تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ترويح عن النفس....بالنظر في بواعث المرأة على الشراء



عبد الله بوراي
01-24-2008, 03:41 PM
نعلم بداهةً أن الرجل يشترى من السلع لسبب ( واحد) معين
وهو في الغالب حاجته أو حاجة بيته إلى تلك السلعة .
أما المرأة فتشتري ما تشترى لواحد أو أكثر من أسباب ثمانية هي :_

1- لإعتراض زوجها على شراء تلك السلعة ( يعني .............)
2- لإعتقادها بأن تلك السلعة , ثوباً كانت أم حِداء أم عقدا للزينة_ تساعدها
على أن تبدو نحيفة
3- لكون تلك السلعة مستوردة من بلاد الخواجات
4-لعدم قدرة جيرانها على شراء مثلها
5- لأن أية واحدة من صديقاتها ومعارفها لم تحصل على تلك السلعة
6- لأن كل صديقاتها قد حصلن على مثلها
7- لأن السلعة المقصودة غريبة وتختلف عن كل ما سواها
8- والأهم
عدم وجود أسباب أخرى

ومن عندى ( غير منقول) ولا بأس بنشر هذه الفضائل.

عبد الله

أم ورقة
01-24-2008, 03:43 PM
5- لأن أية واحدة من صديقاتها ومعارفها لم تحصل على تلك السلعة
6- لأن كل صديقاتها قد حصلن على مثلها



و لكن 5 و 6 يناقضان بعضهما................

عبد الله بوراي
01-24-2008, 03:51 PM
أهل الخبرة وعلماء النفس الذين قرأت لهم ( زمااااااان ) يقولون بغير قولكِ أختاه.

عبد الله

أبو مُحمد
01-24-2008, 03:53 PM
ربما هذه الجملة توضح بعض الشيء:

تشترى لواحد أو أكثر

أم ورقة
01-24-2008, 03:55 PM
هذا يعني انها بكل الأحوال ستشتري

عبد الله بوراي
01-24-2008, 04:15 PM
نعم

وعليه

أن يتحمل

ويحمل

عبد الله

أبو مُحمد
01-24-2008, 04:22 PM
هذا يعني انها بكل الأحوال ستشتري
نعم .
وكما فهمت فان الاخ يريد القول ان المرأة عندما ترى أن شيئا ما صار عند صديقتها أو قريبتها أو جارتها فسيكون محفزا لها للشراء.
وأيضا، ان وجدت أن شيئا ما صعُب الوصول اليه من الصديقات والجارات والقريبات فهو أيضا سيحفزها لتناله لتتباهى به.

منال
01-24-2008, 05:10 PM
والحمدلله لا أشترى شيئا ولا احب الشراء !!!

بارك الله فيك يا اخ عبدالله على هذه الترويحة وهناك خطأ لغوى "حذاء"وليس "حداء" ينقلب المعنى تماما

عبد الله بوراي
01-25-2008, 07:34 AM
بارك الله فيكِ أختنا منال
كنت أظن أنكِ تحبين شراء الكُتب فهي ( شيئاً )................

(والحداء) سحبنا منها النقطة لنرى من يحدو وينسخ ويُلصق دون ( مراجعة ) ويدعى بعدها
أنها من بنات أفكارهِ.............
ولكن
الأن
وبعد
إنكشاف ( البصمة النُقطية ) تُرى ما هو البديل .............؟

عبد الله

منال
01-26-2008, 03:07 AM
الكتب احب اقراها مش اشتريها !!!

لكن انا لم اعنى الكتب فى كلامى لانها اصلا ليست من اهتمامات النساء المعنية فى الموضوع حسب ما فهمت

بالنسبة للحداء والحذاء بديل ايه؟ عشان يعنى ما حد ينقله وينسبه لنفسه
لا عليك من هذا
اللى ينقل ينقل ولو لم يكتب منقول فيعيبه هذا لا يعيبك

وفقك الله وسدد خطاك

fakher
01-28-2008, 11:40 AM
ملاحظة:
جميع الأخوات, على ما يبدون, أقررن بالقاعدة التي أوردها الأخ عبدالله ...
لم نر اعتراضات من هناك وهناك ...

أم ورقة
01-28-2008, 11:47 AM
كظمنا غيظنا.......

عبد الله بوراي
01-28-2008, 12:49 PM
ملاحظة:
جميع الأخوات, على ما يبدون, أقررن بالقاعدة التي أوردها الأخ عبدالله ...
لم نر اعتراضات من هناك وهناك ...

( مافي أمل ) على الإعتراض

قواعد راسخة جدورها

ومُسلمات

لاتقبل الجدل

( ولو كان بيزنطياً )

عبد الله

عبد الله بوراي
02-05-2008, 04:38 PM
السكوت علامة ................:smile:

عبد الله

nawwar
02-06-2008, 07:49 PM
نعلم بداهةً أن الرجل يشترى من السلع لسبب ( واحد) معين
وهو في الغالب حاجته أو حاجة بيته إلى تلك السلعة .
من قال ذلك:
ومن يتفنّن في صرف المال على الأجهزة والسيّارت ،لا أدري أين حاجته وحاجة بيته في تلك السلعة،ربما ليرضي غرورا نفسياً،مثلاً...
أما المرأة فتشتري ما تشترى لواحد أو أكثر من أسباب ثمانية هي :_

1- لإعتراض زوجها على شراء تلك السلعة ( يعني .............)
وأين هو الزوج حين تشتري السلعة.....
ولماذا لا تكون لحبّ زوجها لهذه السلعة،مثل أن تشتري له خليوي ،فهل سيعارض:cool:
2- لإعتقادها بأن تلك السلعة , ثوباً كانت أم حِداء أم عقدا للزينة_ تساعدها
على أن تبدو نحيفة
كيف يساعد العقد في ذلك،والحذاء...
3- لكون تلك السلعة مستوردة من بلاد الخواجات

4-لعدم قدرة جيرانها على شراء مثلها

5- لأن أية واحدة من صديقاتها ومعارفها لم تحصل على تلك السلعة
6- لأن كل صديقاتها قد حصلن على مثلها
7- لأن السلعة المقصودة غريبة وتختلف عن كل ما سواها
8- والأهم
كل تلك الأسباب تصلح لأهل التمثيل والفتن....
عادي المختصر لهذه الأسباب.....
تشتري المرأة لأنها يجب أن تشتري...
وإذا ما اشترت "بتطق ":eek:
عدم وجود أسباب أخرى
أهم سبب تشتري له المرأة (.........)
لكي يعلم الزوج أن لديها هي أيضاً مصاريفها الخاصة..
وأنها فنّانة في الصرف.....
وأن الجيبة جيبتها...

ومن عندى ( غير منقول) ولا بأس بنشر هذه الفضائل.

عبد الله
وهي ليست بفضائل إنها ضرورة لازمة...
أن تصرف لتستقر نفسيتها.....
ولتشعر أن مال زوجها لها....
وقاعدة عامة وأخيرة:
لا تبخلوا بالمصروف.....
"فلا يكرمهنّ إلا كريم".....

أم ورقة
02-06-2008, 07:52 PM
الله ينصر دينك يا اختي نوّار

هنا الحقيقه
02-06-2008, 07:52 PM
ليس لهذا القول الا فارس الصحراء
اين انت يا عبد الله اما تسمع قول امة الله

nawwar
02-06-2008, 07:59 PM
وإياكم.....

عبد الله بوراي
02-06-2008, 08:17 PM
الله ينصر دينك يا اختي نوّار

وللنصر تيجان من الغار

أتركها لتفرحوا بها ساعة زمن

وبعدها

عودة الوعي

عبد الله

nawwar
02-06-2008, 09:06 PM
أختي أم ورقة......
صدر الآن بيان ينص على اجتماع القيادات العليا والمسؤولة في المجتمع الأمني....
الخطورة تهدّد الأوراق المالية...
وعليه.....
يجب أن نأخذ وقتنا لرد العدوان ....
بعد التفكير والتّمحيص.....
حتى لا ندع ثغرة....

والرد البسيط.....
هم يخططون ونحن نصرف....:D
لأ وشو التنزيلات بتقهر....
وبدي أعرف إذا كان لازم المرأة تصوم!!!
شو ذنب الأولاد بسياسة التقشّف ...
الحمد لله الّذي عافانا مما ابتلاهنّ به وفضّلنا على كثير ممن خلق تفضيلا....

لو كان الرجال مثل زوجي....
لكانت النّساء صحابيات.....

أم ورقة
02-06-2008, 09:09 PM
يعني ما شاء الله حضرتك صحابية :)

nawwar
02-06-2008, 09:13 PM
لا ....
أتمنى أن أحذو حذوهنّ....
ولكن ذلك للتنويه بكرم زوجي.....
لا حرمني الله وجوده وصحبته وقوامته عليّ....
وأصلحني الله له....
نسأل الله أن يغفر لنا ولكم.....
لو كنت صحابية لعففت....أليس كذلك؟؟؟؟؟؟

وحتى لا تؤخذ علينا.....
لا أدري لم على المرأة أن تعفّ وعلى الرجل أن يبذّر...
وعلى قول:
"لو عففت لعفّت رعيتك"......

أم ورقة
02-06-2008, 09:17 PM
خيراً ان شاء الله

أما عنّا، فالحمد لله، لا نطلب شيئاً من الرجال،

لأنهم غير موجودون اصلاً

.. و الحمد لله ، أدام الله علينا نعمته

عبد الله بوراي
02-07-2008, 09:18 AM
حسبكما

فقد خرجتما عن روح الطُرفة

وبدأتما الحديث في ( السياسة ) :smile:

عبد الله

nawwar
02-07-2008, 09:22 AM
..............

nawwar
02-07-2008, 09:25 AM
[quote=nawwar;181998]أختي أم ورقة......
صدر الآن بيان ينص على اجتماع القيادات العليا والمسؤولة في المجتمع الأمني....
quote]
صحيح نعود إلى الطرفة...
أين التقرير الّذي خرجتم به؟؟؟؟؟؟؟؟

عفوا حدث إرسال خاطىء في المشاركة السابقة.....

عبد الله بوراي
02-07-2008, 09:26 AM
وهذا الدليل

..............

عبد الله

فـاروق
02-07-2008, 09:55 AM
بارك الله بالاخت نوار...

فكلامها هو الفيصل...وما عدا ذلك فهو من المزاح...الذي قد يكون دمه ثقيل احيانا

(الكلام عام اخي عبد الله فلا تزعل :) )

عبد الله بوراي
02-07-2008, 10:15 AM
فُرض علينا التسخين فرضاً


وأصبح التعريف باسراف النساء ولماذا تنشط سلوكيات الشراء عندهن في أغلب الأوقات واجباً.
فمن المعلوم ( بغير الضرورة ) أن أكبر مستهلك على وجه الأرض.. وفي كل بلد.. هو المرأة.. خاصة ما يتعلق بأزيائها.. وجمالها.. وشكلها.. ومواكبتها للعصر.. وحداثتها في كل شيء..
فهذه الأشياء لا تجعل للمرأة هدفاً أبعد من ملابسها وحقائبها وأحذيتها..
أما العقل فيتقاعد منسياً تحت الغبار الكثيف.. وأما الروح فينحط مستواه ويقتله المظهر فلا يبقى منه إلا خواء فارغ.."

ولا أحد ينكر اهتمام الإسلام بزينة المرأة ولباسها أكثر من اهتمامه بزينة الرجل ولباسه، وما ذلك- والله أعلم- إلا لأن الزينة أمر أساسي بالنسبة للمرأة، حيث إن الله تعالى فطرها على حب الظهور بالزينة والجمال، ولهذا رخص للمرأة في موضوع الزينة أكثر مما رخص للرجل، فأبيح لها
الحرير والتحلي بالذهب دون الرجال، كما قال النبي عليه الصلاة
والسلام: «حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم» أخرجه الترمذي وقال: هذا حديث حسن صحيح.
و في فتح الباري: «الإسراف مجاوزة الحد في كل فعل أو قول وهو في الإنفاق أشهر» ويكره الإسلام الإسراف لأن الله تعالى جعل المال قياماً لمصالح العباد الدينية والدنيوية ومن شكر نعمته صرف المال فيما أذن فيه من المنافع، وفي الإسراف والتبذير تفويت لتلك المصالح. فعلى المسلم أن يراقب الله تعالى في هذا المال الذي أعطاه، فيقوم بشكر ربه المنعم، ومن شكره ألا يصرفه في غير ما أذن له فيه، ولايسرف في مأكله ومشربه وملبسه ومسكنه وعليه أن يلزم الاقتصاد وحسن التدبير،
ومن النساء من تحب التغيير في الأمتعة والأثاث لمجرد التغيير! وهذا شاهد على نقصان عقلها ونقصان عقل من يقرها على هذا التبذير، وسوء التدبير.
و الإسراف يعني عدم نضوج الشخصية
ولأن ظاهرة الإسراف في الأموال تجسيد لعدم اكتمال في الشخصية ، فيترتب عليه العيش في أدوار متضاربة للحياة الزوجية تؤثر علي حقوق كل من الزوجين وواجباته .
وقد يكون السبب في ذلك هو الغيرة والشك من جانب الزوجة ، حيث تعمد إلي تبذير وصرف أموال زوجها لأقصي ما تستطيع صرفه ، مخافة أن يتزوج بغيرها أو أن يطلقها .. وبهذا تكون قد جنت علي نفسها وزوجها بسبب الظن لا أكثر ولا أقل ..
وقد يكون السبب مقروناً في بدايته بسوء الاختيار ، حيث يكون اختيار أحد الأطراف للآخر مرتبطاً بطمعه في أمواله فيستيقظ شعوره بعد فترة من الزواج....
* تنويه واجب
حديثي قصراً على غير الملتزمات
و أخواتي الفضليات بعيدات كُل البعد عن ما جاء في سياق الموضوع.
عبد الله

هنا الحقيقه
02-07-2008, 11:36 AM
اما قلت ليس لها الا عبد الله

ينصر دينك يا عبد الله

:)

nawwar
02-07-2008, 03:30 PM
سبحان الله لا أعتقد أن أيّما امرأة مؤمنة ممكن تكون من المسرفات....
المسرفة من اشترت السلعة لتكدّسها فوق غيرها.....
ولهذا كا ديننا دين الوسطية في كل شيء......
أما في مجمل أمرالنساء ف نعم:
هناك خرقاوات لا يشترين إلا للخروج إلى الأسواق وتضييع الوقت والمال وهذا غير محمود إطلاقاً....
هذا إن وجدن المال في هذا الزمن.....
لذلك أجد أن هذا المال لا ينطبق إلا على الأثرياء من أهل الخليج ومن لفّ لفيفهم....