مشاهدة النسخة كاملة : حوار بين سعد بن معاذ و بنت الهدى حوال عقائد الشيعه
سعد بن معاذ
12-01-2005, 04:44 PM
حوار بين سعد بن معاذ و بنت الهدى حوال عقائد الشيعه
بنت الهدى شيعيه
المرجع علي السيستاني
وسيكون الحوار حول عقائد الشيعه والادله تكون من كتب الشيعه الأثناعشريه
أضغط هنا لمراسلة سعد بن معاذ مشرف صوت العقائد (http://saad22.arabform.com )
سعد بن معاذ
12-01-2005, 04:46 PM
السؤال الأول هل الشيعه مشركين بالله ؟
نوجه هذا السؤال الى العضوة بنت الهدى وننتظر الأجابه
بنت الهدى
12-02-2005, 05:35 AM
بالتأكيد لا .. نحن نؤمن بأن الله الواحد الأحد لا نعبد إلا سواه ..
أنا أيضاً سأطرح عليكم أسئله من عقيدتكم كي لا يكون ضغطاً علي .. ( أي أن أجيب ولا أجاب ) ..
بنت الهدى
12-02-2005, 05:37 AM
أتمنى أن نتبع هذه الطريقه ..
حين أجيبكم على سؤال يجب عليكم أن تجيبوني أيضاً ..
بنت الهدى
12-02-2005, 06:34 AM
سؤالي هو ..
هل تكفر جماعة السنه الشيعه الإثناعشريه ام لا ؟..
لتسهيل الحوار ..
لن أجيب قبل أن تجيبوا على أسئلتي ولن تجيبوا قبل أن أجيبكم على أسئلتكم ..
ولا يجوز لكم أن تسألوني سؤالاً آخر قبل أن أجيب على السؤال الأول حتى لا يتشتت الموضوع ..
محمد بن حمد
12-02-2005, 09:35 AM
بالتأكيد لا .. نحن نؤمن بأن الله الواحد الأحد لا نعبد إلا سواه ..
..
غلط لغوي أردت التنبيه له فأنتي في هذه الحالة تقلين لنا أنكِ لا تعبدي الله عز وجل
وكان الأجدر أن تقولي لا نعبد إلا الله أو لا نعبد إلا هو وهو هنا تعود إلى الله في مقدمة كلامكِ
بنت الهدى
12-03-2005, 02:53 PM
أخي محمد ..
سواه تعني هو ..
أنتظر إجابتكم على سؤالي لنبدأ في الحوار ..
سعد بن معاذ
12-03-2005, 03:26 PM
جيد انا انتظر وامس ظننتك انسحبتي لذلك الآن نواصل
بنت الهدى
12-03-2005, 06:31 PM
أخي الكريم .. ~ .. سعد بن معاذ ..~ .
لا تفكر مجرد التفكير أني سأنسحب .. لربما قد أطيل غيباتي وذلك لقرب موعد الإمتحانات وانشغالي بأعباء المدرسه ولكنني لن أنسحب ..
وأعدكم بأني حين أفكر ان أنسحب " إذا فكرت يعني " سأعلن إنسحابي ولن أنسحب بهذه الطريقه " أختفي مره وحده يعني " ..
أنا هي التي تنتظر الجواب يا أخي ..
لربما نسيت سؤالي ..
للتذكير ..
هل تكفر جماعة السنه الشيعه الإثناعشريه .. ؟ " إذا كان أي قولوا ليش " ..
سعد بن معاذ
12-04-2005, 09:18 AM
نعم ساجيبك
سعد بن معاذ
12-05-2005, 01:38 PM
على كل حال انتي تقولين انك لن تجيبي حتى اجيب
حسنا لك ما طلبت
انا لم اسمع اجاباتك الى الان اريد ان تاتي بالدليل على ان الشيعه ليسوا مشركين
اما بالنسبه لسؤلك عن هل تكفر جماعة السنه الشيعه الإثناعشريه ام لا ؟..
فنحن لا نكفر احدا من الشيعه الا اذا قامت عليه الحجه اوضح ما اقول
وأهل السنة والجماعة يفرقون بين الحكم المطلق على اصحاب البدع بالمعصية أو الكفر وبين الحكم على شخص معين-ممن ثبت اسلامه بيقين-صدرت عنه بدعة من البدع؛ بإنه عاص أو فاسق أو كافر؛ فلا يحكمون عليه بذلك حتى يبين له الحق وذلك بإقامة الحجة وإزالة الشبهة، ولا يكفرون المعين إلا إذا تحققت فيه شروط وانتفت الموانع
وللسلفيين اهل السنة والجماعة قاعدة؛(من ثبت إسلامه بيقين فلا زوال بشك)، وعلى ضوءها سار سلفنا الصالح، فكانوا ابعد الناس من التكفير، ولذلك لما سئل علي بن ابي طالب رضي الله عنه عن اهل النهروان (أكفارهم؟ قال؛ من الكفر فروا، فسئل؛ أمنافقون هم؟ قال؛ المنافقون لا يذكرون الله إلا قليلا، وأولئك يذكرون الله صباح مساء؛ وإنما هم أخواننا بغوا علينا)، اخرجه البيهقي في السنن الكبرى ج8 ص173،
ومن الضروري جدا ان نفرق بين النوع والعين في التكفير ذلك إنه ليس كل ما هو كفر يكفر به الشخص بعينه؛ فينبغي التفرقة بين الحكم على القول بأنه كفر والحكم على صاحب القول بأنه كافر، فمثلا القول بأن الله في كل مكان كفر، وإن كلام الله مخلوق كفر، وإن نفي الصفات الإلهية كفر،،،فمثل هذه الأحكام من باب الحكم على النوع والقول، أما حينما يتعلق الأمر بشخص معين فأنه ينبغي عندئذ التوقف وعدم الحكم عليه بالكفر حتى يسئل ويناقش؛ لأنه من الممكن إن الحديث لم يثبت عنده أو أنه قد يكون متأولا، أو لم يتمكن من فهم النصوص، أو جاهلا؛ فإذا انتفت الشبهة بعد المناقشة وأقيمت الحجة عليه؛ فإن الأمر بعد ذلك يصبح مختلفا لأن المتأول والجاهل ليس حكمه حكم المعاند والفاجر،
قال شيخ الإسلام بن تيمية قدس الله روحه؛(فالمتأول الجاهل والمعذور ليس حكمه حكم المعاند والفاجر؛ بل قد جعل الله لكل شيء قدرا)، مجموعة الرسائل والمسائل 5/382،
وقال رحمه الله؛(وإذا عرف هذا فتكفير المعين من هؤلاء الجهال وأمثالهم بحيث يحكم عليه بأنه مع الكفار لا يجوز الإقدام عليه إلا بعد أن تقوم على أحدهم الحجة بالرسالة التي يبين بها لهم أنهم مخالفون للرسول، وإن كانت مقالتهم هذه لا ريب أنها كفر، وهكذا الكلام في جميع تكفير المعنيين)،
فإذا عرفت هذا؛ فتكفير المعين من الجهال وأمثالهم لا يجوز إلا بعد إقامة الحجة عليهم، والحجة يجب أن تكون على مستوى فهمهم ويعطى لعقولهم منازلها حتى يستوعبوا الحجة والأدلة،
والكفر ضد الإيمان إلا أن الكفر في لسان الشرع كفران؛ إذ يرد الكفر في النصوص مرادا به أحيانا الكفر المخرج عن الملة، وأحيانا يراد به الكفر الغير المخرج عن الملة، وذلك أن للكفر شعبا، والكفر ذو أصول وشعب متفاوتة؛ ومنها ما توجب الكفر، ومنها ما هي خصال الكفار،
أولا؛ كفر اكبر مخرج من الملة، ويسمى الكفر الأعتقادي؛
وهو ما يناقض الإيمان ويبطل الإسلام، جحد ما لا يتم الإسلام بدونه، وهو موجب للخلود في النار، ومخرج من الإيمان، ويكون بالإعتقاد والقول والفعل، وينحصر في خمسة أنواع؛
1)كفر التكذيب؛ وهو اعتقاد كذب الرسل، أو دعاء أن الرسول جاء بخلاف الحق، أو من أدعى أم الله حرم شيئا أو أحاه مع علمه؛ بإن ذلك خلاف أمر الله ونهيه،
2)كفر الإباء والاستكبار مع التصديق؛
وذلك بأن يقرأ ما جاء به الرسل حق من عند ربه؛ لكنه يرفض اتباعه بطرا واحتقارا للحق وأهله، ككفر إبليس فإنه لم يجحد أمر الله ولم ينكره، ولكن قابله بالإباء والإستكبار،
3)كفر الإعراض؛
بأن يعرض ما يسمعه وقلبه عن الرسول لا يصدقه ويكذبه، ولا يواليه ولا يعاديه، ولا يصغي إليه البتة، ويترك الحق لا يتعلمه ولا يعمل به، ويهرب من الأماكن التي يذكر فيها الحق؛ فهو كافر كفر إعراض
4)كفر النفاق؛
وهو إظهار متابعة ما جاء به الرسول مع رفضه وجحده بالقلب؛ فهو مظهر للإيمان مبطن للكفر،
5)كفر الشك؛
بإن لا يجزم بصدق النبي صلى الله عليه وسلم ولا كذبه؛ بل يشك في أمره، ويتردد في اتباعه؛ إذ المطلوب هو اليقين بأن ما جاء به الرسول من ربه حق لا مرية فيه، فمن تردد في إتباعه لما جاء به الرسول أو جوز أن يكون الحق خلافه؛ فقد كفر كر شك وظن،
وهذه الأنواع من الكفر؛ موجبة للخلود في النار، ومحبطة لجميع الأعمال، إذا مات صاحبها عليها قال؛
(إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية)،
وقال؛
(لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)،
ثانيا؛ كفر أصغر غير مخرج من الملة ويسمى الكفر العملي؛
أطلق عليه الشارع لفظ الكفر؛ على سبيل الزجر والتهديد، وهو من كبائر الذنوب، الموجب لاستحقاق الوعيد دون الخلود، ويتناول جميع المعاصي؛ لأنها من خصال الكفر، وليس المراد به الكفر هو نقيض الإيمان، ومن الأمثلة على ذلك؛
قتال المسلم، أو الحلف بغير الله، أو الحكم بغير ما أنزل الله في بعض الأمور، وأتيان الكهان وتصديقهم، وإتيان المرأة في دبرها، أو قول المؤمن لإخيه يا كافر، وغيرها من الكفر الأصغر، قال الله تعالى؛(وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما)،
وقال النبي صلى الله عليه وسلم؛ (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)،
وقال؛(لا ترجعوا بعدي كفرا يضرب بعضكم رقاب بعض)،
وقال؛(من حلف بغير الله، فقد أشرك أو كفر)،
وقال؛(لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولايسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن، ولا يشرب المر حين يشربها وهو مؤمن، والتوبة معروضة بعد)
سعد بن معاذ
12-05-2005, 01:39 PM
الآن هاتي ادله على كلامك ان الشيعه ليسوا مشركين
ارجو ان لا تخرجي عن الموضوع
من قلب بغداد
12-06-2005, 04:02 PM
تسجيل ... متـــابعه ..
سعد بن معاذ
12-06-2005, 04:04 PM
يظهر سانتظر طويلا
الفاطميه
12-15-2005, 04:56 PM
السلام عليكم والرحمة ..
قرأت الحوار ..لكني تعجبت من طرحك هذا السؤال :
هاتي ادله على كلامك ان الشيعه ليسوا مشركين؟
هل تسمح ان اسئلك الدليل على ان الشيعة الأحرار مشركون؟
اسمح لي تطفلي على الموضوع ..
اختكم في الله .. الفاطميه
سعد بن معاذ
12-15-2005, 05:03 PM
العضو الفاطميه انت لم تحضري للحوار من البدايه
والعضو بنت الهدى وصفتنا باننا نكذب فطالبناها بالدليل على ان الشيعه ليسوا مشركين
ننتظر الاجابه من العضو بنت الهدى وساجيبك
الفاطميه
12-16-2005, 03:30 AM
والعضو بنت الهدى وصفتنا باننا نكذب فطالبناها بالدليل على ان الشيعه ليسوا مشركين
السلام عليكم..
قرأت الحوار اخي الكريم..
واسألك ... مامعنى ان يكون المسلم مشركا بالله سبحانه وتعالى؟؟
سعد بن معاذ
12-16-2005, 12:05 PM
سا اتحمل اسئلتك
الشيعه ليسوا مسلمين
والسبب انهم مشركين بالله عز وجل
سعد بن معاذ
01-08-2006, 06:29 PM
تفضلي للحوار على ان تجيب على السؤال باختصار
دون خروج عن الموضوع فيحالت انك رغبتي في التوقف لاي ظرف عليك ان تكتبي في نفس الموضوع اعتذارك
سعد بن معاذ
01-09-2006, 02:02 AM
سا اعطيك فرصه اليوم فقط يظهر انك لاتوجد لديك خلفية علميه
ويظهر انك جئتي للتهريج فلا وقت عندي اضيعه معك
الموضوع سيظل الى الليل بعدها
سنعتبرك هربت
سلام
بنت الهدى
01-09-2006, 03:59 AM
الشيعه ليسوا مسلمين
والسبب انهم مشركين بالله عز وجل
مشركين قال .. !!
شايفنه انت نشرك بالله .؟! ..
اتكلم بدليل الله يعافيك ..
بنت الهدى
01-09-2006, 04:06 AM
اريد ان تاتي بالدليل على ان الشيعه ليسوا مشركين
أهذا هو سؤالك .!
المشرك هو من يعبد مع الله أحداً ..
ونحن لا نعبد إلا الله ونقول ..
لا إله إلا الله ..
محمد رسول الله ..
عليٌ ولي الله ..
الأئمة المعصومين حجج الله ..
****
لا أدري إن كان جواباً شافي أو إن كان الرد الذي تريده مني ..
ولكن من المفترض هو أن تأتي أنت بالدليل على أن الشيعه مشركين .. لكونك أنت من اتهمتنا وعليك إثبات التهمه .!!
بعد أن تأتي بالأدله سنتناقش حولها ..
سعد بن معاذ
01-09-2006, 06:28 AM
ممتاز شكرا لاجابتك هذه كان من الاول وريحتينا من التعب معاك
انا ساسير على كلامك الان لن اخرج عنه
انت تقولين المشرك هو من يعبد مع الله أحداً ..
نسالك هل السجود لله عباده ام لا
بنت الهدى
01-09-2006, 01:19 PM
كل شيء يقربنا من الله تعالى سواء بالدعاء أو السجود فهو عباده ..
سعد بن معاذ
01-09-2006, 02:54 PM
انت تقولين المشرك هو من يعبد مع الله أحداً ..
و السجود لله عباده
فهل تصرفين العباده لغير الله
كما تفعلون بالقبور
انتم تسجدون للقبور من دون الله
وهذا شرك عقوبته النار
http://www.ibnalislam.com/12/1/pic/ttt.jpg
http://www.almjos.com/Vedio/Sjod.rm
بنت الهدى
01-10-2006, 09:30 PM
مو كل سجود يسمونه شرك .!!
الصوره الي أنت حاطنها ادل على الإذلال .. يعني احنى انذل نفسنا لصاحب الضريح ونقدم ارواحنا ليه ..
ولو كان كل سجود عباده ويعتبر شركاً ..
لما كان الله امر الملائكه بالسجود لآدم عليه السلام .. فالله سبحانه وتعالى يأمر الناس بعبادته وحده لا شريك له ..
ولو حسبنا على كلامك ..
يعني حين أمر الله الملائكه بالسجود لآدم إذلالاً له ورفض إبليس ذلك فيعني أن إبليس هو الذي كان مع الحق " العياذ بالله " .!
إذ أن إبليس رفض أن يشرك مع الله أحداً لذلك لم يسجد لآدم .!
و الملائكه الذين سجدوا لآدم قد أشركو مع الله بسجودهم والعياذ بالله .!!!
لو كان السجود والإذلال شركاً لما أمر الله ملائكته بالسجود لعبده آدم ..
من هناك
01-10-2006, 09:47 PM
السلام عليكم،
عفواً يا بنت الهدى ولكن هذا الدليل لا يصح حتى عند علماء الشيعة لأن وجه الشبه مفقود بين الملائكة والبشر
مو كل سجود يسمونه شرك .!!
الصوره الي أنت حاطنها ادل على الإذلال .. يعني احنى انذل نفسنا لصاحب الضريح ونقدم ارواحنا ليه ..
ولو كان كل سجود عباده ويعتبر شركاً ..
لما كان الله امر الملائكه بالسجود لآدم عليه السلام .. فالله سبحانه وتعالى يأمر الناس بعبادته وحده لا شريك له ..
ولو حسبنا على كلامك ..
يعني حين أمر الله الملائكه بالسجود لآدم إذلالاً له ورفض إبليس ذلك فيعني أن إبليس هو الذي كان مع الحق " العياذ بالله " .!
إذ أن إبليس رفض أن يشرك مع الله أحداً لذلك لم يسجد لآدم .!
و الملائكه الذين سجدوا لآدم قد أشركو مع الله بسجودهم والعياذ بالله .!!!
لو كان السجود والإذلال شركاً لما أمر الله ملائكته بالسجود لعبده آدم ..
سعد بن معاذ
01-10-2006, 09:56 PM
كيف تقولين بانه ليس كل سجود شرك
الشيعي يسجد للقبر ويطلب المدد والعون من صاحب القبر
شريعتنا كمسلمين ومن امة محمد صلى الله عليه وسلم تختلف عن الشرائع الاخر
اقرائي هذه الاية يتضح لك ان الشريعه في امة نبينا محمد تختلف عن شرائع الامم الاخرى
(وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (المائدة:48)
فشريعتنا تحرم السجود لغير الله والله بعث نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لينذر قومه بتوحيد الالوهيه اما توحيد الربوبية فالمشركون يقولون به وهم يوحدون الله ويعرفون انه هو الخالق وحده
(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ) (العنكبوت:61)
ولكن عبدو الاصنام لتقربه لله كما زعمو وكذلك الشيعه عبدوا القبور لتقربهم الله
(أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ) (الزمر:3)
فلذلك ادعوك الى ترك الشرك ونبذ التشيع فوالله ان عقوبة الشرك جهنم ولن ينفعك احد ولن يغني عنك الحسين ولا علي رضي الله عنه ولن يقربونك من الله
(.....................وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ) (فاطر:13)
)وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ) (الأنعام:94)
ادعوك ان تتفكري في كتاب الله وتتبصري فيه واسال الله ان يهديك الى الحقيقه
وينجيك من الشرك
مشرف صوت العقائد
سعد بن معاذ
الفاطميه
01-12-2006, 12:07 AM
يابن معاذ ..عذراً على قطع الحوار ولكني أنصحك أن تبدأبنفسك لتهديها فهي أحق من أي أحد ..
فالشيعة لايشركون في عبادة الله أحد ..وهذه الصورة ليست دليلاً لأن هناك بعض الشيعة من حرموا زيارة أحد الأئمة سنين فشوقه
لهذه الزيارة تدفعه لأن يقبل عتبة المشهد حبا وتقديراًلصاحب الضريح وليس سجود بمعنى السجود المطلق فهذه ردة فعل لاأكثر ولا
أقل ..لأن العبادة والخضوع لمن نعتقد أنه إله مستقل في فعله لايحتاج الى غيره فنحن نقر بالوحدانية لله تعالى وهذا يخرج الشيعة
من دائرة الشرك وأما التوسل وتعظيم الأولياء الصالحين والتذلل والإحترام فلا يعتبر عبادة وقد أمرنا الله به في القرآن كاالتذلل
للوالدين والمؤمنين , بل أن الله أمر الملائكة بالسجود لآدم كما وضحت لك الأخت بنت الهدى , بناءً على ذلك لايكون احترام الأولياء
وزيارة قبورهم والتوسل بهم شركاً بالله لأننا لا نرى أن هؤلاء آلهة مستقلة عن الله , بل هم عباد أكرمهم الله بفضله فعطاؤهم من الله
وليس لهم قدرة ذاتية مستقلة .وقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : (( وابتغوا إليه الوسيلة ))..
سعد بن معاذ
01-12-2006, 06:24 AM
الاخت الفاطميه ارجو الا تقطعين الحوار
ما ازال انتظر اجابتها شكرا للمرور
بنت الهدى
01-12-2006, 09:45 PM
صح لسانج اختي الفاطميه ..
سعد بن معاذ ..
أعتبر رد كل شيعي هذا هو ردي .!! يعني مو لازم أني .. ممكن الظروف تمنعني أقعد ولا شي ..
لي عوده هنا ..
سعد بن معاذ
01-13-2006, 04:38 AM
لا حواري معك فقط لا علاقه لي بشيعي اخر
ارجوك اذا كنت ترغبين فا الانسحاب فاعلني انسحابك والا واصلي
ارجوك اقرائي الايات جيدا وتمعني فيها
بنت الهدى
01-13-2006, 07:38 PM
حسناً يا سعد ..
سأرد عليك مرةً أخرى ولن أعتبر رد كل شيعي هو ردي ولن أعتبر رد كل وهابي هو ردك وسأنتظر ردك وأتغاظى أي أتجاهل
كل رد آخر من أي عضو من الأعضاء علي أي نيابةً عنك ..
بالنسبه لردي عن الملائكه وسجودهم لآدم لم ترد علي ..
إنا نحن الشيعه لا نعبد القبور .. ولا نعبد أصحاب القبور .. نحن نعبد الله الواحد الذي لا شريك له .. وذهابنا للقبور وتقبيلها هذا لا يعد
عباده او شركاً .. نحن حين نقبل الضريح لا تقد به تقبيل الحجر .. ولماذا نقبل الحجر أساساً .؟!! .. إن شوقنا ولهفنا أو حزننا على
صاحب القبر يجعلنا نقبله أي صاحب القبر وليس الحجر .. وما يفعله البعض كالسجود عند عتبة الضريح مع اني لم أر أناسً تسجد بل
أراهم يقبلون ولكن انتم تقولون والصوره كذلك تقول فأنا أقول لك .. هذا الشخص الذي سجد هل تظن أنه في حين سجوده يعتقد
بأنه الآن أمام ربه والعياذ بالله .! .. إنه يسجد من شدة الإذلال والخضوع يجعل نفسه لا شيء أمام صاحب الضريح اي يقدم له الفداء
ويجعل نفسه تحت تصرف صاحب الضريح كالملك وعبده " خادمه " ..
ومن ثم قولك بأن أمة محمد تختلف عن باقي الأمم .. فلا أحد ينكر ذلك .. ولكن الدعوة لعبادة إله واحد ليس في أمة محمد فقط ..
الله حين يأمر عباده بعبادنه وحده لا شريك له فهذا الأمر ينطبق على عامة الناس .. ولو كان كل السجود شرك لما أمر الملائكه
بالسجود لآدم كما قلت لك سابقاً .. فهل سيأمر الله ملائكته بالسجود لآدم وهذا يدعى شركاً كما تقولون والعياذ بالله .!!..
وهل حين سجد الملائكة لآدم يعتبر بأنهم قد عبدوا آدم وأشركوا بالله والعياذ بالله .؟..! .. وإن كان جوابك لا فعلى ماذا دل سجودهم
لآدم ؟.!!
وأنتظر جوابك ..
لا تنسى بأن لي حقٌ في سؤالك أخذته بسؤالك عن السجود ..
بعد أن ننتهي من هذا يحين دوري ..
سعد بن معاذ
01-14-2006, 06:11 AM
هذا جوابي على سؤال الملائكة
السؤال :
لماذا أمر الله الملائكة أن تسجد لآدم ؟ ولماذا سجد إخوة يوسف ليوسف ؟ أعرف أن السجود يجب أن يكون لله.
الجواب:
الجواب :
الحمد لله
السجود يكون على وجهين :
يكون تعظيماً وتقرباً إلى من سُجِدَ لهُ ، وهذا سُجود عبادة ولا يكون إِلاَّّ لله وحده في جميع الشرائع .
النوع الثاني من السجود ، سُجود تحيَّة وتكريم وهذا هو السُّجود الذي أَمَر الله الملائكة به لآدم فسجدوا له تكريماً ، وهو منهم عبادة لله سبحانه بطاعتهم له إذْ أمرهم بالسجود .
وأمّا سجود أَبَويْ يُوسُف وإخوته له فكذلك هو من سجود التحية والتكريم ، وقد كان جائزاً في شريعتهم ، وأمّا في الشريعة التي جاء بها خاتم النبيين محمدٌ صلى الله عليه وسلّم فلا يجوز السجود فيها لغير الله مطلقاً ، ولهذا قال عليه الصلاة والسلام " لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " . ونهى النبي عليه الصلاة والسلام معاذاً عن السجود له لمّا ذكر أن أهل الكتاب يسجدون لعظمائهم ، وذكر الحديث المتقدم ، وتحريم السجود لغير الله مطلقاً في هذه الشريعة هو من كمالها في تحقيق التوحيد وهي الشريعة الكاملة في كُلِّ ما اشتملت عليه من الأحكام ، قال تعالى : ( اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) .
سعد بن معاذ
01-14-2006, 06:25 AM
نحن حين نقبل الضريح لا تقد به تقبيل الحجر .. ولماذا نقبل الحجر أساساً .؟!! .. إن شوقنا ولهفنا أو حزننا على
قلتي في الاجابه السابقة ما نصه (صاحب القبر يجعلنا نقبله أي صاحب القبر وليس الحجر .. وما يفعله البعض كالسجود عند عتبة الضريح مع اني لم أر أناسً تسجد بل
أراهم يقبلون ولكن انتم تقولون والصوره كذلك تقول فأنا أقول لك .. هذا الشخص الذي سجد هل تظن أنه في حين سجوده يعتقد
بأنه الآن أمام ربه والعياذ بالله .! .. إنه يسجد من شدة الإذلال والخضوع يجعل نفسه لا شيء أمام صاحب الضريح اي يقدم له الفداء
ويجعل نفسه تحت تصرف صاحب الضريح كالملك وعبده " خادمه " .. )
طيب اختي شكرا لك
هذا الكلام الذي ذكرتيه الان من الخضزع والذل لصاحب الضريح محرم شرعا
لانك جعلتي بينك وبين الله واسطه فانتي تدعين الله وتطلبين بركة صاحب الضريح وتطلبين ان يتقبل الله عملك
وهذا يا بنت الهدى ينافي التوحيد فقد جاء مشركون قريش بما قلتي
مشركون قريش موحدين بتوحيد الربوبيه ويعترفون بانهم يعبدون الله
وهذا موجود في القرآن الكريم (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ) (العنكبوت:61)
اذا اتفقنا على هذه النقطه الاشكال الان في الوسيله الله عز وجل حرم هذه الواسطه واراد ان نتوجه له عز وجل وامرنا ان نسجد له هو فقط دون غيره
حين قال في كتابه (وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ) (فصلت:37)
فا الامر هنا بالسجود لله والنهي البته عن السجود لا اي شيء آخر
طيب ما حكم من سجد لغير الله في الشريعه
كل من آمن برسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسائر ما جاء به في الشريعة إذا سجد بعد ذلك لغير الله من ولي وصاحب قبر أو شيخ طريق يعتبر كافرا مرتدا عن الإسلام مشركا مع الله غيره في العبادة، ولو نطق بالشهادتين وقت سجوده؛ لإتيانه بما ينقض قوله من سجوده لغير الله. لكنه قد يعذر لجهله فلا تنزل به العقوبة حتى يعلم وتقام عليه الحجة ويمهل ثلاثة أيام؛ إعذارا إليه ليراجع نفسه، عسى أن يتوب، فإن أصر على سجوده لغير الله بعد البيان قتل لردته؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه صلى الله عليه وسلم أخرجه الإمام البخاري في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما، فالبيان وإقامة الحجة للإعذار إليه قبل إنزال العقوبة به، لا ليسمى كافرا بعد البيان، فإنه يسمى: كافرا بما حدث منه من سجوده لغير الله أو نذره قربة أو ذبحه شاة مثلا لغير الله، وقد دل الكتاب والسنة على أن من مات على الشرك لا يغفر له ويخلد في النار؛ لقوله تعالى: {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء} وقوله: {ما كان للمشركين أن يعمروا مساجد الله شاهدين على أنفسهم بالكفر أولئك حبطت أعمالهم وفى النار هم خالدون}
اذا يجب ان نعرف خطورة هذا الامر وهو السجود لغير الله
سعد بن معاذ
01-14-2006, 06:27 AM
اما با النسبه لسؤالك وان لك الحق في توجيه السؤال فهذا حق وانا فتحت الحوار لهذا الامر
لكن نريد تنظيم الامر ليكون هناك تسلسل في الافكار
شكرا لتجاوبك
وانتظر التعليقات على اشكالاتك
صوت الحق
01-14-2006, 08:26 PM
###############################
####################
لا يسمح لك بتخريب الحوار
افتح لك موضوعا مستقلا
لماذا لم تذكر مرجعك
مشرف صوت العقائد
سعد بن معاذ
سعد بن معاذ
01-14-2006, 08:31 PM
صوت الحق اولا تطفلت على الموضوع
ثانيا اذا اردت ان تكتب مقالا افتح موضوع جديد
ثالثا وضح مرجعك قبل ان تتكلم حتى نستطيع ان نتحاور معك
اما الكلام هكذا فغير مقبول
صوت الحق
01-14-2006, 09:24 PM
###############################
####################
لا يسمح لك بتخريب الحوار
افتح لك موضوعا مستقلا
لماذا لم تذكر مرجعك
مشرف صوت العقائد
سعد بن معاذ
سعد بن معاذ
01-15-2006, 04:42 AM
ننتظر بنت الهدى لا كمال الحوار
صوت الحق
01-15-2006, 07:18 AM
السلام عليكم
كنت اتمنى ان تبقي مشاركتي ، و بعد ذلك تبدي الملاحظة فاني اول مرة اشارك في منتدى.
المهم اتمنى ان يسمح لي المشاركة في هذا الحوار .
صوت الحق
01-15-2006, 08:01 AM
ماذا تقصد بمرجعي ؟
سعد بن معاذ
01-15-2006, 08:06 AM
اي هل انت تتبع المرجع الخوئي او الشيرازي او على الخمئني
حدد لي المرجع
صوت الحق
01-15-2006, 08:13 AM
:)
و ما يهم في الحوار
على كلن السيد علي الخامنئي
وانت ا ي مذهب تتبع
سعد بن معاذ
01-15-2006, 09:21 AM
لا مهم لان مرجعيات الشيعه مختلفه الاراء
ولذلك نريد ان يكون الحوار علميا وليس جعجعه ثم تهرب
هيا لا تتاخر بالاعذار
شكرا
بنت الهدى
01-15-2006, 08:09 PM
وعدنا ..
السلام عليك اخي سعد ..
بالنسبه للسجود ..
لا أعرف إن كان كلامك صحيحاً أم لا ولكن على كلٍ وكما أخبرتك سابقاً بأني لم أر أحداً يسجد للضريح قط حتى عندما ذهبت أنا
هناك وأذكر أننا التقينا بأشخاص من السنه استغربنا وجودهم ولكنهم يقولون لا يعتبرون هذا حراماً أو ماشابه فقرأوا الزيارة معنا
ولم نرهم بعد ذلك فصلينا نحن صلاة الزياره وهناك من يحب أن يكون بجانب الضريح عن صلاة الزياره لربما ظننتموه يعبد صاحب
الضريح ايضاً .!! .. والصورة التي اتيت بها لربما كان صاحب الصوره سجد من دون قصد وهي من شدة الإذلال أو انه لم يكن يسجد أ
أساساً بل يقبل العتبه .. أو لربما ليس شيعياً إثنا عشرياً ويحلل السجود ..
المهم أنني لم أسجد ولا يجوز لي أن أسجد ..
هذا الكلام الذي ذكرتيه الان من الخضزع والذل لصاحب الضريح محرم شرعا
لانك جعلتي بينك وبين الله واسطه فانتي تدعين الله وتطلبين بركة صاحب الضريح وتطلبين ان يتقبل الله عملك
إن الله لم يحرم الإذلال للأشخاص فها هو يأمرنا بأن نذل أنفسنا لوالدينا .!!
أما أن أجعل أحداً بينيوبين الله فالله سبحانه وتعالى يقزل (( واتخذوا إليه الوسيله )) ..
انا في بعض الأحيان أيام الإمتحانات أقول لأمي بأن تدعو الله لي بالتوفيق وبهذا جعلت أمي واسطه بيني وبين الله فهل أعتبر
كافرة أو مشركه بهذا القول .؟!!! ..
أبو البراء
01-17-2006, 12:33 AM
انا في بعض الأحيان أيام الإمتحانات أقول لأمي بأن تدعو الله لي بالتوفيق وبهذا جعلت أمي واسطه بيني وبين الله فهل أعتبر
كافرة أو مشركه بهذا القول .؟!!! ..
يجوز الدعاء من الحي في باستطاعتها الدعاء لك طالما هي حية ترزق فلو ماتت " بعد طول عمر " فهل تذهبين الى ضريحها قائلة ادعيلي يا اماه عندي امتحانات
هنا الفرق
بنت الهدى
01-18-2006, 06:39 PM
( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل هم أحياء عند ربهم يرزقون ) ..
صدق الله العلي العظيم ..
سعد بن معاذ ..
إذا لم يكن لديك ما تقول في أمر السجود فأخبرني لأباشرك بالسؤال ..
سني معتدل
01-20-2006, 09:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن معاشر السنة يا اخي سعد نفعل نفس الشيء في سوريا عند ضريح صلاح الدين الايوبي
ليش ننتقد البعض ولا ننتقد انفسنا ثم إن سجود الشيعة قد يكون سجود شكر أن وفقهم الله لهذه الزيارة فلا يعلم ما في القوب إلا الله
ثم إنهم يقولون نحن غير مشركين بل نعبد الله وحده 0 وأنت تقول بأنهم مشركين انا اصدق كلامك او اصدق كلامهم 0
النبي (ص) لايعلم بما في القلوب إلا الله 0 فالشيعة انشاء الله اخوة لنا فبهم ننتصر على الكفار وما سجودهم هذا إلا شكر لله 0
ما رأيت الأمير جابر الصباح عند تحرير الكويت لقد سجد على الارض شكرا لله والان حتى لاعبين الكرة عندما يفوزون يسجدون شكر لله 0
إذا السجود الذي هو في الصورة هو شكر لله 0 وهذا ما نتمناه ارجوا ان لا نرمي الناس بالشكوك فعزتنا في توحد كلمتنا 0
وشكراً لكم اخوتي في الله 0 ارجوا ان لا يكون كلامي عليكم ثقيل 0
بنت الهدى
01-20-2006, 01:28 PM
اخي الكريم " سني معتدل " ..
أشكرك على هذه المداخله الطيبه وحالك هو كحال السنه الذين هم في بلادي لا يكفروننا ولا يقولون ما يقولونه هنا ..
وأزيد على ما قلت بأنه قد شهدنا في أيام ستار اكاديمي أنه شاع بأنهم يسجدون للجمهور إذا تم التصويت لهم لم يخرج عليهم أحد
ويقول لهم أنتم مشركين .. ولكن الوهابيه وأخواننا المتعصبين على الشيعه من اهل السنه هم من يقولون ذلك ..
وأسأل الله التوحيد بين المسلمين ..
fakher
01-20-2006, 01:39 PM
سني معتدل ...
كلامك غير صحيح، أهل السنة والجماعة لا يسجدون لضريح، وما ذكرته عن ضريح القائد صلاح الدين ليس صحيحاً، هناك قراءة الفاتحة والدعاء أما السجود فلم نشاهده إلا عند الكاظم حيث يستدبر الناس القبلة ويصلون ركعتين مستقبلين الضريح، ولما لم نسجد قالوا لنا هذه تحية الضريح ويجب أداؤها، ظناً منهم بأننا شيعة من لبنان.
ولنفرض أن بعض المبتدعة الجهلة من أهل السنة وهم قلة والحمد لله، يفعلون هذا، فهل هذا دليل على أن فعلهم هو منهج أهل السنة والجماعة،؟!!!
بنت الهدى
01-20-2006, 01:58 PM
صحيح اننا نصلي ركعتان تحيه للمسجد " ركعتان الزياره " وما العيب من ذلك إن كنا نتجه لله ومنا من يحب ان يكون بجانب الضريح
وليس مستقبلاً إياه .. أما السجود فنحن أيضاً الأقليه منا من يسجدون للضريح وهو كما قال " سني معتدل " هو للشكر ليس إلا ..
ولا تستطيع أن تأخذ هذه حجه على جميع الشيعه لأن الشيعه ليس في مذهبهم وجوب السجود لصاحب الضريح ..
وما تقول في اللاعبين الذين يسجدون بعد تسجيل الهدف أو عند النصر أو عن الناس الذين يسجدون للجمهور .. لم لم تقولوا بأن
هؤلاء مشركين .؟!!
fakher
01-20-2006, 02:08 PM
هههههههههههه
عندما تكون العمائم السوداء هي التي تسجد للضريح مستدبرة القبلة، هل تكون عندها تحية للمسجد أم للضريح؟!!!
للمعلومة فقط:
ليسوا قلة من يسجدون للقبور عندكم، بل نادرا ما نجد منكم من لا يؤمن بالسجود لقبر ...
بنت الهدى
01-20-2006, 02:18 PM
للضريح للمسجد لا خلاف في ذلك المهم أنهم قد صلوا لله واتجهوا لقبلة الله وليس لصاحب الضريح حتى تثير الفوضى ..
لا يا fakher (http://www.saowt.com/forum/member.php?u=2570) ..
الأقليه هم الذين يسجدون لربما كانوا يصلون فحسبتهم يسجدون .. ولمعلوماتك أيضاً أنا حين ذهبت للعراق وزرت الإمام الحسين
والعباس بن علي والإمام علي والكاظم والبقيه لم أر أي ساجد يسجد للضريح إلا إن كنت تذهب هناك أكثر منا ..
من يضحك أخيراً يضحك كثيراً ..
شيعية وأفتخر
01-20-2006, 09:35 PM
بنت الهدى انتين ارفع وارقى من انش تتفاهمين مع أناس ذو عقول متحجرة
اصلا الي يدش المنتدى حده بس مفترض يتمسخر ويطلع لا غير
مو عشان يجادل ناس مساكين جواعه ينتظرون شيعي يدخل بس عشان يهجمون عليه
ولا والي مستغربه منه يفكرون انهم انهم بهالمنتدى بيرشدونا للطريق الصحيح مثل ما يقولون او ان زيادى عدد الي يترددون للمنتدى بدون تسجيل ما يدرون ان الي يدخل بس حده يضحك ويغير جو ويطلع عن جد مساااااااااكين يفكرون شيعه مثلهم بسهوله يتخلون عن مذهبهم
سني يستشيع هذا يصير
اما شيعي يصير سني اسمحو لي عمري ما شفت !!!!
أبو البراء
01-20-2006, 10:31 PM
النبي (ص) لايعلم بما في القلوب إلا الله 0 فالشيعة انشاء الله اخوة لنا فبهم ننتصر على الكفار
سني معتدل " بس ما كل السنة متطرفين يا حضرة ... حتى تكون انت المعتدل وبقية المسلمين متطرفين "
بعدين اذا عندكم بسورية الناس تفعل هذا عند ضريح صلاح الدين رحمه الله فلا يعني انهم مصيبون بل هذا العمل حرام ومن يفعل هذا سواء كان سنيا او غير ذلك فالسجود لله تعالى وحده
كمان ... هل اعتدالك اخي الكريم يمنعك من طباعة عبارة " صل الله عليه وسلم" بدل " ص " عند ذكر النبي صل الله عليه وسلم وهذا من البخل ...
وبعد في .... الشيعة تنتصر بهم على الكفار ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! صحيح هذا ما رأيناه ونراه يوميا في العراق كيف كانوا مزمار المحتل وبوقه ومدفعه وعصاه في وجه أهل السنة
أخي الكريم كن معتدلا حقاً وما رأيت في ردك " معذرة " غير التطرف
سني معتدل
01-21-2006, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين
أخوتي 0
أنا لا أدري لماذا تريدون وتحبون التفرقة ؟
أولاً : من خلال معرفتي للشيعة ولا واحد منهم يقول أني لا أعبد الله وحده 0
ثانياً : هم يقولون نحن نسجد لله شكراً 0
إذاً ما المشكلة 0 لماذا نتهم برأينا 0 بمعنى غصب عليكم تكونوا مشركين 0
لا حول ولا قوة إلا بالله
تدكروا الحديث ( من كفر مسلماً فقد كفر )
واخيراً / لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 0
ارجوا أن تتحملوني شوي 0
mohammad
01-23-2006, 02:34 AM
"سني معتدل" احييك على هدوءك.... انا جدا معجب بأسلوبك وطريقة طرحك للفكر
يا ريت كل السنة يكونوا معتدلين ...........
وخاصة سنّة القرداحة وجبلة وبانياس
محمد بن حمد
01-23-2006, 07:56 AM
"سني معتدل" احييك على هدوءك.... انا جدا معجب بأسلوبك وطريقة طرحك للفكر
يا ريت كل السنة يكونوا معتدلين ...........
وخاصة سنّة القرداحة وجبلة وبانياس
مع كل إحترامي وتقديري لك أخي محمد إلا أنني أرى أنك لم تُتابع مداخلات هذا الرافضي
mohammad
01-23-2006, 07:46 PM
ما يحتاج متابعة اخي الكريم .... بارك الله فيك.... المكتوب من عنوانه يبين
مواطن
02-06-2006, 12:03 AM
سني معتدل
هل تعرف الفرق بين انشاء الله و ان شاء الله ؟؟
انت لم تعتدل في ابسط الامور حتى تدلي برأيك هنا
راجع نفسك هداك الله
الفاطميه
02-13-2006, 06:01 AM
وماذا عن التربة؟؟
انتم تتهموننا أيضاً حين نسجد على التربة أثناء الصلاة ..
وهل يوجد شيء لم تتهموننا به ؟؟
قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
((جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا )) صحيح البخاري ج1ص86(كتاب التيمم)
وأيضاً : (( جعلت لنا الأرض كلها مسجداً وجعلت تربتها لنا طهورا)) صحيح مسلم ج2 ص64(كتاب المساجد ومواضيع الصلاة)
فكيف يتعصب المسلمون على الشيعة لأنهم يسجدون على الأرض بدلا من السجود على الزرابي .
وكيف يصل بكم الأمر الى تكفيرنا والتشنيع علينا وقذفنا زوراًوبهتاناً بأننا عباد الأصنام؟؟
وكيف يضربون الشيعة في السعودية لمجرد وجود التربة في جيوبهم اوفي حقائبهم .؟!
الا تقتنعون بقول الشهيد محمد باقر الصدر حين سأله أحد المستبصرون عن التربة فقال : نحن نسجد لله على الأرض, فهناك
فرق بين السجود على التراب . والسجود للتراب !!
كسر الصنم
02-14-2006, 10:30 PM
8
8
8
8
8
8
محمد باقر الصدر هل ممكن تجيبين لي رايه في مسالة اكل تراب قبر الحسين وهل صحيح ان من ياكل
من تراب قبر الحسين رضي الله عنه يجمع بين بركه وسنه اقصد من ياكل من طين القبر وياكل معه تمر وليتك
تعطينا الحكمه من ذلك ايضا
مواطن
02-15-2006, 01:06 PM
نعم
وانا اسأل هل كلمة (ارض) يعني تراب الكره الارضيه كلها؟ ولا اماكن معينه بعينها ؟؟
مع السبب ؟