تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مكافأة مليون دولار لمن يقتل أحد الرسامين الدنماركيين حتى بعد 50 عاما



شيركوه
03-14-2006, 07:42 PM
الاثنين 13 مارس 2006م، 12 صفر 1427 هـ

بيشاور - أ ف ب

في خطبة وصفت بـ"الحادة والقوية" وعد أحد علماء الدين الباكستانيين في بيشاورالملا محمد يوسف قرشي بمكافأة مالية تبلغ مليون دولر الى جانب سيارة جديدة, لمن يقتل احد رسامي الكاريكاتور الدنماركيين الـ(12) الذي رسموا الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وبعد مرور نحو شهر على هذه الخطبة، يقول الملا قرشي بلحيته البيضاء المخضبة بالحنة في مكتبه في مسجد المحبة في بيشاور "لا حدود زمنية، اذا قتل احدهم رسام الكاريكاتور بعد خمسين عاما فسينال المليون دولار".

وهنا تجدر الإشارة إلى أن مدينة بيشارو شهدت بعد تلك الخطبة التي ألقاها الملا قرشي يوم 17 فبراير/ شباط تظاهرات تحولت إلى اعمال شغب معادية للغرب، وأكد الملا قرشي في حديثه لوكالة الصحافة الفرنسية أنه يريد أن يمضي اؤلئك الرسامين الدنماركيين "بقية حياتهم مثل سجناء تحميهم الشرطة", مؤكدا "نريد ان تحكم عليهم الدنمارك بالموت لكن بما ان ذلك لا يطبق هناك, سنكتفي بسجنهم مدى الحياة".

وقد تبرع قرشي شخصيا بـ(500) الف روبية (7140 يورو) لكنه حصل على دعم جمعية صاغة بيشاور الذين تعهدوا بجمع المليون دولار وثمن السيارة التي ستقدم مكافأة، واحد هؤلاء الصاغة احمد الذي رفض كشف اسم عائلته. وقال في محله الصغير "انني موافق على دفع حصتي. لم يرفض احد ان يدفع, انها مسألة شرف. ساعطي ما يمكنني اعطاءه وكل ما املك".

من جهته, قال الحاج زارين خان الامين العام لجمعية الصاغة الذي اقام في محله مركزا للنقاش ان "المساهمات ستكون حرة والاغنياء سيدفعون اكثر"، ويضيف بهدوء "ما نريده بالواقع هو توجيه رسالة الى بقية العالم. نشك في امكانية ان يتوجه شخص ما الى الدنمارك ويقتل احد الرسامين. نريد ان نعبر عن غضبنا والتأكد من ان ذلك لن يتكرر"، وتابع ان "الحل هو اعتذارات من الرسامين أومن الحكومة. الاسلام يأمر بالصفح عن النادمين".

ويؤكد رحمت خان في محله المتواضع في مدخل سوق الذهب ان "احدا لم يشاوره بشأن هذه المكافأة والجمعية لم تصدر اي اعلان رسمي"، لكنه يضيف بحماس "اذا طلب مني احد ذلك فانني ساقدم ما اقدر عليه. انني صائغ صغير ولا يمكنني اعطاء الكثيرولكنني ساقدم ما استطيع". وردا على سؤال حول ما اذا كان رأى الرسوم الكاريكاتورية, قال رحمت خان "لا بالتأكيد, انني منشغل بعملي كل يوم. على كل حال النظر الى هذه الرسوم خطيئة".

وفي الختام، يؤكد الملا قرشي ان "هذه الرسوم اللعينة لها اثر ايجابي: فقد ايقظت العالم الاسلامي الذي اصبح اكثر اتحادا اليوم"،ويرد فجأة على اتصال هاتفي, قبل ان يقول "انه احد المجاهدين (...) يسأل ما إذا كنا نستطيع تحمل نفقات رحلته الى الدنمارك".
-----------------------------

هذا هو الرد وليس الحوار والمياعة واللكاعة ومد الايدي

قال اعتذار وحوار

حسبنا الله ونعم الوكيل

حكم الله واضح فيهم

السلام عليكم

حفيدة الصحابة
03-14-2006, 07:46 PM
لله دره......

كثر الله من امثال هؤلاء الصادقين.......

وجزاكم الله خير........

mohammad
03-14-2006, 07:49 PM
رضي الله عنك يا ابا الزبير

والله إن هذا لممّا يثلج الصدور ويذهب الهم....


السلام عليكم

فـاروق
03-14-2006, 08:51 PM
هل هذا هو الرد المناسب؟

سؤال فقط

mohammad
03-14-2006, 10:37 PM
هل السؤال لي؟؟

من هناك
03-14-2006, 11:01 PM
كلا السؤال لي انا

هؤلاء لم يتعلموا المرونة بعد يا فاروق. بدهم كتير بعد :)

مختلف
03-15-2006, 02:22 AM
هل هذا هو الرد المناسب؟

سؤال فقط

لن نعلم حتى يُجرّب .. !!
ألم نقترح سابقاً الكثير من الحلول .. أذكر منها على سبيل المثال ..

1- التّنديد والشّجب والإستنكار .. ما نفعت

2- الإلتقاء بسفراء الدّنمارك وانتقاد الحكومة الدّانماركيّة .. ما نفعت

3- المظاهرات .. البريئة والغير بريئة .. ما نفعت

4- المقاطعة الإقتصاديّة .. نفعت لكن ليس بشكلٍ كبير

5- الحوار الحضاري وذرف الدّموع .. ما نفع

فلماذا نستبق الأمور الآن ونشكّك بمدى فاعليّة هذا الحل الجديد .. ؟!
ألسنا نؤمن بمبدأ ( العبرة في النتائج ) .. ؟ إذاً فلنفسح المجال لهذا الحل ليثبت نجاحه أو فشله .. !

فـاروق
03-15-2006, 06:51 AM
من يؤمن بان العبرة بالنتائج؟!!!!!!

هل اذا كانتالنتائج سليمة والمنطلق عليه مآخذ شرعية يكون الامر صوابا؟

في السيرة النبوية...موقف الرسول مع قذارة المشركين له وجهان...

مرة تجاهلهم ونفس عن غضب اصحابه وركز على دعوته والسير فيها ومرة امر بقتلهم

فمن منااليوم يدرس الحالتين بظروفهما وابعادهما ويعطينا الجواب على السؤال؟

----------------

بلال....اذا بدهم بعطيهم دروس كل سبت واحد... :)

---------------

محمد....نعم احب ان اسمع جوابك

شيركوه
03-15-2006, 07:40 PM
السلام عليكم
اخي فاروق حينما يكون حكم الله واضح
وهو قتلهم لا نرد بالخوار ولا بالحوار ولا باي كلام من هذا القبيل
رسول الله صلى الله عليه وسلم رد عليهم في المرتين اللتين ذكرت بكلام واضح
اسمع :
احد صناديد قريش -غاب عني اسمه الان- جاء يعترض سبيل النبي صلى الله عليه وسلم وهو يطوف جول الكعبة ...
اعترضه على فرس له قال له : يا محمد ارأيت هذه الفرس اشتريتها لاقتلك وانا عليها
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : بل انا من سيقتلك!!
وقد قتله رسول الله صلى الله عليه وسلم بالفعل اذ رماه بالحربة فوقعت في شق صغير كان مكشوفا من درعه عند رقبته
فلم يمت من فوره بل راح يتشحط فلقيه المشركون فقالوا له ويلك ما اصابك؟؟!!
قال لهم قتلني محمد
قالوا له كيف قتلك ومابك اثر دم!!!

قال لهم والله لو بصق علي محمد لقتلني ثم هلك من فوره !!!
-----
ومرة كان يطوف صلى الله عليه وسلم والمشركون يسخرون منه فلما انهى طوافه قال لهم : جئتكم بالذبح !!!!
-------

واما الذين قالوا فيه شعرا وهجوه وغنته القينات كان الرد عليهم :
اقتلوه ولو رايتموه معلقا باستار الكعبة

-------------------------------

في الحالات الأولى كان الزمن زمن كف الايدي بأمر من الله سبحانه
ثم اذن الله بالجهاد وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الا لا هجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية

واذا لم تدافع الامة عن عرض نبيها بالدم فما الذي بقي لها حتى تدافع عنه بالدم؟؟!!!

المال؟؟؟ ام العرض؟؟؟ ام الارض؟؟!!!

الم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات دون عرضه او ماله او ارضه فهو شهيد؟؟!!!

يعني اذا اجا واحد بدو ياخد منك حذاءك بالقوة فقاتلته عليه وقتلت فانت شهيد - اعزك الله-
فما الذي هو اكرم عندك؟؟؟!!!

صباطك ام نبيك؟؟!!!

صلوات ربي وسلامه عليه

قلي بربك يا اخي فاروق كفانا تلاعبا الالفاظ والمشاعر
كيف يمكننا السكوت والتحدث عن حوار وخوار واكل هوا -اجلك الله-
اخي فاروق

الزمن ليس زمن كف ايدي وكلام
من كان قادرا على اخذ زمام المبادرة فعليه بها
ومن لم يستطع - من امثالي وامثالنا ممن كره الله انبعاثهم فثبطهم- فعليه اما بالصدع بالحق او السكوت فلا يخذلن اخوانه القادرين

فهمتني اخي فاروق

اتمنى ذلك اخي الحبيب

اعتذر عن حدة لهجتي ولكني والله ما عدت اطيق هذه المهازل

حسبي الله ونعم الوكيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فـاروق
03-15-2006, 08:13 PM
نيشكرا على الجواب فرقاني
انا سالت فقط وانت اجبت بارك الله بك

بس ما بيسوا سم البدن بيعمل ضغط و يؤثر على الاعصاب
كنت قد كتبت كلاما اضافيا اوضح لك فيه بعض الامور ولكنني وجدت ان الافضل الا نخوض في جدال الان خاصة اننا لسنا مختلفين حول اهمية الجهاد ووجوبه اليوم ووجوب الذود عن النبي الكريم

==============

وختاما الى فرقاني والشباب

حق لكم ان تعبروا عن غضبكم..ولكنكم في منتدى عام..يدخله الجاهل بدينه والملتزم حديثا والذي اخذته العاطفة

وقد نكوتون محاسبين على كل كلمة تقولونها ويتبناها احدكم...

ولن ادخل في نقاش معكم الان حول قضية بعينها ولكن حري بنا ان نزن كلامنا..

صقر
03-15-2006, 08:50 PM
رأيي مثل رأي ابي الزبير اخي فاروق

وايضا مثل رأيك

من هناك
03-15-2006, 11:17 PM
السلام عليكم،
انا لا اوافق فرقاني في هذه المسألة لأننا بحاجة للكثير من العمل الشرعي قبل ان تفتح مسألة الإنتقام على مصراعيها. طبعاً قد يقول القائل انني متخاذل ولا مشكلة عندي في هذه التهمة ولكن من يمكنه ان يأخذ بهذا الثأر وكيف؟

بارك الله بك اخي فاروق على التذكرة وانا اود ان اؤكد ان عدد قراء المنتدى اكثر بكثير ممن يكتبون فيه ولذلك لا بد من ان نراعي افكار الناس واعمارهم وخبراتهم الشرعية.

لا نريد ان نقف موقفاً مرناً حتى المياعة ولا موقفاً قاسياً حتى الكسر. لنكن امة وسطاً نرفض الإهانة وننتظر الوقت والظرف للإنتقام

صقر
03-15-2006, 11:45 PM
اذا كنت انت متخاذلا ..... فمن الماضي في الطريق؟؟؟؟

من هناك
03-16-2006, 12:37 AM
السلام عليكم،
الله اعلم يا اخي ولكن إن شاء الله نكون على الطريق الصحيح



اذا كنت انت متخاذلا ..... فمن الماضي في الطريق؟؟؟؟

شيركوه
03-22-2006, 06:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي بلال احب ان اذكرك بما قاله هذا الملا ... قال ولو بعد خمسين سنة :) يعني ما حدا قال اليوم او بكرا

بس يا اخي بلال ما منقدر نخفي حكم من احكام الاسلام
صحيح ان هناك من يدخل المنتدى من الملتزمين حديثا

ولكن قلي بالله عليك اهو حكم صحيح وموجود ام لا؟؟!!
فهل نخفيه؟ وهل الاسلام وجد ليختبئ في الكهوف والملاجئ؟

انا فهمت مقصدك ولكني احببت ان اشدد على نقطة مهمة وهي ان نبين احكام الله
فمن استطاع ان ياخذ بها وينفذها فقد اصطفاه الله ومن لم يستطع فليعلم وليبلغ

السلام عليكم :)