تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : (آية التطهير) عند السنة والشيعة



أسد الإسلام
02-26-2006, 02:40 AM
كثر الجدل حول آية التطهير لدى الشيعة (ولو أنها بالنسبة لهم ليست بآية بل جزء من آية)، فمن فسرها منهم يجتزها بشكل غريب، بحيث يأخذ جزء من الآية ويلوي عنقها بشكل قسري لتنطبق فقط على ذرية علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأقول أن المفسرين من ذوي النهى يأخذون الآيات حسب سياقها الذي أنزلها الله به: ( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33} وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا {34} )
لأن السياق لم ينقطع ..

أما المفسرون من علوج الأعاجم فيقطعونها بعبثية هكذا :
(يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ...) (قف)
بعد اذنكن يا نساء النبي الحديث القادم لا يخصكن
(... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33})

خلصنا من آل البيت تعالن الآن يا نساء النبي نكمل الحديث عنكن :
(وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا {34})
بربكم .. أي عقل يقبل هذه العبثية؟!!
يعني لو إنها كانت آية مستقلة قلنا يمكن .. لكن يجتزون فقط (... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33}) من سياق الآية فقط لتوافق هواهم ..
حسناً .. ترجموا هذه الآيات وأعرضوها على هندوسي أو بوذي أو أي جني وانظروا ماذا سيقول لكم؟!!
أو اطلبوا من أي شيعي أن ينادي آل بيته فهل سيستدعي أبنائه ويترك زوجته؟ أم أن الزوجة تكون الأولى؟ .. ثم لننظر إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام في القرآن وقول الله تعالى عنه (فراغ إلى أهله فجاء بعجل سمين) فهل كان هناك غير زوجته؟!!

وعلى العموم هذا هو التفصيل الصحيح عندنا لآل البيت في الآيات الكريمات السابقة :

http://arabic.islamicweb.com/shia/ahlul-bayt.htm (http://arabic.islamicweb.com/shia/ahlul-bayt.htm)
والسلام ،،

مختلف
02-26-2006, 02:53 AM
باركَ الله بكَ أخي أسد ..
بالفعل قبل فترة طرح أحد الأخوة هنا عليهم سؤالاً ذكيّاً .. أوقعهم في شرّ أعمالهم ..
فكان سؤاله : هل فاطمة رضي الله عنها من أهل بيت علي رضي الله عنه أم لا .. ؟!

ولا أذكر بأنّه تمت الإجابة على سؤاله بالرّغم من أن الموضوع فاق الثّلاث صفحات ..

أسد الإسلام
02-26-2006, 04:10 AM
وفيك أخي الحبيب ..

ولا أرى ممانعة من إعادة طرح ذات السؤال :)
فهناك أيضاً في الساحات من يحتاج لمثل هذا السؤال (العبقري) ..
أحسنت ذكرك الله الشهادة ..

وأدام الله عليك نعمة الإسلام ،،

محمد بن حمد
02-26-2006, 04:48 AM
بارك الله فيكم يا أخوان

مواطن
02-26-2006, 09:02 AM
بارك الله فيكم

و ننتظر احد النوابغ ليحل السؤال ؟؟

من هناك
02-26-2006, 07:55 PM
لقد اجاب ذكي يومها بان فاطمة ليست من آل بيت علي رضي الله عنهما سوياً