تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حزب الله وتجارة الحشيش !



محمد الخضر
09-23-2002, 09:09 PM
أثناء تصفحي المعتاد لللأخبار على شبكة الانترنت لفت نظري هذا الخبر الغريب والفريد من نوعه ، فأحببت أن يشاركني القراء إياه والتعليق عليه.

بيروت - اعلنت الحكومة اللبنانية ان اتلاف زراعة المخدرات في سهل البقاع (شرق) لن يتم عبر حلول عسكرية او امنية ورفضت اقتراحا قدمه قيادي من حزب الله يقضي بقيام الحكومة بشراء محاصيل الزراعات الممنوعة قبل اتلافها.

واوضح بيان صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة رفيق الحريري "ان الحكومة لا تتعامل مع مواطنيها بمنطق الحلول العسكرية والامنية، بل بمنطق العدالة التي يفترض ان تشمل جميع المناطق بدون استثناء. وعليه فان لا معنى لاي كلام عن حلول عسكرية او امنية".

وكان حسين الموسوي رئيس مجلس التخطيط في حزب الله قد حذر الحكومة من استخدام العنف في اتلاف زراعات حشيشة الكيف واقترح على الدولة حلا بديلا يقضي بان تشتري المحصول.

يذكر بان الشرطة اللبنانية بمساندة الجيش اللبناني والقوات السورية المنتشرة في منطقة بعلبك الهرمل قامت عام 1992 ولسنوات لاحقة بتنفيذ الحملة التي شنتها الدولة للقضاء على الزراعات الممنوعة مقابل وعود دولية بتامين زراعات بديلة.

واكد البيان "ان ارادة الدولة في معالجة هذه المشكلة تنطلق من العزم على ايجاد حلول اجتماعية وانمائية تجنب مناطق عزيزة من لبنان مغبة الانزلاق في مثل هذه الزراعات، وتعريض سمعة البلاد لاشد الاساءات المعنوية والسياسية".

وذكر البيان ان المجلس النيابي كان قد اقر قانونا للعفو عن تجار ومزارعي المخدرات على كل ما ارتكبوه قبل العام 1997 "وان العودة الى هذه الزراعات تعني ضرب هذا القانون واتخاذه وسيلة لمزيد من المخالفات" داعيا المزارعين "للتجاوب مع الاجراءات المزمع اتخاذها والمشاركة في اتلاف الحشيشة".
واكد البيان "ان الحكومة ترفض رفضا مطلقا كل الدعوات التي تنادي بشراء محصول الحشيشة وتعتبر ان من اولى واجباتها مكافحة هذه الزراعة وليس ترويجها او التعويض عنها".

وكان الموسوي قد قال الثلاثاء "بامكان وزارة الداخلية ورئاسة مجلس الوزراء شراء المحصول. ليتفضلوا ويقطعوها (المزروعات) ويدفعوا ثمنها سلفا (...) ) ولا لزوم للدبابات وكذلك للطوافات".

يذكر بان الحكومة اللبنانية اعلنت الاثنين عن خطة "سريعة" لمكافحة استئناف زراعة القنب الهندي والخشخاش مع اخذها بعين الاعتبار اولوية الوضع الاجتماعي-الاقتصادي لفقراء المزارعين.
جاء الاعلان اثر اجتماع ترأسه رئيس الحكومة رفيق الحريري وضم وزراء الدفاع خليل الهراوي والداخلية الياس المر والعدل سمير الجسر.

وتتابع الحكومة موضوع المساعدات الدولية التي كان من المفترض ان تتسلمها منذ سنوات والتي تبلغ عشرات ملايين الدولارات مقابل حملتها (1992) للقضاء على الزراعات الممنوعة والتي لم يصلها منها حتى الان الا نحو 10 ملايين دولار.

وكانت الزراعة الممنوعة قد استؤنفت هذا العام في منطقة بعلبك-الهرمل الفقيرة. وعزا عدد من النواب وفعاليات المنطقة استئناف هذه الزراعة الى عدم توفر الزراعات البديلة وعدم وصول الدعم الدولي الموعود.

ويقدر حاليا حجم الاراضي المزروعة بالقنب الهندي بـ 45 الف هكتار وهي تمثل حوالي 20 في المئة من المساحة التي كانت تزرع قبل حملة الاتلاف التي نفذت عام 1992.

قلت: ويبدو أنّ حزب الله قد أخذ بفتوى الخوئي المجيزة للحشيش.

سئل الخوئي السؤال التالي:

سؤال رقم 1286 : هل تجوز زراعة الترياق والهيروئين وبيعهما ، خصوصا مع فرض إمكان الانتفاع بهما ببعض الفوائد ؟

الخوئي: لا مانع من ذلك في حدّ نفسه ، ما لم يترتب عليه مفسدة !!

صراط النجاة ج3 ص417 ( مسائل متفرقة تتعلق بحياة الانسان المعاصر )

وهذا يذكرني بكلام لفضل الله ( المرجع المعروف ) ورئيس حزب الله سابقاً !!

فقد تكلم عن ما يحدث في بعض الحوزات فقال : وكذلك الأمر في مسألة الأفيون والترياك بل في الحوزاات العلمية كانوا يمارسون شرب الترياك على أساس أنه ليس فيها دليل ، وحتى فقهاؤنا عندما أرادوا أن يفتوا بحرمة هذا الإدمان هل أنه بنفسه محرم أم لا ، فلم يثبت لديهم إلا في الحالات التي يتحول الإدمان إلى مشكلة صحية غالبة فوق العادة ) الندوة ج1 ص509

مجاهده
09-23-2002, 10:47 PM
:confused: :confused: :confused:

محمد الخضر
09-24-2002, 06:30 AM
هذا هو النضال والا بلاش يا أخت مجاهدة :)

ملاحظة: أنا قلت فضل الله كان رئيساً لحزب الله في السابق ، ولكي يكون كلامي دقيقاً (فضل الله كان زعيماً روحياً في السابق لا حزب الله).

هلال80
09-24-2002, 03:07 PM
لم يخطئ حزب لله في موقفه هذا....


من المزارعين الذين دافع عنهم حزب الله يوجد منهم سنة....


موقف حزب الله هو ان المزارعين الذين اندفعوا الى مزاولة زراعة الحشيشة بسبب الضائقة الاقتصادية كما فعل الافغانيون في افغانستان .....وحركة طالبان لم تمنع زراعة الحشيشة دفعة واحدة وانما تدريجيا وهذا هو التفكير الذي فكر به حزب الله......لان مزارعي البقاع هم ناس يحتاجون الى بديل فعلى الدولة ان تعطيهم تعويضا لان حكومة الحريري كان عليها ان تمنع الزراعة في اللحظة الاولى لماذا تركوا المزارعين يزرعون فلما كبرت النبتة ارادوا عرض عضلات الدولة على المزارعين.......




انا مع الحزب في موقفهم وهم لا يؤيدون زراعة الحشيشة وقد اوضحوا ذلك تكرارا ومرارا فارجو ان نكون واقعيين......

وتقبلا تحياتي:)

مجاهده
09-24-2002, 03:32 PM
محب بدك تدير بالك اخرتنا طرد :D عم امزح بس بعرف الأخ هلال عندو روح رياضيه و يتقبل النقاش و الحوار .....

هلال80
09-24-2002, 03:38 PM
اخي محب......


المخدرات تنفع في صناعة الادوية وفي ذلك فائدة.....

فضل الله : انت قلت يا محب ان فضل الله تحدث عن الترياك والافيون ...فظهر من كلامه انه يتكلم عن الترياك فقط


وما الفرق بين الترياك والافيون وما هو الترياك اساسا.....واسمع الى قوله ...اذا وصل الى حالة الادمان فهو حرام....وكانت له اضرار صحية


انا لا ادافع عن عقيدة حزب الله ولكن ادافع عن حقيقة لا تحجبها الشمس.....حزب الله ليسوا بعملاء لليهود

محمد الخضر
09-24-2002, 04:38 PM
هلال

المخدرات حرام لذاتها أم حرام إذا أوصلت إلى الإدمان فقط؟

الخمر حرام لذاته قليله وكثيره أم ما أوصل إلى الإدمان فقط؟

إن أجبت على السؤالين ستعرف مورد استنكاري بالضبط لكلام الخوئي وفضل الله.

وتأمل كلامهما جيداً يا أخي ولا تتحمس :)

هلال80
09-24-2002, 04:54 PM
اخي العزيز......

يا اخي للشيعة العديد من الفتاوى الغريبة


هل هذه المرة الاولى التي لهم فتاوى غريبة عجيبة؟؟؟؟؟


المهم ان إباحة المخدرات هي ضرورية بالنسبة لصناعة الأدوية والا اذا ولدت امراة كيف يضعون لها المخدر العام بتخديرها.......الله سبحانه وتعالى لم يخلق شيئا عبثا.....وفتوى فضل الله هذه انا لا أأيدها لكنه لا يبيح الحشيشة بشكل عام....


وحزب قالوا بضلال السيد فضل الله الذي يمدح السيدة عائشة وان الشيعة هم الذين قتلوا الحسين....


كل هذا لا يعني ان حزب الله هم عملاء ..........

تقبل تحياتي

محمد الخضر
09-24-2002, 05:15 PM
هناك قاعدة شرعية تقول (الضرورات تبيح المحذورات) وهناك فرق بين أن أبيح محرم لضرورة متحققة ، وبين أن أبيح في الأصل وأجعل التحريم مناطاً بالإدمان !

كلامي واضح يا هلال.

أنت حزب الله كم دافع لك :)


يا أخت مجاهدة ، وينك عنو هالرجّال :)

مجاهده
09-24-2002, 05:19 PM
محب عم بقتنع بحكي هلال انا عنجد يعني انو حزب الله متل ما عم بيقول هلال عم بيساعدو السنه و عم بقتلوا اليهود فإذا كان هيك فمعناتها الله يقويهم و يسخرهم لنصرت الإسلام بس انا بننقطه الحشيش ما مقتنعه ابدا يعني انا ضدهم 100%

هلال80
09-24-2002, 05:24 PM
اختي مجاهدة.....للشيعة فتاوى جدا غريبة .....وانا ضدهم في ذلك

عزيزي محب انا مقتنع معك بخطأ هذه الفتوى:)


هذا لا يعني انهم اعداء يهود

محمد الخضر
09-24-2002, 05:42 PM
طيب :)

أنا جاي لك بموضوع جهادهم المزعوم.

الغريب أني مع اجابتي على سؤال الاخت مجاهدة عن الشيعة والذي كتبته بالتفصيل وأنتو للحين مقتنعين أنه حزب الله (زعموا) يحب المسلمين وقلوب أصحابه طاهرة وتساند أهل السنة وتريد تحرير فلسطين !!

لكن معلش ، أنا أعذركم وسط هذا الزخم الاعلامي الذي يلّمع حزب الله ، ولنا وقفة بإذن الله لترون الحقيقة.

هلال80
09-24-2002, 05:48 PM
عزيزي انا لا اقول بان الحزب يحبون السنة......

ثانيا...ان الدور الذي يقدمه تلفزيون المنار للانتفاضة دور رائع وجبار.......



ثالثا.....قد لا يكون عمل حزب الله جهادا لكنه نضال ...اذا شئت ان لا تسميه جهادا فلنقل انه نضال....


ان دعم حزب الله للفلسطينيين لانهم شعب مقهور وزحب الله يكره اليهود والصهيونية فمن الطبيع ان يتعاطف مع الانتفاضة...
انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على ابن بنت عمة خالتي وانا وابن بنت عمة خالتي على الغريب;)

مجاهده
09-24-2002, 05:51 PM
طيب يا شباب ما تختلفوا مشان هيك اشياء انا هلأ و اخر شي بقول انو حزب الله قتلوا شباب سنه و مازالوا يقومون بهكذا اعمال...و بنفس الوقت فهم يقتلون بعض من اليهود.......يعني الله يعطيهم العافيه ما دام عم يقتلوا اليهود بس هاي نقطي لا اكتر و انا طبعا بعرف الحقد الذي يحملونه لنا في قلوبهم......

fakher
09-24-2002, 05:51 PM
سبحان الله يا هلال كل شوية بتقول إنو لا اقبل ان يقال على حزب الله أنهم عملاء لليهود ..... يا أخي من قال هذا حتى الآن من المشاركين لم أجد ولا كلمة من هذا القبيل...

أولا فضل الله لا يمثل حزب الله بل له مرجعية منفصلة عنهم وهو من التابعين لمدرسة الخوئي... ثانيا مسألة تحريم شيء أو عدم تحريم لا يثبت عمالة أو إخلاص لقضية... كل ما يهمنا في الأمر هل حزب الله يحششون الآن أو كانوا من المحششين أم هم من تجار المخدرات ... لا أعتقد ذلك بل أنني متأكد من عدم ثبوت هذا الأمر.

على فكرة قيل لي أن بعض الأحناف يحلون زراعة وتجارة الحشيش لأعداء الأمة .. فما رأيكم؟؟؟؟

هلال80
09-24-2002, 05:57 PM
يا مجاهدة من قال بان الحزب قد قتل شبابا سنة

نعم قد يكون قد قتل من السنة من هم عملاء لليهود

حزب الله منذ نشاتهم عام 1982 لم يدخلوا في حرب طائفية مع السنة مطلقا والتاريخ يشهد.....



قد يكون الحزب قد قتل سنة ربما هم من الحزب القومي السوري او اي خلاف اخر ولكن ليس لانهم سنة

واقول لك لا استبعد ان للحزب مشرعا خاصا في لبنان ان يقيموا دولة شيعية نعم ممكن ونحن حذرون من ذلك....


فخر نعم اسال محب هو يقول بان الحزب هم عملاء .....مع احترامي له طبعا هو استاذنا:)

محمد الخضر
09-24-2002, 06:04 PM
أخي فخر

الأحناف أباحوا بيع المخدر للكافر ، وهذا محض خطأ بلا شك لكن لن تجد من علماء أهل السنة من يبيح المخدر بذاته ويقول أنه ليس حراماً بذاته كما يقول علماء الشيعة مُشترطين أن يصل ذلك الى حد الادمان!

فضل الله يعترف بنفسه أن المخدر في الحوزات !

والخوئي يبيح.

فعلى ماذا الجدال يا أخوة والكلام واضح؟

مجاهده
09-24-2002, 06:12 PM
هلال اولا انا سمعت انو الحزب قد قتل شباب من السنه والذين كانو يقومون بعمليات فدائيه مع الحزب و لكن من حقدهم و كرههم للسنه قاموا بقتلهم........وانا اقول انه يوجد نسبه من الحزب عملاء و طبعا لا احد يذكرهم لأنهم شيعه و من نفس عقيده حسن نصر الله فطبعا سيحاول جهده ان يحميهم مهما فعلوا والله اعلم و يا هلال لمه بتحق الحقيقه فإنهم لا يريدون ولا شاب سنه معهم في الحزب...

هلال80
09-24-2002, 07:15 PM
أولا الاخ محب: انا لا اخالفك بان هذه الفتوى ساقطة.....

ثانيا : مجاهدة: انا قلت باننا يجب ان نحذر من الحزب ولا لا اثق فيهم......

اما موضوع قتل الحزب لشباب سنة كانوا معهن في العمليات فهذا ضرب من الخيال....


اي يجرب الحزب يغلط هيك غلطة ......شو الدنيا سايبة يعني......ولووووو يا مجاهدة شو نسيت انو لبنان هو بلد الطائفية ما حدا بيقدر يغلط مع التاني والا تقوم حرب اهلية ....

ثالثا...تقولين بان حسن نصر الله قد سكت عن اعضاء شيعة عملاء لانهم بني جلدته....لا حول ولا قوة الا بالله.....لن اقول هات الدليل لكن يا اختي اقول لك بان حسن نصر الله قد قال امام الجميع وعبر الفضائيات ان كل من تعامل مع اليهود سواء كان سنيا او شيعيا او نصرانيا فدينه العمالة .....والشيعة العملاء منهم عبد الحسن وعبد الحسين وقد قتلهم حزب الله ......

تذكري ان الحزب ليسوا باغبياء ليدخلوا من السنة في صراع داخلي...ممكن اذا انتهينا من اليهود لكن متى ننتهي منهم اي اذا انتهينا من اليهود بكون قامت القيامة;)

مجاهده
09-24-2002, 07:50 PM
خلص انا استسلمت لأنو انا عنجد ماني عايشه واقع متل ما انت عايش يعني انا بس بسمع قصص من العالم اللي بيجوا جداد على كندا...يعني اللي بيشوف غير اللي بيسمع.........مجاهده اعلنت رايه الإستسلام لخالو هلال

هلال80
09-25-2002, 12:43 PM
:)

fakher
09-25-2002, 01:10 PM
أخي محب أنا لا أختلف معك أن فتواهم هذه باطلة ولكنها ليست دليلا على عمالتهم أو أنهم أناس غير مناضلون.
يا أخي هل كان الفيتناميون عملاء ألم يكونوا مناضلين؟
أم يكن غيفارا مخلصا لقضيته ؟
فلنعدهم مثل هؤلاء أو أفضل بقليل على الأقل لرفعهم شعارات إسلامية.... والله أعلم.

محمد الخضر
09-25-2002, 05:08 PM
أخي فخر

لعل مقالة (حزب الله .. فدائيون أم عملاء؟ ) ستبين رأيي بوضوح.

no saowt
09-26-2002, 06:49 AM
لم الخوف من الواقع

أليسوا أحفاد من رمى الحجر الأسود

أليسوا من يشتمون الأفاضل من الصحابة ؟؟

فلماذا يحبون الغافلين منا

إنهم يضحكون علينا ولهم الحق لأننا أمة هانت لكنني لا أحبذ الإستسلام لفكرة الإهانة بل أدعو الشباب إلى العمل الجدي بصيغة حضارية متطورة للعمل على إعلاء شأن مجتمعنا دون الخوف من المستقبل

المهم هو العمل دون التهور في متاهات ومغامرات لا طائل وراءها

البلد لنا كما للجميع والحق لنا إلا أن ننقضه

لذلك أدعو إلى التوحد والعمل المتخصص والمثابرة على بناء مؤسسات المجتمع المدني داخل الصف السني والتوقف عن المهاترات وإضاعة الوقت في محاسبة الآخرين
أنا أدعو الجميع إلى قراءة وضع شيعة لبنان في أواخر الستينات وقراءة مرحلة الصدر وراغب حرب من ثم التوقف عن مهاجمة الواقع الحالي

ثم البناء على أساس ذلك الوقع من منظور يناسب هذه الفترة

السلام عليكم

fakher
09-26-2002, 11:00 AM
أخي محب أعدك أني ساقرا المقالة وسأرد عليها ولكن بدي شوية وقت لو سمحت.
أما بالنسبة لأخونا بلال فكلامك منطقي ولا يجب أن نضع الحزن في الجرن ونقف مكتوفي الأيدي أمام تقدم هؤلاء وتراجعنا نحن بسبب فتح المعارك على بعضنا البعض. قد لا تكون معارك عسكرية ولكنها معارك سياسية هدامة ممزقة من الدرجة الأولى.

نعم فلنسعى لأن نكون شباب مسلما موحدا على قضاياه المصيرية.
أنا أتكلم عن التوحد في الجبهة السنية ولا أعترف بأي توحد مع أصحاب العقائد الفاسدة "وقد يكون من السنة أصحاب عقائد فاسدة ، مثال: الأحباش"

سلام عليكم

مجاهده
09-26-2002, 12:45 PM
اول شي اخواتي لماذا نسينا مجهود الحركات السنيه مثل حركه حماس و ما تقدمه هذه الحركه من مجهود رائع فشبابها قد بذلوا ارواحهم رخيصه من اجل اعلاء كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله و من اجل تحرير ارضنا المباركه و قدسنا الشريق...و هاهم كتائب القسام كل يوم يقدمون اكثر من شهيد لإعلاء كلمه الحق ايضا..اضاع فضل هؤلاء الحركات هباء منثورا؟؟؟ يعني الحمد لله حركاتنا السنيه تقدم الكثيييييييير الكثير...واريد ان اذكركم بقوله تعالى و تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى...فهذا هو حال حزب الله....الظاهر لنا غير الباطن...اسأل الله ان تزول فتنه الشيعه و ان يكثر الله السنه و يقويهم انه على كل شئ قدير

محمد الخضر
09-26-2002, 03:03 PM
الحركات السنية منسية لأنها بلا بوق اعلامي ولا اموال تُنفق عليها ، اللهم الا المساعدات هنا وهناك.

مجاهده
09-26-2002, 03:44 PM
منسيه اعلاميا اخي محب ولكنها دائما بقلوبنا و بدعائنا.....و انا على يقين ان تحرير فلسطين سيكون علي يد شباب هذه الحركات بإذن الله لأنهم يحاربون فقط في سبيل الله وليس للشهره و الحصول على المناصب المرموقه و لقاء رئيس هذه البلده و وزير تلك فأسأل الله لهم الثبات

fakher
09-26-2002, 05:17 PM
الخلافات والتشرذم لا يظهر ولا يمكنه أن يظهر في مجتمع مجاهد كالمجتمع الفلسطيني....

أخي محب الحركات السنية تمتلك أكبر مخزون من الأموال ولكن للأسف لن تستطيع فعل شيء طالما أنها منشغلة بحياكة المطبات لبعضها البعض.

مجاهده
09-27-2002, 02:37 AM
ما معنى التشرذم؟؟؟

fakher
09-27-2002, 06:54 PM
يعني تفرق ... تمزق... تفكك...:)

مجاهده
09-28-2002, 03:14 AM
جزاك الله خيرا اخي:)