تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : في رحاب الطفولة



عزام
10-25-2008, 08:53 AM
السلام عليكم

عالم الاطفال عالم بريء وممتع

فليضع كل منكم الطرائف التي يصادفها مع اولاده او او اخوته الصغار او اولاد اقاربه علنا نخرج بباقة جميلة من القصص البريئة التي تعطينا فكرة عن طريقة تفكير الاطفال.
سابدأ بأول قصة وهي تريكم عنصر المبالغة عند الطفل:
لدى دخولي الى البيت رحب بي ابني الصغير بانفعال (4 سنوات ونصف) قائلا: بابا بابا
خير يا بابا.. شو في؟؟
قتلنا حية انا والماما...
كيف حية يا بابا؟؟ ما في حيات بالبيوت.. (خاصة في المدن)
بلى.. حية - قال الطفل بثقة كبيرة- اسأل الماما..
نظرت الى الام فوجدتها تجيب ببرود: "حية شموس" (يعني سحلية صغيرة في لهجتنا)

أم ورقة
10-25-2008, 09:05 AM
و عليكم السلام

جميلة هذه الفكرة،
و سأحاول أن أشارك بما أراه حولي.

هناك طفلة في السابعة من عمرها، قالت لأبيها:
اذا تفعل لي كذا و كذا سأشتري لك وجبة دجاج.

(و ذلك لأن أهلها كانوا يعدونها بأنها اذا أطاعتهم سيشترون لها وجبة دجاج- طعامها المفضّل- )

عزام
10-25-2008, 09:17 AM
و عليكم السلام

جميلة هذه الفكرة،
و سأحاول أن أشارك بما أراه حولي.

هناك طفلة في السابعة من عمرها، قالت لأبيها:
اذا تفعل لي كذا و كذا سأشتري لك وجبة دجاج.

(و ذلك لأن أهلها كانوا يعدونها بأنها اذا أطاعتهم سيشترون لها وجبة دجاج- طعامها المفضّل- )



ذكرتني بما قال طفلي يوما لامه حينما اقلته الى المدرسة في اول ايامه فيها عرفانا منه بجميلها
"بكره لما بتصغري انا باخدك على المدرسة" :)
(على اساس ان الاهل دائما يقولون للطفل "بكره لما بتكبر")
خيال خصب .. لا اعرف تفسيره :)

خفقات قلب
10-25-2008, 11:57 AM
سأخبرك انا عن طفولتي..كنت طفلة وأتابع الفيلم الكرتوني (زينة ونحول)..ومن بين كل الحشرات والديدان لم تجذبني سوى دودة الأرض الوردية بشكلها الجميل، وكان بمنزلنا حديقة صغيرة فقررت البحث عن دودة الأرض هذه، فقضيت أياما طويلة وانا أنبش الأرض بحثا عنها..وتعرفون إصراري J فقررت ان احصل عليها بأي ثمن..وبالفعل وجدتها..لكن!



لم تكن أبدا وردية ولا زهرية ولا بمبية..بل ترابية ومقفرفة جدا جدا..فأعدتها مكانها..وفي نفسي أن أحسن مكان لها هو تحت الأرض مع الموتى!! J

أم ورقة
10-25-2008, 11:59 AM
و لكن دودة الأرض مفيدة جداً

و لكن انا أيضاً مع أن يبقى كل شيء في مكانه المخصص له

خفقات قلب
10-25-2008, 12:02 PM
لا أقصد..أن صورتها الجمالية مبالغة، وليس في الفائدة، فرق بين شكلها في الرسوم الكرتونية وبينها على الحقيقة..هذا ما أعنيه فقط..ثم إنني كنت طفلة..كما تعلمين!!! :p

أم ورقة
10-25-2008, 12:04 PM
طبعاً الانسان يكون عادة طفل في أول حياته :)

عزام
10-29-2008, 03:54 PM
شو ما حدا عندو ولاد غيري؟ :)
هذه خبرية طازجة تدل على عقلية التشحيص عند الطفل
طلب طفلي الصغير تفاحة فجاءته امه بواحدة فقال لها "اححححح بردانة"
يقصد باردة يعني :)))))

أم ورقة
10-29-2008, 04:35 PM
كان هناك أطفال يلعبون قرب بيت الجيران،
فاستاء منهم الجار و أسمعهم بعض الشتائم

فهرولوا الى بيتهم مسرعين...

قال لهم أبوهم: ان شاء الله ما شتمكم الجار؟؟

قالوا: لا لم يشتمنا، شتمك أنت!

شيركوه
10-29-2008, 05:02 PM
مرة كان في رفيقي كنا صغار
كانت امو تعملو كباية حليب مشان يشربها قبل ما ينام
وهو بيكره الحليب ...
فكل مرة يعمل شي مشان ما يشربهم
المهم .. مرة من المرات ... كنا عندن
قام بيعمل حالو تفشكل وبيوقع وبيوقع الحليبات ...
امو بتعيط عليه هيك كبيت الحليبات هيك كزا رح تشرب كباية حليب يعني رح تشربها هلاء رح اعملك غيرهم
قام قلها لاء لاء خليت نصهم ليكي هاه وشرب الكم نقطة اللي باقيين
:)
السلام عليكم

عزام
10-29-2008, 06:39 PM
بارك الله فيكم على المشاركات الطريفة
هو اذا بدك شي ينعمل قلو لابنك ما تعملو :)
والعكس بالعكس

أبو بكر البيروتي
10-29-2008, 11:00 PM
مرة هربت من البيت لان امي وجهت لي كلام قاسي ..
وكتبت لها رسالة وقلت لها ان لا تعذب حالها بابلاغ الشرطة واني ساعود في نهاية الاسبوع ..

لكنني عدت مجبراً في نفس اليوم لان التاكسي سرق مني مالي ..وكان معي وقتها شي 100 الف ..ورقة واحدة ..وكانت معاش زلمي في وقتها ..

هربت وصرت امشي ..لكن العناية الالهية هي التي اعادتني الى المنزل ..:)

عزام
10-30-2008, 06:46 AM
مرة هربت من البيت لان امي وجهت لي كلام قاسي ..

شباب ما حدا يزعل ابو بكر لكن :)

أم ورقة
11-07-2008, 02:48 PM
العقبري الصغير:

وقعت طفلة صغيرة على الأرض، فصرخ ذلك العقبري الصغير:

" هل تعرفين يا معلّمتي؟ لاحظت ان الناس يقعون كثيراً هذه الأيام.
ففي البيت وقع أحدهم، و على الطريق مؤخراً رأيت ناس وقعوا، و ها هي رفيقتنا وقعت الآن.
لا بد هناك شيء ما يحدث. هل هذا في الأرض؟ أم في الجو؟ أم ماذا يا ترى؟ "

سـمـاح
11-07-2008, 02:52 PM
العقبري الصغير:

وقعت طفلة صغيرة على الأرض، فصرخ ذلك العقبري الصغير:

" هل تعرفين يا معلّمتي؟ لاحظت ان الناس يقعون كثيراً هذه الأيام.
ففي البيت وقع أحدهم، و على الطريق مؤخراً رأيت ناس وقعوا، و ها هي رفيقتنا وقعت الآن.
لا بد هناك شيء ما يحدث. هل هذا في الأرض؟ أم في الجو؟ أم ماذا يا ترى؟ "


لا بد انه خليفة نيوتون !! :)

عزام
11-07-2008, 02:56 PM
مرة ذهبت الى المسجد ففوجئت بقريبي الصغير عماد في المسجد (5 سنين) فسررت به ومسحت على رأسه وسألته "ما شاء الله .. انت هنا" من جاء بك الى هنا؟
فاشار الى ابن خاله سعد الواقف بعيدا والذي يكبره باربع اعوام
ثم سألني بحشرية مماثلة
"وانت من جابك؟؟"
:confused:

أبو طه
11-07-2008, 03:15 PM
الشيخ الصغير..

كان أقربائي يربون ابنهم على تطبيق السنة منذ الصغر، فعند الطعام يقولون له: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك.
المهم، دائما تترد جملة قال رسول الله.
وفي إحدى المرات وعندما أرادت أمه تأديبه ما كان من الطفل "أحمد" إلا أن قال: قال رسول الله لا تضربوا أحمد!

عزام
11-07-2008, 03:28 PM
جميلة اخي ابو طه
من المعروف عن الاولاد انهم يقلدون الكبار في تعابيرهم
وهذه قصة تدل على ذلك
هي لابني الكبير ولكن حينما كان صغيرا..
صودف ان سأل امه سؤالا وكرره وهي لا ترد لانشغالها بامر ما
فعصب ونرفز وقال "ما بترد!!!!!!!" (تأنيب يستعمله الكبار عندنا للولد اذا لم يرد عليهم)

أم ورقة
11-07-2008, 04:17 PM
لذلك ينبغي أن ينتبه الأهل ماذا يتلفّظون أمام أولادهم

أم ورقة
12-05-2008, 07:07 PM
اندهشت الأم من كرَم ابنتها الصغيرة الذي ظهر فجأة
إذ قامت البنت بتعبئة ألعابها في أكياس و أعطتهم للأطفال الذين قاموا بزيارتها مؤخراً

و لكن ....
ما ان خرج الأطفال، حتى سارعت البنت إلى أمها قائلة:


قولي لي بقى.........


.......اي متى رح تشتري لي غيرهم ؟؟