تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حماس لماذا خرقت السفينة لقد جئت شيئاً إمرا -محمد احمد الراشد ـ



فـاروق
04-09-2007, 03:02 PM
حماس لماذا خرقت السفينة لقد جئت شيئاً إمرا -محمد احمد الراشد ـ (http://marouanexp.maktoobblog.com/?post=276884)


ذات يوم موعود ، التقى موسى –عليه السلام- مع ذلك الرجل الصالح.. فقال له موسى في تواضع جمّ : (هل أتبعك على أن تعلّمن مما علّمت رشدا)؟

وردّ عليه الخضر –عليه السلام – مصارحا بما في اتّباعه من مشقة ربما لا يتحملها موسى : (إنك لن تستطيع معي صبرا ، وكيف تصبر على ما لم تحط به خُبراً؟)

ولكن إصرار موسى جعله يعطي العهد الرضائي بالصبر والانقياد والطاعة والانضباط أثناء هذا السير الإيماني لبلوغ الغاية التي أرادها. ولكنه سرعان ما فقد صبره وانقياده ..وطاعته وانضباطه ..فبدأ ينكر على الخضر أعمالا كان يراها – من وجهة نظره- مستنكرة لا تدل على صلاح أو رشاد.

إن هذا المشهد من هذه القصة القرآنية ، يذكرني بموقف أحد فتيان الدعوة الإسلامية إذ رأيته ذات يوم ينكر في غضب شديد على أحد الدعاة القادة ويعنفه قائلا: يا شيخ لقد شوهتم العمل الإسلامي ..يا شيخ لقد غيرتم المنهج ..يا شيخ خطاباتكم ومواقفكم غريبة ..يا شيخ ...لقد أعطيتم الدنيّة في دين الله ....إلى قائمة طويلة من النداءات… والإدانات والشيخ في كل هذا لم ينبس بكلمة ، حتى طلب منه هذا الشاب أن يتكلم


فلم يلبث أن ابتسم وهو يقول:يا بني (أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر ،فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا) إن هذا المشهد من قصة موسى مع الخضر يحمل دلالات تربوية بعيدة نحن اليوم في أمس الحاجة إلى إدراكها.. إنها تعكس الفجوة التي نحملها في تربيتنا وتكويننا بين المثال والتطبيق أو بين التصور النظري والخبرة التي يولدها التجريب العملي


إن فقدان هذه الخبرة يجعل إمكانية الصبر على طول الطريق وعقباته ضعيفا أو محدودا (وكيف تصبر على ما لم تحط به خُبراً؟) وسفينة الدعوة –بحمد الله – قد مخرت البحار وقطعت أشواطا ومراحل وتجاوزت الكثير من العقبات والأمواج…وهي اليوم تحتل مواقع و مراكز متقدمة .. لكن مقتضيات (فن إدارة الصراع) الذي نعالجه اليوم في هذا العالم المعقد العلاقات ،قد يضطرنا – كقادة- في بعض الظروف إلى إعمال خيار (خرق السفينة) ..بإحداث تلك الخروقات العمدية في هيكلها

خروقات ستأثر على جمالها وبهائها وتجعلها معيبة بلا شك ..خروقات ستأثر على حركة اندفاعها وتقدمها يقينا.. بل قد تؤدي إلى (إحتمالات) الغرق إذا لم نأخذ احتياطاتنا.. ولكنها وبالمنطق نفسه ؛ ستحافظ على مكتسباتنا التي حققناها طيلة سيرنا.. وستصون مصالحنا الكبرى التي حصّلناها بجهودنا وتضحياتنا ..وستفوت الفرصة على أعدائنا وخصومنا وتربكهم..ومن أجل هذه الغايات الكبرى فإن منطق الموازنة يدفعنا إلى قبول (وأهون الشرين).


والمشكلة الحقيقة التي يطرحها هذا القصص القرآني يمكن أن نصوغها في هذه المسائلة :وهي لماذا نقبل بهذا المنطق الجميل الذي لا نكاد نختلف فيه من حيث النظر والتنظير ، والذي نطقت به فلسفة تشريعنا ..ثم نختلف أثناء تنزيله على الواقع ؟؟ كلنا يحسن الكلام عن (فقه الموازنات) و(فقه الأولويات) و(فقه النسب) و(فقه السنن) و..الخ ولكن لا أحد منا يجيد تطبيق هذه المعاني وإنزالها منزلة التجريب العملي.. وإنْ حدث أن اجتهد أحدنا في ذلك أنكرنا عليه ووصفناه بأنواع من التهم ...


إن عدم الوعي بهذه المعاني أرهقنا وبدد جهودنا وضيع أوقاتنا ، والمطلوب منا اليوم (إعادة النظر) في مناهج تربيتنا الدعوية .. وبعد هذا الاستطراد…أعود إلى النص القرآني لأقول : إن ذكر لفظ هذا (الملك) الظالم الذي لا يقتنع بما عنده –رغم أنه ملك- وتمتد يده الغاصبة إلى ملك الغير.. يكاد يشعرنا أن إعمال خيار (خرق السفينة) هذا ..ستدفعنا إليه مواقعنا الجديدة وواقعنا المتجدد الذي فيه الكثير من المتاح الإعلامي والسياسي مما يتطلب انفتاحا على الأخر ومشاركةً له ومخالطة.. ف(المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أعظم أجرا من المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم)

وإن هذا (الأذى) المذكور في الحديث هو ذات الخروقات التي نتحدث عنها.. فالنزول إلى مواقع اهتمام الناس ..ومشاركتنا لهم ..ودفاعنا عن حقوقهم ..ومجادلتنا لفسقتهم.. ومجالستنا لهم في المعروف..سيكون على حساب الكثير من معاني السكينة التي كنا ننعم بها يوم كنا حمائم للمسجد..وكان همّ أحدنا ينحصر بين سارية المسجد ومحرابه ، حتى أكلتْ حصائره البغدادية البالية أجسامنا


أما اليوم فمنطق (أردت أن أعيبها) يتطلب منا خروجا إلى الناس .. ويتطلب منا تجوالا في الأسواق.. وتعليما في المدارس.. وإرشادا ومعارضة في البرلمان …ونظرا في الصحف وسماعا للأخبار..ومحاورة لفاسق.. ومدارة لظالم.. ويتطلب منا قبولا في صفنا بنصف الشجاع.. وبنصف الذكي.. وبالساذج المتعبد الذي لا يحسن السياسة ..وبالسياسي اللبق جاف القلب الحريص على مصالحه.. وبالأقل كرما ..وبالمتزوج بسافرة .. بل وبالسافرة نفسها ..وبصاحب الزهو….ماداموا كلهم يقيمون فروض العبادة ويلتزمون فكرنا.. ويتطلب كذلك منا الكثير من التنازلات والتحالفات لتسييج الدار، ورصّ الصف ،وتفويت الفرصة على الكائد...

ولعل هذه الظاهرة الموسوية في الإنكار تكررت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم عندما بلغت الدعوة (مرحلة الانفتاح السياسي).. وعندما باشر النبي صلى الله عليه وسلم أول عمل دبلوماسي أقصد (صلح الحديبية) الذي سماه القرآن الانفتاح المبين (الفتح).. وقد حفظت لنا السيرة مواقف أغلب الصحابة عليهم الرضوان الذين لم يدركوا يومها أبعاد هذا الخيار ، فلهجت ألسنتهم بالإنكار..


وقد تمظهرت آثار منطق (أردت أن أعيبها) في بعض الشروط المجحفة التي قبلها النبي صلى الله عليه وسلم، وفي عدم كتابة البسملة، وعدم التنصيص على صفة رسالية الرسول صلى الله عليه وسلم حتى أن عليا كرم الله وجهه أبى أن يشارك في بعضها رغم أمر النبي له بذلك؟ بل إن عمرا رضي الله عنه قالها صراحة : أنعطي الدنية في ديننا؟؟ طبعا يومها كان المخزون التربوي للصحابة وافرا من حيث القدرة على البذل والتضحية والكرم و(صناعة الموت الشريف)..

لكن هذه الحادثة أحدثت فيه التوازن بين متطلبات عزة المؤمن وشموخه ومقتضيات مصلحة الدعوة وصناعة الحياة.. وأزعم أن الطبيعة الاندفاعية والانفعالية التي كان يتمتع بها موسى عليه السلام أريد لها أن تتغير بهذه الصحبة المباركة الموقوتة التي صحب فيها الخضر عليه السلام.. إن أحداث 11 سبتمبر وما تلاها من تخطيط أثيم تملي علينا ضرورة إعادة النظر في مناهج التربية الدعوية في ضوء خيار (خرق السفينة) فقد أرهقتنا أعمال غير مسؤولة تؤمن فقط بخيار (استعراض العضلات) وبمنطق (فوكزه موسى).. ورغم هذا فلازلنا بخير كما أخبرك محمد إقبال رحمه الله بعد أن أخذ عصى موسى وورث علم الخضر ووعاه :

أمسِ عند البحر قال * الخضرُ لي قـولاً أعيهْ تبتغي الترياق من * سُــمِّ فــرنجٍ تتقيهْ فخذنْ قولاً سديداً * هو بالسيــف شبيهْ ذا مضاءٌ وضياءٌ * خبــــرةُ الصقيل فيهْ إنما الكافر حيرانُ * له الآفـــــاق تيهْ وأرى المؤمن كوناً * تاهت الآفـــاق فيهْ

"فانطلقا حتى إذا ركبا في السفينة خرقها قال أخرقتها لتغرق أهلها لقد جئت شيئاً إمرا"

من هناك
04-09-2007, 03:51 PM
قد يجد المسلم القوي غضاضة في هذا القول ولكنه امر واقع ولا بد من النزول لساحة المسلمين اليوم والتحدث مع الجميع بلغة يفهمونها وإلا فلن تصل الدعوة إلا لمن حملها اصلاً


أما اليوم فمنطق (أردت أن أعيبها) يتطلب منا خروجا إلى الناس .. ويتطلب منا تجوالا في الأسواق.. وتعليما في المدارس.. وإرشادا ومعارضة في البرلمان …ونظرا في الصحف وسماعا للأخبار..ومحاورة لفاسق.. ومدارة لظالم.. ويتطلب منا قبولا في صفنا بنصف الشجاع.. وبنصف الذكي.. وبالساذج المتعبد الذي لا يحسن السياسة ..وبالسياسي اللبق جاف القلب الحريص على مصالحه.. وبالأقل كرما ..وبالمتزوج بسافرة .. بل وبالسافرة نفسها ..وبصاحب الزهو….ماداموا كلهم يقيمون فروض العبادة ويلتزمون فكرنا.. ويتطلب كذلك منا الكثير من التنازلات والتحالفات لتسييج الدار، ورصّ الصف ،وتفويت الفرصة على الكائد...

ولكن هل يحق للكاتب ان يعطي هالة إلهية لمن يفكرون لحماس؟؟؟ هذا لعمري تطاول ما بعده تطاول لأن العبد الصالح كان صاحب وحي وليس مفكرو حماس بأصحاب وحي

كما ان النبي صلى الله عليه وسلم قبل "اردت ان اعيبها" في الصلح وهو ايضاً صاحب وحي وصاحب رأي راجح قبل ان يكون الرأي مسموعاً ولكن هل ينطبق هذا على الحركات الإسلامية اليوم.

بالنسبة لحماس، فهو غير معصومين وهم يسبحون الآن في لجة السياسة وقد يسقطون وقد يرتفعون ولكن في النهاية هم يسعون لبناء غد افضل لأبنائهم بعد ان تخلى العرب والمسلمون عنهم ولا يزايدن احد بأننا لا زلنا معهم.

صحيح قلوبنا معهم ولكن لا يمكننا ان نوصل اي مساعدة لهم إلا الدعاء وهم بحاجة لبعض الأسباب كي ينتظروا الفرج من الله واظن ان الله ابتلاهم ليمحصهم وقد يسقط الكثيرون على الطريق ولكن الله ناصر من ينصره

فـاروق
04-09-2007, 04:03 PM
سؤال على عجل اخي بلال:

لماذا ضرب الله لنا هذه الامثال ان كان لا يحق الا لنبي او موحى اليه ان يستفيد منها ويستعملها؟

انا اوافق على كلامك السابق بمعظمه ان لم اقل بحرفيته..ولكني اريد ان اوضح النقطة التي في سؤالي

فهل لديك الاجابة؟

من هناك
04-09-2007, 04:11 PM
لولا ان السؤال كان عاجلاً لما اجبتك :)

اكيد كي نتعلم منها ونتعظ منها ولكن. هل العظة في قصة موسى والعبد الصالح هي في انه يحق للحركات ان تختبئ وراء إدعاء العلم الذي يخفى على الآخرين او ان العظة هي في الصبر وإنتظار الخبر والنبأ؟

انا اوافق الكاتب على انه يمكن له ان يستخدم العظة الثانية وهي انه يجب على المسلمين ان يصبروا على ما يفعله سواهم ولكن لا اظن ان الثانية تصح لأنه في هذه الحالة، يحق لكل الحركات ان تخرج علينا وتقول "قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا ".



سؤال على عجل اخي بلال:

لماذا ضرب الله لنا هذه الامثال ان كان لا يحق الا لنبي او موحى اليه ان يستفيد منها ويستعملها؟

انا اوافق على كلامك السابق بمعظمه ان لم اقل بحرفيته..ولكني اريد ان اوضح النقطة التي في سؤالي

فهل لديك الاجابة؟

فـاروق
04-09-2007, 04:16 PM
على طريقة البعض: لي عودة ان شاء الله الى هذا الموضوع....

من هناك
04-09-2007, 04:18 PM
الحق علي انني اضعت وقتي كي ارد على سؤالك العاجل رغم ان عندي ما هو اهم

هذا اسمه هروب من الرد :)

فـاروق
04-09-2007, 04:43 PM
طيب اخي بلال..انا انهيت الان التقرير...وسارد ولم يكن هروبا ابدا.

المهم.



مما لا شك فيه ان للسياسة زواريب لا نعلمها ..وخبايا خفيت علينا...ومعطيات ومعلومات لا تتوفر لدى الجميع...

ومن المؤكد ايضا انه في غياب الوحي لا يمكن للمسلم الا ان يحكم على الظاهر وفق ما يراه ويفهمه من شرع الله وفعل رسوله والصحابة من بعده.

الا ان هذا لا يعني انه ليس للحركات الاسلامية العذر..وانه لا يجب الصبر عليها..وانها قد تكون بالفعل استخدمت مبدا خرق السفينة وفق اجتهاد شخصي قد يصيب وقد يخطئ...

كما انه من الطبيعي ان لا تخبر هذه الحركات الناس باهدافها وتكتيكاتها ولا حاجة لذكر السبب لانه بديهي.

اجدني اتفق معك في رفض الركون المتكرر الى مقولة :فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا

خاصة انني سمعتها على لسان بعض الدعاة ايضا..ليس بحرفيتها ولكن بمضمونها 100% وهو كان يتكلم عن صلح الحديبية ايضا وخلص الى ان عليك ان تثق بالقائد وان لا تضعه تحت مجهر الشك والاختبار عند كل منعطف استعصى عليك تقبله.

ولعل الحل الاكيد يتجلى في ضرورة الصبر وعدم التسرع في اطلاق الاحكام...مع ضرورة عدم الركون في انتظار النتيجة بل العمل وفق ما نراه صوابا دائما.

وما زلت اعتقد ان المشكلة دائما تكون في تعريف هامش المرونة او الحركة..وفي تعريف متى يكون خرق السفينة خرقا ومتى يكون خرقها اغراقا محتما

افضل ان اسمع ردك قبل ان استفيض..واعيد ترتيب اوراقي لابين اكثر :)

من هناك
04-09-2007, 05:08 PM
سوف ارد غداً لان الوقت يمر :( ولدي امتحان في الصباح الباكر

فـاروق
04-09-2007, 06:54 PM
لن اعتبر هذا هروبا :)

موفق ان شاء الله....الله يفتح عليك

شيركوه
04-09-2007, 09:27 PM
السلام عليكم

رايي المتواضع ...

حماس غطست في اناية وبدها تقنعنا انها ما توسخت

يا جماعة الخير كل مين بيغطس باناية رح يتوسخ ونقطة على السطر

حماس اليوم شعبيتها متل قبل؟ الناس بفلسطين لسا بتحبها متل قبل؟ لاء ليش؟
لانها غطست باناية -واسف مرة ومرتين ومرات كثيرة على التعبير الفظ- بس هيدي الحقيقة
ويلي بيغطس هونيك رح تتطلع ريحتو نتنة ويتوسخ ويمرض كمان
وما رح يطلع صاغ سليم منها ................................... ......... اذا قدر يطلع ومافطس فيها
واسف مجددا على التعبير الوسخ بس ما طلع معي انضف من هيك لاوصف هالحالة

السلام عليكم

مقاوم
04-10-2007, 05:18 AM
الدكتور محمد أحمد الراشد صاحب قلم قل مثيله وصاحب فكر فذ في الدعوة
وصاحب حجة قوية، لكن التعصب للانتماء التنظيمي ومحاولة تبرير الأخطاء
وعدم مواجهتها وتفنيدها منزلق انزلق فيه العديد من جهابذة الفكر والدعوة
بل والعلم المعاصرين.

أنا أوافق بلال 100% فيما ذهب إليه من "القياس مع الفارق". فوحي السماء انقطع
بموت رسول الله بأبي هو وأمي. وكل الناس يؤخذ من أقوالهم ويرد. والدين النصيحة!!

إن رتبة الخيرية التي منّ الله بها على هذا الأمة جاءت مقترنة بصفات محددة ومقومات
واضحة وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يكللهما الإيمان بالله. فالصبر مطلوب
دائما لكن لا بد لنا أن نعرف ما هو الصبر المقصود. فنحن نصبر عن المعصية وليس عليها
ونصبر عن المنكر وليس عليه. الفرق شاسع بين الصبر عن الشيء والصبر عليه.

فأنا مثلا لا يمكنني بحال أن أصبر على رؤية مسلم يشرب الخمر لأنه يقول لي إصبر "حتى
أحدث لك منه ذكرا" أو مسلم يرتكب الفاحشة ويقول لي إصبر إلى النهاية ولا تحكم على
مشهد مجتزأ. الغاية لا تبرر الوسيلة أبدا مهما سمت الغاية.

الصبر على المعصية هو إقامة عليها وهذا لا يقره نقل ولا عقل مع احترامنا الشديد للدكتور الراشد.

ابو شجاع
04-10-2007, 01:24 PM
بارك الله فيكم

قلتم معظم ما كنت اريد قوله

اولا لرجل الصالح اعاب السفينة لكي لا يأخذها الملك الظالم

بينما حماس اغرقت السفينة

الرجل الصالح كان موحيا اليه من الله

حماس تخالف شرع الله تماما بالتزامها واحترامها المبادرات الخيانية العربية

اما التشبيه فهو خطأ

فوضع حماس لا تنطبق عليه الأية الكريمة

(أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر ،فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا)

بل الحديث الشريف

مثل القائم على حدود الله والواقع فيها، كمثل قوم استهموا على سفينة، فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء، مروا على من فوقهم، فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا هذا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً، وإن يأخذوا على أيديهم، نجوا ونجوا جميعاً

نسخة من الحديث لابناء حركة حماس

اما القادة فكما قال الظواهري

عظم الله أجركم

فـاروق
04-10-2007, 03:29 PM
انا لا اوافق على ان نقول لقادة حماس كما قال الظواهري!!!

هم اخطأوا...نعم...ولكن لا يقال لهم هذا الامر....
اطلعتم على الغيب لتعلموا ان كانوا فسدوا ولا امل فيهم؟

فلا تكونوا عونا للشيطان على اخوانكم....

مقاوم
04-10-2007, 04:39 PM
أخي فاروق لماذا تتكلم بصيغة الجمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين سم البدن ما بيسوا!!

فـاروق
04-10-2007, 04:46 PM
الحبيب مقاوم...

مني معصب لا تخف...

واعتذر عن صيغة الجمع...فهي جاءت هكذا دون نية مسبقة....

المهم هل لك اعتراض على المعنى؟

مقاوم
04-11-2007, 05:45 AM
المهم هل لك اعتراض على المعنى؟


لا ليس هذا المهم.
المهم أن تكون وصلتك الفكرة :)..... لأنك لم ترد.

فـاروق
04-11-2007, 09:12 AM
هل تقصد مشاركتك الاولى؟

نعم وصلتني واوافق عليها "من حيث المبدأ" :)

ابو شجاع
04-11-2007, 01:51 PM
انا لا اوافق على ان نقول لقادة حماس كما قال الظواهري!!!


اخي فاروق ليست القضية ان نوافق او لا نوافق نقول او لا نقول
مثل القائم على حدود الله والواقع فيها، كمثل قوم استهموا على سفينة، فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء، مروا على من فوقهم، فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا هذا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً، وإن يأخذوا على أيديهم، نجوا ونجوا جميعاً




هم اخطأوا...نعم...ولكن لا يقال لهم هذا الامر....

بربك اخبرني ماذا نقول

هل نقول يا حماس الخلاف لا يفسد للود قضية عندما قال احدهم ان امريكا ليست عدوة لنا

ام ماذا نسمي وصفهم لقضية الشيشان بأنها شأن داخلي روسي

او قبولهم بمبادرة الخيانة العربية

عن نفسي هذه جريمة كبرى



اطلعتم على الغيب لتعلموا ان كانوا فسدوا ولا امل فيهم؟

لا

ولكني اعلم ان الفتاة الشريفة العفيفة لا تفرط في شرفها

واعلم ان الفتاة ذاتها ان اعطت احدهم نظرة وابتسامة واتبعتها بضحكة فقبلة ستتنازل الى ان لا يبقى لديها ما تتنازل عنه


فلا تكونوا عونا للشيطان على اخوانكم....

فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً، وإن يأخذوا على أيديهم، نجوا ونجوا جميعاً

من الحديث السابق

قبول حماس بدولة على حدود 67 هو كارثة ، ان لم اصفها بمصطلح اخر

اخيرا اختم باسطر مغمسة بدم الشهيد سيد قطب من الظلال

لمن كان في حماس من لديه استعداد للرجوع

(( وها هو ذا القرآن الكريم ينبههم إلى أن الشيطان يتربص بأمانيهم تلك لينفذ منها إلى صميم الدعوة. وإذا كان الله قد عصم أنبياءه ورسله فلم يمكن للشيطان أن ينفذ من خلال رغباتهم الفطرية إلى دعوتهم. فغير المعصومين في حاجة إلى الحذر الشديد من هذه الناحية، والتحرج البالغ، خيفة أن يدخل عليهم الشيطان من ثغرة الرغبة في نصرة الدعوة والحرص على ما يسمونه " مصلحة الدعوة ".. إن كلمة " مصلحة الدعوة " يجب أن ترتفع من قاموس أصحاب الدعوات، لأنها مذلة، ومدخل للشيطان يأتيهم منه، حين يعز عليه أن يأتيهم من ناحية مصلحة الأشخاص! ولقد تتحول " مصلحة الدعوة " إلى صنم يتعبده أصحاب الدعوة وينسون معه منهج الدعوة الأصيل!.. إن على أصحاب الدعوة أن يستقيموا على نهجها ويتحروا هذا النهج دون التفات إلى ما يعقبه هذا التحري من نتائج قد يلوح لهم أن فيها خطراً على الدعوة وأصحابها! فالخطر الوحيد الذي يجب أن يتقوه هو خطر الانحراف عن النهج لسبب من الأسباب، سواء كان هذا الانحراف كثيراً أو قليلاً. والله أعرف منهم بالمصلحة وهم ليسوا بها مكلفين. إنما هم مكلفون بأمر واحد. ألا ينحرفوا عن المنهج، وألا يحيدوا عن الطريق.. ))

فـاروق
04-11-2007, 02:21 PM
كلام سليم مئة بالمئة...انا فقد قصدت ان لا نحكم انهم لن يرجعوا الى جادة الصواب وان نحكم ان سيتنازلون اكثر

نسال الله التوفيق والسداد..ورحم الله سيد قطب...وجزاه كل خير

كلسينا
04-12-2007, 10:49 AM
خوتي الكرام الجميع ينظر إلى الموضوع من زاوية واحدة ويدور النقاش حولها .
لو عدنا للمقال وراجعنا مافيه نجد أن هذا التنازل ليس لتحقيق مكسب دنيوي أو سلطوي ،ولكن لتلافي أخطاء بالتقدير والعودة لنقطة معينة والإنطلاق منها بالحركة. فحماس بدأت حركة دعوية ثورية تحريرية ، ومن حيث الثورة والتحرير حصدت عطف ومحبة الشارع الفلسطيني الذي عانا الكثير من المتاجرة به وبيعه بالجملة والمفرق ، ولكن الشارع الفلسطيني لم يرقى باسره لمستوى الحماسيين الجهادي والديني ، مما جعل فجوة كبيرة تظهر بين حماس والشعب الفلسطيني ، بعد وصولها للسلطة ، ووصلوا لبدايات حرب أهلية داخلية نتيجة الدغوطات والفتن الخارجية عليهم وبسب عدم وحدة الموقف الفلسطيني بمواجهة هذه الضغوطات .
وبعد أن ظهرت هذه الحركة الجهادية السرية للعيان ووصلت للسلطة لم تعد تستطع العودة لما كانت فيه قبل الإنتخابات ، فهم مضطرون لتعديل المسارات وتغيير الخطوات واللجوء لتكتيك جديد يحفظ ما وصلوا له ويساعدهم على إعادة ترتيب الخطوات بمرونه يحمون أنفسهم ومن معهم فيها .
ولا أظن أن أحداً من الأخوة يملك حلاً أنسب لمعضلة الحرب الأهلية الفلسطينية أو لفك الحصار عن الشعب الذي يكاد يموت ولا أحد يملك له سوى الدعاء .
ومن ثم نأتي لنحاسبهم وكأننا أولياء أمورهم ورعاة تجربتهم ومموليهم .
فاسمحوا لي ومع فائق أحترامي للجميع إن العمل على الأرض يختلف كثيراً عن النظريات ، والعمل من موقع المسؤولية يختلف تماماً من موقع اللا مسؤولية .
وقد نختلف معهم في بعض الأمور فهم بشر يؤخذ منهم ويرد عليهم ولكن مع الإحترام الكامل لتجربتهم التي صنعوها بالدماء الذكية ودفعواها من أبنائهم وليس منا ومن منظرينا المراقبين للأحداث من خلف الشاشات مع فنجان الشاي والأرجل الممدودة وقد يكون هناك تطقيش لب كمان
عذرا للجميع ومع أحترامي ومحبتي للجميع .

omar89
04-19-2007, 12:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


لماذا خرقت السفبنه يا حماس
الأخ محمد احمد الراشد : جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وإن كان لي عليه بعض التعليقات راجيا منك أن تأخذها بعين الإعتبار لما فبها من تصحيح للفهم و انارة للطريق.
1- في قصة موسى والخضر عليهما السلام يبدو أنك غفلت أن الخضر كان يوحى له من الله كما أن موسى عليه السلام يوحى اليه من الله (فوجدا عبدا من عبادنا ءاتيناه رحمة من عندنا و علمناه من لدنا علما ) فإن الإستشهاد بالقصه و قياس قادة الدعوه بالخضر عليه السلام و كأن عندهم من العلم اللدني غير الذي انزل على محمد صلى الله عليه و سلم هو قياس في غير محله .
2- إن خرق السفينه هو أمر من الله سبحانه قد بين تأويله للخضر عليه السلام (أما السفينه فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) ولم يكن خرقها لمصلحه معينه قد رأها الخضر عليه السلام (وما فعلته عن أمري ذلك تأويل ما لم تسطع عليه صبرا ).
3- أما القول إنها تعكس الفجوة التي نحملها في تربيتنا وتكويننا بين المثال
والتطبيق أو بين التصور النظري والخبرة التي يولدها التجريب العملي
إن الأحكام الشرعيه هي أحكام متعلقه بأفعال العباد و ليس هناك تناقض بين الأحكام الشرعيه التي تعالج الأفعال و بين أفعال الانسان فلا يقال بأن الخبره التي يولدها التجريب العملي هي ألأنجح في التطبيق من الأحكام الشرعيه و كأننا نريد أن نأتي بشرع جديد لأنفسنا يبيح لنا أن نفعل ما نشاء بحجة (فقه الموازانات )و (فقه الأولويات) و الخ........
4-أما قولك بصلح الحديبه حبذا لو رجعت اليه بتبصر لوجدت أن الصحابه لم يكونوا على علم بأن هذا الصلح هو أمر من الله و على ذلك كانت مخالفتهم للرسول صلى الله عليه وسلم و لما علموا انه أمر من الله إلتزم كل منهم بما أمر به الله .
5- إن فهم ما ورد في الاصول من أنه (اذا تزاحمت الفروض يقدم أولاها ) يكون على اعتبار أن الذي يقدم هذا الفرض على غيره هو الشرع أي أن لا بد أن نأتي بدليل ينص على أن هذا الفرض أولى من غيره فلا يجوز لنا أن نخالف الأحكام الشرعيه و نقبل على أنفسنا أن يكون في صفوفنا بالسياسي اللبق جاف القلب الحريص على مصالحه أو بالمتزوج بسافره أو حتى السافره نفسها أو أن نقبل بالتفاوض مع حكام العرب عملاء أمريكا و بريطانيا الموجودين خدم للغرب ومحافظين على دولة يهود و لا يجوز لنا أن نقبل بحدود 67 و نتنازل عن 48 أو أن نرضى بدوله أو سلطة مؤسسات على نفس نمط نظام الحكم الرأسمالي كما و لا يجوز لنا أن نقبل بأفكار تخالف الاسلام جمله و تفصيلا كالديمقراطيه و الوطنيه و المنادة بالشرعه الدوليه أو التحاكم الى الرباعيه أو مجلس ألأمن و هيئه الأمم الخ..... من أفكار و مؤسسات كافره .(ألم ترى الى الذين يزعمون أنهم أمنوا بما انزل اليك و ما انزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا الى الطاغوت و قد امروا أن يكفروا به )
6- هذا ما احببت أن الفت نظرك اليه و في الختام أرجو أن لا يكون حبك للدعوه و حرصك عليها دافعا لك بأن تأول الآيات أو تلوي عنق النصوص حتى تجيز لقادة الدعوه أعمالهم التي ظهرت للقاصي و الداني مخالفتها للشرع و تغيرا للطريق وانحرافا عن المنهج المستقيم فبدل أن تبرر لهم أعمالهم لا بد من محاسبتهم فإن أصروا على أعمالهم فقل حسبي الله و نعم الوكيل و اتركهم واعتصم بالله.

ابو شجاع
04-19-2007, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




لماذا خرقت السفبنه يا حماس

الأخ محمد احمد الراشد : جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وإن كان لي عليه بعض التعليقات راجيا منك أن تأخذها بعين الإعتبار لما فبها من تصحيح للفهم و انارة للطريق.
1- في قصة موسى والخضر عليهما السلام يبدو أنك غفلت أن الخضر كان يوحى له من الله كما أن موسى عليه السلام يوحى اليه من الله (فوجدا عبدا من عبادنا ءاتيناه رحمة من عندنا و علمناه من لدنا علما ) فإن الإستشهاد بالقصه و قياس قادة الدعوه بالخضر عليه السلام و كأن عندهم من العلم اللدني غير الذي انزل على محمد صلى الله عليه و سلم هو قياس في غير محله .
2- إن خرق السفينه هو أمر من الله سبحانه قد بين تأويله للخضر عليه السلام (أما السفينه فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) ولم يكن خرقها لمصلحه معينه قد رأها الخضر عليه السلام (وما فعلته عن أمري ذلك تأويل ما لم تسطع عليه صبرا ).
3- أما القول إنها تعكس الفجوة التي نحملها في تربيتنا وتكويننا بين المثال
والتطبيق أو بين التصور النظري والخبرة التي يولدها التجريب العملي
إن الأحكام الشرعيه هي أحكام متعلقه بأفعال العباد و ليس هناك تناقض بين الأحكام الشرعيه التي تعالج الأفعال و بين أفعال الانسان فلا يقال بأن الخبره التي يولدها التجريب العملي هي ألأنجح في التطبيق من الأحكام الشرعيه و كأننا نريد أن نأتي بشرع جديد لأنفسنا يبيح لنا أن نفعل ما نشاء بحجة (فقه الموازانات )و (فقه الأولويات) و الخ........
4-أما قولك بصلح الحديبه حبذا لو رجعت اليه بتبصر لوجدت أن الصحابه لم يكونوا على علم بأن هذا الصلح هو أمر من الله و على ذلك كانت مخالفتهم للرسول صلى الله عليه وسلم و لما علموا انه أمر من الله إلتزم كل منهم بما أمر به الله .
5- إن فهم ما ورد في الاصول من أنه (اذا تزاحمت الفروض يقدم أولاها ) يكون على اعتبار أن الذي يقدم هذا الفرض على غيره هو الشرع أي أن لا بد أن نأتي بدليل ينص على أن هذا الفرض أولى من غيره فلا يجوز لنا أن نخالف الأحكام الشرعيه و نقبل على أنفسنا أن يكون في صفوفنا بالسياسي اللبق جاف القلب الحريص على مصالحه أو بالمتزوج بسافره أو حتى السافره نفسها أو أن نقبل بالتفاوض مع حكام العرب عملاء أمريكا و بريطانيا الموجودين خدم للغرب ومحافظين على دولة يهود و لا يجوز لنا أن نقبل بحدود 67 و نتنازل عن 48 أو أن نرضى بدوله أو سلطة مؤسسات على نفس نمط نظام الحكم الرأسمالي كما و لا يجوز لنا أن نقبل بأفكار تخالف الاسلام جمله و تفصيلا كالديمقراطيه و الوطنيه و المنادة بالشرعه الدوليه أو التحاكم الى الرباعيه أو مجلس ألأمن و هيئه الأمم الخ..... من أفكار و مؤسسات كافره .(ألم ترى الى الذين يزعمون أنهم أمنوا بما انزل اليك و ما انزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا الى الطاغوت و قد امروا أن يكفروا به )
6- هذا ما احببت أن الفت نظرك اليه و في الختام أرجو أن لا يكون حبك للدعوه و حرصك عليها دافعا لك بأن تأول الآيات أو تلوي عنق النصوص حتى تجيز لقادة الدعوه أعمالهم التي ظهرت للقاصي و الداني مخالفتها للشرع و تغيرا للطريق وانحرافا عن المنهج المستقيم فبدل أن تبرر لهم أعمالهم لا بد من محاسبتهم فإن أصروا على أعمالهم فقل حسبي الله و نعم الوكيل و اتركهم واعتصم بالله.





بوركت بوركت بوركت

اتفق معك اخي الفاضل

فما قلت الا حقا

فاطمه البحران
04-19-2007, 06:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم :
اخوتي الاعزاء موضوع حماس هذا شائك جدا وارجو منكم ان تترووا في هذا النقد اللاذع لهذه الحركه فهي قدمت وما تزال تقدم الكثير من رجلاتها ودمها في سبيل قضيتها ورغم انني اعتقد ان الخطا الاكبر الذي ارتكبته حماس هودخولها الانتخابات في الاصل مع بقاء راس السلطه القديمه موجود معها في الحكم فمعروف ان الايمان والكفر لايلتقيان ابدا ومن يستميت في سبيل الكرسي والمنصب ويضحي بكل غال ورخيص في الحفاظ عليه لايمكن ان يجعل مسيرة حماس تستمر في السياسه ولكن بالتاكيد سيحاول عرقلتها بكل ما اوتي من قوه عموما اخوتي الحرب الاهليه التي كانت على وشك ان تندلع بل لقد اندلعت في كل بيت تقريبا ليست بالشئ الذي يستهان به حمانا الله من مكائد اصحاب المصالح الدنيويه والكراسي وخلص الامه من كل من مات به الضمير والانسانيه اختكم في الله فاطمه

حازم فرج الله
04-21-2007, 10:30 PM
السلام عليكم
اولا بارك الله فى شيخنا الفاضل
وبارك الله فيك اخى على هذا الموضوع



السلام عليكم

رايي المتواضع ...

حماس غطست في اناية وبدها تقنعنا انها ما توسخت

يا جماعة الخير كل مين بيغطس باناية رح يتوسخ ونقطة على السطر

حماس اليوم شعبيتها متل قبل؟ الناس بفلسطين لسا بتحبها متل قبل؟ لاء ليش؟
لانها غطست باناية -واسف مرة ومرتين ومرات كثيرة على التعبير الفظ- بس هيدي الحقيقة
ويلي بيغطس هونيك رح تتطلع ريحتو نتنة ويتوسخ ويمرض كمان
وما رح يطلع صاغ سليم منها ................................... ......... اذا قدر يطلع ومافطس فيها
واسف مجددا على التعبير الوسخ بس ما طلع معي انضف من هيك لاوصف هالحالة

السلام عليكم
اخى الكريم مع احترامى لرايك الى هو على راسى وراى الجميع الى ايضا على راسى
اقول لك ما ادراك ان شعبية حماس نقصت ولم تزد
ما ادراك هل لك ان تعطينى دليل على صدق معلوماتك
اقول لك يا اخى الكريم ان حماس ما زالت هى حماس التى عرفناها والتى انتمينا لها فهى حركة تستمد شرعتها من كتاب الله
وماحد من اتفاق فى مكة وغيرها من فلسطين ماهى الا لحقن دماء ابناء الشعب الفلسطينى
اما بالنسبة لحماس فهى تزيد ولا تنقص باذن الله الكريم

كلسينا
04-22-2007, 10:05 PM
للهم آمين وأنصرهم يا رب العالمين

شيركوه
04-25-2007, 06:35 PM
السلام عليكم
ربما انا عينة يا اخ حازم
وردي هو نتيجة قرفي
وتململ الاخوة هنا ايضا هو عينة وقس على ذلك

السلام عليكم

من هناك
05-06-2007, 06:17 PM
السلام عليكم،
المشكلة اننا نحمل حماس اكثر مما تحتمل. حماس حركة مقاومة بدأت في سجن فلسطين الكبير وحاولت ان توجد مخرجاً لأهلها هناك وهي تحمل كل اوزار الحركة الإسلامية في الخارج كما تستقي منهم ايضاً سبل النجاحات هنا وهناك

لكن حماس اسقط في يدها ولم تجد اي معين لا هنا ولا هنا ولذلك ارتاوا تحت ظروف ما ان يفعلوا شيئاً ولعلهم اخطأوا

ولكن هل هذا يعني ان نلقي بكل ما فعلوه جانباً؟

شيركوه
05-09-2007, 08:08 PM
الله يوفق الجميع
السلام عليكم

طارق-بن-زياد
05-10-2007, 01:38 PM
أوافق كاتب الموضوع على موضوعه،
والله والله والله
أذكر من فترة حين كنا نمتدح أردوغان وحزب العدالة التركي
قام بعض الشباب (الله يرضى عليهم :) ) بنسف أردوغان وحزبه وكل أعماله
ولسه شوي حيعملوه علماني
و كل شي قلنالهم اصبروا و ستبدي لكم الأيام ما كنتم جاهلوه
كانوا يقولوا لنا أنت سطحي وما بتعرف شي
وبيبلشوا يشرحولنا عن نظرية المؤامرة والإسلام الأمريكي الذي ينتهجه (حسب زعمهم)
أردوغان وعمرو خالد والإخوان المسلمين وغيرهم من دعاة الحق
الذين والله قدموا لهذه الأمة ما لم يقدمه هؤلاء ولا مشايخهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل

شيركوه
05-10-2007, 07:13 PM
أوافق كاتب الموضوع على موضوعه،
والله والله والله
أذكر من فترة حين كنا نمتدح أردوغان وحزب العدالة التركي
قام بعض الشباب (الله يرضى عليهم :) ) بنسف أردوغان وحزبه وكل أعماله
ولسه شوي حيعملوه علماني
و كل شي قلنالهم اصبروا و ستبدي لكم الأيام ما كنتم جاهلوه
كانوا يقولوا لنا أنت سطحي وما بتعرف شي
وبيبلشوا يشرحولنا عن نظرية المؤامرة والإسلام الأمريكي الذي ينتهجه (حسب زعمهم)
أردوغان وعمرو خالد والإخوان المسلمين وغيرهم من دعاة الحق
الذين والله قدموا لهذه الأمة ما لم يقدمه هؤلاء ولا مشايخهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل


طارق انت قد الكلام يلي قلتو!!!!

قصدي مالي ايدك منو؟؟؟ قدموا للامة ما لم يقدمه هؤلاء ومشايخهم!!!!!

:roll:


اييييييييييييييييييييييييييييه


اتيريلو

السلام عليكم

من هناك
05-10-2007, 07:15 PM
اخي طارق ما تحلف كتير :)

اخي شيركوه، طارق معه حق نسبياً فهؤلاء قدموا لجزء من الأمة لم يكن احد يهتم به ولكن هذا لا يعني انهم سوف يرفعون الامة من هذا المأزق

شيركوه
05-10-2007, 08:45 PM
انا قصدي انه ضخم شانهم كثيرا
اثروا نعم اثروا في الساحة
سلبا وايجابا "بعض الشيء P: "
ولكن ان يجعل من هؤلاء قدموا اكثر من غيرهم لا
اذا اردنا الكلام عن الاخوان فانا مع النفيسي في رايه بانه يجب ان ينتهوا
المنتج في السوق توجد لديه دورة حياة وهم انتهت دورة حياتهم
فليتركوا لغيرهم

السلام عليكم

كلسينا
05-11-2007, 07:58 PM
أي اخوان تقصد أخي فرقاني ؟؟؟
لازم تحدد أكتر شوي لأنهم صاروا كتار فأي أخوان منهم تقصد ؟؟
وأنتبه لكلامك هذه الأيام شكلك عم تخبص ونازل بكلشي في عالم عامل متل هتلر
سماع مني خليلك صاحب يطحش معك وقت الحزة :)

ابو شجاع
05-12-2007, 11:46 AM
أوافق كاتب الموضوع على موضوعه،
والله والله والله
أذكر من فترة حين كنا نمتدح أردوغان وحزب العدالة التركي
قام بعض الشباب (الله يرضى عليهم :-) ) بنسف أردوغان وحزبه وكل أعماله
ولسه شوي حيعملوه علماني
و كل شي قلنالهم اصبروا و ستبدي لكم الأيام ما كنتم جاهلوه
كانوا يقولوا لنا أنت سطحي وما بتعرف شي
وبيبلشوا يشرحولنا عن نظرية المؤامرة والإسلام الأمريكي الذي ينتهجه (حسب زعمهم)
أردوغان وعمرو خالد والإخوان المسلمين وغيرهم من دعاة الحق
الذين والله قدموا لهذه الأمة ما لم يقدمه هؤلاء ولا مشايخهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل


اخي طارق هل رؤيتك هذه صحيحة ؟

دعنا من عمرو خالد والقرضاوي

فنتكلم قليلا عن رجب طيب اردوغان وحزب العدالة والتنمية ونرى ما قدموه للأمة

وبعدها نحكم

*رجب طيب اردوغان وحزب العدالة والتنمية يتولون اصدار التشريعات وتنفيذها

يصدرون التشريعات بصفتهم اعضاء في البرلمان التركي وينفذونها باعتبارهم رئس حكومة ووزراء

يعني يصدرون تشريعات كفر ويتولون تنفيذها وهذه واحدة

* في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2004 بثت وكالات الأنباء نبأ استشهاد الطفلة إيمان الهمص في جنوب قطاع غزة بمخيم رفح للاجئين، ذلك النبأ الذي جمد الدم في عروق الجميع، من المسلمين ومن غير المسلمين ممن لم يفقدوا إنسانيتهم بعد

فلنرى ماذا فعل السيد التقي النقي الورع المؤمن كثيرا اردوغان

كلا لم يقل انها جريمة
لم يعلن الجهاد
لم يشجب ويستنكر

فماذا فعل

التقى وفدا من الجمعية اليهودية الأميركية في الثاني عشر من تشرين أول

طبعا لم ينس يهود ان يقولوا عن اردوغان انه "قائد سياسي بمقدوره حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني"

*دستور الاتحاد الأوروبي الذي بدأ الإعداد له في شباط 2002م والذي تم إقراره في قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في شهر حزيران لعام 2004 بمدينة بروكسيل، والذي تمَّ التوقيع عليه في روما في 29 من تشرين أول/أكتوبر 2004م على طاولة يظللها صنم برونزي ضخم للأب إنوسنت العاشر، والذي هو أحد رؤوس الكفر الذين أظهروا عداءهم الشديد ضد دولة الخلافة العثمانية.

رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته عبد الله غُل، وقَّعا على القبول بهذا الدستور وهما يستظلان بهذا الصنم. والبشر طافح من وجوههم


﴿وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِير﴾


* قام بوتين بزيارة لتركيا في الخامس والسادس من شهر كانون الأول لعام 2004
بوتين الذي صرح "قبل الزيارة " بأن تركيا تتدخل في الشأن الشيشاني من خلال بعض الجمعيات والنقابات التركية، وأن هناك أتراك قد اعتقلوا وهم يقاتلون إلى جانب المجاهدين الشيشان، طالب تركيا بأن تتخذ خطوات رادعة تجاه هذا الأمر، وأن تدعم وتؤيد العمليات العسكرية الروسية في الشيشان، وأن تعمل على الحد من نشاط هذه الجماعات في تركيا

فماذا فعل طيب رجب اردوغان ارضاء لعيون بوتين

قامت حكومة حزب العدالة والتنمية بحملة اعتقالات في صفوف الشيشان المقيمين في تركيا، ولم تكتف بذلك بل قامت بإقرار الموافقة على الشراكة التي عرضها عليها بوتين في محاربة الإرهاب

* السيد اردوغان وحزبه يتراكضون لجعل تركيا عضوا في الاتحاد الاوروبي

في مقابل ماذا

اترك الجواب لحضراتكم

* عبد الله غل المرشح حاليا لرئاسة الجمهورية التركية

باعتباره وزيرا للخارجية قام بزياة كيان يهود بتاريخ في الفترة ما بين 3-5 كانون الثاني 2005م بنية "الوساطة من أجل السلام"

ومن تصريحاته التي خدم بها الاسلام والمسلمين قال في معرض رده على الصحفيين حول العلاقات مع اسرائيل بعد استشهاد الشيخ احمد ياسين :

"بسبب الأجواء الجديدة في المنطقة فعلينا أن نترك كل ما حدث في الماضي"

وقد صرح عبد الله غل خلال زيارته بخصوص مسألة (السلام): "لدي أمل بإحلال السلام، ومنذ زمن طويل لم يكن هناك مثل هذه الأجواء، الآن هناك أمل بين إسرائيل وفلسطين وحتى هنالك أمل بين إسرائيل وسوريا ولبنان"

اما أوردغان والذي أجرى لقاءاً من خلال تلفزيون كيان يهود (إسرائيل) أكد هذه الحقيقة، حين قال كالمسكين أمام الكفار يهود: "نأمل أن نتمكن من تحمل لعب دور الوساطة بين دمشق والقدس"

اما العلاقات ما بين كيان يهود وتركيا في عهد حكم العدالة والتنمية تجاريا واستخباريا فحدث عن تحسنها ولا حرج

* الشاب سردال كايا وهو أحد أعضاء الوفد الذي كلفه حـزب التحـريـر في ولاية تركيا ليقوم بتسليم خطاب لرئيس الوزراء اردوغان في فندق بلكنت لحضور اجتماع نظمته وزارة الصناعة والتجارة مساء يوم الثلاثاء الموافق 04 كانون الثاني/يناير 2005م

مختصر الخطاب حول الأعمال التي يقوم بها رئيس الوزراء لإدخال تركيا الاتحاد الأوروبي هي أعمال مناقضة للإسلام وخيانة لله ولرسوله، وخيانة للمسلمين الذين من خلال أصواتهم وصل هو وحزبه للاقتدار. وبين بشكل واضح أن رئيس الوزراء قام ببيع قبرص من أجل عضوية الاتحاد الأوروبي، وقبل بشرط الاعتراف بالطرف الرومي (اليوناني) من الجزيرة، وقبل بالتصويت على عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي والذي هو بمثابة وضع عنق تركيا على المقصلة تقطعه أو تطلقه وفق رغبات الشعوب الأوروبية. وبين قيام رئيس الوزراء بأعمال خطيرة تمس وحدة البلاد من خلال إصدار القوانين المشئومة التي تتعلق بمجازر الأرمن وحقوق الأقليات، والتي هي بمثابة فتح ثغرات قد تؤدي إلى تقسيم البلاد في المستقبل. وبين واقع قانون منع الخمار (الحجاب) الذي ما زال نافذاً، ذلك الخمار الذي يصان به عرض المسلمين. وبين حقيقة المظاهرات المصطنعة التي نظمت في أنقرة لرئيس الوزراء بعد عودته من أوروبا والتي أطلق عليه من خلالها وصف فاتح أوروبا، ذلك الوصف الذي هو بمثابة احتقار واستخفاف بالفاتح الحقيقي السلطان محمد الفاتح رحمه الله. وفي ختام الخطاب بيَّن له حـزب التحـريـر ما الذي يتوجب عليه القيام به نقطة نقطة

من الذي اعتقل سردال

الحرس الشخصي لاردوغان

بناء على اوامر من

اردوغان

طبعا اعتقال شباب حزب التحرير هو من الأعمال التي يقدمها رجب اردوغان للأمة الاسلامية

الأخ سردال كايا حكم بالسجن لثلاث سنوات

هل نعتبر الحكم بالسجن على شاب من حزب التحرير لثلاث سنوات لانه اراد تسليم رسالة لاردوغان عملا يخدم الاسلام

بالتأكيد يخدم الاسلام

الأمريكي

* لم ينسى اردوغان رضي الله عنه ان يبارك الانتخابات التي تجري في العراق تحت احذية اسياده الامريكان

ففي كانون الثاني 2005 صرح في دافوس "من غير الممكن أن تكون الانتخابات التي ستجري في العراق انتخابات ديمقراطية تامة، فانتخابات مثل هذه هي مرحلة انتقالية إلى الديمقراطية"

* نأتي الأن الى الزيارة التاريخية العظيمة التي قام بها أمير المؤمنين رجب طيب اردوغان فضحه الله الى اشقائه اليهود في كيان اسرائيل

وذلك في -2 أيار/مارس 2005م بطاقم كبير حشده أردوغان معه يتجاوز عدده المئة ما بين وزير وعضو مجلس نيابي ورجل أعمال وآخرين، كل ذلك أنجزه خلال يومين لكسب ودّ يهود، في الوقت الذي لَم ينجز فيه ربع ربعه على مدار سنتى حكمه لكسب ودّ المسلمين الذين نجح بأصواتهم، وهم كانوا يأملون من أردوغان أن يغلق الأبواب التي فتحتها الحكومات السابقة على مصراعيها مع يهود

وقَّع وعقد صفقات عدة مع كيان يهود تتعلق بالميادين السياسية، والعسكرية، والدفاع، والاستخبارات، والاقتصاد، والطاقة، والسياحة والتجارة لتطويرها وتضخيمها، الذي ادعى أن مقدار تكلفتها قد بلغ ملياري دولار، في حين أن مقدارها في حقيقة الأمر يزيد عن ثلاثة مليارات دولار، حيث إن تكلفة صفقة الدفاع وحدها بلغت 1.4 مليار دولار. لقد قام بتفعيل وزيادة حجم التبادل والعلاقات والمشاركة الاستراتيجية التي كانت قد ابتدأت بتوقيع الاتفاقيات العسكرية الخيانية عام 1996.

وأهم الصفقات المعقودة ما بين الاحباب اليهود واردوغان

- اتفاقية الشراكة التركية-(الإسرائيلية!) في مجال البحث والتطوير الصناعي، تتمة لاتفاقية التجارة الحرة التي وقعت عام 1997م.

- اتفاقيات الدفاع المشترك، حيث إنه تم الإعلان عن توقيع 17 برنامجاً عسكرياً مشتركاً غير الاتفاقات السرية التي لم يعلن عنها. ولهذا السبب تقرر تأخر وزير الدفاع التركي وجدي غنو يومين إضافيين في كيان يهود لإتمام هذه الاتفاقيات.

- اتفاقيات تتعلق بأنظمة وأساليب مواجهة الإرهاب وقرار الشراكة الإستراتيجية ضد الإرهاب. تضمنت هذه الاتفاقيات تبادل الخبرات والقيام بتدريبات مشتركة، وقرار فتح خط هاتف مباشر بين شارون وأردوغان لتبادل المعلومات الدقيقة، بالإضافة إلى تركيز حجم التبادل الاستخباراتي.

- اتفاقيات تتعلق بصواريخ "إرو2" و"بوبيه2"، حيث تم عقد اتفاقيات حول الأنظمة الاستخبارية والتي تضمنت ثلاثة أنظمة جوية بدون طيّار، وعشرة أنظمة متابعة سرية بالإضافة إلى محطاتها. بالإضافة إلى اتفاقية تطوير 48 طائرة حربية موديل "فانتوم ف-4" بتكلفة 500 مليون دولار، التي ادعوا أن عددها فقط 30 طائرة زوراً وتدليساً.

- إعادة إحياء اتفاقية المياه، حيث تم خلالها بيع أراضي وشلالات مانوغات وملكيتها كاملة ليهود، وقد تم الاتفاق على ذلك خلال الزيارة السرية التي قام بها وزير الطاقة التركي حلمي غولار لكيان يهود. وتم الاتفاق على بناء خط طاقة يتضمن نقل البترول والغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية، وخُص بالذكر الخط القادم من روسيا.

- الاتفاق على العمل المشترك لزيادة عدد السياح اليهود لنشر الرذيلة في تركيا، وقد بلغ عددهم في الوقت الحالي 300 ألف سائح سنوياً.

- اتفاقيات تتعلق بالمشاريع الإنشائية، وهي تتضمن إعادة إنشاء وتعمير غزة التي دمرها يهود فوق رؤوس سكانها المسلمين، من قبل الشركات والمؤسسات التركية.

- إضافة إلى الكثير من الاتفاقيات والأمور التي غُيبت عن الأمة التي فاقت تصور العدو نفسه، حيث صرّح شارون عقب لقائه بطيب أردوغان حين قال: "لقد سمعت أشياء عجيبة".


اتعلم اخي طارق مالذي لم يقم به اردوغان او نسي بالاحرى القيام به

الصلاة عند حائط البراق " المبكى " والتباكي هناك مع احبابه اليهود ؟؟


هذه بعض الخدمات التي قدمها اردوغان وحزب العدالة والتنمية العلماني للأسلام والمسلمين وفقط لغاية عام 2005 م ولسه لم نتكلم بعد عن احداث سنة 2006 و 2007

ما رأيك

هل تدخل ضمن ما سميته بنظرية المؤامرة

أم انها فعلا مؤامرة على الاسلام

بارك الله في الشباب الذين اخبروك بأن اردوغان علماني فما كذبوك

شيركوه
05-12-2007, 08:19 PM
حجي الا ما يلتقالي صحاب :) بالنهاية اذا ما عجبهم هون بركي منلتقا بالجنة ان شاء الله وهونيك الصحبة الحقيقية
ما عكيفهم :)

السلام عليكم

شيركوه
05-15-2007, 07:52 PM
السلام عليكم

هناك قصةمن الارث النبوي الشريف

جميلة جدا

يا ريت يعتبر منها الذين اقصدهم بها


كان هناك قوم يعبدون شجرة من دون الله في أحد الأزمان وكان هناك عابد لله أخذته عزة المؤمن لقطع الشجرة التي تعبد من دون الله وعندما ذهب لذلك ومعه أدوات قطع الشجرة قابله أبليس محاولا ثنيه عن ذلك فوقف في وجه الشيطان وغلبه وعندما لم يجد الشيطان بد من منعه عرض عليه صفقة وهي أن يعود من حيث أتى وكل يوم يجد تحت وسادته (دينار) . فوافق ذلك الرجل وعاد . وأستمر أيام وهو يجد الدنانير . وفي أحد الأيام إنقطع ذلك الأمر فحمل الرجل فأسه وذهب لقطع الشجرة . فقابله الشيطان وصرعه وأمره بالرجوع , فتعجب الرجل من قوة الشيطان هذه المرة فقال له أبليس:
المرة الثانية
(( في المرة الأولى كان الأمر لله فكانت معاك معية الله . وفي المرة الثانية جاءت بك الدراهم فلم تكن لله فكان من أمري وأمرك ما كان ))) واللبيب بالإشارة يفهم . فما كان لله دام وإتصل وماكان لغير الله إنقطع وإنفصل