لكان أظهر إذ الإشارة بهذا صريحة في لعن معين إلا أن يؤول بأن المراد الجنس وفيه ما فيه انتهى.

وعلى هذا القول لا توقف في لعن يزيد لكثرة أوصافه الخبيثة وارتكابه الكبائر في جميع أيام تكليفه ويكفي ما فعله أيام استيلائه بأهل المدينة ومكة فقد روى الطبراني بسند حسن "اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل" والطامة الكبرى ما فعله بأهل البيت ورضاه بقتل الحسين على جده وعليه الصلاة والسلام واستبشاره بذلك وإهانته لأهل بيته مما تواتر معناه وإن كانت تفاصيله آحاداً، وفي الحديث "ستة لعنتهم ـ وفي رواية ـ لعنهم الله وكل نبـي مجاب الدعوة المحرف لكتاب الله ـ وفي رواية ـ الزائد في كتاب الله والمكذب بقدر الله والمتسلط بالجبروت ليعز من أذل الله ويذل من أعز الله والمستحل من عترتي والتارك لسنتي"

وقد جزم بكفره وصرح بلعنه جماعة من العلماء منهم: الحافظ ناصر السنة ابن الجوزي وسبقه القاضي أبو يعلى، وقال العلامة التفتازاني: لا نتوقف في شأنه بل في إيمانه لعنة الله تعالى عليه وعلى أنصاره وأعوانه، وممن صرح بلعنه الجلال السيوطي عليه الرحمة وفي تاريخ ابن الوردي. وكتاب «الوافي بالوفيات» أن السبـي لما ورد من العراق على يزيد خرج فلقي الأطفال والنساء من ذرية علي. والحسين رضي الله تعالى عنهما والرؤس على أطراف الرماح وقد أشرفوا على ثنية جيرون فلما رآهم نعب غراب فأنشأ يقول:


لما بدت تلك الحمول وأشرفت *** تلك الرؤس على شفا جيرون
نعب الغراب فقلت قل أو لا تقل *** فقد اقتضيت من الرسول ديوني





يعني أنه قتل بمن قتله رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر كجدة عتبة وخاله ولد عتبة وغيرهما وهذا كفر صريح فإذا صح عنه فقد كفر به ومثله تمثله بقول عبدالله بن الزبعرى قبل إسلامه:
لـيـت أشـيـاخـي .... الأبيات.

وأفتى الغزالي عفا الله عنه بحرمة لعنه وتعقب السفاريني من الحنابلة نقل البرزنجي والهيثمي السابق عن أحمد رحمه الله تعالى فقال: المحفوظ عن الإمام أحمد خلاف ما نقلا، ففي الفروع ما نصه ومن أصحابنا من أخرج الحجاج عن الإسلام فيتوجه عليه يزيد ونحوه ونص أحمد خلاف ذلك وعليه الأصحاب، ولا يجوز التخصيص باللعنة خلافاً لأبـي الحسين. وابن الجوزي. وغيرهما، وقال شيخ الإسلام: يعني والله تعالى أعلم ابن تيمية ظاهر كلام أحمد الكراهة.
قلت: والمختار ما ذهب إليه ابن الجوزي. وأبو حسين القاضي. ومن وافقهما انتهى كلام السفاريني.

وأبو بكر بن العربـي المالكي عليه من الله تعالى ما يستحق أعظم الفرية فزعم أن الحسين قتل بسيف جده صلى الله عليه وسلم وله من الجهلة موافقون على ذلك.

قال ابن الجوزي: عليه الرحمة في كتابه السر المصون من الاعتقادات العامة التي غلبت على جماعة منتسبين إلى السنة أن يقولوا: إن يزيد كان على الصواب وأن الحسين رضي الله تعالى عنه أخطأ في الخروج عليه ولو نظروا في السير لعلموا كيف عقدت له البيعة وألزم الناس بها ولقد فعل في ذلك كل قبيح ثم لو قدرنا صحة عقد البيعة فقد بدت منه بواد كلها توجب فسخ العقد ولا يميل إلى ذلك إلا كل جاهل عامي المذهب يظن أنه يغيظ بذلك الرافضة.

هذا ويعلم من جميع ما ذكره اختلاف الناس في أمره فمنهم من يقول: هو مسلم عاص بما صدر منه مع العترة الطاهرة لكن لا يجوز لعنه، ومنهم من يقول: هو كذلك ويجوز لعنه مع الكراهة أو بدونها ومنهم من يقول: هو كافر ملعون، ومنهم من يقول: إنه لم يعص بذلك ولا يجوز لعنه وقائل هذا ينبغي أن ينظم في سلسلة أنصار يزيد.
وأنا أقول: الذي يغلب على ظني أن الخبيث لم يكن مصدقاً برسالة النبـي صلى الله عليه وسلم وأن مجموع ما فعل مع أهل حرم الله تعالى وأهل حرم نبيه عليه الصلاة والسلام وعترته الطيبين الطاهرين في الحياة وبعد الممات وما صدر منه من المخازي ليس بأضعف دلالة على عدم تصديقه من إلقاء ورقة من المصحف الشريف في قذر؛ ولا أظن أن أمره كان خافياً على أجلة المسلمين إذ ذاك ولكن كانوا مغلوبين مقهورين لم يسعهم إلا الصبر ليقضي الله أمراً كان مفعولا، ولو سلم أن الخبيث كان مسلماً فهو مسلم جمع من الكبائر ما لا يحيط به نطاق البيان، وأنا أذهب إلى جواز لعن مثله على التعيين ولو لم يتصور أن يكون له مثل من الفاسقين، والظاهر أنه لم يتب، واحتمال توبته أضعف من إيمانه، ويلحق به ابن زياد. وابن سعد. وجماعة فلعنة الله عز وجل عليهم أجمعين، وعلى أنصارهم وأعوانهم وشيعتهم ومن مال إليهم إلى يوم الدين ما دمعت عين على أبـي عبد الله الحسين، ويعجبني قول شاعر العصر ذو الفضل الجلي عبد الباقي أفندي العمري الموصل وقد سئل عن لعن يزيد اللعين:


يزيد على لعني عريض جنابه *** فاغدو به طول المدى ألعن اللعنا




ومن كان يخشى القال والقيل من التصريح بلعن ذلك الضليل فليقل: لعن الله عز وجل من رضي بقتل الحسين ومن آذى عترة النبـي صلى الله عليه وسلم بغير حق ومن غصبهم حقهم فإنه يكون لاعناً له لدخوله تحت العمول دخولاً أولياً في نفس الأمر، ولا يخالف أحد في جواز اللعن بهذه الألفاظ ونحوها سوى ابن العربـي المار ذكره وموافقيه فإنهم على ظاهر ما نقل عنهم لا يجوزون لعن من رضي بقتل الحسين رضي الله تعالى عنه، وذلك لعمري هو الضلال البعيد الذي يكاد يزيد على ضلال يزيد.

انتهى كلام الآلوسي بحروفه



و الآن يا سماوي هل ستختار معسكر اليزيد ؟!


و الله ولي التوفيق

جاسم الزبيدي
06-21-2006, 06:06 PM
لا اريد ان اضيف على ماقاله شيعي كاظمي
ولكن من يطلع على احوال يزيد بن معاوية سيرى العجب وقد قال علماء اهل السنة بكفره وجواز لعنه واذا اردتم الدليل ناتيكم به...
ايها السادة:ـ
اما ان نكون في معسكر الحسين الذي هو سيد شباب اهل الجنة وريحانه المصطفى(روحي وارواح العالمين له الفداء)واما ان نكون مع يزيد بن معاية الذي يصفه علماء اهل السنة بمايلي:ـ
1- يقول ابن كثير(كان يزيد صاحب شراب وفيه أيضا إقبال على الشهوات وترك بعض الصلوات في بعض الأوقات)
2-أبن حزم في المحلى ج 11 ص 98 أن يزيد بغي مجرد _ بحسب تعبيره _
3- قال الشوكاني في نيل الأوطار ج 7 ص 147 :لقد أفرط بعض أهل لعلم فحكموا بأن الحسين رضي الله عنه باغ على الخمير السكير الهاتك لحزمة الشريعة المطهرة يزيد بن معاوية لعنهم الله . فيا للعجب من مقالات قشعر منها الجلود ويتصدع من سماعها كل جلمود .
4-قال الجاحظ في الرسالة الحادية عشر في بني أميه من رسائله ص 398 :المنكرات التي اقترفها يزيد من قتل الحسين وحمله بنات رسول الله ( ص ) سبايا وقرعه ثنايا الحصين بالعود واخافته أهل المدينة وهدم الكعبة تدل على القسوة والغلظة والنصب وسوء الرأي والحقد والبغضاء والنفاق والخروج عن الايمان فالفاسق ملعون ومن نهى عن شتم الملعون فملعون .
5- قال برهان الدين الحلبي في السيرة الحلبية : أن الشيخ محمد البكري تبعا لوالده كان يلعن يزيد ويقول :زاده الله خزيا وضعه وفي أسفل سجين وضعه .
6- قال أبن العماد في شذرات الذهب ج 3 ص 179 : أنه سأل عن يزيد بن معاوية . وقال لأحمد فيه قولان تلويح وتصريح ولمالك فيه قولان لويح وتصريح ولأبي حنيفة قولان تلويح وتصريح ولنا قول واحد تصريح دون تلويح . وكيف لا يكون كذلك وهو اللاعب بالنرد ومدمن الخمر شعره في الخمر معلوم
7- قال الذهبي في سير أعلام النبلاء : كان يزيد بن معاوية ناصبيا فظا غليظا جلفا يتناول المسكر ويفعل المنكر .أفتتح دولته بقتل الشهيد الحسين وختمها بوقعة الحرة فمقته الناس ولم يبارك في عمره . الروض الباسم ج 2 ص 36 .
وللاطلاع على فسقه ومجونه راجع كتب التراجم كوفيات الأعيان ومرآة الجنان لليافعي وكتب التأريخ وغيرها . وآخرها تاريخ الاسلام العام للدكتور علي ابراهيم حسن ص 270

عبد الله بوراي
06-24-2006, 05:08 PM
مات يزيد ومات الحسن والحسين ومات غيرهم ممن لا يحصيهم عددا الا الله وكل منهم آتيه يوم القيامة فردا وحيدا يحاجج عن نفسه ويقول يارب نفسى نفسى ... والجميع دون استتناء ينفخ فى الرماد الان .. قضى الامر ... قضى الامر يا سادة يا فرسان الكلمة ولم يستوعب أبو زيد الدرس .. وما زال يصول ويجول طالبا من طواحين الهواء المبارزة شاهرا فى وجه الريح سيفه الخشبى ممتطى عصى مكنسته المتهرية ضنا منه انها فرسه الاشهب .. يتآله على الله سبحانه واضعا بطرف اصبعه فريقا من خصومه فى النار ومن مريديه الجنه فقد ضمنها لهم بصكوك الغفران التى خبأها تحت العمة السوداء لتكون مفاجأة يصعق بها من كان مناوى له .. اى أناس وأى لغو .. ومهاترات .. واى مسخرة .. يعيشون ويريدون منا أن نعيش معهم اوهام الماضى واحقاد الجدود ... والعدو ... أن كان عدو مشترك ... يصول ويجول وينخر فى جسد أمة الاسلام ..فى رتابه واستمرارية من لا يخشى أحد ينادى.... وا معتصماه .. لان المعتصم ... مات --- ومن بقى يحمل هدا الاسم -- لاخوف منه ... ومن ينتمى الى الاسلام ولو شكلا بعمته السوداء أو جلبابه الابيض الفضفاض ... مشغول يحارب فى ( طواحين الهواء ) عله ينتصر .. وقريبا سينام .. ويحلم بأنه أنتصر وهدا كل ما عليه فعله .. وقد نجح ........... فهات البشارة....

lamoos
08-08-2007, 07:07 PM
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
حبيت اشارك في الموضوع واقول رايي
احنا الشيعه لسنا تكفيريين ولن نكوف نحن شيعه ونصره اهل البيت عليهم السلام ، وليس السنه هما ايضا التكفيريين. الله يبعدنا عنهم اجمعين .
وثانيا اذا المرجع قال هالكلام في الشوراع احنا في ابحرين مو في مكان ثاني من العالم ماانقول الحق ولو كان في الشارع .
وثالث شي كلن حر في معسكر والله يجعلنا اجمعين في معسكر الامام الحسين والمهدي واهل البيت عليهم افضل الصلاه والسلام.
ونحنا الشيعه لم نكن شيعه هكذا بل لاننا نعلم كل العلم بحياه اهل النبي كلهم عليهم السلام. ولبيش هكذا اختار معكسر يزيد وانا لااعرف نيته لقتل الامام الحسين .بل اختار معكسر الامام الحسين واهل البيت لااني اعرف نواياهم وهي نيه صادقه وطاهره وهم معصومين مطهرين ولايوجد افضل من اشخاص كذاك لاتبعهم.
وشكرا.

عبد الله بوراي
08-08-2007, 08:39 PM
شاطر ومشطور وبينهم طازج

هكذا هو تعريف السندوش في أضبارة مركز البحوت اللغوية

وهكذا العبد لله

فهو واقع ما بين حانة ومانة :(

والله هو اللطيف بعبادهِ

وأنا

عبد الله

صهيب
08-09-2007, 04:48 AM
فَقَالُواْ أَرِنَا اللّهِ جَهْرَة النساء 153

هنا الحقيقه
08-09-2007, 04:37 PM
متابع
المشرف||||||||||||||||||||

عبد الله بوراي
01-15-2008, 04:05 PM
عن جد
وين

حانة ومانة ...........؟

عبد الله

الامير الصغير
01-15-2008, 08:52 PM
والله العظيم اني حبيت يزيد من كرهي لهؤلاء الرافضه عليهم من الله مايستحقون

يقتلون الحسين بن علي ويرمونه على اهل السنه والجماعه

ارجع إلى الكتب وتمعن بكتبكم لكي تعرف من قتل الحسين رضي الله عنه وارضاه

وماهي قصة جيش التائبون ولماذا سمو بهذا الاسم

ارجع حبيب قلبي

والله يرحم يزيد بن معاويه