تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لقد أختل دين الرافضة بحذف حديث الكساء



محمد بن حمد
01-14-2006, 04:46 PM
ريشهري يأمر بحذف "حديث الكساء" من مفاتيح الجنان

http://www.arefnews.com/photos/kli888.jpg

بأمر من ريشهري مبعوث السيد الخامنئي في الحج، و متولي حرم السيد عبد العظيم الحسني عليه السلام في منطقة ري بجنوب طهران، تم حذف "حديث الكساء" من جميع كتب مفاتيح الجنان الموجودة في الحرم.

ففي قسم من مكتبة الحرم، و بأمر من متوليه ريشهري تم إنشاء أجهزة التغليف، و تم توظيف عدد من كوادر الحرم لكي ينقلوا جميع كتب مفاتيح الجنان الموجودة داخل الحرم، و بعد أن تمزيق صفحات حديث الكساء، يرمموا الكتاب و يعيدوه إلى الحرم!

وبناءا على هذا التقرير إن جميع كتب مفاتيح الجنان الموجودة داخل الحرم قد حذف منها حديث الكساء.

هذا ما ذكرته وكالة أنباء عارف نيوز الحكومية و تضيف: إن حديث الكساء الموجود في مفاتيح الجنان ليس مستند، و ان المرحوم الشيخ عباس القمي أيضا أعلن ان هذا الحديث لا أساس له!، و بعد رحيله تم إضافته [!!!!]

ادارة حرم السيد عبدالعظيم عليه السلام و بأمر من ريشهري أرسل رسالة إلى الخطباء و الوعاظ قالت فيه ان ريشهري لايخالف اصل الحديث، لكن الحديث الوارد في مفاتيح الجنان و سائر كتب الأدعية مزور و لا أساس له

شبكة عارف نيوز:

http://www.arefnews.com/NewsBody.aspx?ID=888

لقد قاتلتم ايها الروافض عن هذا الحديث وهاهم حاخاماتكم يلغون هذا الحديث

اااااااااااااااااه يا فرحة لم تكتمل يا روافض وبهذا الحذف تكون إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا نزلت في نساء النبي عليهم وعلى رسولنا الصلاة والسلام.

من هناك
01-14-2006, 07:21 PM
ولكن كيف تصل هذه الكتب إلى الحرم؟

محمد بن حمد
01-15-2006, 08:45 AM
متولي حرم السيد عبد العظيم الحسني عليه السلام في منطقة ري بجنوب طهران،



ما بالك أخي بلال توقعت منك أن تقرأ ما كتبته لا أن تمر عليه مرور الكرام ومن ثم تدلي بتعقيبك بارك الله فيك.

الحرم المقصود هو حرم عبدالسلام الحسني في طهران وليس بمكه أو المدينة أو حتى القدس.

معليش حبيبي تكبر وتاكل غيرها ;)

من هناك
01-16-2006, 04:48 PM
السلام عليكم،
ارجو منك ان تقرأ انت الموضوع مرة اخرى وسترى ان اللغة غير واضحة

محمد بن حمد
01-16-2006, 05:01 PM
عليكم السلام

لقد قمت بقراءة ما اوردته عدة مرات فلم أتوصل لما توصلت اليه انت أخي

رجل متولي حرم السيد عبد العظيم الحسني في منطقة ري بجنوب طهران قام بحذف "حديث الكساء" من جميع كتب مفاتيح الجنان الموجودة في الحرم. والحرم هنا تعود لحرم السيد عيدالعظيم.

أرجوا ان تكون قد فهمت فالحرم المكي الشريف والحرم المدني الشريف خالية تمامآ من معتقد وكتب الرافضة أخزاهم الله.

من هناك
01-16-2006, 05:53 PM
إذا ما الحاجة لذكر كلمة الحج :)

بنت الهدى
01-18-2006, 07:29 PM
اااااااااااااااااه يا فرحة لم تكتمل يا روافض وبهذا الحذف تكون إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا نزلت في نساء النبي عليهم وعلى رسولنا الصلاة والسلام.





ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه .. حلوه بس لا تعيدها .. ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه

من قلب بغداد
01-19-2006, 02:44 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه .. حلوه بس لا تعيدها .. ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههه

يمكن تعتبتي في تنسيق هذا الرد ؟

سني معتدل
01-20-2006, 09:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حديث الكساء هو حديث مشهور وموجود في كتبنا بكثرة ولا اريد ان ادافع عن احد لاكني سأتيك يا اخي بمصادره من كتبنا 0 ثم ان قادة الحديث كلهم نحبهم ونحترمهم فهم اهل بيت النبوة 0

سني معتدل
01-20-2006, 09:41 AM
أخي سعد بارك الله فيك
هذه مصادر حديث الكساء من كتبنا 0


ما رواه ابن عباس


أحمد بن حنبل في " المسند " ( 1 / 331 ) ح /
وفي " فضائل الصحابة " ( 2 / 684 ) ح / 1168
ابن أبي عاصم في " السنة " ( 2 / 602 ) ح / 1351
النسائي في " السنن الكبرى " ( 5 / 112 ) ح / 8409
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 12 / 77 ) ح / 12593
الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 133 ) ح /
ابن عساكر في " تاريخه " ( 42 / 97 ، 98 ) ( 10 ) 3 / 8440 ، 8443 ، 8453 .




وعائشة أم المؤمنين


ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ح 32093
مسلم في " الجامع الصحيح " ( 2 / 283 ) ح / 2424
ابن أبي حاتم في " تفسير القرآن " ( 9 / 3131 ) ح / 17674
ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 5 ) ح /
الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 147 ) ح
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 202 ) ح / 3179 ( 42 / 260 ) ح / .







حديث الكساء ما رواه أبو سعيد الخدري


وعنه عطية بن سعد وعمران بن مسلم عن عطية بن سعد العوفي العقيلي في " الضعفاء الكبير " ( 3 / 304 ) 1313 الخطيب في " المتفق والمفترق " ( 3 / 1711 ) ح / 1239
الخطيب في " تاريخ بغداد " ( 10 / 278 )
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 146 ) ح / 3459
والأعمش
ابن جرير الطبري في " جامع البيان " ( 22 / 9 ) ح / 21727




الصيرفي


ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 206 ) ح /




وكثير النواء عن عطية


ابن عدي في " الكامل " ( 7 / 204 ) 16020
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 206 ) ح / 3186




هارون بن سعد


الطبراني في " المعجم الأوسط " ( 2 / 268 ) ح / 1847
ابن عدي في " الكامل " ( 6 / 496 ) 1421 ( 8 / 440 ) 2043
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 207 ) ح / 3188 ( 14 / 147 ) ح / 3459




أبو الحجاف عن عطية ابن سعد


أبو الشيخ في " طبقات المحدثين بأصبهان " ( 3 / 384 ) ح / 552
الطبراني في " المعجم الصغير " ( 1 / 125 )
وأيضا في " المعجم الأوسط " ( 8 / 88 ) ح / 3456 .
أبو بكر القاضي في " المجالسة ( 8 / 287 ) ح / 3554
الطبراني في " المعجم الأوسط " ( 8 / 152 ) ح / 8177
الدارقطني في " المؤتلف والمختلف " ( 4 / 2121 ) .






أحاديث أم سلمة



وعنها أبو سعيد الخدري الكرماني بن عمرو عن عطية


أبو الشيخ في " طبقات المحدثين " ( 4 / 149 ) ح / 915
الخطيب في " المتفق والمفترق " ( 2 / 1158 ) ح / 723
ابن عساكر في " تاريخه " ( 42 / 136 ) ح / 8518




فضيل عن عطية


ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / ) ح / 217 ( 22 / ) ح /
أبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 6 / 73 ) ح / 6852
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 228 ) ح / 777
أبو بكر الشافعي في " الغيلانيات " ص / 118 ح / 239
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 52 ) ح / 2662
أبو نعيم في " معرفة الصحابة " ( 6 / 3222 ) ح / 7418
ابن عساكر في تاريخه " ( 13 / 206 ) ح / 3187 ( 13 / 207 ) ح / 3188
وأيضا في " كتاب الأربعين " ص / 105 ح / 36




الحسن بن عطية عن عطية


الخطيب في " المتفق والمفترق " ( 1 / 654 ) ح / 371
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 146 ) ح / 3458




أبو هريرة عن أم سلمة


ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 11 ) ح / 21733




عطاء عن أم سلمة


السعدي في " أحاديث الزهري " ص / 462 ح / 403
أحمد بن حنبل في " المسند " ( 6 / 292 ) ح /
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 228 ) ح / 775
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 54 ) ح / 2668
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 205 ) ح / 3186 .







أم سلمة وعنها شهر بن حوشب وعنه علي بن زيد وعقبة الرفاعي وبلال بن مرداس وإسماعيل بن نشيط وسلمة بن كهيل وعبد الحميد بن بهرام علي بن زيد بن جدعان ، عن شهر بن حوشب


أحمد بن حنبل في " المسند " ( 6 / 323 ) ح /
وأيضا في " فضائل الصحابة " ( 2 / ) ح /
أبو جعفر الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 1229 ) ح / 778
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 53 ) ح / 2664 ( 23 / 336 ) ح / 779
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 203 ) ح / 3182 ( 14 / 141 ) ح / 3450
وأبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 6 / 292 ) ح / 6991




وعقبة الرفاعي عن شهر بن حوشب


أبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 6 / 86 ) ح / 6876
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 53 ) ح / 2665 ( 23 / 336 ) ح / 780
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 205 ) ح / 3185




بلال بن مرداس


الطبراني في " المعجم الكبير " ( 23 / 334 ) ح / 773
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 204 ) ح / 3184 ( 14 / 142 ) ح / 3452




وإسماعيل بن نشيط عن شهر


الطبراني في " المعجم الكبير "
وابن عساكر في " تاريخ مدينة دمشق " ( 14 / 139 ) ح / 3443




وسلمة بن كهيل


ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 203 ) ح / 3181




وعبد الحميد بن بهرام


أحمد بن حنبل في " المسند " ( 6 / 298 ) ح /
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 54 ) ح / 2666 .






أبو الحجاف عن شهر


أبو جعفر الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 228 ) ح / 776
الطبراني في " المعجم الصغير " ( 1 / 65 )
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 141 ) ح / 3448

سني معتدل
01-20-2006, 09:43 AM
زبيد عن شهر


أحمد بن حنبل في " المسند " ( 6 / 300 ) ح /
الترمذي في " الجامع الصحيح " ( 5 / 4666 ) ح / 3897
ابن جرير في " تفسير جامع البيان " ( 22 / 10 ) ح / 21730
ابن عساكر في " تاريخه " ( 13 / 204 ) ح / 3183 ( 14 / 139 ) ح / 3444
أبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 6 / 290 ) ح / 2985




حبيب بن أبي ثابت عن شهر بن حوشب


الطبراني في " المعجم الكبير " ( 23 / 337 ) ح / 783
ابن الأعرابي في " معجم الشيوخ " ( 3 / 965 ) ح / 2049
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 141 ) ح / 3449




ابن زمعة عن أم سلمة


ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 12 ) ح / 21735
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 227 ) ح / 772
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 53 ) ح / 2663




عمر بن أبي سلمة عن أم سلمة الترمذي في " الجامع الصحيح " ( 5 / 141 ) ح / 3216 ( 5 / 433 ) ح / 3812


الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 229 ) ح / 781 .






عمرة بنت أفعي عن أم سلمة


الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 228 ) ح / 774
ابن الأعرابي في " معجم الشيوخ " ( 2 / 743 ) ح / 1505
ابن عدي في " الكامل " ( 4 / 240 ) ح / 735 ( 7 / 17 ) 478
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 144 ) ح / 3455




حكيم بن سعد عن أم سلمة


ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 12 ) ح / 21739
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 227 ) ح / 771
ابن عساكر في " تاريخه " ( 14 / 143 ) ح / 3453




عمرة الهمدانية عن أم سلمة


الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 230 ) ح / 782




ومحمد بن سوقة عن أم سلمة


أبو الشيخ في " أخلاق النبي " ( 2 / 147 ) ح / 278




عطية بن الطفاوي عن أم سلمة


ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ج / 32095
أحمد بن حنبل في " المسند " ( 6 / 296 ) ح / ( 6 / 304 ) ح /
وأيضا في " فضائل الصحابة " ( 2 / ) ح /
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 53 ) ح / 2667 ( 23 / 330 ) ح / 759 ( 23 / 393 ) ح / 939
ابن عساكر في " كتاب الأربعين " ص / 92 ح / 28 " تاريخ مدينة دمشق " ( 13 / 203 ) ح / 3180 .






سعد بن أبي وقاص


النسائي في " السنن الكبرى " 5 / 107 ) ح / 8399
ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 10 ) ح / 21734
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 227 ) ح / 770
الحاكم في " المستدرك على الصحيحين " ( 3 / 147 ) ح / 4708
الخطيب في " المتفق والمفترق " ( 1 / 548 ) ح / 299
ابن عساكر في ترجمة الإمام علي ( ع ) ( 1 / 210 ) ح / 272 273 - 274




البراء بن عازب


ابن عدي في " الكامل " ( 7 / 434 ) 1683
وابن عساكر في " تاريخه " ( 2 / 437 ) ح / 944




عبد الله بن جعفر الطيار


أبو بكر البزار في " المسند " ( 6 / 210 ) ح / 2251
أبو عبد الله الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 148 ) ح / 4709




واثلة بن الأسقع


ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 373 ) ح / 32094
أحمد بن حنبل في " المسند " ( 4 / 107 ) ح /
أبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 2 / 489 ) ح / 7448
ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 10 ) ح / 21732 ( 22 / 10 ) ح / 21733
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 230 ) ح / 783
ابن حبان في " الصحيح " ( 9 / ) ح / 2245
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 55 ) ح / 2669
الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 55 ) ح / 2670
الحاكم في " المستدرك " ( 2 / 416 ) ح /
البيهقي في " السنن الكبرى " ( 2 / 152 ) ح /
ابن عساكر في " تاريخ مدينة دمشق " ( 14 / 147 ) ح / 3460 ( 14 / 147 ) ح / 3461 .







أنس بن مالك


أبو داود الطيالسي في " المسند " ص / 274 ح / 2059
ابن أبي شيبة في " المصنف " ( 6 / 391 ) ح / 32262
أحمد بن حنبل في " المسند " ( 3 / 259 ) ح / ( 3 / 285 ) ح /
وأيضا في " فضائل الصحابة " ( 2 / ) ح /
الترمذي في " الجامع الصحيح " ( 5 / 142 ) ح / 3217
أبو يعلى الموصلي في " المسند " ( 4 / 107 ) ح / 3965
أبو جعفر الطبري في " جامع البيان " ( 22 / 5 ) ح /
أبو القاسم الطبراني في " المعجم الكبير " ( 3 / 56 ) ح / 2671 ( 22 / 42 ) ح / 1002
ابن عدي في " الكامل " ( 3 / 337 )
أبو عبد الله الحاكم في " المستدرك " ( 3 / 158 ) ح /
أبو الحمراء عبد بن حميد في منتخب المسند " ص / 173 ح / 475
ابن أبي شيبة في " المسند " ( 2 / 232 ) ح / 21 - 720
البخاري في " التاريخ الكبير " ( 8 / 25 )
ابن جرير في " جامع البيان " ( 22 / 6 ) ح /
الطحاوي في " مشكل الآثار " ( 1 / 231 ) ح / 785
العقيلي في " الضعفاء الكبير " ( 3 / 131 ) 1115
ابن بشران في " الأمالي " ( 2 / 285 ) ح / 658
ابن عدي في " الكامل " ( 8 / 329 ) 1988 ( 8 / 518 ) 2080
أبو نعيم في " معرفة الصحابة " ( 5 / 2870 ) ح / 6752
الخطيب في " تلخيص المتشابه " ( 2 / 595 ) 985
ابن عساكر في " تاريخ مدينة دمشق " ( 42 / 137 ) ح / 8519 ( 42 / 147 ) ح / 8520 .

والخلاصة :
يا أخي سعد ارجوا أن تكون عوناً لنا في توحد كلمة المسلمين 0 بارك الله فيك

محمد بن حمد
01-20-2006, 09:52 AM
أخي سعد بارك الله فيك
هذه مصادر حديث الكساء من كتبنا 0



من سعد الذي تخاطبه

ثم من قال لك أننا نضعف حديث الكساء الذي في مصادر أهل السنة

عجيب أمرك يا هذا

نفس طريقة الروافض يصعب على إقتباس ردك عججججيب

سني معتدل
01-20-2006, 10:13 AM
الأخ العزيز محمد بن حمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقصد بسعد هو سعد بن معاذ

فدين الرافضة أي الشيعة هو الاسلام فهم يشهدون ان لا إله إلا الله محمد رسول الله 0 وكتاب مفاتيح الجنان اطلعت عليه فهو كتاب دعاء وحديث الكساء ملحق على الكتاب وليس من الاصل وليس الشيعة او غيرهم يضعفونه فهو ثابت عند الجميع وهو يبيبن علت خلق الكون للخمسة اصحاب الكساء ( محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين ) وهم الذين تنحصر فيهم ىية التطهير ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) 0 لذا لا داعي لوضع هذا العنوان في المنتدى من اصله

ارجوك اخي ان تكون معي نوحد ولا نفرق

بنت الهدى
01-20-2006, 02:06 PM
سني معتدل ..

لكونك جديد على هذا المنتدى أود إيصال معلومه لك بأن ليس عضو في هذا المنتدى يقول لك بأنه سني تصدقه تابع ردودهم وأعرف

حقيقتهم .. أعطيك مثال .. محمد بن حمد اول ما دخلت هذا المنتدى ظننته وهابي ولكنه كان لا يقبل ان أقول له بانك وهابي فيصر

على كونه سني .. وبعد فتره طويله كشف نفسه في إحدى مواضيعه خاتماً إياه محمد بن محمد الوهابي السلفي .!!

وهناك الكثير ممن يدعون أنهم من أهل السنه والجماعه وبما أنك سني فستعرف ببساطه من هم السنه أما نحن فنقارن بين كلامهم

وكلام السنه الذين هم بيننا ونعرف انهم ليسوا من السنه .. !!

محمد بن حمد
01-20-2006, 04:56 PM
سني معتدل ..


حقيقتهم .. أعطيك مثال .. محمد بن حمد اول ما دخلت هذا المنتدى ظننته وهابي ولكنه كان لا يقبل ان أقول له بانك وهابي فيصر

على كونه سني .. وبعد فتره طويله كشف نفسه في إحدى مواضيعه خاتماً إياه محمد بن محمد الوهابي السلفي .!!


ديدن الرافضة الكذب فهم يكذبون على رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو ميت

ويكذبون على علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو ميت

ويكذبون على جعفر الصادق رضي الله عنه وهو ميت

فما يكون محمد بن حمد لكي لا تكذب عليه الرافضة رضي الله عني وأنا حي.

فأقول للرافضية بنت المجوس أقصد بنت الظلال الكذب على الميت وليس الحي فيجب عليكِ إثبات قولك وإلا بان عورك.

فإن كنتِ صادقة في هذا القول عليكِ الإثبات وإلا سوف يعرف من هو الكاذب...

ولا أقصد في طرحي هذا أن تثبتِ أنني كتبت في نهاية رد من ردودي بأنني محمد بن حمد الوهابي السلفي.

فالوهابية نوعان وأنا لي الشرف أن أكون أحد متبعي فكر المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.

ولكني وضعت موضوع لتبيين حقيقة الوهابية الحقيقين فأبيتِ أن تطلعي على الموضوع وهذا شأنك لن أجبر أحدآ على هذا.

طلبي هو إثبات قولكِ بإصراري أنني أفرق بين منهج السلف وبين منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب ;)

محمد بن حمد
01-20-2006, 05:05 PM
( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )



عزيزي المعتدل

قبل الخوض معك في موضوع الوحده مع الرافضة اسمح لي أن اسألك سؤال واحد وأرجوا منك الإجابة بصراحة تامة.

هل ما إقتبسته من ردك هو آية أم جزء من آية؟

أريد إجابتك بالدليل لو تكرمت.

ناصر أهل السنة محمد بن حمد

محمد بن حمد
01-20-2006, 05:39 PM
وأيضآ عزيزي المعتدل أحيلك إلى هذا الرابط على أن تقرأه كله ومن ثم لا بأس بأن نضع لنا ما تراه ولكن أجب سؤالنا أولآ.

http://www.saowt.com/forum/showthread.php?t=12924

لا تنسى أن تجيب أولآ لا تقول نسيت ;)

سني معتدل
01-21-2006, 01:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أخي محمد بعد التحية :
نحن مجموعة من السنة قد تشيع مجموعة من بيننا بسبب موقف الشيخ عثمان الخميس في إحدى مناظراته في البالتوك عندما اعلن انهزامه عند مواجهة الشيعة 0
وبعدها قررنا أن نتابع المنتدى هذا بعد ما رأيناه وقررنا أن نحقق في ما تكتبونه ونتأكد من ردودكم ونقارع الادلة بعضها ببعض 0 علماً بأننا نتابع مواقع الشيعة ونتابع رواياتهم لذا ستجدني أقوم بنسخ ولصق من كتبهم 0

سألتني عن آية التطهير 0 صحيح هي حزء من الآية لكن النبي (ص) حصرها بإنما وبعدين استخدم ظمير مختلف عن ضمير النساء وذلك مخالف لسياق الآية وبعدين لاحظ :

الفصل الخامس في بيان أنه من أهل البيت

28 - اخبرنا الشيخ الزاهد أبو الحسن علي بن أحمد العاصمي ، اخبرنا شيخ القضاة إسماعيل بن أحمد الواعظ ، اخبرنا والدي أحمد بن الحسين البيهقي ، اخبرنا أبو محمد عبد الله بن يوسف الاصبهاني ، أخبرنا بكير بن أحمد بن سهل الصوفي بمكة ، حدثنا موسى بن هارون ، حدثنا إبراهيم بن حبيب ، حدثنا عبد الله بن مسلم الملائي ، عن أبي الجحاف ، عن عطية ، عن أبي سعيد الخدري : ان رسول الله صلى الله عليه وآله جاء إلى باب علي عليه السلام أربعين صباحا " بعد ما دخل على فاطمة عليها السلام ، فقال : السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته ، الصلاة يرحمكم الله ، " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " ( 1 ) ( 2 ) .
29 - وعن أبي سعيد الخدري انه قال : لما نزل قوله تعالى : " وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا " ( 3 ) كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأتي باب فاطمة وعلي عليه السلام ، تسعة أشهر ، في كل صلاة فيقول : الصلاة ، يرحمكم الله " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " " ( 4 ) .
( 1 ) الأحزاب : 33 .
( 2 ) شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني 2 / 27 - ح / 666 .
( 3 ) طه : 132 .
( 4 ) تاريخ ابن عساكر ترجمة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ح / 320 وفيه ثمانية أشهر . الدر المنثور 5 / 198 وشواهد التنزيل للحافظ الحسكاني 2 / 29 - ح / 668 مع اختلاف يسير . [ * ]



30 - وبهذا الاسناد عن أحمد بن الحسين هذا ، أخبرنا أبو عبد الله الحافظ وأبو بكر أحمد بن الحسين ( 1 ) القاضي وأبو عبد الرحمان السلمي قالوا : حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا الحسن بن مكرم ، حدثنا عثمان بن عمر ، حدثنا عبد الرحمان بن عبد الله بن دينار ، عن شريك بن أبي نمر عن عطاء بن يسار ، عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت : " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا " قالت فأرسل رسول الله صلى الله عليه وآله إلى فاطمة وعلي والحسن والحسين عليهم السلام فقال : هؤلاء أهلي ، فقلت : يا رسول الله [ أ ] ما أنا من أهل البيت ؟ فقال : بلى ان شاء الله ( 2 ) .
31 - وأنبأني مهذب الأئمة أبو المظفر عبد الملك بن علي بن محمد الهمداني اجازة ، اخبرني محمد بن الحسين بن علي البزاز ، أخبرني أبو منصور ( 3 ) محمد بن علي بن عبد العزيز ، أخبرني هلال بن محمد بن جعفر ، حدثني أبو بكر محمد بن عمرو الحافظ ، حدثني أبو الحسن علي بن موسى الخزاز من كتابه ، حدثني الحسن بن علي الهاشمي ، حدثني إسماعيل بن أبان ، حدثني أبو مريم ، عن ثوير بن أبي فاختة ، عن عبد الرحمان ابن أبي ليلى قال : قال أبي : دفع النبي صلى الله عليه وآله الراية يوم خيبر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام ففتح الله تعالى على يده ، وأوقفه يوم غدير خم فأعلم الناس أنه : مولى كل مؤمن ومؤمنة ، وقال له : أنت مني وانا منك ، وقال له : تقاتل على التأويل كما قاتلت عل التنزيل .
وقال له : أنت مني بمنزلة هارون من موسى .
وقال له : أنا سلم لمن سالمت وحرب لمن حاربت .
وقال له : أنت العروة الوثقى .
وقال له : أنت تبين لهم ما اشتبه عليهم بعدي .
وقال له : أنت إمام كل مؤمن ومؤمنة ، وولي كل مؤمن ومؤمنة بعدي .
وقال له : أنت الذي
( 1 ) وفي ر : الحسن .
( 2 ) شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني 2 / 60 ح 7189 .
( 3 ) في و : أبو منصور محمد بن محمد وأيضا فيه أبو بكر محمد بن عمر الحافظ . [ * ]
- ص 62 -


أنزل الله فيك : " وَأَذَانٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ " ( 1 ) وقال له : أنت الآخذ بسنتي والذاب عن ملتي . وقال له : أنا أول من تنشق الأرض عنه وأنت معي وقال له : أنا عند الحوض وأنت معي وقال له : أنا أول من يدخل الجنة وأنت معي ، تدخلها والحسن والحسين وفاطمة .
وقال له : ان الله تعالى أوحى إلي بان أقوم بفضلك ، فقمت به في الناس وبلغتهم ما أمرني الله بتبليغه ، وقال له : اتق الضغائن التي لك في صدور من لا يظهرها الا بعد موتي أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ثم بكى صلى الله عليه وآله فقيل مم بكاؤك يا رسول الله ؟ فقال أخبرني جبرئيل عليه السلام انهم يظلمونه ، ويمنعونه حقه ويقاتلونه ويقتلون ولده ويظلمونهم بعده .
وأخبرني جبرئيل عن الله عزوجل : ان ذلك الظلم يزول إذا قام قائمهم ، وعلت كلمتهم واجتمعت الأمة على محبتهم ، وكان الشاني لهم قليلا ، والكاره لهم ذليلا ، وكثر المادح لهم ، وذلك حين تغير البلاد وضعف العباد واليأس من الفرج ، فعند ذلك يظهر القائم فيهم . قال النبي صلى الله عليه وآله : اسمه كاسمي واسم أبيه كإسم أبي ( 2 ) .
هو من ولد ابنتي فاطمة ، يظهر الله الحق بهم ويخمد الباطل بأسيافهم ويتبعهم الناس راغبا " إليهم وخائفا " منهم . قال : وسكن البكاء عن رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : معاشر الناس ، أبشروا بالفرج فان وعد الله لا يخلف وقضاؤه لا يرد وهو الحكيم الخبير ، وان فتح الله قريب اللهم انهم أهلي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " ، اللهم اكلاهم وارعهم وكن لهم
( 1 ) التوبة : 3 .
( 2 ) و " اسم أبيه اسم أبي " هذه الزيادة لم ترو في أكثر الروايات فمعظم روايات الثقات والحفاظ تنهي عند قوله : اسمه اسمي ، وعلى تقدير وجودها فلنقل الصحيح فيه : اسم أبيه اسم ابني أي الحسن فصحف إلى : " أبي " أو ان الصحيح كان : اسم ابنه اسم ابني فصحف ويؤيده ما ورد في بعض الروايات : كنيته كنيتي . [ * ]



وانصرهم وأعزهم ولا تذلهم واخلفني فيهم انك على ما تشاء قدير .
32 - وأخبرني سيد الحفاظ شهردار بن شيرويه بن شهردار الديلمي - فيما كتب إلي من همدان - أخبرنا أبو علي أخبرنا أبو نعيم . أخبرنا علي بن أحمد المصيصي . حدثنا أحمد بن خليد الحلبي حدثنا أبو توبة الربيع بن نافع حدثنا يزيد بن ربيعة ، عن يزيد بن أبي مالك ، عن أبي الأزهر ، عن واثلة بن الاسقع قال : لما جمع رسول الله صلى الله عليه وآله عليا " وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام تحت ثوبه قال : أللهم قد جعلت صلواتك ورحمتك ومغفرتك ورضوانك على إبراهيم وآل إبراهيم ، أللهم انهم مني وأنا منهم ، فاجعل صلواتك ورحمتك ومغفرتك ورضوانك علي وعليهم ( 1 ) فقال واثلة : وكنت واقفا " على الباب فقلت : وعلي يا رسول الله بأبي أنت وأمي ؟ قال : أللهم وعلى واثلة ( 2 )
( 1 ) كنز العمال 12 / 101 بحذف صدر الحديث - رواه أيضا المحدث الجويني في فرائد السمطين 1 / 34 .
( 2 ) في هذه العبارة حط من شأن هذه الفضيلة ولعلها زيادة ملحقة . [ * ]
علماً بأن هذه الروايات صحيحة وموجودة بالضبط في مصادرها 0 فما العمل أخي؟؟؟

محمد بن حمد
01-21-2006, 05:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد



وعلى أهل السنة والجماعة السلام




أخي محمد بعد التحية :
نحن مجموعة من السنة قد تشيع مجموعة من بيننا بسبب موقف الشيخ عثمان الخميس في إحدى مناظراته في البالتوك عندما اعلن انهزامه عند مواجهة الشيعة 0



عزيزي المعتدل

سوف يبين لنا الله من أنت سني أم رافضي من قولك فلا تستعجل الأمر ...

أما عن إدعائك بأن بعضكم قد تشيع بسبب موقف الشيخ عثمان الخميس فهذا كذب لأن الصحيح أن الشيخ القم الرافضة أحجار في قناة المستقلة وألقم الرافضي عماد العصام أحجار عندما ناظره في البالتوك وكان رضي الله عته سببآ بعد إذن الله في تسنن الكثير من الرافضة الإثناعشرية في الأحساء شرقي المملكة العربية السعودية ... وكلامي هذا من واقع تجرية رأيتها بعيني لأنني من الأحساء.




وبعدها قررنا أن نتابع المنتدى هذا بعد ما رأيناه وقررنا أن نحقق في ما تكتبونه ونتأكد من ردودكم ونقارع الادلة بعضها ببعض 0 علماً بأننا نتابع مواقع الشيعة ونتابع رواياتهم لذا ستجدني أقوم بنسخ ولصق من كتبهم 0



عزيزي المعتدل هنا بدأت الأمور أكثر وضوح من مداخلاتك السابقة ... فكما بينت لك أن القناع لا بد أن ينكشف بإذن الله مهما مهما تسترت ورائه ... فقد بينت أنكم إتخذتم قرار بأنكم سوف تتابعون ردودنا وتقارعوننا بالأدلة من كتب الرافضة فهل تعتقد أننا على باطل فيما نعتقده.

طيب بما أنك تدعي أنك سني كما بينت فهل كنت تكره علي بن أبي طالب وفاطمة والحسنان رضي الله عنهم جميعآ كما يعتقد الرافضة في أهل السنة والجماعة ؟




سألتني عن آية التطهير 0 صحيح هي حزء من الآية لكن النبي (ص) حصرها بإنما وبعدين استخدم ظمير مختلف عن ضمير النساء وذلك مخالف لسياق الآية وبعدين لاحظ :



عزيزي إذا كنت تدعي أنك من أهل السنة والجماعة قكن مؤدبآ مع رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ولا تذكر (ص) هذه.

طيب يا عزيزي المعتدل بما أنك ذكرت في ردك أنها جزء من آية ممكن تذكر لي الآية كاملة لكي لا يختلف معناها ..

وبعدها سوف نتكلم عن لماذا الله إستخدم ضمير مذكر بدل الضمير المؤنث.

أما عن بافي ما بينته فلا يهمنا في هذا الموضوع

ننتظرك يا شيخ معتدل.

سني معتدل
01-21-2006, 06:59 AM
أخي محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد خجلتني بردك المقنع ....................

أولاً : تريد بالصوت المناظرة المذكورة 0 سأكتب لك الرابط وليكتشف الجميع من انتصر في المناظرة 0

ثانياً : انا من الأحساء ومن قال لك أن هناك شيعي تسنن 0 كنّا نتمنى ذلك لكن ............ الواقع خلاف ذلك 0

ثالثاً : انا لست وهابياً وهذا أمر غريب بالنسبة لك 0 لكنني لست وهابياً بل سنياً وإذا استمريتو بالإفتراء صدقني ستكو أنت وأمثالك سبب في التشيع 0

سني معتدل
01-21-2006, 07:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي محمد بعد التحية

على هذا الرابط قصة انهزام الشيخ عثمان
http://www.shiaweb.org/monadarat/Real/munazara1.html

هذه بالصوت 0 فرجائي قل الحق ولو على نفسك أفضل

هذه النقطة سجلت في نظري عليك وخسرت أنا التحدي مع الأخوة الذين تشيعوا 0

محبتكم في الله
01-21-2006, 09:25 AM
حيياكم الله
الاخ محمد جزاك الله خيرا و سدد خطاك و اسال الله الكريم ان يدخلك الفردوس

قرات جملة الاخ سني معتدل (لا ارى مفهوم للاسم)
لكن ليس هذا المهم اسمح لي اخ سني انني شعرت بالاسف عليك و الله يا اخي
حين قلت :
ثالثاً : انا لست وهابياً وهذا أمر غريب بالنسبة لك 0 لكنني لست وهابياً بل سنياً وإذا استمريتو بالإفتراء صدقني ستكو أنت وأمثالك سبب في التشيع 0

لا حول و لا قوة الا بالله ما بالك يا اخي استغفر الله
اين ايمانك اهو game
انت مع المنتصر لا مع الخاسر افكرت مليا" حين نطقت كلامك
اذا اخاك دعاك للحق و نصحك اتخرج من ثوبك؟؟؟
عن انس رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة و السلام قال
لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه متفق عليه
و عن ابو الدرداء رضي الله عنه قال
ان شئتم لانصحن لكم ان احب عباد الله الى الله الذين يحببون الله تعالى الى عباده و يعملون في ارض نصحا
اهذا جزاة من ناصحك و اراد لك الخير

اين الاخلاص؟
لا ارى الاخلاص و لا النية و لا حتى الايمان عن ابى هريرة رضي الله عنه قال ان النبي عليه الصلاة و السلام
قال ان الله لا ينظر الى اجسامكم و لا الى صوركم و لكن ينظر الى قلوبكم رواه مسلم

ما شا ءالله الاخوة كفوا و ردوا عليك الا انني ارى انك فقير بالايمان من وراء كلامك المسبق
استهدي بالله اخي و لا تجعل التحدى هو ايمانك بالله و رسوله الحبيب المصطفى
ما اردت الا الخير لك و خوفا" ان ياخذك الطوفان فانتبه يا اخي و استخلص النية ليوفقك الله

fakher
01-21-2006, 09:29 AM
الأخت محبتكم في الله ...

لا تغرنك المسميات فالواقع عكس ذلك خاصة عندما تعلمين أن زميلنا "شيعي" ومن الضاحية الجنوبية لبيروت.

محبتكم في الله
01-21-2006, 09:41 AM
:( للاسف يا اخ فخر فقد التمست الغموض بطرحه مع ما يقول ...
اصلح الله شأنه
لكن و الله شي محزن لما اللجوؤ لتلك الوسائل...بكل مكان نتعثر باشخاص يتخذون شخصيات مخالفة لما هم عليه
يكون اخت يطلع اخ يكون اخ تطلع اخت و الكثيرر مما اقراه و يدهشني و الكثير و الكثير

:(

سني معتدل
01-21-2006, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمر والمرجع لله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

هذا هو السائد الآن ......................

الأمر خطير ووضعت لكم الأدلة وانتم نسيتم كل ذلك واتجهتم هل أنا سني أم شيعي 0

الموضوع ليس هكذا 0 بل هل ما كتبته صحيح أو خطأ 0

لقد اصبحتم سبباً رئيسياً في تشيع الكثير من غير قصد 0

انتبهوا لما تقولون 0

والله ينصر المظلوم على الظالم 0

محمد بن حمد
01-21-2006, 04:44 PM
قلت يا عزيزي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي محمد بعد التحية

على هذا الرابط قصة انهزام الشيخ عثمان
http://www. ("")

هذه بالصوت 0 فرجائي قل الحق ولو على نفسك أفضل

هذه النقطة سجلت في نظري عليك وخسرت أنا التحدي مع الأخوة الذين تشيعوا 0

وعلى أهل السنة والجماعة السلام ورحمة الله وبركاته

للأسف مصدرك رافضي وليس له عندي مصداقية فالتحريف سهل عند الزنادقة الرافضة. لذلك أطالب الإدارة الكريمة الإنتباه لهذا الأمر فمثل هذا العمل هو ديدن الرافضة في الخروج عن صلب الموضوع وتشتيت أفكاره لذلك طلبي هو حذف آي مشارك في آي موضوع من آي كان حتى لو كانت مني تخرج آي موضوع عن مسار بحثه.

والله الموفق.

أخوكم محمد بن حمد

محمد بن حمد
01-21-2006, 05:02 PM
ثانياً : انا من الأحساء ومن قال لك أن هناك شيعي تسنن 0 كنّا نتمنى ذلك لكن ............ الواقع خلاف ذلك 0


إذآ وصلنا خير دعنا نتقابل وسوف أعرفك على أخواننا الجدد



ثالثاً : انا لست وهابياً وهذا أمر غريب بالنسبة لك 0 لكنني لست وهابياً بل سنياً وإذا استمريتو بالإفتراء صدقني ستكو أنت وأمثالك سبب في التشيع


لا لم يكن غريب بالنسبة لي فأنت مفضوح من أول ما دخلت هذا المنتدى ألم تجد أنني لم أرد عليك سلامآ بل رددته على أخواني أعضاء هذا المنتدى من هم من أهل السنة والجماعة ;)

أما أمثالي فهم في جهاد مع أمثالك لفضح حاخاماتك حتى يتبين لجهال الرافضة الحق من الباطل

ثم أنني أرى كيف أنت تهرب من الموضوع الأساسي وسألتك كم سؤال ولم تجب فهل جاوبتنا لكي نكمل الحوار.

لقد طلبنا منك بما أنك سني فهل كنت تكره علي بن أبي طالب وفاطمة والحسنان رضي الله عنهم جميعآ كما يعتقد الرافضة في أهل السنة والجماعة ؟

ولم نجد جوابآ على سؤالنا.

وأيضآ سألناك بما أنك ذكرت في ردك أنها جزء من آية ممكن تذكر لي الآية كاملة لكي لا يختلف معناها ..

وبعدها سوف نتكلم عن لماذا الله إستخدم ضمير مذكر بدل الضمير المؤنث؟

ولم نجد جوابآ على سؤالنا أيضآ.

فهل أجبتنا يا شيخ معتدل :D

محمد بن حمد
01-21-2006, 05:06 PM
حيياكم الله
الاخ محمد جزاك الله خيرا و سدد خطاك و اسال الله الكريم ان يدخلك الفردوس



جزاكِ ربي الجنة أختي الفاضلة على هذا الدعاء الطيب

محمد بن حمد
01-21-2006, 05:31 PM
أن زميلنا "شيعي" ومن الضاحية الجنوبية لبيروت.



أخي فخر هو يقول أنه من الأحساء في السعودية وطلبت مواجهته لكي يرى بعينه من تسنن من الرافضة وسوف ينفضح أمره إن رفض المواجهه وينكشف كذبه من صدقه :D