تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل الشيعه الموجودين في جحورهم اتحداكم ان تثبتوا صحة منهجكم



سعد بن معاذ
03-23-2006, 04:25 PM
الى كل الشيعه الموجودين في جحورهم اتحداكم ان تثبتوا صحة منهجكم


تحدي لكل شيعي نريد شيعي ياتي بنص للامام المعصوم من القرآن الكريم


مثل هذا النص


يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ [صـ : 26]


بما انكم تنصون على امام المعصوم


امامكم اختيارين احلهما مر


اما ان تاتون بالنص

او ان تقولون ان القران محرف وقد قال به اجدادجكم

شروق الشمس
03-24-2006, 01:55 AM
ينصر دينك يابن معاذ
تحدي
تحدي
تحدي
تحدي

messi
03-24-2006, 03:39 AM
هلا اخي سعد.. تفضل شوف
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر
فهذه الآية المباركة أخي الكريم محكمة لاتقبل التأويل ؟؟؟ أم أنها من المتشابه ؟؟؟

أنتظر ردك أخي الكريم؟؟
الم يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم الى علي عليه السلام

(( أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ))
روى هذا الحديث عدد كبير من الصحابة منهم :

1 - سعد بن أبي وقاص 2 _ جابر بن عبدالله الأنصاري 3 - عبدالله بن عمر بن الخطاب 4 - عبدالله بن العباس 6 - محدوج بن زيد الباهلي 7 - عميس وزيد ابني أبي أوفى 8 - أبو سعيد الخدري 9 - سعيد بن عرو بن نفيل 9 - زيد بن أرقم 10 - البراء بن عازب 11 - أبو أيوب الأنصاري 12 حبشي بن جنادة 13 - أبو هريرة .

ومن النساء : أم المؤمنين أم سلمة 2 - أسماء بنت عميس كما ذكره جمهور من المحدثين في كتبهم منها :

=====================

1 - صحيح مسلم : الجزء السابع ص 119 عن سعد بن أبي وقاص

2 - فضائل الصحابة للنسائي : ص 13 عن سعد أيضا وفي ص 13 عن أسماء بنت عميس

3 - سنن الترمذي : ج 5 ص 301 الحديث 3808 و 3813 عن سعد بن أبي وقاص وقال هذا الحديث حسن صحيح .

4 - مسند أبي داود : ص 28 و 29 عن سعد

5 - مستدرك الحاكم ج 2 ص 337 عن الإمام علي وفي ج 3 ص 108 عن سعد وفي ص 133 عن ابن عباس .

6 - مجمع الزوائد للهيثمي : ج 9 ص 109 و 110 عن أسماء بنت عميس وابن عباس وأم المؤمنين أم سلمة ، وحبشي بن جنادة ، وعبدالله بن عمر بن الخطاب وعن أبي أيوب الأنصاري ، وعن البراء بن عازب وعن زيد بن الأرقم رضي الله تعالى عنهم جميعا .

7 فتح الباري لإبن حجر : ج 7 ص 60 عن سعد بن أبي وقاص

6 - المصنف لبعد الرزاق الصنعاني : ج 5 ص 405 الحديث رقم 9745 عن سعد .

9 - المصنف لابن أبي شيبة الكوفي : ج 7 ص 36 الحديث 11 - 15 عن سعد ، وأسماء ، وزيد بن أرقم .

10 المعجم الصغير للطبراني : ج 2 ص 22 عن سعد وفي ص 54 عن حبشي بن جنادة

11 - كنز العمال ج 9 ص 167 الحديث 25554

12 الطبقات الكبرى لابن سعد ج 3 ص 25 عن البراء وزيد بن أرقم .

13 - موارد الظمآن للهيثمي : ص 543

14 - تاريخ دمشق لإبن عساكر : ج 2 ص 157 عن عامر بن سعد وفي صفحة 178 عن البراء بن عازب وزيد بن أرقم


15 - ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة : ج 2 ص 264

16 - ينابيع المودة ج 1 ص 172 الحديث 23 عن جابر بن عبدالله .



وهناك عشرات المصادر كلها تذكر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال للإمام علي عليه السلام هذه المقولة .

والسؤال هنا : لماذا هذا الإهتمام الكبير من الرسول الأعظم بإبن عمه علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليهما ؟ !

أما يدل ذلك أن الإمام علي عليه السلام كان أحب الصحابة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأفضلهم على الإطلاق ؟

فإذا كان كذلك والنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي ، هو الذي اختار لإبن عمه هذه المنزلة فمن نحن حتى نعترض على ذلك ونفضل على الإمام عليه السلام غيره أو نجعله في نفس منزلة أي صحابي آخر ؟!!!!

شوف نهايه الايه..
وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ

messi
03-24-2006, 03:51 AM
الله سبحانه وتعالى قد أمرنا بأن نأخذ ما يأتي به رسول الله صلوات الله عليه وآله ، ومتى ما ثبت عنه أمر على سبيل الجزم واليقين فحكمه تماماً كحكم كتاب الله ، فكل من الله عز وجل .
وغني عن القول أنه قد ثبت عن رسول الله صلوات الله عليه وآله قوله بأن له خلفاء أو أمراء أو أئمة إثناعشر حسب ماهو ثابت عند السنة والشيعة .
وبثبوت هذا الأمر عن رسول الله صلوات الله عليه وآله ، فهو ولاشك عن الله سبحانه وتعالى . ومادام الحال كذلك فإنني قد شمرت عن ساعدي ، ونقبت في معظم كتب الفرق الإسلامية والتي ألخصها في الآتي :
1 – مررت على كتب أهل السنة والجماعة ( حنفية ومالكية وشافعية وحنبلية ) وسألتها عن خلفاء رسول الله صلوات الله عليه وآله الإثناعشر ، فرأيتها تقول " لاعلم لي عن هئولاء ، والخلافة ليست بالنص !!! " فتركتها وشأنها وعلمت أنها زاغت عن الحق .
2 – ثم عرجت على كتب الزيدية وسألتها نفس السؤال فوجدتها تقول " الإمامة عندي ثابتة بالنص على ثلاثة ثم أنها ليست محصورة بعدد !!! " فتركتها كذلك .
3 – ثم عرجت على بعض كتب الإسماعيلية ، وطرحت عليها نفس السؤال ، فوجدت بعضها يقول " الإمامة بالنص لخمسة وبعضها لسبعة ، ثم لا تحصر بعدد !!! " ، فتركتها كما تركت غيرها .
4 – ثم مررت بكتب الإباضية فرأيتها لاتقول بالنص ، فتركتها كذلك .
5 – ومن خلال بعض المشاركين في هجر علمت أن الدروز لايقولون بالنص على إثناعشر كما قال رسول الله صلوات الله عليه وآله ، فتركتهم كذلك .
6 – أخيراً سألت كتب الإمامية فقالت ، وبأفصح لسان ، خلفاء رسول الله صلوات الله عليه وآله عندنا إثناعشر ، معروفة أسماؤهم ، معروفة صفاتهم ، نعم النسب نسبهم ، ونعم العلم علمهم ، ونعم التقوى تقاهم ، فعلمت أنهم هم الفرقة المحقة لتطابق قولهم مع كتاب الله والثابت من سنة نبيه صلوات الله عليه وآله ، كما علمت أنهم على الحق لعدم وجود المعارض أصلاً .

messi
03-24-2006, 03:54 AM
ان لم يكفي هالكلام...خلي احد من الاخوه يقول لي كم عدد ركعات الصلاة المفروضة بآية محكمة ؟؟؟ لما أخذنها من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟ اتحدى احد يجيب آية تبين عدد ركعات الصلاة

سعد بن معاذ
03-24-2006, 05:22 AM
ما اجهلك يا messi حاولت ان تثني الاجابه وتوجه لي سؤال

على كل حال ما ذكرته انت هروب من الاجابه

لماذا


لانكم ذكرتم با ان الامام منصوص عليه الامام المعصوم منصوص عليه

الشيء الثاني اركان الاسلام عندكم لا يوجد فيها الشهادتين ابدا

الامامه والصلاة والزكاة والصيام والحج ولم ينادى بمثل ما نودي بالامامه

فالامامه عنكم ركن من اركان دينكم الذي يختلف عن الاسلام
ان الشيعه لم يثبتوا امامه ائمتهم مع ادعائهم بالنص
والمقصود
بأن الشخص لايكون اماما الا حين يكون منصوصا عليه
من قبل أمام قبله
وهو يشير اليه بأنه هو المنصوص عليه (ولايه عهد الامامه)
ولقد عمل الشيعه ابواب في كتبهم مستقله تفيد هذا المعنى
مثل الكليني وغيره
جعلوا في كتبهم ابوابا((باب الاشاره والنص))
لكل واحد من ائمتهم
والمصيبه كلها احاديث واهيه لا اصل لها

فنحن نطالبك بالنص من القران على المام المعصوم


اما سؤالك عن الصلاه فالصلاه مفروضه علينا في كتاب اللله ومشروحه بالسنه الثابته المتواتره عن الامه


لكن انت اين يوجد النص على الامام من كتاب الله


لا يوجد نص واحد على الامام المعصوم كما زعمتم

سعد بن معاذ
03-24-2006, 05:26 AM
لك فرصتين فقط وبعدها مع السلامه لا اجابات

انتظر النص من القران

لواء السنة
03-24-2006, 06:42 AM
ميسي

لم تأتي بأيه صريحه تدل على الولايه أتدري لماذا لأنها مخترعه لايوجد في القرأن أي أيه وقبلك تعب اصحابك فلم يستطيعو . ووجدت في هذا المنتدى اجابه احد اصدقائك على هذا السؤال .وهو كالتالي بس فقط لتعرف ان الحكم الوضعي ضعيف ويمكن للمتبصر ان يكتشف ذلك .
( لم يذكر الله سبحانه وتعالى اسم علي بالقرآن واضحا لحكمة الهية لكي لا يشكك في القرآن
كما شكك بالاحاديث النبوية ).


فلماذا التناقض بين أقوالكم ولم تستطيعو الأتيان بالدليل .

سعد بن معاذ
03-24-2006, 06:53 AM
فشل الاجابه ومنزال الانتظار الى ان يرد احد مراجعهم وينقذ الموقف

messi
03-24-2006, 12:37 PM
1 – قال الباري عز وجل :
وَإِذْ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ البقرة/124

2 – وقال جل وعلا :
أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنْ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُنْ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ هود/17

3 – وقال رب العزة جل علاه :
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا الفرقان/74

4 – وقال من لاتعد نعمه ولا تحصى :
وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ القصص/5

5 – وقال من ليس كمثله شيء وهو اللطيف الخبير :
وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ السجدة/24

6 – وقال اللطيف الخبير :
وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ الأنبياء/73

فهل هذه الآيات المباركات محكمة في دلالاتها على الإمامة بمعناها العام ؟؟؟
أم تراها من المتشابه ؟؟؟

messi
03-24-2006, 12:39 PM
فأذا ذهبت إلى أن آيات الإمامة والإستخلاف تكون متشابهة مالم تنص على شخص الإمام أو الخليفه !!! .
وهذا خطأ ولا شك ، إذ المراد بالمحكم هو الذي يعرف المراد منه بحسب ظاهر النص ، أما المتشابه فهو ما كان ظاهره يحتمل معانٍ متعددة وقد تكون مختلفة وبالتالي يحتاج هذا النص إلى قرينة تصرف المعنى المراد منه إلى معنى محدد دون غيره .
إذا أدركت ذلك أخي الكريم فسوف تدرك أن قوله عز وجل
يَادَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ص/26

هو نص محكم على الإستخلاف من الله سبحانه وتعالى ، كما أن قوله عز وجل
وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ القصص/5

هو نص محكم كذلك على الإمامة ، ولا يحتاج لأي قرينة ، والفارق بين الآيتين هو أن الله عز وجل سمى في الأولى شخص المستخلف ، ولم يسمي في الثانية أشخاص الأئمة بل ذكر صفتهم بأنهم مستضعفون في الأرض ، إنما كلاهما نص واضح ومحكم يعلم المراد منهما دون الحاجة إلى قرينة .

إذا أدركت هذا ستدرك أخي الكريم أن ما أوردته لك من آيات كلها محكمة يدل ظاهرها على الإمامة دون الحاجة لقرينة خارجيه .

ولعله بعد هذه المداخلات يظهر لي أن الإمامة عندك لا تثبت إلا بذكر إسم الإمام / أو الأئمة عليهم السلام في القرآن الكريم !!! .
فإن صح ما ظهر لي فإنك في ورطة أخي الكريم ، إذ لن يبقى لك لا صلاة تصليها ، ولا زكاة تزكيها ، ولا صيام تصمه ، ولا حج تؤديه ، إذ كل هذه ذكرت مجملة في كتاب الله ، تماما كما ذكرت الإمامة مجملة ، ولم نعرف تفاصيل كل هذه الفروض وغيرها إلا ممن أناط الله به مهمة البيان والتبيين صلوات الله وسلامه عليه وآله وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ النحل/64

سعد بن معاذ
03-24-2006, 01:27 PM
يا بني آدم ارجع الى كتاب الكافي للكليني ستجد ان الامام منصوص عليه

هات النص من القرآن الكريم


الفرصه الاخيره لك رقم 3

شروق الشمس
03-24-2006, 03:55 PM
[quote=messi]هلا اخي سعد.. تفضل شوف
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

أخي ميسي بارك الله فيك
هل تريدنا ان نركب هذه الايه على ولاية علي هل هذا جائز عقلا ألم تطلع على تفسير هذه الايه .أخي ميسي والله لايوجد اية تدل على الخلافه لعلي مهما حاولت مادخل الولايه بالفي الذي يغتنمه المسلمون من غير قتال .
يأخي الرجوع للحق فضيله وليست تنقص من قدر الرجال . فأرجوك تمعن قليلا ، لايعقل هذا يأخي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

سعد بن معاذ
03-24-2006, 04:56 PM
اخر فرصه لا تتاخر

messi
03-24-2006, 06:17 PM
أرجو أن ترجع إلى قولي السابق ستجد أنني قلت بأن جميع الآيات التي أوردتها لك محكمة في الدلالة على الإمامة بمعناها العام .
فهل تخالفني في ذلك ؟؟؟

لم نأتي حتى الآن لإمامة الأئمة الإثناعشر عليهم السلام لأنك أخي الكريم لم تدرك ما أرمي إليه ، وها أنا أعيده لك ، وأتمنى أن تكون عباراتي هذه المرة واضحة بما فيه الكفايه .

1 – كتاب الله عز وجل عرض بآيات محكمة فرض الصلاة مجملاً ، وترك بيان التفصيل لرسول الله صلوات الله عليه وآله .
2 – كتاب الله عز وجل عرض بآيات محكمة فرض الزكاة مجملاً ، وترك بيان التفصيل لرسول الله صلوات الله عليه وآله .
3 – كتاب الله عز وجل عرض بآيات محكمة فرض الصيام مجملاً ، وترك بيان التفصيل لرسول الله صلوات الله عليه وآله .
4 – كتاب الله عز وجل عرض بآيات محكمة فرض الحج مجملاً ، وترك بيان التفصيل لرسول الله صلوات الله عليه وآله .
5 – كتاب الله عز وجل عرض بآيات محكمة فرض الإمامة مجملاً ، وترك بيان التفصيل لرسول الله صلوات الله عليه وآله .

فهل توافقني على ذلك أم لا ؟؟؟
إن قلت لا ، فقد توجب عليك أن توافينا بالآيات المحكمة في الصلاة التي تبين عددها ، وكيفيتها ، وما يقال فيها ، وكل أمر متعلق بها .
ووافنا عن الزكاة والصيام والحج بمثل ذلك .

عندها سأسلم لك بأن الآيات التي أوردتها للإستشهاد على مبدأ الإمامة بعنوانها العريض كلها متشابهه .
وإن لم تفعل فيثبت تبعاً لذلك أن حجة إحكام آيات الصلاة والزكاة والصوم والحج ، هي عينها علة إحكام آيات الإمامة .
أختم كلامي بهذه الأيه((أتومنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض؟؟؟
العاقل يفهم الى ماذا أرمي وماذا أقصد..

messi
03-24-2006, 06:19 PM
أذا سلمت بأن الآيات الكريمة التي أوردتها لك كلها محكمة في دلالاتها على الإمامة بمعناها العام ، الأمر الذي يعني بوضوح أن الإمامة هي سنة الله ، ولطف منه ورحمة ، ونعمة كبرى أنعم الله بها على عباده من الأمم السابقة ، وأمة محمد صلوات الله عليه وآله ، تماماً كما أنعم عليهم بالنبوة .

ولأنه قد أشكل عليك قول علمآء الإمامية الأفذاذ بأن الامامة منصب الهي كالنبوة ، وهذا الكلام حق لا مرية فيه من حيث أن الإمام منصوص عليه من رب العزة جل وعلا .
وما غاب عنك أخي الكريم أن هناك فارقاً دقيقاً بين النبوة والإمامة ، حيث أن النبي والرسول يدعو إلى نفسه بإعتباره نبي و / أو رسول من الله عز وجل ، أما الإمام فهو مدلول عليه تماماً كما أن الصلاة الزكاة والصوم والحج مدلول عليها ، فلا يحتاج الإمام إلى أن يدعو إلى نفسه ، فالناس قد بُلٍغُوا به من النبي أو الرسول بأمر من الله عز وجل .
ولا يضر الإمام إن إتبعه الناس طاعة لأمر الله أم أعرضوا عنه ، تماماً كبيت الله الحرام لايضره إن إن لم يأته الناس بعد أن دلوا عليه .

والخلاصة أخي الكريم ، أن الإمامة منصب إلهي كالنبوة من حيث أنهما معاً إصطفاء من الله عز وجل .
ومن جانب آخر تجد أن الإمامة مدلول عليها من الرسول ، تماماً كما الصلاة والزكاة والصوم والحج مدلول عليها من الرسول صلوات الله عليه وآله .

بهذا البيان القاصر أدعو الله أن يكون كافٍ لإزالة ما أشكل عليك أخي الكريم .

سعد بن معاذ
03-24-2006, 06:33 PM
لا ابد الامامية لا يوافقون

اذا انتهينا لا يوجد نص للامامه المزعومه التي تكلمت عنها في كتبكم

وهذا اكبر دليل على سقوط مذهبكم