مشاهدة النسخة كاملة : الرافضة هم المجوس الفرس
سعد بن معاذ
03-02-2006, 09:14 AM
انتساب الرافضة للمجوس الفرس
شتائم لاتنتهي للعرب "الاوباش":
قال الإحقاقي :" إن الصدمات التي واجهها كل من شعبي إيران و الروم الكبيرين نتيجة لحملات المسلمين و المعاملة التي تلقوها من الأعراب , البدائيين الذين لا علم لهم بروح الإسلام العظيمة , أورثت في نفوسهم نزعة صدود عن العرب , و شريعة العرب , فطبيعة سكان البادية الأوباش الخشنة، و ذلك الخراب و الدمار اللذين ألحقوهما بالمدن الجميلة , و الأراضي العامرة , في الشرق و الغرب , و غارات عباد الشهوات العطاشى إلى عفة و ناموس الدولتين الملكية و الامبراطورية…الخ" انظر رسالة الإيمان ص 323 - ميرزا حسن الحائري الإحقاقي - مكتبة الصادق - الكويت ط 2 / 1412
هلا تمعنت أخي المسلم في كلام هذا الإحقاقي المعاصر و الذي يصف لنا الصحابة الفاتحين لبلاد فارس بأنهم أعراب بدائيون , و أنهم أوباش , و أنهم عُبّاد شهوات و عطاشى إلى عفة الفارسيات، و لا أدري أي عفة للفرس يبكي عليها و ههم يبيحون نكاح المحارم. أيقول هذا الكلام مسلم ؟
و هذا هو السبب الرئيسي لبغض الشيعة لعمر، و هو تحطيمه دولة فارس، و في مدينة مدينة كاشان الفارسية في شارع الفيروزي هناك مزار مقام في ميدان فيروزي، هو مزار لقبر المجوسي أبو لؤلؤة قاتل سيدنا عمر رضي الله عنه. و يسمون هذا المجوسي بـ (بابا شجاع الدين) و يقيمون التعزيات و اللطميات بذكرى موته. و يدلنا تسميته ببابا شجاع الدين على أمرين: الأول أن هذا المجوسي الفارسي هو الأب الروحي للشيعة. الأمر الثاني أن تلقيبه بشجاع الدين يعني أن الديانة المجوسية هي الديانة الحقيقية لهم. و ما المذهب الرافضي إلا أحد مذاهب المجوسية!
و نجد السبب نفسه في تعظيمهم لأولاد الحسين دون أولاد الحسن، لأن أولاد الحسين أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد. انظر بحار الأنوار 329/45 - للمجلسي - مؤسسة الوفاء - بيروت ط2 - 1403.
و يعجب المرء لماذا يبكي الشيعة مقتل الحسين الشهيد ( ض ) ولا يبكون لمقتل أخيه أبي بكر ولا لإبنه أبو بكر رضي الله عنهم أجمعين , اللذان قتلا معه أليس هذان من أهل البيت أيضا , أم أنهما يحملان أسما لا يرغب الشيعة بأذاعتة بين عامة شيعهم حتى لا تنكشف حقيقة المحبة بين أهل البيت والصحابة, وعلى رأسهم أبي بكر وعمر رضي الله عنهم .
أبوا بكر أثنان وعمر يقتلون مع الحسين في كربلاء, لقد ذكر أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبين في صفحة88, 142, 188 طبعه في بيروت , والأربلي في كشف القمة المجلد الثاني صفحه 64 , والمجلسي في جلاء العيون 582 أن ابا بكر بن علي بن أبي طالب كان ممن قتل في كربلاء , وهو أخو الحسين ومن قتل مع الحسين في كربلاْ أبنة أبي بكر بن الحسين بن علي. كل ذلك سطرة كتب الشيعة وأقرته علمائها أنظر كتاب التنبيه و الشراف صفحة 263 وكتاب كشف القمة المجلد الثاني صفحة 74.
لماذا لا يذكر اهل العمامات السود اثناء مجالس عزاء الحسين مقتل هؤلاء؟
عمر بن علي
ابو بكر بن علي بن ابي طالب
عثمان بن علي بن ابي طالب
ابو بكر بن الحسين بن علي
عمر بن الحسين بن علي
عثمان بن الحسين بن علي
ابو بكر بن الحسن بن علي
عمر بن الحسن بن علي
لماذا!
و قد ذكر محمد علي أمير معزي الباحث الشيعي الإيراني في فرنسا بفخر ((أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة! و أصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة ، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم و قد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع و إيران القديمة المجوسية)). هذه شهادة شاهد من أهلها فهل يتعظ دعاة التقريب أم يستمرون في تخريبهم؟
و كذا تعظيمهم لسلمان الفارسي من دون الصحابة حتى قالوا أنه يوحى إليه لا لشي إلا أنه فارسي . انظر رجال الكشي21.
و لهذا يروون في كتبهم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال عن كسرى : إن الله خلصه من عذاب النار, و النار محرمة عليه . انظر بحار الأنوار 14/41.
إنه الحقد الفارسي القديم على العرب. معروف منذ قدم التاريخ و مسجل لنا في حوارات النعمان ملك الحيرة مع كسرى. و إن لله تعالى قد كفانا كيد هؤلاء الذين يرفضون أن يأتي رسول الهدى من بين العرب بقوله:
أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا {53} أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا {54} فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا {55} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا {56}
سورة النساء
بنت الشيعة
03-02-2006, 09:36 AM
لبغض الشيعة لعمر،
لماذا نحب عمر و هو اساس كل خراب
اللهم جاز عمر بما يستحق
و نجد السبب نفسه في تعظيمهم لأولاد الحسين دون أولاد الحسن، لأن أولاد الحسين أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد
هذا ليس له دخل يا فيلسوف ابناء الحسن او الحسين عليهما السلام كلهم في النهاية أبناء رسول الله
و لكن السبب في ذكر ابناء الحسين عليه السلام اكثر كما تقول هو انهم الائمة الاثنى عشر و لكن لا يقصد بذلك التقصير في حق الامام الحسن عليه السلام أو عدم حبه فالامام الحسن له معزت و حب في قلوبنا كما لأخيه الحسين وكل آل بيت محمد صلى الله عليه وآله و سلم
لماذا لا يذكر اهل العمامات السود اثناء مجالس عزاء الحسين مقتل هؤلاء؟
عمر بن علي
ابو بكر بن علي بن ابي طالب
عثمان بن علي بن ابي طالب
ابو بكر بن الحسين بن علي
عمر بن الحسين بن علي
عثمان بن الحسين بن علي
ابو بكر بن الحسن بن علي
عمر بن الحسن بن علي
لماذا!
انت لم تحضر المآتم التي تقام على الامام الحسين عليه السلام و على أولاده و انصاره حتى تحكم يا
عالم الغيب
ثانيا : كل انصار الامام الحسين مدونون في التاريخ من أولاده و أخوانه وأبناء اخوانه و أصحابه
ونحن لم ننسهم ابدا و نذكرهم
أبو عمر
03-02-2006, 09:37 AM
جزاك الله خير اخي سعد كتبهم تدينهم المعممين لهم مصالحهم المعروفه لكن الكلام على عوامهم الذين لايفرقون بين الحق والباطل ولايكلفون أنفسهم بالبحث عن الحق ويطيعون هؤلاء المجوس طاعة عمياء كمل فعل الخميني عندما استضاف احد العوام أكرمه وضيفه وفي الاخير طلبه ان يتمتع ببنته التي عمرها عشرة سنين والمشكله انهه في غاية الفرح من هذا الطلب .
انظر لهذا الغباء المركب
بنت الشيعة
03-02-2006, 09:38 AM
انتساب الرافضة للمجوس الفرس
على فكرة احنا عرب اصل فصل المجوسي انت يا ابن معاذ :D
حلم وطن
03-02-2006, 09:42 AM
يا بنت الشيعة ليش تحبون الحسين وعلي رضي الله عنهما أكثر من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
بنت الشيعة
03-02-2006, 10:28 AM
من قال لك هذا الكلام
الاخ وطن
يا بنت الشيعة ليش تحبون الحسين وعلي رضي الله عنهما أكثر من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
نحن نحب الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و نحب عترته
و نحن لا نحب الامام الحسين و الامام علي عليهما السلام اكثر منه
ان الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم هو من انقذنا من الشرك و الضلالة و هو معلمنا
ونحن نحبه فأسمه محفور في قلوبنا الى يوم الدين
أبو عمر
03-02-2006, 10:36 AM
لماذا نحب عمر و هو اساس كل خراب
اللهم جاز عمر بما يستحق
هذا ليس له دخل يا فيلسوف ابناء الحسن او الحسين عليهما السلام كلهم في النهاية أبناء رسول الله
و لكن السبب في ذكر ابناء الحسين عليه السلام اكثر كما تقول هو انهم الائمة الاثنى عشر و لكن لا يقصد بذلك التقصير في حق الامام الحسن عليه السلام أو عدم حبه فالامام الحسن له معزت و حب في قلوبنا كما لأخيه الحسين وكل آل بيت محمد صلى الله عليه وآله و سلم
انت لم تحضر المآتم التي تقام على الامام الحسين عليه السلام و على أولاده و انصاره حتى تحكم يا
عالم الغيب
ثانيا : كل انصار الامام الحسين مدونون في التاريخ من أولاده و أخوانه وأبناء اخوانه و أصحابه
ونحن لم ننسهم ابدا و نذكرهم
انتي راضعه الكره هذا من صغرك ولا تعرفين حقيقة الامر لكن دعيني اعلمك عن اسلافك المجوس ماذا فعلو عندما قام عمر الخير الفاروق بإزالة دولة الفرس ودكدك حصونهم عقدو العزم على ضرب الاسلام من الداخل وأسسو هذا المذهب لكن اشكل عليهم الزنا الذي عندهم حلال طبعا في شريعتهم وجعلوه عباده وهي المتعه وعمدو لتفريق المسلمين والطعن في عمر والصحابه لكن الصحابه الاطهار محفوظة مكانتهم عند الله سبحانه وتعالى الى يوم القيامه .
الحر بن الرياحي
02-01-2007, 08:12 AM
انتساب الرافضة للمجوس الفرس
يا اخي العزيز احترم نفسك وثمن كلامك
انا رافضي ولد اصل وفصل انت من وين اصلك؟
اذا بتقولي من احفاد ابو بكر وعمر فلاتفرح وتفتختر بنفسك واحد مغتصب الخلافه والاخر كاسر ضلع بنت رسول الله (ص) واثنينهم اجدادهم عبدة اصنام!!
نحن شيعة اهل البيت الي تربينا على اخلاق الرسول واهل بيته عرب ابناء عرب
على فكرة ايران والفرس كانت اغلبها سنه وهذا انت قلتها على لسانك عمر فتحها ونشر الاسلام فيها يعني صارو مسلمين على ايد عمر
على فكرة الشيعه موجودين في كل دول العالم لأنه مذهب الي يبحث عن الحق
ولاتفرح لما تلاقي غلطات في كتاب حاول يجتهد اول راي شخص شيعي ماعجبك تراني مستعد ارد عليك من الصحاح مو من اراء ناس.. يعني لوبرد عليك فصحيح البخاري ومسلم والعقد الفريد وغيرها من الكتب الموثوقه وانقلك فأكثر من كتاب وتشوف احاديث محرفه وموضوعه وكيف ابوبكر وعمر اختصبو الخلافه من الامام علي عليه السلام وكيف عمر بن الخطاب هدد فاطمة بنت الرسول بأحراق بيتها وعصرها خلف الباب حتى كسر ظلعها وانه عائشة كانت قتلت عثمان وكانت تبغض الامام علي شر كره يووووه ماراح اخلص مستعد افتحلك الكاميرا واوريك صفحات الكتاب :-) ياخسارة انه ناس كثيرة تجهل اهل البيت والشيعة والتشيع.. الله يعينك على الاكاذيب الي تسمعها
من هناك
02-01-2007, 05:52 PM
اهلاً بالحر،
طيب ما دام لديك الأدلة فلم لا تأتي بها بدل ان تتحدى بالكلام؟
الم يكن من اجداد النبي صلى الله عليه وسلم ومن اهله من عبد الأصنام؟؟؟
الم يكن اهل علي بن ابي طالب ممن عبدوا الأصنام ايضاً؟
هذا ليس بدليل لأن الإسلام يجب ما قبله ومشكلتك هي مع تاريخك الذي لم يأتي من يصححه ولا من ينقحه.
كيف كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه؟ الم يكن فارساً عربياً مسلماً؟ هل هو جبان كي يترك رجلاً يقتل ابنه ويضرب زوجه وهو قاعد في زاوية الفناء الداخلي للمنزل؟ رويدكم ولا تجعلوا الرجل جباناً في كتبكم لأنه كان اشجع العرب والمسلمين ولكن للأسف انتم تجعلونه جباناً من اجل إكمال الحبكة في قصتكم.
كلمه الحق
02-01-2007, 06:22 PM
انا اقول الى سعد ابن معاذ ان العراقين الان كلهم عراقين اصلاء لم يدخل الايراني بانسابهم فما بالك ان الخليج العربي نسبه كبيره فيه ايرانين وخصوصا الامارات العربيه تقدر ان توضحلى كم عدد الايرانين عندكم فى السعوديه وفى البحرين وفى عمان واغلبيه نساءكم ايرانيات انتم تصاهرتم مع الايرانين كثير وهذا لايخفى على احد واتحداك ان تقول لا حتى فى الحكومه الامارتيه متغلغلين
صقر الجنوب
02-01-2007, 08:26 PM
يقول الحر الرياحي
فصحيح البخاري ومسلم والعقد الفريد وغيرها من الكتب الموثوقه
لم يبق الا ان توثق لنا كتاب الف ليلة وليلة !!!
سامحك الله
ارجو ان تفيدنا كيف ان العقد الفريد من الكتب الموثوقة
ومن هو الذي وثقه !!
الحر بن الرياحي
02-01-2007, 09:51 PM
اهلاً بالحر،
كيف كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه؟ الم يكن فارساً عربياً مسلماً؟ هل هو جبان كي يترك رجلاً يقتل ابنه ويضرب زوجه وهو قاعد في زاوية الفناء الداخلي للمنزل؟ رويدكم ولا تجعلوا الرجل جباناً في كتبكم لأنه كان اشجع العرب والمسلمين ولكن للأسف انتم تجعلونه جباناً من اجل إكمال الحبكة في قصتكم.
اخي العزيز
اولا الامام علي عليه السلام قتل قبل ان يقتل ابنه
ثانيا نحن الذين نذكره ونقدر عظمته وانتم الذين تنكرون افضاله وتخفون بعضها مثل خلع باب خيبر ولولا علي لهلك عمر.. لاكن الشمس لايمكن اخفائها فشأتم ام ابيتم تبقى افضال ابى الحسن في القائمة الاولى
اما بالنسبة لفاطمة عليها السلام وانك تريد ادله فأنا حاضر
http://www.arab3.com/images1/35440400.jpg
http://www.arab3.com/images1/92252863.jpg
http://www.arab3.com/images1/60315855.jpg
من كتاب تاريخ الخلفاء لأبن قتيبة الجزء الاول
يرجى من الاخوان السنه قرائت كتبهم بالطريقه الصحيحه بعد التأكد من المصدر
ولقرائت كيف حاول عمر بن الخطاب احراق بيت فاطمة وهي فيه قرائت كتاب العقد الفريد الجزء الخامس صفحة 17 حتى ماتت وهي غاضبة على ابوبكر وعمر
من هناك
02-01-2007, 10:07 PM
اخي الحر،
انا قصدت قصة مقتل المحسن التي نسمعكم ترددونها خاشعين باكين. هل كان علياً رضي الله عنه جباناً لهذه الدرجة فيتركهم يقتلون ابنه. هل تظن ان رجلاً كعلي يرضى ان تتسول له زوجه النصرة؟ ؟؟؟؟؟
هل تقبل انت ان ترسل زوجتك على دابة إلى مجالس الناس ليلاً تسألهم النصرة؟؟؟
هل كان علي رضي الله عنه ليرضى ان يذهب وينتحب عند القبر وهو خير من يعلم ان هذه المسألة لا تحل بالبكاء على القبور والنحيب؟؟؟
اين هي عقولكم كي تصدقوا كل رواية تنقل في كتب التاريخ؟؟
ثم هل كانت فاطمة تجالس الرجال من غير محارمها؟
هل كان ليدخلون عليها بدون زوجها؟
هل رباها النبي صلى الله عليه وسلم كي تقول للناس والله لأدعو كليهم في صلاتي؟
شكراً لك على تعبك في تحصيل النصوص والبحث عن النص الذي يلبي رغباتك ولكن للأسف فهو ليس بدليل لا عقلاً ولا نقلاً
بالنسبة لنا، كان علي رضي الله عنه رجلاً ولا كالرجال وكان لا يخاف في الله لومة لائم. لقد كان ليقف امام الموت ولا يهاب ويصارع ولن يرضى ابداً ان يضيع حقه لو كان فعلاً يبحث عن هذا الحق؟
السؤال الآخر/ لماذا كرم علي ابي بكر وعمر وعثمان وسمى اولاده على اسمائهم رضي الله عنهم اجمعين ما دام يكرههم هذا الكره وينتحب على القبور مما فعلوه به؟؟؟؟
رجاء حكم عقلك يا عقيل قبل الرد .
الحر بن الرياحي
02-02-2007, 12:46 AM
اخي الكريم bilal
بالنسبة لقصة الامام الحسين عليه السلام فأنشالله سأرويها كاملة في موضوع منفرد اليوم ان اسعفني الوقت...
وبالنسبة لعلي والحسين عليهم السلام فالامام علي عليه السلام قتل في سنة 40 للهجرة والامام الحسين قتل في سنة 61 للهجرة.. لا اعرف ما قصدك ان يدافع الامام علي عن ابنه وهو ميت قبله !؟!
اما عن علي وفاطمة فأنت لاتعلم اول من امن بالرسول والخليفه من بعده وفاطمة عليها السلام بنت الرسول والتي تربت على يده صلى الله عليه وآله ماذا يفعلان, ولاعيب في طلب النصرة من امتك بل بالعكس ان تطلب نصرتهم ووقفتهم معك افضل من تهديدهم وقتلهم وحرق بيوتهم كما كان يفعل معاويه وامثاله
وهل تعلم انت اين دفنت فاطمة عليها السلام؟؟
حيث امرت ان تدفن بدون علم احد واولهم ابوبكر وعمر حيث ماتت وهي غاضبة عليهم وكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من اغضب فاطمة فقد اغضبني
اما سمعت الرسول(ص) في قوله صلى الله عليه وآله وسلم يوم الغدير : من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
وعن قولك ان الامام علي عليه السلام لديه ابناء ابوبكر وعمر وعثمان فهذا الكلام ماسمعت به واذا عندك ادله فياريت تكون مصادرك شيعيه واذا كلامك صحيح اثبتلي انه اسماهم على حب ابوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان
صقر الجنوب
02-02-2007, 02:17 AM
يا حر
ارجو العلم والاحاطة ان الكتب التي تنقل عنها
لاقيمة لها عندنا في اثبات اي امر من امور الدين
وقد تكون لها اهمية في اللغة والادب والطرف والملح والنوادر
ولا نستطيع بموجبها ان نستخلص احكاما في اهم اصول العقيدة الرافضية وهي الامامة
لان اصول الدين عند المسلمين تؤخذ من القران الكريم
وتفسر بالسنة النبوية
وليست بالعقد الفريد والف ليلة وليلة وتاريخ فلان وعلتان
اما كتاب تاريخ الخلفاء " الامامة والسياسة "
فهو من الكتب المشكوك فيها عند اهل السنة
ولا يصح نسبته للامام ابن قتيبة
ولتوضيح هذا الامر
اقرأ ما يلي
من الكتب التاريخية المشهورة جدا التى ينقل عنها كثير من الباحثين فى تاريخ الخلفاء الراشدين كتاب “الإمامة والسياسة ” المنسوب للإمام ابن قتيبة .ويعد هذا الكتاب من اخطر الكتب التى يستند إليها من يريد الصيد فى الماء العكر وتشويه صورة الخلفاء الراشدين ، إذ أفرد هذا الكتاب للكلام فى الفتنة والحديث عنها ، ثمانية أضعاف ما أفرده لتاريخ الراشدين جميعا .
لذا فقد كان هذا شيئا يتعارض مع المنطق ومع ماعرفه المسلمون عن الإمام ابن قتيبة المحدث الثقة المشهور صاحب كتاب ( المعارف ) ، وثبت بعد البحث أن هذا الكتاب منسوب ظلما وبهتانا للإمام ابن قتيبة ، وهذه هى الأدلة فى إيجاز ، أنقلها كما أوردها المؤرخ العظيم الدكتور على الصلابى فى كتابه ( الدولة الأموية : عوامل الازدهار وتداعيات الانهيار )
___________________
من أخطر الكتب التى شوهت تاريخ صدر الإسلام كتاب ” الإمامة والسياسة المنسوب لابن قتيبة ، ولقد ساق الدكتور عبد الله عيلان فى كتابه ” الإمامة والسياسة فى ميزان التحقيق العلمى ” مجموعة من الأدلة تبرهن على أن الكتاب المذكور منسوب إلى الإمام ابن قتيبة كذبا وزورا من هذه الأدلة :
• إن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألف كتابا فى التاريخ يدعى ” الإمامة والسياسة ” ، ولانعرف من مؤلفاته إلا كتاب ” المعارف ”
• إن المتصفح للكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام فى دمشق والمغرب فى حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى الدينور
• إن المنهج والأسلوب الذى سار عليه المؤلف ” الإمامة والسياسة ” يختلف تماما عن منهج وأسلوب ابن قتيبة فى كتبه التى لدينا ، فمنهج ابن قتيبة أن يقدم لمؤلفاته بمقدمات طويلة يبين فيها منهجه والغرض من مؤلفه ، وعلى خلاف ذلك يسير صاحب الإمامة والسياسة ، فمقدمته قصيرة جدا لاتزيد على ثلاثة اسطر ، هذا إلى جانب الاختلاف فى الأسلوب ، ومثل هذا المنهج لم نعهده فى مؤلفات ابن قتيبة .
• يروى مؤلف الكتاب عن أبى ليلى بشكل يُشعر بالتلقى عنه ، وان أبى ليلة هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبى ليلى الفقيه قاضى الكوفة توفى سنة 148هـ ، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا نة 213 هـ ، أى بعد وفاة ابن أبى ليلى بخمة وستين عاما .
• إن الرواة والشيوخ الذين يروى عنهم ابن قتيبة عادة فى كتبه لم يرد لهم ذكر فى أى موضع من مواضع الكتاب .
• إن قسما كبيرا من رواياته جات صبيغة التمريض ، فكثيرا مايجئ فيه: ذكروا عن بعض المصريين ،وذكروا عن محمد بن سليمان فى مشايخ اهل مصر ، وحدثنا بعض مشايخ أهل المغرب فذكروا عن بعض المشيخة ، وحدثنا بعض المشيخة .
ومثل هذه التراكيب بعيدة كل البعد عن اسلوب وعبارات ابن قتيبة ، ولم ترد فى كتاب من كتبه .
إن مؤلف الإمامة والسياسة يروى عن اثنين من كبار علماء مصر ، وابن قتيبة لم يدخل مصر ولا أخذ من هاذين العالمين .
• ابن قتيبة يحتل منزلة عالية لدى العلماء فهو عندهم من اهل السنة ، وثقة فى علمه ودينة ، يقول السلفى : كان ابن قتيبة من الثقات واهل السنة ، ويقول ابن حزم : كان ثقة فى دينه وعلمه ، وتبعه فى ذلك الخطيب البغدادى ، ويقول عنه ابن تيمية ، وإن ابن قتيبة من المنتصرين إلى أحمد وإسحاق والمنتصرين لمذاهب السنة المشهورة
ورجل هذه منزلته لدى رجال العلم المحققين ، هل من المعقول أن يكون مؤلف كتاب الإمامة والسياسة الذى شوه التاريخ ، وألق بالصحابة الكرام ماليس فيهم
يقول الدكتور على نفيع العليانى فى كتابه ” عقيدة الإمام ابن قتيبة ” عن كتاب الإمامة والسياسة : بعد قراءتى لكتاب الإمامة والسياسة قراة فاحصة ، ترجح عندى أن مؤلف الإمامة والسياسة رافضى خبيث أراد إدماج هذا الكتاب فى كتب ابن قتيبة نظرا لكثرتها ، ونظرا لكونه معروفا عند الناس انتصاره لأهل الحديث ، وقد يكون من رافضة المغرب ، فإن ابن قتيبة له سمعة حسنة فى المغرب ، ومما يرجح أن مؤلف الإمامة والسياسة من الروافض ما يلى :
• ان مؤلف الإمامة والسياسة ذكر على لسان علي – رضى الله عنه – أنه قال للمهاجرين : ” الله الله يامعشر المهاجرين ، لاتخرجوا سلطان محمد فى العرب عن داره وقعر بيته إلى دوركم وقعر بيوتكم ، ولاتدفعوا أهله فى مقامه فى الناس وحقه فوالله يامعشر المهاجرين لنحن أحق الناس به ، لأنا اهل البيت ونحن أحق بهذا الأمر منكم … والله إنه لفينا فلا تتبعوا الهوى فتضلوا عن سبيل الله
ولا أحد يرى ان الخلافة وراثية لأهل البيت إلا الشيعة
• إن مؤلف الإمامة والسياسة قدح فى صحابة رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قدحا عظيما ، فصور ابن عمر رضى الله عنه جبانا ، وسعد بن أبى وقاص حسودا ، وذكر أن محمد بن مسلمة غضب على على بن ابى طالب لأنه قتل مرحبا اليهودى بخيبر ، وان عائشة رضى الله عنها أمرت بقتل عثمان والقدح فى الصحابة من أظهر خصائص الرافضة ، وإن شاركهم الخوارج إلا أن الخوارج لايقدحون فى عموم الصحابة .
• إن مؤلف الإمامة والسياسة يذكر أن المختار بن أبى عبيد قُتل من قبل مصعب بن الزبير ، لكونه دعا إلى آل رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ولم يذكر خرافاته وادعاءه للوحى ، والرافضة هم الذين يحبون المختار بن أبى عبيد لكونه انتقم من قتلة الحسين ، مع العلم أن ابن قتيبة رحمه الله ذكر المختار من الخارجين عن السلطات وبيّن أنه كان يدّعى أن جبريل يأتيه
• إن مؤلف الإمامة والسياسة كتب عن خلافة الخلفاء أبى بكر وعمر وعثمان خمسا وعشرين صفحة فقط ، وكتب عن الفتنة التى وقعت بين الصحابة مائتى صفحة ، فقام المؤلف باختصار التاريخ الناصع المشرق ، وسوّد الصحائف بتاريخ زائف لم يثبت منه إلا القليل ، وهذه أخلاق الروافض المعهودة ، نعوذ بالله من الضلال والخذلان .
• يقول السيد محمود شكرى الألوسى فى مختصره للتحفة الاثنا عشرية : ومن مكايدهم – يعنى الرافضة – انهم ينظرون فى أسماء الرجال المعتبرين عند أهل السنة فمن وجدوه موافقا لأحد منهم فى الاسم واللقب أسندوا رواية حديث ذلك الشيعى إليه ، فمن لا وقوف له من اهل السنة ( يعنى لم يكن عليما بالرجال .. إلهامى ) يعتقد أنه إمام من أئمتهم فيعتبر بقوله ، ويعتد بروايته كالسدى ، فإنهما رجلان أحدهما السدى الكبير والثانى السدى الصغير ، فالكبير من ثقات أهل السنة ، والصغير من الوضاعين الكذابين وهو رافضى غال . وعبد الله بن قتيبة رافضى غال ، وعبد الله بن مسلم بن قتيبة من ثقات أهل السنة ، وقد صنف كتابا سماه بالمعارف ، فصنف ذلك الرافضى كتابا سماه بالمعارف ايضا قصدا للإضلال وهذا مما يرجح ان كتاب الإمامة والسياسة لابن قتيبة الرافضى وليس لابن قتيبة السنىّ الثقة ، وإنما خلط الناس بينهما لتشابه الأسماء ، والله أعلم ، وللأسف فإنه اغتر بهذا الكتاب كثير من الباحثين وبنوا على رواياته المكذوبة كثيرا من الأحكام الباطلة .
_____________________
لذلك ارجو ان تخف علينا بالنقل من الكتب التي لا قيمة لها في المجال الذي نتناقش فيه
والزمنا بالقران والسنة من الكتب المعتبرة عندنا
وشكرا لك على جهودك القيمة
الحر بن الرياحي
02-02-2007, 02:51 AM
صقر الجنوب
اذا كنتم غير معترفين بكتبكم ماذا افعل ؟؟
صحيح مسلم معترف فيه عندكم؟ اذا معترف فيه ارد عليك منه
واذا تحب ارد عليك من القرآن ففي القرآن اكبر الدلائل, هذا اذا ماكنت مصدق لرسول الله (ص) للأسف
واتمنى ترد علي من القرآن مثل ماتقول مو كلام شيخ او خطيب مجلس حسيني او عالم اجتهد في كتاب فالخطأ وارد من الشيعه
لاكن عندي اثناعشر امام معصوم اقدر ارد عليك منهم
صقر الجنوب
02-02-2007, 04:31 AM
عندنا الاف الكتب المعتبرة
والكثير من الكتب المضروبة المشبوهة التي حاول الرافضة تقليد اسماء علماء اهل السنة
وهذا جزء من الموروث الحضاري عندكم
لاثبات دينكم بالتدليس والتلاعب لانعدام الحجة والدليل عندكم
فانكم تلجئون الى التحريف والكذب المكشوف
وان مشيت مشيت وان لم تمش تحاولوا تكذبوا كذبة ثانية وهكذا دواليك ..
لكننا متنبهين لذلك
ولا تمر علينا هذه الالاعيب الصغيرة
وهذا بفضل الله
وانت مرحب فيك بنقاش علمي موضوعي
تستند فيه الى القران والسنة النبوية المطهرة
شريطة الاقرار بالزاميتهما لك في النقاش
وبامكانك البدء وعلى بركة الله
الحر بن الرياحي
02-02-2007, 04:40 AM
الكثير من الكتب المضروبة المشبوهة التي حاول الرافضة تقليد اسماء علماء اهل السنة
وهذا جزء من الموروث الحضاري عندكم
لاثبات دينكم بالتدليس والتلاعب لانعدام الحجة والدليل عندكم
فانكم تلجئون الى التحريف والكذب المكشوف
وان مشيت مشيت وان لم تمش تحاولوا تكذبوا كذبة ثانية وهكذا دواليك ..
لكننا متنبهين لذلك
ولا تمر علينا هذه الالاعيب الصغيرة
وهذا بفضل الله
والله هكذا نحن ننظر إليكم
صقر الجنوب
02-02-2007, 05:36 AM
اذا كنتم غير معترفين بكتبكم ماذا افعل ؟؟
صحيح مسلم معترف فيه عندكم؟ اذا معترف فيه ارد عليك منه
نعم انا اعترف بصحيح مسلم
واعترف اكثر بصحيح البخاري
ويمكنك ان ترد علي من خلالهما
فتفضل مصحوبا بالصلاة على محمد وآل محمد